دليل المعلم للمنهج المطور-الصف الأول الابتدائي اللغة العربية.،؛،.

إنضم
15 مارس 2009
المشاركات
521
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
قلبـٌ صادقـٌ
فديتكم كلكم ..يالله يا نسناس جيبي اللي عقب التعديلات

وعلى فكرة ترى تحضير الكمبيوتر عادي بشرط يكون بالعناوين الرئيسية فقط

وربي يحفظكم حبايبي .. استأذن
 

gazaaaal2

New member
إنضم
15 أكتوبر 2008
المشاركات
980
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الحزن
يارب يا رب
يارب
يا رب
يارب
يارب

يوفقك ويهينيك ويفتها لك يا رب



حق عالية بس








وبنات المنتدى العسل
 
إنضم
13 أغسطس 2007
المشاركات
5,374
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
39
الإقامة
في القطب الشمالي المتجمد الرّطب صيفاً :)
زيووووونه جياتي .. انت متاخرة صراحه لان المفروض الحين تعرفوا على صوت الحرف ( أَ ) + صوت ( إِ )
فعندك وقت لان الملف الانجازي راح يفتح تاريخ 15 من نوفمبر ويتسكر تاريخ 25 من نفس الشهر .. حاولي تركزين أكثر بالحصة
وضبطي البنات اكثر .. >> لو تدرسين اولاد وشبتسوين :)

وبالنسبة حق النموذج عندي معلمة سعودية تقوم بتدريس الصف الاول روعه تحضيرها اول اجتماع لي قلتلهم ترى بسوي كل شهر
مسابقة اجمل دفتر تحضير شكلا ومضمونا من حيث دقة الاهداف وصياغتها بصورة صحيحة واسلوب اداء متسلسل
وهااااااااااااااااااااات يا تنااااااافس فديتهم >>شكلي بعطيهم كلهم ماشاء الله
المهم الاحد استأذن منها اذا رضت انزل نسخه من تحضيرها وادري انها ماراح ترفض ولكن من باب الامانة والذمة لاازم استأذن منها

وربي يوفقكم حياتي[/QUOTE]



بعد عمري والله

ادري ان متأخر

بس عشان أسس البنات عدل

صراحه حرررررررررررام حيل طايرين معاهم

وفي بنات بس بجي وصياااح ودلاعه يالله تمسك القلم
لازم اراعيهم شوي

خاصة ان امهاتهم متجاوبات لحد كبير


وفوووووووووووق هذا جيت أدخل مهارات الحياة :tomato2:

لقيت السستم عطلااااااااااان

خرابيط والله

اكيد بيمددون فترة تدخيل الدرجات

لأن مو معقوله جذي

:0bee2e8d89:


ومــشكورة مقدماَ على التحضير

زميلتي دزت لي نموذج تحضير مالها ع الإيميل
بس ضيعني :eh_s(1):
 
إنضم
13 أغسطس 2007
المشاركات
5,374
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
39
الإقامة
في القطب الشمالي المتجمد الرّطب صيفاً :)
هذا تحضيري بعد التعديلات

شرايكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ولا أغير فيه

أبي خبراتكم

عشان أنزله لكم ملف

:ggdw:












۩ أولاً :- الأهـداف السـلوكـية :- أسعى إلى أن تكتسب التلميذة ما يلي من الاتجاهات والحقائق والمفاهيم التالية بعد انتهاء الدرس:-
√ الأهداف المعرفية: تكتسب التلميذات المعلومات والمعارف التالية:-

.............................................................................................................................
.............................................................................................................................
.............................................................................................................................
.............................................................................................................................

√ الأهداف الوجدانية: تكتسب التلميذات القيم والميول التالية:-
.............................................................................................................................
.............................................................................................................................
.............................................................................................................................
.............................................................................................................................

√ الأهداف النفس حركية: تكتسب التلميذات القدرات والمهارات التالية:-

.............................................................................................................................
.............................................................................................................................
.............................................................................................................................
.............................................................................................................................

㋡ الـوسائل الـتعليمية ㋡............................................................................................................................................................................................................................................................
ミ☆ミ أسلوب الأداء أثناء الحصة الأولىミ☆ミ
ღ تحية التلميذات بتحية الإسلام المباركة.
ღ تردد التلميذات الدعاء (اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك) مع مناقشتهن بالآتي :-

√......................................................... , √.........................................................

