آخر اخبار التربيه في الصحف الكويتيه

  • بادئ الموضوع قوطي نيدو
  • تاريخ البدء

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
--------------------------------------------------------------------------------
تهمة جديدة للمعلم المتلاعب بدرجات الطلبة .. والعقوبة خصم 01 أيام فقط

تطور جديد شهدته قضية المعلم التي نشرت » الشاهد « أحداثها، حيث اتهم بالتلاعب بدرجات أحد الطلبة في احدى المدارس المتوسطة وقد عوقب بخصم خمسة أيام ونقله الى مدرسة أخرى، حيث ادين مرة أخرى بالتلاعب في درجات بعض الطلاب بامتحان نهاية العام الدراسي 2008 / 2007، وصدر ضده قرار جديد بالخصم عشرة أيام فقط . وجاء ذلك القرار من مدير عام المنطقة التعليمية التي يعمل بها المعلم المعاقب، حيث جاء القرار كالتالي : مادة أولى : مجازاتك بالخصم مدة عشرة أيام وذلك لثبوت قيامك بالتلاعب في درجات بعض الطلاب في امتحان نهاية العام الدراسي 2008 / 2007، وذلك بمخالفة أحكام المواد 1 / 24، 4 ، 5 ، 27، 2 / 28 من قانون الخدمة المدنية رقم 60 فقرة 2 من النظام، وذلك لعدم أداء العمل المنوط بك بدقة وأمانة وعدم الالتزام بأحكام القوانين واللوائح وعدم المحافظة على كرامة الوظيفة . واستغربت مصادر هذه العقوبة المتدنية، مؤكدة ان قانون » خشمك اذنك « ما زال ساري المفعول .


http://www.moe.edu.kw/main/?tabid=93
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
--------------------------------------------------------------------------------
تهمة جديدة للمعلم المتلاعب بدرجات الطلبة .. والعقوبة خصم 01 أيام فقط

تطور جديد شهدته قضية المعلم التي نشرت » الشاهد « أحداثها، حيث اتهم بالتلاعب بدرجات أحد الطلبة في احدى المدارس المتوسطة وقد عوقب بخصم خمسة أيام ونقله الى مدرسة أخرى، حيث ادين مرة أخرى بالتلاعب في درجات بعض الطلاب بامتحان نهاية العام الدراسي 2008 / 2007، وصدر ضده قرار جديد بالخصم عشرة أيام فقط . وجاء ذلك القرار من مدير عام المنطقة التعليمية التي يعمل بها المعلم المعاقب، حيث جاء القرار كالتالي : مادة أولى : مجازاتك بالخصم مدة عشرة أيام وذلك لثبوت قيامك بالتلاعب في درجات بعض الطلاب في امتحان نهاية العام الدراسي 2008 / 2007، وذلك بمخالفة أحكام المواد 1 / 24، 4 ، 5 ، 27، 2 / 28 من قانون الخدمة المدنية رقم 60 فقرة 2 من النظام، وذلك لعدم أداء العمل المنوط بك بدقة وأمانة وعدم الالتزام بأحكام القوانين واللوائح وعدم المحافظة على كرامة الوظيفة . واستغربت مصادر هذه العقوبة المتدنية، مؤكدة ان قانون » خشمك اذنك « ما زال ساري المفعول .


http://www.moe.edu.kw/main/?tabid=93
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
--------------------------------------------------------------------------------
تهمة جديدة للمعلم المتلاعب بدرجات الطلبة .. والعقوبة خصم 01 أيام فقط

تطور جديد شهدته قضية المعلم التي نشرت » الشاهد « أحداثها، حيث اتهم بالتلاعب بدرجات أحد الطلبة في احدى المدارس المتوسطة وقد عوقب بخصم خمسة أيام ونقله الى مدرسة أخرى، حيث ادين مرة أخرى بالتلاعب في درجات بعض الطلاب بامتحان نهاية العام الدراسي 2008 / 2007، وصدر ضده قرار جديد بالخصم عشرة أيام فقط . وجاء ذلك القرار من مدير عام المنطقة التعليمية التي يعمل بها المعلم المعاقب، حيث جاء القرار كالتالي : مادة أولى : مجازاتك بالخصم مدة عشرة أيام وذلك لثبوت قيامك بالتلاعب في درجات بعض الطلاب في امتحان نهاية العام الدراسي 2008 / 2007، وذلك بمخالفة أحكام المواد 1 / 24، 4 ، 5 ، 27، 2 / 28 من قانون الخدمة المدنية رقم 60 فقرة 2 من النظام، وذلك لعدم أداء العمل المنوط بك بدقة وأمانة وعدم الالتزام بأحكام القوانين واللوائح وعدم المحافظة على كرامة الوظيفة . واستغربت مصادر هذه العقوبة المتدنية، مؤكدة ان قانون » خشمك اذنك « ما زال ساري المفعول .


http://www.moe.edu.kw/main/?tabid=93
 

ضحـاوي

*عضــوة شرف في منتديات كويتيات*
إنضم
5 فبراير 2007
المشاركات
13,796
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يعطيج العافيه نيدو
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
افتتاح قاعة الأجهزة العلمية التفاعلية للنفط والغاز في المتحف العلمي التربوي

كشف الوكيل المساعد للتنمية التربوية في وزارة التربية بدر الفريح عن خطة لانشاء متحف علمي تربوي جديد نظرا لقدم المتحف الحالي والذي يرجع إنشاءه إلى خمسين عاما تقريبا، مؤكدا على أهمية المعروضات الموجوده وقيمتها. واوضح الفريح في تصريح صحافي عقب افتتاح قاعة الأجهزة العلمية التفاعلية للنفط والغاز في المتحف العلمي التربوي وجود مراسلات مع الديوان الأميري للتأكد ما إذا سيتم تخصيص جزء للمتحف من المركز الثقافي المزمع انشائه في الفترة القادمة أو يتم بناء مبنى مستقل بذاته. وأشاد الفريح في المبادرة الطيبة التي قدمها المركز العلمي لإهداء مجموعة من الأجهزة العلمية التفاعلية للنفط والغاز في المتحف العلمي التربوي، مشيرا إلى أن هذه القاعة ستزود حصيلة الطالب بمعلومات عن مراحل استخراج النفط وتكريره والتنقيب عنه كونه المورد الرئيسي لدولة الكويت. ومن جانبه أوضح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للمركز العلمي المهندس مجبل المطوع أن القاعة مكونه من 13 جهاز يوضح كيفية التنقيب عن النفط واستخراجه وتكريره وعن فيزيائية النفط وكيميائية النفط وأهم مكوناته، بالإضافة إلى الصناعات البتروكيماوية و كيفية نقل النفط من مكان إلى آخر، مبينا أن هذا التعاون بين المركز العلمي والمتحف العلمي التربوي ينصب لمصلحة الطلبة لزيادة حصيلتهم العلمية.


