حـمـلـه (بأبي أنتِ وأمي يا أم المؤمنين "عـائـشــه")

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
12 أكتوبر 2009
المشاركات
1,007
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : حـمـلـه (بأبي أنتِ وأمي يا أم المؤمنين "عـائـشــه")

 

[ LADY OSCAR ]

New member
إنضم
19 مايو 2010
المشاركات
53
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Nuclear reactor
رد : حـمـلـه (بأبي أنتِ وأمي يا أم المؤمنين "عـائـشــه")

حسبي الله عليه و الله إنه فشلنا
انا شيعية بس و الله قلبي احترق لما سمعت الخبر لا و على زوجة النبي صلى الله عليه و آله و سلم
شلون جذي يتجرأ و يتكلم على زوجة النبي و يقذف و يلعن
حتى لما سمعن عنه سألت أبوي قالي هذا واحد بس جذي ملبسينه عمامة عطل و مو دارس ولا عارف شي بالدين
احنا عندنا الي يدرس الدين يلبس العمامة و هذا على كيفه لابسها !!
حسبي الله عليه و الله إحنا متبرين منه و لا يمثلنا
حتى إحنا محترق قلبنا مثلكم حبيباتي
و الله أمس قلبي عورني لما سمعت الخبر وصل لبي بي سي بالراديو و حاطينه موضوع اليوم مادري شنو :(
بس يشوهون بسمعة الكويت و يسوون فتنه حسبي الله عليهم الله يراوينا فيهم أهو و أنصاره
 

جنان2006

New member
إنضم
29 يوليو 2006
المشاركات
6,594
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
ديرتي الغالية الكويت
رد : حـمـلـه (بأبي أنتِ وأمي يا أم المؤمنين "عـائـشــه")


يزاج الرحمن خير الجزاء ع التصاميم الروعه بارك الله فيج والله يجعله بميزان حسناتج إن شاءالله
 

اوووفر

New member
إنضم
4 أكتوبر 2009
المشاركات
249
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : حـمـلـه (بأبي أنتِ وأمي يا أم المؤمنين "عـائـشــه")

فوووووووووق

موضووووع يسسسسسسسسسسستحق الصعود وبقوة
 
إنضم
15 يناير 2008
المشاركات
2,999
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
السلام عليكم

جزاكم الله خير


وأحب أضيف جزء من مقالة للشيخ / سلطان العمري


حكم سب عائشة رضي الله تعالى عنها وقذفها بالفاحشة :



قال تعالى ( إن الذين يرمون المحصنات الغافلات المؤمنات لعنوا في الدنيا والآخرة ولهم عذاب عظيم يوم تشهد عليهم ألسنتهم وإيديهم وأرجلهم بما كانوا يكسبون يومئذ يوفيهم الله دينهم الحق ويعلمون أن الله هو الحق المبين ) النور : 23-25 .




أقوال العلماء :



1. قال ابن كثير : " هذا وعيد من الله تعالى للذين يرمون المحصنات الغافلات- خُرِّج مخرج الغالب - المؤمنات ، فأمهات المؤمنين أولى بالدخول في هذا من كل محصنة ، ولا سيما التي كانت سبب النزول ، وهي عائشة بنت الصديق - رضي الله عنهما - وقد أجمع العلماء رحمهم الله قاطبة على أن من سبَّها بعد هذا ورماها به بعد الذي ذُكر في الآية فإنه كافر ؛ لأنه معاند للقرآن . والله أعلم ."(3/2028) .





2. قال أبو بكر بن العربي: إن أهل الإفك رموا عائشة المطهرة بالفاحشة فبرأها الله، فكل مَن سبَّها بما برَّأها الله منه فهو مكذب لله، ومن كذَّب الله فهو كافر، فهذا طريق قول مالك، وهي سبيل لائحة لأهل البصائر، ولو أن رجلاً سبَّ عائشة بغير ما برَّأها الله منه لكان جزاؤه التأديب.





3. قال أبو السائب القاضي: كنت يومًا بحضرة الحسن بن زيد بطبرستان، وكان بحضرته رجل فذكر عائشة بذكر قبيح من الفاحشة، فقال: يا غلام اضرب عنقه، فقال له العلويون: هذا رجل من شيعتنا، فقال: معاذ الله، إن هذا رجل طعن على النبي -صلى الله عليه وسلم-، قال الله تعالى ( الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُولَئِكَ مُبَرَّءُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ ) [النور: 26]، فإن كانت عائشة خبيثة، فالنبي -صلى الله عليه وسلم- خبيث، فهو كافر فاضربوا عنقه، فضربوا عنقه وأنا حاضر.



4. قال القاضي أبو يعلى: من قذف عائشة بما برَّأها الله منه كفرَ بلا خلاف، وقد حكى الإجماع على هذا غير واحد، وصرَّح غير واحد من الأئمة بهذا الحكم.