ღ أعرض لوحة الدرس مع قراءتها ,ثم أطلب من التلميذات القراءة , مع مناقشتهن بالآتي :- √....................................................................................................................................؟ √....................................................................................................................................؟ √....................................................................................................................................؟
ღ تجرد التلميذات ( كلمة / جملة) الدرس ( ) من بين ( الكلمات / الجمل ) المتشابهة (........................................
.............................................................................).

ღ تجرد التلميذات ( كلمة / جملة) الدرس ( ) من بين ( الكلمات / الجمل ) المختلفة (.....................................................................................................................).
ღ توظف التلميذات كلمة ( ............................... ) في جملة مناسبة .
ღ أكتب الكلمة على السبورة عدة مرات لتدريب التلميذات على كتابتها , تكتب التلميذات الكلمة في الكراسات بخط واضح وعلى السطر , مع متابعتهن والتصحيح لهن .
ღ يتم عرض صورة ( ) تتعرف التلميذات على الكلمة وتعرف إن الكلمة تبدأ بالصوت ( )
ღ تقرأ التلميذات الصوت أكثر من مرة ، تأتي التلميذات بكلمات تبدأ بالصوت ( )
ღ تكتب الصوت في الكراسات مع متابعتهن والتصحيح لهن .
εïз التطبيق εïз
........................................................................................................................

ミ☆ミ أسلوب الأداء أثناء الحصة الثانيةミ☆ミ
ღ تردد التلميذات نشيد ( الألوان ) ثم أناقشهن بالآتي :-

√............................................................... , √............................................................

۩ وقفة التحدث ۩

.........................................................................................................................................
.........................................................................................................................................
........................................................................................................................................

ღ تسترجع التلميذات ( كلمة / جملة ) من الدروس السابقة على النحو التالي :-
ღ تجرد ( ................................................................................ ) من بين عدة ( كلمات / جمل ) مختلفة.
ღ تكتبها في الكراسات بخط واضح وعلى السطر مع متابعتهن والتصحيح لهن.
ღ أعرض لوحة الدرس مع قراءتها ,ثم أطلب من التلميذات القراءة , مع مناقشتهن بالآتي :- √............................................................................................................................؟ √.............................................................................................................................؟ √.............................................................................................................................؟
المهارة المستهدفة 
.......................................................................................................................................
.......................................................................................................................................
......................................................................................................................................
......................................................................................................................................
......................................................................................................................................

εïз التطبيق εïз
............................................................................................................
 

نسناس

New member
إنضم
6 أغسطس 2007
المشاركات
312
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم حبايب ,,,

الموجهه اليوم شافت تحاضيرنا ؟؟؟ وعصبت حيل

طبعا تحضيرنا المفرغ العادي ,,,

تقول : شنو هذا أنا مو قايله لكم تمشون نفس دليل المعلم ؟؟؟

كل شي موجود فيه تطبقونه بالحرف الواحد ؟؟؟

إحنا مو تعبانين عليه علشان تركنونه ؟؟؟ لازم تمشون عاللي موجود فيه ؟؟؟

شكلي بطبع دليل المعلم بس أكتب التاريخ ؟؟؟ بس الطامة الكبرى ممنوع تحضير الكمبيوتر لازم خط اليد ) :

كلمة سر بيني وبينكم ,,,














((( والله ماني قادره أستوعب دليل المعلم ؟؟ أحس إنه بعالم وإحنا بعالم ثاني )))




 

نسناس

New member
إنضم
6 أغسطس 2007
المشاركات
312
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
زيـטּ عَبْس;13880565 قال:
نــسناس
نبي التحضير بعد التعــديلات


هلا حياتي زين عبس ,,,

تقريبا نفس تحضيرج ,,,

أنا عقب الموجهه اليوم كرهت الدنيا وما فيها ؟؟؟
 

gazaaaal2

New member
إنضم
15 أكتوبر 2008
المشاركات
980
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الحزن
الله يعين
اي والله دليل المعلم بعالم واحنا بعالم ثاني غير غير غير



تعبت والله كل يوم مغيرين طريقة التحضير وبعدين

والمشكلة كل مدرسة غير مو كل منطقة تعليمية لا كل واحد بحاله

لااله الا الله
 
إنضم
13 أغسطس 2007
المشاركات
5,374
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
39
الإقامة
في القطب الشمالي المتجمد الرّطب صيفاً :)
دليل المعلم تحضيرهم يلوع الجبد

