((((((((( الجزء 16 )))))))))
مر الكورس الثاني بسرعة .. منار معدلها ارتفع 3.5 .. صج الحب يا يعمر يا يدمر ..
بدت العطلة الصيفية .. سافروا كل أهل سعود .. سعود قعد بالكويت .. علشان عيون منار ..
سعود مشتاق لمنار .. يبي يشوفها .. لو دقيقة ..
منار ماخذة كورس صيفي .. اتفقت معاه باجر تطلع اهي وياه ..
من باجر منار البست عبايتها وملفعها .. حطت كحل وماسكارا وحمره وردية فاتحة ..
خلصت محاضرتها ودقت على سعود .. مرها .. اركبت معاه السياره ..افتروا بالسيارة .. سولفوا وضحكوا ..
فجأة .. منار بطنها عورها .. حست في شي .. امبيه أكيد يتها الدورة .. شتسوي ..
منار: سعود أبي الحمام ضروري ..
سعود ومنار كانوا يفترون قريب من بيت سعود .. سعود على طول مشى ووقف يم بيت فخم .. كبير .. وكشخة ..
سعود طفا السيارة .. ونزل .. أشر لمنار أنها تنزل ..
منار استغربت .. بس ما طولت .. وبسرعة نزلت..... وقاعدة تأشر له تقول له وين ؟؟
فتح الباب ودخل ومنار وراه .. البيت كان فخم حيل .. وجدامهم كان الدرج .. صعد سعود ونادى منار وراه .. منار ما تدري شسالفة ..
وصلوا الدور الأول .. فتح باب غرفة من الغرف .. ودخل وسحبها وراه .. طالعت منار ولا تشوف غرفة نوم ..
خافت حيييييييل .. تبي تطلع .. سعود ضحك عليها .. مسكينه أكيد بتخاف .. أشر لها على الحمام ..
سعود : منار الغالية هذا الحمام دخلي وأنا بانطرج بره الغرفة أوكي ..
منار استحت ودشت بسرعة الحمام .. ولمن طلعت ما لقت احد بالغرفة .. طلعت برة الغرفة لقت سعود ناطرها بالصالة اللي فوق ..
سعود : صدقيني يا منار ما أفكر بالشي اللي في بالج .. بس أهلي مو بالبيت مسافرين .. قلت ودي نقعد مع بعض بالصالة أحس من الفرفرة بالشوارع ..
منار تطمن بس اشرطت عليه يقعدون بالصالة مو بدار النوم ..
سعود : ولا يهمج الغالية .. وتموا لهم فوق الساعة قاعدين يخططون للمستقبل .. سعود وده يحضنها وتنام على صدره .. بس حالف ما يمسكها إلا لمن تكون حلاله .. خاف يضعف جدام هالإنسانه اللي تملكت روحه وقلبه وعقله ..
قال لها يالله نمشي .. نزلوا بسرعة ..ركبوا السيارة ووداها الجامعة ..منار وايد حست انه سعود يحبها وخايف عليها وارتاحت له وايد ..
ردت البيت وسولفت عنه حق هيام .. هيام كبر بعينها سعود .. صج هذا الحب الطاهر النظيف .. ما شاء الله عليه سنتين محافظ عليها ..
مر الكورس الصيفي وسعود يشوف منار كل ما قدر .. خلصت العطلة الصيفية وردوا أهل سعود ..
بعد جم يوم سعود قعد مع أمه .. باتكلم عن أم سعود شوي .. عندها بس ولدين سعود بجرها والثاني صالح .. أصغر من سعود بــ 3 سنوات ..الله ما رزقها غيرهم .. شالوا رحمها واهي توها صغيرة لأن صارت معاها مضاعفات بعد ولاة صالح ..وصارت حساسة ..زيادة
تمنت تييب البنت .. بي الله ما قسم ..
واهي وايد نفسها خايسة وتحب المظاهر .. وأهم شي عندها الناس شتقول ..
صج اهم يملكون .. وغنايا بس ليش الشحاطة عاد ..
المهم نرجع لموضوعنا .. سعود دخل لقا أمه قاعدة بالصالة حب راسها وقعد عندها ..
