لماذا انتشر كشف الوجه ؟

aṕriliå

*مساعدة مشرفات قسم الموبايل*
إنضم
16 أكتوبر 2009
المشاركات
22,703
مستوى التفاعل
31
النقاط
0
العمر
34
الإقامة
ღ هو غير آلكويت وطن ؟! ღ
الموقع الالكتروني
www.q8yat.com
حكم تغطية الوجه مختلف فيه بين المذاهب الاربعة

وحالياً الاغلب يرجع لعاداته وتقاليده بهـ الخصوص
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
إنضم
12 أكتوبر 2008
المشاركات
6,175
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الإقامة
غيــوم الحقيقة أمطارها صواب .,,


الشمـس ما تغطى بمنخل !
تقدرين تقولين لا كفونج وشيعوا جثمانج

وجهج مغطى ولا لا ؟؟!!
الناس تصلي علي على المراه المتوفيه وهي مكفنه
وعليها عباه ولا يظهر منها شيء !

لا يكشف من وجهها الى اذا ادخلت في اللحد ...


يا عزيزتي لا تأخذك العزه بالاثم
وتتطرقين لمفاسد المنحرفات الي لابسين نقاب !
على الاقل حبيبتي هذي ساتره معصيتها عن الناس
بلاج من اللي عينك عينك :)

لا على فكره هذا مو تبرير لهن ولكن على الاقل مفاسدهم
تعود على انفسهم لانها ما جاهرة بمعصيتها امام الناس ...



مشكله البعض مصرين ان الحجاب من المسائل الخلافيه في عصرنا
وتناسوا ان السفور مستحدث علينا ...

ان كثر عمر السفور قرنين ولربما اقل من ذلك ..

عزازاتي النقاش ليس بحكم حجاب فالحجاب
فرض ولقد وردت الالدله الفقهيه من القران والسنه
وحتى الادله التاريخيه واستعرضوها الاخوات

ولكن لربما لم يتم تكبير الخط فالمتحججات لازالوا
يتحدون يريدون دليل دامغ غير الادله الدامغه المذكوره !

ما يجب مناقشته هو حكم الســــفور لانه مستحدث
وليس الحجــاب الشرعي !

 

قهوة

New member
إنضم
25 مارس 2012
المشاركات
150
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
RIYADH
مع احترامي لكل من كتبت ..المذاهب الثلاثة الشافعي والحنفي والمالكي كلها تجيز كشف الوجه المذهب الحنبلي فقط هو من يرفض كشف الوجه..وأستغرب ليش البنات يقرنون المرأة الغير محجبة بالمرأة الكاشفة للوجه ترى الحجاب غير النقاب ولا يعني التبرج أبدا..لا تخلطون الأمور .وأسألوا أي عالم دين عن خلاف العلماء أصحاب المذاهب الأربعة حول مسألة كشف الوجه ..واختلاف العلماء يعني أنه لا يوجد رأي راجح بسبب تساوي الأدلة عند كل طرف مع الآخر
 

نمبر ون

New member
إنضم
2 أكتوبر 2008
المشاركات
598
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ههههههههههههههههههههههه

واضح تقصدين السعوديات انهم يركبون مع السواق بدون محرم

عفوا اختي البنت طرحت موضوع للنقاش ووكل وحده حره برايها وبتصرفاتها

ماحددت دوله فلانيه ودوله علانيه وقالت كل وحده تطب بالثانيه

ومشائخ السعوديه حللو ومشائخ السعوديه حرمو كانه الدين سعودي

استغرب منكم عجبي !!

هي مامسكت كل وحده فيكم وجبرتها انتي غطي وجهك وانتي لاتغطينه

عفوا اختي بدويه انتي تحطين بذمتك انه مشائخ السعوديه ماحرمو المرأه تركب مع السواق بدون محرم ؟؟

ومشائخ السعوديه عليهم يبينون الحق لكل المسلمين مو بس السعودين وو ملزومين يمسكون كل وحده ويقولون لها لاتركبين مع سواقكم الا بمحرم

كل وحده عقلها براسها وتعرف خلاصها والمفروض ماتعممين على السعوديات كلهم انهم يركبون مع السواق بدون محرم

ولاتقولين مشائخنا ومشايخكم وتمشين على اللي يعجبك كلامه

علماء الأمه معروفين هم بن باز وبن عثيمين وبن جبرين الله يرحمهم راجعي كلامهم وتعرفين الحق من الباطن


:rerrerek::rerrerek::rerrerek:

صدق من متى حللو انه الحرمه تركب مع السايق بروحها!!!!!!!!!!!!!!

