آخر اخبار التربيه في الصحف الكويتيه

  • بادئ الموضوع قوطي نيدو
  • تاريخ البدء

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
في خطة لتطوير بيئات التعليم في «الفروانية التعليمية» حتى عام 2025

العمر: توفير برامج الرعاية الطلابية وفتح قنوات بين البيت والمدرسة



تحقيق سياسة لامركزية التدريب وتحسين المرافق التعليمية
• خطة متكاملة وطويلة الأجل للنمو المهني المستمر للمعلمين
• 5 محاور لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للتعليم
• توفير برامج الرعاية الطلابية المتكاملة والتحرر من نمطية التخطيط التقليدية


كشفت مديرة منطقة الفروانية التعليمية في وزارة التربية يسرى العمر عن خطة المنطقة لتحقيق تعليم أفضل لأعداد كبيرة من الطلبة والطالبات بتكلفة أقل، مشددة على أهمية وضع رؤية دقيقة تجسد الواقع وتعكس الماضي وتسعى إلى المستقبل من خلال محصلة عمليات متعددة من التخطيط الاستراتيجي تعكس الطموح لما يجب أن يكون عليه التعليم في الكويت بحلول عام 2025 طبقاً لاستراتيجية التعليم العام في الكويت والتي اعتمدها مجلس الوزراء في 22 يونيو من عام 2003.

وأشارت العمر الى أهمية حشد طاقات العاملين في المنطقة وتعبئة جهودهم واستنفار كفاءاتهم واستغلال كافة الموارد المتاحة لتحقيق الأهداف الإستراتيجية المنصوص عليها في الرؤية المستقبلية للتعليم، من خلال رفع كفاءة العاملين في مؤسسات التعليم وتدريبهم تدريباً مستمراً على استيعاب التقنية واستخدامها إلى جانب توفير المعلومات وتوظيفها وكذلك تحمل المسؤولية وقبول المساءلة، مبينة أن المشاركة في التخطيط الاستراتيجي الديناميكي مطلب أساسي لتحقيق الأهداف الإستراتيجية المنشودة، إذ تجعل المسؤول أكثر التزاماً بالمسؤولية وإحساساً بالقيم المهنية الرفيعة.

وأكدت أن وضع خطة عمل للمنطقة يساعد على اختيار قدرات التطوير والإبداع وعلى إعادة صياغة نظام تعليمي يستثمر انجازات الماضي ويتخطى مشكلات الحاضر ويستشرف المستقبل ويخطط له بطريقة صائبة، مشيرة الى أهم الخطوات التي تسعى المنطقة لتحقيقها المتمثلة بصياغة رسالتها وتحديد رؤيتها التي هي أهم خطوات التخطيط الاستراتيجي لمستقبل المنطقة من حيث طبيعة الخدمات التي ترجو تقديمها وأهدافها الاستراتيجية وخططها وسياساتها لتحديد شكل المستقبل المأمول انجازه والذي يتناسب مع عناصر القوة في البيئة الداخلية ومع الفرص المتاحة في البيئة الخارجية، وفي نفس الوقت تحديد الأسلوب الذي يؤدى إلى تقليل وتحييد عناصر الضعف في البيئية الداخلية والمخاطر الكامنة في البيئية الخارجية.

وبينت العمر أن منطقة الفروانية التعليمية تسعى إلى تجسيد رؤية البرنامج الحكومي لوزارة التربية المتمثل في تطوير المدخلات والمخرجات التعليمية التي تخدم مجتمع المنطقة التعليمية عبر تزويد جميع الأقسام وإداراتها بالتسهيلات والأجهزة والأدوات المساعدة، كما تطمح الى أداء متميز وتطوير مستمر واتصال دائم مع المجتمع المحلي مع شراكة تعليمية فائقة الجودة لبناء شخصية منتجة مبدعة وأصالة واعية.

بناء منهجية

وتطرقت العمر الى شعار المنطقة المتمثل في التميز في الأداء، التحدي، الإبداع، الطموح العالي، المشاركة والتعاون، استثمار الطاقات والولاء والانتماء، مبينة أن أهم القيم تتمثل في التدريب والتأهيل من خلال تنمية الموارد البشرية على أساليب الجودة الشاملة، المتابعة والتقويم المستمر لمؤشرات الانجاز والتدريب عليها والاستفادة منها في التغذية الراجعة، مع الحفاظ على الأصالة والمعاصرة لمجتمع الكويت وتقديم الأعمال والخدمات بصورة جديدة مبتكرة ومتميزة، والحفاظ على صلات وعلاقات التعاون والتنسيق بين قطاعات المجتمع ومؤسساته، وانجاز الأعمال من خلال مجموعة أفراد مؤهلين يؤدون مهماتهم بشكل واضح متكامل، الى جانب توظيف الكومبيوتر وشبكات المعلومات في تطوير أداء المؤسسة التعليمية لخدمة تطوير التعليم، وتطويع المؤسسة التعليمية بانتهاج (التدريب- الإبداع - التقنية)، و تكامل الأدوار من خلال شراكة العقول واستثمار الطاقات والتفوق في الأداء والانتماء لله ثم الوطن.

واستعرضت العمر منظومة المحاور والأهداف الاستراتيجية للدولة للأعوام (2005– 2025) والمتمثلة بالمحور الأول وهو المساهمة في تحقيق التفاعل مع العصر الحالي بما يتطلبه من حرية فكر وتجاوب مع ديناميكية التغيير دون تعارض مع الخصوصية الثقافية للمجتمع، والمحور الثاني: المساهمة في تأكيد قيم الإيمان بأهمية الحوار واحترام حقوق الإنسان لدى المتعلمين وتوفير الأساس لحياة ديمقراطية سليمة، المحور الثالث : ترسيخ مفهوم إنتاج الثروة والحفاظ على البيئة وموارد البلاد، المحور الرابع : تأكيد المتطلبات الأساسية لمناهج مدارس نظام التعليم العام بما يضمن تحقيق أهداف الدولة ومبادئها، المحور الخامس : إحداث الإصلاح المؤسسي في قطاع التعليم العام بما يتناسب مع متطلبات تحقيق الغايات الاستراتيجية، والمحور السادس : سد الفجوة الرقمية بين واقع التعليم العام الحالي ومتطلبات التعامل مع التكنولوجيا المتقدمة في مختلف مجالات الحياة العلمية والعملية والعامة والخاصة.

رؤية مستقبلية

وبينت أن الخطة الاستراتيجية لإدارة منطقة الفروانية التعليمية ومدارسها عبارة عن جهد منهجي منظم ومتدرج وجماعي ينطلق من رؤية تربوية مستقبلية واضحة ورسالة تربوية متكاملة وبرامج تطويرية مدروسة تحقق رؤية ورسالة المنطقة التي تهدف إلى إحداث سلسلة من التحولات (الإدارية – التنظيمية - التعليمية - التربوية - والالكترونية) بهدف إيجاد وحدات إدارية على درجة عالية من الكفاءة والفاعلية ووحدات تربوية مجتمعية وتشاركية وإنسانية تتبع منظومتها التربوية والتعليمية تحقيق أفضل مستويات الأداء بالنسبة للعاملين فيها وأفضل مستويات التحصيل والتنمية المتكاملة للشخصية
بالنسبة لتعليمها.

وبينت العمر أن الإستراتيجية تهدف على المدى البعيد إلى إيجاد مدارس فاعلة تتيح بيئاتها ومنظومتها التربوية والتعليمية والتنظيمية تحقيق أقصى درجات التنمية المتكاملة من النواحي المعرفية والنفسية والوجدانية والجسمانية والاجتماعية لجميع الطلبة والطالبات بلا استثناء بهدف إعدادهم للحياة، وبهدف تحقيق الرؤية المتمثلة في تنشئة جيل ملتزم بعقيدته وقضايا وطنه وأمته يكون فاعلاً ومؤثراً اجتماعيا منتجا قادرا على استقراره الاجتماعي والاقتصادي وقادراً على الإبداع والابتكار من خلال برامج أكثر تخصصا لذوى القدرات الخاصة.

