آخر اخبار التربيه في الصحف الكويتيه

  • بادئ الموضوع قوطي نيدو
  • تاريخ البدء

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
ارتفعت درجة حرارتهم فاستدعت إدارة المدرسة أولياء الأمور لاستلام أبنائهم
7 إصابات وهمية في ثانوية «الشجاع بن الأسلم»



اشتبهت ادارة مدرسة «الشجاع بن الاسلم» الثانوية في ضاحية عبدالله المبارك في اصابة 7 طلاب بانفلونزا الخنازير، فقامت باستدعاء اولياء الامور لاخراج ابنائهم من المدرسة ومراجعة الصحة لفحصهم بعد ارتفاع حرارتهم.

وقال احد اولياء الطلبة ان العيادة المدرسية طلبت منه الذهاب بابنه الى الطب الوقائي للاشتباه باصابته بـ «انفلونزا الخنازيز»، اكد احد العاملين في مستوصف المنطقة انه تمت احالة 7 طلاب من المدرسة نفسها، واتضح ان حالاتهم عادية وارتفاع في درجة الحرارة فقط.

وقال مصدر في وزارة التربية ان ادارات المدارس بدأت في تحويل أي حالة حتى وان كانت عادية الى الصحة تخوفا من أية مساءلة، مشيرة الى ان ذلك سيكون له ردة فعل سلبية على باقي الطلاب وبث الخوف والذعر في نفوس الطلبة وأولياء أمورهم.




تاريخ النشر 19/10/20[/
SIZE]09

http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=205&article_id=544435
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
أبلغت زميلاتها بإصابتها بانفلونزا الخنازير
طالبة تثير الذعر في ثانوية «الفريحة بن مالك»


اثارت طالبة في ثانوية «الفريحة بن مالك» للبنات الذعر بين طالبات احد فصول الرابع الثانوي عندما اخبرتهن انها تشك في اصابتها بفيروس «انفلونزا الخنازير» وربما انتقل اليها المرض عن طريق شقيقها.

واكدت الطالبة لزميلاتها انها ابلغت ادارة المدرسة بالامر ولكنها رفضت السماح لها بالخروج من المدرسة وذلك دفعها الى ابلاغ طالبات فصلها وهو ما ادى الى مغادرة عدد كبير من الطالبات الفصل والاتصال بأولياء أمورهن للحضور الى المدرسة واصطحابهن للمنزل.
تاريخ النشر 19/10/2009

http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=205&article_id=544438
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
.موضي الحمود: لا تدوير بين مديري المناطق التعليمية

أكدت وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود أنه لا نية لديها لإجراء تدوير بين مديري عموم المناطق التعليمية مشددة على أن هذا الأمر سابق لأوانه خاصة مع وجود عدد من المناصب الشاغرة الواجب تسكينها أولا مشيرة إلى أن مديري المناطق يقومون بعملهم على أكمل وجه ويبذلون جهودا كبيرة لنقل العملية التربوية إلى بر الأمان.

http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=137&category=2
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
طاولات المدارس تخالف خطة مواجهة «الخنازير»

ارتكبت وزارة التربية مخالفة صريحة مع عودة تلاميذ الصف الاول والثاني والثالث الابتدائي حيث تجاهلت تعليمات وزارة الصحة بضرورة ترك مساحة مناسبة بين المقاعد الدراسية للتلاميذ وتركت الطاولات الشبه دائرية في الفصول الابتدائية دون تغيير حيث يجلس على الطاولة الواحدة اكثر من 3 تلاميذ بشكل ملاصق وهذا الامر هو الذي اعتبره عدد من اولياء الامور تجاهلا قد يلحق بابنائهم في الاصابة بالعدوى بفيروس انفلونزا الخنازير.

وعلقت مصادر تربوية على ذلك ان بقاء هذه الطاولات يدل ان الوزارة لم تستفد بالشكل المطلوب من تأجيل دوام المرحلة الابتدائية للصفوف الاول والثاني والثالث حيث كانت الفترة كافية لاتخاذ اجراءات مناسبة لمعالجة هذه النقطة، مشيرة الى ان توافر المعقمات منع تجمع الطلبةبشكل مكثف في اوقات الفرص من الخطوات الجيدة في خطة مواجهة انفلونزا الخنازير، ولكن التناقض بما خالفته امس في بقاء طاولاتها النصف دائرية كما هي مخالفة لنصائح وزارة الصحة.


تاريخ النشر 19/10/2009



http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=205&article_id=544433
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
البت في قضية الصيانة بالأحمدي قريباً

كشفت وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود عن قرب انتهاء لجان التحقيق في قضية مراقبي الصيانة في منطقة الاحمدي التعليمية والتي استمرت ما يقارب 18 شهرا، مؤكدة ان البت في الموضوع سيكون قريبا جدا، وكل صاحب حق سينال حقه.

وقالت ان اللجنة الاولى التي شكلت لهذه القضية تقصت الامور وسترفع نتائجها الى لجنة التحقيق الثانية لحسم هذه المشكلة نهائيا.



تاريخ النشر 19/10/2009


http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=205&article_id=544436
 

ضحـاوي

*عضــوة شرف في منتديات كويتيات*
إنضم
5 فبراير 2007
المشاركات
13,796
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يعطيج العافيه عالنقل نيدو
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
ليومين متتاليين أثناء تواجد السديراوي في باريس ومغادرة الوتيد المكلفة بالإنابة إلى البحرين
إعادة النظر في قرارات المهمات الرسمية ضرورة حتى لا تظل «التربية» دون وكيل


الثلاثاء 20 أكتوبر 2009 - الأنباء


قضية المهمات الرسمية في وزارة التربية تحتاج الى اعادة نظر فيما يتعلق بالمدد الزمنية والمشاركين فيها ونوعية المهمات التي يتم الايفاد لها.

ولعل اهم هدف يمكن تحقيقه ضمان تواجد القيادي المكلف بالانابة لانجاز اعمال زميله الذي يقوم بمهمة رسمية في الخارج حتى لا تتعطل اعمال الوزارة والمراجعين في ظل قيام القيادي وزميله المكلف بالعمل مكانه بمهمتين رسميتين في الوقت نفسه، الى جانب تقنين المدد الزمنية لتقتصر على الوقت المحدد لأنشطة المهمة فقط وحتى لا تضطر الوزارة الى اصدار قرارات معدلة اكثر من مرة وهو ما حدث لقرارات المشاركة في اعمال الدورة 30 لليونسكو التي عقدت في باريس مؤخرا.

هذا مع ضرورة الاخذ في الاعتبار ان تكون الوزارة اكثر حرصا على المشاركة في المهمات الرسمية التي تركز على التدريب النوعي بدلا من تجاهل هذه المشاركات التي تسهم بشكل أساسي في اثراء قدرات ومهارات القيادات الوسطى والتي ـ في ظل تعدد المهمات الرسمية ـ تضطر الوزارة الى الغائها وهو ما حدث عند اعتذار الوزارة عن ارسال من يمثلها في احدى الدورات التدريبية المخصصة لتطوير التعليم والمقدمة كمنحة مجانية من الحكومة البريطانية.

ومن العوامل المهمة ايضا التي يجب ان تراعى عند اعداد قرارات المهمات الرسمية عدم التركيز على اشخاص معينين لمرافقة الوزيرة والوكيلة في جميع المهمات الرسمية التي تقومان بها فمن العدالة والمساواة ان تحرصا ـ من منطلق القدوة ـ على اشراك العاملين في مكتبيهما بأسلوب التناوب حتى لا يتولد لدى نفوس البعض منهم روح الاحباط واليأس وتاليا يؤثر ذلك سلبا على طموح الوزيرة د.موضي الحمود والوكيلة تماضر السديراوي في ان يعمل جميع العاملين في التربية بروح الأسرة الواحدة.

ومن الأسباب الرئيسية ايضا لضرورة اعادة النظر في قرارات المهمات الرسمية مراعاة عدم خلو اي قطاع او ادارة بالوزارة من اغلب المسؤولين والموظفين وهو ما حدث بالفعل عندما تزامن توقيت سفر لجنتي التعاقد مع عاملين في النظافة الى مصر والهند حيث ضمت اللجنتان معظم المسؤولين والموظفين في قطاع الشؤون الادارية وترأست اللجنة الأولى وكيلة القطاع والثانية مدير ادارة الموارد البشرية.

