مساعده و دراسه جماعيه لطالبات الثانويه ((الموحد )):)

  • بادئ الموضوع هبله حلوه
  • تاريخ البدء

selvirspoon

New member
إنضم
30 مايو 2009
المشاركات
91
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
q8
السلام عليكم... بنات أنا بقول لكم شيء ... في ضوء استعدادكم للإمتحانات..أهم الشيء يكون بالكم مرتاح و نايمين عدل و ما كلين عدل عشان التركييز ..ابتعدو عن المنبهات من جاي و قهوة..جددو نيتكم..احتسبو أجر طالب العلم..بذلو الأسباب و توكلو على ربكم..و أهم شيء خليكم واثقين بربكم و بنفسكم ...المواد إلي تواجهون فيها صعوبة راجعوها مرة و ثنين و ثلاث...كل مادة فيها أشياء تنضمن مثل قانون تعريف أي شيء جذي ضمنو.. و أنتو قدها و تقدرووووووون كل وحدة تحط في بالها أنها تقدر و تذكرو من كان ذا همة يصل إلى القمة....و إن شاء الله 25-6 كلكم بالقمة إن شاء الله يالله شدووووو الهمة...
 
إنضم
17 أكتوبر 2008
المشاركات
77
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
نبي مراجعات محلوله حق كل مواد عاشر
الي عندها لا تقصر معانا
 

أم السنافر

New member
إنضم
18 أبريل 2008
المشاركات
2,502
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
بين سنافيري
شوفي حبيبتي أضوي انا مو ب 12 بس عندي رفايجي من 12 رواسب النظام القديم يمتحنون بنظام فصلين يعني كتابين ...
و هم عندي رفايج من الموحد هم يمتحنون عادي كل كتاب بفصله ,,,,

بس ما ادري عن كتبهم اذا تغيرت ...

شوفي اسألي عنهم ؟؟؟
 
التعديل الأخير:

هبله حلوه

New member
إنضم
22 يوليو 2008
المشاركات
546
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
33
الإقامة
q8
بنات شلون امتحانكم اليوم ان شا الله سهل ؟؟؟ انا اليوم تخربطت بالقران مخلين ايه داشه مع الثانيه خربطت عدل
 

dalOo3a_7ade

New member
إنضم
24 أبريل 2009
المشاركات
1,799
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
عنـد أغـلى البشر ََأمــيََ
هـــآآآآآآآآآي بنات شلـونكـم
حبيـت انظم مـعاكـم .. انا بـ11 أدبـي ..
هـبله حلوة موفقه انشالله بامتحاناتج حبيبتي ..انتي باي صف؟؟؟
 

شوكة رنانه

New member
إنضم
6 فبراير 2009
المشاركات
2,090
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
الموقع الالكتروني
saad91.ahlamontada.net
صباح الخير بنوتات

شلوونكم

توني راجعة من اكتحان حاااااسووب وحداا سهل ينن

بس في سؤال خربطني بصح وغلط .. عفية هبلة اذا قريتي ردي علي لان انتي قدي مو بس انتي اي بينة 11ع ترد على سؤالي بلييز..

السؤال اللي كان فيه رسمة .Aa؟؟ عرفتيه شنووو جوابة ؟؟؟ صح ولا خطا
 

هبله حلوه

New member
إنضم
22 يوليو 2008
المشاركات
546
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
33
الإقامة
q8
Aa اهو علشان تضيفين اسم بالنموذج او واجهة التطبيق الغلا انا ب 11 ع
 
إنضم
25 ديسمبر 2007
المشاركات
190
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تكفووون بنات انا باجر امتحاني حاسوب عفيه شلون درستوله

احس ذاكرتي انمسحت
 

n00ni

New member
إنضم
10 يناير 2009
المشاركات
919
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
34
الإقامة
baitna
الموقع الالكتروني
www.nrnr10.com
الله يوفقكم انشاء الله

قلت ادعيلكم
 

هبله حلوه

New member
إنضم
22 يوليو 2008
المشاركات
546
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
33
الإقامة
q8
عايشه على همي درسي النظري و العملي
بالامتحان راح يحطون لج جدول يكتبون فيه اسم الاداة و انتي تشوفين شنو شكلها و يحطون بعد جدول من الجزء العملي ويقولون هذا شنو يمثل وما دري شنو
مشكوره نوني
 
إنضم
12 مارس 2008
المشاركات
910
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هاااااااااي

شوكه انا حطيت (صح)

بناااات ابي قواعد الانجليزي

يعني متى احط is او ing او have او had

او يعني في كلمااات معينه اذا شفااااهم نحط هذيلا

فبليز اللي تعرف لا تبخل علينا
 

هبله حلوه

New member
إنضم
22 يوليو 2008
المشاركات
546
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
33
الإقامة
q8
بنات الي تبي تلاخيص و نماذج محلوله تدخل موقع مدرستي الكويتيه
 

