ضوى العيون
New member
- إنضم
- 7 أغسطس 2006
- المشاركات
- 5,999
- مستوى التفاعل
- 0
- النقاط
- 0
التكمـــــــــــــــــــــــــــــــلة " الحلقة الحادية عشرة "
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
قاعد بغرفتي بعد ما نظفتها الخدامة من الصناديق .. قاعد افكر بكلام عمر ..الصراحة كلامه علد صارلي ست شهور ..أي ست شهور سبعة .. بدون شغل .. أممممم ..احسن شي ابطها واللي يصير يصير ..
طلعت من الغرفة ..ورحت غرفة خالد ..طقيت الباب ودخلت ..لقيته قاعد بمكتبه واوراق جدامه ..ابتسمت وقلت ..
غيث: عصر الخير ..
رفع نظره لي ..وابتسم ..وقال
خالد : عصر النور ..اشتبي ؟؟
وقفت بنص الطريج وقلت ..
غيث: اطلع يعني ؟؟ ما تبيني ؟؟ خلاص ..
بغيت اطلع ..بس هو قال ..
خالد : تعال يا ريال محد يتغشمر معاك انت ؟؟ انثبر اقعد ..
قعدت اما هو رد لأوراقه وشكله كان يصحح امتحانات ..فقلت العوزه شوي ..
غيث: انت ما مليت من هالأوراق هاذي؟؟ اربع وعشرين ساعة تصحح ؟؟ ايدك ما تعبت ؟؟
مارد علي خالد وقال وهي يصحح ..
خالد : غيوث دش بالموضوع ..انت ما تستخف دمك إلا إذا تبي شي ..اخلص قول ..
سويت روحي زعلان وقلت ..
غيث: الله يسامحك .. يعني انا الحين مصلحجي ؟؟
هد خالد القلم ورفع راسه لي وقال ..
خالد : لا انا مصلحجي ..بس خلصني ..
قلت عشان افك عمري ..
غيث: أأ ..خالد ..
طالعني بدون مايتكلم ..فقلت ..
غيث: انت الحين تعرف اني صارلي ست شهور بدون ..بدون شغل ..و...
هز راسه خالد يبي التكملة ..وقال ..
خالد : ئي ؟؟؟
نزلت راسي وقلت ..بسرعة
غيث: باخذ نصيبي من ورث ابوي ..
وسكت انطر ردة فعله .. وطالع انتظاري ..رفعت راسي مرة ثانية فلقيته يطالعني وماسك القلب يلعب فيه ..
وقال اخيرا ..
خالد : ومنو قالك ان ابوي عنده فلوس ؟؟
رفعت له راسي كأني ارفض الفكرة ..اذا ابوي ما عنده يعني انا مالي شي ..او بالأصح برد لنقطة الصفر ..فقلت باضطراب ..
غيث: ليش ..ابــ ..ابوي ماله شي ؟؟
قام خالد من كرسيه وياه قعد جدامي ..وقال وهو يحط عينه بعيني ..
خالد: بلى بس ..
وسكت شوي وكمل ..
خالد : بس انا ما ادري عنه ..يعني انا عمري ما تكلمت عن فلوس ابوي بعد وفاته الله يرحمه ..
وسكت ..اخلني رده ..حسيت بخيبة امل .. ولاحظ خالد جذي فقال ..
خالد: لا تخاف انا باجر بروح المحامي واشوف جم نصيب كل واحد فينا ..
وابتسم في ويهي .. وانا بادلته الأبتسامة بس كانت مرتبكة ..طرت في بالي فكرة ..فقلت بدون ما انطر ..
غيث: انزين ليش ما تحاجيه وتقوله ايينا هني؟؟
طالعني باستغراب وقال .
خالد : الحين ؟؟
وطالع ساعته وقال ..
خالد : احسن بعد عشان افتك من السالفة ..
ورفع التلفون ..وطلب المحامي ..واتفق وياه على الساعة سبع ..كل هذا يصير وانا قلبي يرقع مثل الطبل .. الله يستر ..
***************************************
ما اقص عليكم واقولكم اني مو خايف ..ما ادري ليش ..حاس ان مشكلة رح تصير ..معاه حق غيث ياخذ نصيبه لأنه يبي يبدأ حياته ..
طالعت غيث وقلت بخبث..
