لماذا انتشر كشف الوجه ؟

Om A7lam

New member
إنضم
18 أكتوبر 2011
المشاركات
159
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
33
الإقامة
في عآلمــ ثاني
لان الناس قامت تعرف الصج :]]]

قصدج لان الناس خف دينهم و زاد حرصهم على الدنيا و يبون الفكة من الحجاب و النقاب باي طريقة فانتشرت سالفة الحجاب و النقاب من العادات و التقاليد مع ان لو كانوا يقرون شوي من القرآن و السنة لقوا آيات و احاديث عن الحجاب و النقاب ... و اذا احد جاب طاري الحشمة قالوا الايمان بالقلب ترى الايمان طاعة و الايمان مظهر و جوهر و غالبا الجوهر ينعكس على المظهر : )

و اذا تقصدين عرفوا ان النقاب مو واجب في ناس كانت ما تلبس نقاب وبمجتمعات مختلطة بس لما بحثوا و عرفوا اكثر عن دينهم عرفوا انه واجب و تنقبوا
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

دوسريه3

New member
إنضم
8 أبريل 2012
المشاركات
24
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
دوسريه3

انتي جبتي حديث آخر غير الحديث اللي استشهدت به لكن الله يجزاك خير جبتي لنا دليل إضافي ومن الأحاديث الصحيحة بعد.
جبت حديث اضافي وغير حتى ابين لك انك جاهله واكتشفت انك جاهله مافي في الحديث الى جبته دليل كشف قال امراءه وضيئه يعني بيضاء ومولازم الوحده تكشف عشان يبان بيضاء ولا لا بس لانك تدورررييين على الفتن تقلبيين كل شي لصالحك ولما جبت هللحديث لانها خثعميه وانتي قلتي قدوتك الخثعميه صح
1-هذا الحديث فيه وضوح وصراحة أن المرأة كاشفة وجهها وانتي قلتي إنها يمكن تكون محرمة لكن لو راجعتي الحديث كان يوم النحر (يوم العيد) يعني حلو الحجاج ..

الحين هينا صدتك توك تقولين فوق:eh_s(10):ان هذا الحديث غير ورجعتي وخلطتي بينهم الى جبته الخثعميه محرمه وخلطتي بينهم تناقض تقوليين غير وترجعيين تخلطيين
شفتي اكبر دليل انك تدووررين على الفتن هذا حديث غير ثاني عن حديث سفعاء الخدين وجبتهه لابين لك انك تدوررين فتان ولاثبت انك فتييينيه والله يساعد الى حواليك

2-لما لف رسول الله وجه الفضل أعطانا درس إن الرجل يغض البصر ولم يأمر الصحابية بأن تتغطى وهذا دليل آخر وأقوى رد وأقوى دليل.
ماقلت لك تدوررييين الفتن ماكانت كاشفه قال امراءه وضيئه بيضاء جبته بس لاشوف كيف التفكريين

وش رايك بعد اخت قهوه ان الرجاجيل هم الى يتغطوون واحنا الحريم الى نكشف بالمره نعكس

3-تقولين كل اللي يدورون الفتن يستشهدون بهذا الحديث لعلمك استشهد به الائمة ابو حنيفه والشافعي وابن مالك فهم ليسوا من أهل الفتن يا عزيزتي فانتبهي فكم من كلمة قالت لصاحبها دعني الحين الاستشهاد بالأحاديث الصحيحة صار من الفتنة والشبهات ؟!

الشافعيه والمالكيه بريئه منك
الله يهديك انتبهي للكلمات
ان شاء الله ويهديك معاي يارب

وإحنا هنا للنقاش ونظل اخوات والنقاش فيه فايدة للجميع

صدقتي احنا بالخير خوات حتى نقول للضالم بس
وفق الله الجميع لما يحب ويرضى
ياعمري عليك شوفي كيف تمسكك خلاك ماتفكريين ان الحديث الى جبته غير عن الى جبتيه واعترفتي بالبدايه انه ورجعتي وخلطتي بينهم وان ممكن ينعرف حسن المراه دون ما تكشف وحديثك سفعاء الخدييين انطريييني لاني جايبته ياعمري لك وراح افصله من عيوني حتي ينتهي الاشكال واتوقع بعد مااجيب الحديث الى جبتيه سفعاء الخديين اتمنى انك تهديين ولا عاد ترديين انطررريني ياعمري وراح توحشيييني

الى فاهمته هذا حديثك الى مستنده عليه وراح نفصله ريم المطير جزاك الله الف خير
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

قهوة

New member
إنضم
25 مارس 2012
المشاركات
150
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
RIYADH
عزيزتي دوسريه3

عندي من الآيات والأحاديث الكثير والخلاف الشرعي في مسألة كشف الوجه ممتد منذ عهد الائمة وحتى عصرنا هذا والفريقين يسيران في خطين متوازيين لا تلتقي إلا بالاعتراف بوجود حكمين للمسألة الوجوب وعدم الوجوب.
وربما كان وضع الموضوع هذا للنقاش خطأ لأنه مسألة خلافية أزليه لا تنتهي..لكن لا يمنع إن كل فريق يضع أدلته ويشرحها
بعيدا عن المهاترات ..والتناقضات

المرأة الوضيئة :أي بيضاء جميلة ولا يمكن تحديد الجمال الا برؤية الوجه يا عزيزتي وهذا الحديث سبق وشرحته للأخت ريم المطيري الله يرضى عليها كانت انسانه محترمه ولم تنكر الخلاف الشرعي .