والاهداف نفسها كل يوم ماتتغير

وتقويمهم خرابيط




انا سويت هالنموذج اللي قلت لكم عنه

بس ودي اعطيهم باليوم كلمتين

الحين وين احط الكلمه الثانيه بالحصة الثانيه

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


فكرووووووووو معاي مخي قفل :(


ولازم نراجع ع الكلمات السابقة

ونعطي مهارة لغويه وهحائية

ياااربي شلوووووووووون


تخيلوو اليوم أحضر

ولايعة جبدي من التحضير

احس خرابيط
 
إنضم
20 يوليو 2009
المشاركات
470
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مرحبا بنات شخباركم مع التناولات اليديدة ؟ إحنا لايعة جبودنا بالمرة !
تدرون اللي باط جبدي انهم منعوا تحضير الطباعة يعني ليش ! شنو المقصد !؟ لااااااااااازم يضيقونها عليج من كل صوب !
تدرون آنا دايما أقول لزميلاتي في المدرسة : إذا كل سنة وفي كل زيارة للموجهة لازم تعلق على التحضير !
وتقول شيلي هذا وإلا حطي هذا ! وإلا غيريه كله وإلا وإلا .....! ليش توجيه كل مادة مايسوي تحاضير للدروس كلها
طبعا لجميع المراحل ويوزعونه على كل المدارس والمعلمين ! ويفكونا من تعليقاتهم السنوية !
أمانة بنات اشرايكم !؟
 
إنضم
20 يوليو 2009
المشاركات
470
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اختي زين عبس انتي مو تدرسين أولى !؟
حرام تعطينهم كلمتين في اليوم والله صعبة يميزون الكلمات أو يحفظونها !
بعدين أولى شكو مهارة لغوية ! ماعندهم !
 
إنضم
20 يوليو 2009
المشاركات
470
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
زين خواتي معلمات اللغة العربية
آنا عندي فكرة حلوة تخدمنا كمعلمات وتخدم طالباتنا بعد :ggdw:
اشرايكم كل وحدة منا تكتب طريقة سهلة لتعليم التلاميذ مهارة معينة في اللغة العربية !
طبعا الهدف من هالطريقة ان التلميذ يفهم المهارة وتثبت في مخه عدل :p_03BA:
يعني آنا بعطيكم طريقة حلوة لفهم مهارة التاء المربوطة والمفتوحة :

طبعا هذي قصة قريتها من النت واعجبتني :eh_s(6):
كان فيه رجل اسمه الهاء المربوطة تزوج من امرأة اسمها التاء المفتوحة
وطبعا صفة رجل الهاء >> يقرأ هاء بالحركة والسكون
وصفة زوجته التاء المفتوحة >> تقرأ تاء بالحركة والسكون
* وأنجبا طفلة سمياها التاء المربوطة >> يعني خذت رأس والدها المربوط وعيون أمها النقطتين :)
وطبعا دائما الأبناء يأخذون من صفات أمهم وأبوهم :ggdw:
فالطفلة >> أخذت من والدها أنها تنطق هاء في حال السكون
وأخذت من أمها أنها تنطق تاء في حال الحركات :eh_s(6):
ها اشرايكم يا بنات بالقصة :dddds:
وطبعا لما تقصين القصة جهزي أشكال حلوة رجل وزوجته وابنته تكون أشكالهم مرحة
والحيييييييييييين :p_03BA: يالله كل وحدة عندها طريقة تسهل على تلاميذنا مهارات للغة العربية تكتبها هني :ggdw:
ويالله يا نحلااااااااااااات نبي همتكم :ada:
 
إنضم
20 يوليو 2009
المشاركات
470
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ويه بنات توني أنتبه للصفحة ! مالت أولى !!!!!!!!
كنت أبي أكتب هالموضوع بصفحة تجمع معلمات اللغة العربية !
يالله بنقله هناك
 

نسناس

New member
إنضم
6 أغسطس 2007
المشاركات
312
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يعين
اي والله دليل المعلم بعالم واحنا بعالم ثاني غير غير غير



تعبت والله كل يوم مغيرين طريقة التحضير وبعدين

والمشكلة كل مدرسة غير مو كل منطقة تعليمية لا كل واحد بحاله

لااله الا الله

ياليت كل مدرسة غير ؟؟؟؟

الطامة الكبرى إحنا يالمدرسات مو متفقين على تحضير واحد بالقسم ؟؟؟

كل وحدة صايرة فيلسوفة زمانها ؟؟؟



((( وأولهم أنا ههههههههههههههاي )))
 