هبله حلوه

New member
إنضم
22 يوليو 2008
المشاركات
546
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
33
الإقامة
q8
اختبار قصير كيميا 11ع
السؤال الاول : أ- اكتب بين القوسين الاسم أو المصطلح العلمي الذي تدل علية كل من العبارات التالية: (2×1 )

1- لوغاريتم ( للأساس عشرة ) تركيز كاتيون الهيدروجين مسبوقا بإشارة سالبة ( )
2- في حالة الاحماض عديدة البروتون تتغير قيم ثوابت تاين مراحلة المتتالية فيما بينها بمقدار 1x10-5 تقريبا اي ان النسبة بين Ka1 : Ka2 : Ka3 تكون متساوي 1 : 1x10-5 : 1x10-10 على الترتيب ( )

ب- اكمل الفراغات التالية بما يناسبها علميا : (2×1 )

1- محلول لحمض الاسيتيك تركيزة 0.5 M و Ka تساوي 1.8x10-5 فإن قيمة PH له تساوي ......................
2- الحمض غير الاكسجيني H2S ........................... من الحمضي غير الاكسجيني H2Se



ثانيا : الاسئلة المقالية

السؤال الثاني : ما المقصود بكل مما يلي : (2×1 )

1- الحاصل الايوني للماء Kw : .................................................................................................................
.........................................................................................................................................................
2- القانون الثاني لباولنج : ........................................................................................................................
........................................................................................................................................................

السؤال الثالث : أ- محلول لحمض الفورميك ثابت تأين الحمض Ka = 1.8x10-4 وقيمة الاس الهيدروجيني له
PH = 3.373 احسب تركيز الحمض في المحلول M ؟ (2×1 )
........................................................................................................................................................
........................................................................................................................................................
........................................................................................................................................................
........................................................................................................................................................

ب- حمض الكلوريك HClO3 حمض اكسجيني فأوجد كل مما يلي : (2×1 )
1- الصيغة الهيدروكسيلية للحمض :
........................................................................................................................................................
........................................................................................................................................................

2- قيمة Ka1 :
........................................................................................................................................................
 

هبله حلوه

New member
إنضم
22 يوليو 2008
المشاركات
546
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
33
الإقامة
q8
تلخيص عربي 11
الدرس ( ايات من سورة إبراهيم )

أسئلة الدفتر :

الحقائق :

) الله خالق السموات والارض
2) كلمة التوحيد تثبت المؤمن عند السؤال
3) ضرب الله الأمثال للناس في الفران الكريم

المعني الريئسي :

مقومات المنهج الاسلامي تحقق صلاح العباد في الدارين


الهدف :

دعوة إلى أخذ بما يصلح شأن الانسان
_ التبصير بأهمية ضرب الأمثال للناس
_ دعوة إلى التأمل والتدبر في خلق الله


القيم :

لالتزام باوامر الله تعالى
اخذ العظة والعبرة من الأمثال
التامل في خلق الله
عدم الجحود بنعم الله

الفكر الجزئية

كلمة التوحيد تثبت المؤمن في الدنيا والاخرة
كلمة الكفر والضلال سبيل لهلاك في الدنيا والاخرة


المعاني الكلمات

اجتثت : اقتلعت
قرار : مستقر وثبات على الارض
أنداد : شركاء ونظائر في الربوبية
دائبين : مستمرين / لايفترن عن السير


وظحي المقصود

!) ( دار البور ): جهنم وهو دار الهلاك
2) ( لاتحصوها ) : لاتقدروا على ذللك
3) فروعها في السماء ) : منتشرة في السماء وكثيرة النفع

اني لأشمت بالجبار

نبذة عن الشاعر

وُلد محمد سليمان الأحمد في قرية (ديفة) التابعة لمحافظة اللاذقية، وقد اختلف دارسوه على تاريخ مولده، فقال بعضهم كسامي الكيالي والدكتور عمر الدقاق، إنه وُلد عام 1903، وقال غيرهما، إنه وُلد سنة 1904. وجاء في كتاب (مَن هم في العالم العربي) لجورج فارس، إنه "ولد عام 1908 في اللاذقية، وهو ابن المغفور له الشيخ سليمان الأحمد، بيد أن قيده في السجل المدني يدل على أنه من مواليد سنة 1898.

وبالرغم من تضارب أقوال الأدباء والباحثين حول تاريخ مولد هذا الشاعر العربي الكبير، فإنه لم يتصدّ لهذا الموضوع ولم يكترث له. وحسبه أنه أعطى أمته من جهده وإخلاصه وأدبه الرفيع، أوفر العطاء، وأسمى المحبة والوفاء.

