رد : بأبي انتي وامي ياام المؤمنين عائشه
نعم الموضوع هو دفاع عن أمنا عائشة رضي الله عنها وعن سائر أمهات المؤمنين الذين اتهمهم البعض بالكفر والفسق ,, ولازال هذا الكلام يردده البعض بالرغم من أن القرآن الكريم زكى نساء النبي صلى الله عليه وسلم وفضلهم ,, ولازال هؤلاء يسبونهم بالرغم من أنهم نساء النبي صلى الله عليه وسلم وبالرغم من أنهم يطعنون في عرض النبي صلى الله عليه وسلم !!
أقول للسباب ,, هل ترضى أن أسب زوجتك ؟؟
فكيفك بالله تسب زوجة خير البرية صلى الله عليه وسلم !! وهل السب من أخلاق المسلمين !!
أحبتي الكرام إليكم بعض ما قيل عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ,,
أفرد العلامة زين الدين النباطي في كتابه الصراط المستقيم 3/161-168-
فصلين الفصل الأول سماه :" فصل في أم الشرور عائشة أم المؤمنين"
واتهمها محسن المعلم في كتابه النصب والنواصب ص 337 انها ناصبية ناصبت العداء لال البيت "ترجمة رقم 68 "
واتهم هذا الزنديق امنا أم المؤمنين بالزنا !!
وقال زين الدين النباطي في كتابه الصراط المستقيم الجزء الثالث ص 165
قالوا - أي السنة - براها الله في قوله { أولئك مبرؤون مما يقولون } قلنا ذلك تنزيه لنبيه عن الزنا لا لها كما أجمع فيه المفسرون .. وهو تكرار لكلام العاملى السابق اعلاه
وذكر المجلسي : إن العياشي روى بسند معتبر عن الصادق(ع) أن عائشة و حفصة لعنة الله عليهما وعلى أبويهما قتلتا رسول الله بالسم دبرتاه"(حياة القلوب للمجلسي 2/700).
و قال المجلسي:" لا يخفى على الناقد البصير والفطن الخبير ما في تلك الآيات من التعريض ، بل التصريح بنفاق عائشة وحفصة وكفرهما " ( بحار الأنوار 22/33)
---------------------------------------------------------
بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى : ({ يا أيها النبي قل لأزواجك إن كنت تردن الحياة الدنيا وزينتها فتعالين أمتعكن وأسرحكن سراحا جميلا * وإن كنتن تردن الله ورسوله والدار الآخرة فإن الله أعد للمحسنات منكن أجرا عظيما } .
ومما لا شك فيه وهذا ماهو متفق عليه أن النبي صلى الله عليه وسلم أبقى على السيدة عائشة رضي الله عنها حتى توفاة الله ,, ومعنى ذلك ان السيدة عائشة : اختارت الله و رسوله والدار الأآخرة !! هذه نقطة
وحتى نلزمهم نقول لهم
قال تعالى : ( الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ )
فإن قلنا أن السيدة عائشة رضي الله عنها خبيثة فهذا يعني أن الرسول صلى الله عليه وسلم خبيث وحاشاهما ذلك ,, وإن قلنا أن السيدة عائشة طيبة فكذلك الرسول صلى الله عليه وسلم وهذا بدليل الآية التي ذكرتها !!