وأعتقد ان السبب الجوهري لحتمية اعادة النظر في قرارات المهمات الرسمية الا تظل وزارة التربية من دون وكيل وزارة يومين متتاليين وهو ما حدث يومي الأربعاء والخميس الماضيين 14 و15 الجاري.

فبحسب قرار قامت وكيلة الوزارة تماضر السديراوي بمهمة رسمية الى باريس خلال الفترة من 8 الى 16 الجاري.

وبحسب قرار ثان تم إيفاد وكيلة الوزارة بالإنابة مريم الوتيد في مهمة رسمية الى البحرين خلال الفترة من 14 الى 18 الجاري.

وصدر قرار الإيفاد في مهمة البحرين في أثناء فترة تكليفها ـ بحسب قرار ثالث ـ بأعمال وكيلة الوزارة تماضر السديراوي حتى موعد عودتها من مهمة باريس في الوقت الذي كانت فيه ايضا وكيلة الوزارة المساعدة للتعليم العام منى اللوغاني موجودة في باريس ضمن وفد الوكيلة السديراوي، هذا وأصدرت وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود قرارا وزاريا بتكليف وكيل وزارة التربية رئيسا عاما لواضعي الأسئلة ورئيسا عاما لامتحان الصف العاشر والحادي عشر والثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي ولامتحان الشهادة الثانوية المعهد الديني وذلك للفترتين الثانية والرابعة والدور الثاني للعام الدراسي الحالي. وبناء على الدعوة الموجهة من رابطة علماء الشريعة بدول مجلس التعاون الخليجي للمشاركة في المؤتمر الأول للرابطة المزمع عقده في مملكة البحرين خلال الفترة من 28 الى 30 الجاري، قررت الوزيرة:

أولا: إيفاد احمد المنيفي ـ موجه عام التربية الاسلامية، في مهمة رسمية لحضور المؤتمر الأول للرابطة المزمع عقده في مملكة البحرين خلال الفترة من 27 الجاري الى 31 منه شاملة يومي السفر.

ثانيا: تتحمل الكويت نفقات السفر والإقامة.

وجريا على عادة الوزارة في إيفاد وفد تربوي الى جامعة الأزهر بالقاهرة كل 4 سنوات لتجديد الاعتراف بالشهادة الثانوية العامة للمعهد الديني، وبناء على كتاب الوكيل المساعد للتعليم النوعي وموافقة وكيل الوزارة، واعتمادنا لها، أصدرت الحمود قرارا جاء فيه:

أولا: تكليف وفد الكويت برئاسة محمد الكندري الوكيل المساعد للتعليم النوعي، وعضوية حمود بن ثاني مدير ادارة التعليم الديني وأنور العبدالغفور مراقب شؤون المعاهد الدينية ومفيد عيد مدير معهد الفحيحيل الديني الثانوي بنين، في مهمة رسمية الى مدينة القاهرة خلال الفترة من 5 ديسمبر المقبل حتى 11 منه، شاملة يومي السفر، وتتحمل الكويت نفقات السفر والإقامة.

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/?a=72110&z=14
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
«التأمينات»: التربية «تتقاعس» عن مدّ الحماية التأمينية لمواطني دول مجلس التعاون العاملين لديها

أفاد مصدر مسؤول في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بأن وزارة التربية تعيق مد الحماية التأمينية لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي العاملين بالوزارة.

وقال المصدر لـ «الأنباء» ان ادارة تأمين الخليجيين ومنذ العام 2007 تخاطب المسؤولين في وزارة التربية لتوفير البيانات الضرورية لشمول الخليجيين بالتأمينات، إلا أن الوزارة لم تقم بتوفيرها حتى الآن.

وأوضح ان الإدارة تطلب موافاتها بباقي نماذج التسجيل للمواطنين الخليجيين وعددهم 700 موظف وموظفة، الى جانب بطاقة الاحوال الخاصة بمواطني المملكة العربية السعودية وعددهم 300 موظف وموظفة، مع ما يفيد قيام الوزارة بسداد الاشتراكات المستحقة عن مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي وزارة التربية أفادت مصادر لـ «الأنباء» بان العمل يتم الآن بتوجيهات وكيلة الوزارة المساعدة للقطاع الاداري عائشة الروضان لتلبية طلب المؤسسة العامة للتأمينات موضحة انه بالفعل ورد لوزارة التربية كتاب من المؤسسة في 1/4/2007 لموافاتهم بكشف بأسماء مواطني دول مجلس التعاون الخليجي العاملين بالوزارة، وكشف بأسماء من انتهت خدماتهم بعد 1/1/2006 مرفقا بهما المستندات الخاصة بكل موظف وعقد العمل وكشف الراتب.

واستطردت المصادر قمنا بموافاة المؤسسة بكشف بأسماء الذين انتهت خدماتهم مرفقا بها المستندات في 21 أبريل 2007 وكشف بأسماء الموجودين بالخدمة مرفقا بها المستندات، حيث كان عدد العاملين في 3/6/2007 كالتالي:

السعودية 935، قطر 5، الإمارات 6، والبحرين 26، ثم ورد كتاب آخر من المؤسسة بشأن تعبئة استمارات الالتحاق بالعمل بوزارة التربية وموافاتهم مرة أخرى بالمستندات وبالفعل خاطبت الوزارة مديري عموم المناطق التعليمية لابلاغ العاملين من دول مجلس التعاون الخليجي بمراجعة مراقب التعيين لتسجيل استمارة الاشتراك وعدد الذين راجعوا الوزارة لتعبئة النماذج التي تم اعدادها هو 420 فقط كما تمت موافاة المؤسسة بتدرج الراتب لكل المتعاقدين وابلاغ مركز المعلومات بإضافة خصم التأمينات للخليجيين في بيان تفصيل المرتب لتسهيل عملية الخصم للإدارة المالية.

واضافت المصادر: وفي 7/7/2009 أبلغت وزارة التربية لحضور اجتماع بديوان الخدمة المدنية لمناقشة المعوقات التي تواجه المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وتم ابلاغ مدير إدارة الموارد البشرية بكتاب رسمي عن نتيجة الاجتماع من قبل المكلف بذلك.

وعقد اجتماع آخر مع مراقب المؤسسة العامة للتأمينات حضره مجموعة من المحاسبين لتوضيح القرارات الصادرة بخصوص مد الحماية التأمينية ورفعت لهم استمارات الالتحاق للمعينين للعام الدراسي 2008/2009 وعددهم 300 في شهر يونيو الماضي.

هذا وتقترح وزارة التربية نشر اسماء المواطنين الخليجيين العاملين بالوزارة الذين لم يراجعوا حتى الآن بالجريدة الرسمية «الكويت اليوم» لمراجعة اصحاب العلاقة مصطحبين معهم بطاقة الاحوال بالنسبة لمواطني المملكة العربية السعودية وبطاقة الاسكان بالنسبة لمواطني مملكة البحرين.
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/?a=72110&z=14
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الجويان: نعمل على تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة من الحصول على حقهم في التعلم

أكدت مراقبة التربية الخاصة في منطقة الفروانية التعليمية د.خلود الجويان ان طلبة بطيئي التعلم باشروا دوامهم المدرسي في فصول الدمج بمدارس التعليم العام بعد قرار استثنائهم من تأجيل العام الدراسي، مشددة على ان مهمتهم تقتضي تهيئ كل السبل لتمكين الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة ان ينالوا حقهم الطبيعي في التعلم تحت كل الظروف الطارئة، اذ تم اتخاذ كل التدابير الوقائية التي من شأنها ان تؤمن سلامة ابنائنا الطلبة من بطيئي التعلم وفق الخطة الاحترازية التي وضعتها وزارتا التربية والصحة لمنع انتشار عدوى ڤيروس انفلوانز الخنازير في المدارس، وتابعت خلال الجولة التي قامت بها صباح امس على 4 فصول لبطيئي التعلم في مدرسة رقية المتوسطة بنات التي تضم 17 طالبة منهن 10 في الصف الثامن و4 في الصف السابع و2 في الصف السادس وواحدة في الصف التاسع، وقالت ان مراقبة التربية الخاصة تشرف على اربع مدارس طبق فيها برنامج الدمج في مدارس التعليم العام منها 3 لمتلازمة الداون وواحدة لبطيئي التعلم.
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/?a=72110&z=14
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
مدارس بريطانية تعطّل في أعياد المسلمين والهندوس والسيخ