بدون محرم ياليت يابنات ما تيبون شي من عندكم وتحطون في ذمتكم

وهي يت ع الغطوه البنات احين تتفننلج في المكياج و العباه المفتوحه كيف تبين تقنعينهم يتغطون ع قولتهم يختنقون بس ما يختنقون اذا بغو يلبسووون شي ضييييقق يحدد جسمهم ويلفت الله يهديهم ويهدينا
 

caramil

New member
إنضم
4 ديسمبر 2010
المشاركات
957
مستوى التفاعل
12
النقاط
0


الشمـس ما تغطى بمنخل !
تقدرين تقولين لا كفونج وشيعوا جثمانج

وجهج مغطى ولا لا ؟؟!!
الناس تصلي علي على المراه المتوفيه وهي مكفنه
وعليها عباه ولا يظهر منها شيء !

لا يكشف من وجهها الى اذا ادخلت في اللحد ...


يا عزيزتي لا تأخذك العزه بالاثم
وتتطرقين لمفاسد المنحرفات الي لابسين نقاب !
على الاقل حبيبتي هذي ساتره معصيتها عن الناس
بلاج من اللي عينك عينك :)

لا على فكره هذا مو تبرير لهن ولكن على الاقل مفاسدهم
تعود على انفسهم لانها ما جاهرة بمعصيتها امام الناس ...



مشكله البعض مصرين ان الحجاب من المسائل الخلافيه في عصرنا
وتناسوا ان السفور مستحدث علينا ...

ان كثر عمر السفور قرنين ولربما اقل من ذلك ..

عزازاتي النقاش ليس بحكم حجاب فالحجاب
فرض ولقد وردت الالدله الفقهيه من القران والسنه
وحتى الادله التاريخيه واستعرضوها الاخوات

ولكن لربما لم يتم تكبير الخط فالمتحججات لازالوا
يتحدون يريدون دليل دامغ غير الادله الدامغه المذكوره !

ما يجب مناقشته هو حكم الســــفور لانه مستحدث
وليس الحجــاب الشرعي !






أرجع واقول ليش اللف والدوران..

كلنا متفقين على مسألة الحجاب.." حجاب الرأس والجسد" لكنا الآن نتكلم عن كشف الوجه

واعتقد انك لا زلتي تتكلمين عن الحجاب :d ارجع واقول حوارنا عن كشــف الوجه

والنقاب..طبعا مفهوم النقاب تغطية الوجه كاملا.. وليش نقاب بو نص تغطيه
اللي ابتدعه البعض.. من حيث لا اعلم

فلم تكن زوجات الصحابه او الرسول ذاته عليه أفضل الصلاة والسلام..يرتدين حجاب بو نص تغطيه..

اتمنى رد مقنع ..ولا تلفون حول مسألة الحجاب.. لأن الجمييع هنا متفق على فرضيته

واذا كانت تقرأ ردي اختي الكريمه ترانيم.. اتمنى تفهم ما اقصده..لأن اختلفنا ذات مره في صدد الموضوع ذاته.. وبالاخير اكتشفت ان مفهوم الغطوه بالنسبة لها يختلف عن مفهومه في دولتنا.. فهي تتكلم عن غطوة الوجه الكامله وليس نقاب بو نص وي :d كما ذكرت

ولحد ينتقد كلمتي حين قلت نقاب بو نص وجه ، ويفسر كلامي على هواه

ولا ننسى ان حتى حجاب بو نص غطوه صار منقسم.. احدهن ترتديه طويل ويغطي الوجنتين
واخرى ترتديه قصير كاشف لمنطقة الوجنتين والعينين مع المكياج الصارخ..فهنا لا نتكلم عن حسن الارتداء..
لكننا نبحث عن اصل النقاب ومن اين ظهر..وهل هو فرض


حضرني الآن كلام بعض شيوخ الدين .. حين سألته احدا الفتيات ماحكم تغطية الوجه
فأخبرها انه فقط للفاتنات مع كامل احترامي له..