http://www.moe.edu.kw/main/?tabid=93
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
لقاء الأحبة في مدرسة الرشيد


أقامت مدرسة الرشيد الابتدائية لقاء الاحبة جمع مديرات المنطقة ومختار منطقة الدسمة ومدير عام جمعية الدسمة التعاونية ورئيس المركز الصحي في الدسمة ومديرة المدرسة صفاء البدر في لقاء سادته اجواء من الود والاحترام وروح التعاون. وفي الوقت ذاته كان فرصة لتبادل الأحاديث المتنوعة بين الحاضرين والحاضرات.


http://www.moe.edu.kw/main/?tabid=93
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
--------------------------------------------------------------------------------
الحمود تطلب من الهارون محاربة مراكز «خدمة الطالب» التي تهدم التعليم

شددت وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي الدكتورة موضي الحمود على «اهمية الرقابة الصارمة والمحاسبة الشديدة من الجهات المسؤولة للحد من الممارسات الخطيرة التي تقوم بها بعض مراكز خدمة الطالب المنتشرة في جميع مناطق الكويت». ووجهت الحمود كتاباً رسمياً الى وزير التجارة والصناعة أحمد الهارون قائلة: «نود ان نعرض عليكم ما نمى الينا بشأن احدى الظواهر السلبية التي تعوق مسيرتنا التعليمية عن تحقيق أهدافها المأمولة، وهي ظاهرة انحراف بعض مراكز خدمة الطالب عن اداء دورها الصحيح في خدمة الطلاب، وذلك باستهدافها الربح المادي والاتجار بمستقبل ابنائها والاضرار بهم والعملية التعليمية. وأضافت ان «مثل هذه الممارسات السلبية الخطيرة التي تعد معول هدم لنظامنا التعليمي والتوجهات التربوية الصحيحة في اعداد ابنائها تحتاج متابعة ورقابة صارمة من الجهات المختصة لترشيد أعمال هذه المراكز ورفع مثل هذه الممارسات مستقبلاً».


http://www.moe.edu.kw/main/?tabid=93
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
«الأنباء» تنشر لجان مقابلات الترقي لـ «الإشرافية» بالتعليم النوعيالاثنين 25 يناير 2010 - الأنباء




تنشر«الأنباء» لجان مقابلات الترقي لوظائف الإشرافية في التعليم النوعي كما يلي:


اولا: تشكيل لجنة مقابلة المرشحين/ المرشحات لتولي وظيفة مدير مدرسة بمدارس التربية الخاصة وتضم كلا من التالية اسماؤهم:

رئيس اللجنة محمد جعفر الكندري ـ الوكيل المساعد للتعليم النوعي.






الاسم





الوظيفة





يسرى عبداللطيف العمر





مدير عام منطقة الفروانية التعليمية





منى خالد الصلال





مدير عام منطقة حولي التعليمية





محمد عبدالله الداحس





مدير عام ادارة التعليم الخاص





دخيل عايد العنزي





مدير ادارة التربية الخاصة








لجنة مقابلة المرشحين/ المرشحات لتولي وظيفة موجه فني تربية إسلامية.
رئيس اللجنة احمد المنيفي ـ الموجه العام للتربية الاسلامية





الاسم





الوظيفة ـ مركز العمل





حمود عبدالله بن ثاني





مدير الشؤون التعليمية ـ ادارة التعليم الديني





محمد حمود الزهمول





مدير الشؤون التعليمية ـ منطقة الاحمدي التعليمية





جاسم محمد المسباح





موجه اول ـ ادارة التعليم الخاص





عبدالله سليمان الشايجي





موجه اول ـ منطقة مبارك الكبير التعليمية





غانم علي الكندري





مقرر ـ التوجيه العام








لجنة مقابلة المرشحين/ المرشحات لتولي وظيفة رئيس قسم بمدارس التربية الخاصة.
رئيس اللجنة دخيل العنزي ـ مدير ادارة مدارس التربية الخاصة.