لندن ــــــــ يو.بي.أي ــــــــ سمحت السلطات التعليمية في بريطانيا لمدارس في العاصمة لندن التعطيل في الأعياد الدينية غير المسيحية للمرة الأولى بسبب التنوع الثقافي للمجتمع البريطاني.
وقالت صحيفة «ديلي إكسبريس» أمس إن الخطوة أثارت غضب مديري المدارس وأولياء الطلاب لكونها تسمح لمدارس بريطانية بالتعطيل في عيد الفطر لدى المسلمين، وعيد ديوالي لدى الهندوس، وعيد غورو ناناك لدى السيخ، إلى جانب عيدي الميلاد والفصح لدى المسيحيين.
وأضافت ان هذه التوجيهات تنسحب على المدارس الحكومية في منطقتين في لندن بهدف «رفع التوعية حيال الديانات والثقافات المختلفة في المدارس التي تدعم بدورها التماسك في المجتمع البريطاني الأوسع».
وذكرت الصحيفة أن أولياء الطلاب رأوا أن الخطوة التي تبنتها بلديتا منطقتي وولثام فوريست ونيوهام في لندن «ستعمّق استياء الناس من الأقليات الإثنية، وتزيد من احباط إدارات المدارس من التكتيكات السياسية التي تم فرضها على مدارس يشكّل الطلاب المسلمون والهندوس والسيخ أقلية صغيرة فيها».
وأشارت «ديلي إكسبريس» إلى أن التوجيهات الرسمية للمدارس تجاهلت أعياد الديانة اليهودية.
وذكرت صحيفة «ديلي ميل» أن هذا القرار أثار موجة من الاعتراضات وسط مديري المدارس الذين يعارضون إضافة ثلاثة أيام عطلة إلى الرزنامة المدرسية، وهو ما أدى إلى اعادة مراجعة القرار في المجلسين.


http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=542518 &date=20102009#
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الصحة بعد الاتفاق مع التربية:
إدخال كتاب «حقائق للحياة» ضمن المناهج الدراسية




• جانب من المؤتمر الصحفي


أعلن وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الصحة العامة د. يوسف النصف ان المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون دعا دول المجلس الى تدريس كتاب «حقائق للحياة» ضمن المناهج والبرامج الدراسية بالتعاون بين وزارات الصحة والتربية.
واضاف النصف في مؤتمر صحفي عقده امس ان الكويت حرصت على مواكبة التطورات في مجالات التثقيف الصحي، وقد تم تشكيل لجنة مشتركة بين وزارتي الصحة والتربية برئاسته لوضع آلية تنفيذ مبادرة مجلس التعاون حول تطبيق كتاب «حقائق للحياة» في مدارس وزارة التربية.
واشار الى ان اللجنة اعتمدت ضرورة اعداد نسخة كويتية من كتاب «حقائق للحياة» لتحاكي اولويات الصحة العامة في المجتمع، وقد تم تكوين لجنة تحرير خاصة باعداد النسخة الكويتية من كتاب «حقائق للحياة»، فتم اختيار مادة الكتاب وصورته الاخراجية لتتناسبا مع اولويات صحة اليافعين في الكويت من جهة، وجرت ملاءمة الشكل والاخراج الفني للكتاب من حيث اختيار الألوان والرسومات والاشكال والجداول بشكل يجذب القارئ ويشجعه على قراءة الكتاب والاستفادة منه من جهة اخرى.
وكشف ان الكتاب ترجم الى 176 لغة محلية وعالمية، مشيرا الى ان سلطنة عمان هي اول دولة ترجمت الكتاب وقامت بطبعه.
من جانبه، قال مدير ادارة المناهج في وزارة التربية د. سعود الحربي ان تطبيق المبادرة سيكون بصورة مسابقة في البحث العلمي وليس كمنهج دراسي، لطلاب وطالبات المرحلة المتوسطة (الصف التاسع) في البلاد في العام الدراسي 2009-2010، مشيرا الى ان مسابقة الكتاب ستكون بصورة بحث علمي تقريري او ميداني على ان تتضمن درجة تقييم الجهد الذي قام به الطالب لنشر الوعي الصحي حول المعلومات التي اكتسبها من خلال اعداد بحثه العلمي.
واضاف انه تم رصد جوائز خاصة للمسابقة، بحيث سيتم اختيار 3 فائزين على مستوى المنطقة التعليمية، و10 فائزين على مستوى الكويت، كما ان اللجنة رصدت جوائز للمعلم والطبيب والمدرسة المتميزين في كل منطقة تعليمية، وأولئك المتميزين على مستوى الدولة.
من جانبها، قالت د. آمال اليحيى ان الجانب الفني المهم في هذه المبادرة هو ان نعكس صورة للطالب المعاصر، وهو الذي لديه جميع الطرق للتوصل للمعلومة.
واضافت: لقد تمت مراعاة تقليل الكلام في الكتاب وزيادة الصور وتحويل هذا الكتاب من معرفة الى سلوك للطالب.

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=542430&date=20102009
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
لقاء تنويري للمعلمات الجدد عن الإجازات والغياب


تنظم جمعية المعلمين الكويتية مساء اليوم الثلاثاء لقاء تنويريا للمعلمات الجدد بمقر الجمعية بالدسمة.
وقالت مديرة ادارة المعلمات بالجمعية اصيلة الشطي ان اللقاء يهدف الى تعريف المعلمات الجدد بواقع الميدان التربوي واطلاعهم على اهم المستجدات التربوية وكيفية التعامل والتفاعل معها.
واضافت الشطي في تصريح صحافي ان ادارة المعلمات تحرص على تنمية المعلمات الجدد وتأهليهن من اجل مستقبل تربوي زاهر في مجال عملهن كما سيتم التطرق على حقوق المعلمة وواجباتها نحو عملها من خلال اللقاءات بالقيادات التربوية.
وذكرت ان مراقبة التعليم المتوسطة بمنطقة الفروانية التعليمية مريم الحسينان ستشارك باللقاء للتحدث عن انواع الاجازات والاستئذان والآثار السلبية للغياب وكذلك مراقبة التعليم الابتدائي بمنطقة حولي التعليمية ليلى العوضي للتحدث عن دور المعلم في المؤسسات التعليمية. ودعت الشطي المعلمات الجدد في الميدان التربوي لحضور اللقاء التنويري الذي سيعقد في تمام الساعة 6 مساء اليوم بقاعة عبدالله المبارك بمقر جمعية المعلمين بمنطقة الدسمة. من جانبها قالت مديرة قطاع شؤون المعلمات بفرع الجمعية بمحافظة الجهراء نشمية الشريعان عن اقامة ملتقى المعلمين اليوم الثلاثاء تحت شعار «لأجلك معلمي» والذي سيتم من خلاله لقاء مع المعلمين والمعلمات الجدد بمحافظة الجهراء.
وذكرت ان الملتقى سيتم طرح كثير من القضايا المهمة التي تهم المعلمين والمعلمات الجدد والتي منها ميثاق المعلم وبطاقة الوصف الوظيفي لمهنة المعلم وبنود تقويم الكفاءة والاجازات والدوام. واشارت الى ان الملتقى سيقام اليوم الثلاثاء بمقر فرع جمعية المعلمين بمحافظة الجهراء بمنطقة القصر الساعة 5:30 مساء.



http://www.alamalyawm.com/ArticleDetail.aspx?artid=115256
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
بعد توقفها 18 عاما
"الزراعة" و"التربية" تتفقان على تصوير برامج تلفزيونية توعوية زراعية