واعتبرت أن نجاح هذه الرؤية يتطلب توفير مجموعة من الضوابط والضمانات من أهمها :أن تكون مستقبلية التوجه أي تواجه تحديات المستقبل ولا تقف عند مشكلات الحاضر فقط، توفير البيئة البحثية المؤسسية التي يمكنها برمجة هذه الرؤية وترجمتها إلى أفعال وبرامج ومشروعات، إحداث تغيير جذري في المفاهيم والممارسات الخاصة بالعملية التعليمية وفي مقدمة ذلك نقل بؤرة الارتكاز من التعليم إلى التعلم ومن المعلم إلى المتعلم وتعميم مناهج جديدة تكون بحق فرصاً للتعلم وليس خبرات من الماضي للحفظ والاسترجاع.

واستعرضت العمر الأهداف الإستراتيجية للمنطقة المتمثلة في تحسين عناصر الجودة النوعية في العمل الإداري والفني بالمنطقة، التغيير الجذري في أساليب وممارسات التعليم والتحول من الكم إلى الكيف، الرقي بأداء ومستوى المتعلم التحصيلي والسلوكي، توظيف تكنولوجيا المعلومات لتطوير التعليم نحو الارتقاء في مستوى الأداء، تشجيع التجديد والابتكار والإبداع في أساليب العمل بالمنطقة، التواصل مع المجتمع المحلي لخدمة القضايا التربوية، تعميق الإحساس بالانتماء الوطني من خلال التنمية المهنية والمهارية، جعل التعليم محفزاً للثقافة والمعرفة، وتحديث الأبنية التعليمية وتأثيثها وتجهيزها وفقاً للمعايير والخطط المستقبلية للوزارة.

وشددت على أهمية التأكيد على صفات مدارس المستقبل من خلال تطوير السياسات والإستراتيجيات المدرسية، تطوير الثقافة التنظيمية المدرسية، تعظيم الاستفادة من المصادر المادية والمالية، تقدير مدى الاستفادة من التكنولوجيا المتجددة، استثمار المهارات الذهنية للهيئة الإدارية والتدريسية، إشباع حاجات الطلاب ونشر ثقافة التخطيط الإستراتيجي، الى جانب التأكيد على برامج رعاية الطلاب من خلال تطوير البرامج الاجتماعية والنفسية والبدنية والإرشادية، تطوير برامج الاهتمام بالقيادات الطلابية، ومتابعة الطلاب الضعاف ورعاية الفائقين المتميزين.

وأكدت العمر ضرورة تفعيل الشراكة مع أولياء الأمور والمجتمع المحلي من خلال التواصل المستمر مع أولياء الأمور ومؤسسات المجتمع المحلي، وتحفيز مدارس المنطقة على تبني برامج لجذب أولياء الأمور، الى جانب تحسين مستوى وجودة المرافق التعليمية من خلال المحافظة والعناية بالأبنية المدرسية والمرافق المختلفة بالمدرسة، والاهتمام بتجميل المدرسة وتزويدها باللوحات الإرشادية المحفزة للطلبة وجعلها بيئة جاذبة للمتعلمين والمعلمين.

واستعرضت العمر مشروعات تطوير بيئات التعلم المتمثلة بمشروع تطوير المكتبات المدرسية (مركز مصادر التعلم) ويهدف الى تهيئة بيئات تعلم جاذبة، الارتقاء في مستوى الأداء بالثقافة والمعرفة مما يسهم في تجويد التعلم وتفعيله، الاهتمام بشخصية المتعلم الشمولية المتكاملة وإيجاد نوع من التفاعل الإيجابي بين الطالب

والتعلم الذاتي.

وبينت أن من ضمن المشروعات أيضا مشروع المدرسة الرياضية، ويعد خطوة واعدة نحو عهد جديد للرياضة الكويتية بإعداد الكوادر الرياضية من المتعلمين الصغار، ويهدف الى تأهيل معلمي ومعلمات التربية الرياضية للتخصص في تدريب الألعاب الفردية والجماعية، تدريب المتعلمين على اكتساب اللياقة البدنية لممارسة الألعاب كل حسب هوايته، توفير الأجهزة والأدوات اللازمة للمشروع وتنمية الوعي الصحي والبيئي في الوسط الطلابي وتحسين مهاراتهم.
واستطردت : أما مشروع تطوير مجلس المنطقة فيهدف الى إحداث تغيير جذري في مفاهيم وأساليب وممارسة الإدارات، نقل بؤرة الارتكاز من المركزية إلى اللامركزية، إتقان العاملين للمهارات التي تؤهلهم لمواكبة التكنولوجيا الحديثة وتوظيفها تربوياً، إثراء الميدان بالبحوث التي تطرح أفكارا تطويرية وإبداعية، وتنمية الكفاية الذاتية والشخصية.

التعليم الإلكتروني

وتطرقت العمر الى مشروع التعليم الإلكتروني الذي يسعى الى الاستفادة من التكنولوجيا المتاحة بتلبية متطلبات تقنية المناهج الحديثة وملاحقة التطورات الجارية ومواكبة التعليم الحديث، ويهدف الى جعل المدرسة بيئة جاذبة محببة دائماً إلى نفس الطالب، اكتشاف الطلاب المتفوقين ورعايتهم، الاعتماد على النفس والتعلم الذاتي وفقاً لاتجاهات العصر، إكساب الطلاب اهتمامات جديدة كالمشاركات في المسابقات العلمية والثقافية، وسد الفجوة بين واقع التعليم ومتطلبات التعامل مع التكنولوجيا.
ورأت أهمية تنفيذ برنامج تفعيل دور مجالس الآباء، ويهدف الى توثيق المودة وإزالة الحواجز النفسية بين أولياء الأمور والمدرسة، تبادل الآراء بين البيت والمدرسة مما يحقق للطالب النمو السليم.

واستعرضت العمر مشروع المبادرات والإبداعات التربوية الذي يطمح الى القضاء على العزلة النفسية والتربوية التي تعوق عملية التطوير الفاعل والشامل نتيجة قلة التواصل بين العاملين في الميدان التربوي واحتكار المعلومات، ويهدف الى تحفيز المبدعين المتميزين وتقديرهم أمام الملتقيات التربوية.

ونوهت بأهمية برنامج تطوير الخدمة الاجتماعية والتربوية، ويهدف الى رفع مستوى الأداء المهني والفني للعاملين في مكاتب الخدمة الاجتماعية والتربوية (برامج التدريب-محاضرات-ورش عمل)، توفير الإمكانات المختلفة والأدوات التي تسهم في تحسين مستوى الأداء (برامج الكترونية للخدمة الاجتماعية-
أجهزة حاسوب).
وتطرقت العمر الى برنامج تطوير الأنشطة المدرسية ويهدف الى تهيئة الفئة المذكورة لمواكبة جميع مستجدات الأنشطة المدرسية.