خالد : غيوث ..شنو بتسوي بالفلوس إذا طاحت بايدك ؟؟
ابتسم بارتباك وقال ..
غيث: ببتدي بمشروع صغير ..وعمر الله يجزاه خير قالي انه يعرف واحد بالسوق ..وان شاء الله خير ..
مبين عليه خايف ومرتبك ..طول الوقت ماسك يلعب بشي ..ورقة قلم ..وانا قاعد اطالعه ..لين ما انفجرت اضحك ..هو استغرب فقال ..
غيث: اشفيك ؟؟
قلت وانا امسك عمري من الضحك .
خالد : طالع ويهك بالمنظرة ..اشفيك خايف ؟؟
نزل راسه غيث وقال ..
غيث: ماني خايف بس مرتبك شويه ..
قلت اهديه ..
خالد :قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا ..
قال وهو يطالع الأرض ..
غيث: والنعم بالله ..
وقفت وقلت ..
خالد : قوم قوم .. ننزل تحت تعبت من التصحيح ..
طاوعني غيث ونزلنا تحت لقيت امي قاعدة تشرب الجاي .. لما شافتني ابتسمت وقالت ..
امي : هلا هلا بالمعرس ..
تضايقت ..اما غيث طالعني بتعجب ..فقلت اساسره ..
خالد : بعدين اقولك ..
وقعدنا .. صبت لي امي جاي ..ولاني اعرف امي مارح تصب لغيث ..فصبيت وعطيته ..استنكرت امي هالتصرف مني وطالعتني كأنه تعاتبني بس انا ما اهتميت ..فقلت اغير الموضوع..
خالد: يما دقينا على المحامي عشان الورث ..بيينا اليوم ..
هدت امي الجلاص مرة وحدة وطالعتني وقالت معصبة ..
امي: المحامي ؟؟ ليش بالله ؟؟
طالعنا بعض انا وغيث وقلت ..
خالد: اشفيج يما ؟؟ نبي نعرف شنو اللي لنا واللي علينا ..بس
وهذا مازادها إلا ثورة ..فقالت وهي واقفة وتحاجيني بعصبية..
امي : بس ..
بغت تتكلم بس من كثر عصبيتها ما عرفت شنو تقول .. زاد تعجبي وقلت وان احط جلاص الجاي على الطاولة..
خالد : يما ..أشفيج ؟؟
قعدت امي وقالت وهي تهدي روحها ..
امي : ماكو شي ..مافيني شي ..
طالعتها لعل وعسى استشف من ارتباكها شي ..بس للأسف خابت ظنوني .. فقلت ..
خالد : بيينا الساعة سبع ..
ما ردت علي امي ..وقالت وهي تمسح جبهتها ..
امي : على خير ان شاء الله ..
طالعت انا الساعة لقيتها ست ونص .. اذن المغرب ..فقلت وانا التفت لغيث اللي كان يشرب الجاي ..
خالد: غيوث قوم بيأذن بعد شوي ..
وقمت ومعاي غيث وقلت لأمي ..
خالد : بروح اصلي وارد ..مع السلامة ..
قالت بصوت هادي ..
امي : في حفظ الله ..
واول ما طلعنا من الباب ..مسكني غيث وقال ..
غيث: اشفيها خالتي ؟؟
هزيت جتوفي وقلت ..
خالد : ما ادري ..
وهني سمعنا صوت المؤذن ..ورحنا المسيد ..صلينا جماعة ..وردينا البيت ..لمحت سيارة داخلة الحوش وعرفت انه المحامي ..سلمنا عليه ودخلناه الديوانية ..
خالد: حيالله بو غانم ..
بوغانم : الله يحيك يا ولدي ..
قعدنا انا وغيث وقال الأخير ..
غيث: اشلونك عمي واشلون الأهل .. ان شاء الله بخير ؟؟
بو غانم : كلنا بخير ونعمة ..الحمدلله ..
طلبت جاي لبو غانم ..وبعد السلام دخلت بالموضوع ..
خالد : بو غانم انا اليوم طلبتك عشان الورث ..
حط بو غانم الجاي وطالعني ..بعدها لبس نظارته ومسك جنطته وبطلها وقال وهو يمسك اوراق ..
بو غانم : هاذي كل الأوراق اللي تخص ابوكم الله يرحمه ..بس ..
وسكت فقلت ..