نسى او تناسى ان مسألة الجمال مسأله نسبيه ولا تخضع لمعايير.. والمقصود من خلال كلامي هذا
ان هناك فتاة قد يراها رجل على انها قمه بالجمال والفتنه وفي الوقت ذاته ينظر لها بعض الرجال على انها قبيحه او عاديه..وهنا تأتي مسألة الخلاف..هل غطاء الوجه في هذه الحاله يكون فرض ام لا :d



نصيحه لكن حين نأتي لنتكلم عن موضوع كهذا نحن نتجدال حول الظاهره و فرضيتها وليس من حيث الكيفيه
" والله فلانه لابسه حجاب ولكن مكياجها صارخ او فلانه منقبه ولكنها سيئه..." نحن ارقى من ان نخوض في حوار كهذا لأن بالنهايه كل انسانه تمثل نفسها وهي مسؤوله 100% عن نفسها وافعالها امام الخالق

دعونا نستفيد من الحديث قليلا.. ونترك الطعن بالناس.. وعن من تكلمت عن بنات المملكه وانهن يختلين بالسواق دون محرم اقول لها " اتقي ربك " وثمني كلامج لأن بالنهايه الانسان لسان وان طعن الناس
لا يعلي من شأن النفس.. ركزي على نفسك ودعي غيرك ..


والله ياخواتي لو كل بنت تترك عنها " والله فلانه وطالعوا فلانه ..والمنقابات..والمحجبات دون نقاب..والمحجبات بنقاب.. والكاشفات..فعلوا وفعلوا" لن نتحرك نحو الافضليه خطوه
لأننا ننظر للأسوء..ونختلق لنفسنا اعذار حتى لا نقوم بواجباتنا وماطلبه الله منا

بالنهايه ارجع واقول المسأله مسألة معتقد وحرية شخصيه ..اختلف الفقهاء حول تلك المسأله " كشف الوجه كاملا او تغطيته كاملا "..ولا اتكلم عن كشف نصف الوجه و ترك الآخر..لأننا لا اذكر ان احد المشايخ ناقش هذه القضيه..

وحول كشف وجه المرأه لا يكون الا داخل قبرها.. فهي تكشفه اولا في مكه عند الطواف..
وتغطية وجه المرأه الميته يحفظ كرامتها وكذلك الرجل .. وليس كما تفضلتي عزيزتي :d
انما هو داخل من باب احترام الميت وحفظ كرامته اولا واخرا سواء اكان الميت ذكر او اكانت انثى

اتمنى اني ما اسأت لأحد في ردي هذا .. وشكراا
 
التعديل الأخير:
إنضم
6 مايو 2011
المشاركات
83
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
غطاء الوجه ما الزم فيه غير علماء السعوديه اما بقية علماء العالم الاسلامي كله ما الزموا بغطاء الوجه فاكيد بما انه مختلف فيه وفئه قليله جدا من تلزم به فاللي تغطي وجها هي حره ولكن ما تفرضه على العالم

ميه ميه:rerrerek::rerrerek:
 

قلبي وينك

New member
إنضم
22 يناير 2009
المشاركات
605
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مو كل الناس ايمانهم قوي لدرجة يخليهم يتنقبون :)

ومو كل الناس ثابت عندهم وجوب النقاب ..

حبيبتي انا ما اقصد انه الي ايمانهم قوي هم بس الي يتنقبون لا انا اعطيت امثله لحالات لبس النقاب وارتباطها بالنيه
لانه في ناس وايد تتستر تحت الدين واللباس الشرعي وانا شخصيا اعرف وحده متنقبه بس للأسف الشديد والشديد الشديد انها ما تمت لدين بصله واعتبرها خاينه باشياء وايد
وفي بنات مو ملتزمين باللباس الشرعي بس عندهم ذمه وضميرهم صاحي وغير قابلات للأنحراف على سبيل المثال وعلى الرغم من قلت الوازع الديني المتمثل باللباس الشرعي ا

بس ما نقدر ابدااااا نحط المقارنه بين الملتزمه باللباس الشرعي والغير ملتزمه ونقول من برع هالله هالله ومن جوه يعلم الله ونعمم ونعلق عىل الناس علي اساس لباسهم او تصرفاهم لوجود اشياء كثيره تجبرنا انا نكون مختلفين فيها وبالنهايه ما يعلم بالناس الا رب الناس مااحد يدري منوه الصالح ولا الطالح فينا
 
