آخر اخبار التربيه في الصحف الكويتيه

  • بادئ الموضوع قوطي نيدو
  • تاريخ البدء

ضحـاوي

*عضــوة شرف في منتديات كويتيات*
إنضم
5 فبراير 2007
المشاركات
13,796
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الحمد الله ,, اذا صج ما في ولا حاله فهذا يبشر بالخير

الله يحفظ عيالنا

يسلمووو نيدو
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الدراسة بفصول التقوية المسائية في المنهج المصري تبدأ غداً
السبت 17 أكتوبر 2009 - الأنباء

اعلن رئيس المكتب الثقافي المصري د.عمرو الباز ان الدراسة بفصول التقوية المسائية في المنهج المصري ستبدأ غدا الأحد 18 الجاري بمدرسة فهد الدويري بالجابرية قطعة 2 خلف محطة بنزين الجابرية وذلك من الرابعة عصرا حتى الساعة الثامنة مساء حيث تستمر الدراسة 5 أيام في الأسبوع من الأحد الى الخميس.
وتقدم الباز بخالص الشكر والتقدير الى مسؤولي وزارة التربية الكويتية على تعاونهم المثمر وسرعة تلبيتهم بتخصيص المدرسة
.

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/?a=71500&z=14
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
وزيرة التربية.. إلى منصة التتويج أم الاستجواب؟



بين طريقين يؤديان إما إلى التتويج وإما إلى صعود منصة الاستجواب، تسير وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود.
ففي حال نجاح الخطة الوقائية في المدارس، والتي قابلت شكوكاً من البعض، سيكون التتويج، أما في حالٍ غير تلك فستكون الوزيرة في مهب ريح الاستجواب، ولاسيما أن عدداًَ من أعضاء مجلس الأمة عارضوا قرار وزارة التربية بدء الدراسة في موعدها، وهددوا باستجواب الوزيرة د.موضي الحمود، لاتخاذها هذا القرار.
وتعكس نسب حضور الطلبة في المراحل التعليمية الثلاث (الثانوية، المتوسط، الصفين الرابع والخامس الابتدائيين) التي سُجلت خلال الأسبوع الأول من دراسة طلبة المتوسط والأسبوع الثاني من المرحلة الثانوية، وتجاوزت نسبتها 90 % في شتى المناطق التعليمية، وجود ثقة كبيرة لدى أولياء الأمور في الخطة الوقائية المطبقة في المدارس.
ولكن مع انتشار الأخبار عن اكتشاف إصابات بإنفلونزا الخنازير بين الطلبة، ومع حادثة ثانوية رابطة بنت الحارث التابعة لمنطقة الجهراء التعليمية التي اكتشف فيها طالبة مُصابة واشتُبه بعدها بأكثر من سبع طالبات بالمرض، لوحظ ازدياد نسبة غياب الطلبة في نهاية الأسبوع الماضي، بسبب حالة الخوف التي سيطرت على الأهالي.
وعلى الرغم من اكتشاف 27 إصابة بين صفوف طلاب وطالبات التعليم الحكومي في الفترة بين 4 و8 من الشهر الحالي، وحالة الارتباك التي طغت على الدراسة في نهاية ذلك الأسبوع، إلا أن اليوم الدراسي الأول في الأسبوع الذي تلاه سجّل نسب حضور متقدمة مع مقارنتها بالأسبوع السابق، وهذا ما أجمع عليه مديرو المناطق التعليمية خلال مكالمات هاتفية مع «أوان».
ويتوقع مسؤولو وزارة التربية أن تسير الأمور في طريقها الصحيح والمطلوب، وأن تزول عن أذهان أولياء الأمور فكرة تغييب الطلبة عن مدارسهم، ولاسيما في حال إقرار توجُّه اللجنة التعليمية البرلمانية إلى تعديل قانون التعليم الإلزامي، بالشكل الذي يتيح معاقبة ولي الأمر بالحبس شهراً أو بتغريمه 500 دينار إذا انقطع ابنه في المرحلتين الابتدائية أو المتوسطة عن الدراسة 15 يوماً من دون سبب، وهو ما أكدته مقررة اللجنة التعليمية د.سلوى الجسار في تصريح صحافي سابق.
وارتباطاً بما سبق، يعزو مصدر تربوي مسؤول لـ«أوان» عدم تغيُّب الطلبة عن الدراسة، إلى تجاوز أولياء أمور الطلبة المخاوف التي طغت عليهم في بداية الدوام المدرسي.
ويؤكد أن العملية التعليمية تسير بشكل مخطط له، وأن حدوث الإصابات أمر وارد، ولاسيما أن الوزارة رسمت خطتها وفق عدة أمور منها وقوع الإصابات، حيث تتوقع وزارتا الصحة والتربية إصابة نحو 10 % من العدد الإجمالي للطلبة في التعليم الحكومي والخاص، أي 50 ألف طالب وطالبة، مستدركاً أن الوزارة تشدد على الخطة الوقائية وتطبيق الإجراءات الاحترازية بحذافيرها، للتقليل من هذه النسبة.
أما عن ظهور سلبيات في تطبيق الإجراءات الاحترازية في المدارس، فيعود إلى تفاوت أداء الإدارات المدرسية سواء في التعليم الحكومي أو الخاص، وهو الأمر الذي تتجه وزارة التربية إلى مواجهته، بتطبيق عدة إجراءات على التعليم الخاص، بوقف معاملات المدرسة وترخيصها، فيما ستحاسب الإدارات المدرسية المقصرة في التعليم الحكومي.
وتربط وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود بين نجاح الخطة الوقائية لمكافحة إنفلونزا الخنازير ونسبة حضور طلبة المرحلة المتوسطة وتلاميذ الصفين الرابع والخامس الابتدائيين، لكونها ذات كثافة طلابية كبيرة، تتجاوز 200 ألف طالب وطالبة.
وإلى هذا الوقت فإن الأمور لاتزال تحت السيطرة، وبانتظار بدء دوام باقي صفوف المرحلة الابتدائيةغداً الأحد، وسيكون ارتفاع نسب الحضور في الدراسة رداً على منتقدي الخطة الوقائية التي اتخذتها وزارة التربية بالتعاون مع وزارة الصحة لمكافحة مرض إنفلونزا الخنازير، ودحضاً لما قيل عن أن أولياء الأمور لن يرسلوا أبناءهم إلى المدارس في تلك الظروف، فضلاً عن كونه نجاحاً يُسجّل للوزيرة في عملها الوزاري يقربها من منصة التتويج، وليس الاستجواب.[/SIZE]


http://www.awan.com/pages/local/228132#
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الحمود .. سأتخذ أي قرار مهما كان.. فملف إصلاح التعليم مازال مفتوحاً



نفت وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود ما نشر امس عن وجود دراسة لاعادة النظر في قرار مجلس الوزراء بعدم الاعتراف ببعض الجامعات الخاصة الخارجية.

