فاطمه رفعت راسها مره وحده وسعود التفت يطالعه ورد يطالع فاطمه ورد يطالعه مايدري شيقول وفي عيونه اسأله ويد تنطر جواب من فاطمه، وفاطمه ساكته مو متوقعه هالموقف ولا راضيه ترد على السلام وبنفس الوقت خايفه هذا شيابه هني وهالوقت وهاللحظه بالذات......
رد مره ثانيه وكرر سؤاله: فطوم شلونج ... شفيج ما عرفتيني انا فواز؟؟
فاطمه تبلع ريجها: بلى شلون ماعرفتك ... انا الحمدلله بخير
سعود ماقدر يتحمل وبعصبيه يكلم فاطمه: منو فواز ؟؟
فاطمه توها بترد وسبقها فواز: منو هذا فطوم؟؟
فاطمه بتتكلم وسبقها سعود اللي قام من كرسيه: انت اللي منو وباي حق توقف تسلم جذي و...
تقاطعه فاطمه بسرعه لان الناس بدت تتلفت عليهم: سعود هذا فواز
سعود يطالعها والشرار طلع من عيونه: منو فواااااااز؟؟؟؟؟
فاطمه: فواز ولد عمي خليفه ... (وتطالع فواز) فواز هذا سعود ولد خالتي ليلى
فواز: اهاااا .... سعود هلا والله (ويمد ايده يصافحه)
سعود بدون نفس: هلا فواز.. اللي اعرفه انك بالاردن سامحني ماعرفتك
فواز: لا ماعليه سامحني انا بعد ماعرفتك تغيرت وايد ..
وظلو يتكلمون شوي واهم واقفين وفاطمه قاعده تاكل بروحها وتطالع صوب ما راحت شوق شفيها بعد هي تأخرت تعمقت وايد بتنفيذ الخطه..
فواز يكلم سعود: والله فرصه حلوه شفتك بس عن اذنك ابي بنت عمي بكلمة راس ..(ومانطر رد سعود) تعالي فطوم شوي
فاطمه متنرفزه: شنو شتبي؟
فواز: بكلمج شوي بس ... تعالي شويه
سعود باسلوب استهزاء: قومي مع ولد عمج شوفي شيبي في سالفه خاصه الظاهر !!!
فاطمه قامت بعصبيه من اسلوب سعود وراحت مع فواز بعيد عن الطاوله شوي..
فواز يطالعها بنظره ماعجبتها: انتي شتسوين هني؟؟
فاطمه بنفس: اتسوق مع عيال خالتي ... حرام؟
فواز: لا بس وين عيال خالتج ماشوف غير سعود قاعد وشكلج وانتي معاه عالطاوله مو حلو ترى الناس لي شافوكم بيـ ...
فاطمه تقاطعه: انا هني مع سعود واخته واهي راحت محل تبدل شي وترجع بعدين انا ما اسمح لك تقولي هالكلام مو انت اللي تعلمني الصح من الغلط..
فواز ابتسم: بعدج راسج يابس فطوم
فاطمه: ولي باجر ولو سمحت لا تقول فطوم انا اسمي فاطمه
واهم يتكلمون يت شوق ولا تشوف سعود قاعد ويهز بريله ماسك ايده الثنتين ومبين عليه معصب وايد وعيونه على اثنين واقفين ..
شوق: شفيك سعود ... وين فطوم؟
سعود بعصبيه: مع ولد عمها المصون واقفين هناك شوفيها
شوق تطالع مكان ما يطالع سعود ومستغربه: أي ولد عم ؟؟؟
فاطمه يت وشالت جنطتها: ابي ارجع البيت يلا
سعود:انا اصلا ابي اقوم لاني اختنقت يلا ..(ويمشي قبلهم)
شوق مستغربه: شفيكم .. شصار فطوم؟
فاطمه معصبه وشوي وتبجي: صار زفت انا مقروده ماعندي حظ ..(وتمشي)
شوق تلحقها وتمسك ايدها : فطوم شفيكم ....