لامركزية التدريب

وذكرت العمر أن مشروع مركز تدريب بالمنطقة يهدف إلى تحقيق سياسة لامركزية التدريب وزيادة فاعليته وتطوير أساليبه، ويتضمن المشروع عناصر هي تحديد مهام واختصاصات المركز وتنظيم علاقاته بالإدارات المركزية بالمنطقة، إعادة هيكلة التدريب أثناء الخدمة ووضوح سياسته، تجهيز وتأثيث مقر المركز، توفير خدمات التدريب المتنقل للدورات التدريبية القصيرة ذات الأيام القصيرة، إعداد خريطة تدريبية على مستوى المنطقة مبنية على أساس دراسة الاحتياجات، ربط مركز التدريب أثناء الخدمة بمراكز تدريب أخرى ذات خبرة للاطلاع على احدث الاتجاهات سواء من حيث الأهداف والمضمون أو من حيث الأساليب والوسائل والتقنيات، إعداد وتطوير سلة الدورات التدريبية التي تساعد في استقطاب العنصر الكفء لتأهيله للانخراط والتكيف والاستمرار في المهنة للشعور بالرضا الوظيفي، تعميق مفاهيم التدريب وتوسيع مجالاته وتنويع أساليبه، وسد العجز الكمي والكيفي في الكوادر المختلفة من الهيئتين التعليمية والإدارية مع العمل على صقل مهاراتهم وتجديدها وتطويرها.
وتطرقت العمر الى مشروع رفع الكفايات التدريسية للمعلمين والمعلمات وتحسين مستوى الأداء.
وأكدت ضرورة توافر هيئة تعليمية ماهرة، ويشمل ذلك إعدادها وتدريبها لمواجهة التحديات المستقبلية، مبينة أن هذا المشروع يهدف إلى إقامة علاقة مستدامة بين المنطقة وبين مؤسسات إعداد المعلم داخل الدولة حتى يمكن إعداد المعلمين بالمواصفات التي تحتاجها الوزارة في ظل التطور المعرفي والتقني من أجل توفير معلم مواطن يتقن الكفايات الأساسية للتدريس.

http://www.aldaronline.com/Dar/Detail.cfm?ArticleID=82293
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الحمود ترعى مؤتمر المعلمة السابع خلال الفترة من 28 - 30 ديسمبر
«المعلمين»: القضايا التربوية لاتحتمل التأجيل والخلافات بين السلطتين




طالبت جمعية المعلمين بضرورة إلا تؤثر تداعيات الأوضاع السياسية الحالية على المساعي الحثيثة من أجل اقرار مشروع ميثاق مع المعلم واقرار مهنة التعليم من المهن الشاقة وضرورة أن تكون الساحة التربوية بمنأى عما يدور على الصعيد السياسي الساخن والخلافات القائمة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، وألا يفقد النواب حماستهم في تبني قضايا الجمعية والمعلمين. وأوضحت الجمعية ان الهاجس الأكبر الذي بدأ يؤرق المشاعر تداعيات الساحة السياسية والساحة البرلمانية والتي ألقت بظلالها بقوة على واقع الاهتمام البرلماني وكان لها تأثيرها المباشر في انشغال السلطتين التشريعية والتنفيذية عما هو مأمول في الاهتمام بهموم ومشكلات الواقع التربوي، وجعل التعليم ضمن الأولويات. وذكرت الجمعية ان مؤشرات واقعنا التربوي الحالية تبشر بالخير والتفاؤل في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي د. موضي الحمود والوكيلة المساعدة منى اللوغاني في معالجة القضايا التربوية، مشددة على ان هذا الواقع التربوي لاتحتاج الأوضاع فيه إلى تسويف أو تأجيل أو ان تتأثر مطالباته واحتياجاته والمضي به قدما نحو الافضل بالخلافات والانقساماته القائمة بين الحكومة ومجلس الأمة وما قد يترتب عليها من جوانب سلبية مؤثرة. من جانب آخر تواصل إدارة المعلمات في الجمعية استعداداتها المكثفة لمؤتمر المعملة السابع الذي ستقيمه في الفترة من28 إلى30 ديسمبر الجاري تحت رعاية وزيرة التربية د. موضي الحمود ويحمل شعار«القيادة التربوية وآفاق الألفية الثالثة». وذكرت رئيسة اللجنة التحضيرية العليا للملتقى د. مريم المذكور إلى ان المؤتمر يهدف إلى التعرف على كيفية اعداد القيادات التربوية لرفع مستوى الجودة وكفاءة التعليم إلى جانب التعرف على دور القيادة التربوية وواقعها في دعم وتحقيق اهداف التربية وكيفية مواجهة التحديات إلى جانب استعراض انجح وابرز تجارب القيادات التربوية. وأوضحت د. المذكور ان فعاليات المؤتمر التي ستقام خلال الفترة الصباحية ستشتمل على ورش عمل ومحاضرات وندوات بمشاركة وزيرة التربية د. موضي الحمود وعدد من القيادات التربوية والاختصاصيين والباحثين.



http://www.alamalyawm.com/ArticleDetail.aspx?artid=121934
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الوزيرة الحمود تؤكد ان التعليم احد المحاور المهمة في القمة الخليجية ال 30

-- اكدت وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي الدكتورة موضي الحمود ان محور التعليم سيكون من المحاور البالغة الأهمية في القمة الخليجية ال 30 خصوصا مشروع تطوير التعليم وذلك في إطار اهتمام القمة بالعديد من القضايا الحيوية والتحديات الكبيرة.
وقالت الحمود في تصريح خاص لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان أصحاب الجلالة والسمو والفخامة قادة دول المجلس ابدوا اهتماما بالغا بالتعليم باعتباره المدخل الصحيح لإعداد المواطن الصالح القادر على بناء نفسه والمشاركة في تنمية مجتمعه ووطنه ومواجهة التحديات المعاصرة وتحقيق مستقبل آمن في التطور والتقدم.
واضافت ان تحقيق هذا المشروع يعني مزيدا من التعاون والتلاحم بين الأشقاء في دول الخليج ويحفز على التنمية ويساعد خططها ومشروعاتها في ظل المتغيرات المتلاحقة في مختلف الميادين.
واشارت الى ان إعداد هذا المشروع يأتي تنفيذا لقرار صادر عن المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون في دورته الرابعة والعشرين بدولة الكويت في ديسمبر 2003 بتكليف وزراء التعليم بوضع خطة موحدة من البرامج والمشروعات الملائمة لتحقيق ما ورد في دراسة التطوير الشامل للتعليم ووثيقة الآراء لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
واضافت الحمود ان أصحاب المعالي الوزراء مع المجلس التنفيذي لمكتب التربية العربي لدول الخليج تابعوا باهتمام مراحل إعداد هذا المشروع وعرض عليهم في المؤتمر العام الثامن بالكويت عام 2005 واعتمدوا وثيقة المشروع وبرامجه كخطوة أولى لتنفيذ قرار قادة دول مجلس التعاون بشأن التطور الشامل للتعليم في الدول الأعضاء.
واشارت الى برامج المشروع ومنها خطة تطوير مناهج التربية الإسلامية التي جاءت تنفيذا لقرار المجلس الأعلى في قمته التشاورية السابعة التي عقدت بالرياض في أكتوبر 2009.
واوضحت الحمود انه تم في القمة التشاورية عرض المشروع على أصحاب المعالي وزراء التربية في عدن في اجتماعهم التشاوري الثالث وقد تبلور هذا المشروع في صورته التي سيعرض بها على القمة الحالية بعدما أقرت الجهود الكبيرة التي قام بها مكتب التربية العربي لدول الخليج في الاجتماع التشاوري الأخير.
واضافت ان المشروع يتناول خمسة مجالات رئيسية بالتطوير هي المناهج وتمهين التعليم ونظم التعليم والتقنية والتعليم والشراكة المجتمعية.