الاسم





الوظيفة ـ مركز العمل





هيا علي الفهد





مراقب الشؤون التعليمية ـ ادارة مدارس التربية الخاصة





عبدالله محمد المنصور





مدير مدرسة النور بنين ـ ادارة مدارس التربية الخاصة





هناء سعود المطيري





مدرسة الرجاء ـ ادارة مدارس التربية الخاصة









رئيس قسم التربية الإسلامية





جاسم محمد المسباح





موجه فني اول تربية اسلامية ـ الادارة العامة للتعليم الخاص





عبدالرحيم عبدالقادر السرحان





موجه فني تربية إسلامية ـ الادارة العامة للتعليم الخاص









رئيس قسم اللغة الإنجليزية





سيد عبدالرحمن





موجه فني اول لغة انجليزية بالانابة ـ التعليم الخاص





ليلى العباد





موجه فني لغة انجليزية ـ التعليم الخاص









رئيس قسم الرياضيات





حسين عبدالله





موجه فني اول رياضيات ـ التعليم الخاص





عبدالرزاق البغلي





موجه فني رياضيات ـ التعليم الخاص









رئيس قسم الحاسوب





زهير المطوع





موجه فني اول حاسب آلي ـ التعليم الخاص





فاطمة مختار كابلي





موجه فني حاسب آلي ـ التعليم الخاص









رئيس قسم العلوم





ليلى الوهيب





موجه فني اول علوم ـ التعليم الخاص





ناصر البغلي





موجه فني علوم ـ التعليم الخاص












رئيس قسم اللغة العربية





مكية الحاج





موجه فني اول لغة عربية ـ التعليم الخاص





ابراهيم جوهر





موجه فني لغة عربية ـ التعليم الخاص









رئيس قسم الاجتماعيات





علي ملك





موجه فني اول اجتماعيات ـ التعليم الخاص





فوزية الراشد





موجه فني اجتماعيات ـ التعليم الخاص









رئيس قسم التربية البدنية بنات





امينة الفرحان





موجه فني اول تربية بدنية بنات ـ التعليم الخاص





منيرة الجيماز





موجه فني تربية بدنية بنات ـ التعليم الخاص









رئيس قسم التربية البدنية بنين





حبيب طالب





موجه فني اول تربية بدنية بنين ـ التعليم الخاص





خالد النجم





موجه فني تربية بدنية بنين ـ التعليم الخاص









رئيس قسم التربية الفنية





منى الرميثان





موجه فني اول تربية فنية ـ التعليم الخاص





سميرة ذكر الله





موجه فني تربية فنية ـ التعليم الخاص









رئيس قسم التخاطب





امل العنجري





موجه فني رياضيات ـ التعليم الخاص








ثانيا: تصرف مكافأة مالية لرؤساء اللجان والاعضاء حسب النظم المتبعة بهذا الشأن.
ثالثا: على جهات الاختصاص العلم والعمل بموجبه.


http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMN...90089&z=14&m=0
 
التعديل الأخير:

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الدراسة أكدت أن الرغبة في الحصول على معدلات عالية وضعف الرواتب هي الدافع الأقوى
86% من أولياء الأمور يوافقون على الدروس الخصوصية
الاثنين 25 يناير 2010 - الأنباء



:
كشفت دراسة حديثة أن أولياء الأمور الذين يؤيدون إعطاء الأبناء دروسا خصوصية بلغوا نسبة كبيرة في الكويت حيث بلغت نسبتهم 85.91% من عينة الدراسة.
وجاءت في الدراسة التي أعدها كل من د.محسن الصالحي ود.بدر ملك، ود.لطيفة الكندري تحت عنوان «الدروس الخصوصية بالمرحلة الثانوية بدولة الكويت: الواقع والأسباب والعلاج» ان الدروس الخصوصية منتشرة انتشارا واسعا بين طلاب التعليم الثانوي بدولة الكويت حيث أكد 68.79% من الطلاب بعينة الدراسة أنهم يأخذون دروسا خصوصية، وقد ترجع هذه النتيجة إلى رغبة الطلاب في الحصول على المعدل التراكمي المناسب الذي يتيح لهم الفرص للالتحاق بإحدى كليات جامعة الكويت أو الأهلية أو الجامعات الخارجية.
وأوضحت الدراسة انخفاض نسبة المعلمين الذين يؤيدون الدروس الخصوصية حيث أيد 25.47% من المعلمين بعينة الدراسة فكرة إعطاء الدروس الخصوصية، وقد ترجع هذه النتيجة إلى أن إقرار المعلمين وتأكيدهم على فكرة الدروس الخصوصية يعد اعترافا منهم بالتقصير في أداء الواجب المهني داخل المدارس وأنهم يشاركون بشكل أو بآخر في حدوث هذه الظاهرة الخطيرة التي تؤثر على الأسر الكويتية اقتصاديا واجتماعيا بالإضافة إلى القلق والتخوف من المساءلة القانونية من قبل الوزارة على اعتبار أن غالبية هؤلاء المعلمين وافدون يخشون التورط في كسر اللوائح والقوانين.
وتوضح نتائج الدراسة أن أولياء الأمور الذين يؤيدون إعطاء الأبناء دروسا خصوصية بلغوا نسبة كبيرة حيث بلغت نسبتهم 85.91% من عينة الدراسة. وقد ترجع هذه النتيجة إلى رغبة الآباء في أن يحقق الأبناء النجاح والحصول على أعلى المعدلات وهم في سبيل ذلك يسلكون كل السبل ويتيحون كل الفرص ويوفرون كل الإمكانات لتحقيق هذا الهدف.
وحددت الدراسة أسباب انتشار الدروس الخصوصية وفقا لأهميتها وتأثير كل منها في أخذ الدروس الخصوصية حيث جاء في المرتبة الأولى السبب المتمثل في «الرغبة في الحصول على أعلى الدرجات» بمتوسط حسابي 4.50 وجاء في المرتبة الثانية السبب المتمثل في «كثرة عدد المواد الدراسية» بمتوسط حسابي 4.24، ثم جاء في المرتبة الثالثة السبب المتمثل في «صعوبة المناهج الدراسية» بمتوسط حسابي 4.17، في حين جاء أضعف سبب يدفع الطلاب لأخذ الدروس الخصوصية السبب المتمثل في «تقليد الزملاء» وذلك بمتوسط حسابي 2.20. وقد ترجع هذه النتائج إلى حرص الطلبة على الحصول على أعلى الدرجات التي تؤهلهم للالتحاق بالكليات التي تحقق طموحهم وهم في سبيل تحقيق هذا الهدف يواجههم كثرة عدد المواد الدراسية الإلزامية فضلا عن صعوبة المناهج الدراسية فمثلا طالب الصف العاشر ذو الميول الأدبية يدرس أربع مواد علمية اجبارية مما يعرضه لفقد كثير من الدرجات التي تؤثر على معدله كما ان الطالب ذا الميول العلمية يدرس مواد ذات طبيعة ادبية مما قد يعرضه ايضا لفقد الكثير من الدرجات كل هذه العوامل والأسباب مجتمعة دفعت الطلبة لأخذ الدروس الخصوصية.
وأكدت الدراسة ان اولياء الامور يوافقون على ان السبب الذي ينص على «الرغبة في حصول الابن على درجات مرتفعة» بمتوسط حسابي 4.42 هو السبب الأول الذي يدفعهم لاعطاء اولادهم وبناتهم دروسا خصوصية ثم جاء بعده السبب الذي ينص على «التغيرات المتلاحقة بنظام التعليم الثانوي» بمتوسط حسابي 4.37 ثم جاء السبب الذي ينص على «صعوبة المناهج الدراسية» بمتوسط حسابي 4.15 وبنفس المتوسط جاء السبب الذي ينص على «كثرة المواد الدراسية في الصف الدراسي» بمتوسط حسابي 4.15، في حين جاء أقل سبب من وجهة نظر اولياء الأمور البند الذي ينص على «التفاخر بأخذ أبنائي دروسا خصوصية» بمتوسط حسابي 1.54.
وقد ترجع هذه النتيجة إلى أن أولياء الأمور ينظرون إلى المرحلة الثانوية على أنها تحدد المسار المستقبلي للأبناء فيسعون إلى توفير كل الاحتياجات للأبناء والتي تضمن لهم الحصول على النجاح وأعلى الدرجات هذا بالإضافة إلى التغيرات المتلاحقة التي تطرأ على النظام الثانوي من حين لآخر بالكويت فتارة نظام الفصلين وتارة أخرى نظام المقررات والآن النظام الموحد مما قد يبعث لدى أولياء الأمور الخوف والقلق على الأبناء من متطلبات النظام الذي يطبق ولذا يلجأون إلى من يحاكي النظام من المعلمين لمتابعة الأبناء وتوجيههم علميا من خلال الدروس الخصوصية فضلا عن كثرة المواد الدراسية وصعوبة بعض المناهج التي يدرسها الأبناء.
وحول أسباب انتشار ظاهرة الدروس الخصوصية بالمرحلة الثانوية بالكويت من وجهة نظر المعلمين تبين أن أكثر الأسباب التي تدفع المعلمين لتأييد فكرة إعطاء دروس خصوصية السبب الذي ينص على «إرهاق المعلمين بأعباء إضافية كالإشراف الأسبوعي» بمتوسط حسابي 4.06 وجاء بعد ذلك السبب الذي ينص على «كثافة المقررات الدراسية» بمتوسط حسابي 3.88 وجاء بعده السبب الذي ينص «على التغيرات المتلاحقة في نظام التعليم الثانوي» بمتوسط حسابي 3.85 وجاء بنفس المتوسط السبب الذي ينص على «ضعف الرواتب المخصصة للمعلمين» بمتوسط حسابي 3.85 في حين جاء السبب الذي ينص على «تبعث الثقة لدى الطالب» بمتوسط حسابي 2.73 أقل الأسباب تأييدا لتعاطي الدروس الخصوصية.
وقد ترجع هذه النتيجة إلى أن المعلمين يرون أن تكليفهم بأعباء الإشراف الإداري داخل المدارس يرهقهم ويضيع من الجهد والوقت ويؤثر على كفاءة الأداء داخل الحصص الدراسية ويقلل من فرص الابتكار والتجديد في طرق التدريس والشرح والوسائل التعليمية. علاوة على ذلك فإن كثافة محتوى المناهج الدراسية والتي قد لا تتناسب مع البرنامج الزمني المحدد لشرح الدروس أثناء فترات الدراسة الأربعة مما يقلل من فرص المراجعات والتدريب على الاختبارات أثناء الحصة الدراسية. وبعد ذلك يأتي المردود المادي للمعلم فالرواتب لا تكفي في ظل الغلاء الذي نعيشه الآن ويعاني منه كل أفراد المجتمع مع عدم ثبات النظام المطبق للتعليم الثانوي مما يمثل عبئا على الطالب والمعلم فلا يكاد يجود المعلم من طرق شرحه لدروس وموضوعات المادة الدراسية وفقا لنظام يطبق لبعض الوقت ثم يأتي نظام جديد بموضوعات دراسية جديدة تحتاج من المعلم الإتقان والتدريب من جديد والحصة الدراسية لن تكفيه لتحقيق ذلك بالشكل المطلوب. والمدقق للنتائج التي تم الوصول إليها في الإجابة عن هذا السؤال والمتعلق بأسباب انتشار الدروس الخصوصية عبر عينة الدراسة بشرائحها الثلاث (طالب ـ معلم ـ ولي أمر) يلاحظ اتفاق الطلاب وأولياء الأمور على أن السبب الرئيسي والأول الذي يدفع لأخذ الدروس الخصوصية هو الرغبة في الحصول على أعلى الدرجات وأن كثرة المواد الدراسية التي يدرسها الطالب وصعوبة المناهج من أهم الأسباب التي تدفع لأخذ الدروس الخصوصية وانتشارها في المحيط الطلابي، فيما اتفق المعلمون وأولياء الأمور على أن التغيرات المتلاحقة في النظام الثانوي من أهم الأسباب التي تساعد على انتشار الدروس الخصوصية، وان جميع هذه الملاحظات تؤكد وجود خلل ما في المنظومة التعليمية يحتاج إلى وقفة جادة ومراجعة شاملة.