فاطمه ما ردت عليها لانها خلاص لو تنطق حرف بتصيح ومشو بسرعه يلحقون على سعود اللي كان يمشي مو شايف غير صورة فواز وفاطمه واهم اقفين ويتكلمون ويسأل نفسه شنو كانو يقولون؟؟ لما وصلو السياره وركبو ومشى سعود وكان مسرع وايد ...
شوق: سعود شوي شوي بتموتنا انت ..؟
سعود: وراي شغل مستعيل
شوق: أي شغل؟؟ ... انتو بتقولون شصار ولا لا الحين ؟!!!
فاطمه كانت لافه ويها على الدريشه وما ردت ..
سعود: ما صار شي ..
فاطمه بصوت مخنوق: شوق عطيني ورقة كلنكس
شوق لفت على فاطمه عطتها وشافتها تمش خشمها بالكلنكس رجعت تطالع سعود : سوق شوي شوي وقطنا بيت خالتي سعاد وقول حق امي انا بنام هناك
وصلهم سعود بيت سعاد بدون لا يناقشها ولا يسألها ومشى بسرعه، دخلت فاطمه وعلى طول صعدت فوق وشوق وراها ودخلو غرفة فاطمه...
فاطمه حذفت جنطتها واهي تصيح من قلب مقهور: حمار زفت الحقير ... (وتقعد على السرير تصيح)
شوق تقعد يمها: فطوووم سمي بسم الله شفيج هدي وقوليلي شصار بالضبط سعود ضايقج بشي؟
فاطمه واهي تصيح: لا .. اهو الحقير ..(وترجع تصيح)
شوق: منوووو؟
فاطمه تحاول تسكت: فواز الغثيث بو دم ثقيل اللي بس وصل وصلت معاه المشاكل
شوق تفكر: فواز ..(ومره وحده تذكرت) ... فواز ولد عمج خليفه!! اللي كنت واقفه معاه فـــواز ولد عمج خليفه؟؟
فاطمه تمسح دموعها: ايي اهو
شوق: من وين طلع هذا؟؟ .. خبري يدرس بره اهو رجع؟؟
فاطمه: رجع الله ياخذ اليوم اللي رجع فيه
شوق تفكر: بس بعد ما فهمت شي .. قوليلي شصار بالضبط..
هدت فاطمه وقالت لها اللي صار بالتفصيـــل ...
شوق: انزين وليش تصيحين انتي ما غلطتي بشي
فاطمه: قهرني شوق بكلامه ..يهددني يقولي رجعي البيت لا ادق على عمي فيصل ولما قلت له دق انا ابوي واثق مني وامي تدري .. يقولي رجعي البيت لا افضحج الحين !! تخيلي شوق وانا ادري فيه الحمار يسويها علشان جذي قلت لكم يلا
شوق: يفضحج بشنو؟!!! .... فطوم انتي هبله انا معاج وسعود ولد خالتج
فاطمه:هبله شكلج .. قالي الكل شافكم بروحكم واقدر ايرج جدام الناس ومحد بيلومني وهذا من حقي انا ولد عمج وانتي تذكريني اكيد..
شوق معصبه حدها وعلا صوتها بدون لاتحس: لا والله عمت عينه ...وشنو تذكرين اهو كان جيمس بوند زمانه!!!!
فاطمه تمسح دموعها: لا قصده اتذكر ان اذا قال شي يسويه .. هذا تربية نوريه شوق شفيج نسيتي؟
شوق: لا ما نسيت .. بس انتي غبيه ماقلتي حق سعود
فاطمه بقهر: سعود؟ ... سعود اللي قالي قومي مع ولد عمج؟؟ سعود اللي قالي قومي الظاهر سالفه خاصه
شوق على قهر فطوم: سعود غبي بعد ماعرف يتصرف .. بس ما عليج خلي الموضوع علي .....
كلام شوق صح سعود ماعرف يتصرف وبنفس الوقت مانقدر نلومه، كان الموقف صعب وفرض نفسه بوقت مو مناسب ترك براس سعود اسأله وايد، طبعاً ما كان عنده شغل ولا شي اهو راح البيت وقعد بغرفته يتكلم مع نفسه...
