البارت السادس
في المستشفى
اتوا رجال الامن و افلتوها من قبضته
فهد بصراخ: و الله العظيم ما راح تسلمين من ايدي
حلا بهسريا: براااااااااااااااااا
تكورت على نفسها
و اجهشت بالبكاء
حلا في نفسها: و الله ما غلطت ما سويت شي.....ظلمتوني حرام عليكم
نرجع قبل جم دقيقة
اول ما دخل فهد على حلا
سقطت ام فهد
اتوا الممرضات
و حملوها ووضعوها في احدى الغرف
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
في سيارة طارق
نور: طارق انت وين موديني
لم يجبها طارق
نور بعصبية: طارق انا اكلمك رد علي
التفت لها طارق
طارق: شتبين
نور: احنا وين رايحين
طارق: الحين تعرفين
نور: افففففف...قول وين رايحين
طارق بصراخ: قلتلج الحين تعرفين
ارتعبت خوفا
التفتت باتجاه المرآة
و تجمعت الدموع بينيها
طارق في نفسه: جم دقيقة وراح ترضين
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
في مركز الشرطة
جالس في مكتبه
و الفرحة اجتاحت قلبه
قطع حبل سرحانه
رنين الهاتف
محمد في نفسه: فهد غريبة شيبي
رفع الهاتف
محمد: هلا فهد
فهد: محمد الحق على المصيبة
وقف محمد
محمد بخوف: فهد شسالفة
فهد: تعال مستشفى الـ.......
محمد بصراخ: احد من اهلي فيه شي
فهد: محمد تعال بسرعة
و اغلق الهاتف
اخذ مفتاح سيارته و خرج من المكتب
صادف في طريقه فواز
فواز: محمد شفيك
خرج محمد و لم يعره اي اهتمام
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وقفت امام البيت
نزلت من السيارة
تحاول قدر استطاعتها ان تمسك دموعها
دخلت البيت
و نادت على والدتها
لكن لا من مجيب
اتت لها الخادمة
الخادمة: انسة جنى ....المدام مش هون
جنى: عيل وينها
الخادمة: راحت على المشفى
جنى بخوف: مستشفى ليش؟
الخادمة: انسة حلا اغمى عليها هون ....و اجى الاستاذ فهد و راحوا على المشفى
جنى: خلاص روحي روحي
ذهبت الخادمة
اتصلت جنى على والدتها
لكن لم تجيب
و اتصلت على فهد
فهد: هلا جنى
جنى: حلا شفيها فهد
فهد: اختج يابت لنا العار يا جنى
جنى بصدمة: عار ....شسالفة
فهد: حلا حامل
سكتت جنى بصدمة
واغلقت الهاتف
و نزلت دموعها لا إراديا
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
في السجن
جالسة في الزاوية
و تفكر بالذي حصل منذ دقائق
و بدأت ذاكرتها باسترجاع الحديث
محمد بابتسامة جانبية: تبين تطلعين من اهني
نورة و هي منزلة رأسها
نورة: اكيييد....في احد ما يبي يطلع من اهني
محمد: عيل بشرط
رفعت نورة رأسها
نورة: شنو؟
محمد:تتزوجيني
رجعت الى ارض الواقع على صوت نوران
نوران: شو ئلولك بالتحئيئ
نورة: مثل العادة....منو صاحب الشقة....و اسئلة وااايد
نوران: بس هيك
نورة: راح اتزوج المحقق نفسه
نوران بصدة: شــــــــــــو؟
نورة: اللي سمعتيه.....و اليوم راح اطلع
نوران: لا السالفة كتير كبيرة.....ئلولي شو صار
نورة: فكيني من حنتج و اللي يعافيج
نوران: اي تسطفلي .....انا شو اللي جابني لعندك
نورة: افففففففف
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اوقف سيارته امام المستشفى
نزل و هي يجري
لمحه من بعيد و اتجه اليه
محمد: فهد خرعتني شسالفة
فهد بحزن: اختك حلا يا محمد
محمد بخوف: شفيها؟
فهد: حلا حامل
محمد بعصبية: اهي وينها