خالد : بس شنو يا بو غانم ؟
بو غانم : لازم كل المعنيين بالتركة يكونون موجودين ..
قلت ببساطة ..
خالد : مو مشكلة ..بس اختي تزوجت وراحت مع ريلها شهر العسل برة ..وما اعتقد ترد إلا عقب شهر ..
بو غانم : عادي ..انا رح اوزع التركة بالشرع وانتوا تصرفوا مع اختكم واتفقوا وياها ..
لمحت الفرحة بعيون غيث وانا كنت مرتبك وخايف ما ادري ليش ..قمت وترخصت من بو غانم ورحت دخلت البيت وناديت امي وهاجر ..بعدها دقيت على غيث اييب بو غانم معاه ..بعد دقايق ودخل غيث وبو غانم ..
قعدنا كلنا ..وبدا بو غانم بفتح الجنطة مرة ثانية ومسك الأوراق وقال ..
بو غانم : بسم الله الرحمن الرحيم ..نبتدي ..
هو قال نبتدي انا تخصبقت .. الله يستر ..
قال بو غانم ...
بو غانم : نبدأ بالبجر ..خالد .. بالنسبة لك يا ولدي يا خالد ابوك كتب المزرعة باسمك ونص البيت .. اما هاجر وسارة ..فحط لهم بالبنك مبلغ وقدره مليوني دينار ..لكل منهما مليون .. اما عن غيث ..
سكت وطالعنا كلنا وطالع غيث بالأخص ..وكمل ..
بو غانم : فله باجي الحلال ..من شركة وعقارات واملاك بما فيهم النص الثاني من البيت .. وسلامتكم..
وصك الملف اللي فيه الأوراق .. هني تذكرت امي فسألت ..
خالد : وامي ؟؟
طالعني بو غانم وقال ..
بوغانم :المطلقة مالها ورث يابوك ..
مطلقة ؟؟
التفت لأمي اللي طالعتني بارتباك فقال بو غانم .
بوغانم : انتي ما قلت لهم يا ام خالد ؟
سكتت امي ..فالتفت لي بو غانم وقال ..
بو غانم : ابوك طلق امك قبل وفاته بشهرين ..بس هي ما كانت تدري إلا بعد وفاته ..
انصدمت .. ابوي طلق امي ؟؟!!!
قلت بذهول ..
خالد : ليش ما قلت لنا ؟؟
قالت امي بارتباك وخوف ..
امي : انا ..انا مادريت إلا عقب وفاة ابوك بيومين ..
بغيت اعصب وانفجر بس ..بس خلاص صار اللي صار ..
استأذن بو غانم وطلع ...
طالعت غيث اللي كان قاعد بمكانه لسة ..وسرحان .. بس التفت لأمي وقلت ..
خالد: زين جذي ؟؟ زين ؟؟ تفشلنا جدام الريال ..
نزلت امي راسها ..وقالت بحزن ..
امي : يا يما بغيت اقولك بس ..بس ماصارت مناسبة ..
ماصارت مناسبة ها ؟؟
تنهدت بضيق وقلت ..
خالد : ئي صح .. بس فالحة تخطبين هذا وتزوجين ذاك ..
انا اشقلت ؟؟ اشلون احاجي امي بهالطريقة ..
مسكت اعصابي وقلت ..
خالد : آسف يما ..ما كان قصدي ..
وبستها على راسها ..
قعدت يمها اراضيها ..هي بعد مسكينة زعلانة ومتضايقة ... شفت هاجر صاعدة دارها ..هالأيام كله ساكتة ماادري اشفيها ..
قالت امي ..
امي : بس ليش ..ابوك سجل نص الحلا باسم ...
وطالت غيث إلا ولا داري عن هوا داره ..فقلت بصوت خفيف..
خالد : يما ..بعد هو ولده ..يحرمه يعني ؟؟
قالت امي بصوت عالي تسمع غيث ..
امي : وانت بعد ولده يحرمك من فلوسك ليش ؟؟ اشمعنه كتب لك المزرعة ونص البيت والباجي لولد شرفوه ؟؟
بغيت اتكلم ..بس قام غيث وصعد ..بس ما سلم من لسان امي ..
امي : طبعا معلوم ما ترد علي ..اكيد ..بس اسمعني يا ولد شريفة ..
قاطعها غيث وقال بعصبية ..
