كلها كتابه بتاخذين اجر من وراها(اصوات والوان واشكال)

  • بادئ الموضوع لبا قلبه
  • تاريخ البدء

لبا قلبه

New member
إنضم
25 يوليو 2009
المشاركات
321
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بسم الله الرحمن الرحيم


درس 1 :

يتعرف على الالوان الرئيسية




طبعا لو حاطة اهدافج كاملة بيكون الرد احسن والدرس شامل للأهداف كاملة مكملة



انا اهدافي :
يتعرف على الألوان الرئيسية
يحرص على نظافة ملابسه عند العمل بالألوان
يقلد حركة الرسام

ممكن تحطين أي هدف ثاني مع مراعاة تبديل بالنشاط عند تبديل الأهداف




المثير راح احط لوحة بالبوربوينت رسمة معينة وأغير بألوان الاشياء مثال الشمس أخليها زرقة البحر بنفسجي الورد أسود
وأسأل الأطفال لماذا الرسام حزين
طبعا الرسام صافط على جنب
اذا ما توصلوا للسبب ادخل بالأسئلة ماهذا انها شمس مالونها
هل هذا لون الشمس التي نراها كل يوم ؟
اليييييييين يتوصلون للحل


لأنه الأطفال تعرفوا عالخطأ الي بالصورة
نلاقي عالسبورة كرت دعوة لزيارة ركن الفنون
نروح نلاقي طفل لابس [ صدرية الفنون أو بالطو ابيض ]
امامة ثلاثة الوان
نسلم عليه ونسأله عن هذه الألوان بيقول لنا هذه الالوان الرئيسية
الاصفر الاحمر الازرق
ويكون قاعد يلون لوحة
طبعا المعلمة تناقشه انه شنو يسوي بعد الانتهاء من التلوين انه يغسل يديه ويرتب مكانه
وليش لابس الصدرية حتى يحافظ على نظافة ملابسه
ونشكره يعطينا هدية



افتح الهدية مع اطفالي بها ثلاثة الوان [اصفر احمر ازرق ]
هيا يا فلان ماهذا اللون
انه الاصفر
احضر لي من ركن المكعبات مكعبات باللون الاصفر وحاطة له سلة فيها مكعبات ملونه
ماهذا انه اللون الازرق
من يحضر لي من ركن الرمل والماء دلو لونه ازرق
ماهذا اللون الاحمر
من يحضر لي من ركن المطبخ تفاح احمر


طبعا مع التشجيع والصفقة لكل طفل يطلع يحضرله محسوس من الاركان

والآن هيا نقلد عمل الرسام عندما يرسم لوحته الفنية
هيا نفتح العلبة
هيا نختار اللون الأحمر
هيا نرسم باللون الاحمر [ نقلد حركة الفرشاة كأنه صباغ
ماذا نختار الالوان اللون الاصفر
هيا نلون الشمس باللون الاصفر
فوق دائرة كاملة
هيا نختار اللون الازرق
هيا نلون البحر
تحت نلون هيا نلون البحر الكبير

شكرا اطفالي هيا نجلس جميعا
والآن لدي سلة بها مجموعة ألوان اريد ان تستخرج منها اللون الأحمر فقط
وهنا سلة بها مكعبات ملونه اريد ان تستخرجون لي اللون الازرق فقط
وهنا سلة بها مجموعة كور استخرجوا لي اللون الاصفر فقط
وتكونون حاطين ثلاث اطواق
يضعون بها المطلوب منها



بعد الانتهاء شكرا على مشاركتكم اطفالي
هيا من يخبرني مالون السماء أزرق
ومالون الورد احمر
ومالون الشمس اصفر
اذا ماذا تعلمنا اليوم ؟
ثلاثة الوان
اصفر احمر ازرق
هذه الالوان الثلاث الرئيسية
وسلامتكم


عهـــــــــــــــــــود كفيتي ووفيتيي دررسج واايد حلوو ماقصررررررتي :eh_s(17):

وعلى فكرره دررسج عن دررسين

يعني ينفع حق الالوان الاساسيه والمهن المرتبطه بالاولان (الرسام او الصباغ )

قواج الله

بس ملاحظه :
لو اناا هدفي الحركي المسابقاات .. ماراح ينفع احط هالمسابقات لانها ماراح تكون جماعيه صح ولا لا :ch12:
 

