كل شي يخص الصف الرابع الابتدائي (امتحانات طلبات استفسارات )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

جورىة2

New member
إنضم
4 فبراير 2009
المشاركات
473
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الدرس
2 – 2
المدى والوسيط والمنوال

1 – المدي : الفرق بين اكبر عدد واصغر عدد في سلسة الأعداد
مثال 1 :
2 4 6 4 7 5 3 8 9 7 5 6 3
الحل : اكبر عدد = 9
اصغر عدد = 2
المدى = 9 – 2 = 7

مثال 2 :
17 23 18 19 15 16 12 17 20 19 14 13
الحل : اكبر عدد = 23
اصغر عدد = 12
المدى = 23 – 12 = 11

2 – المنوال : هو أكثر عدد تم تكراره في سلسة الأعداد
مثال 1 :
13 18 19 16 13 15 12 14 16 17 11 13
الحل : المنوال = 13 ( تكرر 3 مرات )
مثال 2 :
9 11 21 15 17 18 15 17 15 18 11 13 17
الحل : المنوال = العددان 17 و 15 ( تكررا 3 مرات )

3 – الوسيط : العدد الأوسط عند ترتيب البيانات
مثال 1 : 19 16 13 16 19 12 16 12 18 11 14
المنوال والمدي لا يحتاجان إلي ترتيب لكن الوسيط يحتاج , سوف نقوم بترتيب الأعداد ترتيب تصاعدي
11 12 12 13 14 16 16 16 18 19 19
الحل : الوسيط = 16 ( العدد الأوسط )
 

جاكليت

New member
إنضم
24 أكتوبر 2005
المشاركات
6,839
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بنااااات الرياضيااااات يننييي

كلش مو عاررفته

اللي حاله كتاب التمرينات ص 34 تعطيني الاجوبه

حبيبتي احنا للحين ما وصلنا هالدرس

وايد راكضين

أي سؤال بغيتي ؟؟
 

جورىة2

New member
إنضم
4 فبراير 2009
المشاركات
473
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
واذا لقيت بعد ما راح اقصر معاااااااااااااااااااااااااااااكم حبايبى والله
 

جاكليت

New member
إنضم
24 أكتوبر 2005
المشاركات
6,839
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يوفق عيالنا ان شاء الله و يسهل عليهم
 

جورىة2

New member
إنضم
4 فبراير 2009
المشاركات
473
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
Nouns ( الأسماء )


1 – Siham helps her mother
2 – My father is a teacher
3 – The dog ran after the hours
4 – The school is near my house
5 – She lives in Egypt
6 – There are many desks in the classroom
7 – The box is full of gold

الكلمات التي تحتها خط هي عبارة عن أسماء أشخاص وحيوانات وأماكن وأشياء
Singular and Plural ( المفرد والجمع )
1 – في حالة الجمع نضيف حرف ( s ) إلى الكلمة
1 – girl - - - - > girls
2 – pen - - - - > pens
2 – الأسماء التي تنتهي ب ( s ) أو ( ss ) أو ( ch ) أو ( sh )
أو ( x ) أو ( z ) أو ( o ) ، نضيف ( es )
1 – bus - - - > buses 5 – watch - - - > watches
2 – class - - - > classes 6 – box - - - > boxes
3 – brush - - - > brushes 7 – fez - - - > fezes
4 – potato - - - > potatoes 8 – hero - - - > heroes
3 – الأسماء التي تنتهي بحرف ( y ) نقوم بتحول ( y ) إلى ( i ) ثم نضيف ( es )
1 – story - - - > stories 2 – baby - - - > babies
ونضيف فقط ( s ) عندما تكون ( y ) بعد الأحرف المتحركة
الأحرف المتحركة ( a e i o u )
1 – boy - - - > boys 2 – key - - - > keys

4 – الأسماء التي تنتهي ب ( f ) أو ( fe ) نحول إلى ( ves )
1 – knife - - - > knives 2 – loaf - - - > loaves
3 – wife - - - > wives 4 – half - - - > helves
Pronouns الضمائر

1 – المتكلم المفرد والجمع
1 – I am here , look at me
1 – we are here , look at us
2 – المخاطب المفرد والجمع
2 – you are good girl , we like you
2 – you are good girls , we like you
3 – الغائب المفرد والجمع
3 – he is at home , go and see him
3 – they are at home , go and see them