كان فتىً طريّ العود غضّ الإهاب، عندما قدّم إلى جريدة "ألف باء" قصيدة لمس فيها الأستاذ يوسف العيسى، صاحب تلك الجريدة ورئيس تحريرها، شاعرية متوقدة، ومعانيَ شريفة، منبعثة من قريحة خصبة صافية، وبدلاً من أن يذكر اسم ناظم عقدها "محمد سليمان الأحمد" ابتدع اسماً شاعرياً استمدّه مما رآه يومئذ في زي الشاعر الجبلي نفسه فسماه "بدوي الجبل" فقد كان الشاعر يلبس عباءة عربية، وعلى رأسه كوفية وعقال مقصّب.

وصدرت جريدة "ألف باء" وفي صدرها قصيدة بتوقيع "بدوي الجبل" وأقبل الناس على قراءة تلك القصيدة بشغف، ووقفوا أمام معانيها البديعة معجبين، وراحوا يسألون عن اسم صاحبها دون أن يهتدوا إليه.

ولم يرضَ الشاعر في أول الأمر عن لقبه، بل آثر أن توقع قصائده باسمه الصريح، ولكن شيخ الصحافة السورية يوسف العيسى رحمه الله، أقنعه بوجهة نظره، وأكد له أنه سيكون لهذا اللقب شأن عظيم في عالم الشعر والأدب.

وبعد أن نشر بدوي الجبل مجموعة من قصائده الحافلة بالسلاسة والجزالة والتجديد، ذكر الأستاذ العيسى اسم الشاعر، فأكبر القراء ذلك الفتى، الذي يترقرق في شعره نفسُ المتنبي، وديباجة البحتري، فضلاً عن الصور الرائعة والخيال المجنّح، وأيقنوا أن سورية قد ظفرت بمن يضارع "شوقي" في حلبة القريض.

ومنذ ذلك الحين، تألّق نجم "بدوي الجبل" في سماء الشعر العربي، وتناقلت قصائده الصحف والركبان، وأصبح اسمه وأبياته على كل شفة ولسان، فهو شاعر العبقرية والعروبة والجمال، يصوغ خرائده البكر، بدافع من قلبه العامر بالوطنية الفذّة الراسخة، وبوحي من روحه الهائمة بالحسن والفن، ويحلّق في أجواء بهيّة رائعة سامية، تتكسّر تحتها أجنحة النسور، وتعجز عن إدراكها أشعة النجوم.

في شعره جدّة وقوة وانسجام، وفي عاطفته صدق ونقاء وحنان، وفي إلقائه عذوبة وفصاحة وبيان، وبين جوانحه مجموعة نادرة من الرقة والعفة والشمم، تراه فترى الشاعرية بطابعها الأصيل، وتحادثه فتشعر بجاذب خفي يشدك إليه، ويقيم له في فؤادك عرشاً من الحب والإعجاب.

وديع كالحمل، متواضع كالبنفسجة، طاهر الضمير كزنابق الحقل، يكره الظهور، ويمقت الأبّهة، ويعشق البساطة في جميع مظاهرها، ويحمل على الغرور والكبرياء حملات عنيفة، ويسكب باسم اللطف والعطف والسلوان، على جراح الكادحين، وحاملي التعب والبؤس والحرمان. ذو قريحة سخيّة، وتفكير وثّاب، وذوق سليم، ولغة متينة تمكّنه من سبك معانيه في أدق القوالب الشعرية وأكثرها إحكاماً. وليس هذا بمستبعد من شاعر نهل من مورد الفن، وترعرع في خمائل الوحي، وعانق عرائس الإلهام.

قويّ الأسلوب، دقيق التعبير، بديع الصياغة اللفظية، يمتاز بروحه المثالية، وبموسيقاه الشعرية، وبقدرته الفائقة على رسم نبضات القلوب، وخلجات الصدور، وانطباعات العواطف. في مقطوعاته الاجتماعية تحليل منطقي فلسفي لمختلف أمراض النفس البشرية، وفي ملامحه الوطنية، تقديس للإيثار والتضحية، وتمجيد البطولات والمروءات.

بارع في وصف الطبيعة وتصوير أرضها وسمائها، وحسنها وبهائها، ينقلك على أجنحة الخيال إلى عوالم نائية كلها زهر وظلال، وروعة وجمال، ويجعلك تنشق عطر ما يصف من أنواع الورد والريحان، أما إذا حمل على الجور والباطل، فعاصفة هوجاء تقتلع جذور الشر، وتجتاح دعاة السوء، وتساعد الموتورين على الخروج من ظلمات الإرهاق، إلى أضواء الحرية والدعة والاطمئنان.

غنّى في أعراس المجد، ومهرجانات البطولة، وأعياد الجلاء، أغنيات تفيض بالفخر، وتزهو بحلل الإبداع، وبآيات الأدب الحي، فردّدت الحناجر أغانيه، وترنّم الوطن العربي بأناشيده وأغاريده.