التعديل الأخير:

مسك حياتي

New member
إنضم
14 مارس 2009
المشاركات
3,243
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اولا
الاختلاف في الراي لا يفسد للود قضيه
كلنا نحب الله و رسوله و نتبع الدين الاسلامي

اختلاف الائمه في رحمه للامه
فكل وحده تسند للي مؤمنه فيه سواء وجوب الغطاء او لا لاحد الائمه

احس هالموضوع اخذ حقه بالنقاش و اكثر من موضوع يحتوي نفس المضمون ؟؟

اهم نقطه اللي نوافق عليها جميعا

ان التبرج حرام



:)
 

قهوة

New member
إنضم
25 مارس 2012
المشاركات
150
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
RIYADH
العلمآء اختلفوا فيه
يعني انتوا الحين بتتفقون مثلآ ؟؟!!

صدقتي ياأخت ليدي ..واختلاف العلماء رحمة ..لكن اذا بنفرض رأي من أحد المختلفين على البقية فهذا تطرف .. يعني حاليا اللي ينظرون للمرأة الكاشفة وجهها أنها بمرتبة المتبرجة والغير محجبة هذا رأي متطرف وفيه حكم على الناس:rerrerek: بغير علم يعني هي بتكون أعلم من الشافعي مثلا.؟؟؟
الله يهدي الجميع للحق والتسامح والمحبة ويبعدهم عن الضلال والتطرف والكراهية والعنصرية..آآمييين
 

Om A7lam

New member
إنضم
18 أكتوبر 2011
المشاركات
159
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
33
الإقامة
في عآلمــ ثاني
الدليل من القرآن

قوله: ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين ) [الأحزاب: 59

شلون الوحدة يعرفونها الا بملامح الوجه ؟


]وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْأِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ[ (النور:31)


من السنة

عن أسماء بنت أبي بكر ? قالت : كنا نغطي وجوهنا من الرجال .. وكنا نمتشط قبل ذلك في الإحرام .. رواه ابن خزيمة، والحاكم، وقال : صحيح على شرطهما ، ووافقه الذهبي ..


في قصة حادثة الإفك .. لما خرجت عائشة ? مع رسول الله ? في غزوة .. وفي طريق عودتهم إلى المدينة .. ذهبت عائشة لتقضي حاجتها فتأخرت .. فلما رجعت فإذا الجيش قد ارتحل عنها .. قالت عائشة :
. فجئت منازلهم وليس بها داع ولا مجيب .. قد انطلق الناس ..
فتيممت منزلي الذي كنت فيه وظننت أن القوم سيفقدوني فيرجعون إلي ..
فتلففت بجلبابي .. وجلست .. فغلبتني عيني فنمت ..
فوالله إني لمضطجعة إذ مرَّ بي صفوان بن المعطل .. وهو أحد الصحابة كان قد تأخر عن الجيش لبعض حاجاته ..
فرأى سواد إنسان نائم .. فأتاني فعرفني حين رآني .. وقد كان يراني قبل أن يضرب الحجاب علينا ..
فلما رآني قال : إنا لله وإنا إليه راجعون .. ظعينة رسول الله ? ؟
فاستيقظت باسترجاعه حين عرفني .. فخمرت وجهي بجلبابي ..
ووالله ما كلمني كلمة.. ولا سمعت منه غير استرجاعه..
حتى قرب راحلته إليَّ.. فأناخها.. فركبت.. وأخذ برأس البعير فانطلق سريعاً يطلب الناس.. الحديث ..


معلوم أن المرأة إذا أحرمت بالحج والعمرة .. فإنها تكشف وجهها .. كما أن الرجل إذا أحرم يكشف وجهه .. فكانت الصحابيات في الحج والعمرة يكشفن وجوههن إذا كن في وسط الخيام .. أو إذا كانت الواحدة منهن جالسة مع زوجها أو محارمها ..
أما إذا مر بها رجال أجانب .. فماذا تفعل .. استمعي لأمك وهي تحكي حالهن :
عن أم المؤمنين عائشة ? قالت :
كان الركبان - تعني الحجاج - يمرون بنا ونحن مع رسول الله ? محرمات ..
فإذا حاذَوا بنا سَدَلت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها ..
فإذا جاوزونا كشفناه .رواه أحمد، وأبو داود .
فهذا بيان من عائشة ? لحال الصحابيات المحرمات .. أنهن إذا مر بهن الرجال غطين وجوههن .. مع أن المرأة ممنوعة من تغطية وجهها وهي محرمة .. إذن لماذا يغطين وهن محرمات ؟!! لأنهن يعلمن أن تغطية الوجه أمام الرجال الأجانب أهم وأوجب ..