3 – she is a polite girl , we like her
3 – they are a polite girls , we like them
4 – غير العاقل
4 – eat this apple , it is sweet



أسماء الاشاره

1 – this man is poor , but that man is rich
2 – these houses are old , but those houses are new

1 – تستعمل ( this , that ) مع الاسم المفرد
2 – تستعمل ( these , those ) مع الجمع
3 – تستعمل ( this , these ) للأسماء القريبة
4 – تستعمل ( that , those ) للأسماء البعيدة





الأفعال

1 – the birds fly
2 – the children pay
3 – we wash everyday


فعل الكون to be ( am , is , are )
1 – I - - - - > am
1 – I am a teacher

2 – it , she , he - - - - > is
2 – she is
2 – it is
2 – he is

3 – they , you , we - - - - > are
3 – they are
3 – you are
3 – we are
To have ( have , has )
1 – I , we , you , they - - - - > have
1 – I have
1 – we have
1 – you have
1 – they have

2 – it , she , he - - - - > has
2 – it has
2 – she has
2 – he has


Present simple المضارع البسيط
1 – I love my father and mother
2 – she knows my name
3 – the man shuts the window
4 – he teaches us english

Present continuous المضارع المستمر

1 – I am writing my homework
2 – you are learning English
3 – they are telling stories
4 – we are eating apples
5 – the man is working in the field

The past simple الماضي البسيط

1 – we walked to school two hours ago
2 – the girl helped her mother yesterday
3 – my father worked at the garden last week
4 – the foxes killed many hens two days ago

The past continuous الماضي المستمر

1 – I was reading when my father came in
2 – he was throwing stones when I saw him
3 – the servants were working when I went out
4 – while we were walking home , we saw a thief
5 – he was riding a bicycle when I called him
 

*ماي الورد*

New member
إنضم
31 أغسطس 2009
المشاركات
4,448
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
ولدي عندي امتحان لغة عربية الورقة الثانية مادري شنو ادرسه
 

أغلى حبيبه

**مشرفة قسم بيــــتك**
إنضم
30 سبتمبر 2004
المشاركات
13,381
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
IKaRUs
جاكليت انزين 27 حليتوه

وابلتهم حيييل مستعيله بالمنهج

وجوريه يعطيييج العااافيه
 

جورىة2

New member
إنضم
4 فبراير 2009
المشاركات
473
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اجتماعيات
الجهات الأصلية :
1 – الشمال 2 – الجنوب 3 – الشرق 4 – الغرب
الجهات الفرعية :
1 – شمال شرقي 2 – شمال غربي
3 – جنوب شرقي 4 – جنوب غربي
موقع الكويت الجغرافي : يحدها في الشرق الخليج العربي ، ويحدها في الشمال والشمال الغربي العراق ، ويحدها في اتجاه الجنوب والجنوب الغربي السعودية .
1 – السعودية هي أكبر الدول الخليجية
2 – البحرين هي أصغر الدول الخليجية
3 – الكويت ترتيبها الثالث من حيث المساحة
تضاريس سواحل بلادي :
التضاريس : وصف سطح الأرض
1 – تل 2 – وادي 3 – سهل 4 – جبل
تل جال الزور ، وادي الباطن ، سهل الدبدبة
رأس : جزء من اليابسة داخل الماء
1 – رأس الأرض 2 – رأس العجوزة
3 – رأس عشيرج 3 – رأس الصبية
جون : جزء من الماء داخل اليابسة
1 – جون الكويت
خور : لسان من الماء داخل اليابسة
1 – خور الصبية 2 – خور العمي 3 – خور المفتح
النقعه : مكان محاط بالصخور ترسو السفن فيه ليتم تنظيفها وإصلاحها عند الجزر
يمتاز ساحل الكويت انه قليل التعاريج ، وضحل المياه ويمتاز بمجموعه من الرؤوس والأخوار
جون الكويت لعب دور أساسي في نشأة الكويت
1 – موقع مثالي لإقامة المرافئ
2 – يوفر الحماية للسفن من الرياح الشديدة والعواصف
3 – بيئة طبيعيه دافئة تتكاثر بها الأسماك
تقع جزيرتي أم النمل والشويخ داخل جون الكويت
المد والجزر ظاهرة كونية ثابتة تتمثل في قوة جذب القمر للمياه على سطح الأرض
المد ( حمل ) : تقدم المياه نحو الساحل
الجزر ( فساد ) : تراجع المياه عن الساحل
يسمى المد سجي والجزر يسمى ثبر
للبحر مدان وجزران في اليوم لواحد