وقالت الوزيرة د.الحمود، في تصريحات : من المستحيل التراجع عن قرار عدم الاعتراف ببعض الجامعات الخاصة في الخارج.

وعن مصير الطلبة الكويتيين المسجلين بهذه الجامعات، اجابت د.الحمود: لن تقبل وزارة التعليم العالي الشهادات الدراسية الصادرة من الجامعات غير المعترف بها، سواء الشهادات الدراسية الصادرة قبل اعتماد مجلس الوزراء القرار او الصادرة بعد اعتماد المجلس القرار، موضحة ان هذه الاعراف الاكاديمية مطبقة منذ زمن، لافتة الى ان قبول وزارة التعليم العالي اي شهادة دراسية وتصديقها يشترط حصول الطالب على موافقة الوزارة المسبقة على الالتحاق بالجامعة ووجود ملف وسجل خاص به في الوزارة.

واكدت وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود ان ملف الجامعات الخاصة استحوذ على النصيب الاكبر من اجتماع اللجنة التعليمية الوزارية الذي عقد امس برئاستها وحضور فريق العمل المشكل من قبل مجلس الوزراء والذي يضم ممثلي وزارة التعليم العالي ومجلس الجامعات الخاصة وجامعة الكويت وديوان الخدمة المدنية.

وعن الهدف الاساسي لعمل هذا الفريق في ظل التأكيد على استحالة اعادة النظر في قرار عدم الاعتراف بالجامعات الخاصة، اوضحت الوزيرة:‍ سيتم اعداد قائمة بأسماء الجامعات المعترف بها حتى يعلم ابنائي الطلبة ان الجامعات التي لن ترد ضمن هذه القائمة تكون جامعات غير معترف بها وعليهم عدم الالتحاق بها على نفقتهم الخاصة، مؤكدة ان الفريق بدأ في اعداد اسس الاعتماد الاكاديمي للجامعات الخاصة مستقبليا والجهات العلمية التي ستشارك في ذلك، وهذه احدى مهام الفريق التي يتولى اعدادها الآن.

وشددت الوزيرة د. الحمود على ان شعار وهدف المرحلة المقبلة «تحقيق الجودة الشاملة في التعليم» سواء التعليم العام او التعليم الجامعي وينسحب شعارنا وهدفنا ايضا على التعليم ما بعد الجامعي، موضحة انه على الرغم من اصدار قرار عدم الاعتراف ببعض الجامعات الخاصة الخارجية الى جانب المدارس العربية المسائية، فإن ملف جودة التعليم لايزال مفتوحا، «واؤكد ان كل خطواتنا وكل قراراتنا ستنصب على تحقيق هذا الهدف الذي يعتبر مفصليا في هذه المرحلة وسأستمر في الاصلاح واعتماد الاجراءات واصدار القرارات لتحقيق الجودة الشاملة في التعليم مهما كان القرار المطلوب.

وجددت التأكيد على انه لا تراجع بتاتا عن قرار عدم الاعتراف بالشهادات الصادرة من مدارس مسائية في بعض الدول العربية، مشيرة الى ان مدارس الكويت مفتوحة ومستعدة لاعادة تسجيل الطلبة العائدين، موجهة نصيحة الى هؤلاء الطلبة بالاسراع في التسجيل حيث اننا مازلنا في بداية العام الدراسي.

هذا واعلنت الوزيرة انه تم اعتماد 15 نسخة مجانية لحكومة ڤيتنام لفتح المجال امام طلبتها للدراسة في كليات الهندسة جامعة الكويت والجامعات الخاصة، موضحة انه لضيق الوقت وانتهاء الاجتماع تم تأجيل بحث قضيتي مشروع قانون التعليم الالزامي والقنوات الفضائية التعليمية.

http://www.zoomkw.com/zoomportal/UI/Article.aspx?ArticleID=52634
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
مناشدة عاجلة لوزيرة التربية لصرف 1000 دينار للمدارس الابتدائية و1500 للمتوسط لتجهيز مختبرات العلوم
مواجهة «الخنازير» دفعت «التربية» لتجاهل استعدادات العام الدراسي الجديد


الأحد 18 أكتوبر 2009 - الأنباء

في ظل تأهب وزارة التربية لمواجهة وباء انفلونزا الخنازير واتخاذها العديد من الاجراءات الاحترازية لتجهيز المدارس لاستقبال الطلبة قبل دوامهم الفعلي ونجاح الوزارة حتى الآن في ضمان استمرارية الدراسة والسيطرة الى حد كبير على انتشار الوباء وحاجتها في الوقت نفسه الى تفعيل التوعية بين اوساط الطلبة والهيئات التعليمية والادارية للسيطرة على مشاعر الخوف والذعر في حالة اكتشاف حالات مصابة في المدارس، في هذه الاجواء الاستثنائية تجاهلت بعض القطاعات في الوزارة الدور المطلوب منها لاستكمال استعدادات العام الدراسي الجديد 2009/2010 الذي يبدأ اليوم لتلاميذ الصفوف الابتدائية الثلاثة الاولى.

فبحسب افادة مصدر مطلع في قطاع التعليم العام لم يقم القطاع المالي حتى الآن بتجهيز مختبرات العلوم للمدارس الابتدائية والمتوسطة الجديدة.

وأوضح المصدر ان مختبرات العلوم في هذه المدارس بحاجة ماسة الى تزويدها بالادوات والوسائل والمواد والتجهيزات بشكل كلي وشامل لتستطيع القيام بدورها بحسب الخطط الدراسية الموضوعة.

وتساءل المصدر: كيف نشجع طلبتنا على الالتحاق بالتخصصات العلمية ومدارسنا تفتقر الى اهم عنصر جاذب لهذه التخصصات بتمكين الطالب من الفهم والاستيعاب عن طريق الشرح العملي وهو الاساس للمواد العلمية والذي يتم في المختبرات، وفي مراحل تعليمية تشكل الاساس في تشكيل توجهات الطلبة وهما مرحلتا الابتدائي والمتوسط.