لم يحد عن هدفه، بل ظل في أيام يسره وليالي عسره، مؤمناً بعقيدته الوطنية، ورسالته القومية، وحق بلاده بالرفعة والاستقلال الناجز التام. ومَن يدرس آثاره الشعرية، يلمس الفضل والنبل مجسمين في نفثاته، ويرَ بدوي الجبل رسولاً من رسل الخير والمجد، يبشّر بالمحبة والألفة والكرامة، ويدعو الناس إلى التكاتف ونبذ الضغائن والأحقاد، والوقوف صفاً واحداً في وجه العدو الغاصب.

سار في موكب المناضلين الأحرار، وثبت أمام عواصف الشدائد والمصاعب والمحن، وفتح صدره لسهام المتحاملين، وكان في كل مواقفه كالطود المنيع، لا يهتز ولا يعرف الوهن إلى فؤاده سبيلاً، فأصحاب المبادئ هم الفائزون دائماً في معركة الواجب، وعلى جباههم تضفر أكاليل النصر والظفر.

رافق الرعيل الأول من أقطاب السياسة السورية، وأنشد في المؤتمرات الوطنية والمجتمعات الشعبية، قصائد أيقظت الهمم وألهبت العزائم ودفعت الشعب السوري الأبي إلى المطالبة بحقه، وإلى الذود عن حياضه، وإلى الثبات أمام فوهات البنادق.

يقف على المنبر وقفة الليث الهصور في صدر العرين، فترنو إليه العيون وتشرئب نحوه الأعناق، ويسود الحفل صمت وخشوع، ويلقي ما فاضت به قريحته بلهجة عربية نقية صافية، فتخرج الكلمات من بين شفتيه رقيقة حلوة تستقر في أعماق القلوب، وتستأثر بالخواطر والنفوس وتنتزع صيحات الإكبار، ولا بدع، فللشعر حرمة وجلال، وللشاعر المجاهد الحر قدر واعتبار، ولقوافيه الحافلة بالرقة والقوة والإشراق تأثير سحري عجيب، يهز الأمم ويبني الممالك ويخلق الحضارات.

سمعته لأول مرة بحلب في ذكرى هنانو، فأخذت بسحر القول، وثملت بخمرة الوصف الأنيق، وأحسَستُ بنشوة عُلْوِيّة تغمر قلبي وتهيمن على مشاعري، وتنقلني إلى عوالم بعيدة عن الأرض قريبة من السماء، تحفل بصور البطولة وتموج بفرق الصناديد الأباة، وتريك العربي السوري، يقارع الكتائب، ويطارد الفرسان، ويكافح بلا هوادة في سبيل السيادة والاستقلال.

وسمعتُ الشاعر نفسه في حفلة وطنية كبرى أقيمت في عهد الانتداب الفرنسي، فرأيتُ بدوي الجبل ينتفض انتفاضة الأسد الجريح، ويثور ثورة البركان الغضوب، ويصب حمم النقد والنقمة على أعداء الحرية، دون أن يخشى السجن، أو يرهبَ النفي والتشريد، فقد خُلق الشاعر باسلاً أبياً، لا يخاف العدوانَ والطغيان، ولا يعلن غيرَ ما يعتقد أنه عدلٌ وسداد.

ساهمَ بدوي الجبل في الحركة الوطنية وهو تلميذ ناشئ. وعندما فُرض علينا الانتدابُ الفرنسي، خاض غمارَ السياسة شاباً قويَّ العقيدة بعزة أمته وكرامة وطنه، وراح يناهض المنتدبينَ مناهضة لا هوادةَ فيها ولا لين. وجرَّت عليه السياسةُ الويل، فنفي وسجن وشرد، ولكنَّ النفيَ والسجن والتشريد، لم تفت في عضده، ولم تثنه عن عزمه، بل زادته عزماً وتصميماً على مقارعة الاستعمار بمختلف مفاهيمه وأشكاله.

وعرف له مواطنوه ما بذل من تضحيات، وقدروا ما صاغ من شعر وطني متقد بالحماسة اليعربية، فانتخبوه في عام 1930، نائباً عن اللاذقية. وتكرّر انتخابه ست مرَّات، ووليَ الوزارة أربع مرات، بدون أن يغيره المنصبُ الرفيع، أو يصرفه عن حب الأدب والأدباء، بل على العكس ازداد تواضعاً، وتمسكاً بموهبته الأدبية المتأصلة في نفسه الطيبة.