لبا قلبه

New member
إنضم
25 يوليو 2009
المشاركات
321
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بالنسبة حق ربط العدد خطواته حيل سهله
أول شي تبدين بمنبه يتوصلون من خلاله للعناصر الي بتصنفينها مثلا سويتي منبه توصلوا منه للساعة تقوليلهم ابي طفل يجمعلي الساعات الي موجودة بالاركان بعد ما يجمعهم تييبين الطوق علشان يحط عنصر عنصر داخل ويعدهم... بعد مايعدهم تكونين حاطة الاعداد جدام الاطفال وتخلين طفل اييبلج العدد المطلوب.. وبعدها تطبقين هدفج الاجتماعي الوجداني وتبدين بالمسابقات على طول.....
أهم شي بيربط ان كل مسابقة تسوينها بعدها تخلينهم يطلعون العدد علشان يصير رب بالمدلول(عدد وعناصر بكل مسابقة):edbf4317b9:

يزاااااااااااااااااج الله خيير ماقصررتي


<<جاري النسسسسسسسسسسسسخ
 

لبا قلبه

New member
إنضم
25 يوليو 2009
المشاركات
321
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
احناااااا عندنا السام والصبااغ برررروحة الدرس لان درس الالوان الريسيئة

نفسي انتي

بس عهود ماقصررت درسهاا مرتب وواضح وحلوووو وتقدرين تلغين اشياء وتضيفين انتي من عندج :)
 
إنضم
20 يونيو 2009
المشاركات
609
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم يا حلوووووووووووووووووووووووووووووين
ياريت ابي منبه مميز لمهنه الصباغ والرسام وسير الدرس تكفوووووووووووووووووووووووووووووون
 

ابيار

New member
إنضم
15 ديسمبر 2007
المشاركات
710
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ابي اهداف درس الاشكال واكتب لكم الدرس



بالنسبة للصباغ او الرسام
انا ماعندي مثير معين
بس طبعا تناقشون اكيد ادواته وعمله شنو يزين المباني بالالوان او يصبغ المباني بالالوان
تحرصون على نظافة االمكان والملابس
تذكرونهم بالحواس الي استخدمناها بالتلوين
العينان واليدان
تذكرونهم بالجانب الديني
وتذكرونهم بالجانب الوطني
بالحفاظ عالمرافق العامة


اذا في اهداف كاملة
اكتب لج الدرس

يربط الاشكال الهندسية بالالات الموسيقية
يحرص على عدم ازعاج الاخرين
يقلد حركة العزف على الالات الموسيقية

الله يخليج ابي فناتق
ما ادري ليمن متى هالفناتق؟؟
 

عهود الحب

New member
إنضم
2 مايو 2005
المشاركات
10,570
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
الإقامة
فوق هام السحب
يا شموع
الرسام مجرد اضافة للدرس ونحقق معاه الهدف الاجتماعي
ماتبينه شيليه من الدرس
بس وجوده مايسيء للدرس بالعكس يضيف له الكثير
وحركة بدال القعدة عالزولية والمناقشة


اذا تبين درس رسام بروحه
تقدرين تسوين درس كامل عن الرسام وادواته
 

عهود الحب

New member
إنضم
2 مايو 2005
المشاركات
10,570
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
الإقامة
فوق هام السحب
صبر دقايق
اكتب درسين الرسام او الصباغ + الاشكال
بالوررد وانزلهم

المنتدى متعبنا بصراحة كل شوي يمسح الرد
 

عهود الحب

New member
إنضم
2 مايو 2005
المشاركات
10,570
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
الإقامة
فوق هام السحب
الرسام أو الصباغ


يتعرف على بعض المهن المرتبطة بالألوان [ الرسام أو الصباغ ] < انتوا تحددون المهنة الي تبونها
يحافظ على نظافة المرافق العامة < اذا صباغ
يحافظ على نظافة ملابسه
أو
يحرص على ترتيب ركن الفنون بعد الانتهاء منه

الحركي :
يقلد حركة الرسام أو الصباغ





المثير بالبوربوينت أو بالقص واللصق أو بجهاز العرض
عمل شكل الباليته الي هي علبة الالوان المائية بشكلها المعروف
هذي للرسام

اما الصباغ
نسوي شكل الفرشاة الي تجي عريضة شوي مالت الصبغ < هم بالبوربوينت



من يستخدم هذه الأداة
ماذا يفعل بها
يرسم بها او يصبغ بها

الصباغ يزين بها المباني
نعرض لهم منظرين صورة بيت جميل و كذلك صورة منزل عليه شخابيط كأنه محول او مدرسة ومشخبطين عليه الصبيان

ما رأيكم بالصورتين أيهما أجمل ولماذا

اما الرسام فيكون الوجداني عن طريق زيارة لركن الفنون
وهناك التعرف على ادوات الرسام علبة الالوان الفرشاة الستاند مال اللوحة [ مثل مال الوان الاصابع ]

مناقشة حول اهمية المحافظة على نظافة ركن الفنون وترتيبه بعد انتهاء العمل به
اما عن طريق حوار بين الطفل والمعلمة او عن طريق استضافة الفنان الصغير
او عن طريق مسرح العرايس وشخصية محبوبة

نعود للحلقة وهناك نقلد [ خيال ] بأيدينا كيف يعمل الصباغ او الرسام
ونحرك الفرشاة ونرسم ونلون
بعدها نغلق علبة الالوان ونغسل ايدينا جيدا ً


مسابقة من يبحث عن العلبة أو الملف ويكونون علب ملونة او سلال ملونة او ملفات ملونة وبداخلها صور الادوات
يجب ان نحدد لكل طفل لون معين او شكل هندسي معين وبعدها فتح العلبة ومناقشة ماذا يوجد بداخلها من صور او محسوسات

[الصباغ ادواته لها مصورات بالمكتبات تقدرون تحصلونها هناك وكذلك الرسام ادواته بسيطة ]
يجب ان نلاحظ انه الادوات نسميها مسماها الصحيح



بعدها مسابقة تركيب ادوات الرسام او الصباغ
اذا حابين تغيرون عن المسابقات
حطوا تطبيق ورقي للكل ادوات وحطوا صورة خطأ بينهم وخل يحوطون عالادوات بس



والتغذية الراجعة عن طريق لعبة شعبية او لغز او شخصية
وسلامتكم
 

umhamad2009

New member
إنضم
6 نوفمبر 2009
المشاركات
54
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ما قصرتي على هذا الدرس الرائع واذا عندش درس الاشكال الهندسية لاني حدي متوهقة باكر مادري شسوي وشلون العبة الاشكال الهندسية في الدرس
 

عهود الحب

New member
إنضم
2 مايو 2005
المشاركات
10,570
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
الإقامة
فوق هام السحب
ابيار قلبي
اهدافج حلوة
بس فناتق ؟
ههههههههههههههه مادري والله انا اكتب دروسي بشكل عادي والفنتق بطريقة الاداء والتقديم
انتي الفنتق ياقلبي
لما ادائج بالدرس يكون متكامل يصير الدرس فنتق



اللحين ثواني اكتب الدرس باهدافج يا ابيار
و اكتب درس اشكال هندسية فقط


واعذروني ترى المنتدى بطيء جدا معاي جدا جدا جدا
 

umhamad2009

New member
إنضم
6 نوفمبر 2009
المشاركات
54
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
:krkrkr::krkrkr:تسلمين على هاذا الدرس الرائع واذا عندش درس عن الاشكال الهندسية لاني حدي متوهقة با كر وشلون احط لعبة الاشكال فيالدرس
 
التعديل الأخير:

عهود الحب

New member
إنضم
2 مايو 2005
المشاركات
10,570
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
الإقامة
فوق هام السحب
يتعرف على بعض الاشكال الهندسية
يحرص على ترتيب ركن المكعبات
يبني اشكالا من المكعبات




من اروع اروع الدروس انا احبه حيل

شلون نطبقه
طبعا مايعرف لعبة الفروق السبعة
لاتخلينهم سبعة خلي ثلاثة فوارق بين الصورتين
حطي بوربوينت فيه اشكال ملونه كمثال قطار او سيارة او حديقة
وبينهم مخشوش اشكال ملونة
الاشكال مختلفين ببين الصورتين
كشكل او كلون او كحجم


لما يتوصلون الاطفال للحل اي معرفة الفوارق بين الصورتين
شكر الاطفال والعودة من ركن الحاسوب الى الحلقة
كيف استطعنا ان نشاهد الاشكال بأعيننا
حمد الله وشكره على نعمة البصر

اطفالي هل يوجد اشكال هندسية من حولنا
في السماء هناك شكل دائري ولونه اصفر
هيا نرسم شكل دائرة بالسماء
صغيرة او كبيرة

وهل يوجد في البيت اشكال هندسية
ما شكل البيت
هيا نرسم بيت صغير

مربع
وفوقه مثلث



شكرا والآن هل تحبون أن نلعب لعبة [ حددي اي لعبة عندج ]
ويتوصلون من خلالها الى شكل الدائرة من يحضر لي من المطبخ
طبق دائري


اعرضي عليهم صورة مربع
هيا من يحضر لي قصة شكلها مربع


مثلث
من يحضر لي قبعة الاراجوز لأنه شكلها مثلث



مناقشة وحوار بينكم وبين الطفل
ونقاش لكل شكل هندسي وأين نراه

بعدها نذهب في رحلة الى ركن الرمل

هيا نرسم الشكل المثلث بالرمل
هيا نرسم المربع ثم الدائرة
العودة للحلقة

من يحب ان يلعب معي في ركن المكعبات

سلتين وبهما عدة اشكال
ابني لي شكل بيت من المكعبات
اسرع فريق
تشجيع

مناقشة
ثم ما رأيكم أطفال أن نرتب ركن المكعبات مع المعلمة


شكرا


التغذية الراجعة


وبس


طبعا في مليون طريقة لتدريس الاشكال


وممكن من خلال قصة
وممكن من خلال مجسم واقتباس الاشكال منه
وممكن وممكن وممكن الف طريقة
وكل واحدة وابداعها

هذا درس بسيط واتمنى ينفعكم
 

عهود الحب

New member
إنضم
2 مايو 2005
المشاركات
10,570
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
الإقامة
فوق هام السحب
ام حمد شنو يعني لعبة الاشكال؟
في العاب تربوية فيها اشكال هندسية تقدرين تستغلينها بالدرس
اذا كان هذا قصدج

والله ذكرتيني فيهم الله يذكرج بالشهادة
تقدرين ترى تستغلينهم بالدرس
 

عهود الحب

New member
إنضم
2 مايو 2005
المشاركات
10,570
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
الإقامة
فوق هام السحب
يربط الاشكال الهندسية بالالات الموسيقية
يحرص على عدم ازعاج الاخرين
يقلد حركة العزف على الالات الموسيقية




من خلال القص واللصق او البوربوينت او حتى الرسم او الصلصال
حاولي تسوين شكل البيانو او شسمونها الي قبل ننفخ ونعزف فيها


اهو نبي الشكل المستطيل
وتدخلين من خلاله الى الدرس انه هذه آله موسيقية
اذا توصلوا للحل

يظهر عالشاشة [اذا تعرفين تسوين بطاقة دعوة ]
او حتى كرت دعوة عادي


لزيارة غرفة الموسيقى
هناك تلتقون بمعلمة الموسيقى
تتعرفون على اسماء الادوات الموسيقية
المثلث و الدف و آي آلة اخرى شكلها هندسي
انا افضل اركز على آلتين فقط افضل حسب استيعاب الاطفال



بعدها من خلال شخصية او قصة حركية نحرص عليهم انه عند استخدامنا للآلات الموسيقية
ما نزعج الآخرين ممكن من خلال قصة ولد كان دائما يلعب بالدف بكل الأوقات وبعدها نصحه اخيه ان لايعزف باوقات النوم
فينزعج اهله من صوت الدف
وهكذا





مناقشة وتقليد حركي لكيفية استخدام هذه الآلات
وبعدها


مسابقة البحث عن الآلة حسب الشكل الذي تعرضة المعلمة اعرض لهم شكل مثلث يبحث الاطفال في الاركان عن آلة المثلث
وهكذا


بعدها هيا نحوط حول صور الادوات التي تشبه الاشكال الهندسية

تغذية راجعة وسلامتكم

وابيار
اعذريني اذا مافي فناتق احس راسي فوقه مطرقتين ومنشار من الصداع :/
 

umhamad2009

New member
إنضم
6 نوفمبر 2009
المشاركات
54
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تسلمين ما قصرتي يا عمري ما شاء اللة عليش انا قصدي شلون احط لعبة المكعبات كمسابقة فريقين للاطفال لان موجهتنا تمووووت على استخدام الالعاب
 

عهود الحب

New member
إنضم
2 مايو 2005
المشاركات
10,570
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
الإقامة
فوق هام السحب

عهود الحب

New member
إنضم
2 مايو 2005
المشاركات
10,570
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
الإقامة
فوق هام السحب
مثير بسيط للالات الموسيقية

http://www.mlfnt.com/download.php?id=312348


سويت المثيرين بسرعة
عشان تستفيدون
ابيار لاتكفخينا
مافي فناتق الليلة
ضيق صدري هالمنتدى طلعت رووووووووووووحي
من الساعة سبع وانا اكافح بهالموضوع عشان اكتب رد زهقني :(