سعود : يما ودي أسولف معاج ..
أم سعود : خير يما شفيك ؟
سعود : يما ودي اتزوج ..
أمه فرحانه : وي يما هذي الساعة المباركة اللي أروح أخطب لك بنت الحلال اللي تستاهلك..
سعود : لا يما بنت الحلال عندي ..
قبل لا يكمل سعود كلامه : والله من بنته ؟ وين بيتهم ؟ وشلون مستواهم ؟ ووووو
سعود : يما أعصابج اشفيج .. هدي .. اهم ناس عادين على قد حالهم .. وتدرس بكلية الهندسة .. وسولف لها عن كل شي ..
امه : يالله ماكو زواج .. توكل على الله ..
سعود : ليش يا يما ؟ من صجج ؟
الأم : أي من صجي ..مادري من أي زبالة جايبها.. طايحين الحظ هذيل يدورون عيال الغنايا ويرسمون عليهم .. هذيـــ
سعود قاطعها : يما رجاء هذي بنت ناس واهلها مربينها عدل ..
أمه : لا بعد مو من اصلنا .. يالله اذلف .. لابارك الله فيك ..
قعدت تصارخ .. وتزف .. وتسبه سب المسكين .. طلع من البيت منقمت حده ..
راح لرفيجه نواف .. متضايق .. حس انه فقد الأمل من اسلوب أمه معاه ..نواف قعد يواسيه .. ويقول له حاول مرة ثانية ..
نام سعود عند رفيجه نواف .. أمه حتى ما دقت عليه .. ولا سألت عنه .. طلع من بيت رفيجه للدوام .. حتى منار ماله خلق يكلمها .. بس يسلم عليها ويتعذر بشغله ..
منار ما كانت تضغط عليه .. تدري شغله مكانه حساس .....
سعود مو عارف شيسوي .. أمه راسها يابس ..
طاف جم يوم أمه كل ما تشوفه تصد عنه .. سعود قلبه محترق امه زعلانه .. وحبيبته ما يدري شيقول لها ..
بدأ الكورس الأول وسعود متغير على منار ما وده يقول لها .. منار وايد تقول له أنهم تقدموا جم واحد يخطبونها وكان يقول لها ارفضيه .. لا توافقين...
خلص الكورس الأول .. وسعود رد كلم أمه وأبوه بنفس الموضوع .. أبوه وافق وقال له سعادتك أهم شي .. أبو سعود .. ما كان مرتاح مع أم سعود .. ما كان مقتنع فيها لمن أخذها .. فما يبي ولده يعيش نفس حياته مع إنسانه عمره ما تفاهم معاها .. ولاحس بشوق ولهفة ناحيتها ..
أم سعود عصبت وقعدت تصارخ وتهدد انه ما يكون ولدها من اللحظة اللي يملج فيها عليها ..
وبعدين طاحت عليهم وحالتها حاله .. ودوها المستشفى .. سعود حيل خاف عليها .....
نامت جم يوم بالمستشفى وتهدد سعود إذا خذاها يا ويله ..
لمن طلعت أمه سعود سكت ما تكلم .. طاف كورس كامل وبدا صيف 1998 .. منار كانت تحن على سعود أن يحط نهاية لعلاقتهم .. لانها خلاص مو قادرة تنطر أكثر من جذي .. اهي كانت تتحجج بدراستها .. وبما انها بكلية الهندسة يعني باقي لها سنتين وتتخرج .. سعود بلغها عن رفض أمه من سنه واهو يحاول بس ماكو فايدة ..منار ضاق خلقها ..
منار كانت وايد مندمجة تكلم سعود فجأة بطل ناصر عليها باب دارها .. كان سامع كل شي ..
طقها طق سنه بساعة .. ذبحها من الطق الكل درى عنها اخوانها .. خواتها .. أخذ منها التلفون .. حرمها من الكورس الصيفي ومن الطلعات ..
حنان دقت على سعود وبلغته باللي صار .. سعود خاف عليها .. وطلب من حنان جم يوم يدبر فيهم حاله ..