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMN...89889&z=14&m=0
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
ركزنا على كيفية المساعدة لدعم القدرة التنافسية للطالب بصفة عامة وفي اللغات والعلوم بصفة خاصة
الحمود لـ «الأنباء»: اتفقنا وخبراء البنك الدولي على أولويات تطوير التعليم

الاثنين 25 يناير 2010 - الأنباء

أعلنت وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود عن اتفاق بين التربية وخبراء البنك الدولي على أولويات تطوير التعليم في الكويت.
وقالت الوزيرة الحمود في تصريحات خاصة لـ «الأنباء»: اتفقنا خلال اجتماع عقد صباح امس على الاولويات والمتطلبات والاهداف المطلوب تحقيقها وكيفية دعم البنك الدولي وتقديم المساعدة لدعم القدرة التنافسية للطالب الكويتي مقارنة بأقرانه، خاصة في اللغات والعلوم، وشددت الوزيرة على القول «مرحلتنا الآن تنصب على ضرورة احداث التطوير الملموس في التعليم بإجراء تغيير حقيقي في المستوى العلمي للطالب بهدف تحقيق مراكز متقدمة عالميا». وطالبت د.موضي الحمود بالاسراع في تقديم الخطة والتصورات المطلوبة من قبل البنك الدولي ليتسنى للوزارة عمل الترتيبات اللازمة نحوها وتحديد الموارد البشرية والميزانية المطلوبة.
وكشفت وزيرة التربية عن ان ملامح هذه الخطة تركز على تنويع مسار التعليم الثانوي واهتماماته، اضافة الى التركيز بعناية شديدة على الطلبة المتفوقين والموهوبين وفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرة الى ان الوزارة لن تتوانى في دعم وتطوير العملية التربوية. ونوهت الحمود بالدعم الحكومي للمشاريع التربوية، مؤكدة ان الحكومة قدمت جميع التسهيلات اللازمة لدعم مشاريع وزارة التربية المختلفة، وستكون خطط ومشاريع البنك الدولي التي هي اصلا من ضمن خطة عمل البرنامج الحكومي محط اهتمام من قبل الوزارة التي ستشكل فرقا تشرف على تطبيق هذه الخطة التي سيقدمها البنك الدولي. واكدت د.الحمود ان خبرات البنك الدولي ستشمل ايضا التعليم العالي، ولن تقتصر على وزارة التربية فقط، وسيتم عرضها في اجتماع لمجلس الوكلاء ليتم التباحث وطرح الآراء والافكار حولها. جاءت تصريحات الحمود بعد ترؤسها اجتماعا صباح امس ضم عدداً من خبراء البنك الدولي ووكيل الوزارة تماضر السديراوي والوكيل الاداري عائشة الروضان والتخطيط والمعلومات بالانابة د.خالد الرشيد ومن البنك الدولي رضوان شعبان. واستمع الحضور الى شرح مفصل من قبل خبراء البنك الدولي لرؤى وتصورات البنك الدولي تجاه تطوير التعليم في وزارة التربية، اضافة الى بعض المداخلات من قبل قياديي الوزارة، واتفق الطرفان على تقديم عرض لخطة العمل في اجتماعات لاحقة، حيث وعد خبراء البنك الدولي بتقديم خطة عمل تضم جدولا زمنيا بالموارد البشرية اللازمة لتنفيذ هذه الخطة بأسرع وقت.
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMN...90090&z=14&m=0
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
«الأنباء» تنشر فرق التعاقدات من سورية والأردن وتونس
الاثنين 25 يناير 2010 - الأنباء