اشار فهد على الغرفة التي امامة
فهد: بهاذي الغرفة
فتح الباب بقوة
كانت راقدة بهناء
بعيدة عن الواقع
اتى لها و امسكها من شعرها بقوة
استيقظت من نومها فزعتا
حلا بخوف: ممحمد
محمد: ايا الحقيرة .....انا اعرف اشلون اربيج
و بدأت بضربها
حلا ببكاء: محمد صدقني انا و الله ما سويت شي
ضربها محمد بأقوى ما لديه
و ضربها على بطنها
سال الدم من انفها
حلا و هي تنزف بقوة من انفها
دخل فهد و حاول ابعاد محمد عنها و لكن لم يستطع
فهد: خلاص محمد خذت جزاها و اكثر
ممد: وخر عني .....انا اعرف اشلون اربيها
حلا ببكاء: ااااااي محمد وخر عني
اتوا الامن و حاولوا ابعاده و لكن لم يستطعون
رماها محمد على الارض
و صدمت مؤخرة رأسها بالكرسي
أتفل محمد عليها
محمد: تفووو عليج.....الله لا يبارك فيج من بنت
بدأت الصورة تتلاشأ قليلا قليلا
نظرت اليهم و هي تبكي بصمت
وضعت يدها على راسها من الخلف
و ابعدتها و وضعت يدها امامها
و رأت الدماء تغطي يدها
و فجأة سقطت
ناظروها بأسى و خرجوا من الغرفة
دخلوا الممرضين و الدكتورة بسرعة
حملوها ووضعوها على السرير
الممرضة 1: النبض بطئ
الممرضة 2: الضغط ينزل
الممرضة3: قاعدة تنزف
الدكتورة بصراخ: جهزولي غرفة العمليات
بعدما خرج محمد و فهد من الغرفة
توجهوا الى الاستراحة
مسح على وجهه
و اتكئا على الحائط
محمد: هاذي نهاية التربية.....حامل .....حلا اللي احسن وحدة فينا تطلع حامل
مسكه من ذراعيه
فهد: خلاص يا محمد هد
محمد: اشلون تبيني اهدي .....و اهي يابت لنا العار ...منو اللي بياخذها
فهد: محمد انا بتزوج حلا
التفت له محمد بصدمة: شنو تتزوجها.....انت من صجك
فهد: اي من صجي .....انا ولد خالتها و بنفس الوقت ولد عمها اولى من الغريب
محمد و هو يضيع يده على راسه
محمد: انسى الموضوع لا.....انت ريال و النعم فيك و تستاهل وحدة احسن من حلا
فهد: محمد قلتلك انا اللي بتزوجها....اشلون يعني تبي تفضحنا
محمد بعد تفكير
محمد: انا موافق بس بشرط
فهد: شنو؟
محمد: ما نبي عرس و لا شي حتى مهر ما نبي ....اخذها بخلاجينها....و اذا تبي تتزوج وحة ثانية راح اكون شاهد لك
فهد: اوكي انا موافق
محمد: من باجر بتصل على الملاج و انا اوقع بدالها .....لا ليش من باجر الحين
فهد: يكون احسن.....نستر على السالفة قبل لا ننفضح
محمد: الحين انا بتصل على الملاج ......الا صج امي عرفت
فهد: خالتي في الغرفة الضغط نزل عندها
محمد: بتصل على الملاج....بعدين اروح اتطمن عليها
ابتعد محمد عنه و اتصل على الشيخ
فهد في نفسه: ليش جذي يا حلا.....و هاذا انا احبج اتسوين فيني جذي ....و الله ما تزوجت الا عشان استر عليج .....ااااااااه يا حلا كسرتي قلبي
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
امام المطار
: يلا نزلي
: طارق احنا وين
طارق: نور حبيبتي شتشوفين
نور: شحقى يايين المطار
رفع طارق تذكرتين سفر
طارق بابتسامة: تذكرتين لايطاليا
نور بفرح: صج
طارق: اي صج
قبلته على خده: احبك
و كأنها تذكرت شي
نور: بس ما زهبت ملابسي
طارق: لا تخافين.....الجناط ورا بالدبة ....يلا نزلي عشان ما نتأخر
نزلت نور و نزل طارق
و اتى العامل و حمل الحقائب
و دخلوا الى داخل
مسكت نور يديه بقوة
نور بهمس: احبك
ابتسم طارق