ثانيا :الرسول هو من لف وجه الصحابي فلماذا تعترضين وتقولين نغطي الرجال أحسن هذ فعل الرسول فمفروض تحترمينه وما تتمسخرين بهذه الطريقه ..ولعلمك القرآن يحث المؤمنين على غض البصر .
 

دوسريه3

New member
إنضم
8 أبريل 2012
المشاركات
24
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
قهوه انتي قلتي الخثعميه وجبت لك حديث الخثعميه ومافيه حوار صريح ان انها كانت تكشف ولازلتي كعادتك تلفيين وتدوررين والرسول صلى الله عليه وسلم لم لف وجه جابر مو عشانها كاشفه حتى المراءه وهي متغطيه امروا الرجال ان يغضو البصر عنها يعني مو لازم تكون كاشفه عشان الرجال يصدووون حتى والمراءه متغطيه الرجال امرووو ان يغضوا البصر وان شاءالله تكون الفكره هاذي واضحه


نجي لحديث سفعاء الخدين ونفصله





اول شي الحديث له عدة رواه وانتي اخذتي كل عاده شي وتركتي اشياء


استدل بها القائلون بجواز كشف الوجه ، والرد عليها

استدلوا بحديث سفعاء الخدين .. وهو ما رواه البخاري عن جابر ? أن النبي ? توجه في آخر خطبة العيد للنساء .. ثم أمر النساء بالصدقة ..
قال جابر : فقامت امرأة من سطة النساء سفعاء الخدين فقالت : لم يارسول الله ؟ .. إلى آخر الحديث ..
والشاهد منه أنهم قالوا : سفعاء الخدين : أي في خديها تغير وسواد ..
قالوا : فمن أين عرف جابر – راوي الحديث – أنها سفعاء الخدين وعرف لون خديها .. إلا لأنها كانت كاشفة وجهها فرأى صفة خديها .
.
والجواب عن استدلالهم به :
أولاً : قد روى القصة نفسها صحابة كثير غير جابر ، كلهم حضروا الصلاة ورأوا المرأة ، ولم يذكر أحد منهم صفة خديها ، فروى القصة أيضاً أبو هريرة وابن مسعود وابن عباس وابن عمر وأبو سعيد الخدري ? ، فلعل جابراً كان يعرف المرأة من قبل ورآها قبل الحجاب ، أو أن لفظة : سفعاء الخدين هي لقب للمرأة ، لذلك لم يعرف عنها هذا الوصف إلا جابر ..

ففي رواية ابن مسعود قال .. فقالت امرأة ليست من علية النساء : وبم يا رسول الله .. ( رواه حمد والحاكم ) ..ركزي ليست من علية النساء

وفي رواية ابن عمر قال : .. فقامت امرأة منهن جزلة ( قال النووي في شرحه : جزلة بفتح الجيم : تامة الخلق ( أي قوية البدن ) وكلامها جزل أي شديد ) فقالت : ومالنا يا رسول الله ؟.. ( رواه مسلم ) .. فانظري كيف لما رأى تكامل جسدها من بعيد وصفه فقال : جزلة ، ولم يذكر صفة وجهها ..

وفي رواية ابن عباس قال : فقالت امرأة واحدة لم يجبه غيرها منهن : نعم يا نبي الله ، لا يدرى حينئذ من هي ، قال : فتصدقن .. ( متفق عليه ) ..

وفي رواية أبي هريرة قال : .. فقالت امرأة منهن : ولم ذلك يا رسول الله ؟ .. ( رواه مسلم ) ..

وفي رواية أبي سعيد الخدري ? : ..فقلن : وبمَ يا رسول الله ؟ .. ( متفق عليه ) ..

فهؤلاء خمسة من الصحابة كلهم حضروا الحادثة غير جابر ? ، ولم يذكر واحد منهم صفة وجهها ، فلعل جابراً كما تقدم كان يعرف وصفها من قبل ، أو أنه لمحها أول ما قامت وقد سقط خمارها عن وجهها .. أو غير ذلك ..

5خمسه غير جابر من الصحابه طبعا تركتي الخمسه5 واخذتي واحد


وهنا تحليل للخمسه الى ماشافوها كاشفه
ثانياً : أن هذه المرأة إن كانت فعلاً كاشفة وجهها فقد تكون من القواعد من النساء اللاتي لا يرجون نكاحاً ، وذلك لأن الفتيات الشابات ليس عند هم من الجراءه أن تقوم في محفل كبير كهذا وتتكلم بصوت عال يسمعه الرجال .. فلعلها لكبر سنها رأت نفسها كالأم للجالسات فقامت تسأل ..

اتمنى تكون اوضحت الفكره


ثالثاً : أن قوله " من سطة النساء .. سفعاء الخدين " أي ليست من أعاليهن نسباً ، وفي خديها سواد ، وهذا الوصف في الغالب ينطبق على الإماء المملوكات ، وهن لا يجب عليهن تغطية وجوههن كوجوبه على الحرائر ..