اعتمدت وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود 3 قرارات وزارية بتشكيل لجان التعاقدات الخارجية الى سورية والأردن وتونس.
وجاء في القرار الأول: أولا: ايفاد التربويين المنشورة اسماؤهم للقيام بأعمال لجنة الاختيار والتعاقد مع المعلمين والمعلمات في الجمهورية العربية السورية للعام الدراسي 2010/2011 وذلك برئاسة يسرى العمر ـ مدير عام منطقة الفروانية، وعضوية: عليا عوض ـ موجهة أولى للغة الانجليزية الأحمدي التعليمية، نبيلة الأنصاري ـ موجهة فنية للغة الانجليزية حولي التعليمية، جميلة البيدان ـ موجهة أولى الرياضيات الفروانية التعليمية، حسن المهنا ـ موجه فني الرياضيات حولي التعليمية، براك براك ـ الموجه الفني العام للعلوم، فتوح الشمالي ـ موجهة فنية أولى للعلوم الأحمدي التعليمية، فريدة احمد ـ موجهة فنية للعلوم العاصمة التعليمية، يوسف العنزي ـ رئيس قسم المتابعة الفنية ادارة التنسيق، فالح العجاجي ـ رئيس قسم التعيين / التعاقد ادارة الموارد البشرية، مشاري الحربي ـ مسجل بيانات / الاختيار ادارة الموارد البشرية.
القرار الثاني: أولا: ايفاد المذكورين بعد القيام بأعمال لجنة الاختيار والتعاقد مع المعلمين والمعلمات في المملكة الأردنية الهاشمية للعام الدراسي 2010/2011، برئاسة: بدرية الخالدي ـ مديرة عام منطقة مبارك الكبير، وعضوية: نورية السدرة ـ موجهة فنية للغة الانجليزية منطقة العاصمة التعليمية، آمال شهال ـ موجهة فنية للغة الانجليزية منطقة الجهراء التعليمية، حسين عبدالله ـ موجه اول الرياضيات التعليم الخاص، يسرى البحر ـ موجهة فنية الرياضيات منطقة الفروانية التعليمية، تهاني الهولي ـ موجهة أولى للتربية البدنية منطقة العاصمة التعليمية، يسرى العطير ـ الموجهة الفنية للتربية البدنية منطقة الأحمدي التعليمية، هنادي النصرالله ـ مراقب الشؤون التعليمية ادارة التنسيق، اقبال الخالدي ـ م.مشغل حاسوب ادارة التنسيق، مريم السهيل ـ منسق توظف / الاختيار ادارة الموارد البشرية، لطيفة الشمري ـ مسجل بيانات / التعاقد ادارة الموارد البشرية.
والقرار الثالث: اولا: ايفاد المذكورين للقيام بأعمال لجنة الاختيار والتعاقد مع المعلمين والمعلمات في تونس للعام الدراسي 2010/2011 برئاسة: منى الصلال ـ مدير عام منطقة حولي التعليمية، وعضوية: عائشة محمد ـ موجهة أولى للغة الانجليزية مبارك الكبير التعليمية، سعاد الهزيم ـ موجهة فنية للغة الانجليزية الأحمدي التعليمية، عفاف القادري ـ موجهة أولى للغة الفرنسية حولي التعليمية، محمد المطيري ـ موجه فني للغة الفرنسية الأحمدي التعليمية، منى الحشاش ـ الموجهة الفنية العامة للتربية البدنية بنات، نهى ادريس ـ موجهة فنية للتربية البدنية بنات / حولي التعليمية، طيبة حسن ـ منسق اداري معاملات ادارة التنسيق، هند اليوسف ـ رئيس قسم التعاقد / التعاقد ادارة الموارد البشرية، فهد المطيري ـ محاسب مبتدئ / الاختيار ادارة الموارد البشرية. وثانيا: تتحمل الكويت للقرارات الثلاثة جميع مصاريف السفر والاقامة على ان يضاف يوما السفر والعودة. ثالثا: على جميع الجهات المعنية العلم والعمل بموجبه.
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMN...90092&z=14&m=0
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
العمر تعرض الخطط الدراسية والفلسفة والأهداف والتقويم ومواصفات المبنى المدرسي
«وكلاء التربية» يبحث تقرير تنفيذية «الفائقين» خلال اجتماعه اليوم