قام سعود دخل عمته بالموضوع وراحت كلمت أم سعود .. بس ما كو فايدة مو راضية تلين .. قالوا لها بس روحي شوفيها يمكن ترتاحين لها ..
أم سعود قالت لهم عطوني فرصة أفكر وأعطيكم خبر ..
بعد اسبوع .. رن تلفون البيت ..
أم ناصر ردت على التلفون .. كلمتها أم سعود وبلغتها أنهم يبون يزورونهم علشان منار بعد يومين .. بس تبي العنوان ..
عطتهم أم ناصر العنوان .. أم ناصر بلغت حنان .. أم ناصر كانت زعلانه على منار حيييل لأنها خانت ثقة أهلها فيها ..
بنفس اليوم حنان يت لأهلها وراحت للسجن الإنفرادي (دار منار ) كان سعود يبي يكلم منار .. منار للحين ما درت ..
سعود : منار حبيبتي عقب باجر أمي بتزوركم بالبيت
منار مستانسة حيل : والله سعود ..
كلمها شوي وسكره منها .. حنان استأذنت من أبوها علشان تاخذ منار معاها تشتري بدله للخطبه .. أبوها وافق ..
صار يوم الخطبه .. أم ناصر حضرت الحلو والمعجنات والعصير والجاي والقهوة .. بخرت البيت ..
منار البست بدلتها .. كان لونها برتقالي فاتح مع أبيض .. حطت ماسكارة وكحله خفيفة حيل وحمره فاتحة .. بس
حنان وريم كانوا عند منار يعدلونها ويوصونها ..
نروح لأم سعود .. تكشخت حدها والبست ساعتها وخاتمها الألماس .. وبدلتها وجنطتها الماركة .. وكل شي فيها ماركة في ماركة ..
اركبت السيارة مع أبو سعود وراحوا .. سعود قاعد على أعصابه .. ينطر .. الدقيقة تمر عليه دهر ..
أبو سعود دخل منطقة بيت منار .... بعدين القطعة .. الشارع .. الجادة .. بعدين وقفوا يم الباب
ام سعود اشهقت .. انصدمت ..
أم سعود : أبو سعود متأكد هذا بيتهم
أبو سعود : أي متاكد ..
أم سعود : ردني واللي يعافيك ... آنا مو مستواي أنزل وأزور هالبيوت المكسرة .. طايحين الحظ .. مالت بس مالت ..
بو سعود : أم سعود أنتي مواعده الناس نزلي مجامله ..فشلة
ام سعود : أي فشلة .. الله يفشلهم راسمين على ولدي عدل ..
حاول فيها بو سعود ماكو فايدة .. اقفلت إلا بتمشي والناس بالطقاق اللي يطقهم على كلامها ..
رجعت البيت .. سعود استغرب ..
سعود : يما اشفيج ؟
ام سعود ما ردت عليه وطالعته من فوق لي تحت باحتقار ..
راح لأبوه .. فهمه ابوه السالفة .. سعود اول مرة تنزل دموعه .. صعد على طول داره .. دق على حنان .. ما ترد .. كانوا ناطرين أهل سعود تحت وتلفونها فوق ...
صارت الساعة 7 ونص .. 8 .. 9 ... 9 ونص .. عرفت ام ناصر إنهم هونوا .. ما أحد دق تعذر .. منار خافت إن صار فيهم شي ..
صعدت دارها .. لقت تلفون حنان يرن .. طالعت ولا رقم سعود .. خافت ترد لأن ناصر موجود بداره .. نادت حنان ,,,
حنان : هلا سعود
سعود فهمها الموضوع كله .. سكرته واهي منصدمة ..
راحت تحت عند اهلها .. ريم وام ناصر ومنار .. قالت لهم السالفة وانه عمته دقت عليها بلغتها .. علشان لا يشكون إن منار للحين تكلمه ( اهم فهموا أهلهم ان حنان تكلم عمته )
منار انصدمت حست بالمذلة والإهانة .. ليش الحمدلله اهي ما عليها قاصر .. بجت لان امه مست كرامتها وكرامة أهلها .. وحقرتهم ..
