أهلين حبيبتي الطيبة : بنت بو متعب ,, كيف حالك يا عسل ^^ عساك بخير ,, من زمان عنك يا قلبي ,,
إذا تسمحين لي بمداخلة /
يعني لو اخيرك انك تلبسين بدله واسعا وساتره وعبايه مخصررره وكلها كرستال وتلفت النظر ايش بتلبسين ؟البدله
إذا تبين الجد ؟ هو المفروض ما نختار و لا وحدة منهن ,, ليـه ؟ لأنهن يا عسل ما حققن الشروط الواجب توافرها في الحجاب الشرعي ..
إذن الحل ؟
أجلس بالبيت .. أهون علي من إني أطلع بلبس ما يرضي ربّي
والله ما أضمن من عمري ثانية ,, فهل أضمن إني أطلع من البيت بحجاب مخالف للشرع و أرجع سالمة ؟ فرضًا صار لي حادث و مت ؟
تدرين أيش آللي صار يا قمر ؟ آللي صار إني طلعت و ما خليت شاب إلا و فتنته ,, يعني طلعت أجمّع ذنوب و قدّر الله إن حياتي تنتهي و أنا كاهلي مُثقلة بنظرات ملايين الشباب لي ..
تدرين هذا وش معناهـ ؟ معناهـ هو ذاته ما قاله الله تعالى :
{ إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ }
فالحجاب المخالف للشرع يا الحبيبة الطيبة هو فتنة للنساء و الرّجال ( فضلاً عن كونه مُجاهرة بالمعصية ) و المجاهرين من شرار الناس كما ثبت بنص الحديث الشريف
أما كيف يكون الحجاب المخالف فتنة للنساء : فإن في كل إنسان نزعة خير و نزعة شر , فلربّما إحدى الفتيات تحدّثها نفسها الأمّارة بالسّوء بالتخلي عن الحجاب الشّرعي و الإستعاضة عنه بعباءة كتّافية أو مزركشة أو بها أي نوع من أنواع الزينة و لو على الوجه البسيط
فلمّا ترى بنت بحجاب مخالف ,, ما الذي سيحدث ؟ ستُفتَن بها ,, و تُخلق في صدرها جرأة على أحكام الشرع
و عليه فإنها تتشجّع و تتخلى عن الحجاب الشرعي بسبب ما رأت ,, لهذا المجاهرين من شرار الناس لأنّهم يُجرّؤون غيرهم على المعصية و يعملون على التقليل من هيبة الأحكام الشرعية في صدور الناس ,, كذلك مجاهرتهم بالمعصية دليلاً على الإستخفاف بها ,,
قال تعالى : { ما لكم لا ترجون لله وقارًا } ؟
و أيضًا حبيبتي الطيبة أنتِ بلسانك ذكرتِ ( أنّ الحجاب لازم تتوفّر فيه الشروط الصحيحة ) و البدلة ماهيب حجاب أصلاً عشان نبحث عن الشروط المفترض توفّرها فيها ,
الأمر الآخر حبيبتي الطيبة ,, ربما أنتِ ترينه لبس عادي و ساتر و هذا طبيعي جدًا لأنك ( إمرأة ) نظرتك لنفسك طبيعية
و مما يجدر ذكره أن عين المرأة ليست كـ عين الرّجل ,, المرأة على الرجل فتنة عظيمة ,, بينما هي ليست كذلك على بنات جنسها ( إلا ما شذّ و ندر )
قال صلى الله عليه و سلم و هو أصدق القائلين من بعد المولى جلّ جلاله :
( ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء ) ,, ابحثي عن أعظم فتنة و أشدها ضررًا ,, فإنّ المرأة تكون أعظم و أشد منها
كذلك .. قال صلى الله عليه و سلم :
( المرأة عورة فإذا خرجت استشرفها الشيطان ) ,, ماذا يعني هذا الحديث الشريف ؟
قال المباركفوري في تحفة الأحوذي وهو يبين معنى هذا الحديث :
فإذا خرجت استشرفها الشيطان. أي زينها في نظر الرجال.
وقيل أي نظر إليها ليغويها ويغوي بها، والأصل في الاستشراف رفع البصر للنظر إلى الشيء وبسط الكف فوق الحاجب،
والمعنى أن المرأة يستقبح بروزها وظهورها، فإذا خرجت أمعن النظر إليها ليغويها بغيرها ويغوي غيرها بها ليوقعهما أو أحدهما في الفتنة. انتهى. وقال المناوي في فيض القدير:
النساء أعظم حبائل الشيطان وأوثق مصائده فإذا خرجن نصبهن شبكة يصيد بها الرجال فيغريهم ليوقعهم في الزنا،
فأمرن بعدم الخروج حسماً لمادة إغوائه وإفساده. انتهى.
والله أعلم.