5. قال ابن قدامة المقدسي: "ومن السنة الترضي عن أزواج رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أمهات المؤمنين المطهرات المبرآت من كل سوء، وأفضلهن خديجة بن خويلد وعائشة الصدِّيقة بنت الصدِّيق التي برَّأها الله في كتابه، زوج النبي -صلى الله عليه وسلم- في الدنيا والآخرة، فمن قذفها بما برَّأها الله منه فقد كفر بالله العظيم.



6. حكى العلامة ابن القيم اتفاق الأمة على كفر قاذف عائشة -رضي الله عنها-، حيث قال: واتفقت الأمة على كفر قاذفها.



7. قال بدر الدين الزركشي: مَن قذفها فقد كفر؛ لتصريح القرآن الكريم ببراءتها.



8. قال أبي موسى – و هو عبد الخالق بن عيسى بن أحمد بن جعفر الشريف الهاشمي إمام الحنابلة ببغداد في عصره - : و من رمى عائشة رضي الله عنها بما برأها الله منه فقد مرق من الدين ولم ينعقد له نكاح على مسلمة . الصارم المسلول ( ص 566-568).



9. قال الإمام النووي في صدد تعداده الفوائد التي اشتمل عليها حديث الإفك : الحادية و الأربعون : براءة عائشة رضي الله عنها من الإفك و هي براءة قطعية بنص القرآن العزيز ، فلو تشكك فيها إنسان والعياذ بالله صار كافراً مرتداً بإجماع المسلمين ، قال ابن عباس و غيره : لم تزن امرأة نبي من الأنبياء صلوات الله و سلامه عليهم أجمعين ، و هذا إكرام من الله تعالى لهم . شرح النووي على صحيح مسلم (17/ 117-118 ) .



10. قال السيوطي عند آيات سورة النور التي نزلت في براءة عائشة -رضي الله عنها- من قوله تعالى: ( إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِنْكُمْ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَكُمْ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ مَا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) [النور: 11] الآيات،": نزلت في براءة عائشة فيما قُذِفَت به، فاستدل به الفقهاء على أن قاذفها يُقتل لتكذيبه لنص القرآن، قال العلماء: قذف عائشة كفر؛ لأن الله سبَّح نفسه عند ذكره، فقال: ( سُبْحَانَكَ هَذَا بُهْتَانٌ عَظِيمٌ ) [النور: 16]، كما سبَّح نفسه عند ذكر ما وصفه به المشركون من الزوجة والولد".



11. قال الشيخ محمد بن عبدالوهاب : وكونها هي المبرأة المرادة من الآيات مشهور بل متواتر ، فإذا عرفت هذا فاعلم ؛ أنه من قذفها بالفاحشة مع إعتقاده أنها زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وأنها بقيت في عصمته بعد هذه الفاحشة فقد جاء بكذب ظاهر واكتسب الإثم واستحق العذاب وظن بالمؤمنين سوءاً ، وهو كاذب ، وأتى بأمر ظنه هيناً وهو عند الله عظيم ، وإتهم أهل بيت النبوة بالسوء .



12. قال : وقد قال بعض المحققين من السادة : وأما قذفها الآن فهو كفر وإرتداد ، ولا يكتفي فيه بالجلد لأنه تكذيب لسبع عشرة آية من كتب الله كما مر ، فيُقتل ردة ، وإنما اكتفى صلى الله عليه وسلم بجلدهم - أي من قذفها - في زمنه مرة أو مرتين لأن القرآن ما كان أنزل في أمرها ، فلم يكذبوا القرآن ، وأما الآن فهو تكذيب للقرآن ، أما نتأمل في قوله تعالى { يعظكم الله أن تعودوا لمثله . . . الآية } ، ومكذّب القرآن كافر ، فليس له إلا السيف وضرب العنق ) انتهى .



مناقشات :



- إذا كان الرافضة يعتقدون بأن عائشة هي أمهم للدليل السابق ( وأزواجه أمهاتهم ) , فكيف يطعن الرافضة في أمهم ؟ وإذا كانوا يقولون بأنها ليست أمهم فإنهم ليسوا بمؤمنين لأن الله ذكر أن زوجاته أمهات للمؤمنين فقط .