آثار وفوائد المد والجزر :
1 – بناء الحظور بالقرب من الساحل
2 – السباحة
3 – دخول السف إلى الموانئ
4 – صيد الأسماك قرب الساحل
هناك أحياء بحرية ارتبط أسمها بالمد والجزر وسميت الكائنات المد جزرية وتعيش بالقرب من سواحل دولة الكويت
1 – حويته 2 – شريب 3 – قنفذ البحر 4 – نجمة البحر
حويته : قوقعه حلزونية الشكل تلتصق بالصخور تشاهد وقت الجزر وبها حيوان يشبه الدودة ويمكن أكله بعد تنظيفه من التراب
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
بعد اليوم لا أحد يقول ما اعرف اضرب الأعداد الكبيرة وارجوا تعليمها لأبنائكم ومن يعز عليكم وعامة الناس




إذا ما سألتك الآن : ما حاصل ضرب 2×3 ؟
ستجيب بكل سلاسة : 6 !
وإذا ما سألتك في كم ثانية حللت هذه المسألة ؟؟ .. ستجيب في أقل من ثانية !!
حسنا .. هل تستطيع ( بنفس السرعة ) أن تحسب حاصل ضرب 12×13 ؟
ستتردد وربما استخدمت الآلة !!.. لا لا بدون آلة..!
هناك طريقة رياضية صاروخية تضمن لك دقة النتيجة المتناهية مع سرعة رهيبة الآداء , مختصرا بذلك الكثير من الوقت .. الهدف منها هو الحصول على نواتج ضرب الأعداد من 11 إلى 19 بنفس السرعة والكفائة التي نضرب بها الأعداد من 1 إلى 9
أكمل معنا بقية الموضوع حتى تشاهدها !
إليك الحل :


12 × 13
خذ الرقم(2) واضربه في(3) وضع أول ناتج : 6
نفس الرقم(2) اجمعه مع (3) وضع ثاني ناتح
ضع الواحد الأخير : 1
فتصبح النتيجة : 156


فلنجرب مثال آخر :

14×12 = ؟
4×2 = 8 وأيضا 4+2=6 . مع الواحد الأخير إذا ً الناتج هو : 168


كما ترى , نحن نأخذ الرقمين من خانة المئات , ونضربهم في بعضهم.. ونأخذ نفس الرقمين من خانة المئات.. ونقوم بجمعهم.. بعد ذلك نضع الواحد لأن مضروب أي رقمين في بعضهم يكون الناتج ثلاثة أرقام ورقمنا الثالث طبعا هو الواحد .


مثال للتثبيت :
11×13 = ؟
1×3 = 3 وأيضا 1+3=4 . مع الواحد الأخير فالناتج : 143


مثال أخير :
17× 12 = ؟
7×2= 4 وأيضا 7+2(+1)=0 , الواحد الأخير(+1) يكون الناتج : 204

كما رأيت , في حالة كان هناك ناتج ضرب أو جمع فوق العشرة فنتعامل معها كما نتعامل مع مسائل الجمع ..
مع الوقت والتعود .. ستصبح مسألة بديهية جدا وستضرب جميع الأرقام من 11إلى19 في أقل من ثلاث ثواني !!

منقوول
 

78MariMar78

New member
إنضم
15 مارس 2009
المشاركات
18,486
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
ابشري من عيوني

خير الناس صفحه رقم 42
والمعروف صفخه رقم 45

تسلمين يا قلبي....