بعض الأحاديث مقتبسة من هالموضوع و هو الرد الكامل على من يجيز كشف الوجه بالأدلة للي حابة أدلة اكثر :eh_s(7):

ممنوع وضع روابط لمنتديات أخرى
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
إنضم
12 أكتوبر 2008
المشاركات
6,175
مستوى التفاعل
3
النقاط
0
الإقامة
غيــوم الحقيقة أمطارها صواب .,,
أرجع واقول ليش اللف والدوران..

كلنا متفقين على مسألة الحجاب.." حجاب الرأس والجسد" لكنا الآن نتكلم عن كشف الوجه

واعتقد انك لا زلتي تتكلمين عن الحجاب :d ارجع واقول حوارنا عن كشــف الوجه

والنقاب..طبعا مفهوم النقاب تغطية الوجه كاملا.. وليش نقاب بو نص تغطيه
اللي ابتدعه البعض.. من حيث لا اعلم

فلم تكن زوجات الصحابه او الرسول ذاته عليه أفضل الصلاة والسلام..يرتدين حجاب بو نص تغطيه..

اتمنى رد مقنع ..ولا تلفون حول مسألة الحجاب.. لأن الجمييع هنا متفق على فرضيته

واذا كانت تقرأ ردي اختي الكريمه ترانيم.. اتمنى تفهم ما اقصده..لأن اختلفنا ذات مره في صدد الموضوع ذاته.. وبالاخير اكتشفت ان مفهوم الغطوه بالنسبة لها يختلف عن مفهومه في دولتنا.. فهي تتكلم عن غطوة الوجه الكامله وليس نقاب بو نص وي :d كما ذكرت

ولحد ينتقد كلمتي حين قلت نقاب بو نص وجه ، ويفسر كلامي على هواه

ولا ننسى ان حتى حجاب بو نص غطوه صار منقسم.. احدهن ترتديه طويل ويغطي الوجنتين
واخرى ترتديه قصير كاشف لمنطقة الوجنتين والعينين مع المكياج الصارخ..فهنا لا نتكلم عن حسن الارتداء..
لكننا نبحث عن اصل النقاب ومن اين ظهر..وهل هو فرض


حضرني الآن كلام بعض شيوخ الدين .. حين سألته احدا الفتيات ماحكم تغطية الوجه
فأخبرها انه فقط للفاتنات مع كامل احترامي له..

نسى او تناسى ان مسألة الجمال مسأله نسبيه ولا تخضع لمعايير.. والمقصود من خلال كلامي هذا
ان هناك فتاة قد يراها رجل على انها قمه بالجمال والفتنه وفي الوقت ذاته ينظر لها بعض الرجال على انها قبيحه او عاديه..وهنا تأتي مسألة الخلاف..هل غطاء الوجه في هذه الحاله يكون فرض ام لا :d



نصيحه لكن حين نأتي لنتكلم عن موضوع كهذا نحن نتجدال حول الظاهره و فرضيتها وليس من حيث الكيفيه
" والله فلانه لابسه حجاب ولكن مكياجها صارخ او فلانه منقبه ولكنها سيئه..." نحن ارقى من ان نخوض في حوار كهذا لأن بالنهايه كل انسانه تمثل نفسها وهي مسؤوله 100% عن نفسها وافعالها امام الخالق

دعونا نستفيد من الحديث قليلا.. ونترك الطعن بالناس.. وعن من تكلمت عن بنات المملكه وانهن يختلين بالسواق دون محرم اقول لها " اتقي ربك " وثمني كلامج لأن بالنهايه الانسان لسان وان طعن الناس
لا يعلي من شأن النفس.. ركزي على نفسك ودعي غيرك ..