وناشد المصدر وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود تلبية متطلبات هذه المدارس واعطاء اوامر بصرف 1000 دينار لكل مدرسة ابتدائية و1500 دينار لكل مدرسة متوسطة ليتسنى توفير متطلبات المختبرات، مشيرا الى ان رؤية القطاع المالي والمتمثلة في مناقصة خاصة للمدارس الابتدائية والمتوسطة الجديدة لا يمكن الاعتداد بها نظرا لطول الاجراءات والوقت المطلوب لتنفيذها.

واضاف المصدر: نناشد الوزيرة تنفيذ ذلك بصورة عاجلة، حيث انه تمت مخاطبة القطاع المالي منذ اكثر من 6 اشهر ولم تتم الاستجابة حتى الآن على الرغم من ان دوام الطلبة بدأ منذ اوائل اكتوبر الجاري.

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/?a=71725&z=14
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
العمر: انتظام باقي صفوف المرحلة الابتدائية انطلاقة فعلية للعام الدراسي

أكدت مدير عام منطقة الفروانية التعليمية يسرى العمر استكمال كل الاستعدادات لاستقبال طلبة وطالبات باقي صفوف المرحلة الابتدائية والذين يلتحقون اليوم بزملائهم.

موضحة ان الاستقبال الجيد واحتواءهم في اليوم الاول ومتابعتهم يعد اولى مهام الادارات المدرسية، وقد تم التنبيه على ذلك خلال اللقاءات المتكررة مع مسؤولي المنطقة لضمان توفير افضل السبل للعام الدراسي.

وقالت ان منطقة الفروانية سعت لتذليل كل العراقيل لتوفير افضل الاجواء الدراسية، لاسيما التي جاءت هذا العام مصاحبة لظروف التدرج في بدء العام الدراسي بسبب مرض انفلونزا الخنازير، حيث حرصت الادارة على العمل وفق توجيهات وزارتي الصحة والتربية عبر تطبيق كل التعليمات الوقائية، مشيدة بتفهم اولياء الامور ومساهمتهم في التواصل المستمر مع الادارات المدرسية لتخطي تلك الظروف لتهيئة اسباب النجاح والعمل بجد وتعاون على خدمة العملية التعليمية وفق توجهات وحرص القيادات العليا بوزارة التربية.

واضافت العمر ان انتظام باقي صفوف المرحلة الابتدائية يعد انطلاقة فعلية للعام الدراسي الحالي، ويؤكد مدى فاعلية الاستعدادات التي تمت عبر جهود مشتركة للادارات المختلفة بالمنطقة، موضحة انه يجب عدم اهمال اي مشكلة مهما كانت صغيرة.

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/?a=71725&z=14
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
في رد على طلب السفارة التونسية تنويع الاستفادة من كوادرهم التعليمية

«التربية»: الكفاءة المهنية تحدد أعداد التعاقدات من البلاد العربية


اوضح قطاع التعليم العام ان الكفاءة المهنية للمعلمين والمعلمات في التخصصات التي يتم التعاقد معها سنويا من الخارج تحدد الاعداد المطلوبة. جاء ذلك ردا على الكتاب الوارد من سفارة الجمهورية التونسية في البلاد والمتضمن: طلب تفعيل مجالات التعاون التربوي وتطويره في مجال تنويع الاستفادة من الكوادر التعليمية في تخصصات متعددة «لغة عربية، حاسب آلي، فيزياء، علوم، رياضيات، تربية اسلامية، تربية فنية، تاريخ، جغرافيا، احياء واحتياجات خاصة»، بالاضافة الى مهندسين في صيانة المنشآت.وافادت المصادر بالآتي:

1 - وزارة التربية تلبي احتياجاتها السنوية من الكوادر التعليمية في مختلف التخصصات وفق الاولويات التالية:

أ - خريجي وخريجات كليات اعداد المعلم وباقي كليات جامعة الكويت.
ب - الخريجين والخريجات من الكوادر الخليجية.
ت - الوافدين المؤهلين للعمل بوظائف الهيئة التعليمية المتواجدين في البلاد «التعاقد المحلي».
ث - التعاقدات الخارجية من الدول العربية الشقيقة في اطار تفعيل اتفاقيات التعاون الثقافي والتربوي.
2 - التخصصات المطلوبة التعاقد معها «خارجيا» من الدول العربية الشقيقة يتم تحديدها وكذا الاعداد المطلوبة وفقا للمتوافر من طلبات هذه الكوادر ومواصفات الكفاءة المهنية على ضوء تقييم التجربة السابقة في مجال الاستعانة بهم.

3 - في حال وجود مستجدات تربوية لا يوجد ما يحول دون توسيع مجالات التعاون التربوي مع جميع الدول العربية الشقيقة ومن ضمنها الجمهورية التونسية.
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/?a=71725&z=14
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
لجنة برئاسة اللوغاني لمقابلة المتقدمين لوظيفة مراقب الامتحانات وشؤون الطلبة بالمناطق التعليمية

الروضان: الانتهاء من تحديث سجل الطالب بـ«المتوسطة»


اصدرت وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود قرارا بتمديد فترة عمل فريق استقبال المعلمين والمعلمات الجدد المكلف باستقبال المعلمين والمعلمات الجدد حتى 30 سبتمبر الماضي بناء على طلب وكيلة الوزارة المساعدة للقطاع الاداري عائشة الروضان واعتماد وكيلة الوزارة تماضر السديراوي. وشكلت وكيلة الوزارة تماضر السديراوي لجنة برئاسة الوكيل المساعد للتعليم العام منى اللوغاني لمقابلة المتقدمين لشغل وظيفة مراقب الامتحانات وشؤون الطلبة بالمناطق التعليمية وعضوية مديري عموم الفروانية يسرى العمر وحولي منى الصلال والأحمدي طلق الهيم ومدير ادارة التنسيق ومتابعة التعليم العام عبدالله الحربي. هذا وأفادت الوكيلة المساعدة للتخطيط والمعلومات بالانابة عائشة الروضان بإتمام تطوير نظام سجل الطالب بآخر التحديثات الواردة في لائحة المرحلة المتوسطة الجديدة وبناء على ذلك طلبت الوكيلة المساعدة للتعليم العام منى اللوغاني من مديري عموم المناطق التعليمية تعميم نشرة على مدارس المرحلة المتوسطة لتجربة شاشات النظام وخاصة شاشة «قائمة الدرجات» للتأكد من توافقها وصلاحيتها قبل بدء رصد درجات الفترة التقويمية الأولى.
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/?a=71725&z=14
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
تتضاعف الرسوم بنهاية يناير 2010

فتح باب التسجيل لطلاب نظام المنازل لصفوف النقل والثانوية العامة


أعلنت وزارة التربية عن فتح باب التسجيل لطلاب نظام المنازل بصفوف النقل الثانوي والثانوية العامة للعام الدراسي 2009/2010 وذلك حتى نهاية يناير 2010.