- وحول المناهج اكدت الحمود ان الأولوية في تطوير المناهج ان تنمي القيم الأخلاقية وتغرس حب الوطن وتعزز الانتماء إليه وتقوي الروابط بين قيادات المجتمع ومؤسساته وأفراده وتنمي ثقافة الحوار وتؤصلها وفي مقدمة هذه المناهج مناهج التربية الإسلامية واللغة العربية "التي هي رمز هويتنا وحافظة تراثنا" بالإضافة إلى تطوير مناهج العلوم والرياضيات بما يواكب المستحدثات والمستجدات.
وذكرت أن العناية بالمعلم بوصفه العنصر الأساسي في عملية التعليم أدت إلى الاهتمام بالسعي إلى تمهين التعليم ورفع الكفاية المهنية للمعلمين.
وأوضحت الحمود أن مشروع تطوير التعليم اهتم أيضا بالنظام التعليمي والتربوي وحرص على تطبيق نظام الجودة الشاملة في المؤسسات التعليمية سواء في كفاية عملياتها أو نواتجها التعليمية وذلك لما يحققه من إسهام في تحسين أداء المؤسسة التعليمية بشكل عام وتفعيل التقويم الداخلي والخارجي لها.
وحول التقنية والتعليم ذكرت الحمود ان المشروع اهتم بإنتاج البرمجيات التعليمية المتطورة وخاصة في الرياضيات والعلوم بالإضافة إلى إنشاء الدار الإلكترونية للمعلم وبوابة التعليم الإلكتروني لكل من المعلم والطالب للمساهمة في تحسين مهارات التعلم الذاتي.
وأشارت إلى أن المشروع قد عني بدور الشراكة المجتمعية والحرص على تنميتها حيث أصبحت مشاركة القطاع الخاص في تطوير التعليم مطلبا اجتماعيا ووطنيا ضروريا بالإضافة إلى عناية المشروع برفع مستوى الوعي لدى الطلاب بمجالات العمل المتاحة في السوق والفرص الوظيفية والتعليمية التي يستفاد منها في المستقبل وذلك في إطار السعي إلى تحقيق التكامل بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل.
وثمنت الحمود جهود المسؤولين في الدول الأعضاء والمسؤولين في مكتب التربية العربي لدول الخليج والمراكز البحثية المنبثقة منه في الدول الأعضاء وفي مقدمتها المركز العربي للبحوث التربوية لدول الخليج على جهودهم الطيبة في إنجاز هذا المشروع التربوي الكبير.




http://www.kuna.net.kw/NewsAgenciesPublicSite/ArticleDetails.aspx?id=2046724&Language=ar
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
خفض ساعات الدوام للمدارس القريبة من 'القمة'


أكد مجلس الوكلاء في وزارة التربية أن الدراسة مستمرة كالمعتاد في كافة مدارس دولة الكويت خلال يومي الاثنين والثلاثاء الذي يتزامن مع انعقاد مؤتمر القمة لدول مجلس التعاون الخليجي ماعدا مدارس المناطق الآتية والمحاذية لقصر بيان ومطار الكويت الدولي (بيان،مشرف،جنوب السرة وأبرق خيطان،خيطان الجديدة) والتي قرر المجلس تقديم فترة الانتهاء من الدوام المدرسي يوم الاثنين فقط إلى الساعة الحادية عشرة صباحا على أن يستمر الدوام المدرسي كالمعتاد يوم الثلاثاء نظرا لتزامن هذا الوقت مع قدوم ضيوف الكويت ملوك وأمراء ورؤساء دول المجلس التعاون الخليجي.

وأهاب مجلس الوكلاء بضرورة المساهمة في إنجاح هذا المؤتمر وتعاون أولياء الأمور مع المدارس وتقدير هذه الظروف الاستثنائية للخروج المبكر يوم الاثنين قبل انتهاء الدوام المدرسي حتى يتجنب الآباء والأبناء الازدحام المروري المتوقع والمساهمة في تسهيل حركة السير.

وأكدت وزير التربية ووزير التعليم التعالي د. موضي الحمود أن كافة القطاعات التربوية والتعليمية ترحب بقدوم القادة الخليجيين وتضع كل الإمكانات تحت تصرفهم بما يسهم بإنجاح هذه القمة المرتقبة ، وقالت الحمود أن هذه القمة ستعمل بإذن الله على تنفيذ القرارات السابقة التي تتضمن مشروع تطوير التعليم وتسعى إلى رفع المستوى التعليمي بما يواكب المستجدات والتطلعات كون القضية التعليمية تحظى باهتمام كبير من قبل القادة باعتبارهم أن التعليم يأتي في الأولويات بما يحقق التنمية والرقي لدول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضحت الحمود أن مجلس الوكلاء ناقش العديد من المواضيع وقرر الموافقة على مقترح الوكيل المساعد للتنمية التربوية بدر الفريح بخصوص استغلال قناة إثراء لبث الدروس النموذجية وتشكيل فريق عمل برئاسة الوكيل الفريح لوضع التصورات لمثل هذه البرامج.

وقالت الحمود أن المجلس ناقش فكرة إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي بعمل برنامج تربوي أسبوعي بالتعاون مع تلفزيون دولة الكويت، وقرر المجلس تشكيل فريق عمل برئاسة مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي لعمل التصورات النهائية وتنسيق الإعداد مع تلفزيون الكويت البرنامج الأول.

وناقش المجلس فكرة الندوة المقررة للجودة الشاملة وقد أكدت الوزيرة الحمود على أهمية هذه الندوة مع ضرورة التنسيق بين كافة الجهات في وزارة التربية لإنجاح هذه الندوة للاستفادة من الخبرات الخارجية في مثل هذا المجال وبما يحقق المفهوم الحقيقي لمعايير الجودة الشاملة في التعليم العام والخاص والنوعي.

وناقش المجلس موضوع مدرسة الفائقين المقدم من الوكيل المساعد للتعليم العام منى اللوغاني وقرر ضرورة استكمال المشروع نظرا لأهميته.

http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=43646&cid=30
 

ضحـاوي

*عضــوة شرف في منتديات كويتيات*
إنضم
5 فبراير 2007
المشاركات
13,796
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يعطيج العافيه نيدو
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
التربية توقف نشاط السباحة في رياض الأطفال تجنبا لنقل فيروس انفلونزا الخنازير
التربية 13/12/2009 09:21:00 م


اصدرت وكيلة وزارة التربية تماضر السديراوي اليوم قرارا بايقاف نشاط التدريب العملي للسباحة في جميع مدارس رياض الأطفال تجنبا للاختلاط في احواض السباحة وما قد يسببه من نقل لفيروس انفلونزا الخنازير بين الاطفال.
ودعت السديراوي في تصريح صحفي اليوم الى الالتزام بتطبيق شروط السلامة المتبعة من قبل وزارة الصحة في التعامل مع الأطفال بطريقة تربوية وتوعوية لوقايتهم من الاصابة بالفيروس.
وقال البيان ان الاجتماع الذي عقد اليوم بين وزارتي التربية والصحة تناول بحث مدى الاستعدادات في المدارس ورياض الأطفال للتعامل مع المرض مشيرا الى أن الاجتماع كان مثمرا حيث تم الاستماع لوجهات النظر من المسؤولين في الوزارتين حول ضرورة اتخاذ اجراءات احترازية لمواجهة هذا المرض.
وأضاف أن وزارة التربية تلقت عرضا من بيت التمويل الكويتي لدعم جهودها في مواجهة الفيروس وابدى البيت استعداده لتوفير كميات من المعقمات والمطهرات وتمت الموافقة والسماح لبيت التمويل بمخاطبة وزارة الصحة للتعرف على الاحتياجات اللازم توفيرها. /
http://www.kuna.net.kw/NewsAgenciesPublicSite/ArticleDetails.aspx?id=2046833&Language=ar
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
أكدت تغيير استراتيجيات التعليم وتقنياته

