البارت ال 19 :
ام خالد عطت رقم ريم حق ولدها صقر تبي تعرف من هالريم اللي خربت على بنتها ... ماكانت حاطه ببالها شي بس اللي كان اللي ببالها ان لازم ادفع ريم ثمن اللي صار ببنتها شيخه ...
فواز يوم طلعة شيخه من المستشفى كان مبدل خفارته مع دكتور ثاني حس ان فشله ايي حق شيخه من غير صفه رسميه هي رضت الليله اللي فاتت ان يقعد معاها ويسولف يمكن هالمره ماترضى وماكان يبي يسبب لنفسه ولها احراج .. دوامه كان بيبدي بالليل عشان جذي ماداوم الصبح ... يومها فواز يه المستشفى مبجر قبل الخفاره هو عارف ان زام الليل مرات يكون زحمه ويمكن مايقدر يقعد مع شيخه
اول مادخل المستشفى سيده صعد الجناح حق شيخه ... دخل الغرفه لقى سريرها فاضي ... تم يطالع بالسرير يدور اي شي من اغراض شيخه يطمنه انها موجوده ..
يوسف كان مار الجناح ... شاف فواز يطالع السرير ... وقف وراه من غير مايحس ... بس فواز طول بسرحانه كان مايبي يسال الممرضه عن شيخه ماكان يبي ييتاكد انها مشت
يوسف : مطول ؟
فواز : شكو انت ؟....... من متى واقف وراي ؟
يوسف : من زمان .... شطالع صارلك ساعه ... البنت اليوم الصبح طلعت
فواز : الصبح ؟ شدراك ؟
يوسف : ماكو من الصبح وانا احوس قلت يمكن اشوف بنت عمها ... بس لابنت عمها يت ولا شي لو ادري جان نايم ابرك
فواز : الحين انت متعني من صباح الله خير عشان بنت عمها
يوسف : لا كنت ناسي جم شغله بالمكتب مريت اخذهم وقلت دامي واصل خل امر اجيك عليها يمكن تيي بس مايت ... بس يه ريل البنت
فواز : اي بنت ؟
يوسف : شيخه
فواز : هو اللي طلعها ؟
يوسف : لا ... اخوها طلعها ... بس هو كان موجود
فواز : شلون عرفت ان ريلها؟
يوسف : لان كان واقف بالممر وحده كان متوتر وعلى اعصابه .. قلت اكيد ان ريلها
فواز ضاق خلقه هقى ان شيوخ وجاسم تراضاو
يوسف : فواز انت من صجك للحين تفكر بالبنت ... خلاص انسى البنت تزوجت وراحت لحالها ... لازم حتى انت تشوف نفسك ... شدعوه عليك حابها جذي انت ماعرفتها الا جم اسبوع مادري جم شهر
فواز : يسوف والله انها داشه قلبي من اول ماشفتها دشت قلبي ... احس انها صج اللي برتاح معاها
يوسف : لا تسوي لنا مسلسل تركي ماحنا ناقصين... خلاص انشالله باجر الله يرزقك ببنت الحلال .... تعال على طاري بنت الحلال انت تعرف اهلها عدل
فواز : مناسبينهم ... ليش ؟
يوسف : والله قاعد افكر هو مو اكيد مجرد تفكير.... اني اخطب بنت عمها
فواز : ساره ؟
يوسف : ايا التيس تعرف اسمها وماتقولي
فواز : شكو اقولك
يوسف : شنو شكو .. ماكان عندي شغله الا ادور اسم يركب لها
فواز : انت مو صاحي
يوسف : ساره عاد تصدق مافكرت بهالاسم كلش مايه على بالي ... انزين قولي سارونه
فواز : اهم شي سارونه
يوسف : كيفي ... قولي اهلها كلهم مصرقعين والا بس اخوها ... اخاف باجر اتزوجها اتكفخ
فواز : لا بالعكس اهلها خوش ناس واخوانها ذهبه
يوسف : عيل شسالفته مكفخ زوجته ؟
فواز : مادري هذا اللي مينني ... جاسم مو نوعه العصبي او اللي بس يمشي ويطق ... مادري شاللي بينهم
يوسف : مالنا شغل فيهم ... انشالله يتذابحون كيفهم المهم انت شيل البنت من بالك لان خلاص بترد حق ريلها
فواز : من قالك ؟
يوسف : اقولك الصبح شايفه هني ... يعني تهقى ليش ياي ... اكيد ياي يراضيها
اليوم الثاني الصبح جاسم بالدوام والا يرن تلفونه المتصله كانت ريم : شلونك جاسم ؟
جاسم : الحمدالله بخير
ريم : شدعوه لاحس ولا خبر
جاسم : مشغول
ريم : من متى تنشغل عني
جاسم : خير ريم عندج شي تكلمي والا سكريه لاني بالدوام وعندي ستين الف شغله لازم اسويها
ريم : جاسم انت شفيك ؟ من قلت لي ان زوجتك درت وانت لا حس ولاخبر.... شاللي غيرك علي جذي
جاسم : ريم يرحم لي والديج لاتعورين لي راسي ... انا مابي نكمل مع بعض صدقيني هالشي احسن لنا احنا الاثنين