وبحسب قرار الوزارة ستتم مضاعفة الرسوم لفترة التسجيل المتأخر على ان يمنع نهائيا تسجيل أي طالب بعد 24 فبراير المقبل.

وتضمن قرار الوزارة فتح باب التسجيل لطلاب وطالبات نظام المنازل المتقدمين من المنازل لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة وثانوية المعهد الديني وصفوف النقل الثانوي والمعهد الديني، فعلى الراغبين والراغبات في دخول الامتحان ان يتقدموا شخصيا الى المناطق التعليمية - قسم الامتحانات التي يتبعها سكنهم أو ادارة التعليم الديني لتعبئة النموذج الخاص بهذا الامتحان.

أولا: موعد التسجيل:

يبدأ التسجيل اعتبارا من 1/10/2009م وينتهي مع نهاية دوام 31/1/2010م.

ثانيا: المستندات المطلوبة:

شهادة النجاح من آخر صف مصدقة من الجهة المختصة، الجنسية والبطاقة المدنية وصورة عنهما، جواز السفر وعليه تأشيرة الاقامة (لغير الكويتي)، شهادة الميلاد أو صورة عنها، 3 صور شخصية مقاس 4 × 6 حديثة.

ثالثا: رسوم التسجيل

1– ثلاثون دينارا رسم التسجيل.
2– ستون دينارا لفترة التسجيل المتأخر والذي يبدأ يوم الاثنين 1/2/2010م وحتى نهاية 24/2/2010م.
3 –لا يسمح بالتسجيل نهائيا بعد يوم 24/2/2010م.
رابعا: شروط التسجيل

1 – يشترط ألا يكون الطالب مقيدا بأي مدرسة حكومية أو خاصة أو مركز مسائي (ويؤخذ عليه إقرار بذلك) وان يقدم شهادة ترك دراسة للعام الدراسي 2009/2010م.

2 – يسمح بالتسجيل لكل من:

أ – أبناء الكويتيات.
ب – زوجات الكويتيين.
ج – أبناء وزوجات الشهداء والأسرى.
د – مواطني مجلس التعاون لدول الخليج العربي.
هـ - العسكريين المتقاعدين وزوجاتهم وأبنائهم بشرط إحضار ما يثبت ذلك من التأمينات الاجتماعية.
و – العسكريين من أفراد الجيش والشرطة والحرس الوطني ورجال الإطفاء من فئة (غير كويتي) وزوجاتهم وأبنائهم بشرط إحضار شهادة من الجهة الرسمية التابعين لها تفيد بأنهم مستمرون بالعمل لديها.
3 – الحاصلون على شهادة الدراسة الثانوية العامة للقسمين (العلمي، الأدبي) الراغبون في الدراسة بالمعاهد الدينية يسجلون بالصف الحادي عشر الثانوي للمعهد الديني.
4 – الحاصلون على الشهادة الثانوية للمعهد الديني والراغبون في الدراسة بالتعليم العام يسجلون بالصف الحادي عشر الثانوي (القسم الأدبي) فقط بالتعليم العام.

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/?a=71725&z=14
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
لجنة عليا و5 لجان فرعية لتنفيذ مؤتمر الجودة الشاملة في التعليم

برعاية وحضور وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود يعقد قطاع البحوث التربوية والمناهج مؤتمرا تربويا حول الجودة الشاملة في التعليم خلال الفترة من 5 ـ 7 يناير المقبل.

يركز المؤتمر على 5 أهداف رئيسية من خلال مناقشة 4 محاور متنوعة وتستقبل الوزارة الآن الأوراق العلمية للراغبين في المشاركة في انشطة المؤتمر سواء من داخل الكويت او خارجها على البريد الالكتروني الموجود على موقع الوزارة وينتهي اليوم موعد تقديم طلبات المشاركة بالوزارة.

وتتلخص أهداف المؤتمر في تنمية الوعي والتبصير بمفهوم وأهمية الجودة الشاملة، الاطلاع على تجارب الدول العربية والاجنبية في هذا المجال ووضع معايير وآلية تطبيق الجودة الشاملة في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة بما يساهم في رفع كفاءة النظام التربوي وجودة المخرجات.

وتدور محاور المؤتمر حول مفهوم وفلسفة وأسس وأهمية الجودة الشاملة في التعليم العام ودورها في تحقيق تميز المدارس ودور التقويم التربوي في تحقيق هذه الجودة، الى جانب متطلبات الجودة الشاملة من أساليب حديثة في التخطيط الاستراتيجي وآلية ومعوقات التطبيق فضلا عن تجارب الدول الخليجية والعربية والأجنبية في مجالات التطبيق والمشكلات والحلول وايضا تتضمن المحاور النماذج التجريبية لتطبيق معايير الجودة في مجالات العمل التربوي ونظم اعتماد الجودة الشاملة في مدارس التعليم العام في ضوء المعايير الدولية.

هذا واعتمدت الوزيرة الحمود قرارا وزاريا بتشكيل لجان المؤتمر، والذي جاء فيه:

أولا: تشكيل اللجنة العليا برئاسة الوكيل المساعد لقطاع البحوث التربوية والمناهج مريم الوتيد، وعضوية سميحة الشريدة، د.سعود الحربي، د.حميد الصراف، فتحي هلال، سلمى العكاري، رائد الحسن، ألطاف الموسى، حنان العلي.

مهام اللجنة العليا: وضع التصور العام لتنفيذ المؤتمر، وضع تصور تفصيلي لآليات العمل للإعداد للمؤتمر، إعداد برنامج المؤتمر، اختيار الجهات والأفراد المشاركين في المؤتمر.

ثانيا: تشكيل اللجنة العلمية برئاسة د.فتحية عبدالرؤوف وعضوية د.باسمة الحاج، د.باسمة الشايجي، د.تهاني بو أرحمة، د.مريم مرزوق، د.خالد المهندي.