طارق: و انا اموت فيج
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
امام البحر
نزلت دمعة متمردة من عينه
في نفسه: ليش يا يبا تحرمني من اللي احبها.....شنو ذنبا تفرقنا عن بعض شنو ذنبنا
مسك كتفه
و جلس على الصخرة بجانبه
: شفيك يا مشعل يا اخوي
التفت له
: مشعل تبجي....مشعل القوي يبجي ....ليش؟
مشعل: جاسم ابوي حكم علي بالموت
جاسم: اسم الله عليك شهالكلام .....ليش اتقول جذي
مشعل: ابوي بيزوجني وحدة ما اعرفها و لا احبها
جاسم: يزوجك.....منو ؟
مشعل: وحدة اسمها شجن الله ياخذها....اتكون بنت شريك ابوي
جاسم: انزين يمكن هالبنت راح تعجبك.....يمكن تحبها مع الايام
التفت له
مشعل: انت من صجك.....انا ما احب غير ضحى....و مستحيل احب وحدة غيرها.....راح تندم اللي اسمها شجن....كلها شهر شهرين و اطلقها......و بعدها اتزوج ضحى
جاسم: شنو شهر شهرين اطلقها.....هاذا زواج مو لعب يهال
مشعل: الحين اشلون على ضحى
جاسم: ما في الا انك اتكلمها و اتقول الصج
مشعل: تبيني اجرحها
جاسم: لازم اتقولها.....مو حلو اتعرف من احد غريب.....لازم تعرف منك انت
اطلق مشعل تنهيدة
مشعل: صح كلامك.....عن اذنك بروح اكلمها
جاسم: و انا بروح البيت حدي دايخ.....و كنت بنام
مشعل: اسف اذيتك
ضربه جاسم بخفة على ظهره
جاسم: اقول لا تتأسف لا و الله اقلبها هوشة اهني
مشعل:ههههههههههه....باي
وقف جاسم: باي
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
في بيت ابو صقر
الساعة 11 الظهر
نزلت تحت و هي تسير بدلع
: مــــــــــــــــامي
: تعالي يما ليان انا في المطبخ
توجهت ليان المطبخ
و قبلت رأس والدتها
ليان و هي تستنشق الرائحة
ليان: يمــــــــــــــي .....شنو غدانا اليوم
ام صقر: مجبوس دياي
ليان: تسلم ايدج مامي
و قبلت رأس والدتها
ام صقر: الله يسلمج
دخل من
ووقف خلفها ووضع يديه على عينيها
: منو انا
ليان:هههههه....منو انت......امممممم.....انشوف.....صقر اتوقع مو
ابعد يديه
و قبل خده
صقر: اشلونها حبيبة اخوها
ليان: تمام...و انت؟
صقر: دوووم....ماشي الحال
ام صقر: غريبة راد بدري
صقر: حسيت اني تعبان....و قلت ايي اريح شوي يا الغالية
ام صقر بخوف: شفيك يما ....شنو تحس فيه؟
قبل صقر رأس والدته
صقر: مافيني شي يا الغالية ......انا بروح اريح شوي.....قعدوني على الغدا شوي
ليان: اوك
خرج صقر من المطبخ
سمع رنين هاتف البيت في الصالة
توجه و جلس على الكرسي
و رفع الهاتف
صقر: الوووو
: السلام عليكم
صقر: و عليكم السلام ....منو ؟
: انا بشاير....شلونك؟
صقر: اففففف....هاذا انتي....خير شتبين
بشاير بغصة: ما عليك امر ....ممكن تنادي ليان....اتصل على فونها ما ترد
صقر: صبي ابوج انا....اتصلي عليها و راح ترد
بشاير: انا كن
طووووووووط
انقطع الاتصال
او بالأحرى
اغلق صقر الهاتف
بشاير في نفسها: لهالدرجة كارهني
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
في احدى البيوت
في الصالة
بمهمس: بتتوقع توافق
: بتوافق غصبن عنها.....انا عطيت الريال كلمة
ووجه الحديث لابنته
:شجن....لحقيني فوق لمكتبي
شجن: ان شاء الله
ذهب ابو شجن
جلست شجن بجانب والدتها
شجن بهمس: شسالفة
ام شجن: روحي و تعرفين