الوتيد: جار تأليف «الإسلامية» للسادس والسابع




مريم الوتيد


أكدت الوكيلة المساعدة للبحوث التربوية والمناهج في وزارة التربية مريم الوتيد أن قطاع المناهج يتابع مع التوجيه الفني للتربية الاسلامية آلية تطوير المادة للصفين السادس والسابع والملاحظات الواردة عليها، نافية أن يكون القطاع قد بدأ في تأليف منهج التربية الاسلامية للصفين التاسع والعاشر، حيث ان تأليف المنهج يتم تدريجيا.
وكشفت الوتيد في تصريح للصحافيين أمس عن تشكيل لجنة لدراسة ملاحظات أهل الميدان على منهج العلوم للصفين السادس والسابع المطور، مبينة أن الوزارة تواجه ضغوطا من أولياء أمور الطلبة والطالبات كونهم ليسوا على دراية بكيفية تدريس هذه المناهج لأبنائهم، مبينة أن التوجيه الفني لمادة العلوم نظم دورات تدريبية لمعلمي المادة منذ شهر مايو الماضي لتدريبهم على المناهج الجديدة.
وأشارت الى أن الحكم على المناهج الجديدة يحتاج الى وقت، معتبرة أن نتائج الاختبارات هي الفاصل في تأكيد جودة تلك المناهج أو عدمها، لافتة الى أن إدراك فلسفة تلك المناهج يحتاج الى جهد من التوجيه الفني للمادة والمعلمين الأوائل ومعلمي المادة، كما يحتاج الى اجتماعات مكثفة، داعية الى عدم استباق الأحداث واصدار حكم متسرع على المناهج الجديدة.
وبينت الوتيد أن فلسفة بناء المناهج تغيرت بشكل كلي، حيث تتم مناقشة أحد الموضوعات كالاستنساخ مثلا في المرحلة الابتدائية بصورة مبسطة ثم يعاد عرضه مرة أخرى في المرحلة المتوسطة، ثم يبحث بتعمق أكبر في المرحلة الثانوية وهذا هو أسلوب التطوير المبتكر.
وشددت على أن تطوير مناهج مادتي العلوم والرياضيات بني على الملاحظات المسجلة على نتائج الطلبة الذين شاركوا في اختبارات تيمز، لمساعدتهم على تجاوز الضعف في المادتين.
وبخصوص تطوير منهج اللغة العربية، أوضحت الوتيد أن قطاع المناهج بدأ في تجريب منهج اللغة العربية الجديد للصف الثاني الابتدائي في 20 مدرسة، على أن يخضع للتقويم ويتم تعديل الكتب المقررة للتعميم بناء على الملاحظات المرصودة من أهل الميدان، مؤكدة أن تعميم المنهج المطور للغة العربية للصف الأول الابتدائي سبقته دراسة معمقة للملاحظات المسجلة أثناء فترة التجريب بمشاركة جميع الأطراف المعنية.
وردا على الانتقادات حول عدم تعليم طلبة الابتدائي الحروف الأبجدية، قالت الوتيد: اذا عدنا الى الطريقة القديمة في التعليم، لماذا اذن نتعب أنفسنا وننزل مناهج مطورة، مشيرة الى أن استراتيجيات التعليم وتقنياته تغيرت بالكامل، إذ يعتمد تعليم اللغة العربية للمرحلة الابتدائية على القصص وهذا هو لب التطوير في المادة، منوهة بأن تعليم المواد الدراسية لمرحلة رياض الأطفال يتم من خلال التكامل في الخبرات التربوية لجميع المواد.
http://www.aldaronline.com/Dar/Detail.cfm?ArticleID=82383
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
السهلي يعلن عن افتتاح مبنى «الدرن» الجديد خلال عام

العبد الهادي: مناقشة سياسة تطعيم الطلاب من «الخنازير»



كشف وكيل وزارة الصحة د. ابراهيم العبد الهادي عن اجتماع سوف تعقده اللجنة العليا لمكافحة انفلونزا الخنازير اليوم لافتا الى ان الجنة سوف تناقش سياسات التطعيم وما اذا كان سيتم تطعيم الطلاب في المدارس او المراكز الصحية مؤكدا ان هذه القضايا ستكون من اهم الموضوعات المطروحة على جدول اعمال اللجنة اليوم. واكد العبد الهادي في تصريح صحافي له على جاهزية الصحة لاستقبال القمة الخليجية اليوم مشيرا الى انشاء وتجهيز 11 عيادة منتشرة من ارض المطار وحتى اماكن اقامة الوفود وذلك استعدادا لمواجهة اي طارئ صحي لاي من اعضاء الوفود.
وكشف العبد الهادي عن مشاريع صحية عدة سوف تعرض على قادة دول مجلس التعاون من بينها انشاء مركز اقليمي لمراقبة الامراض المعدية على مستوى الخليج.
على صعيد آخر اكد مدير منطقة الصباح الطبية د. عبد اللطيف السهلي ان العمل يجري على قدم وساق للانتهاء من انشاء وتجهيز مبنى اجنحة «الدرن» الجديد داخل منطقة الصباح الطبية معلنا ان المبنى سيرى النور خلال عام.
وقال السهلي في تصريح صحافي له ان المبنى سوف يتم تزويده باحدث الاجهزة اللازمة لعلاج مرضى الدرن بالاضافة الى الزيادة السريرية التي سيوفرها المبني للمرضى.
وفيما يتعلق بالجرحى اليمنيين الذين استقبلتهم مستشفى الصباح مساء امس الاول اكد السهلي انه تم تخصيص جناح كامل للعشرين جريح اليمني مشيرا الى انه سيتم توزيعهم على مستشفيات الصباح وكل حالة حسب احتياجها موضحا ان هناك حالات تحتاج الى اجراء جراحات واخرى تعاني من كسور وربما تحتاج الى العلاج في مستشفى الرازي اما بعض الجرحي فيعانون من مشكلات في الصدر مؤكدا جاهزية جميع المستشفيات لاستقبالهم وعلاجهم على اكمل وجه.


http://www.aldaronline.com/Dar/Detail.cfm?ArticleID=82477
 

جرح الناس

New member
إنضم
15 أغسطس 2007
المشاركات
116
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مريم الوتيد بلا تفلسف وخلينا عالمنهج العربى القديم واللى سويتوه موتطوير والله هذا هدام للغة لاتكابرون على حساب عيالنا احنا اولياء الامور نشوف عيالنا جنهم بغبغانات يحفظون الكلمة ولايعرفون احرفها حسبنا الله ونعم الوكيل
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
فعاليات الورشة الإقليمية لبناء القدرات حول الملوثات العضوية الثابتة
د. موضي الحمود: توجه لزيادة ميزانية البحث العلمي



كشفت وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د. موضي الحمود النقاب عن وجود توجه ضمن الخطة الخمسية في الدولة إلى زيادة نسبة الميزانية المخصصة للبحث العلمي على مستوى دولة الكويت ، والتي تقدر في الوقت الراهن بنسبة 0.1% من ميزانية الدولة ، مؤكدة السعي للمطالبة بزيادة الإنفاق على البحث العلمي ، وتمويله ، سواء كان ذلك من قبل الميزانية العامة للدولة ، أو من قبل المؤسسات الموجودة التي تشرف على تمويل الأبحاث العلمية.


ونفت د. موضي في تصريح للصحافيين ـ على هامش حفل افتتاح ورشة العمل الإقليميـة " لبناء القدرات حول الملوثات العضوية الثابتة الجديدة ، وعملية مراجعة وتحديث خطط التنفيذ الوطنية " والتي نظمها معهد الكويت للأبحاث العلمية بالتعاون مع أمانة اتفاقية استكهولم صباح أمس في فندق راديسون ساس ، والتي ستستمر حتى السادس عشر من الشهر الجاري ـ وجود فكرة لإنشاء هيئة بحثية أخرى أعلى ، قائلة" هنالك توجه في الخطة الخمسية للدولة لإنشاء مجلس أعلى للبحث العلمي لتحقيق التكامل والتنسيق بين جهات البحث العلمي المختلفة على مستوى الكويت ".