مهام اللجنة العلمية: وضع خطة مبرمجة لأعمال اللجنة وتنفيذها بالتنسيق مع اللجنة العليا، تحديد الموضوعات من خلال المحاور المطروحة للمؤتمر.

ثالثا: تشكيل لجنة العلاقات العامة والإعلام برئاسة سلمى العكاري، وعضوية باسل السبت، ضيدان العجمي، عبدالمجيد حسين، أروى العيار، فايز المطيري، حبيب الحمد، فاطمة غلوم، نجاة العيسى، مال الله علي، سعاد العطوان، انوار الحمدان، فاطمة القلاف، جملية سيار، ريم البخيت، عائشة العنزي، مريم يوسف.

مهام لجنة العلاقات العامة والإعلام: وضع خطة مبرمجة لأعمال اللجنة وتنفيذها بالتنسيق مع اللجنة العليا، متابعة اعداد وتجهيز مكان عقد المؤتمر، توفير البيانات والمعلومات اللازمة عن المشاركين بالتنسيق مع اللجنة العليا، اصدار تأشيرات الدخول اللازمة للمشاركين من خارج الكويت، استقبال وفود المؤتمر واجراء الترتيبات اللازمة لإقامتهم ومغادرتهم، مرافقة وفود المؤتمر وتنظيم الزيارات الداخلية لهم مع توفير وسائل النقل اللازمة، توزيع بطاقات الدعوة وتوفير الحقائب والهدايا التذكارية، استقبال وتوجيه الجمهور داخل مكان انعقاد المؤتمر (تنظيم)، متابعة توفير مستلزمات الضيافة والاشراف عليها، .

رابعا: تشكيل اللجنة المالية برئاسة علي اسماعيل وعضوية علي الصالح وياسر عثمان.

مهام اللجنة المالية: إعداد الميزانية الخاصة بالمؤتمر بالتنسيق مع اللجنة العليا، اصدار تذاكر السفر لضيوف المؤتمر، متابعة الفواتير وعروض الاسعار الخاصة باحتياجات المؤتمر وتسوية السلف وكل ما يتعلق بالأمور المالية الخاصة بالمؤتمر.

خامسا: تشكيل لجنة السكرتارية برئاسة حصة البرازي، سهام الراشد، نواف العجمي، دلال الجابر، حمد جمعان وغالية العتيبي.

مهام لجنة السكرتارية: طباعة المكاتبات والتقارير والوثائق المتعلقة بالمؤتمر، تسجيل أسماء وبيانات المشاركين في المؤتمر، تنفيذ أعمال التصوير والتجليد، اعداد وتوزيع هويات المشاركين في المؤتمر، توفير الاعداد اللازمة من الوثائق التي يتم توزيعها خلال المؤتمر.

سادسا: تجتمع اللجان في الوقت الذي يحدده رئيس كل لجنة.

سابعا: تصرف مكافأة مالية لأعضاء اللجان المشار اليها بهذا القرار في اطار الميزانية المعتمدة للمؤتمر.

ثامنا: يعمل بهذا القرار اعتبارا من اول اكتوبر الجاري حتى نهاية انشطة المؤتمر.

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/?a=71725&z=14
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
اعتماد مقرين للتدريب لمبارك والأحمدي والفروانية

اعتمدت وكيلة وزارة التربية تماضر السديراوي قرارا بتخصيص مبنى روضة مكة سابقا الكائن بالقطعة رقم 6 شارع رقم 9 بمنطقة مبارك الكبير السكنية كمقر دائم لمركز التدريب التابع لإدارة التطوير والتنمية لتقديم الخدمة لمنطقتي مبارك الكبير والأحمدي التعليميتين ومبنى مدرسة هاجر المتوسطة بنات سابقا الكائن بمنطقة خيطان السكنية كمقر دائم لمركز التدريب التابع لإدارة التطوير والتنمية لتقديم الخدمة لمنطقة الفروانية التعليمية.


http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/?a=71725&z=14
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
التربية" تخصخص إدارات المدارس وتزيد الدوام

في خطة تضمنت 35 مشروعاً تبلغ كلفتها 1.68 مليار دينار


وضعت وزارة التربية خطتها التنموية للسنوات الاربع المقبلة ضمن برنامج عمل الحكومة على طاولة المجلس الاعلى للتخطيط, بعدما قامت بترجمة السياسات الـ 12 التي قدمها اليها المجلس الى مشروعات تنفيذية وانشائية بلغت 35 مشروعا بكلفة مليار و68 مليونا و987 ألف دينار. (راجع ص9)
وحددت الوزارة في خطتها التي حصلت "السياسة" على نسخة منها, اهدافا عدة تسعى الى تحقيقها على ارض الواقع, خلال الاعوام من 2009 حتى 2013 يأتي في طليعتها تطوير المنظومة التعليمية كافة والمناهج الدراسية وتعزيز قيم ومفاهيم المواطنة ورفع الناتج القومي وتنويع مصادره من خلال اعداد جيل من المهنيين قادر على المساهمة في تحقيق اولويات التنمية في المجالين المالي والتجاري, ووضع النظم الكفيلة بضبط المستوى النوعي للمخرجات ومعالجة الاختلالات في سوق العمل, والارتقاء بضوابط ومعايير تحقيق التميز والابتكار وتوسيع مجالات البحث العلمي لمواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية الحديثة بالاضافة الى التنمية المهنية للمعلمين وتطبيق معايير الجودة الادارية في وزارة التربية والتحول التدريجي نحو تخصيص ادارة المدارس الحكومية, وفتح المجال لاستثمارات القطاع الخاص.
وفي ترجمة عملية للملاحظات التي نوقشت في الاجتماع الذي عقده نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة للتنمية والاسكان الشيخ احمد الفهد اطلقت الخطة يد القطاع الخاص في مشاريع الوزارة لاسيما في اعداد الموارد البشرية في مجالات التعليم والتدريب والخدمات الصحية لإتاحة مشاركة اوسع لقوة العمل الوطنية في النشاط الاقتصادي وذلك انسجاما مع الاهداف الستراتيجية للخطة العامة للدولة.
وبدت ملامح الخطوات التنفيذية لخطة الوزارة محددة في جوانب عدة اهمها زيادة الفترة الزمنية للعملية التعليمية في مراحل التعليم العام المختلفة بحيث زادت ساعات العام الدراسي في الابتدائي من 576 الى 805 ساعات, وفي المتوسط من 565 الى 718 ساعة وللثانوي من 525 الى 718 ساعة ما يعني اطالة اليوم الدراسي ليتوافق مع المعايير الدولية, كما تضمنت الخطة انشاء ستة مراكز تدريب بالمناطق التعليمية وبناء سكن مركزي للمعلمات بطاقة استيعابية 150 معلمة في المنطقة الواحدة, واقامة فصول اضافية ومدارس تستوعب الزيادة السكانية, بالاضافة الى انشاء مركز وطني للتقويم والقياس وتفعيل دور المجلس الاعلى للتعليم في التطوير والتنمية, ووضع اسس موضوعية لاختيار المعلمين الجدد والترقيات للوظائف الاشرافية.