اتفقت هيئة الزراعة مع وزارة التربية على تصوير برامج تلفزيونية توعوية مشتركة وقد تحدد هذا الاسبوع لوضع آلية يتم عبرها اعداد وتصوير هذه البرامج ووفقا لتصريح مدير ادارة الارشاد الزراعي غانم السند لــ «القبس» فإن كل قطاع بالهيئة من ثروة حيوانية الى زراعة تجميلية الى ثروة نباتية وغيرها سيتقدم باقتراح ما يمكن تصويره من مواد تثقيفية تهم الاطفال بأسلوب ممتع وفق سيناريو سعيد خبراء ارشاديون بالهيئة.
وقال السند كنا نقوم بمثل هذه البرامج من قبل لكنها توقفت بسبب الغزو وامور اخرى وها نحن نفيدها آملين في ان تمثل غطاء زراعياً يغرس في النشء المحافظة على البيئة وحب الاعتناء بالنباتات وتربية الدواجن والرفق بالحيوان.
من ناحية اخرى بدأت ادارة الارشاد دورة جديدة تنتهي 22 الجاري حول تصميم وانشاء الحديقة المنزلية يحاضر فيها المهندس جمال عبد الموجود من العاشرة الى الثانية عشرة يوميا بقاعة التدريب بالهيئة وهي مفتوحة لكل مواطن يريد تصميم حديقة منزلية بشكل مبتكر دون تكلفة الاستعانة بمهندسين متخصصين وفي نفس الوقت تعقد الادارة دورة حول اكثار النباتات للموظفين بالهيئة وسيمنح المتدربين شهادات معتمدة بحصولهم على هذه الدورات.


http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=542535&date=20102009
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
التربية» تعاقدت مع 2160 معلما ومعلمة


أعدت وزارة التربية احصائية حول اجمالي عدد المعلمين والمعلمات الذين تعاقدت معهم الوزارة للعام الدراسي الحالي 2009 - 2010، من خلال لجان التعاقدات المحلية والخارجية، مشيرة الى التعاقد مع 2160 معلما ومعلمة.
وبينت الوزارة ان لجان التعاقد الخارجية التي قامت بإرسالها الى 4 دول عربية وهي تونس والأردن وسوريا ومصر، تعاقدت مع 1227 معلما ومعلمة، منهم 731 معلمة و496 معلما توزعوا على المناطق التعليمية الست، فيما بلغ عدد المتبقي من المعلمين الذين لم يباشروا عملهم 85، و151 معلمة.
وعن التعاقدات المحلية، اوضحت الإحصائية ان الوزارة تعاقدت محليا مع 933 معلما ومعلمة، منهم 537 ذكورا، بواقع 263 كويتيا و274 غير كويتي، اضافة الى 396 معلمة منهن 55 كويتية و341 غير كويتية.
يضاف الى ذلك، الكويتيون الذين تم تعيينهم مباشرة في المناطق التعليمية، عن طريق ديوان الخدمة المدنية، وفق القرار الوزاري المنظم لضوابط تحديد مراكز عمل المعلمين الكويتيين الجدد.
من جهة اخرى، اشاد رئيس جمعية المعلمين الكويتية عايض السهلي بالتفهم الكبير الذي ابدته وكيلة وزارة التربية المساعدة للتعليم العام بالإنابة والمديرة العامة لمنطقة حولي التعليمية منى الصلال وعبر الغائها للقرار الصادر بوجوب نقل ابناء مديري ومديرات مدارس المرحلة الثانوية والمديرين المساعدين والمديرات المساعدات من المدارس التي يعمل بها اباؤهم او امهاتهم.

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=542521&date=20102009
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
المتضررة من قرار التأجيل
موافقة مبدئية لتعويض المدارس الخاصة والحضانات


وافقت الأمانة العامة لمجلس الوزراء من حيث المبدأ على دراسة امكانية تعويض أصحاب المدارس الخاصة ودور الحضانة، نتيجة للخسائر المترتبة على صدور القرار الوزاري بتأجيل الدراسة فيها.

وكان أصحاب المدارس الخاصة قد تقدموا بتظلمات أوضحوا فيها خسائرهم من قرار التأجيل، ورغبتهم في أن تبدأ الدراسة في مواعيدها المحددة سابقا، وقد خاطب الأمين العام لمجلس الوزراء وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د0 موضي الحمود لموافاة المجلس بالرأي المناسب في هذا الشأن، ودراسته من النواحي المالية والقانونية من قبل وزارات المالية والتربية والشؤون وادارة الفتوى والتشريع.



تاريخ النشر 20/10/2009


http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=204&article_id=544726
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
مجلس إدارة جمعية الدسمة يجول في مدارس المنطقة


جانب من الجولة

قام رئيس مجلس ادارة جمعية الدسمة وبنيد القار التعاونية احمد المعراج واعضاء المجلس بجولة في مدارس المنطقة وزعوا خلالها مواد تنظيف وتعقيم وثلاجات للمدارس لمواجهة مرض انفلونزا الخنازير.


http://www.aldaronline.com/AlDar/AlDarPortal/UI/Article.aspx?ArticleID=75574
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
تخصيص مقاعد في البعثات الداخلية والخارجية لطلبة «الأولمبياد»
«التربية»: تحويل مراقبات الصيانة إلى إدارات تتبع «المناطق»


شددت وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي الدكتورة موضي الحمود على ضرورة تفعيل القرار الصادر من مجلس الوكلاء بشأن نقل تبعية مراقبات الصيانة إلى المناطق التعليمية وتحويلها إلى إدارات عوضا عن المراقبات بما يحقق مزيدا من الاستقرار والاستقلالية والسرعة في الانجاز.
ووافق مجلس وكلاء التربية الذي عقد صباح أمس بحضور وكيلة الوزارة تماضر السديراوي والوكلاء المساعدين على المقترح الخاص بطلبة بطيئي التعلم الدارسين في مدارس التعليم العام، وذلك لإكمال دراستهم بعد الصف التاسع، وذلك بعد عمل استبانة لمعرفة آراء أولياء الأمور ومدى رغبتهم في الانضمام إلى مدارس الورش التابعة لمدارس التربية الخاصة، كما شكلت لجنة لصياغة القرارات اللازمة بخصوص هذا المقترح على أن تقدم جميع التصورات خلال شهرين من تاريخه.
واستعرض المجلس العديد من المشاريع التربوية والاقتراحات المقدمة من مختلف قطاعات الوزارة، وفي توجه لدعم وتشجيع الطلبة والطالبات وافق المجلس على مخاطبة وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات الخاصة لتخصيص مجموعة من المقاعد في البعثات الداخلية والخارجية لطلبة الوزارة المشاركين في الاولمبيادات الخارجية وتخصيص حوافز تشجيعية مادية لهم.
واجل المجلس البت في موضوع فتح مراكز رعاية المتعلمين في مدارس الأمل والرجاء والنور بنين وبنات التابعة لمدارس التربية الخاصة لمزيد من الدراسة.


تاريخ النشر : 21 اكتوبر 2009
http://www.aldaronline.com/AlDar/AlDarPortal/UI/Article.aspx?ArticleID=75569
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
انحسار السلطة الضابطة شجعها .. وغياب القدوة جرفها ..
عبدة الشيطان في المدارس .. انحراف خطير !







التقليد الأعمى للغرب

• قتل البشر تقرباً إلى الشيطان.. وممارسات للدخول إلى «عالم النور»!
• مخدرات وخمور وعقاقير وممارسات جنسية شاذة لبلوغ الكمال
• المراهقة مرحلة خطرة تحتاج إلى التقارب والحب
• دور الباحث الاجتماعي يتمثل في تبصير المجتمع ومتابعة الحالات مع الإدارات المدرسية
• الإيمان بمعتقدات غريبة دفاعاً عن حرية الفكر!
• سلوكيات غربية تغزو العالم باسم التطور التكنولوجي
• جماعة ترتدي ملابس سوداء وتمارس السحر والشعوذة
• دعوات للتمرد على الأديان والقوانين.. وإباحة ارتكاب الفواحش والجرائم
ارجعت دراسة تربوية أسباب انجذاب طلبة المدارس الى السلوكيات السلبية الدخيلة على المجتمع وانضمامهم الى جماعات غريبة، الى الفراغ الفكري والديني في ظل الخواء الروحي والعاطفي وذهاب الأخلاق وانعدام الرقابة الأسرية وغياب السلطة الضابطة الى جانب التقليد الأعمى ونشر الإباحية والفكر الهابط وعدم الشعور بالانتماء.
وأشارت دراسة «ماذا تعرف عن عبدة الشيطان، الجوثيك، الإيمو» التي أعدها الباحث الاجتماعي محمد البسيوني من مدرسة فرحان الخالد الثانوية للبنين التابعة لمنطقة حولي التعليمية الى أن انقطاع صلة فئة المراهقين بالله وعدم تدينهم ومحاولة لفت الانتباه واثبات الذات والتأثر بأصدقاء السوء والصحبة السيئة وغياب القدوة الصالحة والرغبة في اشباع الغرائز والدوافع بشكل خاطئ في ظل الدعوة للدفاع عن حرية الفكر والاعتقاد يجعلهم يؤمنون بأفكار غريبة دون التمعن والتفكير فيها.
ورأت الدراسة أن النمو الطارئ للطلبة المراهقين واحساسهم بعدم فهم الآخرين لهم، مع رغبتهم في أن يكونوا أشخاصا مهمين مستقلين بأنفسهم ومتخلصين من القيود المحيطة بهم يجعلهم متمردين على السلطة الأسرية والسلطة المدرسية وسلطة المجتمع بشكل عام، لافتة الى ان اثبات ذلك يكون بانضمامهم الى جماعات عبدة الشيطان او البانك أو الايمو أو الجوثيك او اتباعهم سلوكيات دخيلة يرفضها المجتمع.