الثلاثاء 26 يناير 2010 - الأنباء



علمت «الأنباء» ان وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود تترأس صباح اليوم اجتماع مجلس وكلاء التربية. وقالت مصادر تربوية في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» ان الاجتماع تحضره مدير عام منطقة الفروانية التعليمية يسرى العمر بصفتها رئيسة اللجنة التنفيذية التي وضعت الوثيقة الاساسية للمدرسة الثانوية للفائقين، حيث خصص الاجتماع بالكامل لاستعراض الوثيقة التي تتضمن الخطط الدراسية والفلسفة والاهداف ونظام التقويم والغياب ومواصفات المبنى المدرسي الملائم لافتتاح اول مدرستين للفائقين للبنات والبنين وشروط قبول الطلبة من المرحلة المتوسطة والنسبة العامة التي يحصل عليها الطالب وضرورة اجتيازه لبعض الاختبارات التي تنظم له قبل الموافقة على التحاقه بالمدرسة. يذكر ان اللجنة رفعت الوثيقة بالكامل الى وزيرة التربية في 29/4/2009 . على صعيد متصل اصدرت الوزيرة قرارا بإضافة مديري المدارس الخاصة الى الفئات المحددة بقرار صرف مكافآت اعضاء لجان تصحيح امتحانات النقل جاء فيه: اولا: اضافة مديري المدارس الخاصة التابعين لوزارة التربية الى الفئات المحددة بالقرار الوزاري رقم 427 الصادر بتاريخ 13/12/2009 بشأن صرف مكافآت اعضاء لجان تصحيح امتحانات النقل من الصف السادس الى الثاني عشر، وتكون فئة المكافأة عن اليوم الواحد تسعة دنانير. ثانيا: يعمل بهذا القرار اعتبارا من العام الدراسي 2009/2010. الى ذلك وبناء على الدعوة الموجهة من مركز الابداع الاقليمي للاستشارات وتنظيم المؤتمرات للمشاركة في «مؤتمر المهارات القيادية والادارية لمدراء مكاتب الادارة العليا» المزمع عقده بمدينة دبي خلال الفترة من 7 الى 11 فبراير 2010. قررت الوزيرة اولا: ايفاد هيفاء غفران مديرة ادارة شؤون مجلس الامة بمكتب وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي للمشاركة في المؤتمر المذكور وذلك خلال الفترة من 7/2/2010 الى 11/2/2010 شاملة يومي السفر. ثانيا: تتحمل الكويت نفقات السفر والاقامة ورسوم المشاركة 600 دينار كويتي. هذا وتحضر الوزيرة الحمود اجتماع لجنة الظواهر السلبية الدخيلة على المجتمع الكويتي غدا لمناقشة بيان الحكومة في شأن الممارسات والظواهر الغريبة على المجتمع الكويتي.



http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMN...90330&z=14&m=0
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
السديراوي: افتتاح مدارس جديدة في الفروانيةولجنة للإشراف على اختبارات «الديني» الثلاثاء 26 يناير 2010 - الأنباء



اصدرت وكيلة وزارة التربية تماضر السديراوي قرارات بإعادة افتتاح وافتتاح مدارس في منطقة الفروانية التعليمية وشكلت لجنة الاشراف على اختبارات التعليم الديني واضافت اسماء جديدة الى لجان عمل البطولة المدرسية الخليجية الأولى لكرة القدم.
وتضمنت القرارات: أولا: اعادة افتتاح ثانوية الراعي النميري والكائنة بمنطقة النهضة قطعة 2 للعمل كمدرسة ثانوية للبنين بنفس المسمى.
ثانيا: نقل طالبات مدرسة (أم الدحداح الأنصارية المتوسطة) بنات وأعضاء الهيئة الاشرافية والتعليمية وكذلك الهيئة الادارية الى المبنى الأصلي لمدرسة أم الدحداح الأنصارية الكائنة في منطقة النهضة السكنية قطعة 1 وتفتح بنفس المسمى.
ثالثا: تتولى منطقة الفروانية التعليمية تعديل واعادة اصدار نشرة التسجيل والقبول للطلبة في ضوء هذا القرار.
والقرار الثاني: أولا: افتتاح روضة الخباري والكائنة بمنطقة عبدالله المبارك قطعة 4 التابعة لمنطقة الفروانية التعليمية.
ثانيا: تتولى منطقة الفروانية التعليمية اتخاذ الاجراءات اللازمة تجاه توفير الهيئة الاشرافية والتعليمية والادارية لهذه الروضة بالتعاون والتنسيق مع جهات الاختصاص.
ثالثا: تتولى منطقة الفروانية التعليمية تعديل وإعادة اصدار نشرة التسجيل والقبول في مرحلة رياض الأطفال في ضوء هذا القرار.
والقرار الثالث: أولا: افتتاح روضة التوت، والكائنة بمنطقة النهضة قطعة 5 التابعة لمنطقة الفروانية التعليمية.
ثانيا: تتولى منطقة الفروانية التعليمية اتخاذ الاجراءات اللازمة تجاه توفير الهيئة الاشرافية والتعليمية والادارية لهذه الروضة بالتعاون والتنسيق مع جهات الاختصاص.
ثالثا: تتولى منطقة الفروانية التعليمية تعديل واعادة اصدار نشرة التسجيل والقبول في مرحلة رياض الاطفال في ضوء هذا القرار. وفي كل قرار مما سبق هناك بند يقضي بأنه: على جميع القطاعات والادارات المركزية المختصة ومختلف الوحدات التنظيمية المعنية اتخاذ جميع ما يلزم من اجراءات كفيلة بوضع هذا القرار موضع التنفيذ. كما تسري هذه القرارات اعتبارا من بداية العام المقبل 2010/2011.
وشكلت لجنة الاشراف على اختبارات معهد الايمان الشرعي بالادارة العامة للتعليم الخاص نهاية الفصل الدراسي الأول 2009/2010، برئاسة حسن ابراهيم العبيدلي مدير معهد الايمان الشرعي، وعضوية كل من: عادل عبداللطيف الربيع، عبدالله محمد العجمي، ابراهيم العجمي، علاء نور الدين، عادل حلمي، احمد الترامسي.
ثانيا: تتولى اللجنة تسليم وتسلم اسئلة الاختبارات الخاصة والاشراف عليها في معهد الايمان الشرعي بالادارة العامة للتعليم الخاص، ومتابعة الطلبة المتغيبين.
ثالثا: تصرف المكافآت للأعضاء حسب اللوائح والنظم المتبعة.
وإلحاقا بالقرار رقم 368/2009 بشأن تكليف فريق عمل البطولة المدرسية الخليجية الأولى لكرة القدم الصالات تحت سن 14 سنة في الكويت وبناء على مذكرة مدير ادارة الخدمات العامة، وكتاب الموجه الفني العام وتأشيرة الوكيل المساعد للتعليم العام وتأشيرة وكيل وزارة التربية، وبناء على ما تقتضيه مصلحة العمل، وبالاطلاع على موافقة مجلس الوزراء على اقامة تلك البطولة، تقرر: أولا: اضافة كل من التالية أسماؤهم الى اللجان العاملة في البطولة حسب مواعيد التكليف بالقرار المشار اليه وهم: ابراهيم موسى عباس محمد و عبداللطيف عبدالله عبد العاطي إلى لجنة السكن والإعاشة والاستقبال. ثانيا: تصرف مكافأة مالية خلال تلك الفترة حسب المكافأة المنصرفة للجان.