http://www.al-seyassah.com/news_details.asp?nid=74340&snapt=first page
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
د.الجسار :سحب الكاميرات من الفصول إلى الأسوار غير مبرر




(السبت-6:32م)استغربت النائبة د.سلوى الجسار صدور قرار وزارة التربية بسحب كاميرات المراقبة من الفصول الدراسية إلى الأسوار فقط.
وأضافت الجسار أن هذا القرار صدر بسبب تهديد احد النواب،كما قالت أنها تريد معرفة رغبة أولياء الأمور لسحب هذه الكاميرات كما أدعت الوزارة .


http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=227&article_id=543690
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
أكدت أن بداية الدراسة مطمئنة للصفوف الأولى في المرحلة الابتدائية

الحمود: موضوع تسريب اختبارات «الثانوية» في النيابة العامة


تدردش مع طالبة


تستفسر عن الاستعدادات الطبية


صورة جماعية لإدارة المدرسة مع الوزيرة


تتابع معرض المدرسة


أحد الفصول الدراسية

• ندرس أكثر من وسيلة للتواصل مع الطلاب حال وقوع مكروه
• تمديد فترة التسجيل في المدارس المسائية وتعليم الكبار
• «التربية» بصدد تسكين الوظائف القيادية الشاغرة
• الصايغ: 122 عيادة مدرسية جاهزة في الأحمدي التعليمية

• الدورة المستندية وراء تأخر مشروع التعليم الإلكتروني

كشفت وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي الدكتورة موضي الحمود عن تحويل موضوع تسريب اختبارات الثانوية العامة للعام الدراسي الماضي الى النيابة العامة لوضع الامور في نصابها الصحيح، لافتة الى أن وزارة التربية وضعت خطة جديدة لضمان عدم تسريب الاختبارات كتغيير طاقم المطبعة السرية وتغيير اسلوب طباعة الاختبارات وتوزيعها.
وأشارت الحمود في تصريح للصحافيين عقب جولتها في مدارس بنيدر وباحثة البادية ومدرسة الزور المشتركة الى تميز جولة أمس عن سابقاتها من خلال انتظام حضور الطلبة والهيئة التعليمية، مبينة ان الوزارة استقبلت أمس طلبة وطالبات الصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي.


وأكدت استنفار الوزارة بجميع طاقاتها لاستقبال الطلاب في يومهم الأول مع توفير العيادات المدرسية في جميع مدارس المرحلة الابتدائية وتزويدها بالممرضين والممرضات بالتعاون مع وزارة الصحة، مشيرة الى ان مرض انفلونزا الخنازير سيتزامن مع الانفلونزا الموسمية في هذا التوقيت مما سيزيد من أعداد المصابين.

ونوهت الحمود بالخطة التي وضعتها وزارة الصحة لمكافحة الوباء والتي ساهمت في تعافي كثير من الحالات وعودتها الى مقاعد الدراسة، مؤكدة ان وزارة التربية تدرس اكثر من وسيلة للتواصل مع الطلاب في حال وقوع مكروه لا قدر الله.
وفي ردها على سؤال عن تلويح أحد النواب باستجوابها بشأن استعدادات التربية والصحة لمواجهة وباء انفلونزا الخنازير قالت الحمود: «المهم عندي انطلاقة العام الدراسي والمهم عندي أيضا طلبتي وسلامتهم»، موضحة ان التربية تعمل بكل جهدها لمواجهة هذا المرض بشهادة اللجنة التعليمية في مجلس الامة.


وفي تعليقها على الاحتجاجات الواردة حول قرار ايقاف الاعتراف بالشهادات الثانوية الصادرة من المدارس الخاصة المسائية، اكدت الحمود ان مدارس الكويت مفتوحه سواء المسائية أوالصباحية للراغبين في التحويل اليها للدراسة والحصول على شهادة الثانوية العامة، موضحة ان العام الدراسي في الدول المجاورة لم يبدأ وسيتم اعادة الرسوم الدراسية للطلبة المسجلين في تلك المدارس. ولفتت الى أن المشكلة تنحصر في المدارس المسائية الخاصة، وان الفاصل للاعتراف بأي شهادة ثانوية هو الانتظام في الدراسة، مبينة ان الوزارة مددت فترة التسجيل في المدارس المسائية وتعليم الكبار.

وبينت أن الوزارة شكلت لجنة تحقيق في مشكلات مراقبة الصيانة في منطقة الاحمدي التعليمية ولازالت اعمالها جارية وفي مراحلها الاخيرة، لافتة الى أن كل صاحب حق سيأخذ حقه ولايمكن ان يظلم احد، ومبينة في نفس الوقت أن لجنة التقصي انتهت من اعمالها وسيبت في الامر قريبا.

وارجعت الحمود تأخر مشروع التعليم الإلكتروني الى الدورة المستندية في لجنة المناقصات المركزية الى جانب المناقشات والمباحثات التي تتم بين لجنة المناقصات المركزية ووزارة التربية للاسراع في انجاز بعض المناقصات الخاصة بمشاريع تطوير التعليم، موضحة ان مناقصة الوجبات الغذائية ماضية في طريقها وان التأني مطلوب فيها في ظل ظروف انتشار مرض انفلونزا الخنازير والذي يتطلب اجراءات التعقيم.

وأكدت ان الوزارة بالتعاون مع البلدية ماضية بتوفير اراض جديدة لبناء مدارس جديدة أو توسعة مبان مدرسية قائمة، مبينة أن الوزارة بصدد تسكين الوظائف القيادية الشاغرة.

وفيما يخص إعفاء موظفي التربية من البصمة بينت الحمود ان هذا الموضوع من صلاحيات الجهاز التنفيذي في الدولة، نافية في نفس الوقت رفض الادارة المالية منح مكافآت اللجان المشكلة في السابق، موضحة ان هذه المكافآت تخضع للإجراءات وسيتم صرفها في وقت لاحق.