مضى الصيف بسرعة .. منار بعدت شوي عن سعود .. وسعود لازال يحاول بس امه تسكر الموضوع كل مرة .. عمة سعود سعاد وبو سعود وسعود يقنعون أم سعود .. ما كو فايدة ..
ضغطوا عليها .. هم ماكو .. سايروها .. لا حياة لمن تنادي..
خلص الكورس الاول عطلة الربيع .. والكورس الثاني .. وبدا صيف 1999.. منار باقي لها آخر سنه بالجامعة .. وتتخرج ...
دقت عليها رغد بنت عمتها تبشرها انها ملجت وعرسها شهر 3 الياي .. منار باركت لها ..
مضت الأيام بسرعة وبدا الفصل الاول بآخر سنة لمنار .. منار تحاول تعود نفسها على فرقا سعود .. خصوصا مع ضغط ناصر عليها .. خذا مواعيد محاضراتها وبدا يوديها وييبها من الجامعة .. منع عنها التلفون كلش .. كانت حنان تساعدها أحيانا وأحيانا تنصحها .. ماتبي اختها تعلق نفسها بش ماله وجود ...
دقت على سعود وكان متضايق حيل وقال لها انه امه اخطبت له بنت خالته .. منار انهارت .. ودشت المستشفي جم يوم .. وطلعت .. حالتها ساءت ..
عقبها كلمت سعود من تلفون حنان .. وقال لها انه بنفس يوم الملجة ما حضر وراح العمرة وكشت فيهم .. كانوا اهله حاجزين صاله ليوم الملجه .. عطاهم طاف ..
وامه ألحين طاردته من البيت واهو عند رفيجه .. بجى حيل واهو يكلمها .. ترجاها يشوفها ضروري..
راحت بلغت حنان وبجت عندها تبي تشوف سعود .. حنان دبرت لها طلعه .. قالت لهم باروح قسم الحوامل ( كانت حنان حامل بالياهل الثاني ) .. ناصر وافق .. بوناصر كان تعبان ..
راحت منار ركبت مع سعود بسيارته .. راحو أول مكان تعرفوا في على بعض
(( القهوة الشعبية )) .. بجوا على حالهم وعلى حبهم الي بيروح والسبب المظاهر اللي أمه حابسه نفسها فيها ..
سعود حضن منار حيييييييل أول مرة بحياته يحضنها بجت منار وحست أن فراقهم قرب..
أخذت منه صورته .. قالت يمكن الأيام تفرقنا ما أبيك تغيب عن عيني.. نزلت منه وراحت مع حنان .. حنان شافت ويه سعود ..بجت على حالته .. لحيته طويله .. ملابسة معفوسة .. مسكين مطرود من بيت أهله علشان منار .. وأمه ولا تدري عنه ولا سالت فيه..
تم سعود شهرين عن رفيجه نواف ..بالديوانية ..
أبو سعود راح له وجابه بيتهم .. كسر حاله شكله .. أم سعود كانت عند حلفها ولا اهتزت لها شعره لولدها ولا حن قلبها .. فيها قسوة مو طبيعية ..
منار عرس بنت عمتها رغد بعد اسبوع .. خففت اتصالاتها بسعود .. حاولت تدوس على قلبها .. ماتبي سعود يخسر أهله أكثر ..
سعود اقترح على منار انه ياخذ بنت خالته علشان رضا امه ..بعدين عقب الملجة راح يفهم بنت خالته أنه ما يبيها ,,وانه يحب غيرها .. ويطلقها ..
منار عارضته بشده ..حرام البنت مالها ذنب تشيل لقب مطلقة ..اهي تخاف الله
اليوم عرس بنت عمتها .. الكل يمدح بجمال ونعومة منار ..
رفيجه حنان شافتها استخفت عليها .. كانت تبيها لأخوها بس المذهب يختلف .. وأبوها ما يرضى ...
خلص العرس .. منار ليلتها ما نامت .. الأسبوع اللي بعد العرس دقوا 3 حريم على أم ناصر يخطبون منار .. أم ناصر ما ردت على منار وواعدتهم كل وحدة بيوم .. تشوف الأحسن وتزوج بنتها .. للحين خيانه منار لثقتهم جارحة أم ناصر ..