صراع

وبينت الدراسة أن الطلبة يلجأون الى مثل هذه السلوكيات اثر صراع ما بين التمسك بالقيم والأعراف والتقاليد التي نشأوا عليها وبين محاكاة سلوكيات وصرعات الغرب الدخيلة والتي تغزو العالم بعنف خاصة مع التطور التكنولوجي والانفتاح الاعلامي الهائل في العصر الحديث.
وحددت الدراسة خطوات الوصول الى عبدة الشيطان، أولا البانك وتعني الحرية والتحرر من المبادئ وهي جماعة متأثرة بموسيقى الروك، ثانيا الايمو وتعني الانفعال والاحساس وبدأت كتيار موسيقي متأثر بموسيقى روك يميل الى الكآبة والبكاء والتشاؤم والصمت الدائم والحب غير المتبادل ويدعي أنه منبوذ في مجتمعه ولا أحد يستطيع فهمه، كما يميل الى كتابة الشعر وسماعه لمعالجة الارتباك والكآبة والشعور بالوحدة والغضب ومن ممارسات هذه الجماعة شق الرسغ وتجريحه.
ملابس سوداء

وتطرقت الدراسة الى مظهر جماعة الايمو حيث يرتدون ملابس سوداء أو وردية اللون من الجينز الضيق جدا أو الفضفاض جدا غالبا ما يكون أسود ذا مربعات بيضاء وغالبا ما تحمل كلمات من أغاني الروك المشهورة، كما يتركون شعورهم تنساب على طرفي الرأي وقد تحتوي على خصلات وردية وتخطيط أسود حول العين ويرتدون الكثير من الأساور والحلق في كافة أعضاء الجسم لافتة الى صعوبة التفريق بين الايمو الفتاة والايمو الصبي.
واستعرضت الدراسة جماعة الجوثيك التي ترتبط ارتباطا وثيقا بعبدة الشيطان وتتشابه معها كثيرا من حيث الطقوس والمظهر والمعتقدات، حيث تميل الى ارتداء ملابس سوداء ووضع مساحيق التجميل السوداء حول العين والفم سواء للمرأة أو الرجل، كما تمارس السحر والشعوذة والشذوذ الجنسي وتذكر اسم الشيطان عند الأكل وأغلب أغانيها مخيفة وألحانها مرعبة على نمط جوثيك روك.

التمرد على الأديان

وأوضحت الدراسة أن عبدة الشيطان يمثلون حركة تدعو للتمرد على جميع الأديان السماوية والقوانين الوضعية وتحث على إباحة وارتكاب الفواحش والجرائم والمحرمات، وقد أسسها الساحر الانجليزي (اليستر كراولي) الذي اهتم بالظواهر والعبادات الغريبة ودافع عن الشذوذ الجنسي في كتابه «الشيطان الأبيض» حيث أكد على ضرورة انتقال أفكاره من جيل الى جيل وحث المنتمين اليه على خرق القوانين.
وشرحت الدراسة الأفكار التي اعتنقها عبدة الشيطان وجعلوا منها عقيدة يدينون بها وهي عبارة عن رؤية الكون والانسان والشيطان حيث يرون أن الكون أزلي وأبدي أما الإنسان فصورة مصغرة من الكون، ويدعون أن الحياة التي نعيشها «حياة الجسد والدم» وما هي الا سلسلة لا تنتهي من حلقات الحياة، الجسد.. النفس.. الذات.. العقل.. الروح.. الخ، وعلى الإنسان أن ينطلق رقيا في هذه الحلقات، ويرون ان الترقي لا يكون من المنزلة الأحط الى المنزلة الأعلى إلا عن طريق اشباع منزلة الأحط برغبتها وشهوتها حتى الشاذ منهم، فلا شيء اسمه خطيئة ولا شيء اسمه شر ومنكر فكل ما يحقق شهوات النفس ورغباتها هو مطلوب عندهم حتى يحصل لهم الترقي في درجتهم المزعومة، وعليه فلا أثر للموت بأي طريقة كانت ولو كانت انتحارا أو حرقا لأن الموت في نظرهم ما هو إلا وسيلة للانتقال من درجة الى أخرى.

قتل البشر

وأضافت الدراسة: كما يرى عبدة الشيطان أن قتل البشر هو القربان الأفضل للتقرب الى الشيطان، ويفضلون قتل الأطفال لأنهم الأطهر، وغايتهم من عبادة الشيطان الدخول الى ما يسمونه «عالم النور» وذلك عن طريق الدخول في حالة النشوة والكمال أو الصفاء الذهني باستخدام الموسيقى، المخدرات، الخمور، العقاقير، الممارسات الجنسية الشاذة بشكل فردي أو جماعي، أما الشيطان فيمثل لهم الحكمة والحياة الواقعية لا حياة الخيال والأوهام ويمثل كل الخطايا والسيئات التي تقود الى الاشباع الجسدي والفكري كما أنه يمثل الانتقام لا التسامح.
ونوهت الدراسة بان عبدة الشيطان يوصون بتدمير كل من يحاول مضايقتهم بلا رحمة، كما يوصون بالاشباع الجنسي طالما سمحت الظروف وخاصة مع المحارم مع الاعتراف الكامل بالسحر والايمان المطلق بالطقوس السحرية والمساواة بين المتضادات من الكون «بين الخير والشر، الحب والبغض، الماديات والروحانيات، والألم والسرور، والحزن والفرح».
وذكرت الدراسة ان عبدة الشيطان، يرتدون الملابس السوداء دائما ويفضلون الملابس الجلدية. ويحملون الاسلحة البيضاء كالسكاكين والخناجر، كما يقومون بقصات شعر غريبة «قصات معينة»، ويرسمون الوشم على انحاء متفرقة من اجسادهم، ويتزينون بالحلي الفضية ذات الاشكال غير المألوفة التي تعبر عن افكارهم مثل الجماجم ورؤوس الكبش والهياكل العظمية، كما يميلون الى ارتداء الملابس المطبوعة عليها نقوش الشيطان والمقابر والموت. وارتداء الملابس الخليعة الفاضحة «الإناث» مبينة ان من علامات عبدة الشيطان من الاناث طلاء الاظافر والشفاة باللون الاسود.


موسيقى

وبينت ان موسيقى عبدة الشيطان تتسم بالصخب الشديد وتستخدم فيها الالات النحاسية ذات الايقاع السريع، وهو ما يميل اليه شباب هذا العصر حيث تصم الاذان وتعطل الحواس البشرية وهي نوع من أنواع التخدير العقلي، وتحتوي كلمات اغانيهم على تمجيد الشيطان والدعوة الى الجنس والعنف والقتل والانتحار والكفر. ومن موسيقاهم روك اند رول ROCK&ROLL، الهارد روك Hard rock، الهافي ميتال Heavy ****l وهو صنف صاخب ويتم توظيفه ليكون من طقوس عبدة الشيطان، والبلاك ميتال Black ****l، منوهة بأن اعظم اعيادهم هو عيد «هلوين» حيث يمثل افضل ايام السنة لانه يوم تطلق فيه ارواح الموتى، وهو اعتقاد من المعتقدات الوثنية، وعيدي القدسي وينبلد والفسق الاعظم وطقوسها الدماء وعيدي عربدة الشيطان، والانقلاب الشمسي وعربدة الشيطان وطقوسها جنسية وعيد البوريوم ويتم الاحتفال به في شهر مارس من كل عام.