غيث: انتي اشتبين مني بالضبط ؟؟ ماتعلميني اشتبين مني ؟ حرام رحميني .اربع وعشرين سنة قاعد تحت رحتمج خلاص اعتقيني لوجه الله ..حرم اللي تسوينه فيني حرام ..
قالت امي وهي تصرخ ..
امي : وترفع صتك علي بعد يا ولد شرفوه ؟؟
والتفت لي وقالت ..
امي : شفت ؟؟شفت ؟؟ هذا اللي انت دومك تدافع عنه .. قاعد يرفع صوته علي ...
قلت اهدي امي واهدي الوضع ..
خالد : يما بس خلاص ..اشفيج على الصبي ما قال شي .. انتي اللي بديتي ..
وهذا مازاد امي إلا عصبية ..
امي: بس هذا اللي انت فالح فيه ..دافع عنه دافع ..
قال غيث وهو خلاص منقهر ..
غيث: تدرين اشلون بطلع من هالبيت وماانت شايفة رقعة ويهي خير شر ..
قالت امي : احسن ..احسن ..
مشى غيث يبي يطلع بس انا منعته وقلت ..
خالد : غيث وين رايح ..انا ماصدقت ترجع ..تبي تطلع ؟؟
قال بعصبية ..
غيث: ما تشوف امك اشلون تحاجيني ..انا مادري ليش تكرهني ؟؟ وحاطة دوبها من دوبي ..
قالت امي .
امي : لأنك ولد شرفوه .. وانا مااحب امك غصب ما احبها ..
طالعها غيث وطالعني ..وقال ..
غيث: شفت ..شفت .. وتبيني اقعد ؟؟
المشكلة ان امي ما تخليني اتكلم ..
امي : لا تقعد ومنو قالك اقعد .. برة يلا ..برة .
طالعها غيث ..اما انا انصدمت من امي اول مرة تطلع اللي في قلبها ناحية غيث ..
ضحك غيث وقال وهو يقعد على اقرب كرسي ..
غيث: انتي ناسية ان البيت بيتي ..يعني مو انا اللي اطلع ..
وسكت يطالعها ..قلت بعصبية ..
خالد : غيث ..
طالعني غيث وقال ..
غيث: وحدة بوحدة ..
امي ما تحملت الكلام ووراحت غرفتها ..
يتبع <<<
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
قاعد بغرفتي بعد ما نظفتها الخدامة من الصناديق .. قاعد افكر بكلام عمر ..الصراحة كلامه علد صارلي ست شهور ..أي ست شهور سبعة .. بدون شغل .. أممممم ..احسن شي ابطها واللي يصير يصير ..
طلعت من الغرفة ..ورحت غرفة خالد ..طقيت الباب ودخلت ..لقيته قاعد بمكتبه واوراق جدامه ..ابتسمت وقلت ..
غيث: عصر الخير ..
رفع نظره لي ..وابتسم ..وقال
خالد : عصر النور ..اشتبي ؟؟
وقفت بنص الطريج وقلت ..
غيث: اطلع يعني ؟؟ ما تبيني ؟؟ خلاص ..
بغيت اطلع ..بس هو قال ..
خالد : تعال يا ريال محد يتغشمر معاك انت ؟؟ انثبر اقعد ..
قعدت اما هو رد لأوراقه وشكله كان يصحح امتحانات ..فقلت العوزه شوي ..
غيث: انت ما مليت من هالأوراق هاذي؟؟ اربع وعشرين ساعة تصحح ؟؟ ايدك ما تعبت ؟؟
مارد علي خالد وقال وهي يصحح ..
خالد : غيوث دش بالموضوع ..انت ما تستخف دمك إلا إذا تبي شي ..اخلص قول ..
سويت روحي زعلان وقلت ..
غيث: الله يسامحك .. يعني انا الحين مصلحجي ؟؟
هد خالد القلم ورفع راسه لي وقال ..
خالد : لا انا مصلحجي ..بس خلصني ..
قلت عشان افك عمري ..
غيث: أأ ..خالد ..
طالعني بدون مايتكلم ..فقلت ..
غيث: انت الحين تعرف اني صارلي ست شهور بدون ..بدون شغل ..و...
هز راسه خالد يبي التكملة ..وقال ..
خالد : ئي ؟؟؟
نزلت راسي وقلت ..بسرعة
غيث: باخذ نصيبي من ورث ابوي ..