إنضم
7 مايو 2008
المشاركات
461
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
ما يـــعيــــــب إلا الــــمعيــــوب-------
مرحبا بنات شخباركم مع التناولات اليديدة ؟ إحنا لايعة جبودنا بالمرة !
تدرون اللي باط جبدي انهم منعوا تحضير الطباعة يعني ليش ! شنو المقصد !؟ لااااااااااازم يضيقونها عليج من كل صوب !
تدرون آنا دايما أقول لزميلاتي في المدرسة : إذا كل سنة وفي كل زيارة للموجهة لازم تعلق على التحضير !
وتقول شيلي هذا وإلا حطي هذا ! وإلا غيريه كله وإلا وإلا .....! ليش توجيه كل مادة مايسوي تحاضير للدروس كلها
طبعا لجميع المراحل ويوزعونه على كل المدارس والمعلمين ! ويفكونا من تعليقاتهم السنوية !
أمانة بنات اشرايكم !؟

:dddds::dddds::dddds:
ضحكتيني التوجيه نفسه مو عارف الطريقة اصلا:ggdw:

انتي شفت دليل المعلم مال اولى اشلون واشكثر الاهداف المكتوبة بالغلط ومو مترتبة والهدف مكرر اكثر من مرة في الحصة --ولا التقويم اللوعة --- وتبين تتضحكين رفيجتي مسكينة اول مرة تدرس اولى ادخلت عليها الموجهة وطبعا ما عجبها التحضير قالت لها رفيجتي انا كله ناقلته من الدليل تدرين شنو قالت طبعا اول شئ انصدمت وبققت عيونها وبعدين قالت هو مش كله غلط فيها حاجات لازم تغيريها :dddds::dddds: شفتي اشلون --- يبه توجيهنا داج داج داج
 
التعديل الأخير:
إنضم
7 مايو 2008
المشاركات
461
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
ما يـــعيــــــب إلا الــــمعيــــوب-------
زيـטּ عَبْس;13880673 قال:
هذا تحضيري بعد التعديلات

شرايكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ولا أغير فيه

أبي خبراتكم

عشان أنزله لكم ملف

:ggdw:












۩ أولاً :- الأهـداف السـلوكـية :- أسعى إلى أن تكتسب التلميذة ما يلي من الاتجاهات والحقائق والمفاهيم التالية بعد انتهاء الدرس:-
√ الأهداف المعرفية: تكتسب التلميذات المعلومات والمعارف التالية:-

.............................................................................................................................
.............................................................................................................................
.............................................................................................................................
.............................................................................................................................

√ الأهداف الوجدانية: تكتسب التلميذات القيم والميول التالية:-
.............................................................................................................................
.............................................................................................................................
.............................................................................................................................
.............................................................................................................................

√ الأهداف النفس حركية: تكتسب التلميذات القدرات والمهارات التالية:-

.............................................................................................................................
.............................................................................................................................
.............................................................................................................................
.............................................................................................................................

㋡ الـوسائل الـتعليمية ㋡............................................................................................................................................................................................................................................................
ミ☆ミ أسلوب الأداء أثناء الحصة الأولىミ☆ミ
ღ تحية التلميذات بتحية الإسلام المباركة.
ღ تردد التلميذات الدعاء (اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك) مع مناقشتهن بالآتي :-

√......................................................... , √.........................................................

ღ أعرض لوحة الدرس مع قراءتها ,ثم أطلب من التلميذات القراءة , مع مناقشتهن بالآتي :- √....................................................................................................................................؟ √....................................................................................................................................؟ √....................................................................................................................................؟
ღ تجرد التلميذات ( كلمة / جملة) الدرس ( ) من بين ( الكلمات / الجمل ) المتشابهة (........................................
.............................................................................).

ღ تجرد التلميذات ( كلمة / جملة) الدرس ( ) من بين ( الكلمات / الجمل ) المختلفة (.....................................................................................................................).
ღ توظف التلميذات كلمة ( ............................... ) في جملة مناسبة .
ღ أكتب الكلمة على السبورة عدة مرات لتدريب التلميذات على كتابتها , تكتب التلميذات الكلمة في الكراسات بخط واضح وعلى السطر , مع متابعتهن والتصحيح لهن .
ღ يتم عرض صورة ( ) تتعرف التلميذات على الكلمة وتعرف إن الكلمة تبدأ بالصوت ( )
ღ تقرأ التلميذات الصوت أكثر من مرة ، تأتي التلميذات بكلمات تبدأ بالصوت ( )
ღ تكتب الصوت في الكراسات مع متابعتهن والتصحيح لهن .
εïз التطبيق εïз
........................................................................................................................