شجن بعدم مبالاة
شجن: اوك
و صعدت الى فوق
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ينتظره امام البوابة
لمحة من بعيد
و توجه اليه بسرعة
مد يديه لمصافحته
: هلا و الله
: انت محمد
محمد: اي نعم .....حياك
توجهوا الى الداخل و جلسوا في الاستراحة
الشيخ: وين المعرس
محمد في نفسه: معرس حلوة هاذي
: انا اهو
امد الشيخ يده
الشيخ: لو سمحتوا البطاقات المدنية
أعطوه البطاقات
و بدأ بتسجيل البيانات
وجه الحديث لمحمد
الشيخ: وقع لو سمحت اهني
اخذ محمد الدفتر ووقع <<<بحكم انه ولي الامر
و وقع بعده فهد
وقف الشيخ
و صافحهم
الشيخ: مبروك
الكل: الله يبارك فيك
محمد: حياك يا الشيخ .....اوصلك لي الباب
و ذهب معه
و توجه فهد الى غرفة حلا
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رن هاتفها
نظرت له بملل
في نفسها: افففف ....هاذا شيبي ....شكلي ما راح افتك منه
توقف رنين الهاتف لفترة
و عاد يرن مرة اخرى
رفعت الهاتف
بدلع: هلا حياتي
بتوتر: ضحى ابي اشوفج
ضحى: لا ميشو حبيبي .....انا اليوم مشغولة وايد
مشعل: ضحى ضروري....الموضوع ما يتحمل تأجيل
ضحى: ليش شنو صاير
مشعل: تعالي الحديقة العامة ....و راح تعرفين كل شي
ضحى و هي تأخذ حقيبتها من على السرير
ضحى: دقايق و انا عندك
مشعل: بانتظاارج
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
في بيت ابو محمد
جلست على سريرها
و هي ما زالت مصدومة
جنى في نفسها: لا مو صج .....حلا مستحيل اتسويها.....حلا صج ساعات فصلة و تستهبل ......بس ما تسويها.....اي اكيد ما تسويها ......اي اي صح ما تسويها
اخذت هاتفها بسرعة
و اتصلت عليه
وهو متوجه للغرفة
رن هاتفه
اطلق تنهيدة
رفع الهاتف
: هلا جنى
جنى ببكاء: صج اللي قلته
فهد: جنى هالمواضيع ما فيها غشمرة
جنى: انتوا بأي مستشفى
فهد: مستشفى الــ.........
جنى: باي
فهد: باي
و اغلقت الهاتف
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
في مطار الكويت الدولي
جالسة و تهز ارجلها بتوتر
انزل الجريدة من عينه و التفت لها
: نور وترتيني معاج.....شفيج؟
التفت نور له و اعاد نظرها مكان ما كانت تناظر
: شفيج؟
مدت يدها بسرعة و سحبت الجريدة من يديه
نور:طارق هاذي مو اهم مني
ابتسم ابتسامة جانبية
طارق: عدل عدل .....يعني اللي موترج الجريدة
طوتها بيدها
و رمتها بالقمامة
نور بتحدي: بشوف الحين اشلون تقرا الجريدة
طارق بخبث: قد الحركة اللي سويتيها
نور: قدها و قدود
طارق: انصحج تسحبين كلامج.....و لا ما راح يحصل لج طيب
نور بعناد: اي خير ان شاء الله
طارق: انشوف يا نور
نور: انشوف
سمعوا نداء الرحلة
و توجهوا الى الطائرة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يسير في الممر
متوجه الى غرفتها
فتح الباب
و انصدم من عدم وجودها
احس بخوف شديد
خرج بسرعة يبحث عنها
قابل امامه
احدى الممرضات
فهد: لو سمحتي ....كانت في وحدة اهني في الغرفة وين راحت
الممرضة: قصدك المريضة حلا
فهد: اي حلا وينها
الممرضة: في غرفة العمليات
فهد بصدمة:شــــــــــــنو؟
تركته الممرضة بصدمته
جلس على احدى الكراسي
و الافكار تدور برأسه
: شفيك
رفه رأسه
فهد: حلا بغرفة العمليات
محمد: شنو غرفته....شكو عمليات