في ربيع عام 1954 حينما كان وزيراً للصحة والإسعاف العام، زار مستشفى الكلمة وافتتح سجلَّ الكلمة الذهبي بهذه الآية النثرية البليغة:

"إنَّ نور الله يشرق في حساب الزمن ربيعاً، وفي حساب الأعمار شباباً، وفي حساب السرائر والضمائر حنواً على الإنسانية المعذبة، ورحمة على آلام الإنسان مرضاً وفقراً وعجزاً! فمرحى ثم مرحى لأستاذنا الكبير فتح الله الصقال، لما أشرق من نور الله في قلبه، ولما غمر الإنسانية من حنانه وحبّه".

دون بدوي الجبل كلمته هذه، في يوم الاثنين 26 نيسان 1954. وفي اليوم الميمون، أتيح لي أن أجالس وأحادث الوزير الشاعر، أو على الأصح، الشاعر الوزير، لأن الوزارة زائلة، أما الشعر المرصع بدرر البلاغة والحكمة والبيان النضيد، والمنبعث من عاطفة إنسانية سمحة، ومن أعماق قلب مؤمن بحق وطنه بالحرية والعيش الكريم، إن شعراً كشعر بدوي الجبل، باق بقاء الشمس في قبة الفلك. ومن شاء برهاناً على ما نقول، فليقلب صفحات التاريخ، وليقارن بين أبي الطيب المتنبي، وبين من عاصره من أمراء ووزراء، وليقرر بعد ذلك، أيهم أعظم وأبقى على الزمن، في نظر الأجيال المتعلمة الصاعدة.

في تلك الجلسة الوادعة الممتعة، استمعت بكل جوارحي إلى حديث هذا الإنسان الكبير بخلقه ومشاعره السامية، بعد أن كنت قد سمعته في مهرجانات المناضلين، وذكريات المجاهدين، فأيقنت أنه رجل مرهف الحس، مشبوب العاطفة، بعيد مرمى التصور، يشعر بما لا يشعر به سواه من آلام البشر وأرزائهم، ويرى ما لا يراه غيره، من علل الناس وجراثيم المجتمع. ولا غرو، فإن للشعراء نظراً حاداً يقرب الأبعاد، ويجلو الغوامض، ويبصر دقائق الحياة على علاتها، ويميز بعين الموهبة، ما لا يستطيع أن يميزه كثير من الناس.

ودارت الأيام، فأبعد عن دمشق، ثم عاد إليها عزيزاً مكرماً. وتتابعت جلساتنا في منزله العامر، واشتركنا معاً في مؤتمر الأدباء العرب الثامن، الذي انعقد في عاصمتنا الفيحاء بين 11/12 و16/12/1971 تحت شعار "الأديب العربي ومعركة المصير" فكنت أراه على ما كان عليه من لطف وتواضع، في أنفة وشمم. وكثيراً ما كان يستمع إلى بعض قصائدي ويشجعني بكلماته الحلوة المستحبة.

وفي عام 1966 أصدرت ديواني الثاني "حصاد الذكريات"(1) وما كدت أرسل نسخة منه إلى ذلك الشاعر الألمعي الملهم، حتى كتب إلي رسالة منحني فيها فوق ما أستحق من تشجيع وثناء. ومما قاله:

"لا أعلم أيهما أصلح وأملح، وأعبق بالعطر والنور، أشعرك الغني بالعاطفة والخيال والصور والنغم على ديباجة من وشي الحرير، أم شمائلك الندية بالوفاء والإخاء"

"ديوانك شعر، والإهداء الذي صدرته فيه شعر، فقد أعدت في هذا الإهداء ذكريات هنانو وبطولاته وفتوحاته، وأعدت فيه ذكريات غالية أصيلة للأخ الكبير، والإنسان الكبير الأستاذ فتح الله الصقال، وما ريح الأعطاف من أريحياته ومروءاته وانتصاره للحق والحرية، في محنة الحق والحرية يومئذ، برائع من بيانه ورائع من إيمانه"

"أخي، ما كان ديوانك بحاجة إلى من يقدمه، حتى ولو كان الشاعر الكبير الأستاذ محمد عبد الغني حسن. خير ثناء على قارورة العطر، أن تفتح، فيتأرج النسيم، ويسكر الشميم. والعطر والنور والشعر من معدن واحد، تستغني بجوهرها، ولا يستغنى عن جوهرها، وتصف نفسها، ولا يستطاع وصفها".

إنني أعتز بهذه الرسالة وأمثالها كل الاعتزاز، وأرى أن بدوي الجبل، قد ملك ناصية الشعر والنثر معاً، فهو أمير الفنين وسيد المبدعين.