فإن عاندوا وقالوا ولكن نبي الله نوح زوجته كافرة وكذلك لوط ,,
نقول :
ماذا جاء في القرآن الكريم عن إمراة نوح ولوط عليهما السلام ؟؟
قال تعالى : ( ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً لِّلَّذِينَ كَفَرُوا اِمْرَأَةَ نُوحٍ وَاِمْرَأَةَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا فَلَمْ يُغْنِيَا عَنْهُمَا مِنَ اللَّهِ شَيْئاً وَقِيلَ ادْخُلَا النَّارَ مَعَ الدَّاخِلِينَ )
وماذا جاء في القرآن الكريم عن السيدة عائشة رضي الله عنها ؟
قال تعالى : ( النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ ) يعني السيدة عائشة أم المؤمنين
و بما أنهم لا يأخذون بكلام القرآن الكريم ويقدمون كلام بشر على كلام الله هذا ما قالة أحد علمائهم في تفسير الآية
و قوله: «و أزواجه أمهاتهم» جعل تشريعي أي أنهن منهم بمنزلة أمهاتهم في وجوب تعظيمهن و حرمة نكاحهن بعد النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)
( انظر الميزان في تفسير القرآن للطباطبائي )
الله سبحانه وتعالى برىء أم المؤمنين من حادثة الإفك
قال تعالى : ( إِنَّ الَّذِينَ جَاؤُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِّنكُمْ لَا تَحْسَبُوهُ شَرّاً لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِّنْهُم مَّا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ (11) لَوْلَا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ ظَنَّ الْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بِأَنفُسِهِمْ خَيْراً وَقَالُوا هَذَا إِفْكٌ مُّبِينٌ )
لاحظوا كلمة مؤمنات في الآية !!! فكيف نقارن بين مؤمنة عفواً ( أم المؤمنين ) و الكفار ؟؟
سيكررون إمراة لوط خبيثة ونبي الله لوط مؤمن ,,,
من خلال الآيات التي استدلينا بها جميعاً نستنتج إن الخبيث للخبيث والطيب للطيب لا يفترقان ,, ( لا يحصل هناك فراق )
عندما أتى أمر الله سبحانه وتعالى للوط بأن ينجو بأهله هل كانت معه إمراته ؟؟ أم لا ؟؟
قال تعالى : ( فَأَنجَيْنَاهُ وَأَهْلَهُ إِلاَّ امْرَأَتَهُ كَانَتْ مِنَ الْغَابِرِينَ ) و الآيات في ذلك كثيرة !! يعني حصل فراق لم يبقوا مع بعض !! وهذا يوافق الآيه التي ذكرناها سابقاً ,, وكذلك الحال مع نبي الله نوح و أهله !!
بقى أمر واحد ,,
قال تعالى : ( وَلَا تُمْسِكُوا بِعِصَمِ الْكَوَافِرِ ) والرسول صلى الله عليه وسلم أبقى السيدة عائشة وهي كافرة حسب قولكم فهل عصى الرسول صلى الله عليه وسلم ربه ,, أو أن أم المؤمنين مؤمنه ؟؟ اترك الإختيار لكم !!
قد يقول الجاهل انها خرجت على إمام زمانها علي رضي الله عنه في واقعه الجمل !
اقول هذا لم يحدث فالصحيح من التاريخ أن أم المؤمنين ذهبت إلى البصرة و الإمام علي كان في الكوفة ,, فالذي يريد أن يقتل علياً هل يذهب إلى البصرة أم الكوفة !!؟؟ وأضيف عندما سألت أم المؤمنين ما سبب خروجها قالت ما خرجنا إلا للإصلاح ,, وأضيف بعد واقعة الجمل لم يحبسها علي رضي الله عنه بل أكرمها و ارجعها معززة مكرمة إلى دارها !! كيف يتصور البعض بغض أم المؤمنين لإبنها عليا رضي الله عنه وهي التي روت عن أهل البيت حديث الكساء و روت منقبة من مناقب الحسن ,, وهي من أوائل الناس الذين طالبوا ببيعة علي رضي الله عنه !! أولم يسمي أهل البيت بعض بناتهم بإسم عائشه هل تسمي أبنائك باسم أعدائك ؟؟؟
فكيف لأحد أن يتصور العداء بينهم وهذه الحقائق الدامغة أمامنا !!
نعم عائشة أم ( المؤمنين ) وليست أم المنافقين أو الكافرين ,,
فهنيئاً لنا بإمنا أم المؤمنين التي أحبها الرسول صلى الله عليه وسلم ويكفيها فخراً أنه توفى عندها !
وأضيف كيف لله سبحانه وتعالى أن يعززها ويكرمها ويصفها بالإيمان وثم تكفر ؟؟ هل هي عقيدة البداء ؟؟!؟!؟!؟!؟!؟!!؟
قل للئيم الشاتم الصحابة....يابن الخنا جهرا ولا تهابه
السابقون الأولون كالسحابة....تغيث بلقعا تهرها كلابه
الفاتحون الغرأسدالغابة....الله راض عنهم ولتقرؤا كتابه
أسال الله ان يهدي المخالفين للحق