المصدر :
http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=96925
يعني الي متغطيه وعبايتها كلها سودا صح والي عبايتها قماشها مو اسود عادي ممكن ابيض رمادي كحلي وردي اي لون مايكون فاقع يلفت النظر
أختي ,, المشكلة بآللي عبايتها زخارف و شيفون و حركات يكفهر منها الخلق و يستحي منها الأدب ,, حتّى إنك تشكّين هذي عبايا و إلا جلابيّة ,,
فيه بنات يلبسن عبايات واسعة ,, لكن مع الأسف و إن كانت العبايا واسعة إلا إنها أخلّت في نقطة مهمّة جدًا ألا و هي الإحتشام
تلاقين عبايتها مليانة زخارف و ألوان ,, بس واسعة ,, إذا جيتِ للصدق هذي ما تفرق عن آللي عبايتها مخصّرة بس سودا
الأولى عبايتها واسعة بس مزكشة ,, و الثانية عبايتها سودا بس مخصّرة = الإثنين غلط و لبسهن ما يصدق عليه الحجاب الشرعي أختي ,,
وحتى الي بنطلون او بلوزه اهم شي مايفصل الجسم عادي
البنطال أساسًا هو لباس الكاسية العارية فكيف يكون حجابًا ؟ ما يجوز إنك تلبسينه و أنتِ في وسط ( نسوي ) بحث .. فكيف بخروجك به إلى الشارع ؟
ما فيه بنطلون ما يفصل الجسم ,, هذا الكلام غير منطقي و غير معقول حبيبة قلبي فديتك ^^
حتى لو كان البنطلون واسع يبقى فيه فاصل من الوسط بين الرجلين ,, و حنّا قلنا إن الحجاب لازم ما يفصّل الجسم
لا تنسين إن الوسع يكون من الأسفل لكن من جهة منطقة ( أكبر حجم ) و الأرداف راح يكون يضّيق و إلا كيف راح يمسك على جسمها و ما يطيح ؟
لازم يكون ضيق من فوق ,, و الفوق هذا هو رأس الفتنة !
و أرجع أقول لك نفس الكلام آللي فوق ,, البنطلون مهوب حجاب أصلاً عشان نتناقش فيه ,,
الشي الثاني يا قلبي حتى عبايا الكتف مخالفة ,, لأنها تفصّل الجسم حتّى لو كانت واسعة ,, عجيب .. كيف ؟
الأكتاف من ضمن الجسم و إلا ماهيب من ضمن الجسم ؟ من ضمن الجسم ,, طيب العبايا لما تنحط على الكتف فهي تحدد لك ( شكل الكتف ) و الرأس و الصّدر
أنتِ البسي العبايا الكتافيّة و وقفي قدّام المرآيا على جنب و شوفي إذا ما تحدد صدرك ,,
الحين نجي لمسألة لون العبايا ,,
أبيك تقرين هذا الحديث ,, و أنتِ احكمي :
عن أم سلمة قالت :
لما نزلت ( يدنين عليهن من جلابيبهن ) خرج نساء الأنصار كأن على
رءوسهن الغربان من الأكسية . رواه أبو داود ( 4101 ) وصححه الشيخ الألباني في " صحيح أبي داود " .
المصدر :
http://islamqa.info/ar/cat/56/ref/islamqa/47569
سؤالي / ما لون الغراب ؟
( أسود ) ,, و إلا ؟
أسود ,,
و الشي الثاني :
لما نزلت ( يدنين عليهن من جلابيبهن ) خرج نساء الأنصار كأن على رءوسهن الغربان من الأكسية
هل نفهم من لفظة ( الأكسية ) : البنطال أو البالطوا أو الفستان و نحو ذلك ؟
هل هذهـ الألبسة يصدق في حقها ( كساءًا ) ؟
الشيء الأخير ( و هو اللأهم )
من الأشد فقهًا في الدّين و الأفهم للآيات و الأحاديث والأعلم بالأحكام الشرعية و الأقرب عهدًا من الرسول صلى الله عليه و سلم ؟
نحن ( بنات هذا الجيل ) أم نساء الماضي من التابعيات و الصحابيات الجليلات ؟
ها هو فهم نساء الصحابة لـ آية و لا يُبدين زينتهن كما رُوِيَ عن أم سلمة ,,
و من المسلّم فيه أن نقدّم فهم ( الأعلى منزلة ) على فهم الأدنى منزلة
فالصحابيّات أعلى منّا منزلةً .. إذن فهمنّ يُقدّم على فهمك و فهمي و فهم كل شخص أقل منهن منزلةً ,,
بقى أن أطلب منك مراجعة هذا الرّابط :
لييه الشباب يتحرشون بالبنت على الرغم من كونها مُحجّبة ؟ تبين تعرفين السبب تعالي ^^
http://www.q8yat.com/t1002113.html
بارك الله فيك و أحسن إليك أخيتي الحبيبة الطيبة العفيفة ,, ^_^
و أجدها فرصة مناسبة لأعتذر عن نقاش حاد سابق جرى بيني و بينك ,, و أستغفر الله على ما كان منّي ,, و القلب لا يكنّ لك إلا كل حب و ود و احترام ,, و نبقى أخوات في الله و إن اختلفت لدينا المدارك ,
احترامي و تقديري لشخصك يا عسل ,
ترانيم القصيم