أسلوب التعامل

وشددت الدراسة على ان الاسلوب الواجب اتباعه في التعامل مع المراهقين هو حسن الاستماع لهم وعدم مقاطعتهم اثناء الحديث، تكوين علاقة مهنية تمنح الثقة بالنفس مع التشجيع والثناء والمدح، تقبل المراهق كما هو عليه لا كما ينبغي ان يكون، عدم التركيز على السلوك السلبي بشكل مستمر، عدم تكذيب المراهق او الاستهزاء بكلامه، و الاهتمام به واظهار التعاطف والحب والتقارب والاحترام.
ودعت الدراسة الى عدم الصمت مع المراهقين فذلك يثير غضبهم وعدم التراخي مع المراهق في المواضيع التي تغضب الله عز وجل، ومراعاة الفروق الفردية، والسماحة وعدم التشدد والاحتفاظ لأسرارهم، ومراعاة ظروفهم الاسرية الخاصة، وعدم التعامل بندية مع المراهق، وتوفير وسائل تساعد على توظيف وقت الفراغ للوقاية من احتمالات السلوك العدواني وعدم المقارنة فيما بين المراهقين والاخرين وعدم اتباع العقاب البدني ومراعاة المولى عز وجل في التعامل مع المراهقين والوضع في الاعتبار خطورة المرحلة التي يمرون بها.


دور الباحث الاجتماعي

ورأت الدراسة ان دور الباحث الاجتماعي يتمثل في تبصير المجتمع المدرسي بالمشكلة وكيفية اكتشافها والتعامل معها وذلك من خلال اشراك الادارة المدرسية في المتابعة عن طريق مجلس الادارة والتصدي لها، وعرض المشكلة على مجلس ادارة المدرسة لخلق الدافع وتحديد خطوات العمل مع المشكلة، الى جانب تنشيط الحياة الاجتماعية في المجتمع المدرسي بما يخدم فئات الطلاب المستهدفة.
واكدت على اهمية الاستفادة من طاقات وامكانيات الاقسام العلمية المختلفة لوضع خطوات الوقاية لمثل هذه المشكلة مثل: قسم التربية الاسلامية: عن طريق ايقاظ الدافع الديني وحث الطلاب على التمسك بالقيم الدينية وتعاليم الدين الاسلامي الحنيف، قسم الاجتماعيات على التأكيد على روح الانتماء والولاء للوطن وتشجيع الطلاب على العمل التطوعي مع رسم الصورة المستقبلية، وقسم العلوم عن طريق تبصير الطلاب بالجوانب الصحية والتأثير الايجابي والسلبي لبعض السلوكيات الغريبة الدخيلة على المجتمع، وقسم التربية البدنية عبر استثمار طاقات وامكانات الطلاب وتوظيفها بشكل مناسب بالاهتمام بالجانب البدني. داعية الاقسام الاخرى الى اكتشاف طاقات وامكانيات الطلاب وتوظيفها واستثمارها بالشكل السليم الذي يستطيعون من خلاله التصدي لأي مغريات تخالف عاداتنا وتقاليدنا.
وطالبت الدراسة الباحث الاجتماعي بتبصير المعلمين بخصائص المرحلة العمرية «مرحلة المراهقة» وكيفية التعامل معها مع الاطلاع الكامل على المشكلة لخلق قنوات حوار مع الطلاب يستطيع من خلالها تبصير الطالب بحقيقة المشكلة وخطورتها، منح الفرص للطلاب للتعبير عن آرائهم، والتعامل مع الحالات المكتشفة بسرية وأهمية وبسرعة وتحويلها للباحث الاجتماعي.
وشددت على الباحث الاجتماعي ضرورة الاستثمار بتدعيم العلاقة بين الاسرة والمدرسة عن طريق توعية اولياء الامور بكل المستجدات التي تخص الطلاب في هذه المرحلة وتوجيههم بكيفية التعامل مع ابنائهم للتصدي لهذه المشكلة، واتخاذ الجانب الوقائي بكل جوانبه للحد من الظواهر السلبية والدخيلة على المجتمع المدرسي.


توصيات الدراسة

- الوقاية خير علاج.
- التربية الدينية المتكاملة.
- التربية الاجتماعية السليمة.
- الحوار والاقناع والتوجيه السليم والحازم.
- تفعيل دور وسائل الاعلام والتوعية الشاملة.
- تعاون جميع وزارات الدولة «التربية، الصحة، الشباب والرياضة، الداخلية، الاوقاف.. إلخ» للتصدي لمثل تلك المشكلات. التأهيل الايماني والروحي وتدعيم القيم الدينية والروحية المنبثقة من تعاليم الدين الاسلامي الحنيف.
- الصحة النفسية بمنح الثقة بالنفس وتنمية الذات وتقبل الاخر.
- التربية الرياضية والادبية وتنمية المواهب والمهارات الخاصة لدى الابناء والعمل على استثمارها.
- تأصيل الروح الاجتماعية وروح الانتماء والولاء للوطن.
- التشجيع على القراءة والاطلاع البناء بالاستنارة الذهنية والثقافية.


توعية وارشاد لهذه الدوائر:

- دائرة الاسرة: الابتعاد عن المشكلات الاسرية والعمل على ان تسود المودة بين افراد الأسرة.
- دائرة الاصدقاء: الانتقاء الجيد والمعرفة التامة بالاصدقاء وذويهم.
- دائرة الدراسة: القدوة الحسنة في المعلمين والاصدقاء والمناهج الدراسية السليمة.
- دائرة الوطن: تنمية الاحساس بالانتماء والولاء للوطن وانه لبنة اساسية في الوطن ويسهم في بناء بلده.
- دائرة البشرية: يتسع قلبه للناس جميعا وانه كل لا يتجزأ من هذا العالم.
طقوس عبدة الشيطان

اكدت الدراسة ان طقوس عبدة الشيطان رافضة الاديان وتحض على الخطيئة وتمجيد الشيطان وهي:
- موسيقى وايقاعات صاخبة ذات ايقاع سريع وهي وسيلة لتعطيل الحواس البشرية ونوع من أنواع التخدير العقلي حتى تقبل افكارهم دون تمعن او تفكير.
- رقص هائج يتم خلاله تحريك الرؤوس بقوة والأعين مغمضة تحت الاضواء الشفافة ويرفع الراقصون اذرعهم الى اعلى كما لو كانوا يدعون شيطانهم الاكبر الى الحلول بينهم.
- تدخين جماعي للمخدرات وشرب الخمور.
- صرخات هستيرية واغان كلماتها الى الانغماس في الخطيئة ومن اغانيهم «لك المجد ايها الشيطان» «أني امارس ما ادعو اليه».
- اغنية القداس الاسود!! يا ابليس.. اننا نعبدك - انت اله الادراك السليم.
- ممارسات جنسية شاذة فيما بينهم واختلاطها مع المواد المخدرة واتيان المحارم.
- ممارسة السحر والشعوذة.
- نبش القبور والعبث بالجثث.
- تقديم قرابين للشيطان «الممارسات الدموية» عبارة عن ذبح القطط والكلاب وشرب دمائها وتلطيخ اجسادهم بالدماء، والقطط والكلاب تعد في معتقداتهم حارسة لعالم الشياطين ليكون العضو دمويا لا يخشى الموت.
- تحفيز الشعائر الدينية واقامة ما يسمى «القداس الاسود» وقراءة كتب شيطانية وحرق وتمزيق المصاحف والاناجيل.
- في المراحل المتقدمة توجب الطقوس تقديم اضحية بشرية كذبح طفل رضيع وسكب دمائه في كؤوس وشربها مع تنكيس الصليب وصولا الى قتل النفس اعتقادا منهم ان الانتحار سيرقى بهم الى مرتبة اعلى لدى «الشيطان الرب» الذي يدعو الى تقديسه باعتباره القوة العظمى التي تحرك الحياة البشرية، والدعوة الى انكار الذات الالهية والى عدم الايمان بالله. - غالبا ما يمارسون طقوسهم في الاماكن المهجورة والمقابر بعيدا عن اعين الناس وقد يجتمعون في بعض المطاعم لاقامة الاحتفالات الخاصة بهم.



http://www.aldaronline.com/AlDar/AlDarPortal/UI/Article.aspx?ArticleID=75535
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الشاهد*« ‬ترصد فرحة المعلمين المتميزين بتكريم الأمير Wednesday, 21 October 2009