ولست هنا في معرض الاستشهاد بشعره، فهو فوق الوصف والإطراء، لأنه نتاج شاعر عبقري أحب وطنه، وأخلص له، وناضل في سبيل منعته، ومهره من فيوض قريحته، ذخائر ونفائس، ترافق مواكب الأجيال، وتتسم بطابع الخلود.*
 

Betty

*عضــوة شرف في منتديات كويتيات*
إنضم
1 مايو 2008
المشاركات
5,076
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شدو حيلكم بنات و عسى الله يوفقكم و يسهل عليكم يا حلو ايام الثانويه احلى أيام :)
 

هبله حلوه

New member
إنضم
22 يوليو 2008
المشاركات
546
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
33
الإقامة
q8
بنك اسئلة e
Unit Three
Lesson Three
New vocabulary items:
Globe *******
quantity monitor
uploaded/ downloaded surfer
restrict access
enforce entire
racism immorality
enact

Fill in each space with the most suitable word in the list:

(globe / access / entire / surfers / immorality / enforce / ******* / monitor )
1. A- Students must have easy ……….to this information.
B- I think internet can play a good role in this matter..
2. A- The …………..of the book was different than what I thought.
B- Was it good or bad?.
3. A- The law about fastening seat belts is easy to ……………..
B- That matter is unquestionable.
4. A- She spent the ……………….day in the kitchen
B- She was preparing a very big meal for the party.
5.A- The news spread all over the ……………in a split second.
B- Thanks to modern means of communication.
6-A- Taking bribes from people is considered an act of……………..
B- Of course, you take something that is not yours
7-A- The teacher has to ……………….the weak students carefully.
B- It’s his duty to develop the skills of all the students
Match the following meanings :
1. globe ( ) to check and test
2. monitor ( ) belief that a group of people is better than another
3. design ( ) whole and complete
4. entire ( ) the shape of earth
5. guidance ( ) way or approach
6. racism ( ) direction or leadership


Language Functions:
Expressing opinion
- I think…….
- In my opinion ……..
- Up to me ………
- As I see
- In my view point…
- I believe………
Match the following :
1- How about visiting Ahmed in the hospital? ( ) O.k. let's put the car in another place. .
2- Can I call you at home tonight? ( ) Really we’ll have fun then .
3- It’s not allowed to park in this area. . ( ) No, I will be outside at that time
( ) I was there yesterday and he is fine now .

Read the following dialogue , then realize the functions below :
Nada: Why didn’t you come yesterday ? You should have noticed me .
Mona : I’m sorry , I was too busy .
Nada : We felt let down when we realized your absence .
Mona : Oh , please forgive me .
Nada : There’s nothing to forgive . I hope you never do it again .
Mona : Thanks .Let’s go to our class now .
Functions : Realizations:
4- Late Advice: ………………………………………………..
5-Apology: ………………………………………………..
6- Gratitude : ……………………………………………….

Write What would you say in the following situations
Your friend asks you about the country that you will travel to next summer holiday..
-------------------------------------------------------------------------------------------
your teacher asks you why you got low marks in the exam.
------------------------------------------------------------------------------------------
your family doesn’t know where to go next weekend.
----------------------------------------------------------------------------------------
Hamad always drives his car without wearing a seat-belt.
-------------------------------------------------------------------------------------------------
your friend always wastes his time and money on playing snooker.
...................................................................................................................................
Structure:
Correct the verbs between brackets:-
1-A- Where is your father ,Bader?
B- He (just go ) shopping 1-…………………..
2-A- scientists (still try ) to find remedies to fatal diseases.
B- They will find it , I’m sure of that. 2-……………………
 

هبله حلوه

New member
إنضم
22 يوليو 2008
المشاركات
546
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
33
الإقامة
q8
3-A- Long time ago. People everywhere ( not have ) electricity.
B- Nowadays electricity is the backbone of our life. 3-…………………….
4-A- Many projects ( build ) in our city nowadays.
B- Thanks to our government that exert their best for our welfare4-…………………..
5-A- As I ( travel ) to the United States, I lost all my luggage.
B- Really, What did you do? 5-…………………….
6- A- Fahd ( not go ) to the cinema very often.
B- You know he is busy preparing for the exams. 6-…………………….
7-A- Look! That man ( try ) to open the door of your car.
B- Oh! Let’s call the police right now. 7-…………………….
8-A- Can I have the book that I lent you back?
B-Of course, I ( bring ) it back this afternoon. 8-………………………
9-A- If I need any help, I ( ask ) you.
B- O.k, but don’t feel shy about that. 9-……………………..
10-A- I ( give ) you my address, if I found somewhere to live.
B- Why didn’t you live in a hotel? 10-…………………….
SET-BOOKS

1- Why do people use the internet?
- look for more information
- chatting
- look for a job

2- What are the internet censorship policies supposed to do?
a) control the ******* of the internet. b) prevent people from logging into bad sites

3. How can we control children access to some certain sites?
a-filtering programmes
b- parental guidance

4. What are the best ways to contro;some sites?
a-self regulation
b- parental guidance

Unit Three
Lesson Four
New vocabulary items:
Distribution ceremony
Dignitaries coordinator
Nurture talent
Category participant
exceptional stimulate
innovation aspiration