http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMN...90331&z=14&m=0
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
«السراج المنير» تفتح مخيمها الربيعي غداً
الثلاثاء 26 يناير 2010 - الأنباء


تحت رعاية نائب رئيس الوزراء للشؤون القانونية ووزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية المستشار راشد الحماد، اعلنت ادارة السراج المنير التابعة لوزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية انها ستفتح مخيمها الربيعي، وذلك غدا الاربعاء 27 الجاري في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا بـ «الاكوابارك» لمراكز البنات، ثم الانتقال لافتتاح مخيم مراكز البنين بمنطقة المخيمات بكبد. وأوضحت انها استكملت جميع الاستعدادات لاستقبال طلابها في مخيماتها الربيعية في العطلة الربيعية، من خلال برامج واستعدادات وورش عمل وأنشطة متنوعة، والذي عادة ما تخدم ابناءنا وبناتنا منتسبي مراكز السراج المنير، وتنال اعجابهم، مشيرة الى انها تستهدف تحقيق بعض الاهداف التي ستعزز من مكانة السراج المنير كإدارة أخذت على عاتقها دوما مشاركة منتسبيها وموظفيها في كل ما من شأنه ان يوثق أواصر الصلة والمحبة بينهم. وأشارت الى ان المخيم الربيعي يستهدف تحقيق عدة اهداف على أساسها كان مشروع المخيم الربيعي للعام السادس على التوالي، كأحد المشروعات الرائدة التي يعتز بها العاملون بإدارة السراج المنير ومن هذه الاهداف: الاهتمام بالمشاركة الجماعية والاخلاق الرياضية والسلوك القويم من خلال ممارسة الانشطة الرياضية، وتنمية جوانب الذكاء والموهبة والابداع لدى الطلبة من خلال المسابقات الرياضية والحركة، اضافة الى اشباع الميول والاحتياجات في اطار من التوجيه السليم لطاقات الشباب فيما ينفعهم، وكذلك استغلال وقت الفراغ في اجازة نصف العام وفق ضوابط من الروح الاسلامية، مشاركين في تحقيق استراتيجية وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية وفق رؤيتها «جهاز حكومي يسهم في التنمية المجتمعية وفق فهم إسلامي يدرك الواقع ويستشرف المستقبل».


http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMN...90159&z=14&m=0
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
تعقد 10 و11 مارس المقبل
البراك يعلن أسماء الطلبة المشاركين في مسابقة الكويت الدولية لحفظ القرآن

الثلاثاء 26 يناير 2010 - الأنباء


اعلن وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية المساعد لشؤون القرآن الكريم والدراسات الاسلامية عبدالله البراك اسماء الطلبة الكويتيين الذين اجتازوا اختبارات مسابقة الكويت الدولية الأولى لحفظ وتجويد القرآن الكريم التي ستقام تحت رعاية صاحب السمو الامير الشيخ صباح الأحمد في يومي 10 و11 مارس المقبل. وقال البراك خلال مؤتمر صحافي عقده صباح امس ان الطلبة الكويتيين الذين سيشاركون في مسابقة الكويت الدولية الأولى لحفظ القرآن الكريم خالد جاسم وعلي عسكر وانس الكندري. واضاف ان هناك اكثر من 56 دولة اسلامية وعربية ستشارك في انشطة جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءته وتجويده. وجار استقبال العديد من الموافقات من هذه الدول وقال البراك انه تم تشكيل لجان التحكيم للجائزة على الشكل التالي: لجنة التحكيم – فرع التلاوة: تتكون من أحمد الطرابلسي ومشاري العفاسي ومحمد الهلباوي ولجنة التحكيم فرع القراءة تتكون من شيخ المقارئ المصرية احمد المعصراوي ود.ايمن رشدي وعبدالسلام المعيقل ومحمد الحسن وعبدالعزيز العنزي. وذكر البراك اهداف مسابقة الكويت الدولية للقرآن الكريم، فقال انها تعمل على: تعريف الامة الاسلامية والعربية بالقراءات القرآنية، ترغيب حفظة كتاب الله في دراسة علوم القرآن، اشاعة روح التنافس الايجابي في حفظ القرآن الكريم والتشجيع على بذل مزيد من الجهد والوقت في الحفظ والتلاوة، اضافة الى تحفيز الاجيال على مختلف مستوياتهم للالتزام بتعاليم الدين وادراك واجباتهم نحو العقيدة الاسلامية السمحة، رعاية حفظة القرآن الكريم من الجيل الصاعد وتحفيزهم وصولا الى زيادة عددهم وتكريمهم والعناية بهم، اضافة الى ابراز دور ائمة القراءات وعلوم القرآن المحققين في هذه الفنون، الى جانب ابراز الوجه الحضاري للكويت كراعية للقران الكريم على مستوى العالم، ابراز القراء المجيدين للقراءات في العالم الاسلامي والغربي، تكريم الشخصيات البارزة المعنوية والاعتبارية والمراكز والمعاهد التي تقوم على خدمة القرآن الكريم على مستوى العالم، ترسيخ القيم الاسلامية من المنظور القرآني من خلال الجائزة والسعي لجذب واستقطاب شباب الامة نحو كتاب الله واستشعار علو قيمه وسمو معانيه.


http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMN...90188&z=14&m=0
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
اللوغاني تفقدت مدارس الجهراء بعد انقطاع التيار الكهربائي