تعاون إقليمي

وقالت في كلمتها التي ألقتها في حفل الافتتاح " إن استضافة الكويت لأعمال هذه الورشة جاء ليؤكد على اهتمامها بالتعاون على المستويات الإقليمية والدولية ، من أجل حماية البيئة والمحافظة عليها" مؤكدة على التزام دولة الكويت ببنود وأهداف اتفاقية استكهولم بشأن الملوثات العضوية الثابتة ، قائلة " والتي تعد أول اتفاقية في العالم ملزمة لحماية صحة الإنسان والبيئة ، من خلال منع إنتاج واستخدام الكيماويات السامة ، والتخلص منها ، كما أوكد التزامنا الوطني بحماية صحة الإنسان من الكيماويات عالية الخطورة ، من خلال حظر إنتاجها ، واستخدامها ، والاتجار فيها ، وإطلاقها ، وتخزينها".


ولفتت إلى أن الدستور الكويتي أشار بصورة مباشرة إلى أهمية توفير البيئة الصحية وحمايـة صحة الإنسان ، وأكد على ضرورة قيام الدولة بحفظ الثروات والموارد الطبيعية ، ولقد هيأ ذلك لقيام العديد من المؤسسات التي تعمل في الحفاظ على البيئة والمؤسسات التي تمارس نشاط البحث العلمي أو تموله .




http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=227&article_id=561157
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
أسماء من اجتازوا المقابلات الإشرافية بالتربية
أعلنت وزارة التربية أسماء 690 معلم ومعلمة من المجتازين من المقابلات الإشرافية بنجاح من رؤساء أقسام وموجهين فنيين وفيما يلي

http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=43727&cid=53

أسماء الناجحين:

