الجزء ... 3 ....
ومافي شي اسمه ملاعق وصحون جانبيه لا حطوهاابتصير
فضيحتنا بجلاجل
جلسنا ع السفره الشغالات كانو حاطين ملاعق للسلطه
ومزودين كم لعقه اذااحتاج
احد ما ان لمحت جدتنا المصون الملاعق حتى بدت محاضره
جدتي بنقمة : ليش هالملاعق
عمتي ام تركي: هذي للسلطه ياااخاله
جدتي واهي تناظرنا بطرف عينها : احسب بعد على يدينهم نقش
الحنا ولا المدارس
كبرت روسهم على عاداتنااا وتقلدوون الكفره
عمتي ناظرتناا بعيون كلها اسف ابتسمناا بوجههاا دلاله اننا
عارفين جدتنا وطبعهاا
الغريبه ان جدتنا بكل القسوه عليناا الا انها كانت تهتم بمريم
تطمن عليها وعن
احوالهاا حتى بالعيديه تعطيها فلوس اكثر مناا
جدتي بعد الغدا طلعت تقيل شوووي احنا هني تنفسنا الصعداء
اخيراا بنقعد شووي
من غير هوشه وصيااااح قدمت لنا عمتي الشاي وجلسناا نتكلم
عمتي : معليه ياحصه تعرفين خالتك وطبايعهاا لا تاخذين في
بالك من كلامهاا
امي ابتسمت : تعلميني عليهاا مهما كان هي مره كبيره ولازم
مانعاندها قالت كلمتهاا وهي تناظرني فغصيت بالشاي الي
اشربه الكل ضحك علي
عمتي : حنان يابنتي طولي بالك عليهاا لا تندين معاهااا بكره رح
تعيشين معانا
بنفس البيت اذا ماكسبتي جدتك بصفك رح تتعبين خصوصا ان
بندر حبيب قلبهاا
مدري ليه سرت رعشه بجسمي من انذكر اسمه ناظرت الارض
احسها تتحرك من
تحتي الكل فسره خجل الا اني مدري يمكن كنت ادور على
شق بالارض ارمي
نفسي فيه بس اخلص من هذا الي اسمه بندر
امي تسأل عمتي : متى جاي ان شاء الله
عمتي : امس كلمنا وان اشاء الله رح يجي بعد شهرين
امي : ليه مايخلي الاجازه ع رمضان
عمتي: ياريت قلنا له قال مايقدر ماعنده الا الان ومارح يقدر يجي
الا عقب سنه
عاد ابو تركي قال خلااص يملك على حنان وياخذهامعه مايقعد بالغربه لحاله
امي : قلي ابو نور والله مدري كيف بصبر على فراق بنتي
عمتي : هذا حال الدنياا
ماقدرت استوعب الكلاام اللحين هذا الي رح يصير زوي بيجي
بعد شهرين لا ويبغاني اترك ديرتي هذا اكيد مجنوون كيف
اتركهاا اروح مع واحد غريب مكان
مااعرفه مايربطني فيه شي اترك خوااتي امي اترك ابووي
شلون اقدر اقعد من
غير ابووي من غير حنان امي وهوشات ليلى! اذا تضايقت وين رح
تكون نور؟ من رح يكتم اسرارها لمن رح تفضفض غيري؟ مريم
من رح يونسها من رح يروح
معاها مواعيدهاا لمن رح تشكي غير ي مستحيل اترك كل هذاا ورى ظهر يواروح
مع هذا الي مفروض يصير زووجي شلوون
ماا نبهني من شروودي الا صوت ليلى وهي تصااارخ علي يكلمها
ليلى : قووولي والله .........انتي متأكده لا تكوني غلطااانه ....ايه ادري انا كنت
حاطتها رغبة ثانيه والحمد الله طحت فيهاا ....خخخ يابنتي ريح ابو علي ولا عدمه
سلمي ع الواالده ..... زين يوصل ان شاء الله ...في امان الكريم
امي سالتها على طووول : شفيه ليلى شصاار
ليلى : ماصار الا الخير هذي ليلى تبشرني طلعت نتايج الامتحان وما انقبلت في
الطب البشري
امي بحسره : واحسرتي عليك يابنيتي ها وانيت ذبحتي عمرك بالمذااكره
ليلى : ههههه يمه لا تهتمين انا والله مو زعلااانه بالمره
تصدقون انا قلت اني لو ماانقبلت رح استخف لكن بالعكس انا احس نفسي
مبسووطه امس صليت بالليل ودعيت ربناا ان لو لي خير بالبشري يسره لي
وشكلوه ان مافيه خير فتيسرت التقنيه
امي : شنو هذي التقنيه
ليلى : يمه هذي كليه جديده فتحوها مالها سنتين بعد محد تخرج منهاا
عمتي : زين يعني لا تخرجتي بتصيري شنو
ردت ليلى : بصير دكتوره زي زي الي تخرجو من الطب البشري لكن عدد السنيين اقل
امي : خلااص درسي عظام عشان تعالجين رجولي
ليلى : خخخ يمه هذا يخرج دكاترة اشعه وتخدير ودكاترة متخصصين بامراض الدم
والعلااج الطبيعي
امي بصدمه : يعني انتي بتصيرين تصورين رجول النااس وتاخذين تحاليلهم هذا
الي تسويه الممرضات
ليلى : يعني زيهم بعدين هذول يمه اغلبهم الا دكاتره
عمتي : مابقي الا تشتغلين هالشغله ياكثر الي يسونها من غير دكتره كله نناديهم بمرضه ولا سستر
ليلى تدافع عن تخصصها : لاننا محتاجين توعيه احنا نستصغر هالوظايف مع انها
اهم من وظيفة الدكتور نفسه الدكتور مايقدر يعطيك علاج الا لما يشوف هالتحاليل
اشطالع فيهاا مايقدري سوي عملية اذا دكتور التخدير مو موجود رجلك ماتجبس
من غير اشاعة مانعرف الامراض السرطانيه حمى الله السامعين من غيرهاا
وبدل مايجي الاجنبي بهاوظايف نكون احنا فيهاا احنا الاقدر نراعي مرضانا
ونراعي عاداتنا وتعاليم دينااا والوطن يمه مايبنيه الا عيااله وبناته الين متى رح
نعتمد ع الاجنبي
عمتي وامي بان عليهم الاقتناع من كلام ليلى : والله انك صاادقه
هذي هي ليلى دوم تاخذ الامور بتفائل وتاخذ الاشياء بموضوعيه رغم صغر سنها
الا انها عااقله وهذا الي يخليني مااخاف ابد عليها
* نـــــــــــــــــــــــــــــور *