بلغت منار .. قبل الموعد بيوم .. منار ارفضت تقابلهم .. أم ناصر تبي مصلحة بنتها .. الكل أيد قرار ام ناصر ..
منار بلغت سعود .. ثاني يوم سعود زار أبو ناصر بدون موعد وخطب منه منار .. فرحت منار حيل .. بس بو ناصر رفض .. قال لسعود ما أزوج بنتي واحد أهله ما يبونها ..
منار وايد بجت .. حست ان اللي سواه سعود غلط .. لأن ما أحد يرضى يزوج بنته جذيه .. بالعرس الكل بيسأل عن أهل المعرس .. أكيد
كلمت سعود ووضحت له إن هالشي غلط .. سعود بجي : منار قوليلي شاسوي .. تعبت والله ومليت .. ما احد راضي يوقف معاي ..
الحريم زاروا أم ناصر كانوا ذرابة وحليوين .. ام الصبي وايد حليوه .. نزلت منار غصب عنها كان ناصر قاعد لها قعدة .. وبو ناصر وايد تعبان ..
منار داست على قلبها .. واااااي يا منار فرق لمن لبستي لمن ام سعود كانت بتخطبج .. فرحتج كانت أكبر من الوصف ..
وألحين جنج رايحه لعزاء .. دخلت وسلمت .. كانت ياية أم الولد ( أم جابر ) واخته الوسطية ( سارة ) والكبيره ( فاطمة ) شافوها واستاذنوا وراحوا .. منار تمنت انهم ما يردون ..
كانت رفيجه حنان قايلتلهم عن منار وأخلاقها وجمالها ..
بعد يومين ام جابر دقت وقالت لهم وايد اعجبتنا منار الخميس راح نزوركم ومعانا الولد علشان يشوف البنت ...
منار اصعدت دارها على طول .. ودها اليوم تكون منيتها وتروح عن الدنيا وترتاح .. ما تتخيل انها بتكون لغير سعود ..
الفجر راح تحت .. تأكدت إن الكل نايم .. دقت على سعود .. سعود مو قادر يفهم شي من كثر ما تبجي
منار :سعود خلاااااااص يا سعود ..
سعود : منار حبيبتي اشفيج ؟
منار :سعود الولد راح يزورنا يوم الخميس علشان يشوفني .. وأبوي يبي يسأل عنه .. خلاص يا سعود راح أصير لغيرك ...
حاول و احاول .,
يصير فراقنا هادي !
الله عطانا العقل حتى يعنينا ,
خل المقادير تمشي
. . . . . . . , مشيها العادي !
في عمرنا يفعل الله
~ مانوى فينا . .
مافادتك دمعتك ..
. . . ,/ ماينفع عنادي !
لاصار ربي حرمنا .. من ( بيعطينا ) ؟!
فرقا و صارت .،
ولا تحزن على بعادي !
وانا بحاول على نسيان / ماضينا ,
و نبدأ حياة جديده
. . . . . . | كلن بوادي "
ياحسرتي ياغرام عشته سنينا
ياوحشه الليل .. في بعدك بلا / رقادي
وياطوله اليوم ماشفتك ولو حينا ..!
سعود سكر التلفون .. وراح طق الباب على أمه .. امه اخترعت .. الساعة 4 الفجر .. اشفيه سعود ..
قام بو سعود وأم سعود بطلوا الباب مخترعين ..
سعود يبجي بتأثر : يبا يما إذا ما زوجتوني منار راح تخسروني للأبد .. والله أحرمكم من شوفتي حرام عليكم .. منار دنيتي كلها ..
أم سعود بنفس القسوة والكبرياء تصارخ : والله عاد روح احرق نفسك علشانها .. زواج والله ما تاخذها .. بتلعب عليها كيفك ..بس ما تصير حلالك طول ما آنا بالدنيا ..
سعود : ليش يما حراااااااام عليج ليش تحرقين قلبي ... ليييييييييييييييش آنا ولدج مو عدوج .. الفلوس ما تنفع إذا الواحد مو مرتاح ..
بو سعود يهدي مرته و سعود .. ..