سعود: اخترب كل شي ... اموت واعرف شنو كان يقول لها؟ لا واهي راحت معاه عادي وانا مثل الثور قاعد!! لا ويقولها فطوم .. آآآآآآآه يالقهر وانا اللي احبها فاطمه وبالغصب تطلع مني .. بس هذا معناته ان بينهم ميانه عادي .. أي شتبي فيني ساكت جني صنم قاعد واقولها تبين قهوه؟.... أي تكلم قووول وقت قهوه الحين (يقطع عليه صوت تلفونه)
سعود يطالع التلفون: مو وقتك انت ...(ياخذه ويطالع الشاشه).... اوو هذا عبدالله اكيد داق على الدوانيه ... الو
عبدالله: وينك انت؟
سعود وصوته مبين متنرفز: بالبيت ليش؟
عبدالله: ما ييت الديوانيه.. قاعدين ترى
سعود: عبدالله مالي مزاج وتأخر الوقت وراي دوام باجر
عبدالله: أي تأخر توها الساعه 10 تعال زين الربع كلهم هني
سعود: والله مالي مزاج عبدالله تكفه خلني
عبدالله حس بسعود: شفيك سعود؟
سعود: لا بس... بس ... زعلت شوق
عبدالله: على شنو انزين؟
سعود: شي اهي كانت تبيه وماسويته
عبدالله: الغاز السالفه !! .. انزين ليش ما سويته
سعود يتنهد : لاني ماقدرت .. وشكلي ما راح اقدر ...
عبدالله مافهم شي من سعود بس حس انها مساله خاصه بين اخوان فما حب يكثر حجي وسكر التلفون وظل سعود يفكر وياكل بروحه ويسب بفواز ومنقهر من فاطمه جان تدق عليه شوق ..
سعود: الو
شوق: الو هلا سعود .. وينك؟ ..(يعني معصبه)
سعود: بالبيت ... ليش؟
شوق: تعال اخذني من بيت خالتي..
سعود: مو قلتي بتنامين هناك ..
شوق: هونت .. متى بتيي؟
سعود: اوكي اذا وصلت اعطيج رنه .. باي
شوق: باي ..(سكرت وكانت فاطمه يمها) ..
فاطمه: بتروحين؟
شوق: أي عكرتو مزاجي انتو الاثنين
فاطمه:وانا شكو الحين؟؟
شوق: افففففف بس خلاص مالج شغل بس خسرتوني وخليتوني اشتري جوتي بـ 27 دينار
فاطمه مو فاهمه: احنا بشنو ولا بشنو شووق شكو الجوتي ..
شوق انتبهت انها قامت تخوره: مالج شغل بكلامي غيري الموضوع (اكيد لازم تغيره لانه لو فاطمه درت بخطتها بتذبحها) ... الاربعا الشاليه صح؟
فاطمه: ايي .. بس بيوون يوم الخميس
شوق مستغربه: منوو بيوون ..؟
فاطمه: اقصد بيت عمي خليفه ..
شوق: وخير ياطير خل ايوون واذا تقصدين فواز انسي موضوعه هذا واحد سخيف وبيسوي نفسه ريال غصب .. شيليه من بالج راد من الاردن حسباله صار فتوه زمانه بشهادته
فاطمه: هذا اذا صج كان يدرس .. ما استبعد يشتري الشهاده
شوق: ليش لا حبيبتي امه عندها فلوس على قلبها ...
فاطمه: بس قهرني شوق ماتغير كلش هذي اطباعه واسلوبه الاستفسزازي
شوق(رن تلفونها): ما عليج منه خل يولي .. هذا سعود وصل يلا اشوفج الاربعا
فاطمه: اوكي
شوق: يلا باي .. (واهي نازله كانت سعاد بالصاله مع فيصل ومرت عليهم) .. السلام عليكم
سعاد وفيصل: عليكم السلام
سعاد: انتو هني ! انا حسبت رحتو بيتكم
شوق: لا ييت هني قعدت شوي مع فطوم
فيصل: انزين وين يبه بهالليل تردين بروحج نامي عندنا
شوق: مشكور عمي بس سعود ناطرني بره .. يلا مع السلامه
سعاد وفيصل: الله يسلمج ..