الحاجات الضرورية لكي تنمو وتكبر بذور النباتات ؟
1
2
3

ماذا تتوقع أن يحدث ؟

لو لم يكن للزهرة مبيض ؟


ممكن الجواب ؟؟

1- ماء
2- هواء
3- غذاء
4- تربة صالحة
5- ضوء الشمس

ماذا تتوقع:
لن تتكون البذوور
 

78MariMar78

New member
إنضم
15 مارس 2009
المشاركات
18,486
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
nouns ( الأسماء )


1 – siham helps her mother
2 – my father is a teacher
3 – the dog ran after the hours
4 – the school is near my house
5 – she lives in egypt
6 – there are many desks in the classroom
7 – the box is full of gold

الكلمات التي تحتها خط هي عبارة عن أسماء أشخاص وحيوانات وأماكن وأشياء
singular and plural ( المفرد والجمع )
1 – في حالة الجمع نضيف حرف ( s ) إلى الكلمة
1 – girl - - - - > girls
2 – pen - - - - > pens
2 – الأسماء التي تنتهي ب ( s ) أو ( ss ) أو ( ch ) أو ( sh )
أو ( x ) أو ( z ) أو ( o ) ، نضيف ( es )
1 – bus - - - > buses 5 – watch - - - > watches
2 – class - - - > classes 6 – box - - - > boxes
3 – brush - - - > brushes 7 – fez - - - > fezes
4 – potato - - - > potatoes 8 – hero - - - > heroes
3 – الأسماء التي تنتهي بحرف ( y ) نقوم بتحول ( y ) إلى ( i ) ثم نضيف ( es )
1 – story - - - > stories 2 – baby - - - > babies
ونضيف فقط ( s ) عندما تكون ( y ) بعد الأحرف المتحركة
الأحرف المتحركة ( a e i o u )
1 – boy - - - > boys 2 – key - - - > keys

4 – الأسماء التي تنتهي ب ( f ) أو ( fe ) نحول إلى ( ves )
1 – knife - - - > knives 2 – loaf - - - > loaves
3 – wife - - - > wives 4 – half - - - > helves
pronouns الضمائر

1 – المتكلم المفرد والجمع
1 – i am here , look at me
1 – we are here , look at us
2 – المخاطب المفرد والجمع
2 – you are good girl , we like you
2 – you are good girls , we like you
3 – الغائب المفرد والجمع
3 – he is at home , go and see him
3 – they are at home , go and see them

3 – she is a polite girl , we like her
3 – they are a polite girls , we like them
4 – غير العاقل
4 – eat this apple , it is sweet



أسماء الاشاره

1 – this man is poor , but that man is rich
2 – these houses are old , but those houses are new

1 – تستعمل ( this , that ) مع الاسم المفرد
2 – تستعمل ( these , those ) مع الجمع
3 – تستعمل ( this , these ) للأسماء القريبة
4 – تستعمل ( that , those ) للأسماء البعيدة





الأفعال

1 – the birds fly
2 – the children pay
3 – we wash everyday


فعل الكون to be ( am , is , are )
1 – i - - - - > am
1 – i am a teacher

2 – it , she , he - - - - > is
2 – she is
2 – it is
2 – he is

3 – they , you , we - - - - > are
3 – they are
3 – you are
3 – we are
to have ( have , has )
1 – i , we , you , they - - - - > have
1 – i have
1 – we have
1 – you have
1 – they have

2 – it , she , he - - - - > has
2 – it has
2 – she has
2 – he has


present simple المضارع البسيط
1 – i love my father and mother
2 – she knows my name
3 – the man shuts the window
4 – he teaches us english

present continuous المضارع المستمر

1 – i am writing my homework
2 – you are learning english
3 – they are telling stories
4 – we are eating apples
5 – the man is working in the field

the past simple الماضي البسيط

1 – we walked to school two hours ago
2 – the girl helped her mother yesterday
3 – my father worked at the garden last week
4 – the foxes killed many hens two days ago

the past continuous الماضي المستمر

1 – i was reading when my father came in
2 – he was throwing stones when i saw him
3 – the servants were working when i went out
4 – while we were walking home , we saw a thief
5 – he was riding a bicycle when i called him


يعطيج العافية جوري
 

رقي

New member
إنضم
6 أغسطس 2006
المشاركات
13,976
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اليوم بناتي
امتحانهم في الدين
ب9 دروس
صراحه دسمين
بس انا شنو اقول
خلو اليهال يتثقفون
صج كميه بس حقهم زين
حتا لومايابو تقدير
اهم شي يفهمون ويصير عندهم معلومات
 

78MariMar78

New member
إنضم
15 مارس 2009
المشاركات
18,486
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
التربية الاسلامية دسمه
بس المواضيع حلوة

وان شاءالله عيالنا يستفيديون
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.