والله ياخواتي لو كل بنت تترك عنها " والله فلانه وطالعوا فلانه ..والمنقابات..والمحجبات دون نقاب..والمحجبات بنقاب.. والكاشفات..فعلوا وفعلوا" لن نتحرك نحو الافضليه خطوه
لأننا ننظر للأسوء..ونختلق لنفسنا اعذار حتى لا نقوم بواجباتنا وماطلبه الله منا

بالنهايه ارجع واقول المسأله مسألة معتقد وحرية شخصيه ..اختلف الفقهاء حول تلك المسأله " كشف الوجه كاملا او تغطيته كاملا "..ولا اتكلم عن كشف نصف الوجه و ترك الآخر..لأننا لا اذكر ان احد المشايخ ناقش هذه القضيه..

وحول كشف وجه المرأه لا يكون الا داخل قبرها.. فهي تكشفه اولا في مكه عند الطواف..
وتغطية وجه المرأه الميته يحفظ كرامتها وكذلك الرجل .. وليس كما تفضلتي عزيزتي :d
انما هو داخل من باب احترام الميت وحفظ كرامته اولا واخرا سواء اكان الميت ذكر او اكانت انثى

اتمنى اني ما اسأت لأحد في ردي هذا .. وشكراا





في الحقيقه لا اعلم مكمن اللف والدوران في رأيي المتواضع
المعذره ولكنك يا عزيزتي مياله للجدل وان كنت لازالت اتطرق عن الحجاب
كما ذكرتي فأنت كذلك ابعدتي كثيراً واقتحمتي توصيف الحجاب
واردفتي نقطه جديده الا وهي النقاب ومفهوم الغطاء بالسعوديه وعندنا بالكويت :)



نساء الشام كانوا يرتدين الخمار
وفي جزيره العرب العباه
وفي تونس جلابيب بيضاء
وافغانستان زرقاء وقد رأيت في الحرم خضراء ايضاً ....


المراد من ذلك كله ستر الجسد كامل ولايبدين زينتهم !
تتعدد الوسائل والغايه واحده في ستر كامل جسدها ...

الخلاف الذين تتحدثون عنه وتضعونه شماعه لردودكن
هو خلاف مستحدث ....

مسأله كونها فاتنه او غير فاتنه
تخل بمبدأ المساواه خيركم عند الله اتقاكم

هل علي ان اكون فاتنه لاستر وجهي
وطيب وان كان البعض يراني مالقه ليس
لدي جاذبيه هل يحل لي ان اكشف وجهي لهم
واستر وجهي عند من يراني فاتنه !


الجمال والفتنه موضوع نسبي ومن المضحك جدا
الاستدلال بذلك والاختلاف عليه انها اشبه بفتوى رضاعه الكبير !

يقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: "أنا زعيم بيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا "



أكتفي بهذا القدر ...
 

قهوة

New member
إنضم
25 مارس 2012
المشاركات
150
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
RIYADH
عزيزتي ريم إنتي جبتي أدلة الحنابلة لكن مفروض تحطين كل الأدلة المخالفة ...فيه أدلة عند الشافعي وابو حنيفة والمالكية فلا تختزلي الأدلة في الرأي الحنبلي ..أوردي أدلة كل الأطراف ..الأمانة العلمية تقتضي وضع كل الأدلة وليس ما يوافق مذهبك أنتي..
تقبلي مودتي
 

SH5SH5

New member
إنضم
1 سبتمبر 2009
المشاركات
183
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
المرتاحه عطيني دليل واحد فقط من القران يجيز كشف الوجه ؟؟


حبيبتي من بعد اذنج واذن المرتاحه

سؤالج فيه خلل تدرين ليش ؟؟

في قاعده شرعيه تقول الاصل في المعاملات الحل

والاصل في العبادات الحرمه

يعني مايصير تقوليلها وين دليلج ان الكشف حلال

لان الاصل هو الحل ..

وسامحيني عالطواله يزاكم الله خير عالموضوع القيم:eh_s(17):
 

Om A7lam

New member
إنضم
18 أكتوبر 2011
المشاركات
159
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
33
الإقامة
في عآلمــ ثاني
عزيزتي ريم إنتي جبتي أدلة الحنابلة لكن مفروض تحطين كل الأدلة المخالفة ...فيه أدلة عند الشافعي وابو حنيفة والمالكية فلا تختزلي الأدلة في الرأي الحنبلي ..أوردي أدلة كل الأطراف ..الأمانة العلمية تقتضي وضع كل الأدلة وليس ما يوافق مذهبك أنتي..
تقبلي مودتي

بالنسبة للمذهب الشافعي هذا بحث يثبت العكس عدم جواز كشف الوجه

هذا البحث هو استقراء موسع لمذهب الشافعية فيه ما يقارب (80 ) نقلاً حول مسألة وجه المرأة , لأن كثير من الناس لم يتضح عندهم حقيقة مذهب الشافعية , وخلطوا الحابل بالنابل ..