سعاد: سلمي على امـــج ....
فيصل: ندى وينها؟ هالبنت بس اسم بالبيت ما تبين
سعاد: تدري عطله تنزل تروح المطبخ تاخذ ماجله وتصعد فوق وتجابل هالكمبيوتر
فيصل: والله خراب هالعطله اكثر من راحه .. انا بعد لو ما الشغل جان اقدم اجازه ونسافر بس ماقدر ضغط وايد
سعاد تبتسم: الله يعطيك العافيه .. ماعليه هذا احنا مقضينها بالديره ومستانسين لاتشيل هم
ويرن تلفون البيت ردت سعاد ولا حصه اخت فيصل..
سعاد: هلا حصه.. الحمدلله على سلامتكم متى وصلتو؟
حصه: الله يسلمج .. تونا من شوي شخباركم انتو؟
سعاد: بخير الحمدلله ..(ويأشر لها فيصل ان يبي يكلمها) .. لحظه حصه بوعبدالله يبيج...
فيصل: الو
حصه: هلا والله بوعبدالله شلونك؟
فيصل: بخير عساج بخير الحمدلله على السلامه .. شلون سفرتكم؟
حصه: الله يسلمك .. والله تمام استانسنا بس خسنا حر
فيصل: بعد هذا الخليج ..المهم غيرتو جو .. عسى جاسم توفق بشي؟
حصه تطالع جاسم: جاسم ... والله كلمه وسأله ماعرف بشغله...لحظه
جاسم ياخذ السماعه من حصه: هلا هلا بوعبدالله
فيصل: هلا فيك الحمدلله على السلامه ها بشر ؟
جاسم: الله يسلمك .. والله كل خير بصراحه خوش مشروع، بس فكرت فيها قلت اخلي فلوسي بالديره احسن
فيصل: زين سويت على الاقل حلالك هني تدري عنه هناك من بيجابله، المهم انا فاتحت بوخالد بخصوص الموضوع اللي قلت عنه واهو مرحب فيه بس حاب يقعد معاك علشان تشرح له بالضبط
جاسم: صج والله يلا حلو .. خلاص خل يامرني باي وقت وايي
فيصل: بوخالد عازمكم عالغدا هالخميس بالشاليه نتفاهم هناك ..
جاسم: يلا خوش حجي ولا يهمك صار
فيصل: يلا حلو نشوفكم عيل قول حق حصه خل تزهب الكشري ترى ولهان على طباخها
جاسم: ولا يهمك يوصل .. الله يسلمك (ويسكر ويطالع حصه) اخوج يقولج مشتهي كشري
حصه: ان شاء الله يامر اخوي بس متى يبيه؟
جاسم يقعد يمها: حق الخميس بيروحون الشاليه
حصه: شاليه منو؟
جاسم: شاليه منو بعد .. شاليه بيت عمج بومبارك
حصه واهي رايحه غرفة النوم: كلهم بيروحون؟
جاسم وراها: الظاهر أي لان بوعبدالله يقول مبارك عازمكم وشكله اقتنع بموضوع العماره بس يبيني اشرح له
حصه تطلع الاغراض من الجنطه: زين ..
جاسم: حصه شفيج؟
حصه: مافيني شي حبيبي بس حاسه بتعب شوي مال السفر الظاهر
جاسم ياخذ من ايدها الاغراض : عيل ارتاحي ..(ويمسكها من ايدها ويقعدها على السرير) .. خلي الاغراض تولي عنج وريحي جسمج تمددي عقب قعدة السياره قلت لج نحجز طياره ما رضيتي
حصه تطالعه: بس اونس والله وماتسوى الطياره .. انت اللي يبيلك ترتاح شوي
جاسم: اي والله بس قبل بروح اسبح علشان ابي انام لان باجر وراي شغل
حصه: مو انت اجازه هالاسبوع؟
جاسم: اجازه من الدوام بس بروح اشوف المزرعه شخبارها
حصه: صج شرايك يوم نسوي الغدا بالمزرعه ونعزم الجماعه
جاسم: والله انا ناوي علشان جذي بروح باجر اشوفها اذا خلصو الحمامات نروح نشتري الجلسه حق الصاله ..صار؟
حصه تبتسم: صار ....