يعني والعربي ليست من اعليهم نسبايعني احتمال تكون مملوكه يعني المملوكات مايجب عليهم الغطاء وانتي اختاري

رابعاً : أن هذا الحديث قد يكون قبل نزول فرض الحجاب ، فإن الحجاب فرض في السنة الخامسة أو السادسة للهجرة ، وصلاة العيد فرضت في السنة الثانية للهجرة ..

يعني باالمختصر رواة كثر رووى هذاالحديث فقط جابر قال سفعاء الخدين وتفسير اقريه زيين فوق ليش جابر فقط الى قال سفعاء الخدين فلو كانت كاشفه كان كلهم قالوا بالعقل مايبيله تفسير كل شي واضح




الحديث الى كنتي شاده حيلك فيه جبته وفصلته لك وش تبيين بعد دوري لك على حجه ثانيه واناجدااا سعيده بنقاشي معاك لانك انتي الى اصريتي وطلبتيني ارد عليك من قبل والحين ةابي منك طلب ابي حديث واضحفيه الكشف مثل ماجبت لك احاديث امي وام المؤمنين عائشه رضي الله عنهارجاء اقنعيني بشي واضح هاالمره



رجاء اقنعيييييني
 
التعديل الأخير:

photoshopia

*قروب مصممات كويتيات*
إنضم
16 مارس 2012
المشاركات
1,870
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
IN a PhoTOshoP wORLd
الموقع الالكتروني
www.q8yat.com
بوجهه نظري اذا كانت البنت متحجبه ولابسه لبس محترم وغير ملفت للنظر وما الا ذلك احسن من انه تجي وحده متنقبه وتحط مكياج فل وتلفت النظر
 

قهوة

New member
إنضم
25 مارس 2012
المشاركات
150
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
RIYADH
الأخت دوسريه3

ردك غير مقنع و فيه ثغرات كثيرة جدا وقد وضحها وشرحها وفسرها أهل العلم قبلي من العلامة الألباني وابن حجررح اتناولها بالتفصيل.مثل ما وضحتها سابقا للأخت ريم وعن هذا الحديث تحديدا.

1- تقولين أن هذا الحديث قبل فرض الحجاب والحديث في عيد الحج والرسول حج حجة واحدة يا عزيزتي وهي حجة الوداع اي انها بعد آية الحجاب وبهذا بطل تفسيرك هنا.

2-قولك إنها مملوكه ومن القواعد ومن أواسط النساء يبطله قول العالم ابن حجر
ذكر الامام الحافظ ابن حجر العسقلاني في الفتح حيث لمح بقوة بل اشار على ان السائلة هي الصحابية الجليلة اسماء بنت يزيد عندما علق على الحديث الذي في البخاري حديث ابي سعيد الخدري قوله صلى الله عليه وسلم يا معشر النساء تصدقن فاني رايتكن اكثر اهل النار فقامت امراة فقالت لم يارسول الله قال هي اسماء يعني بنت يزيد لانه في موضع من الفتح قبله ببضع اسطر قد ذكر انها اسماء بنت يزيد انتهى كلامه رحمه الله وقد جمع في هذا روايتي البخاري ومسلم ذكر ذالك في "بَاب تَعْلِيمِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أُمَّتَهُ مِنْ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ مِمَّا عَلَّمَهُ اللَّهُ لَيْسَ بِرَأْيٍ وَلَا تَمْثِيلٍ" وهي من الأوس والخزرج وليست من الإماء.
اسماء بنت يزيد من بني الاشهل ابنة عم معاذ ابن جبل وهي شابة في عصر الرسالة وامراة حرة

يعني بطل التفسير أنها عجوز وأمة ومن أواسط النساء وهي ابنة عم معاذ بن جبل .
...
3- قولك أن سفعاء الخدين لقبها وأن جابر رضي الله عنه يعرفها قبل الحجاب يبطله أنه ذكر كلمة امرأة قبل الوصف فبالتالي هذه صفة وليست لقبا لأنه لوكان لقبا كان قال وقامت سفعاء الخدين لكنه قال قامت امرأة سفعاء الخدين يعني وصفها وليس لقبها.وهنا بطلت الحجة الثالثة
4-قولك ان الصحابه لم يذكروها وذكرها فقط جابربن عبدالله رضي الله عنهم جميعا لا يغير من الأمر شيئا طالما أن جابر الصحابي الجليل من الرواة الثقات فطالما هو ذكرها وفي حديث صحيح فذلك يكفيه.
وكون بقية الصحابة لم يذكروها لا يعني بالضرورة بطلان رواية جابر لأنه ثقة.وبذلك جميع تفسيرات الحديث التي احضرتيها بطلت بما فسره علماء الشافعية ومنهم الشيخ الألباني.

 

Om A7lam

New member
إنضم
18 أكتوبر 2011
المشاركات
159
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
33
الإقامة
في عآلمــ ثاني
بوجهه نظري اذا كانت البنت متحجبه ولابسه لبس محترم وغير ملفت للنظر وما الا ذلك احسن من انه تجي وحده متنقبه وتحط مكياج فل وتلفت النظر


شنو الأحسن و حدة متحجبة لابسة لبس محترم و لا وحدة منقبة مو حاطة مكياج و ساترة نفسها ؟

يعني الاثنين لابسين لبس محترم بس الثانية غطت حتى ملامح وجهها اللي ممكن تكون فاتنة و لافته للنظر : )

فشنو الأحسن ؟
 
إنضم
2 أبريل 2012
المشاركات
212
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا في راي ان الحجاب والنقب صرت موضه يعني لبسها الحجاب ولبسها ضيج وله لبس النقب ومكحلها عيونها انا اقول البس الشي الي بتلبسينها بس احترميه واعرفي حق شنو ولي لبستها
 

دوسريه3

New member
إنضم
8 أبريل 2012
المشاركات
24
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الأخت دوسريه3

ردك غير مقنع و فيه ثغرات كثيرة جدا وقد وضحها وشرحها وفسرها أهل العلم قبلي من العلامة الألباني وابن حجررح اتناولها بالتفصيل.مثل ما وضحتها سابقا للأخت ريم وعن هذا الحديث تحديدا.