ريم : عقب ماشبعت مني تقول جذي .. صج انك نذل
جاسم : عن الغلط ريوم .... انا ماكان لازم اني اكمل معاج من دريت انج متزوجه ... بس لاني كنت بالحيل اغليج وابيج مافكرت عدل ... ريوم انا ماحبيتج يوم والا يومين انا حبيتج 3 سنين ماكان سهل علي اني افارقج بس قربج مني خلاني اخسر وايد اشيا.. والحين انا ابي حياة يديده من غيرج ... وانت حاولي تصلحين وضعج مع ريلج لان صدقيني اذا درا وايد اشيا بتخسرين واهم شي بتخسرينه عيالج
ريم : مشالله عليك صرت شيخ دين وتعطي نصايح بعد ... وين هالسنع عنك لما كنت تناديني شقتك من ورا مرتك والا الحين شفت لك شوفه يديده
جاسم : تدرين اشلون انا غلطان اخذ واعطي معاج بالكلام ... انا اسكره وايد احسن وسمعي ترا حتى لو ادقين مليون مره ماني راد ... وفري على نفسج وعلي التعب ولا ادقين
سكر جاسم التلفون وهو حده متنرفز ورد يكمل الشغل والاوراق اللي بيده
جنه : صباح الخير .... مهندس جاسم ؟
رفع راسه جاسم والايشوف بنت ملح الدنيا واقفه عند باب مكتبه
جاسم : اي اختي امري
جنه ( مبتسمه ابتسامه حلوه وناعمه ) : مايامر عليك ظالم ... بس انا من الشؤون الماليه ... وكان في جم ورقه ناقصتنا بالنسبه للمشروع اليديد اللي انت تشرف عليه ... ورئيسي يبي مني التقرير على نهاية الاسبوع وانا كل مامريت ماحصلتك وامس ماكنت مداوم في مجال اخذهم منك الحين اذا موجودين
جاسم : اي اكيد ... حياج وسامحيني لاني عطلت شغلج بس محد بلغني .. المره اليايه اذا تبين شي وماحصلتيني حطي نوت صغير عالمكتب انا دايم اجيك اذا في نوت موجود لي او لا
جنه : انشالله المره اليايه
جاسم : انتي تعيين يديد ؟.. اول مره اشوفج
جنه : صارلي قريب الشهر
جاسم : موفقه انشالله ... بادراة بوعبدالرحمن ؟
جنه : اي
جاسم : هذه كل الاوراق اللي فيها شي يتعلق بالامور الماليه .... وهم مره ثانيه سامحيني
جنه : لا شدعوه ماصار الا كل خير
خلص جاسم اوراقه وعلى طول طار ادارة بو عبد الرحمن راح حق رفيجه عثمان ... عثمان رفيج جاسم بالديوانيه بس مو مثله مهندس ..عثمان يشتغل بالاداره الماليه
جاسم : قوه عثمان ... شلونك ؟
عثمان : هلا وغلا .... حيا الله من يانا نورت ادارتنا
جاسم : منوره باصحابها ... شلونك ؟ من زمان عنك ؟
عثمان : والله بخير ... انت شالدنيا فيك
جاسم : والله ماكو مثل ماانا على حطة ايدك .... اقولك جنه يولكم موظفين يدد
عثمان : اي الحمدالله اخيرا وليس اخرا حدنا كنا مضغوطين .. بس الحين اشوه الواحد يقدر ياخذ نفسه
جاسم : جم واحد يابولكم ؟
عثمان : 3 شباب وبنتين
جاسم : ا ي عاد توه وحده منهم يت لي المكتب تاخذ مني اوراق واحد من المشاريع
عثمان : متحجبه او لا ؟
جاسم : متحجبه
عثمان : اي هذه جنه ... والثانيه عليا ... الشباب بعد شوي اعرفك فيهم انشالله
جاسم : انشالله ... بس عاد عسى خوش ناس ومرتاح معاهم
عثمان : والله والنعم فيهم ... يبيضون الويه
جاسم من شاف جنه وهو كل يوم لازم يمر عاالاداره الماليه .... يدور اي شي عشان يكلمها ومرات مايكلمها كلش بس يقعد عند عثمان
شيخه ببيت اهلها ماتدري شبصير عليها لاهي المطلقه ولاهي المتزوجه ... لا جاسم ولا اهله لهم حس صارلها قريب الاسبوعين من طلعت من المستشفى جاسم حتى مافكر يدق
ام خالد كانت قاعده بالصاله تحت بروحها دخل عليها صقر :
هلا يما شلونج ؟
ام خالد : هلا فيك بخير يما ... انت شلونك وشلون امتحاناتك .. انشالله تقديمك زين ؟
صقر : افا عليج يما .......... اصلا مسكت حاس اني بطلع الاول ويمكن يعطوني الدكتوراه على حلي حق الامتحانات
ام خالد : انشالله ماكو شي بعيد عن الله مع اني مااتوقع بس الله يوفقك انشالله والله دايم ادعي لك
صقر : الله يخليج لي يارب ................