اسماء الناجحين بالوظائف الاشرافية
تفاصيل
ابراهيم ناصر علي القطان إجتاز الاختبار رئيس قسم ابتدائي رياضيات العاصمة احمد سليمان جوهر سالم إجتاز الاختبار رئيس قسم متوسط تربيه فنيه العاصمة سالم عيدان محميد اكبر إجتاز الاختبار رئيس قسم ثانوي جغرافيا العاصمة شاكر مختار حسين علي إجتاز الاختبار رئيس قسم متوسط لغه عربيه العاصمة عبد العزيز يوسف سردال مراد إجتاز الاختبار رئيس قسم ثانوي تاريخ العاصمة عبد الله على حسين الربيع إجتاز الاختبار رئيس قسم ثانوي تاريخ العاصمة علاء حسانين حسن الشعراوى إجتاز الاختبار رئيس قسم ثانوي لغه انجليزيه العاصمة على حسن صالح يوسف إجتاز الاختبار رئيس قسم متوسط لغه عربيه العاصمة علي عبدالرضا علي الصفار إجتاز الاختبار رئيس قسم ابتدائي علوم العاصمة محمد حميد عبدالله حسن إجتاز الاختبار رئيس قسم متوسط تربيه فنيه العاصمة محمود شاكر محمود الزيادى إجتاز الاختبار رئيس قسم ثانوي جغرافيا العاصمة اسماعيل حبيش عجيل الحمد إجتاز الاختبار موجه فني ثانوي لغه عربيه العاصمة ايمن ابوزيد عزالعرب إجتاز الاختبار موجه فني ثانوي رياضيات العاصمة صالح عبدالرحيم السعيد إجتاز الاختبار موجه فني ثانوي جغرافيا العاصمة صفر مختار صفر ميرزا إجتاز الاختبار موجه فني ثانوي جغرافيا العاصمة ضياء عبدالعال محمد عبدالعال إجتاز الاختبار موجه فني ثانوي كيمياء العاصمة عبدالله عفتان عايض العتيبي إجتاز الاختبار موجه فني ثانوي اجتماع وعلم نفس العاصمة عدنان فيصل الكريم إجتاز الاختبار موجه فني متوسط لغه عربيه العاصمة علي حبيب عون المطوع إجتاز الاختبار موجه فني ثانوي تربيه فنيه العاصمة عماد ابراهيم عبدالقادر عامر إجتاز الاختبار موجه فني ثانوي رياضيات العاصمة فالح نايف سلطان الفضلي إجتاز الاختبار موجه فني متوسط علم نفس العاصمة محمد ابراهيم احماد ازاتور إجتاز الاختبار موجه فني ثانوي لغه انجليزيه العاصمة محمد فرج متعب المهنا إجتاز الاختبار موجه فني ثانوي تاريخ العاصمة ناصر عبدالله نجم المزيدى إجتاز الاختبار موجه فني ثانوي اجتماع وعلم نفس العاصمة ياسر بن عبدالعزيز شقرون إجتاز الاختبار موجه فني ثانوي لغه انجليزيه العاصمة يحيي محمد علي نصر إجتاز الاختبار موجه فني ثانوي رياضيات العاصمة يعقوب صعصيع غالى إجتاز الاختبار موجه فني ثانوي اجتماع وعلم نفس العاصمة احمد راشد عبد العزيز الدعى إجتاز الاختبار رئيس قسم متوسط لغه عربيه حولي احمد عبد الصمد عبد الواحد عبد على إجتاز الاختبار رئيس قسم متوسط ديكور حولي احمد محمد عبد السلام مصباح إجتاز الاختبار رئيس قسم ثانوي لغه انجليزيه حولي بدر شهاب احمد حسن إجتاز الاختبار رئيس قسم ابتدائي رياضيات حولي بدر محمد عيسى الجمعة إجتاز الاختبار رئيس قسم متوسط تربيه بدنيه حولي بدر ناصر محمد بن غيث إجتاز الاختبار رئيس قسم ثانوي تاريخ حولي بندر ناصر نشاط العتيبى إجتاز الاختبار رئيس قسم متوسط تربيه فنيه حولي جاسم بدر على القطان إجتاز الاختبار رئيس قسم متوسط تربيه فنيه حولي جعفر على رجب حسن إجتاز الاختبار رئيس قسم ثانوي فلسفه حولي جعفر قمبر علي الجعفر إجتاز الاختبار رئيس قسم ابتدائي لغه عربيه حولي جهاد محمد غزاله إجتاز الاختبار رئيس قسم ثانوي لغه انجليزيه حولي حامد احمد منصور الاذينه إجتاز الاختبار رئيس قسم متوسط ديكور حولي حسن أبوالخير عبدالسلام عوض إجتاز الاختبار رئيس قسم ثانوي لغه انجليزيه حولي سعد عطيه فرج الحربى إجتاز الاختبار رئيس قسم متوسط علوم حولي سليمان خليفه صالح العمير إجتاز الاختبار رئيس قسم متوسط ديكور حولي صالح محمد مصطفي محمد إجتاز الاختبار رئيس قسم متوسط لغه عربيه حولي عادل عبد النبى داوود خلف إجتاز الاختبار رئيس قسم متوسط لغه عربيه حولي عبدالخالق عبدالحميد ملاجمعه باقر إجتاز الاختبار رئيس قسم ثانوي جغرافيا حولي عبدالرحمن عبدالله عبدالرحمن الجاسر إجتاز الاختبار رئيس قسم ثانوي لغه عربيه حولي عبدالعزيز حسين عاشور القلاف إجتاز الاختبار رئيس قسم متوسط لغه عربيه حولي عبدالله فهد محمد الدريب العجمى إجتاز الاختبار رئيس قسم متوسط تربيه بدنيه حولي على حسين عاشور القلاف إجتاز الاختبار رئيس قسم متوسط لغه عربيه حولي على شاكر عيسى البلوشى إجتاز الاختبار رئيس قسم متوسط ديكور حولي غانم محمد غانم الحساوى إجتاز الاختبار رئيس قسم متوسط كهرباء حولي فهد على حسن السعيد إجتاز الاختبار رئيس قسم متوسط ديكور حولي فيصل احمد عبدالله أشكناني إجتاز الاختبار رئيس قسم متوسط تربيه بدنيه حولي محمد احمد قربان حجي محمد إجتاز الاختبار رئيس قسم متوسط لغه انجليزيه حولي محمد صفر حسن الدمخى إجتاز الاختبار رئيس قسم متوسط تربيه بدنيه حولي محمد علي محمد ابوزلوف إجتاز الاختبار رئيس قسم ابتدائي لغه عربيه حولي مهدى عبد الكريم عباس قاسم إجتاز الاختبار رئيس قسم متوسط كهرباء حولي نصر الدين محمد خميس منصور إجتاز الاختبار رئيس قسم ثانوي لغه انجليزيه حولي يوسف كاظم شهاب إجتاز الاختبار رئيس قسم ابتدائي تربيه فنيه حولي يونس بدر محسن البلام إجتاز الاختبار رئيس قسم ابتدائي رياضيات حولي أسامه عبدالحكيم جبر سيد أحمد إجتاز الاختبار موجه فني ثانوي لغه انجليزيه حولي خالد علي عبدالله ابراهيم إجتاز الاختبار موجه فني ابتدائي لغه عربيه حولي عبدالعزيز محمد عثمان عبدالعزيز صالح الجاسم إجتاز الاختبار موجه فني ثانوي احياء حولي علي محمود العلي إجتاز الاختبار موجه فني ثانوي لغه انجليزيه حولي فهد بدر يوسف نقي إجتاز الاختبار موجه فني ثانوي تاريخ حولي كمال محمد سيد رواش إجتاز الاختبار موجه فني متوسط الحاسب الالى حولي ماجد سلطان عبدالله رضا إجتاز الاختبار موجه فني ثانوي فلسفه حولي محمد احمد صالح السالم إجتاز الاختبار موجه فني ثانوي تربيه فنيه حولي محمد مصطفي اسماعيل عبدالغني عبدالوهاب إجتاز الاختبار موجه فني ثانوي جيولوجيا حولي مساعد حسين راشد الغريب إجتاز الاختبار موجه فني ثانوي جغرافيا حولي احمد ابراهيم شعيشع الدسوقي إجتاز الاختبار رئيس قسم ثانوي لغه انجليزيه الفروانية احمد محيسن مرزوق الرشيدى إجتاز الاختبار رئيس قسم ثانوي لغه عربيه الفروانية جابرعباس عيسى محمد الظفيرى إجتاز الاختبار رئيس قسم متوسط لغه عربيه الفروانية حامد محمد خصيوى المطيرى إجتاز الاختبار رئيس قسم متوسط لغه عربيه الفروانية خالد جوده منهل العنزى إجتاز الاختبار رئيس قسم ثانوي جيولوجيا الفروانية خلف حمود مصلح المطيرى إجتاز الاختبار رئيس قسم متوسط لغه عربيه الفروانية راشد خلف مرزوق الرشيدى إجتاز الاختبار رئيس قسم متوسط كهرباء الفروانية عمر عقيل شارع عجيان الظفيرى إجتاز الاختبار رئيس قسم متوسط تربيه بدنيه الفروانية عمر غربى عمر الشمرى إجتاز الاختبار رئيس قسم ابتدائي رياضيات الفروانية عيد سرهيد عمر الهاجري إجتاز الاختبار رئيس قسم ابتدائي رياضيات الفروانية فايز ناصر فرهودمخيلف إجتاز الاختبار رئيس قسم ثانوي جغرافيا الفروانية فرج محمد فرج محمد إجتاز الاختبار رئيس قسم ثانوي لغه انجليزيه الفروانية قويعان محمد قويعان المطيرات إجتاز الاختبار رئيس قسم متوسط لغه عربيه الفروانية محمد جهيم زويد المطيرى إجتاز الاختبار رئيس قسم ثانوي تاريخ الفروانية مشعل بخيت سالم المطيرى إجتاز الاختبار رئيس قسم متوسط لغه عربيه الفروانية مشعل فهد ابراهيم سعد الخراز إجتاز الاختبار رئيس قسم متوسط تربيه بدنيه الفروانية ناصر احمد جاسم الشرقاوى إجتاز الاختبار رئيس قسم متوسط لغه عربيه الفروانية ناصر فهد مطلق الحمد إجتاز الاختبار رئيس قسم متوسط كهرباء الفروانية وليد خالد محمد الحمود إجتاز الاختبار رئيس قسم متوسط لغه عربيه الفروانية يعقوب يوسف ابراهيم محمد إجتاز الاختبار رئيس قسم متوسط تربيه فنيه الفروانية باسل ماشع مطلق المطيرى إجتاز الاختبار موجه فني ثانوي فلسفه الفروانية خالد يونس ابراهيم مصطفي إجتاز الاختبار موجه فني متوسط لغه انجليزيه الفروانية صطام مطلق محمد صطام الدويش إجتاز الاختبار موجه فني ابتدائي اجتماعيات الفروانية عادل عبدالله طعمه الخالدى إجتاز الاختبار موجه فني ثانوي جغرافيا الفروانية عبدالحليم حامد احمد غندر إجتاز الاختبار موجه فني متوسط لغه انجليزيه الفروانية محمد عبدالمجيد احمد جابر إجتاز الاختبار موجه فني ثانوي جيولوجيا الفروانية محمد عرهان لاجح الرشيدى إجتاز الاختبار موجه فني ثانوي تاريخ الفروانية نواف فالح ناصرعتيق السويحلي إجتاز الاختبار موجه فني ثانوي تاريخ الفروانية ابراهيم حامد عطيه الخالدى إجتاز الاختبار رئيس قسم ابتدائي رياضيات الأحمدي ابراهيم غازى عايد العنزى إجتاز الاختبار رئيس قسم متوسط كهرباء الأحمدي احمد خليل ابراهيم خريبط إجتاز الاختبار رئيس قسم متوسط تربيه فنيه الأحمدي حسين فالح فرحان المياس إجتاز الاختبار رئيس قسم متوسط تربيه بدنيه الأحمدي حمد سند دغش السهلى إجتاز الاختبار رئيس قسم ابتدائي علوم الأحمدي خالد صقر معتق المطيرى إجتاز الاختبار رئيس قسم متوسط علوم الأحمدي خالد عبد الرحمن محمد العجمى إجتاز الاختبار رئيس قسم متوسط تربيه بدنيه الأحمدي خالد عبد الله حسن العتيبى إجتاز الاختبار رئيس قسم متوسط كهرباء الأحمدي رائد مسفر عبيد سفير إجتاز الاختبار رئيس قسم متوسط لغه عربيه الأحمدي راشد سارى سعد العجمى إجتاز الاختبار رئيس قسم ابتدائي رياضيات الأحمدي سعد محمد عايض عيد الحربي إجتاز الاختبار رئيس قسم ابتدائي علوم الأحمدي طالب حسين احمد حسين إجتاز الاختبار رئيس قسم ابتدائي تربيه بدنيه الأحمدي طلال احمد حسن القلاف إجتاز الاختبار رئيس قسم متوسط تربيه بدنيه الأحمدي طلال جمعان سعد العازمى إجتاز الاختبار رئ
 
التعديل الأخير:

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
تشكيل لجنة تكريم المتقاعدين للعام الدراسي 2009/2010