من جهته كشف الوكيل المساعد للمنشآت التربوية المهندس محمد الصايغ عن تجهيز 122 عيادة مدرسية من اصل 176 عيادة مدرسية في منطقة الاحمدي التعليمية، مشيرا الى بناء 12 عيادة اخرى و6 صالات بدنية سيتم الانتهاء منها نهاية نوفمبر المقبل مبينا ان مدارس الاحمدي التعليمية لم تدخل ضمن خطة الهدم واعادة البناء .

انطلاقة العام الدراسي في «مبارك الكبير».. مرح وتشويق للأطفال
استقبلت مدارس المرحلة الابتدائية في منطقة مبارك الكبير التعليمية أطفال الصف الأول والثاني والثالث الابتدائي بمزيج بين خوف الأهل وشوق الأطفال للمدارس، حيث قامت مديرة الشؤون التعليمية بالمنطقة فاطمة الكندري ومراقبو المراحل بعمل جولات تفقدية على مدارس المنطقة، بدأت بزيارة الى مدرسة العدان الابتدائية بنات، حيث شاركت الأطفال وأولياء أمورهم بالاطمئنان على الاستعدادات والتجهيزات التي قامت بها الوزارة.
وتجولت مديرة الشؤون التعليمية في المدرسة وساد الاستقبال المرح والتشويق للأطفال للتغلب على المخاوف التي تراودهم، وجالت مديرة مدرسة العدان الابتدائية إيمان ملك على مرافق المدرسة وتم استقبال الأطفال بالشخصيات الكارتونية وتوزيع شنط لكل طفل تحتوي على المعقمات والمناديل الورقية ولعبة تشجيعية بالإضافة إلى توزيع الكتب عليهم و تقديم البروشورات التوعوية لأولياء الأمور.
واشتملت الجولة على مرافق المدرسة والاطمئنان على تجهيزات العيادة المدرسية ثم كانت المحطة الثانية الى مدرسة خالد بن الوليد الابتدائية بنين وأم المرادم الابتدائية بنات، حيث لوحظ المجهود الكبير الذي قامت به إدارات المدرسة والهيئة التعليمية بالتعاون مع وزارة الصحة لراحة الطلبة والطالبات، وكل الشكر لوزارة الصحة على المجهود الذي قامت به لتجهيز العيادات المدرسية ومازالت تعمل على استكمال النواقص بأسرع وقت ممكن.


• وصلت الوزيرة الى مدرسة باحثة البادية عند انتهاء الحصة الاولى .
• استقبلت الوزيرة في مدرسة باحثة البادية بقصائد شعرية واناشيد حيث بادرت الجميع بقولها «جبنالكم كل قيادات التربية» .
• استفسرت الوزيرة من الطلبة عن الكتب فوجدت أن جميعها كاملة ولايوجد اي نقص .
• داعبت الوزيرة الصحفيين بقولها «اليوم يايبينكم كشتة».
• طلبت الوزيرة من الحضور تذوق المأكولات التي عرضتها المعلمات حيث قالت «اكلوا اكل التربية زين» .
• عند دخول الوزيرة احد الفصول كان احد الطلبة متربعا في جلسته فعلقت الوزيرة انه ماخذ راحته.
• لاحظت الوزيرة ان اغلب الطلبة ممسكين بحقائبهم في الفصول وهم جالسين فقالت «الظاهر يحبون المدرسة» .
• طالبت السديراوي ادارة المدرسة بتخفيف درجة التبريد في الفصول قائلة «بناتنا بردوا ديروا بالكم عليهن» .
• لوحظ وجود شخص اعتقد الجميع انه من قيادات الأحمدي التعليمية الا انه كان ولي امر يريد توقيعا من الوزيرة لنقل معلمة او طالبة .
• لوحظ غياب 5 طلبة في فصل واحد .
• شكرت الوزيرة منطقة الأحمدي التعليمية لتوفيرها 22 عيادة مدرسية .


http://www.aldaronline.com/AlDar/AlDarPortal/UI/Article.aspx?ArticleID=75196
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
سجلت أول زيارة لامرأة تربوية وثاني جولة لوزير التربية بعد رشيد الحمد على مدارس الزور



سجلت وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود اول زيارة تقوم بها امرأة قيادية تربوية لمدارس منطقة الزور وثاني زيارة يقوم بها وزير للتربية ووزير للتعليم العالي بعد ان سجل وزير التربية ووزير التعليم العالي الاسبق وسفيرنا لدى مصر د.رشيد الحمد اول زيارة تفقدية لوزير الى مدارس منطقة الزور اثناء فترة توليه حقيبة التربية والتعليم العالي.

وعلى امتداد الطريق المؤدي الى مدارس الجولة والتي شملت مدرستي باحثة البادية الابتدائية بنات وبنيدر الابتدائية بنين بمنطقة علي صباح السالم (ام الهيمان سابقا) بدت الجولة وكأنها «كشته» برية جميلة خلال الطريق الهادئ المريح للنظر ذي الحركة المرورية الانسيابية والذي يمتد على جانبيه الاشجار والحدائق والمزارع التي تريح رؤيتها النظر والنفس وتنتهي بالساحل البحري لمدخل منطقة الزور والتي تنتشر بها الشاليهات الخاصة بعيدا عن ضجيج وصخب المدينة.


http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/?a=71969&z=14
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الطالبات يرفضن المدرسات قدوة .. والعلاقة اقتصرت على "سلام عليكم"!!



التغيير طال كل مناحي الحياة بل تغلغل ليضفي على العلاقات الاجتماعية قدر كبير من اللامبالاة وعدم التواصل.
ولو بحثنا فيما طرأ على المجتمع من تغيرات من هذه الزاوية لتوقفنا كثيراً نتحسر على أيام الزمن الجميل .
وفي هذا السياق نلقي الضوء على نموذج طالما رسخ قيم ووضع أسس في "صلة الرحم"... إنها علاقة "الطالبة بمدرّستها".
فعلى الرغم من الهالة التي كانت تتمع به المعلّمة في نفوس طلابها إلا أن التواصل الانساني والاحترام كان عنوان العلاقة بينهما، كما أن المدرّسة كانت دائماً القدوة بالنسبة للطلبة.