ام خالد : شصار عاللي طلبته منك طلعت بيانات البنت
صقر : اي طلعتهم بس يما الله يهداج البنت متزوجه شلون بتخطبونها
ام خالد : لاهي كانت متزوجه واطلقت قريب
صقر : لا يما مااطلقت ولاشي البنت للحين على ذمه ريلها ماطلقها
ام خالد : اخاف ان الرقم مو باسمها والبيانات مو بياناتها
صقر : الرقم باسم وحده ينقالها ريم ال ........
ام خالد : اي هي اسمها ريم ... بس رفيجتي تقول انها مطلقه من ريلها
صقر : والله عاد اللي انا عرفته انها للحين مو مطلقه وعندها ولدين صغار ... حتى بيانات ريلها يبتها عشان ماتأذوني روح وتعال ... الحين اييب لج الورقه اللي فيها بياناتها وبيانات ريلها
ام خالد حدها انصدمت اللي قالته لها شيخه ان جاسم يعرف وحده مطلقه وناوي ياخذها ... راحت حق شيخه دارها : شلونج شيوخه ؟
شيخه : هلا يما بخير
ام خالد : شيوخ البنت اللي قلتي ان جاسم يعرفها اسمها ريم متاكده؟
شيخه : اي
ام خالد: من قالج انها مطلقه ؟
شيخه : هي لما دقت قالت انها وجاسم اتفقوا انها تتطلق عشان ياخذها وان مابقى لها شي وتخلص العده
ام خالد عرفت ان ريم مو سهله وانها تبي جاسم بس هو مو مفكر انه ياخذها لان لو يبي ياخذها جان صج اطلقت
ببيت ام جاسم ... جاسم كان قاعد يتعشى بالصاله وامه عنده
ام جاسم : الحين انت وبعدين وياك .... متى بترد مرتك بيتها ؟
جاسم : ماني رادها
ام جاسم : شنو يعني منت رادها ؟
جاسم : يعني ماني رادها خل تقعد بببيت اهلها
ام جاسم : لمتى ؟
جاسم : لينا ايي لها ولد الحلال
ام جاسم : انت من صجك ؟؟ ناوي اطلقها
جاسم : اي باجر الصبح بروح المحكمه
ام جاسم : ابوك عنده علم
جاسم : محد يدري الا انتي
ام جاسم : وابوك وعمك شلون عليهم ؟
جاسم : بعصبون جم يوم تالي بيرضون.... انا بروح انام وراي دوام
ام جاسم : اش هالدوام اللي قاطع قلبك تفز له من الفجر وماترد لي الا 5 ... الله يستر عليك
جاسم : امييين .... الستر حلو ودامج تدعين لي يما واللي يعافيج ادعي ان الله يرزقني ببنت الحلال
ام جاسم : الله يهدي سرك انت وزوجتك ويوخر ابليس عنكم
جاسم : الحين اقولج ادعي لي ببنت الحلال تقولين زوجتي ... انزين ادعي لي ان الله يحقق اللي ببالي
ام جاسم : يارب توفق وليدي وترزقه اللي يبيه ويتمناه ... عاد شاللي تبيه ؟
جاسم :ابي بنت الحلال
اليوم الثاني جاسم بالدوام بمكتبه حايس ... دق على عثمان
جاسم : عثمانو ماعندك اوراق لي ؟
عثمان : اوراق شنو ؟
جاسم : اي اوراق اي شي
عثمان : لا
جاسم : دور مني مناك ...
