منقول
==
نكمل :
5/ (( وسيلة سباق الفراشات ))
الأدوات :
1/ أزهار بعدد التلاميذ في الفصل .
2/ صور وأسماء التلاميذ .
3/ عدد من الفراشات صغيرة الحجم + عدد من النحلات
4/ اشرطة التشتش اللاصق .
الخطوات :
1/ نقوم برسم أو طباعة أو شراء ملصقات على شكل أزهار ذات اوراق متفرعة كعباد الشمس.
2/ نضع في كل ورقة من كل زهرة قطعة صغيرة من التشتش.
3/ نضع صور الطالب في وسط الزهرة ، ونكتب اسمه إن اردتم .
4/ نطبع عدد من الفراشات ،وعدد من النحلات( هناك ملف مرفق للنحلات والفراشات بالأسفل )
5/ نغلف الفراشات والنحلات بالجهاز الحراري ، ونضع وراء كل قطعة الجزء المقابل للتشتش الموجود بالزهرة .
6/ نلصق كل زهرة خاصة بالطالب على طاولته .
طريقة الأستخدام :
يتم توضيح أهمية الفراشات والنحلات للتلاميذ ، ونقول لهم أن النحلة صحيح مفيدة ، لكنها تلسعنا ، لذلك يجب الحذر منها فهي قد تضرنا ، أما الفراشة فهي جميلة الشكل والمنظر ، وهي أيضًا مسالمة لا تؤذينا ، ونحن نحب الفراشات ، ثم توضحين لهم أن التلميذ الشاطر المتفاعل والمثالي دومًا سيحصل على فراشة ، والعكس صحيح بالنسبة للنحلات . (( فهيا نتسابق في جمع اكبر عدد من الفراشات في زهراتنا ، ومن يكمل زهرته بالفراشات من غير أي نحلة سيحصل على الهدية )) وبذلك يتم تشجيع الأطفال على التفاعل مع الدروس وتعزيزهم بالحصول على الفراشات .
وتفضلوا الصور أللي راح تتكلم عن نفسها وما تحتاج شرح :
===========