- إذا كانوا يطعنون فيها أليس هذا طعناً في زوجها وهو رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟

فإن كان يعلم بجريمتها فكيف يسكت عنها ؟ وإن لم يعلم فلمَ لم يخبره الله بحقيقة أمرها دفاعاً عن نبيه ؟



- أليس الطعن فيها تكذيب للرب تعالى وقد برأها ؟



- أليس الطعن فيها يشبه طعن اليهود في مريم أم عيسى عليه السلام لما رموها بالزنى ؟



- إذا كانت عائشة رضي الله عنها - ستقع في الفاحشة - كما زعموا فلماذا اختارها الله زوجة لنبيه صلى الله عليه وسلم , والله يعلم أنها ستقع في ذلك ؟



- يزعم بعض الشيعة المعاصرين أنه ليس من عقيدتهم الطعن في عائشة , وقد كذبوا , فإن الطعن فيها في أصول كتبهم ؟

 

الـجــوري

New member
إنضم
19 يوليو 2009
المشاركات
482
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعودية
رد : حـمـلـه (بأبي أنتِ وأمي يا أم المؤمنين "عـائـشــه")

رضي الله عن أم المؤمنين و أرضاها ..
جزاكم الله خير على هالموضوع الحلو


كتب الدكتور عائض القرني قصيدة جديدة سجل فيها الصفات الكبرى لزوجة النبي صلى الله عليه وسلم ابنة الصديق أبي بكر رضي الله عنه.

يا أمنا، أنتِ أنتِ ذروة الكرمِ
وأنتِ أوفى نساء العُرْب والعجمِ
يا زوجة المصطفى، يا خير من حملت
نور النبوة والتوحيد من قدمِ
أنتِ العفاف فداك الطهر أجمعه
أنت الرضى والهدى يا غاية الشَّممِ
نفديك يا أمنا، في كل نازلةٍ
من دون عِرْضِك عرضُ الناس كلهمِ
وهل يضر نباحُ الكلب شمسَ ضحى
لا والذي ملأ الأكوان بالنعم
الله برَّأها والله طهرها
والله شرفها بالدين والشِّيمِ
الوحي جاء يزكِّيها ويمدحُها
تباً لنذلٍ حقيرٍ تافهٍ قزمِ
والله أغيرُ من أن يرتضي بشراً
لعشرة المصطفى في ثوب متَّهمِ
في خِدْرها نزلت آياتُ خالقنا
وحياً يبدِّد ليلَ الظُّلمِ والظُلَمِ
عاشت حَصَاناً رَزَاناً همها أبداً
في الذكر والشكر بين اللوح والقلمِ

صديقةٌ يُعرف الصِّديقُ والدُها
صان الخلافةَ من بغْيٍ ومن غشمِ
مصونة في حمى التقديس ناسكةً
من دون عِزِّتها حربٌ وسفك دمِ
محجوبةٌ بجلال الطُّهر صيّنةٌ
أمينة الغيب في حِلٍّ وفي حرمِ
كل المحاريب تتلو مدحها أبداً
كل المنابر من روما إلى أرمِ
وكلنا في الفدا أبناء عائشةٍ
نبغي الشهادة سبّاقين للقممِ
مبايعين رسولَ الله ما نكثت
أيماننا بيعةَ الرِّضوان في القسمِ
يا أمنا، قد حضرنا للوغى لُجباً
نصون مجدكِ صونَ الجندي للعلمِ
عليك منا سلام الله نرفعه
بنفحة المسك بينَ السِّدر والسَلمِ
لا بارك الله في الدنيا إذا وهنت
منا العزائمُ أو لم نوفِ للقممِ
فالموتُ أشرفُ من عيشٍ بلا شرف
والقبرُ أكرمُ من قصرٍ بلا كرمِ
 

ام طلال

*عضــوة شرف في منتديات كويتيات*
إنضم
9 يونيو 2005
المشاركات
10,616
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
العمر
45
الإقامة
على حبكم انا بقفل ابوابي
رد : حـمـلـه (بأبي أنتِ وأمي يا أم المؤمنين "عـائـشــه")

الله يجزينا واياكم خير الجزاء ويجمعنا مع امنا عائشه في الفردوس الاعلى
 

ريم الفلا

New member
إنضم
1 مايو 2008
المشاركات
119
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: رد : حـمـلـه (بأبي أنتِ وأمي يا أم المؤمنين "عـائـشــه")

؟ رد الله كيد الرافضة وأسأل الله أن لايرفع لهم راية ولايقم لهم دولة
جزاكى الله كل خير

اللهم آميييييييييييييييييين​
 

ريم الفلا

New member
إنضم
1 مايو 2008
المشاركات
119
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أماه يا أماه لا لا تحزني...
عرضي و عرض أبي وكل الأقربين جُعلت فداك
فأنت عنوان التقى...و الطهر والإيمان و العقل الرزين.
 
إنضم
12 أكتوبر 2009
المشاركات
1,007
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : حـمـلـه (بأبي أنتِ وأمي يا أم المؤمنين "عـائـشــه")

 
التعديل الأخير:

}{داشـه عرض}{

*عضــوة شرف في منتديات كويتيات*
إنضم
3 أغسطس 2006
المشاركات
5,283
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
رضي الله عنها وأرضاها ، ورضي الله عن والدها الصديق ...

اللهم عليك بمن أراد أمهات المؤمنين بسوووء اللهم شل أركانهم .
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.