1- تقولين أن هذا الحديث قبل فرض الحجاب والحديث في عيد الحج والرسول حج حجة واحدة يا عزيزتي وهي حجة الوداع اي انها بعد آية الحجاب وبهذا بطل تفسيرك هنا.
انا ماقلت ان جبت تفاسير العلماء على حديث سفعاء الخديين علماء مو انا


2-قولك إنها مملوكه ومن القواعد ومن أواسط النساء يبطله قول العالم ابن حجر
اختي قهوه اقري بدون عجله لو سمحتي موقولي من اقوال العلماء


ذكر الامام الحافظ ابن حجر العسقلاني في الفتح حيث لمح بقوة بل اشار على ان السائلة هي الصحابية الجليلة اسماء بنت يزيد عندما علق على الحديث الذي في البخاري حديث ابي سعيد الخدري قوله صلى الله عليه وسلم يا معشر النساء تصدقن فاني رايتكن اكثر اهل النار فقامت امراة فقالت لم يارسول الله قال هي اسماء يعني بنت يزيد لانه في موضع من الفتح قبله ببضع اسطر قد ذكر انها اسماء بنت يزيد انتهى كلامه رحمه الله وقد جمع في هذا
تقوليين اسماء وقبل تقوليين الخثعميه في ردودك السابقه الرجعي وشوفي اسماء بنت يزيد كانت خادمة الرسول صلى الله عليه وسلم يعني اذا كشفت على كلامك كانت خادمة الرسول صلى الله عليه وسلم


روايتي البخاري ومسلم ذكر ذالك في "بَاب تَعْلِيمِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أُمَّتَهُ مِنْ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ مِمَّا عَلَّمَهُ اللَّهُ لَيْسَ بِرَأْيٍ وَلَا تَمْثِيلٍ" وهي من الأوس والخزرج وليست من الإماء.

اسماء بنت يزيد من بني الاشهل ابنة عم معاذ ابن جبل وهي شابة في عصر الرسالة وامراة حرة
وهينا اختلفوا العلماء ان تكون هي اولا
يعني بطل التفسير أنها عجوز وأمة ومن أواسط النساء وهي ابنة عم معاذ بن جبل .هنا لأن العلماء والمشايخ لم يواكدواااانها هي فوضعوا التفاسير وانتي ماشاءالله عليك اكدتي انها هي يمكن هي ويمكن لا

...
3- قولك أن سفعاء الخدين لقبها وأن جابر رضي الله عنه يعرفها قبل الحجاب يبطله أنه ذكر كلمة امرأة قبل الوصف فبالتالي هذه صفة وليست لقبا لأنه لوكان لقبا كان قال وقامت سفعاء الخدين لكنه قال قامت امرأة سفعاء الخدين يعني وصفها وليس لقبها. احب انبهك فقط معنى سفعاء الخدين يعني سوداء وهي كانت خادمة الرسول صلى الله عليه وسلم وهنا بطلت الحجة الثالثة
4-قولك ان الصحابه لم يذكروها وذكرها فقط جابربن عبدالله رضي الله عنهم جميعا لا يغير من الأمر شيئا طالما أن جابر الصحابي الجليل من الرواة الثقات فطالما هو ذكرها وفي حديث صحيح فذلك يكفيه.:eh_s(10):صراحه امرك يحير الحين اقتنعتي بكلام جابر واحاديث عائشه لم تتقتنعي فيه غريبه عشان جاء على هواك

يعني اخذتي واحد وتركتي الخمسه 5
وكون بقية الصحابة لم يذكروها لا يعني بالضرورة بطلان رواية جابر لأنه ثقة. ماشاءالله ماشاءالله زينةالعقل

وبذلك جميع تفسيرات الحديث التي احضرتيها بطلت بما فسره علماء الشافعية ومنهم الشيخ الألباني.

يعني الحين اخذتي جابر والحديث موواضح واكيد انه تكشف واختلفواا فيه العلماء جايه تجزميين لان الحديث جاء على هواك طيب من باب اولااا احاديث عائشه تردعك اكثر


قهوه ياعمري طلبتك جيبي لي حديث واضح زي ماجبت لك لصحابيه اكيد وواضح بالحديث انها تكشف والا الكفه تصير من صالحي لأن مقابل الكم من الأحاديث والادله من القران الكريم الى جبتها تبيني اقتنع بحديث ومو واضح ومختلفيين فيه الرواه ومختلفيين فيه المفسريين تبيني اقتنع

يعني باالعقل ماتجي يعني حرام اكشف وانا عندي احاديث مقابل حديث او حديثثثيين لا مااقنعتيني

قهوه ابي حديث صريح وواضح ان الكشف حلال رجاء اقنعيني


:eh_s(10):حيرتيني يعني معقوله بنت مثلك تحاور وتدور السوالف تقتنع بحدييثين وتترك احاديث واجد لاوالميين لأشرف النساء بعد وام المؤمنين لابديت الشك


رجاء اقنعيني
 
إنضم
20 أغسطس 2010
المشاركات
812
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
مكة الحبيبة
غطاء الوجة وااااااااجب كيف عاد في زمن الفتن !!