[ممنوع وضع روابط لمنتديات أخرى

و بعدين بعيد عن المذاهب الاربعة الأدلة الموجودة من القرآن و السنة و اللي صحيحة عند المذهب السني ككل و لو كنا نبحث عن الحقيقة راح نعتمد على هالنصوص مو على كلام بعض المجتهدين علما ان في من حرم كشف الوجه من المشايخ :eh_s(7):
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

SH5SH5

New member
إنضم
1 سبتمبر 2009
المشاركات
183
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
،


انا الحمدلله ابوي رجال دين وصايم مصلي وخاتم القرآن حفظ عن غيب ويعرف حيل لامور الدين وكثير يستشيرونه
واحنا بناته مومنقبات
اولا فيه قصه بقولها باللهجه العاميه كان الرسول بمثل الندوره وكانوا رجالا ونساءا مشاركين فيها وقامت امرأه تبي تكلم الرسول صلى الله عليه وسلم وماكنت هالمرأه مغطيه وجهها والرسول وقتها ما امرها بتغطية الوجه !!
لو انه حرام شرعا كان امرها
ثانيا العلماء نصهم اجازوه ونصهم حرموه واذا بتقولين حرموه مشايخة السعوديه حبيبتي علماء السعوديه ليش ماحرموا ركوب المراه مع السايق الاجنبي وحللوا سياقة المرأه والا السالفه تحريم وتحليل مزاج ؟ مع ان هناك حديث يقول لايجتمع رجل وامراه الا وثالثهما الشيطان ليش ما استندوا على هالحديث وطالبوا بالسياقة ؟
غطاء الوجه مافيه حديث او موقف للرسول يحث عليه او آيه قرآنيه تتكلم عن هالشي
واحنا من علماءنا الشيخ خالد المذكور واتوقع تعرفونه زوجته تلبس عباية راس وماتغطي وجهها ! لو انه حرام كان اهو اول من امرها بتغطية الوجه



اسمحيلي اعلق يا قلبي

اولا ذكرتي مدى علم الوالد الله يحفظه ويطول عمره بالطاعه

قارئ للقرآن وحافظ له الله يتمم عليه وقلتي ان محد منكم يلبس النقاب

هذا مو معناته ان ابوج مو مع عدم لبسكم للنقاب

ثانيا ياقلبي الدكتور خالد المذكور الله يحفظه عزيز على قلبي

لكن في سنه من السنين كان رايح الحج مع اخت مرته!

هل معنى هالشي ان اللي سواه صحيح؟

اذا هذا مو مقياس ان لو النقاب واجب جان امر مرته!!

وآسفه عالطواله حبيبة قلبي 3>
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

قهوة

New member
إنضم
25 مارس 2012
المشاركات
150
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
RIYADH
بالنسبة للمذهب الشافعي هذا بحث يثبت العكس عدم جواز كشف الوجه

هذا البحث هو استقراء موسع لمذهب الشافعية فيه ما يقارب (80 ) نقلاً حول مسألة وجه المرأة , لأن كثير من الناس لم يتضح عندهم حقيقة مذهب الشافعية , وخلطوا الحابل بالنابل ..

http://www.shobohat.com/vb/showthread.php?t=2396


و بعدين بعيد عن المذاهب الاربعة الأدلة الموجودة من القرآن و السنة و اللي صحيحة عند المذهب السني ككل و لو كنا نبحث عن الحقيقة راح نعتمد على هالنصوص مؤ على كلام بعض المجتهدين علما ان في من حرم كشف الوجه من المشايخ :eh_s(7):


الله يعطيك العافية ويبارك فيك ..

هذا رابط فيه الرأي المخالف ...وفيه استدل الشيخ العلامة الألباني بأراء لعلماء حنابله أيضا يجيزون كشف الوجه ويرون أن تغطيته سنه محببه وليست واجبا..