شوق مع سعود في غرفته تكلمه باللي صار......
شوق: بس انت بعد غلطت
سعود: شوق انتي ماكنتي بالموقف .. يقول لها فطوم ... فطوووم!!!!!
شوق: على ليش يقولها فطوم الحين؟؟ .... سعود افهمني ترى فطوم متضايقه وايد من اللي صار
سعود: ايي واضح وبدليل انها قامت معاه ...
شوق: مو انت قلت لها ؟!
سعود: وليش قلت لها قومي تقوم ولا اهي تبي احد يعطيها تصريح بس
شوق عصبت: سعود فطوم مو جذي .. وانت تدري اهي شكثر تحبك
سعود مو عاجبه: اييي واضح واضح ..
شوق تصرخ: يا شقوووول انت ماتفهم ؟؟ ... انزين تدري شنو الكلام اللي دار بينهم
سعود: لا ولا ابي اعرف كيفها تقوله اللي تبي مالي شغل ..(وبداخله ابي اعرف بالتفصيل)
شوق انقهرت من ردة فعله: سعود... فاطمه كانت تتناجر معاه وتوقفه عند حده
سعود يطالعها: ليش ؟
شوق: مو توك ماتبي تعرف ليش تسأل انا بقوم انام ..(وتقوم)
سعود يمسك ايدها: شوق ترى مو ناقص انا قعدي قوليلي شصار
شوق تطالعه واهي ساكته ....
سعود: الله يخليج شوق من رجعت وانا احس مخي بينفجر
وتقعد يمه شوق: قال لها ان شكلها غلط معاك واهي دافعت وقالت له مالك شغل هددها ان يدق على عمي فيصل اذا ماردت البيت ولما ردت عليه قال لها ردي لا اسويلج مشاكل...
سعود معصب: شنوووو مشاكل!!! يكون مسوي نفسه ريال الحمار ... انزين وبعدين؟
شوق: وبس علشان جذي انقهرت من كلامه وقالت يلا برجع البيت لان على كلامها ان فواز راعي مشاكل وكان ممكن يسويها ... المهم انا اقول لو تكلم امي علشان تخطبها من خالتي سعاد وبلا سالفة القعده معاها خلاص كلنا ندري انكم تبون بعض ليش تطول السالفه؟؟!!!
سعود: بس انا ابي اكلمها قبل
شوق: انا اقول كلم امي وخلاص .. صدقني ماله داعي هالقعده
سعود مو مقتنع: مادري بشوف .. انا باجر وراي دوام والحين الساعه وحده ونص انا لازم انام ..
شوق تقوم: ماشي .. تصبح على خير ..(وتطلع من الغرفه)
سعود: وانتي من اهله ..
فاطمه اللي ما نامت الا الفجر وقعدت على صوت تلفونها يرن قامت بالغصب من سريرها وتاخذ اتلفون من على التواليت وتطالع ولا منيره بنت عمها خليفه وتطالع الساعه .. 12ونص الظهر ..
فاطمه: افففففف شتبي هذي فراغه ..(وتحط التلفون اللي ظل يرن وسكت وراحت تغسل ويها ورد رن التلفون) ... شتبي هذي؟؟؟ اففففففف ... الو
فواز: خفت ادق من تلفوني وماتعرفين رقمي ما تردين قلت ادق من تلفون منيره .. ولا انتي عادي تردين على أي رقم !!!!!
فاطمه متنرفزه من اسلوبه: خير شتبي؟؟
فواز: لا بس قلت ادق اتطمن عليج اخاف زعلانه مني..