الله يخلف بس


قبل كم يوم اتصفح المنتدي المصري وماشاء الله يشجعون بعض على النقاب ويقولون واجب الحرمه انها تتنقب وبعض بنات الخليج ترفض النقاب !!!

ومصر كانت لفترة طويلة تحت حكم العلمانين والان والحمد الله رجعو النساء للحجاب الساتر
وهنا في الخليج تتكلمون على النقاب عادات وتقاليد!

قدوتنا نساء الرسول والصحابة وكانو يغطون وجوهم
في فرنسا العلمانية بلد الكفر المسلمات يدفعون غرامة عشان النقاب الله يثبت كل منقبة
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
إنضم
20 أغسطس 2010
المشاركات
812
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
مكة الحبيبة
عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ كَانَ الرُّكْبَانُ يَمُرُّونَ بِنَا وَنَحْنُ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مُحْرِمَاتٌ فَإِذَا حَاذَوْا بِنَا سَدَلَتْ إِحْدَانَا جِلْبَابَهَا مِنْ رَأْسِهَا عَلَى وَجْهِهَا فَإِذَا جَاوَزُونَا كَشَفْنَاهُ " رواه أبو داوود (1562) .


ففي قولها " فإذا حاذونا "تعني الركبان " سدلت إحدانا جلبابها على وجهها " دليل على وجوب ستر الوجه لأن المشروع في الإحرام كشفه فلولا وجود مانع قوي من كشفه حينئذٍ لوجب بقاؤه مكشوفاً حتى مع مرور الركبان .

وبيان ذلك :


أن كشف الوجه في الإحرام واجب على النساء عند الأكثر من أهل العلم والواجب لايعارضه إلا ما هو واجب فلولا وجوب الاحتجاب وتغطية الوجه عند الأجانب ما ساغ ترك الواجب من كشفه حال الإحرام وقد ثبت في الصحيحين وغيرهما : أن المرأة المحرمة تنهى عن النقاب والقفازين .


قال شيخ الإسلام ابن تيمية : وهذا مما يدل على أن النقاب والقفازين كانا معروفين في النساء اللاتي لم يُحرمن وذلك يقتضي ستر وجوههن وأيديهن
 

قهوة

New member
إنضم
25 مارس 2012
المشاركات
150
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
RIYADH
ما دمتي ما تقتنعين إلا بكلام أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها -من عيوني بجيبلك حديثها -وصريح بعد وعن كشف الوجه

قال تعالى ((وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن أو آباء بعولتهن أو أبنائهن أو أبناء بعولتهن أو إخوانهن أو بني إخوانهن أو بني أخواتهن أو نسائهن أو ما ملكت أيمانهن أو التابعين غير أولي الإربة من الرجال أو الطفل الذين لم يظهروا على عورات النساء ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن وتوبوا إلى الله جميعا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون))
الآية دلالة صريحة بعدم إظهار الزينة إلا ما ظهر منها بالعادة (( عادة من نزل عليهم القرآن وهم جيل الصحابة ))وقد أختلف في تفسيرها ..
فابن مسعود يرى أنها الثياب وابن عباس وابن عمر وعائشة من الصحابة يرون أنها الوجه والكفان ...


روي عن عائشة عن النبي (ص) أنه قال : "لا يحل لامرأة تؤمن بالله واليوم الآخر إذا عركت ( بلغت) أن تظهر إلا وجهها ويديها إلي ها هنا وقبض علي نصف الذراع".رواه ابو دواوود في سننه


هذي جبت لك تفسير عائشة لآية
وجبت لك عنها رواية حديث


مثل ماقلت لك الخلاف أزلي من قبلي وقبلك وبعدي وبعدك ..

شوفي جواب من اليوتيوب على الاعتراف بالخلاف الشرعي

1-الشيخ سلمان العودة الدقيقة 2فما خلفها كلامه رائع عن الخلاف

http://www.youtube.com/watch?v=xnmCspcSNzo


2-الشيخ محمد العريفي

http://www.youtube.com/watch?v=AGDsanDVTCU

3-الشيخ عايض القرني
http://www.youtube.com/watch?v=wzO0nUfIgfo



كلهم يصرحون ان المسأله خلافيه فيها حكمين الوجوب وعدم الوجوب ..
فالمرأة مخيرة أن تتغطى أو تكشف وجهها ولا يحق لأحد أن ينكر عليها إذا اتبعت احدى الحكمين .

والله الهادي إلى سواء السبيل
 

دوسريه3

New member
إنضم
8 أبريل 2012
المشاركات
24
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى( فأما الذين في قلوبهم زيغ
فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تأويله وما يعلم تأويله إلا الله والراسخون في العلم يقولون آمنا به كل من عند ربنا )


قال الرسول صلى الله عليه وسلم(فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه)


أن من ترك الشبهات فقد حفظ دينه وصان عرضه، قال النووي: استبرأ لدينه وعرضه: أي حصل له البراءة لدينه من الذم الشرعي، وصان عرضه عن كلام الناس فيه. ومن اشتبهت عليه، فإن اتقاها واجتنبها فقد فعل الأولى واستبرأ لدينه وعرضه فسلم من تبعتها في الدنيا والآخرة.