وفي استقراء للتغيير الذي طرأ على هذه العلاقة بين الطالب والمدرس

.. طافت ZOOM على عدد من المدارس لتتعرف على مستوى هذا التواصل.
وفي البداية إلتقينا بالطالبة سارة صالح التي قالت ان علاقة المدرسة بالتلميذه تنتهي بنهاية العام الدراسي ، مضيفة أنه خلال العطلة والعام الذي يليه لا تعدو العلاقة سوى تبادل السلام عند رؤية المعلمة صدفة في أحد الاماكن العامة.
وأضافت سارة .. فمن هذا المنطلق كيف لي أن أتخذ تلك المعلمة قدوة لي وأنا لا عرف عنها سوى شرحها للدرس.
ومن جانبها قالت الطالبة مريم أن هناك حائل وعائق بيني وبين مدرساتي ، لأن جميع من يدرّس لي هن من جنسيات مختلفة، ونظراً لاختلاف الثقافات والعادات والتقاليد لا أستطيع أن اعجب بواحدة منهن أو أتخذها قدوة.
واشارت مريم الى أنه حتى لو كان بعض المدرسات كويتيات فليس لهن سوى الشرح والسيطرة على الحصة، ولا يعطين مجال للتقرب منهن ومعرفة أخلاقهن وشخصيتهن.
أما سندس فأوضحت أنها متدينة ولا تستطيع أن تكون أحدى مدرساتها السافرات أو المحجبات وبلباس ضيق قدوة لها.
وأضافت أن أغلب من يدرس لها يضعن "الماكياج" ويلبسن ملابس ضيقة، متساءلة كيف لي أن أتخذ إحداهن قدوة لي؟؟ مضيفة أن علاقة المعلمة بالتلميذة ليس كما يتصورها البعض، وإنما هي علاقة جافة.
وعلى النقيض قالت "بدور" أنها ترتبط بإحدى معلماتها بعلاقة صداقة منذ سنين ، مضيفة بأنه تعتبرها قدوة لها وتأخذ رأيها في كل صغيرة وكبيرة في حياتها.
واضافت بأنها تتبادل الزيارات العائلية معها ، واهلها سعيدين بذلك.




تاريخ النشر : الاثنين 19 اكتوبر 2009 16:28

http://www.zoomkw.com/zoomportal/UI/Article.aspx?ArticleID=52991
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
جمعية المعلمين تشيد بالقرار
الصلال تلغي قرار نقل أبناء مديري المراحل الثانوية




(الاثنين-3:26م)ألغت الوكيلة المساعدة للتعليم بالإنابة والمديرة العامة لمنطقة حولي التعليمية منى الصلال القرار الصادر بوجوب نقل أبناء مديري ومديرات مدارس المرحلة الثانوية والمديرين والمديرات المساعدات من المدارس التي يعمل بها أبائهم وأمهاتهم .
ومن جانبة أشاد رئيس جمعية المعلمين الكويتية عايض السهلي بالتفهم الكبير الذي أبدته الصلال لرفض الجمعية للقرار والذي ينعكس سلباً على عطاء القيادات التربوية في المدارس .
س.الفهيد


تاريخ النشر 19/10/2009


http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=227&article_id=544505
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
إصابة اخصائية مريضة بالربو لم تُعفَ من لجنة المكافحة..
ود. الحمود: خطة لمكافحة الوباء وأخرى لمنع تسرب الامتحانات.
. والتعليم الالكتروني والوجبات قريبا
دوام الابتدائي: وأيضا.. أجواء «الخنازير» مسيطرة




جانب من الشهادة التى تحمل توصيف بانفلونزا الخانزير

مع عودة تلاميذ الصف الأول والثاني والثالث الابتدائي الى مدارسهم أمس، وبدء عامهم الجديد، يعود مرض انفلونزا الخنازير الى الساحة مرة أخرى ليكون المسيطر على تصريحات المسؤولين في وزارة التربية. فقد أكدت وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د. موضي الحمود توفير العيادات المدرسية وتزويدها بالهيئة التمريضية، مع وجود خطة لمكافحة الوباء، مشيرة الى ان الخوف من انتشار انفلونزا الخنازير أجبر الوزارة على تأخير تنفيذ مشروع توزيع الوجبات الغذائية على تلاميذ المرحلة الابتدائية. وأوضحت ان هناك خطة لتعويض الطلبة المصابين بالمرض عما فاتهم من دروس في المدارس الحكومية والخاصة.


وأكدت الحمود خلال جولة لها أمس على عدد من المدارس ان الوزارة اتخذت خطوات عدة لمنع تسرب الامتحانات مرة أخرى، وان تعميم التعليم الالكتروني سيتم الانتهاء منه خلال الشهرين المقبلين. وعن موضوع ايقاف الاعتراف بالشهادات الثانوية في المدارس الخاصة المسائية، قالت ان مدارس الكويت بشقيها الصباحي والمسائي مفتوحة للراغبين في التحويل اليها، مشيرة الى ان التسجيل في الدوام المسائي وتعليم الكبار تم تمديده.


مديرة الشؤون التعليمية في منطقة مبارك الكبير التعليمية أكدت الاستعدادات الكفيلة بالحد من انتشار مرض انفلونزا الخنازير بالتعاون مع وزارة الصحة، وأوضحت ان الاجراءات لمواجهة المرض تتم بشفافية وبشكل معلن، وسوف يتم عزل أي طالب يشتبه باصابته في غرفة خاصة والاتصال بولي أمره لنقله الى المستشفى، وعدم السماح بعودته الى المدرسة الا بتقرير من المستشفى يؤكد سلامته.


ورغم تحذيرات سابقة من استخدام التلاميد طاولات مشتركة، تعرضهم للاصابة بانفلونزا الخنازير اذا ما كان أحدهم مصابا بالمرض، لوحظ استمرار وزارة التربية باستخدمها، حيث يشترك حوالي خمسة تلاميذ في طاولة واحدة على شكل نصف دائري. كما لوحظ وضع عدد من التلاميذ الكمامات على وجوههم، وبعضهم أحضر معه معقمات لليدين.


ويأتي ذلك في حين اصيبت اخصائية اجتماعية في منطقة حولي التعليمية بانفلونزا الخنازير وهي التي كانت طلبت اعفاءها من العمل في فريق مكافحة «انفلونزا الخنازير» حيث انها مريضة بالربو الشعبي كما اثبت تقرير تقدمت به، ولكن المنطقة التعليمية رفض طلب اعفائها.


تاريخ النشر 19/10/2009

http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=204&article_id=544396