سعود هستر قعد يكسر كل شي جدامه الطاولات والكراسي والتلفزيون .. قعد أخوه صالح والخدم ..
صالح بجى على شكل أخوه .. سعود أيده انزفت دم .. راسه بعد .. أمه قامت تصارخ .. راح صالح بسرعة وداه المستشفى ..
واهو رايح غرفة الملاحظة كان تقريبا شبه فاقد الوعي .. ينادي بدون ما يحس : منار منار لا تخليني ... انتي لي يا منار ..
الأم تحاتي ولدها ... الدكتور حمد كان موجود يسمع اسم منار .. ويتنهد .. الظاهر تولع في بنت نفس اسم اللي تولعت فيها .. الله يعينك ..
حمد عطاه على طول مهدي .. ونام ..
العصر سعود كل ما يقعد يكسر اللي جدامه .. ويعطونه مهدي وينام ..
في بيت منار .. دقوا أهل جابر ( المعرس اليديد ) وقالو لأم ناصر إذا يقدرون اليوم يزورونهم لأن ولدهم عند ه دوره من باجر وما يقدر يطلع ( بالجيش ) ..
ام ناصر رحبت فيهم ودقت على بناتهم ريم وحنان . ناصر بخر ديوانيه ابوه .. وقعدوا ينطرون المعرس ..
المغرب منار البست غصبن عنها .. كانت تدق على سعود جهازه مغلق ..
وصلوا الحريم .. الأم وعمة الولد وخواته ثنتين .. ومعاهم جابر ..
دخل جابر الدوانية قعد مع بوناصر وناصر ..
منار انزلت بملفعها عند الحريم مو حاطة ولا نقطه مكياج ( ودها يهونون ) .. شوي دخل ناصر ومعاه جابر علشان ايشوف منار ..
دخل كان طويل وعريض ... جسمه وااااايد حلو .. بشرته خمرية .. عيونه وساع ..شواربه سوووووووووده ..
يعني 100 % خوات منار انبهروا من جماله .. إلا منار ما التفتت صوبه ولا كلمته كلش .. قعد شوي .. أشر لأهله ومشوا ..
أبو ناصر قالهم عطونا مهلة اسبوع ونرد لكم خبر ..
منار تدق على سعود .. لا حياة لمن تنادي..
سعود للحين مو راضية تهدي أعصابة ,, والابر المهدية شغالة ..
عقب يومين سعود وعي بنفسه .. على طول دق على حنان ..
حنان : سعود رجاء لا تحاول تتصل مرة ثانية منار ملجتها باجر .. ( كانت تقص عليه .. بس لازم تنهي هالقصة .. ) سكرت منه وما انطرته يرد .. لأنها حنان كانت تبجي حييييييييل
منار ما بلغت منار ان سعود دق ولا رضت تعطيها التلفون تدق منه ..
رد بو ناصر من الدوانية مستانس .. لمن سأل عن جابر الكل مدح أخلاقه وأهله ..
نفس الشي ناصر الكل مدح له جابر ورجولته وشهامته ..
سعود مستخف .. يبي يوصل لمنار مو قادر .. بالجامعة منار ما تداوم .. لان الكورس قرب يخلص بس باقي الاختبارات النهائية ..
ما عندها تلفون .. طرش عمته تدق .. حنان للأسف ردت واعتذرت منها وقالت لها أنها بلغت سعود إن باجر ملجة منار ,, لا تضايقونها وتمنوا لها إن الله يوفقها مع زوجها ..
سعود ... انهارت أعصابه مو قادر يفكر .. سوا كل شي .. باس إيد أمه تروح تخطبها له ..قبل لا تملج وتروح منه للأبد .. أمه تقول له راح تنساها مع الوقت ..
بعد يومين .. اليوم فعلا ملجة منار .. راحوا الرياييل المسيد .. منار حابسه روحها فوق .. عقب المغرب اسمعت اليباب بالبيت .. بجت وبجت وبجت وبجت ..
صعدوا لها ريم وحنان يباركون لها .. ما حبت تضايقهم .. اصطنعت الفرحة .. وقلبها يتقطع..
تابعوني >>>>>>>> (((((((((( الجزء 17 )))))))))