ان شاءالله اكون بينت لكم الحكم في الشبهات والى دايم تتحفنا فيهم قهوه
الحين نبدا باالحديث الى جابته قهوه

روي عن عائشة عن النبي (ص) أنه قال : "لا يحل لامرأة تؤمن بالله واليوم الآخر إذا عركت ( بلغت) أن تظهر إلا وجهها ويديها إلي ها هنا وقبض علي نصف الذراع"
قهوه اولاااا الحديث منقطع وضعيف وثانيا النساء ماتغطوووا اول مادخل الاسلام ماتغطوااا الا بعد نزول اية الحجاب وقهوه كعادتها دائما تجيب احاديث ضعيفه ومنقطعه المهم اتقويي حجتها وعندي دليل على هذا الكلام لعائشه رضي الله عنها ان الحريم ماتغطوا الابعد نزول اية الحجاب - رضي الله عنها - في قصة الإفك، والحديث الذي أخرجه البخاري ومسلم
" قالت عائشة وكان صفوان بن المعطل السلمي ثم الذكواني من وراء الجيش فأدلج فأصبح عند منزلي فرأى سواد إنسان نائم فأتاني فعرفني حين رآني، وكان يراني قبل الحجاب فاستيقظت باسترجاعه حين عرفني فخمرت وجهي بجلبابي"
هذا اكبردليل على انك تجيبين احاديث ضعيفه ومنقطعه واسالي نفسك ليه تغطت ام المؤمنين وكالعاده ياقهوه لديك حجج وشبهات المهم تتحجججيين طيب جيبي لي احاديث واضحه مثل الاحاديث الى اجيبها وتوزن باالعقل الموضوع موانا صح وانتي غلط الموضوع ان نبيين وين الشبهات ونردعها والكل يوقف عند حده

راح احط احاديث وايات تبيين حرمة الوجه واضحه ومن يحق له انضر اليها

قال الله سبحانه وتعالى : " وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ "
وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَاء اللَّاتِي لَا يَرْجُونَ نِكَاحاً فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَن يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ وَأَن يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَّهُنَّ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ }النور60والقواعد من النساء) قعدن عن الحيض والولد لكبرهن (اللاتي لا يرجون نكاحا) لذلك (فليس عليهن جناح أن يضعن ثيابهن) من الجلباب والرداء والقناع فوق الخمار (غير متبرجات) مظهرات (بزينة) خفية كقلادة وسوار وخلخال (وأن يستعففن) بأن لا يضعنها (خير لهن والله سميع) لقولكم (عليم) بما في قلوبكم

فسري لي الأيه النساء الكبارهم الى يكشفون طيب معناه وش كانوا قبل الكشف متغطيات يعني بالعقل ياقهوه ان النساء متغطيات والله يكلمهم بالأيه ان يكشفوون اذا كبروا يعني مومعقوله اجي للنساء كاشفات واقول لهم اكشفوو ا اذاكبرتواهذا دليل قاطع وبنهايه قال عز وجل وان يستعففن خير لهم اذا هذا كلام واضح مافيه مجال للشك

عن عائشة - رضي الله عنها - قالت:" كان الركبان يمرون بنا ونحن محرمات مع الرسول - صلى الله عليه وسلم- فإذا حاذونا سدلت إحدانا جلبابها على وجهها من رأسها فإذا جوزنا كشفنا" رواه أحمد وأبو داود وبان ماجة

عن المغيرة بن شعبة رضي الله عنه قال أتيت النبي صلى الله عليه وسلم فذكرت له امرأة أخطبها فقال : " اذهب فانظر إليها فإنه أجدر أن يؤدم بينكما " فأتيت امرأة من الأنصار فخطبتها إلى أبويها وأخبرتها بقول النبي –صلى الله عليه وسلم- فكأنهما كرها ذلك ، قال : فسمعت ذلك المرأة وهي في خدرها فقالت : إن كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أمرك أن تنظر فانظر وإلا فأنشدك – كأنها أعظمت ذلك – قال : فنظرت إليها فتزوجتها فذكر من موافقتها "
رواه الإمام أحمد وأهل السنن إلا أبو داود وقال الترمذي هذا حديث حسن وصححه ابن حبان .
قهوه في شك بعد هذا الحديث الخاطب ينضر لها موكل الرجال بسوبرماركت والسوق ولا كل الرجاجيل خطاب من وجهة نضرك اقنعيني

نجي للحديث المهم والى تخجل كل مراءه لما تقراه قصة فاطمه سيدة نساء اهل الجنهلما كانت جالسة رضي الله عنها مع أسماء بنت عميس رضي الله عنها، وكانت أسماء مسترسلة في حديثها لفاطمة وتقول: كنا في الحبشة وحصل لنا كذا وكذا، وبينما هي كذلك إذ نظرت إلى فاطمة رضي الله عنها سارحة الذهن شاردة البال !!