وسكت انطر ردة فعله .. وطالع انتظاري ..رفعت راسي مرة ثانية فلقيته يطالعني وماسك القلب يلعب فيه ..
وقال اخيرا ..
خالد : ومنو قالك ان ابوي عنده فلوس ؟؟
رفعت له راسي كأني ارفض الفكرة ..اذا ابوي ما عنده يعني انا مالي شي ..او بالأصح برد لنقطة الصفر ..فقلت باضطراب ..
غيث: ليش ..ابــ ..ابوي ماله شي ؟؟
قام خالد من كرسيه وياه قعد جدامي ..وقال وهو يحط عينه بعيني ..
خالد: بلى بس ..
وسكت شوي وكمل ..
خالد : بس انا ما ادري عنه ..يعني انا عمري ما تكلمت عن فلوس ابوي بعد وفاته الله يرحمه ..
وسكت ..اخلني رده ..حسيت بخيبة امل .. ولاحظ خالد جذي فقال ..
خالد: لا تخاف انا باجر بروح المحامي واشوف جم نصيب كل واحد فينا ..
وابتسم في ويهي .. وانا بادلته الأبتسامة بس كانت مرتبكة ..طرت في بالي فكرة ..فقلت بدون ما انطر ..
غيث: انزين ليش ما تحاجيه وتقوله ايينا هني؟؟
طالعني باستغراب وقال .
خالد : الحين ؟؟
وطالع ساعته وقال ..
خالد : احسن بعد عشان افتك من السالفة ..
ورفع التلفون ..وطلب المحامي ..واتفق وياه على الساعة سبع ..كل هذا يصير وانا قلبي يرقع مثل الطبل .. الله يستر ..
***************************************
ما اقص عليكم واقولكم اني مو خايف ..ما ادري ليش ..حاس ان مشكلة رح تصير ..معاه حق غيث ياخذ نصيبه لأنه يبي يبدأ حياته ..
طالعت غيث وقلت بخبث..
خالد : غيوث ..شنو بتسوي بالفلوس إذا طاحت بايدك ؟؟
ابتسم بارتباك وقال ..
غيث: ببتدي بمشروع صغير ..وعمر الله يجزاه خير قالي انه يعرف واحد بالسوق ..وان شاء الله خير ..
مبين عليه خايف ومرتبك ..طول الوقت ماسك يلعب بشي ..ورقة قلم ..وانا قاعد اطالعه ..لين ما انفجرت اضحك ..هو استغرب فقال ..
غيث: اشفيك ؟؟
قلت وانا امسك عمري من الضحك .
خالد : طالع ويهك بالمنظرة ..اشفيك خايف ؟؟
نزل راسه غيث وقال ..
غيث: ماني خايف بس مرتبك شويه ..
قلت اهديه ..
خالد :قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا ..
قال وهو يطالع الأرض ..
غيث: والنعم بالله ..
وقفت وقلت ..
خالد : قوم قوم .. ننزل تحت تعبت من التصحيح ..
طاوعني غيث ونزلنا تحت لقيت امي قاعدة تشرب الجاي .. لما شافتني ابتسمت وقالت ..
امي : هلا هلا بالمعرس ..
تضايقت ..اما غيث طالعني بتعجب ..فقلت اساسره ..
خالد : بعدين اقولك ..
وقعدنا .. صبت لي امي جاي ..ولاني اعرف امي مارح تصب لغيث ..فصبيت وعطيته ..استنكرت امي هالتصرف مني وطالعتني كأنه تعاتبني بس انا ما اهتميت ..فقلت اغير الموضوع..
خالد: يما دقينا على المحامي عشان الورث ..بيينا اليوم ..
هدت امي الجلاص مرة وحدة وطالعتني وقالت معصبة ..
امي: المحامي ؟؟ ليش بالله ؟؟
طالعنا بعض انا وغيث وقلت ..
خالد: اشفيج يما ؟؟ نبي نعرف شنو اللي لنا واللي علينا ..بس
وهذا مازادها إلا ثورة ..فقالت وهي واقفة وتحاجيني بعصبية..
امي : بس ..
بغت تتكلم بس من كثر عصبيتها ما عرفت شنو تقول .. زاد تعجبي وقلت وان احط جلاص الجاي على الطاولة..
