- إنضم
- 11 مايو 2006
- المشاركات
- 8,858
- مستوى التفاعل
- 3
- النقاط
- 0
منهج اللغة الإنجليزية لرياض الأطفال في مدارس وزارة التربية
ما الفائدة المرجوة من تدريس اللغة الانجليزية في رياض الأطفال في مدارس الحكومة؟
يكفي في مرحلة الروضة تدريس اللغة الانجليزية عن طريق الاغاني البسيطة الخاصة بالطفل ليتعود على مهارة اللفظ. وتعليم كتابة الحروف الأبجدية وكذلك الأعداد.
فيها وزارة التربية انكم لستم قطاعا خاصا يهدف الى زيادة عدد الأطفال المنتسبين في روضاتكم بمجرد ادخال اللغة الانجليزية.
ان تعود الطفل على سماع الاغاني باللغة الانجليزية وتعليمه كتابة الحروف والاعداد لا تحتاج الى طباعة كتب ودورات للمدرسات، فكل مدرسة بالروضة تجيد هذه المهارة حتى لو كانت غير متخصصة بمادة اللغة الانجليزية.
إن الاقتراح المقدم من التوجيه العام للغة الانجليزية الذي يطلب تكليف 200 مدرسة لغة انجليزية من مدارس الابتدائي لتدريس اللغة الانجليزية في مدارس الروضة الخاضة للتجربة وعددهم 12 روضة.
هل يعني هذا الاقتراح ان المدارس الابتدائية في بداية كل عام دراسي لا تعاني عجزا في هيئات التدريس!!
من خبرتي الطويلة في مجال التدريس والتوجيه في مادة اللغة الانجليزية في مدارس الحكومة، فان هذه المادة تعاني عجزا في بداية كل عام دراسي لظروف مختلفة.
ان اقتراح التوجيه العام سيسبب عجزا في المرحلة الابتدائية في مادة اللغة الانجليزية ومن سيسد هذا العجز؟!!
ابعدوا رياض الأطفال عن المشاكل اللغوية، وليتم التركيز على مادة اللغة العربية في الروضة بالاضافة الى رشات خفيفة جدا من اللغة الانجليزية كما ذكرتها سابقا.
دعونا نركز على المرحلة الابتدائية في مدارس الحكومة ونقويها في مادة اللغة الانجليزية أفضل من تجربتها في رياض الأطفال.
ضياء هاشم البدر
جريدة الوطن
14-8-2010 السبت
تعليقي : ليش ما درسوا القرار عدل دام ان بيصير عجز في ابلات انجليزي الابتدائي !!!! لي متى العشوائيه والتخبط في اتخاذ القرار !!!
وثاني شي بالنسبه للفائده المرجوه من تدريس الانجليزي على الاقل شي يستفيد منه الطفل واحنا نرتاح ان في منهج نمشي عليه ... بس مانبي قرارات عشوائيه بس تجارب
ما الفائدة المرجوة من تدريس اللغة الانجليزية في رياض الأطفال في مدارس الحكومة؟
يكفي في مرحلة الروضة تدريس اللغة الانجليزية عن طريق الاغاني البسيطة الخاصة بالطفل ليتعود على مهارة اللفظ. وتعليم كتابة الحروف الأبجدية وكذلك الأعداد.
فيها وزارة التربية انكم لستم قطاعا خاصا يهدف الى زيادة عدد الأطفال المنتسبين في روضاتكم بمجرد ادخال اللغة الانجليزية.
ان تعود الطفل على سماع الاغاني باللغة الانجليزية وتعليمه كتابة الحروف والاعداد لا تحتاج الى طباعة كتب ودورات للمدرسات، فكل مدرسة بالروضة تجيد هذه المهارة حتى لو كانت غير متخصصة بمادة اللغة الانجليزية.
إن الاقتراح المقدم من التوجيه العام للغة الانجليزية الذي يطلب تكليف 200 مدرسة لغة انجليزية من مدارس الابتدائي لتدريس اللغة الانجليزية في مدارس الروضة الخاضة للتجربة وعددهم 12 روضة.
هل يعني هذا الاقتراح ان المدارس الابتدائية في بداية كل عام دراسي لا تعاني عجزا في هيئات التدريس!!
من خبرتي الطويلة في مجال التدريس والتوجيه في مادة اللغة الانجليزية في مدارس الحكومة، فان هذه المادة تعاني عجزا في بداية كل عام دراسي لظروف مختلفة.
ان اقتراح التوجيه العام سيسبب عجزا في المرحلة الابتدائية في مادة اللغة الانجليزية ومن سيسد هذا العجز؟!!
ابعدوا رياض الأطفال عن المشاكل اللغوية، وليتم التركيز على مادة اللغة العربية في الروضة بالاضافة الى رشات خفيفة جدا من اللغة الانجليزية كما ذكرتها سابقا.
دعونا نركز على المرحلة الابتدائية في مدارس الحكومة ونقويها في مادة اللغة الانجليزية أفضل من تجربتها في رياض الأطفال.
ضياء هاشم البدر
جريدة الوطن
14-8-2010 السبت
تعليقي : ليش ما درسوا القرار عدل دام ان بيصير عجز في ابلات انجليزي الابتدائي !!!! لي متى العشوائيه والتخبط في اتخاذ القرار !!!
وثاني شي بالنسبه للفائده المرجوه من تدريس الانجليزي على الاقل شي يستفيد منه الطفل واحنا نرتاح ان في منهج نمشي عليه ... بس مانبي قرارات عشوائيه بس تجارب