فاطمه بعصبيه: انت شتبي ؟؟ مو كفايه امس
فواز: ليش انا ما سويت شي .. ولا هذي جزاتي خايف عليج
فاطمه: وانا مو بحاجة احد يخاف علي الحمدلله عندي اهل
فواز: ليش وانا مو محسوب؟
فاطمه: عن اذنك انا بسكر لانه ماله داعي تكلمني
فواز: لحظه لحظه .. اذا زعلانه انا اعتذر بس ماتزعلين مني
فاطمه: فواز لا لك شغل فيني ولي شغل فيك زين؟؟
فواز : يعني افهم من كلامج انج قبلتي اعتذاري؟؟
فاطمه: افففففف ... تبي شي قبل لا اسكر
فواز: لا بس يعـ ......
فاطمه تقاطعه: الله يسلمك ..(وتسكر التفون في ويهه) قطيعه تقطعك يالغثيث
ندى من ورا الباب: فطووم ..
فاطمه تفتح الباب: .. شتبين؟
ندى: توصليني بيت خالتي ليلى؟
فاطمه: ليش؟
ندى: بودي سي ديات حق بدور وباخذ منها شغلات عفيه فطوم
فاطمه: خو باجر الشاليه واخذي منها وعطيها اللي تبين
ندى: لا لا فطوم ماكو جهاز باجر الله يخلييييييييييييج .. والله ما بطول دقيقه بس
فاطمه: انزين لا تحنين ..خل ابدل ملابسي وخري .. (وتسكر الباب)
ندى من ورا الباب: انطرج تحت ....
فاطمه: انزين ..
سعود بالدوام موجود بس باله مو معاه كلش وكان قاعد مع مشاري رفيجه اللي كان يسولف عن تجهيزات الزواج والشقه ...
مشاري: انا قلت لها الشقه اللي حصلناها في سلوى احسن وبنروح اليوم نشوفها اذا خلاص نتوكل على الله
سعود يهز راسه : امممم
مشاري: مو لان اللي شفتها بالجابريه صج حلوه بس الجابريه كله زحمه وبيني وبينك اجارها غالي وايد
سعود يهز راسه: اممم
مشاري: وعطني درزن سمبوسه معاك ...
سعود مستغرب: شنو؟
مشاري: مادري عنك! ..هذا حالك من الصبح من اقولك شي تهز راسك جنك هندي...شفيك صاير شي؟
سعود: لا ولا شي بس مو نايم عدل امس
مشاري: علي انا سعود مو نايم تهز راسك ماعرفك انا؟ .. بس ماعليه خل نطلع وانا اعرف اسحب منك الكلام ...
وردو يشتغلون لما خلص الدوام وطلعو مشاري ماخلى سعود لما تكلم وقال له كل شي ..
مشاري: مو انت غبي وغبائك هذا بيطير البنت من ايدك من متى وانا اقولك اخلص وكلم الوالده بس انت عنيد
سعود: انا ابي اكلمها اهي اول ابي اسمع منها الرد ادخل وانا متطمن
مشاري: عمليه اهي؟! تدخل وانت متطمن ..شنو فيك الزايده واحنا ماندري .. انت مطولها واهي قصيره قبل قلت ما يصير اتقدم لها وانا بعدي ادرس قلنا صح كلامك .. وخلصت قلت خل اشتغل واكون نفسي .. قلنا كلامك صح .. الحين شفيك هذا انت اتشغلت وكونت نفسك لما قلت بس وانت بلسانك قلت لي جم مره ان اختك وصلت لك ان البنت يخطبونها بس اهي ترفض وانت عارف السبب انها تبيك انت تلحلح عاد ما صارت خلصنـاااااا ..(مشاري اندمج وقام يصرخ بالمواقف)
سعود: زين زين لاتصرخ.. توصلك الاخبار (ويركب سيارته) يلا باي
مشاري: امش قبل لا ادوسك بالسياره امش .....
ليش سعود يسوي كل هذا ليش مصمم انه يكلمها محد يدري، سعود في قلبه وده يصارح فطوم اول ويبديها بقصة حب صغيره وبعدها على طول بيخطب .. صح طولها وماعنده سالفه بس اهو يبي جذي ليش؟ لشي بنفسه محد فاهمه ... بس شنو راح يسوي الحين بيكلمها؟؟ ... ولا يكلم امه ويخلص الموضوع وبس مثل ما الكل يقوله؟ وشنو راح يصير بالايام اليايه ........