خالد : يما ..أشفيج ؟؟
قعدت امي وقالت وهي تهدي روحها ..
امي : ماكو شي ..مافيني شي ..
طالعتها لعل وعسى استشف من ارتباكها شي ..بس للأسف خابت ظنوني .. فقلت ..
خالد : بيينا الساعة سبع ..
ما ردت علي امي ..وقالت وهي تمسح جبهتها ..
امي : على خير ان شاء الله ..
طالعت انا الساعة لقيتها ست ونص .. اذن المغرب ..فقلت وانا التفت لغيث اللي كان يشرب الجاي ..
خالد: غيوث قوم بيأذن بعد شوي ..
وقمت ومعاي غيث وقلت لأمي ..
خالد : بروح اصلي وارد ..مع السلامة ..
قالت بصوت هادي ..
امي : في حفظ الله ..
واول ما طلعنا من الباب ..مسكني غيث وقال ..
غيث: اشفيها خالتي ؟؟
هزيت جتوفي وقلت ..
خالد : ما ادري ..
وهني سمعنا صوت المؤذن ..ورحنا المسيد ..صلينا جماعة ..وردينا البيت ..لمحت سيارة داخلة الحوش وعرفت انه المحامي ..سلمنا عليه ودخلناه الديوانية ..
خالد: حيالله بو غانم ..
بوغانم : الله يحيك يا ولدي ..
قعدنا انا وغيث وقال الأخير ..
غيث: اشلونك عمي واشلون الأهل .. ان شاء الله بخير ؟؟
بو غانم : كلنا بخير ونعمة ..الحمدلله ..
طلبت جاي لبو غانم ..وبعد السلام دخلت بالموضوع ..
خالد : بو غانم انا اليوم طلبتك عشان الورث ..
حط بو غانم الجاي وطالعني ..بعدها لبس نظارته ومسك جنطته وبطلها وقال وهو يمسك اوراق ..
بو غانم : هاذي كل الأوراق اللي تخص ابوكم الله يرحمه ..بس ..
وسكت فقلت ..
خالد : بس شنو يا بو غانم ؟
بو غانم : لازم كل المعنيين بالتركة يكونون موجودين ..
قلت ببساطة ..
خالد : مو مشكلة ..بس اختي تزوجت وراحت مع ريلها شهر العسل برة ..وما اعتقد ترد إلا عقب شهر ..
بو غانم : عادي ..انا رح اوزع التركة بالشرع وانتوا تصرفوا مع اختكم واتفقوا وياها ..
لمحت الفرحة بعيون غيث وانا كنت مرتبك وخايف ما ادري ليش ..قمت وترخصت من بو غانم ورحت دخلت البيت وناديت امي وهاجر ..بعدها دقيت على غيث اييب بو غانم معاه ..بعد دقايق ودخل غيث وبو غانم ..
قعدنا كلنا ..وبدا بو غانم بفتح الجنطة مرة ثانية ومسك الأوراق وقال ..
بو غانم : بسم الله الرحمن الرحيم ..نبتدي ..
هو قال نبتدي انا تخصبقت .. الله يستر ..
قال بو غانم ...
بو غانم : نبدأ بالبجر ..خالد .. بالنسبة لك يا ولدي يا خالد ابوك كتب المزرعة باسمك ونص البيت .. اما هاجر وسارة ..فحط لهم بالبنك مبلغ وقدره مليوني دينار ..لكل منهما مليون .. اما عن غيث ..
سكت وطالعنا كلنا وطالع غيث بالأخص ..وكمل ..
بو غانم : فله باجي الحلال ..من شركة وعقارات واملاك بما فيهم النص الثاني من البيت .. وسلامتكم..
وصك الملف اللي فيه الأوراق .. هني تذكرت امي فسألت ..
خالد : وامي ؟؟
طالعني بو غانم وقال ..
بوغانم :المطلقة مالها ورث يابوك ..
مطلقة ؟؟
التفت لأمي اللي طالعتني بارتباك فقال بو غانم .
بوغانم : انتي ما قلت لهم يا ام خالد ؟
سكتت امي ..فالتفت لي بو غانم وقال ..
بو غانم : ابوك طلق امك قبل وفاته بشهرين ..بس هي ما كانت تدري إلا بعد وفاته ..
انصدمت .. ابوي طلق امي ؟؟!!!
قلت بذهول ..