أصدرت وكيل وزارة التربية تماضر السديراوي قراراً بتشكيل لجنة الإعداد للاحتفال بتكريم المتقاعدين من العاملين بمنطقة مبارك الكبير التعليمية من مديري ومديرات المدارس والموجهين الأوائل والموجهين والمعلمين والعاملين بالوظائف المساندة للعملية التعليمية للعامين الدراسيين (2007/2008 و2008/2009) برئاسة مدير إدارة الأنشطة التربوية عيسى بورحمة. وبينت السديراوي مهام اللجنة كالآتي:- حصر أسماء المتقاعدين وعرض الأسماء على مجلس إدارة المنطقة التعليمية وتكوين اللجان الفرعية من اللجنة الرئيسة لحفل الإعداد والاستعداد لحفل التكريم. كما يحق لرئيس اللجنة تكليف بعض العاملين بالمنطقة أو المدارس أثناء تنفيذ الاستعداد لفعاليات الاحتفال وإعداد قرار التكليف حسب النظم المتبعة وباشرت اللجنة أعمالها من يوم الاثنين 16/11/2009م إلى يوم الخميس 31/12/2009م



http://www.moe.edu.kw/main/?tabid=93
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
دورة إدارة نظم المعلومات الجغرافية لمشروع الأطلس الوطني للمرافق و الخدمات التعليمية بدولة الكويت

أكدت وكيل وزارة التربية تماضر السديراوي أن مشروع الأطلس الوطني سيسهم في مساعدة متخذي القرار اعتمادا على تقنيات نظم المعلومات الجغرافية ومواكبتها لكل ما هو جديد لمسئولي وزارة التربية لاسيما قطاع المنشآت لإنشاء الفصول الدراسية كما يسهم في دعم عمل إدارة التنسيق للتعرف على الكثافة الطلابية مشيرة إلي أن المشروع في مرحلته الأولى وسيتم الاستفادة من هذا المشروع بشكل يخدم العملية التعليمية. وأضافت السديراوي خلال تصريح عقب ورشة العمل التي قام بها قطاع التخطيط و المعلومات بوزارة التربية ( إدارة نظم المعلومات الجغرافية) على مسرح وزارة التربية بالمبنى (1) أن" الوزارة أرسلت 10 موظفين إلي معهد الأبحاث لتدريبهم على إدخال المعلومات والبيانات في مشروع الأطلس الوطني وكما استمعنا إلي الشرح المقدم من المتخصصين للعاملين في وزارة التربية . و من جانب أخر أكدت الوكيل المساعد للشئون الإدارية و رئيس اللجنة العليا لتسيير مشروع الأطلس الوطني للمرافق و الخدمات التعليمية بدولة الكويت عائشة الروضان على الأهمية الكبرى من تنفيذ المشروع لوزارة التربية موضحة بأنه يساهم في دعم اتخاذ القرار بالوزارة اعتماداً على تقنيات نظم المعلومات الجغرافية و مواكبتها لكل ما هو جديد في عالم التقنيات الحديثة ، كما ذكرت الروضان الأهداف التي حققتها المرحلة الأولى للمشروع كإنشاء قاعدة بيانات جغرافية شاملة للمرافق و الخدمات التعليمية لدعم اتخاذ القرار و التخطيط المستقبلي في مجال تطوير الخدمات التعليمية بدولة الكويت و إمداد متخذي القرار و راسمي السياسات و المخططين بالوزارة بالمعلومات الدقيقة و المناسبة للمرافق و الخدمات التعليمية في دولة الكويت مع تطوير و تنمية الكوادر البشرية في الوزارة على التعامل مع تقنيات الجيومعلوماتية بكفاءة و اقتدار . و بناء على الخطة التنفيذية أوضح رئيس اللجنة التنسيقية لمشروع الأطلس الوطني للمرافق والخدمات التعليمية الدكتور حمدي الجميلي المهام الرئيسية للمشروع و هي التحليل و التصميم المفاهيمي للنظام و تجميع البيانات الجغرافية و الوصفية و معالجة تحليل صور الأقمار الصناعية و الخرائط و إنتاج الأطلس الوطني مع بناء تطبيقات دعم اتخاذ القرار المكانية و التوثيق و التدريب أثناء التنفيذ لفريق عمل الوزارة . بعدها قدم الجميلي شرحا مفصلا حول المشروع و نظم المعلومات الجغرافية تلته المهندسة أماني العثمان و قامت بعرض وظائف و أدوات نظم المعلومات الجغرافية .



http://www.moe.edu.kw/main/?tabid=93
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
قرارات تربوية


أصدرت وزير التربية ووزير التعليم العالي أ.د. موضي الحمود قرار بشأن تفويض الوكلاء المساعدين في ممارسة بعض اختصاصات وزير التربية حيث قرر تفويض وكلاء الوزارة المساعدين البت في التظلمات المقدمة من الموظفين ، عدا شاغلي المستوى الوظيفي مراقب أو أعلى ومن في حكمهم وكذلك البت في التظلم من قرارات العقوبة الصادرة من مديري العموم ومديري الإدارات في شأن الفئات المشار إليها سابقاً على إن يعمل بهذا القرار اعتباراً من تاريخه . ومن جانب آخر أعلنت الوكيل المساعد للشئون الإدارية عائشة الروضان أن جميع الإدارات وجهات الوزارة والمناطق التعليمية والمعاهد والمدارس والرياض بأن تعطل أعمالها يوم الأحد الموافق 20/12/2009
http://www.moe.edu.kw/main/?tabid=93
 

ضحـاوي

*عضــوة شرف في منتديات كويتيات*
إنضم
5 فبراير 2007
المشاركات
13,796
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يعطيج العافيه نيدو
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
في الابتدائي والمتوسط والثانوي وتقديم دروع تذكارية
سعاد الصباح ترعى اليوم حفل تكريم أبناء أعضاء النادي البحري المتفوقين
[/COLOR]

http://www.shoqqtr.com/up/images/aqwk1i9wvlpdjc8id3w.jpg

د.سعاد الصباح

برعاية رئيسة النادي البحري الرياضي الكويتي الفخرية د.سعاد الصباح وبحضور الشيخ مبارك العبدالله المبارك الصباح تحتفي اللجنة الثقافية والاجتماعية بالنــــادي اليوم «الثلاثاء» بتكريم ابناء اعضـــاء النـــادي المتفــوقين دراسياً للعام الدراسي الماضي وذلك من خلال حفل سيقام في السادسة والنصف مساء في صالة المغفور له الشيخ عبدالله المبارك الصباح بمقر النادي في السالمية.

وسيشتمل على القاء الكلمات ومن ثم توزيع شهادات التقدير والهدايا المقدمة من راعية الحفل الى ابناء الاعضاء المتفوقين في المراحل التعليمية الثلاث الابتدائي والمتوسط والثانوي وتقديم درع تذكارية راعية الحفل.

بدوره عبر رئيس اللجنة خالد الفودري عن تقدير النادي واعتزازه للرعاية الكريمة السنوية من قبل رئيسة النادي الفخرية د.سعاد الصباح ودعمها السخي، وبالحضور الكريم للشيخ مبارك الصباح مشيرا الى ان هذا الحفل تقيمه اللجنة في اطار نشاطها التربوي ومن اجل تشجيع ابناء الاعضاء على النجاح والتفوق، كما عبر عن اعتزاز النادي للمبادرات العديدة التي تقدمهارئيسة النادي الفخرية د.سعاد الصباح لدفع وتعزيز الانشطة التربوية والثقافية في النادي وكافة الانشطة والفعاليات المختلفة.

وطالب اولياء الامور من الاعضاء بضرورة احضار ابنائهم المشمولين بالحفل قبل الساعة السادسة مساء حتى يتسنى تنظيم عملية تكريمهم.


http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=205&article_id=561343