عثمان : شنو ادور لك مني مناك ... ماكو
جاسم : صج مامنك فايده
عثمان : ليش شفيك مضيع شي ؟
جاسم : لا بس كان ودي ايي ادارتكم بس احس فشله ارز ويهي وانا ماعندي سالفه
عثمان : صار لك اسبوع راز ويهك عندنا شاللي تغير ؟
جاسم : ماتغير شي دام انكم تعودوا الحين بيي لكم ..... عاد اسمع اول ماادش هلي فيني حييل واذا قلت لك بمشي لاترضا احلف علي اقعد
عثمان : شنو ماعندك شغل ؟
جاسم : والله عندي ... بس عادي عقب الدوام اتاخر ماوراي شي ... يالله ياي لك
توه طالع من المكتب والايشوف جنه بالممر
جاسم : شلونج جنه ؟ شخبارج ؟
جنه : بخير الحمدالله
جاسم : رايحه الاداره ؟
جنه : لا والله ... طالعه اذن
ضاق خلق جاسم : اوكي ... ديري بالج
جنه : مشكور
جنه كلش مو حاطه ببالها جاسم ولاتفكر فيه لانها سمعت ان متزوج .... جاسم ماراح حق عثمان قال يرد يكمل شغله احسن له ... وهو راد تذكر ان بيروح المحكمه ... على طول اخذ له اذن وركب سيارته رايح المحكمه ... بنص الدرب والا يدق عليه ابوجاسم : جاسم وينك ؟
جاسم : طالع من الدوام
بو جاسم : على وين ؟
جاسم : عندي شغله بسويها
بوجاسم : اذا شغلتك بالمحكمه ... انا قول رد دوامك وايد ابرك
جاسم : يبا
بوجاسم : اقولك تعوذ من ابليس و رد دوامك يا جاسم
جاسم حده احتر من ابوه بس مابيده حيله ... رد دوامه يكمل شغله
العصر ام خالد طالعه من بيتها كاشخه ولابسه ... والا بردت صقر : شهالكشخه على وين ؟
ام خالد : بزور ناس
صقر : اوديج ؟
ام خالد : لا ماله داعي السايق بوديني
ركبت ام خالد مع السايق وعطته العنوان ... نزلت ام خالد البيت اللي بتزوره .. فتحت لها الخدامه : Yes madam ?
ام خالد : Madam reem here ?
نزلت ريم حق ام خالد هي ماتدري منو اللي زايرها الخدامه قالت لها ان في مرا تبيها وبس
ريم : ياهلا ومرحبا
ام خالد : هلا فيج ... ريم ؟
ريم : اي .. من حضرتج ؟
ام خالد : ريلج هني ؟
ريم : عفوا بس منو حضرتج ؟
ام خالد : لاتستعيلين بتعرفين بس بدال لا اعرف نفسي مره لج ومره لريلج ... انطره ايي واقول مره وحده
ريم : انتي تبين بدر ؟ هو مو موجود !!! خير ؟
ام خالد : حسافه كان ودي اقوله عن ريم وجاسم
ريم صبت عظامها : نعم ؟
ام خالد : شفيج اخترعتي ... اي صح نسيت اني ماقلت لج منو انا ... انا ام شيخه مرة جاسم ... اشفيج اخترعتي دامج تخافين ليش ماخفتي من ربج ... سمعي يا بنت الناس انا ييت عندج لبيتج بس عشان اقولج جاسم مو مطلق بنتي واذا انتي راسمه عليه شيليه من بالج احسن ودوري لج غيره ... والله اذا عرفت انج داقه عليه او ان لج اي علاقه من قريب او بعيد فيه كلامي ماراح يكون معاج بكون مع ريلج ... وصدقيني ... وام خالد تتكلم قطع كلامها
بدر : لوسمحتي طلعي برا بيتي
ام خالد ماكانت تدري ان بدر بالبيت ريم قالت ان مو هني هالريم لو ماتجذب جان هي بخير ... ام خالد صج انها كانت تتوعد بس ماكان من صجها
ام خالد (ماتدري شتقول ) : اسمع ياوليدي انا ..
بدر : خلاص اللي بتقولينه وصل وماقصرتي ... ابي اتفاهم مع مرتي .
ريم كانت بحاله مافي كلمه تقدر توصف حالتها .... كانت ميته رعب ماتدري شتقول
ريم : بدر السالفه حدها قديمه ومن زمان مادري عنه ولايدري عني
بدر : قديمه شكثر 7 سنين يعني ... لان احنا متزوجين صارلنا فوق ال 5 سنين وكنت قبلها اعرفج ... يعني من متى قديمه
ريم : ----------------
بدر : تدرين انا من خذيتج وانا كارهج ولاني بالعج ... ومو مصبرني الا عليج الا هالولدين ... والله لو ماهم جان ذابحج ... سمعي شيلي شلايلج وطلعي من البيت ورقتج بتوصلج ... وانسي ان عندج عيال والا قسما بالله لا اكسر عظامج عاد انتي تعرفيني عدل لما اقول كلمه اعنيها ... ولاتحسبين اني بستر عليج الحين عشان سواد عينج انا بسكت لان مابي احد يعاير عيالي ان امهم زباله .