Fill in each space with the most suitable word in the list:

(ceremony / talent / exceptional / distribution / participant / aspiration )
1. A- He shows a great …………in writing poetry.
B- That’s why most of his writings were appreciated by the readers..
2. A- He was one of the famous …………in this competition ..
B- I heard about him. He also got the gold medal.
3. A- My wedding ……………..was held in a very big hotel..
B- But I think that cost you much money, isn’t it?
4. A- He has a great …………..to become the general head of that company.
B- I think he is going to achieve that..
5.A- He called all his sons for the…………….of his property..
B- I think that is not good before ones death

Match the following meanings :-
1. ceremony ( ) aim
2. distribution ( ) honored
3. talent ( ) people entered for
4. dignitaries ( ) group
5. aspiration ( ) a person who takes part in a competition
6. participant ( ) a strong desire
7. category ( ) people with important positions
8. entries ( ) natural ability
9. awarded ( ) division
10. objective ( ) party
 

هبله حلوه

New member
إنضم
22 يوليو 2008
المشاركات
546
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
33
الإقامة
q8
Language Functions:

Expressions of Intention
- I intend………………..
- I have decided to……….
- I’m determined to…….
- I’ve made up my mind to……….
- I’m going to………………..

Write what you would say in the following situations:-
1-You friend didn’t understand well what you said
……………………………………………………………………………..
2- You talk about your plans concerning mid-year holiday.
……………………………………………………………………………..
3- You ask one of your friend to lend you his video- cassette
……………………………………………………………………………..
4-Your friend thinks that physical education helps us to keep fit.
…………………………………………………………………………….
6- Your father wants to buy an old BMW.
……………………………………………………………………………..
7- One of your neighbors invited you to his wedding party.
…………………………………………………………………………….
8- Your father wants you to complete your studies abroad but you don’t .
……………………………………………………………………………..
Structure:
From a, b, c or d choose the correct answer
1-A : Did you travel to Spain last month ?
B : No. I haven't flown there ----------------------I was young..
a) since b) for c)until d) ago
2-A : I don’t know …………to fix this television?
B :Why don’t you take it to an expert to fix it.
a) which b)what c)where d)how
3- A : This ****f is ……high to reach
B : It’s better to use a ladder to reach it.
a) very b)so c) too d) as
4-A :Why did you visit London last summer ?
B : I went there --------------------- I could spend my summer vacation.
a) to b)because c)so d)so that
Correct the verbs between brackets :
1-A : Can I talk to your father , please?
B : Sorry. He ( just go ) out for shopping
2- A :Did you buy the new car yesterday?
B : I ( find out ) That it was very expensive for me
3-A : By the end of next year, We ( finish ) our secondary school studies.
B :I hope you the best of luck .
4-A : I phoned you an hour ago. Where were you?
B : I ( water ) ----------------the flowers in the garden when you phoned.

Do as shown between brackets :
1)She helped her mother in the kitchen ,--------------------------- ( tag Question )

2) This shirt costs me KD 20. ( Question )
----------------------------------------------------------------------------------------
3)When did you send the letter to your father ?

I'd like to know----------------------------------------------- ( Complete )

4) They are building new houses in this area ( Passive )

-----------------------------------------------------------------------------------------
 

هبله حلوه

New member
إنضم
22 يوليو 2008
المشاركات
546
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
33
الإقامة
q8
Unit Three
Lesson Five
New vocabulary items:
Merchant poverty
chapped twilight
horizon murmur
fortune vanish
opposition accompany
desire mansion
prominent status
widower grand
banquet collapse
disloyal illegally
property bankruptcy




Write what you would say in the following situations:-
1-You were late for the English class
………………………………………………………………….
2- You have broken your friends glasses.
……………………………………………………………………………………………
3- Your little brother threw the ball into your neighbor’s garden.
…………………………………………………………………………………..
1- Match the utterances under ( A) with their responses under ( B )
( A )
1- I felt very tired when I got home.
2- Do think that Bader will get the job he applied for?
3- This soup would taste better if it had some more salt in it.
4- Thanks God that Hamad wasn’t injured in the crash.
5- I wonder why Tom hasn’t written to me.
( B )
( ) He was wearing a seat-belt.
( ) Did you go straight to the bed.
( ) She used to live near a railway line.
( ) Sure, he is well qualified and self-confident.
( ) Let’s ask the waiter to bring us some of it.
( ) Simply, because he doesn’t know your address.