فهد باستهزاء: من الضرب اللي ياها
محمد و يحاول عدم تبين حزنه على اخته
اتكأ محمد على الحائط
محمد ببرود مصطنع: اهي اللي يابته لنفسها
فهد: الله يستر
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
في السجن
تنظر الى اظافرها
بصوت خشن: هي انتي
نظرت اليها
ببرود: تحاجيني انا
: لا احاجي الطوفة
اعادت نظرها الى اظافرها
: سخيفه
مسكتها من مقدمة قميصها و رفعتها بخفة
بعصبية و صراخ: لما احاجيج توقفين فاهمة
ابعدت يدها بقرف
: منو انتي عشان اوقف لحظرتج
بدأ الجميع بتجمع
: نورة ....خلاص لا تراددي كتير
نظرت لها نور ببرود
نورة: ريناد انتي طلعي من السالفة احسن
باستهزاء: انتي مسوية روحج قوية يعني.....شكلج ما عرفتيني عدل
نورة ببرود تام: و لا اتشرف بمعرفتج
صفعتها بقوة
تحسست خدها
نورة بحقد: حلو حلو....شكلج انتي اللي ما عرفتيني عدل
دفعتها بقوة حتى سقطت
: انا ميعاد ....ما عاش من يمد ايده علي
و بدأت المشاجرة بينهم
حاولوا تفريقم لكن لم يستطيعوا
اتوا الحراس و فرقوهم
الحراس و هم ممسكين بمعياد و نورة
ميعاد بعصبية: انا اعلمج يا بنت الجلب
نورة و هي تتنفس صعدا
نورة: يصير خير يا البوية
و اخذوا نورة الى سجن اخر منفرد
دخلت و اغلقوا القضبان
نورة و هي تمسح الدم من انفها
نورة في نفسها: انا ناقصة عشان تيلي هاذي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
جالسين ينتظرون خروج الدكتورة
<<<الدكتورة كبر امهم تقريبا
خرجت و علامات الاسى تملأ وجهها
توجه لها فهد بسرعة
فهد بتوتر: ها دكتورة بشري
الدكتور بعصبية: انتوا ضربتوها ليه .....عملتوا كدا ليه
محمد بوقاحة: اعتقد هالشي مالج دخل فيه
الدكتورة: انا ضروري استدعي التحقيق
فهد: لا الله يهداج....تحقيق ليش
محمد: الحين اشلون صحتها
الدكتورة: و بتسأل كمان عن صحتها.....بعد ما ضربتها
فهد بعصبية: اوووهووو اكيد راح نضربها .......حامل و مو متزوجة .....تستاهل الموت
نظرت لهم الدكتورة بصدمة
الدكتورة: حامل
نظر فهد و محمد لها
و الشك بدا يدخل قلوبهم
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ذهب الى مكانها و لكن لم يجدها
لفت نظره شيء على الارض
امد يده و اخذها
في نفسه: حلو لقيت طريقة اوصل لها
سمع صوت من خلفه
:راشد ....وينك صارلي ساعة ادورك
وضع البطاقة بسرعة في جيبه و
التفت له و ابتسم
راشد: هلا علاوي .....كنت قاعد اتمشى
علي: امش يا معود .....الربع ينطرونا في الكفتيريا
راشد: يلا مشينا
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
في الحديقة العامة
بتمثيل و دموع التماسيح
: مشعل لا تلعب بأعصابي.....انت اتجذب صح......انت مستحيل تتركني
نظر لها مشعل بأسى
و مسح دموعها بأطراف اصابعه
مشعل: ضحى صدقيني و الله مو بإيدي
ضحى بصراخ: شنو اللي مو بايدك.....امبلا تقدر ترفضها
مشعل: الموضوع مو بهالسهولة اللي تتصورينها.....الموضوع اكبر مني و منج
......بس صدقيني شهر او شهرين و اطلقها.....انا احبج و ابيج انتي
وقفت ضحى
ضحى: مشعل حط هالشي في بالك عدل.....اذا لمستها راح تكسرني
و ذهبت
جلس على الكرسي
و نزلت دموعه لا ايراديا على فراق حبيبته
اخذ مفتاح سيارته و خرج من الحديقة
المـــــــــايك لكم