تفضلي ..
http://webcache.googleusercontent.c...o.php?id=44+كتاب+الألباني+الرد+المفحم&ct=clnk
 

Om A7lam

New member
إنضم
18 أكتوبر 2011
المشاركات
159
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
33
الإقامة
في عآلمــ ثاني
الله يعطيك العافية ويبارك فيك ..

هذا رابط فيه الرأي المخالف ...وفيه استدل الشيخ العلامة الألباني بأراء لعلماء حنابله أيضا يجيزون كشف الوجه ويرون أن تغطيته سنه محببه وليست واجبا..

تفضلي ..
http://webcache.googleusercontent.c...o.php?id=44+كتاب+الألباني+الرد+المفحم&ct=clnk


الرابط اللي حطيتيه هو كتاب الاباني الله يرحمه اللي بعنوان الرد المفحم

لكن هذا الموضوع فيه الرد و التوضيح

وقفات مع من يرى جواز كشف الوجه
وفيه :
1- تنبيهات مهمة :
أ - الألباني معذور.
ب - الألباني يرى أن تغطية الوجه أفضل.
ج- أمران يلزمان من يرى جواز كشف الوجه في البلاد التي تستر فيها النساء وجوههن؛ كالسعودية.
2- أهم أدلة وجوب ستر الوجه .
3- تناقضات للشيخ الألباني – غفر الله له - في كتابيه: "جلباب المرأة.. " و"الرد المفحم".

http://www.saaid.net/Warathah/Alkharashy/30.htm


على كل حال في مثل هالحالات مع الاختلاف المفروض ما نتبع رأي واحد بدون ما نبحث ونعرف الأدلة و بعد ما نعرف أدلة الطرفين نشوف مدى و دقة هالادلة ووضوحها و الأهم صحتها و بعدين نشوف منو نتبع و احيانا ينتشر كلام او فتوى يتبعها الأغلب بدون ما يبحثون عن الحقيقة و لا يحاولون .. قلت كل اللي عندي في الموضوع و يعطيكم العافية صاحبة الموضوع و البنات الي يتناقشون برقي :eh_s(7):
 

قهوة

New member
إنضم
25 مارس 2012
المشاركات
150
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
RIYADH
الرابط اللي حطيتيه هو كتاب الاباني الله يرحمه اللي بعنوان الرد المفحم


على كل حال في مثل هالحالات مع الاختلاف المفروض ما نتبع رأي واحد بدون ما نبحث ونعرف الأدلة و بعد ما نعرف أدلة الطرفين نشوف مدى و دقة هالادلة ووضوحها و الأهم صحتها و بعدين نشوف منو نتبع و احيانا ينتشر كلام او فتوى يتبعها الأغلب بدون ما يبحثون عن الحقيقة و لا يحاولون .. قلت كل اللي عندي في الموضوع و يعطيكم العافية صاحبة الموضوع و البنات الي يتناقشون برقي :eh_s(7):

حياك الله أخت ريم كنتي راقية بحوارك الله يسعدك دنيا وآخره,,

واختلاف الأمة رحمة ..
وأيضا لا تجتمع أمتي على ضلالة وأمة محمد كلهم يجتمعون على الحجاب كفريضة ويختلفون في كيفيته عندك شرق آسيا ومسلمي الشام ومصر والمغرب وتركيا واليمن والبحرين يتحجبون والخليج بعضهم في نجد وقطروالامارات يتغطون ويتبرقعون
والاختلاف رحمة

وأنا شافعية ورأي الشافعي هو الكشف والحمدلله ما عانيت شيء في حياتي أو ديني
 

Miss Cherry

New member
إنضم
19 فبراير 2007
المشاركات
2,467
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ويييه انتوا جم مره هني بالمنتدى تتهاوشون على نفس السالفة

قلنا من قبل شيوخ وأئمة أختلفوا يعني انتوا بتحلونها

افهموا هذا موضوع خلافي يعني تبين تتبعين راي اوكي لكن ماتغلطين غيرج وانتي منو عشان تفتين وبالاخير محد بيدش قبر الثاني

انا الحمد لله منقبه عن قناعه وماحط مكياج ولا كبه لكن هذي قناعتي مو معناته اللي ماتتنقب غلط يمكن عند الله اهي احسن مني بس بنات ديروا بالكم من الفتوى ترا الله بيسألج عن كل كلمة كتبتيها