فسألتها قائلة:

يا فاطمة مالي أحدثك فلا تسمعي إليّ ؟؟

فإذا بالغالية ترد وتلقي بالدرر التي لا يدركها إلا من اختصه الله بنفس تلك المشاعر

قالت :

عذراً يا أسماء لكني كنتُ أفكر !!

ما الذي تظنين أنه شغل فكرها ؟!!

تدوراحاديث عشان تكشف ؟؟ولا اشلون تقنع الناس ان كشفها حلال ؟؟

قالت : يا أسماء إني أفكر في نفسي غداً إذا أنا مت !!!

والله إنّي لأستحي أن أخرج عند الرجال في وضح النهار ليس عليّ إلا الكفن !!!

سبحان الله تستحي وهي ميتة مكفنة في خمسة أثواب !!!

ما الذي سيظهر منها ؟؟ ومن الذين سيحملونها ؟؟ وهل هو موقف فيه أي نوع من أنواع الفتنة ؟؟

فهي ليست في سوق أو حديقة أو منتزه !!

بل في موقف حزن ..

فقالت لها أسماء : ألا أصنع لكِ شيئاً رأيته في الحبشة ..

نضع أعمدة على أركان النعش حتى يرتفع الغطاء على الأعمدة فلا يبين أي شيء ..

فردت فاطمة قائلة : اللهم استرها كما سترتني ..

لله درُّها تستحي وهي ميتة

فما بال الأحياء لا يستحون ؟؟؟

فلو مرت فاطمة رضي الله عنها في أسواقنا اليوم !! ورأت من مات حياؤها!! فخصّرت العباءة ولونت أطرافها وتكسرت في مشيتها وعلت ضحكاتها وفاحت رائحة عطرها !!!

فماذا ستقول رضي الله عنها ؟؟

بل أين من تقول للمحتشمات إنهنّ معقدات فهل فاطمة معقدة ؟؟

إذا كانت معقدة فهنيئاً للمعقدات !!

لأن الله سبحانه وتعالى قد أرسلَ ملكاً من الملائكة لمحمد صلى الله عليه وسلم برسالة عظيمة .. وبشارة من أعظم البشارات ..يقول فيها سبحانه:" بشِّر فاطمة أني كتبتها هي سيدة نساء أهل الجنة "
الله أكبرسيدة نساء أهل الجنة ..

ما الذي أوصلها لهذه المنزلة ؟؟

قال عليه الصلاة والسلام ( الحياء لايأتي الابخير) رواه البخاري .

فماذا عنك أخيه هل أنتِ من نساء أهل الجنة أم لا ؟؟؟

انظري إلى نفسك قليلا وفكري في حالك. هل قدركِ عالٍ عند الله سبحانه وتعالى كفاطمة رضي الله عنها ؟؟

أم أنه كالممثلات والمطربات ؟؟

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( مَن تشبّه بقومٍ فهو منهم ). رواه أبي داوود
اضن قهوه بعد فاطمه سيدة نساء اهل الجنه الى تفكرفي كفنها مايبين شي ان تستحيين ولا تناقشيين في غطاء الوجه
قهوه باالعقل تبينيي اقتنع باحاديث ضعيفه تجيبينها لي واترك اياااااات واحاديث ووواضحه وصريحه اضن قهوه غلبتك بدين وعمرك ماراح تقدريين تغطيين الشمس مهما قلتي ومهما دورتي شبهات واحاديث ضعيفه لأن الشمس راح ترد وتشرق من جديد مهما غلبنا سوادالليل طلبي الأخير اتقي الله واقنعيني كيف اترك الحياء والأحاديث وحديث سيدة نساء اهل الجنه واسمع لك واقتنع باالي تقولينه اقنعيني



اقنعيني
 
التعديل الأخير:

قهوة

New member
إنضم
25 مارس 2012
المشاركات
150
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
RIYADH
عزيزتي دوسرية 3

ياأختي إنتي إنسانه تنكرين الخلاف الشرعي في مسألة كشف الوجه
ولذلك فالحديث معك منتهي قبل أن يبدأ.

لكن يجب أن تتذكري :

هل الأئمة الثلاثة الشافعي وابن مالك (لايفتى وفي المدينة ابن مالك) وابو حنيفه أصروا على رأيهم في عدم وجوب كشف الوجه بأحاديث ضعيفة وشبهات "

"كيف طاوعتك نفسك أن تشككي في الآيات الأحاديث الصحيحة التي ذكرتها نقلا عن كتبهم وفتاواهم "

هل العلماء المعاصرين مثل الشيخ العريفي والشيخ سلمان العودة والشيخ عايض القرني في قلوبهم زيغ لما قالوا في المسألة قولان أحدها جواز كشف الوجه .

هل بن باز يبحث عن الشبهات لما رد بهذا الرد لمن سأله عن أدلة وجوب تغطية الوجه تدرين أول كلامه ماذا قال :
هذه المسألة تنازع فيها أهل العلم-رحمة الله عليهم ثم ذكر رأيه الخاص في المسألة.