ミ☆ミ أسلوب الأداء أثناء الحصة الثانيةミ☆ミ
ღ تردد التلميذات نشيد ( الألوان ) ثم أناقشهن بالآتي :-

√............................................................... , √............................................................

۩ وقفة التحدث ۩

.........................................................................................................................................
.........................................................................................................................................
........................................................................................................................................

ღ تسترجع التلميذات ( كلمة / جملة ) من الدروس السابقة على النحو التالي :-
ღ تجرد ( ................................................................................ ) من بين عدة ( كلمات / جمل ) مختلفة.
ღ تكتبها في الكراسات بخط واضح وعلى السطر مع متابعتهن والتصحيح لهن.
ღ أعرض لوحة الدرس مع قراءتها ,ثم أطلب من التلميذات القراءة , مع مناقشتهن بالآتي :- √............................................................................................................................؟ √.............................................................................................................................؟ √.............................................................................................................................؟
المهارة المستهدفة 
.......................................................................................................................................
.......................................................................................................................................
......................................................................................................................................
......................................................................................................................................
......................................................................................................................................

εïз التطبيق εïз
............................................................................................................

مشكورة اختي على هالتحضير ---- بس هذا مو التحضير الجديد اللي قال عنه التوجيه ( التناولات )واللا انا غلطانه
 

نسناس

New member
إنضم
6 أغسطس 2007
المشاركات
312
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
زيـטּ عَبْس;13883110 قال:
دليل المعلم تحضيرهم يلوع الجبد

والاهداف نفسها كل يوم ماتتغير

وتقويمهم خرابيط




انا سويت هالنموذج اللي قلت لكم عنه

بس ودي اعطيهم باليوم كلمتين

الحين وين احط الكلمه الثانيه بالحصة الثانيه

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


فكرووووووووو معاي مخي قفل :(


ولازم نراجع ع الكلمات السابقة

ونعطي مهارة لغويه وهحائية

ياااربي شلوووووووووون


تخيلوو اليوم أحضر

ولايعة جبدي من التحضير

احس خرابيط

تكفون والله تعبنا ؟؟؟

ودي أدخل صفحة المكياج والأزياء والخلطات ... إلخ إلخ ههههههاي

لكن حامض على بوزي ) :

عني أنا ما أعطي المهارة اللغوية على طووول

تدرين أنا شعطيهم ؟؟؟

مراجعة كلمات التصور كل يوم ونقرى الدرس طبعا ,,,

أركز على صوت الحرف والكلمة الجديدة قراءة وكتابة ,,, وبس وكان الله غفورا رحيما ,,,

اللــــــــــــــــــــــه لو رئيسة قسمي معانا ؟؟؟

تكفوووووووون لحد يفتن علي ههههههههههههاي



 

نسناس

New member
إنضم
6 أغسطس 2007
المشاركات
312
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مرحبا بنات شخباركم مع التناولات اليديدة ؟ إحنا لايعة جبودنا بالمرة !
تدرون اللي باط جبدي انهم منعوا تحضير الطباعة يعني ليش ! شنو المقصد !؟ لااااااااااازم يضيقونها عليج من كل صوب !
تدرون آنا دايما أقول لزميلاتي في المدرسة : إذا كل سنة وفي كل زيارة للموجهة لازم تعلق على التحضير !
وتقول شيلي هذا وإلا حطي هذا ! وإلا غيريه كله وإلا وإلا .....! ليش توجيه كل مادة مايسوي تحاضير للدروس كلها
طبعا لجميع المراحل ويوزعونه على كل المدارس والمعلمين ! ويفكونا من تعليقاتهم السنوية !
أمانة بنات اشرايكم !؟

هلا أميرة ,,, قولي آمين

إن شاء الله يعطونج أولى ابتدائي ( :

وتدخلين معانا المعمعة (( حلوة المعمعة ))

أما التحاضير الجاهزة روعه فكرتج ,,,

أمانه اطرحيها بمجلس الأمة غدي يوافقون عليهاااااااااااا ههههههههههههههاي