2- Match the utterances under ( A) with their responses under ( B )
( A )
1- Ali can’t hear well when you speak to him normally.
2- The pieces of glass are on the floor of the room.
3- The bill includes service and food, sir.
4- Tom’s house was damaged in the storm.
5- He agreed to lend me some money when I told him the position I was in.
( B )
( ) A friend in need is the friend indeed.
( ) He isn’t experienced enough for the job.
( ) Do I have to shout when telling him something?
( ) The prices are very high here and I didn’t enjoy the meal.
( ) This means that the window was broken from the outside.
( ) He prepared some workmen to repair it.


3- What would you say in the following situation :-
1- Your close friend’s father died in an accident.
………………………………………………………………………………
2- Your father refused to let you go to watch the match in the stadium.
………………………………………………………………………………
3- You ask someone about the way to the police station.
……………………………………………………………………………….
4- You ask your elder brother to help you with your homework.
………………………………………………………………………………
5- Your sister gave birth to a new baby boy.
……………………………………………………………………………..
6- Someone asked you for help but you are busy.
………………………………………………………………………………
7- The teacher asked you about your plans for the future.
………………………………………………………………………………
8- Your younger brother picks flowers from the public garden near your house.
………………………………………………………………………………
9- someone says that all T.V programmes are bad and senseless.
……………………………………………………………………………..
10- Your Father wants to buy a new car.
………………………………………………………………………………
15- Complete the missing parts of the following exchanges:-
1-A- I don’t know what to do next weekend.
B- ……………………………………………………………………( Suggestion )
2-A- My younger brother drives his car very fast.
B-……………………………………………………………………..( Warning )
3-A- What would you like to drink , sir?
B- ……………………………………………………………………..( Preference)
4-A-My father bought me a present in my birthday party.
 

هبله حلوه

New member
إنضم
22 يوليو 2008
المشاركات
546
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
33
الإقامة
q8
B- ………………………………………………………………………( Guessing )
5-A- ……………………………………………………………………….( Request )
B- I’m sorry, I need it.
Structure:
1- Correct the verbs between brackets:-
1-A- Where is your father ,Bader?
B- He (just go ) shopping 1-…………………..
2-A- scientists (still try ) to find remedies to fatal diseases.
B- They will find it , I’m sure of that. 2-……………………
3-A- Long time ago. People everywhere ( not have ) electricity.
B- Nowadays electricity is the backbone of our life. 3-…………………….
4-A- Many projects ( build ) in our city nowadays.
B- Thanks to our government that exert their best for our welfare4-…………………..
5-A- As I ( travel ) to the United States, I lost all my luggage.
B- Really, What did you do? 5-…………………….
6- A- Fahd ( not go ) to the cinema very often.
B- You know he is busy preparing for the exams. 6-…………………….
7-A- Look! That man ( try ) to open the door of your car.
B- Oh! Let’s call the police right now. 7-…………………….
8-A- Can I have the book that I lent you back?
B-Of course, I ( bring ) it back this afternoon. 8-………………………
9-A- If I need any help, I ( ask ) you.
B- O.k., but don’t feel shy about that. 9-……………………..
10-A- I ( give ) you my address, if I found somewhere to live.
B- Why didn’t you live in a hotel? 10-…………………….
11-A-Hurry up! Thamer ( be ) annoyed, if we had arrived late.
B-Don’t worry ,I will call him now. 11-………………………
12-A- your eyes are red and watery. What’s wrong?
B- I ( cry ) for about two hours. 12-………………………
13-A- the film ( start ) after we arrived at the cinema.
B- I think you missed a great part of the film. 13-……………………..
14-A- I ‘m used to ( live ) here alone.
B- Being lonely is a very difficult feeling. 14-……………………..
15-A-You must stop smoking it’s very dangerous on your health.
B- O.K , I wish I ( stop ) it long time ago. 15-…………………….
2-Do as shown between brackets:-

1- When I got home , I found that someone broke into my flat. ( Ask a question)
………………………………………………………………………………………
2- Both Thamer and Nasser speak English well. ( Make negative )
……………………………………………………………………………………..
3- The accident happened because the driver in the front stopped so suddenly. ( use If )
If……………………………………………………………………………………
4- I would have sent you a postcard if I had known your address. ( Use Unless )
Unless………………………………………………………………………………

5- Jack always leaves the door opened,………………………? ( Tag question )
………………………………………………………………………………………..
6-My bicycle has disappeared, someone must steal it. ( Make passive )
……………………………………………………………………………………..
7- The police arrested about twenty people at the demonstration.( Make passive )
…………………………………………………………………………………….
8-“ I was hungry so I went to a restaurant but when I got there I didn’t want to eat.”
You said to me …….…………………………………………………( Reported speech )
………………………………………………………………………………………….
9- The thief robbed the bank and he killed the two police guards. ( Use :- Not only..)
Not only………………………………………………………………………………..
10-The meeting was postponed because of the dangerous illness. ( Use :- so )
…………………………………………………………………………………………