هل سمعتي فيديو الشيخ سلمان العودة لما قال لا يجوز أن ننكر على من أخذت برأي جواز كشف الوجه

لو إنتي منصفة في نفسك كان اطلعتي على الفيديوهات اللي ارفقتها لك لتسمعي صوتا وصورة من أهل العلم في المسألة

لكن يبدو إنك ما فتحتي الفيديو ولا شفتيه المهم عندك هو الإنكار علي إني إمرأة أكشف وجهي ...ياعزيزتي هذا ما أحله الله لي
وبقول أهل العلم من الشافعي وابن مالك وابوحنيفه الذين استشهدوا على أقوالهم بآيات وأحاديث صحيحة

وليس عيبا أن تتغطي فانتي مخيرة ولستي مجبورة على كشف وجهك لكن ليس لك الحق أبدا أن تنكري على من كشفت وجهها
فهي متحجبة وان لم ترضي انتي عنها
كل وفق مذهبه وليس لأحد أن يتهم الآخر بالزيغ والضلال .

المسأله فيها حكمان شئتي أم أبيتي
بقول القرآن والسنة وأهل العلم ولست أنا وأنتي

والبنات المحجبات يستحين وليس لك الحق أن تصفيهم بعدم الحياء
إنما الأمم الأخلاق مابقيت ...فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا

والله المستعان وخاب كل جبار عنيد

دمتي بود
 
التعديل الأخير:

دوسريه3

New member
إنضم
8 أبريل 2012
المشاركات
24
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
قهوه دائم ردودك تفوح منهااااا ريحة الفتنه ودائم تحاوليين تفتتتنيين حتى مايتضح الحق واضن آخر ردلي كان مقنع وانا جبت آيات واحاااااديث وفسرتهااااا وكانت واضحه واضن قصة فاطمه سيدة نساء اهل الجنه هي الفاصل والحكم ان الحياء نعمه وان اكبردليل ان المرءه كلهاااا عوره الاوجههها بصلااااه ولكن اكتشفت فيك تبحثثثييين دائم في ردووودي عن الفتنه عشان تغيرييين مجرى الحوار ولكن موعيب الواحد يغلط العيب يستمر بالخطاء وانا عن نفسي ردي عليك انتي طلبتي واصريتي ارد عليك وثانياا من باب تبييين الحق وكنت ادور على الاجر وان الله يرضى على لان في كرام كاتبيين وانا اقول كنت سعيده جدا بحواري معاك وبالاخير احنا خوات بس بالحق واي وحده من البنات لوتراجع ردودي وردودك راح يبان الحق وكيف مايبان وهوكلااااام الله واحاديث امنااا ام المؤمنين وفاطمه سيدة نساء الجنه ورووواة واضحيين واحااااديث صافيه نور على نور (يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره
 
التعديل الأخير:

فـــخـــر

New member
إنضم
9 يوليو 2009
المشاركات
5,643
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
God Knows !
المسأله فيها خلاف ومحد راح يقتنع برأي الثاني

بس سرد بالادله والطرفين عندهم ادله

يعني ماراح ينتهي الموضوع :)
 

قهوة

New member
إنضم
25 مارس 2012
المشاركات
150
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
RIYADH
دوسرية 3


دخلت هذا الموضوع وسأستمر فيه لماذا؟


عن عبدالله بن عمر بن العاص قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "من كتم علما ألجمه الله يوم القيامة بلجام من نار "

ولهذا العلماء والمشايخ الذين ذكرتهم لك "ابن باز ,العريفي,العودة" وهم حنابله ويؤيدون تغطية الوجه لم يكتموا الحكم الثاني للمسألة وهو جواز كشف الوجه



1-الشيخ سلمان العودة الدقيقة 2فما خلفها
http://www.youtube.com/watch?v=xnmCspcSNzo


2-الشيخ محمد العريفي

http://www.youtube.com/watch?v=AGDsanDVTCU

3-الشيخ عايض القرني
http://www.youtube.com/watch?v=wzO0nUfIgfo


اسمعي اقوالهم ينور الله لك في قلبك من نوره ويفتح عليك وينور بصيرتك.
هؤلاء العلماء خافوا السؤال يوم السؤال فلم يكتموا العلم عن الناس في المسألة

وهكذا يجب أن يكون المؤمن ..

وأنصحك بالابتعاد عن أدعياء العلم الذين يحاولون إيهام الناس بوجود رأي وحكم واحد للمسألة ويخفون الخلاف الشرعي فيها والحكم الآخر لها ..
فليعدوا للسؤال جواب يوم يسألون عن كتمان العلم وهم من ينطبق عليهم قوله تعالى:"يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره "
.....
والله المستعان وخاب كل جبار عنيد




 
إنضم
3 سبتمبر 2011
المشاركات
727
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
صباح الورد للحلوات ..



بنات الله يهديكم قولو امــــــــــــين الي عندها ذرة شك بان الغطاء واجب ترجع وتقرى ردووووود دوسريه الله يعطيها العافيه كلامه صح وبادله وتفسير وهذه ان دل دل ع انها انسانه صالحه وصادقه الله يكثر من امثالها ..



بالنسبه للي تقول لانه ظهر الصج .. مادري شنو ارد عليها لهالدرجه عقلها صغير يصدق كل كذبه حتى بامور الدين الحمد لله والشكر .



منورين صبايا
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

قهوة

New member
إنضم
25 مارس 2012
المشاركات
150
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
RIYADH
بعثرهم وجودي ..

إذا أنتي تعتقدين بوجود حكم واحد في المسألة ليش تفتحين موضوعك للنقاش؟!

إقرأي ردي اللي يسبق ردك أعلاه وشوفي الفيديوهات لعل الله يفتح عليك وينور بصيرتك.