طمأنت الوكيل المساعد للتعليم العام منى اللوغاني الطلاب والطالبات في جميع مراحلهم التعليمية بأن نسب النجاح الأولية جيدة ومعقولة «وإن كانت متفاوتة من مادة إلى أخرى لا سيما في مادتي الفيزياء والأحياء للصف الثاني عشر»، مبينة أن اللجان الفنية ستقوم بعد عطلة نهاية الأسبوع مباشرة بجمع النسب وتحليلها ومتابعة فئات الدرجات وتصنيفها خاصة في المواد التي تم تطويرها اخيرا. وكشفت اللوغاني خلال جولة تفقدية مفاجأة قامت بها أمس إلى مدارس منطقة الجهراء التعليمية شملت ثانوية زينب بنت محمد بنات وثانوية صباح الناصر بنين في منطقة العيون بعد انقطاع التيار الكهربائي عن المحافظة الليلة قبل الماضية عن تحديد موعد نتائج الصفين العاشر والحادي عشر التي ستعلن في جميع المدارس الثانوية صباح اليوم الثلاثاء متمنية إعلان نتائج الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي نهاية الأسبوع الجاري على أكثر تقدير . ومضت قائلة «إن الهدف من الجولة هو متابعة الامتحانات في ميادينها التربوية والاطمئنان على أوضاع الطلبة في مدارس الجهراء بعد انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة»، مؤكدة أن الامتحانات سارت بشكل هادئ ومنظم من خلال تواجد الطلبة في أماكنهم بكل استقرار ودون ملاحظة أي حالات غياب خاصة بعد ثناء الإدارات المدرسية على آلية توزيع الامتحانات وتوصيلها إلى المدارس والتي تتم حالياً دون معوقات تذكر.


http://www.arrouiah.com/node/246047
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
« التربية» تحذّر معلميها من الدروس الخصوصية


أعلنت وكيلة وزارة التربية تماضر السديراوي ضبط وزارة الداخلية عددا من المتورطين في إعطاء الدروس الخصوصية للطلبة في إحدى المقرات غير المرخصة، موضحة أن هناك تنسيقا بين وزارتي التربية والداخلية في التصدي لهذه الظاهرة ومحاربتها. وحذّرت السديراوي، في تصريح للصحافيين أمس، المعلمين والمعلمات الذين يقومون بإعطاء دروس خصوصية من أن الوزارة ستُنهي خدمات أي معلم يثبت تورطه بإعطاء الدروس الخصوصية للطلبة، بعد إخضاعه للمساءلة القانونية، مشددة على ضرورة بذل المزيد من الجهد في محاربة التصرفات اللامسؤولة من قبل فئة قليلة من المعلمين. وفي سياق آخر أعلنت السديراوي اجتماعاً ترأسته وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود، ضم وكيلة التربية والوكلاء المساعدين مع فريق متخصص من الوفد الكوري المكلف من قبل الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط لبحث متطلبات الوزارة لتطوير العملية التعليمية، في إطار تنفيذ البرنامج الحكومي، مشيرة إلى أن الاجتماع تضمّن مناقشة بعض الجوانب الفنية والإدارية، كتدريب المعلمين والمناهج والنظام الدراسي والتعليم المستمر.
ولفتت إلى أن الوفد قام بعد الاجتماع بزيارة بعض المدارس للاطلاع على سير العملية التعليمية، موضحة أن الوفد سيعدّ تقريرا مفصلا لوزيرة التربية والأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط للاستفادة من خبرات الوفد الكوري للارتقاء بمخرجات التعليم بشكل عام. وفي إطار آخر قال الوكيل المساعد للتنمية التربوية بدر الفريح، عقب افتتاحه قاعة الاجهزة العلمية التفاعلية للنفط والغاز في المتحف التربوي صباح أمس، إن مجلس وكلاء التربية سيقوم اليوم بمناقشة مطالب المحاسبين ومحضّري العلوم الوافدين بشأن بدل السكن، للاطلاع لبحث اعتماده وفق الضوابط الإدارية من خلال دراسة واضحة. ولفت الفريح إلى وجود خطة لإنشاء متحف علمي تربوي جديد، نظراً لقدم المتحف الحالي، مؤكداً أهمية المعروضات الحالية في المتحف، ولاسيما أن أغلبيتها تعود إلى تواريخ قديمة.
http://www.awan.com/pages/local/292848
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
اللوغاني: خاطبنا الصحة لإعادة طابور الصباح

تأكيداً لما انفردت به «أوان» في عددها 786 يوم الخميس الماضي تحت عنوان «الطابور الصباحي يعود مجدداً» كشفت الوكيلة المساعدة للتعليم العام في وزارة التربية منى اللوغاني عن مخاطبة وزارة الصحة بشأن مدى إمكانية إعادة طابور الصباح إلى المدارس، موضحة أن التعليم العام قام بدراسة الوضع في المدارس وأخذ رأي أهل الميدان في هذا الخصوص حيث تبينت إمكانية عودة الطابور ولاسيما بعد اانحسار عدد حالات المصابين بمرض إنفلونزا الخنازير. وقالت اللوغاني، في تصريح للصحافيين على هامش جولة ميدانية قامت بها صباح أمس على مدارس الجهراء للاطمئنان على سير الامتحانات وأداء الطلبة تفاعلاً مع انقطاع التيار الكهربائي مساء الليلة قبل الماضية على أهالي منطقة الجهراء، إن أهل الميدان طالبوا بضرورة إعادة الطابور الصباحي لما له من منافع تربوية صحية على الطلبة، مشددة على أن المرض بدأ يتراجع بشكل كبير في المدارس، ولكن وزارة الصحة هي الجهة المخولة بتحديد إمكانية عودة الطابور من عدمه.
وأشارت إلى أن جولتها على المدارس في منطقة الجهراء هدفها الاطمئنان على سير الامتحانات التي يؤديها الطلبة بعد انقطاع عام للتيار الكهربائي في الجهراء مساء أمس الأول، مؤكدة استعداد الطلبة لتأدية الامتحانات، خصوصا أن الانقطاع حدث في وقت متأخر من الليل ولم يؤثر على مذاكرتهم.
http://www.awan.com/pages/local/292845
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
مريم الصالح مراقبة لرياض الأطفال


قررت اللجنة المختصة بالتعيينات بوزارة التربية اختيار مريم عبدالحميد الصالح مراقبة لرياض الاطفال على ان يحدد لاحقا المنطقة التعليمية التي ستلتحق بها.. وقد اتخذ القرار في اجتماع عقد يوم أمس برئاسة وكيلة وزارة التربية المساعدة منى اللوغاني وبمشاركة أعضاء لجنة التعيين.




http://www.alamalyawm.com/ArticleDet...x?artid=127429