يتفضل سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد قبل ظهر اليوم بتكريم* ‬328* ‬معلماً* ‬متميزاً* ‬و50* ‬مدرسة حصلت على المراكز الأولى في* ‬مناطقها التعليمية*.‬
المعلمون المكرّمون* ‬ينتمون إلى المحافظات الست ويعملون في* ‬مختلف المراحل الدراسية بنين وبنات*.‬
*»‬الشاهد*« ‬التقت عدداً* ‬من المعلمين والمعلمات المشمولين بالتكريم وسألتهم عن سر تميزهم وعن النصائح التي* ‬يريدون اسداءها إلى زملائهم ليحصلوا على ما حصلوا عليه من تميز وتفوق وتكريم*.‬
الكل أجمع على أن الاخلاص في* ‬العمل والدقة في* ‬أداء المهام،* ‬والعلاقات الطيبة مع الزملاء هي* ‬أقصر الطرق نحو التفوق*.‬
وفي* ‬ما* ‬يلي* ‬أبرز ما قاله عدد من المكرمين*:‬


رئيس قسم التربية الاسلامية من مدرسة سيد رجب الرفاعي* ‬فهد* ‬المطيري* ‬قال إنه سعيد ويعجز عن وصف شعوره بالتكريم و قد أهدى نجاحه الى والدته وأبنائه و قال ان سر تميزه هو حب العمل واحترام الوقت والاخلاص*.‬

أما المديرة المساعدة بثانوية فاطمة الهاشمية نعيمة علي* ‬الشطي* ‬قالت إنها تشعر بالسعادة والفخر في* ‬لحظة تكريمها كمديرة مساعدة متميزة،* ‬مبينة ان التكريم له قيمة كبيرة لديها و* ‬يفوق كنوز الدنيا لانه ثمرة جهد و تعب اعوام من العمل المتواصل*. ‬وقالت*: ‬ما* ‬يزيد من قيمة هذا التكريم هو تكريمها من قبل سمو الامير حفظه الله ورعاه فهو وسام على صدرها*. ‬
وأشارت الشطي* ‬إلى ان مهنة التعليم مهنة العطاء،* ‬ودعت زميلاتها المعلمات وزملائها المعلمين إلى العطاء لأنهم بالتأكيد سوف* ‬يجنون مردود و ثمرة عطائهم في* ‬يوم من الأيام*.


أما موجه فني* ‬حاسوب في* ‬منطقة الأحمدي* ‬التعليمية عبدالله* ‬الأصبحي* ‬فقال*: ‬شعوري* ‬لا* ‬يوصف من الفرحة ويكفينا أن أمير البلاد هو من* ‬يكرمنا بهذه المناسبة وإنه لتقدير كبير،* ‬وهذا التميز* ‬يحملنا مسؤولية أكبر نحو تطوير التعليم في* ‬بلدنا*.‬
و أضاف أهدي* ‬هذا التميز لأمي* ‬وأبي* ‬واخواني* ‬وزوجتي* ‬وأبنائي* ‬ولمن علمني* ‬من معلمين*.‬


وفي* ‬نفس السياق قالت مديرة* - ‬روضة الاصيل في* ‬منطقة مبارك الكبير التعليمية منى سالمين إنها أسعد لحظات حياتي* - ‬فرحة* ‬غامرة و سعادة لا توصف و أنا أكرّم من قبل صاحب السمو في* ‬يوم المعلم* ‬،* ‬إنه فخر و اعتزاز بمهنة التعليم فهي* ‬بالرغم من قساوتها إلا أننا نحصد في* ‬النهاية ثمرة التعب و الجهد و نرى من قمنا بتعليمهم بالأمس* ‬يتقلدون مناصب مرموقة اليوم و* ‬يتفانون في* ‬خدمة وطنهم الغالي،* ‬فكل الشكر لكل من قام بإعداد هذا الحفل،* ‬متمنين للجميع دوام التوفيق و النجاح*.‬
ومن جانبها قالت المعلمة سوسن خلف من روضة الرخاء إن تكريم صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد للمعلمين* ‬يشعر الجميع بالفرح والاعتزاز وهي* ‬أمنية تحققت بفضل الله والمثابرة وثم الجهد المتواصل*.‬


حسن العلاقات

ويقول أحمد عبدالحميد عشماوي* ‬المعلم في* ‬مدرسة نصف النصف المتوسطة بمنطقة مبارك الكبير ان من أسرار تميزه انه* ‬يعتبر طلابه أبناءه ويبذل كل ما في* ‬وسعه لتحقيق مصالحهم،* ‬ولا* ‬يبخل عليهم بنصيحة أو ارشاد داخل أو خارج الصف،* ‬الأمر الذي* ‬جعله كبيراً* ‬في* ‬عيونهم،* ‬يسألونه عما لا* ‬يعرفون،* ‬ويستشيرونه في* ‬أمورهم الخاصة والعامة،* ‬ومن ثم* ‬يسمعون نصائحه،* ‬وينفذون توجيهاته بحب واقبال*.‬
وأضاف عشماوي* ‬ان من أسباب التميز كذلك ان* ‬يكون المعلم أخاً* ‬لزملائه،* ‬يعاونهم ويمد* ‬يد المساعدة إليهم،* ‬كلما احتاجوا إليه،* ‬أو طلبوا عونه،* ‬بالاضافة إلى الرفق في* ‬الأمور كلها،* ‬فما كان الرفق في* ‬شيء إلا زانه،* ‬ولا نزع من شيء إلا شانه*.‬
وأضاف أحمد عشماوي* ‬ان المعلم الحق هو من تربطه علاقات طيبة مع كل محاور العملية التربوية بدءاً* ‬بالمتعلمين ومروراً* ‬بالادارات والموجهين وأولياء الأمور،* ‬وفوق ذلك كله وقبل ذلك كله لابد ان تكون صلة المعلم بربه قوية،* ‬فالله تعالى هو الموفق وهو الهادي* ‬إلى سواء السبيل*.‬

ومضى أحمد عشماوي* ‬يقول انصح زملائي* ‬المعلمين وزميلاتي* ‬المعلمات بأن* ‬يخلصن العمل،* ‬ويلتمسن الأجر من الله تعالى،* ‬فكل حبة عرق من المعلم وكل جهد* ‬يبذله لا* ‬يضيع أبداً،* ‬فإن لم* ‬يجد ذلك في* ‬الدنيا فسوف* ‬يجده* ‬يوم* ‬يقوم الناس لرب العالمين*.‬
أما مدير المدرسة المساعد جاسم مراد فقال*: ‬أشعر بالفرح والفخر لما لهذا التكريم من مكانة كبيرة في* ‬نفوس المعلمين و أحسست بالتميز فعلا عندما علمت بتكريمي* ‬من قبل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد*.‬

وزاد*: ‬لابد أن* ‬يعلم كل معلم أن الجزاء من جنس العمل و من* ‬يزرع* ‬يحصد لذا أقول لزملائي* ‬المعلمين رسالتكم سامية و عليكم بالاجتهاد و الإخلاص في* ‬تنشئة أجيال تعمل على بناء هذا الوطن ورقيه*.‬

وقالت المعلمة وفاء مبارك عايض الحقان من روضة البلابل إن المعلمين والمعلمات هم شموع تضيء الأمة وهي* ‬طريق نحو المجد والتقدم،* ‬والمعلم هو الشمعة التي* ‬تضيء العالم و تمحو ظلمات الجهل و التخلف في* ‬الأمة*.‬
وأشارت إلى أن الإسلام رفع من شأن المعلم و المعلمة و أعلا من قدرهم و أمر بتقديرهم طوال العام ولهم في* ‬الآخرة الأجر العظيم وذلك* ‬يدل على أن المعلم هو العمود الفقري* ‬لتطوير التعليم حيث مجال التطوير* ‬يحتاج إلى المنهج القوي* ‬و المعلم الكفء و القادر على العطاء بلا حدود ومن صفات المعلم الناجح ان* ‬يكون قدوة في* ‬الخير لطلابه محبباً* ‬إليهم* ‬،* ‬عزيزاً* ‬إليهم حريصاً* ‬على نفع الطلاب والارتقاء في* ‬سلم العلم والمعرفة وكثير الاطلاع،* ‬عارفاً* ‬بثقافات عصره و قضايا أمته و* ‬يستفيد من خبرات الآخرين* ‬يحب التميز ويعشق الإبداع ويسعى للتفوق دائما*.‬

