تفضلي ياريم هذا بخصوص الآية اللي إنتي حددتيها ..
وقال آخرون بل أمرن أن يشددن جلابيبهن على جباههن ذكر من قال ذلك حدثني محمد بن سعد قال ثني أبي قال ثني عمي قال ثني أبي عن أبيه عن ابن عباس قوله يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن إلى قوله وكان الله غفورا رحيما قال كانت الحرة تلبس لباس الأمة فأمر الله نساء المؤمنين أن يدنين عليهن من جلابيبهن وإدناء الجلباب أن تقنع وتشد على جبينها حدثنا بشر قال ثنا يزيد قال ثنا سعيد عن قتادة قوله يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين أخذ الله عليهن إذا خرجن أن يقنعن على الحواجب ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وقد كانت المملوكة إذا مرت تناولوها بالإيذاء فنهى الله الحرائر أن يتشبهن بالإماء حدثني محمد بن عمرو قال ثنا أبو عاصم قال ثنا عيسى وحدثني الحارث قال ثنا الحسن قال ثنا ورقاء جميعا عن ابن أبي نجيح عن مجاهد قوله يدنين عليهن من جلابيبهن يتجلببن فيعلم أنهن حوائر فلا يعرض لهن محمود بأذى من قول ولا ريبة حدثنا ابن حميد قال ثنا حكام عن عنبسة عمن حدثه عن أبي صالح قال قدم النبي صلى الله عليه وسلم المدينة فكان نساء النبي صلى الله عليه وسلم وغيرهن إذا كان الليل خرجن يقضين حوائجهن وكان رجال يجلسون على الطريق للغزل فأنزل الله يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن يقنعن بالجلباب حتى تعرف الأمة من الحرة وقوله ذلك أدنى أن يعرفن فلأ يؤذين يقول تعالى ذكره يباهى جلابيبهن إذا حولتا عليهن أقرب وأحرى أن يعرفن ممن مررن به ويعلموا أنهن لسن تحولان ومسسنا عن أذاهن بقول مكروه أو تعرض بريبة وكان الله غفورا لما سلف منهن من تركهن الجلابيب ))
هذا تفسير كبار الصحابة للآية مو أنا ولا الشافعي
...........
وبالنسبة للكلام اللي نقلتيه عن محاضرة في مطعم الجامعة...كل الآراء اللي ذكرتيها لناس غير الأئمة الاربعة
أنا جبت لك رأي الائمة الاربعة أنفسهم ومن كتبهم وفتواهم..
.....
إنتي نفسك اعترفتي بوجد خلاف شرعي في المسألة ...بس يظهر ماعرفتي معنى الخلاف الخلاف الشرعي على مسألة..
معناه ياعزيزتي إن كل فريق أدلته صحيحه ومتساوية مع الفريق الآخر ..وبالتالي مافي أحد قوله راجح على الثاني..
وتبقى المسألة فيها حكمين الوجوب وعدم الوجوب.
بعض البنات ما تعرف معنى المذاهب الأربعة وماتعرف معنى تفسير الآيات ..
بعضكم تقول إن الخلاف في الأمم الجاهلة ..وكأنها نسيت اختلاف الصحابة على صلاة العصر في بني قريضة كل فريق حسب فهمه من كلام الرسول..
الله يهديكم بس للحق ..
وقال آخرون بل أمرن أن يشددن جلابيبهن على جباههن ذكر من قال ذلك حدثني محمد بن سعد قال ثني أبي قال ثني عمي قال ثني أبي عن أبيه عن ابن عباس قوله يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن إلى قوله وكان الله غفورا رحيما قال كانت الحرة تلبس لباس الأمة فأمر الله نساء المؤمنين أن يدنين عليهن من جلابيبهن وإدناء الجلباب أن تقنع وتشد على جبينها حدثنا بشر قال ثنا يزيد قال ثنا سعيد عن قتادة قوله يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين أخذ الله عليهن إذا خرجن أن يقنعن على الحواجب ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وقد كانت المملوكة إذا مرت تناولوها بالإيذاء فنهى الله الحرائر أن يتشبهن بالإماء حدثني محمد بن عمرو قال ثنا أبو عاصم قال ثنا عيسى وحدثني الحارث قال ثنا الحسن قال ثنا ورقاء جميعا عن ابن أبي نجيح عن مجاهد قوله يدنين عليهن من جلابيبهن يتجلببن فيعلم أنهن حوائر فلا يعرض لهن محمود بأذى من قول ولا ريبة حدثنا ابن حميد قال ثنا حكام عن عنبسة عمن حدثه عن أبي صالح قال قدم النبي صلى الله عليه وسلم المدينة فكان نساء النبي صلى الله عليه وسلم وغيرهن إذا كان الليل خرجن يقضين حوائجهن وكان رجال يجلسون على الطريق للغزل فأنزل الله يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن يقنعن بالجلباب حتى تعرف الأمة من الحرة وقوله ذلك أدنى أن يعرفن فلأ يؤذين يقول تعالى ذكره يباهى جلابيبهن إذا حولتا عليهن أقرب وأحرى أن يعرفن ممن مررن به ويعلموا أنهن لسن تحولان ومسسنا عن أذاهن بقول مكروه أو تعرض بريبة وكان الله غفورا لما سلف منهن من تركهن الجلابيب ))
هذا تفسير كبار الصحابة للآية مو أنا ولا الشافعي
...........
وبالنسبة للكلام اللي نقلتيه عن محاضرة في مطعم الجامعة...كل الآراء اللي ذكرتيها لناس غير الأئمة الاربعة
أنا جبت لك رأي الائمة الاربعة أنفسهم ومن كتبهم وفتواهم..
.....
إنتي نفسك اعترفتي بوجد خلاف شرعي في المسألة ...بس يظهر ماعرفتي معنى الخلاف الخلاف الشرعي على مسألة..
معناه ياعزيزتي إن كل فريق أدلته صحيحه ومتساوية مع الفريق الآخر ..وبالتالي مافي أحد قوله راجح على الثاني..
وتبقى المسألة فيها حكمين الوجوب وعدم الوجوب.
بعض البنات ما تعرف معنى المذاهب الأربعة وماتعرف معنى تفسير الآيات ..
بعضكم تقول إن الخلاف في الأمم الجاهلة ..وكأنها نسيت اختلاف الصحابة على صلاة العصر في بني قريضة كل فريق حسب فهمه من كلام الرسول..
الله يهديكم بس للحق ..
التعديل الأخير: