علاج خفيف وبسيط للسحر والمس والعين مضمون باذن الله

إنضم
17 أكتوبر 2009
المشاركات
224
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بلدي الكويت والخليج أهلي
كيف سحر الرسول صلى الله عليه وسلم ؟

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد : فقد ثبت في الحديث الصحيح أن هذا السحر وقع في المدينة ، عندما استقر الوحي واستقرت الرسالة ، وبعد أن قامت دلائل النبوة وصدق الرسالة ، ونصر الله نبيه على المشركين وأذلهم ، تعرض له شخص من اليهود يدعى : لبيد بن الأعصم ، فعمل له سحراً في مشط ومشاطة وجب طلعة ذكر النخل ، فصار يخيل إليه ـ عليه الصلاة والسلام ـ أنه فعل بعض الشيء مع أهله ولم يفعله ، لكن لم يَزَل بحمد الله تعالى عقله وشعوره وتمييزه معه فيما يحدث به الناس ، واستمر يكلم الناس بالحق الذي أوحاه الله إليه ، لكنه أحس بشيء أثَّر عليه بعض الأثر مع نسائه ، كما قالت عائشة رضي الله عنها :" إنه كان يخيل إليه أنه فعل بعض الشيء في البيت مع أهله وهو لم يفعله فجاءه الوحي من ربه عز وجل بواسطة جبرائيل عليه السلام فأخبره بما وقع فبعث من استخرج ذلك الشيء من بئر لأحد الأنصار فأتلفه " وزال عنه بحمد الله تعالى ذلك الأثر وأنزل عليه سبحانه سورتي المعوذتين فقرأهما وزال عنه كل بلاء وقال عليه الصلاة والسلام ما تعوذ المتعوذون بمثلهما ولم يترتب على ذلك شيء مما يضر الناس أو يخل بالرسالة أو بالوحي ، والله جل وعلا عصمه من الناس مما يمنع وصول الرسالة وتبليغها .

أما ما يصيب الرسل من أنواع البلاء فإنه لم يُعصم منه عليه الصلاة والسلام ، بل أصابه شيء من ذلك ، فقد جُرح يوم أحد ، وكُسرت البيضة على رأسه ، ودخلت في وجنتيه بعض حلقات المغفر ، وسقط في بعض الحفر التي كانت هناك ، وقد ضيقوا عليه في مكة تضييقا شديدا ، فقد أصابه شيء مما أصاب من قبله من الرسل ، ومما كتبه الله عليه ، ورفع الله به درجاته ، وأعلى به مقامه ، وضاعف به حسناته ، ولكن الله عصمه منهم فلم يستطيعوا قتله ولا منعه من تبليغ الرسالة ، ولم يحولوا بينه وبين ما يجب عليه من البلاغ فقد بلغ الرسالة وأدى الأمانة صلى الله عليه وسلم . والحمد لله رب العالمين .

انظر : مجموع فتاوى ومقالات متنوعة لسماحة الشيخ ابن باز رحمه الله ( 8/ 149 ).
وكذلك حديث

عمرة عن عائشة قالت : كان لرسول الله صلى الله عليه وسلم غلام يهودي يخدمه
يقال له : لبيد بن أعصم ، و كانت تعجبه خدمته ، فلم تزل به يهود حتى سحر النبي
صلى الله عليه وسلم ، فكان صلى الله عليه وسلم يذوب و لا يدري ما وجعه ، فبينما
رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات ليلة نائم إذ أتاه ملكان ، فجلس أحدهما عند
رأسه ، و الآخر عند رجليه ، فقال الذي عند رأسه للذي عند رجليه : ما وجعه ؟ قال
: مطبوب . فقال : من طبه ؟ قال : لبيد بن أعصم . قال : بم طبه ؟ قال : بمشط و
مشاطة و جف طلعة ذكر بـ ( ذي أروى ) ، و هي تحت راعوفة البئر . فاستيقظ رسول
الله صلى الله عليه وسلم ، فدعا عائشة فقال : يا عائشة ! أشعرت أن الله قد
أفتاني بوجعي ، فلما أصبح غدا رسول الله صلى الله عليه وسلم ، و غدا أصحابه معه
إلى البئر ، و إذا ماؤها كأنه نقيع الحناء ، و إذا نخلها الذي يشرب من مائها قد
التوى سيفه كأنه رؤوس الشياطين ، قال : فنزل رجل فاستخرج جف طلعة من تحت
الراعوفة ، فإذا فيها مشط رسول الله صلى الله عليه وسلم و من مشاطة رأسه ، و
إذا تمثال من شمع تمثال رسول الله صلى الله عليه وسلم : و إذا فيها إبر مغروزة
، و إذا وتر فيه إحدى عشرة عقدة ، فأتاه جبريل بـ ( المعوذتين ) فقال : يا محمد
*( قل أعوذ برب الفلق )* و حل عقدة ، *( من شر ما خلق )* و حل عقدة حتى
فرغ
منها ، و حل العقد كلها ، و جعل لا ينزع إبرة إلا وجد لها ألما ثم يجد بعد
ذلك
راحة . فقيل : يا رسول الله ! لو قتلت اليهودي ؟ فقال رسول الله صلى الله
عليه
وسلم : قد عافاني الله عز وجل ، و ما وراءه من عذاب الله أشد ، قال
: فأخرجه .


 
إنضم
17 أكتوبر 2009
المشاركات
224
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بلدي الكويت والخليج أهلي
حكم النفث في الماء

سئل فضيلة الشيخ صالح الفوزان : عن حكم النفث في الماء؟

فأجاب بقوله : النفث في الماء علي قسمين:

القسم الأول : أن يراد بهذا النفث التبرك بريق النافث فهذا لا شك أنه حرام ونوع من الشرك؛ لأن ريق الإنسان ليس سببا للبركة والشفاء ولا أحد يتبرك بآثاره إلا محمد، صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، أما غيره فلا يتبرك بآثاره فالنبي، صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، يتبرك بآثاره في حياته وكذلك بعد مماته إذا بقيت تلك الآثار كما كان عند أم سلمة - رضي الله عنها - جلجل من فضة فيه شعرات من شعر النبي، صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، يستشفي بها المرضى، فإذا جاء مريض صبت على هذه الشعرات ماء ثم حركته ثم أعطته الماء، لكن غير النبي، صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، لا يجوز لأحد أن يتبرك بريقه، أو بعرقه، أو بثوبه، أو بغير ذلك، بل هذا حرام ونوع من الشرك، فإذا كان النفث في الماء من أجل التبرك بريق النافث فإنه حرام ونوع من الشرك وذلك لأن كل من أثبت لشيء سببا غير شرعي ولا حسي فإنه قد أتى نوعا من الشرك، لأنه جعل نفسه مسببا مع الله، وثبوت الأسباب لمسبباتها إنما يتلقى من قبل الشرع فلذلك كل من تمسك بسبب لم يجعله الله سببا، لا حسّا ولا شرعا، فإنه قد أتى نوعا من الشرك.


القسم الثاني : أن ينفث الإنسان بريق تلا فيه القرآن الكريم مثل أن يقرأ الفاتحة - والفاتحة رقية وهي من أعظم ما يرقى به المريض - فيقرأ الفاتحة وينفث في الماء فإن هذا لا بأس به، وقد فعله بعض السلف وهو مجرب ونافع بإذن الله وقد « كان النبي، صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، ينفث في يديه عند نومه بقل هو الله أحد، وقل أعوذ برب الفلق، وقل أعوذ برب الناس فيمسح بها وجهه وما استطاع من جسده » - صلوات الله وسلامه عليه - والله الموفق. مجموع فتاوى ورسائل العثيمين [1 /108]

اذن هذه تجااااارب السلف الصاااااااااالح في الزمن الصالح , وليس الان وما يحدث الان
اذن السلف الصالح قاسوا على تجربة الرسووووووووول الكريييييييييم في النفث ولم يرد حديث وااااااااحد عن الرسوووووول الكرييييييييييييم بالنفخ والتفل في المااااااااااااء للعلاج أو أامر به , ولكم ان تسألوا اهل العلم وهذا الموضوووووع فاجأاني لاني كنت اعتقد انها سنة نبوية فسبحااااااان الله تترك الناس الدعاء والرقية بالمعوذتين وتلهث ورااااااااااااء هؤلاء المشعوذين ووصفاتهم المشبوووووهة التي ليس لها دليل من القرآن والسنة


 

mire.fares

عضوه موقوفة
إنضم
4 يوليو 2011
المشاركات
232
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سحر النبي صلى الله عليه وسلم فرية يهود ( إن تتبعون إلا رجلاً مسحورا ) وشر منها ما دس في الكتب من النبي صلى الله عليه وسلم سمه اليهود برجل شاة أكلها يوم خيبر فكانت سبباً في موته.
 

ام ذعار

New member
إنضم
16 أغسطس 2009
المشاركات
217
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
معاك حق يا اختي في كلامك
لكن عندي ملاحظه وحده وهي ان كلامك ظاهره التعميم على كل راقي
فأشوف انك لازم تستثنين في كلامك

لان فيه كثير رقاة ما ياخذون حتى اجر على الرقيه ولا يبيعون شي ولا يكسبون شي من الرقيه نهائيا
لازم تستثنينهم من كلامك
 

بنت المدير

New member
إنضم
28 نوفمبر 2010
المشاركات
692
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاك الله خير والله يجعله في ميزان حسناتك يارب
 
إنضم
17 أكتوبر 2009
المشاركات
224
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بلدي الكويت والخليج أهلي
معاك حق يا اختي في كلامك
لكن عندي ملاحظه وحده وهي ان كلامك ظاهره التعميم على كل راقي
فأشوف انك لازم تستثنين في كلامك

لان فيه كثير رقاة ما ياخذون حتى اجر على الرقيه ولا يبيعون شي ولا يكسبون شي من الرقيه نهائيا
لازم تستثنينهم من كلامك


الله يجزاك الخير على الكلام الطيب

اختي الحبيبة ام ذعار

انا ما تكلمت عن الرقااااااااااااة !!!!!!!!

انا اتكلم عن مدعي الرقية المتلبسين بثياب الدين وهم في الاساس دجالين وسحرة وكهنة ومشهوووووووووورين بالمخالفات المذكوووووورة التي تم كتابتها وللاسف اغلبهم معرووووفين والناس تركض لهم

ياعمري يا ام ذعار وين الكثير اللي ما ياخذووووووووون اجر على الرقية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انتي تعرفين انه ماعهد في عهد الرسووووول الكريم ولا التابعين ولا السلف من فتح بيته للقراءة !!!!!!!!

وتعرفين انه كانوا في ذاك الزمان يتحاشوووووووون القراءة على الناس حتى لايتخذهم الناس اولياء من دوووون الله !!!!!!!

وللاسف ماذا يحصل الان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شووووووووفة عينج
 
إنضم
17 أكتوبر 2009
المشاركات
224
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بلدي الكويت والخليج أهلي
فتوى رقم 8 / 2011م

لابأس من الاخذ بالرقية الشرعية , وتكون بقراءة القرآن الكريم , وبالادعية المأثورة , والاولى أن يرقي الانسان نفسه لأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يرقي نفسه , ويجوز أن يرقيه غيره من أهل العلم والصلاح والتقوى اذ لابأس من أن يلجأ الى هؤلاء فيطلب منهم الدعاء له , وقراءة القرآن عليه , قال تعالى { وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ ۙ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا }( الاسراء : 82 ) الا أن ذلك لايعني بحال أن يمتهن اناس مهما بلغوا من العلم والصلاح مهنة القراءة على المرضى , والرقي لهم بوسائل كالماء والزيت وغير ذلك مقابل أجر يتقاضونه منهم عليه فان ذلك ممنوع شرعا , لما يؤدي اليه من مفاسد لاتخفي على القاصي والداني , ومن تورط في مثل هذه الامور فعليه ان يبتعد عن هذا الامر , ويقلع عنها , ويستبدل به الوعظ والارشاد , وتعليم الناس امور دينهم , ودنياهم , والله تعالى اعلم , صلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

الوكيل المساعد
لقطاع الافتاء والبحوث الشرعية
الشيخ د. عيسى العبيدلي
 
التعديل الأخير:

فدوووو

New member
إنضم
27 أبريل 2009
المشاركات
4,798
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
صادقه بعضهم خلاها زي اللعبه وللفلوس بس الواحد اذا قرئ على نفسه احسن من انه يروح لهم
 
إنضم
17 أكتوبر 2009
المشاركات
224
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بلدي الكويت والخليج أهلي
مبارك عليكم الشهر
عزيزتي الامورة
الله يفرج كربتنا وكربتكم
عندنا موضوع
اللي سامعة أو لها تجربة مع اللي يسمون روحهم رقاة أو صارت لها مصيبة بسببهم تتفضل
http://www.q8yat.com/t912887.html

ياليت تشاركونا تجاربكم أو تجارب اللي حولكم
بنكون سعيدااااااااااااات بمشاركتكم
حياااااااااااااااااااااكم
 

حسبنا

New member
إنضم
24 أبريل 2011
المشاركات
24
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سبحان الله العظيم
استغرب اصرار كثير من الاخوااااااااااااات على مايفعله المشعوذون وترك سنة رسولنا الكريم صلوات الله عليه وسلم
يتركون البرناج الخفيف والموثق بكلام كبار العلماء ويلهثون وراء كلام المشعوذين والدجالين

سبحان الله
والله ودي اعرف الاسباب !!!!!!!!!!!!

هل لأن الشيطان حلف انه ليغوي بني ادم ويخسرهم دنياهم لذالك اسلوبه مقنع لضعاف العقيدة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اعتقد والله اعلم
 

كنووووور

New member
إنضم
1 فبراير 2009
المشاركات
431
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاج الله خير
الله يشافينا يارب بهالشهر الكريم
 

عبدا شكورا

New member
إنضم
23 أغسطس 2011
المشاركات
75
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مشكلة كثير من الاخوات عدم اقتناعهن بما كتبتيه جزاك الله خيرا
كثيرات يبحثن عن العلاج في دكاكين الرقية ويتركن رب العباد الذي أعطانا المعوذات ونهى عمن سواهن
نحتاج الى توعية مستمرة وضخمة بخصوص الرقية الشرعية كما صحت عن الكتاب والسنة
ليس في الكويت فقط بل كل الدول الاسلامية
لأنها الان أكبر وسيلة ربح في اعتقادي