* ‬
رسالة إيجابية
ومن جانبه وصف مدير مساعد في* ‬ثانوية النصر مسعود المطيري* ‬من منطقة مبارك الكبير،* ‬قائلا*: ‬شعور طيب* ‬يملؤه الفرح والسرور عندما* ‬يكرمني* ‬صاحب السمو أمير البلاد*. ‬خاصةً* ‬أنّ* ‬هذا التكريم* ‬يأتي* ‬من أكبر شخصية في* ‬البلد*. ‬وكما هو معلوم فالمعلم هو الوحيد الذي* ‬يتشرف بهذا التكريم سنوياً*.‬
وأضاف*: ‬أهدي* ‬هذا التكريم إلى عموم التربويين في* ‬البلد وهي* ‬رسالة إيجابية تدعو إلى الجد والاجتهاد*.‬
وسرد المطيري* ‬عدداً* ‬من النصائح لزملائه قائلا*: ‬العمل لله دون انتظار الشكر من الآخرين*: ‬التطوير المستمر في* ‬العمل وللذات والتنافس مع الآخرين ومحاولة التميز،* ‬وكذلك الابتعاد عن الشكليات والاهتمام بالجوهر و عدم اليأس أو القنوط من محاولة الإصلاح في* ‬التربية فالكمال لله سبحانه وتعالى*. ‬واخيرا لا تعط الآخرين صورة سلبية عن الواقع التربوي* ‬وإنما لا بد من التفاؤل*.‬


اما هاشم علي* ‬عبدالرحيم رئيس قسم الاجتماعيات بثانوية الكندي* ‬التابعة لمنطقة الأحمدي* ‬التعليمية فأكد أن شعوره لحظة التكريم* ‬يفيض بالفخر و الاعتزاز كونه من سمو الأمير،* ‬وأهدى نجاحه إلى الأسرة التربوية وشكر كل من قام بترشيحه من مدير المدرسة و التوجيه الفني* ‬للاجتماعيات*.‬

وعبرت عبير الصرعاوي* ‬مشرفة فنية في* ‬روضة زنوبيا* ‬عن خالص سعادتها،* ‬مشيرة إلى أن الفرحة لا توصف خاصة أن التكريم سيكون من قبل صاحب السمو أمير البلاد،* ‬وأكدت ان الإخلاص في* ‬العمل والحرص على المبادرة والتعاون مع المعلمات والإدارة* ‬يجعل من المعلم متميزاً* ‬مما* ‬يدفع إلى الإنتاج والنجاح،* ‬وأهدت الصرعاوي* ‬نجاحها للكويت اولاً* ‬وإلى الوالدين و الزوج والأولاد و إلى كل من شجعها*.‬


المدارس المتميزة

من جهته قال مدير مدرسة زيد بن حارثة المتوسطة الكائنة بمنطقة جليب الشيوخ بمنطقة الفروانية التعليمية عادل المزعل الذي* ‬حصلت مدرسته على جائزة المدرسة المتميزة على مستوى منطقة الفروانية التعليمية كما حصل مدير المدرسة المساعد إبراهيم محمد النصر على جائزة أفضل مدير مساعد قال عن كيفية تلقيهم للبشرى انه تلقى الخبر بقراءته في* ‬الصحف وقام المدير المساعد بالاتصال به ليبارك له حصولهم على الجائزتين* .‬
وعن سر النجاح أكد المزعل بأن من أسرار نجاح المدرسة الإدارة الحكيمة و تعاون الإدارة و المعلمين و الاتصال الدائم بأولياء الأمور لحل مشاكل أبنائهم مذكرا بأن المدرسة تعمل* »‬كالجسد الواحد إذا اشتكى منه عضواً* ‬تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى*«. ‬

وأشارت منتهى الهندال وهي* ‬معلمة في* ‬روضة الوطن التابعة لمنطقة الأحمدي* ‬التعليمية إلى أن علاقتها مع الأطفال سبب في* ‬تميزها كون الأطفال التي* ‬تقوم بتدريسهم من فئة الداون* (‬برنامج الدمج*) ‬كما* ‬يعتبر حب المبادرة و العمل ليل نهار والمطالعة من الأمور التي* ‬جعلت منها معلمة متميزة* .‬
وعن كيفية تلقيها للبشرى ذكرت الهندال أنها قامت بالتعبير عن فرحتها بالزغاريد و الأهازيج فور تلقيها الخبر من الموقع الالكتروني* ‬لإحدى الصحف المحلية*.

وعبرت الموجهة الفنية للتربية البدنية بمنطقة حولي* ‬التعليمية حليمة الكوت التي* ‬أمضت في* ‬وزارة التربية* ‬33* ‬سنة منها* ‬10* ‬سنوات في* ‬التوجيه الفني* ‬للتربية البدنية عن فخرها وامتنانها بتكريم صاحب السمو للمعلمين المميزين و ذكرت ان الالتزام بمواعيد العمل و الحرص على التواجد قبل الوقت و الاخلاص بالعمل كان له دور كبير في* ‬تميزها*.‬
مشاعر الفرح* ‬
وقال مدير معهد الفحيحيل الديني* ‬خالد الفيلكاوي* ‬انه تلقى خبر اختياره معلماً* ‬مميزاً* ‬من احد الاشخاص عبر التلفون،* ‬مضيفا انه* ‬غمرته مشاعر الفرح و السرور ذاكرا ان حفاوة الامير و رعايته للمعلمين و تكريمهم شخصيا* ‬يدل على ان مهنة المعلم من المهن الحساسة في* ‬البلد و الهامة لانها تصنع الاجيال،* ‬و أرجأ الفيلكاوي* ‬سبب نجاحه الي* ‬الجماعة والفريق الذي* ‬يعمل ضمنه،* ‬مؤكدا أن اليد الواحدة لا تعمل لوحدها و أهدى لهم تكريمه*.‬
وأعربت مديرة مدرسة أسماء بنت أبي* ‬بكر المتوسطة-بنات رباب عبدالله بن حسن عن سعادتها لانضمامها إلى نخبة المعلمين المكرمين في* ‬يوم المعلم العالمي* ‬متمنية أن تكون على قدر المسؤولية في* ‬تربية النشء والأجيال القادمة على الاخلاق الحميدة والتربية الصالحة*. ‬
وأضافت انها تطمح إلى أن* ‬يكون* ‬يوم المعلم العالمي* ‬عطلة رسمية للبلاد تقديرا لجهودهم وانجازاتهم طوال العام الدراسي*.‬


وقالت مديرة ثانوية معاذة الغفارية بنات،* ‬فوزية الكندري* ‬ان لحظة التكريم من قبل صاحب السمو أمير البلاد من أجمل اللحظات لأي* ‬معلم حين* ‬يحصد فيها ثمار جهده كالمزارع الذي* ‬يحصد ثمار حقله،* ‬مضيفة أنه حين اختيارها كمديرة متميزة* ‬غمرتها الفرحة لأن الله لا* ‬يضيع جهد من أحسن عملا،* ‬كما أن هناك مسؤولين* ‬يقدرون العمل والبذل دائما*. ‬
وأكدت أن تكريم صاحب السمو أمير البلاد للمعلمين* ‬يعد شرفاً* ‬كبيراً* ‬لهم وحافزاً* ‬للمزيد من العطاء والبذل،* ‬وهو خير دليل على تقدير سموه لمكانة المعلم،* ‬وقدمت الكندري* ‬لسمو الأمير شكرها وامتنانها على تفضله برعاية هذا الحفل مهدية نجاحها إلى الكويت ثم لوالديها اللذين كان لهما الفضل الكبير في* ‬استمرار نجاحها*.‬

وقدمت الكندري* ‬كلمة لأخواتها المعلمات بقولها أنهن كن سبباً* ‬في* ‬حصول المدرسة على لقب المدرسة المتميزة في* ‬العام* ‬2005*-‬2006م واستمرار التميز والتفوق والنجاح إلى العام الدراسي* ‬2008*- ‬2009م بسبب عطائهن المخلص*.‬



http://alshahed.net/index.php?option=com_*******&task=view&id=39921