قوطي نيدو
New member
- إنضم
- 3 يوليو 2008
- المشاركات
- 11,918
- مستوى التفاعل
- 1
- النقاط
- 0
نسبة الحضور في «الابتدائية»
بدرية الخالدي: 5020 طفلاً وطفلة في «رياض» مبارك الكبير
اعلنت مدير عام منطقة مبارك الكبير بدرية الخالدي ان 5020 طفلا وطفلة في مرحلة رياض الاطفال باشروا دوامهم المدرسي موزعين على 34 روضة تضم 279 فصلا دراسيا خصصت فيها كثافات طلابية لا يتجاوز 18 طالبا في الفصل الواحد يشرف عليهم 726 معلمة من الهيئات التدريسية تم توزيعهم على مدارس رياض الاطفال في المنطقة.
وقالت الخالدي خلال اجتماعها بمديري ومديرات رياض الاطفال والمرحلة الابتدائية في مبارك الكبير صباح امس بحضور اللواء ابراهيم الطراح من وزارة الداخلية ان طلبة المرحلة الابتدائية في مختلف الصفوف من الاول حتى الخامس انضموا لركب التعليم بنسبة حضور تجاوزت %95 من عددهم البالغ 12 الفاً و971 طالبا وطالبة منهم 6687 طالبة و6284 طالبا، مشيرة الى ان طلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية سوف يباشرون دوامهم المدرسي يوم الاحد المقبل بواقع 11 الفاً و93 طالبا في المتوسطة و9 آلاف و382 طالبا في المرحلة الثانوية.
واكدت الخالدي ان المنطقة التعليمية استكملت كافة استعداداتها للعام الدراسي الحالي وتوفير كل مستلزمات المدارس من كتب واثاث وصيانة منوهة بان المنطقة شرعت الآن في تحديد المشغول الفعلي للطلبة والهيئات التعليمية تمهيدا لتحديد الكثافات وتوزيعهم بشكل متوازن على دور العلم.
وشددت الخالدي على آهمية غرس قيم الولاء والولاء للوطن في حياة النشء خصوصا اطفال الرياض وطلبة الابتدائي الذين تعتبر مرحلتهم العمرية تأسيسية ليست فقط في الجانب التعليمي انما في الجانب التربوي وتتطلب معرفة احتياجات كل طالب بسبب المرحلة التي يمر بها.
واضافت ان المعلم هو حجر الزاوية في العملية التعليمية ولا تستقيم هذه العملية ما لم يكن المعلم صاحب شخصية سوية لديها اهداف لتنفيذ الخطط الدراسية ورعاية الطلبة والتعامل من منطلق التربية اولا ثم التعليم ورعاية الطلبة في اطار الامانة التي حملتها لخدمة بلدها مشيرة الى اهمية ان تحتوي الادارات المدرسية اي قضايا يطرحها اولياء الامور واخذها على محمل الجد ومقابلة اي غضب منهم بروح رحبة بعيدا عن مقابلة الغضب بالغضب والعنف بالعنف انما القدوة تنطلق من اهل التربية والتعليم.
وشددت الخالدي على اهمية الاطلاع على الدليل الارشادي حول كيفية التعامل مع العنف المدرسي وحل اي مشاكل يعاني منها الطلبة عبر الاخصائيين الاجتماعيين في المدرسة مؤكدة اهمية محاربة الدروس الخصوصية والابلاغ عن اي معلم ينتهج هذا المسار تمهيدا لانهاء خدماته.
ودعت الخالدي الى الاهتمام بعلم الكويت وعدم تركه مرفوعا وهو في حالة مزرية انما يجب تغييره بين الحين والآخر واستبداله بآخر جديد، منوهة الى اهمية التنسيق مع المنطقة التعليمية حيال اي فعاليات تتم في المدارس عبر ادارة الانشطة الطلابية عند استضافة اي شخصيات لتقديم ندوات او برامج تدريبية او ورش عمل.
http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=55928
بدرية الخالدي: 5020 طفلاً وطفلة في «رياض» مبارك الكبير
اعلنت مدير عام منطقة مبارك الكبير بدرية الخالدي ان 5020 طفلا وطفلة في مرحلة رياض الاطفال باشروا دوامهم المدرسي موزعين على 34 روضة تضم 279 فصلا دراسيا خصصت فيها كثافات طلابية لا يتجاوز 18 طالبا في الفصل الواحد يشرف عليهم 726 معلمة من الهيئات التدريسية تم توزيعهم على مدارس رياض الاطفال في المنطقة.
وقالت الخالدي خلال اجتماعها بمديري ومديرات رياض الاطفال والمرحلة الابتدائية في مبارك الكبير صباح امس بحضور اللواء ابراهيم الطراح من وزارة الداخلية ان طلبة المرحلة الابتدائية في مختلف الصفوف من الاول حتى الخامس انضموا لركب التعليم بنسبة حضور تجاوزت %95 من عددهم البالغ 12 الفاً و971 طالبا وطالبة منهم 6687 طالبة و6284 طالبا، مشيرة الى ان طلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية سوف يباشرون دوامهم المدرسي يوم الاحد المقبل بواقع 11 الفاً و93 طالبا في المتوسطة و9 آلاف و382 طالبا في المرحلة الثانوية.
واكدت الخالدي ان المنطقة التعليمية استكملت كافة استعداداتها للعام الدراسي الحالي وتوفير كل مستلزمات المدارس من كتب واثاث وصيانة منوهة بان المنطقة شرعت الآن في تحديد المشغول الفعلي للطلبة والهيئات التعليمية تمهيدا لتحديد الكثافات وتوزيعهم بشكل متوازن على دور العلم.
وشددت الخالدي على آهمية غرس قيم الولاء والولاء للوطن في حياة النشء خصوصا اطفال الرياض وطلبة الابتدائي الذين تعتبر مرحلتهم العمرية تأسيسية ليست فقط في الجانب التعليمي انما في الجانب التربوي وتتطلب معرفة احتياجات كل طالب بسبب المرحلة التي يمر بها.
واضافت ان المعلم هو حجر الزاوية في العملية التعليمية ولا تستقيم هذه العملية ما لم يكن المعلم صاحب شخصية سوية لديها اهداف لتنفيذ الخطط الدراسية ورعاية الطلبة والتعامل من منطلق التربية اولا ثم التعليم ورعاية الطلبة في اطار الامانة التي حملتها لخدمة بلدها مشيرة الى اهمية ان تحتوي الادارات المدرسية اي قضايا يطرحها اولياء الامور واخذها على محمل الجد ومقابلة اي غضب منهم بروح رحبة بعيدا عن مقابلة الغضب بالغضب والعنف بالعنف انما القدوة تنطلق من اهل التربية والتعليم.
وشددت الخالدي على اهمية الاطلاع على الدليل الارشادي حول كيفية التعامل مع العنف المدرسي وحل اي مشاكل يعاني منها الطلبة عبر الاخصائيين الاجتماعيين في المدرسة مؤكدة اهمية محاربة الدروس الخصوصية والابلاغ عن اي معلم ينتهج هذا المسار تمهيدا لانهاء خدماته.
ودعت الخالدي الى الاهتمام بعلم الكويت وعدم تركه مرفوعا وهو في حالة مزرية انما يجب تغييره بين الحين والآخر واستبداله بآخر جديد، منوهة الى اهمية التنسيق مع المنطقة التعليمية حيال اي فعاليات تتم في المدارس عبر ادارة الانشطة الطلابية عند استضافة اي شخصيات لتقديم ندوات او برامج تدريبية او ورش عمل.
http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=55928