خالد : ليش ما قلت لنا ؟؟
قالت امي بارتباك وخوف ..
امي : انا ..انا مادريت إلا عقب وفاة ابوك بيومين ..
بغيت اعصب وانفجر بس ..بس خلاص صار اللي صار ..
استأذن بو غانم وطلع ...
طالعت غيث اللي كان قاعد بمكانه لسة ..وسرحان .. بس التفت لأمي وقلت ..
خالد: زين جذي ؟؟ زين ؟؟ تفشلنا جدام الريال ..
نزلت امي راسها ..وقالت بحزن ..
امي : يا يما بغيت اقولك بس ..بس ماصارت مناسبة ..
ماصارت مناسبة ها ؟؟
تنهدت بضيق وقلت ..
خالد : ئي صح .. بس فالحة تخطبين هذا وتزوجين ذاك ..
انا اشقلت ؟؟ اشلون احاجي امي بهالطريقة ..
مسكت اعصابي وقلت ..
خالد : آسف يما ..ما كان قصدي ..
وبستها على راسها ..
قعدت يمها اراضيها ..هي بعد مسكينة زعلانة ومتضايقة ... شفت هاجر صاعدة دارها ..هالأيام كله ساكتة ماادري اشفيها ..
قالت امي ..
امي : بس ليش ..ابوك سجل نص الحلا باسم ...
وطالت غيث إلا ولا داري عن هوا داره ..فقلت بصوت خفيف..
خالد : يما ..بعد هو ولده ..يحرمه يعني ؟؟
قالت امي بصوت عالي تسمع غيث ..
امي : وانت بعد ولده يحرمك من فلوسك ليش ؟؟ اشمعنه كتب لك المزرعة ونص البيت والباجي لولد شرفوه ؟؟
بغيت اتكلم ..بس قام غيث وصعد ..بس ما سلم من لسان امي ..
امي : طبعا معلوم ما ترد علي ..اكيد ..بس اسمعني يا ولد شريفة ..
قاطعها غيث وقال بعصبية ..
غيث: انتي اشتبين مني بالضبط ؟؟ ماتعلميني اشتبين مني ؟ حرام رحميني .اربع وعشرين سنة قاعد تحت رحتمج خلاص اعتقيني لوجه الله ..حرم اللي تسوينه فيني حرام ..
قالت امي وهي تصرخ ..
امي : وترفع صتك علي بعد يا ولد شرفوه ؟؟
والتفت لي وقالت ..
امي : شفت ؟؟شفت ؟؟ هذا اللي انت دومك تدافع عنه .. قاعد يرفع صوته علي ...
قلت اهدي امي واهدي الوضع ..
خالد : يما بس خلاص ..اشفيج على الصبي ما قال شي .. انتي اللي بديتي ..
وهذا مازاد امي إلا عصبية ..
امي: بس هذا اللي انت فالح فيه ..دافع عنه دافع ..
قال غيث وهو خلاص منقهر ..
غيث: تدرين اشلون بطلع من هالبيت وماانت شايفة رقعة ويهي خير شر ..
قالت امي : احسن ..احسن ..
مشى غيث يبي يطلع بس انا منعته وقلت ..
خالد : غيث وين رايح ..انا ماصدقت ترجع ..تبي تطلع ؟؟
قال بعصبية ..
غيث: ما تشوف امك اشلون تحاجيني ..انا مادري ليش تكرهني ؟؟ وحاطة دوبها من دوبي ..
قالت امي .
امي : لأنك ولد شرفوه .. وانا مااحب امك غصب ما احبها ..
طالعها غيث وطالعني ..وقال ..
غيث: شفت ..شفت .. وتبيني اقعد ؟؟
المشكلة ان امي ما تخليني اتكلم ..
امي : لا تقعد ومنو قالك اقعد .. برة يلا ..برة .
طالعها غيث ..اما انا انصدمت من امي اول مرة تطلع اللي في قلبها ناحية غيث ..
ضحك غيث وقال وهو يقعد على اقرب كرسي ..
غيث: انتي ناسية ان البيت بيتي ..يعني مو انا اللي اطلع ..
وسكت يطالعها ..قلت بعصبية ..
خالد : غيث ..
طالعني غيث وقال ..
غيث: وحدة بوحدة ..
امي ما تحملت الكلام ووراحت غرفتها ..
يتبع <<<