رد: بعد مارفضتوا الكادر تحملو رفضنا
مدرسة المستقبل
قلبي وايد عورني يو قريت ردج تدرين ليش
لانه يجوز اني انا مافهمتج و السموحه اختي الانسان مو معصوم عن الخطأ
ولاكن الطامه الكبرى انج انتي فاهمه الموضوع كله على بعضه غلط في غلط
اشلون انا اقولج اشلون
بس حبه حبه لانج كليتيني بالحجي ماشالله لا اله الا الله
برد على كلمه كلمه قلتيها
حبيبتي احنا وظيفتنا تدريس المنهج وايصال المعلومات للطالب بالامكانيات الي توفرها الوزاره
بس الي قاعد يصير ان احنا قاعدين نقط من جيوبنا علشان نوفر الامكانيات الي مقصره وزارة التربية بتوفيرها
انا بهذا الحجي وياج مو مختلفه فيه معاج نهائيا لاكن اذا كل شي تطور من حولنه للاسف انتوا ماتبون تطورون من نفسكم يا اختي الحواسيب دخلت كل مكان في الدوله و هي قاعده توفر ععليج فلوس واااااااايد خاصه ان انتي تخصصج علوم تقدرين تعرضين لهم فيديوات لين تقولين بس وصور و مجسمات مصوره و بهطريقه تكونين وفرتي فلوس الوسايل هذا من ناحيه ماديه
لاكن من ناحيه الحق الوزاره مطالبه في انها توفر لكم الدااشو و مجسمات و انا واايد استغربت لمن قلتي مافي مجسمات هذي مصيب اذا العلوم ما عندهم مجسمات عييل منو عنده
بس عمومن هذي المشكله ممكن تحلينها بصور و الله يعافي الن مافي شي هذا اذا حبيتي تبسطين المسائل لطلبتج و تخلينهم يطلعون فاهمين اما اذا فهمهم مو مهم عندج فدشي بقلو صبور و انتهى الموضوع دام هذا الشي يحسسج انج راضيه على نفسج و على ادائج
وكل الي قلته ان هذا مو واجبي توفير الوسايل وطباعة أوراق العمل الملونه وتكبير الصور a3 مع التغليف الحراري وغيره وغيره وعلى حسابي وبشكل يومي
معاج مو مختلفه في هلاطار
يعني انا مو قاعده أشجع على التقصير في الأداء بس أنا ضد الصرف على الوسائل
اختي الاثنين مرتبطين في بعض لانج مضطره و لا تنسين احنه ابلات و عارفين ان في ابلات ويانه خاملات و ممكن يكون هذا الكلام تشجيع لهم لزياده كسلهم هذا شي مايختلف عليه اثنين
ثانيا الوسيله يا اختي مو بقيمتها و بجم ؟؟؟ الوسيله هي اشلون انا اقدر اوصل المعلومه من خلالها انتي منتي مجبوره تشترين مجسمات اذا الوزار نفسها مو موفرتها في حل بديل داتاشو و عرضي اي مجسم تبينه و الله مكثرهم بنت
بديت احس ان مسئلة رفض الكادر الحين بتصير شماعه للاهمال و الكسل عند البعض الي اهمه اوردي حصصهم تدوخ و تنوم
اما بنسبه لردي هذا
عرفت ان الضمير له مقياس خاص فيج لاكن واثقه تماما انه ماله وزن فيه مع تحياتي لج
اختي انا الي تكلمت عن الضمير بالموضوع صح و لا لا فلمن يي ردج و يقول
والخوات الي يقولون ضمير ما ضمير
يعني منو المقصود انا و الا يدي , و الكلمه نرفزتني لانها حسستني ان الضمير مسئله هينه عندج و ممكن نتهاون عنها هذا واحد
اثنين
الكلام يا ختي له وجهين و انتي فاهمه انا شنو اقصد وجه ضاهر و وجه باطن و اضاهر انج خذيتي الضاهر و فهمتي مثل ما انتي تبين و انا ماقصدت الي انتتي فهمتيهه هذا عباره عن مثل فرنسي يقال لمن يكون الانسان محتار بين امرين او يبي ينصف بين امرين فيجب ان ينضر الى الامور في عين الموضوعيه فيكون مثل الميزان في قياس الموضوعين و يرجح الكفه الاثقل اي الكفه الاعم فائده و انا لمن قلتلج الضمير له مقياس خاص فيج اي انتي تقيسينه بطريقتج و لا كن في طريقتج هذي و استهزائج بضمير و تهاونج فيه معناه ان كفت موضوع رفض الكادر غلبت عن الكف الاخرى ، اتمنى اكون وصلتلج القصد بقدر المستطاع لاكن ايما كان فهمج للمقصود ثقي تماما اني ماقصد الي في بالج لانه مو من اسلوبي و لا من تربيي اني استتحقر او اهين احد فمابالج فيج انتي زميلتي بالعمل و مظلومه بقرار الكادر
ثالثا انا ما خصيتج بالحجي انا وحده ماعرفج و لا تعرفيني فمو داشه اقصدج انتي بروحج بينما انا وضحت ان ردي كله من باب فذكر و اني انبه
لاتنسين الانسان بعض المرات الغضب يخليه يتصرف و يسلك سلوك خطأ و يحط حرته في الي ماله ذنب فحبيت انبه
وفي ضوء ذلك قال الإمام علي (عليه السلام): (إياك والغضب!.. فأوله جنون، وآخره ندم)..
و وعن الإمام الصادق (عليه السلام): (من لم يملك غضبه، لم يملك عقله).
فقط لا اكثر عل و عسى تخذون القرار الاكثر صحه وهو ان نكون ضد الورش المعارض الاحتياطات المناوبات اما الوسايل لا لانه تقصير وحرام نظلم الطلبه شوفوا مدارس اليابان وين وصلو و اذا كان كل شي قاعد يطور دارمدارنه عيب المدرس الاكاديمي مايتطور الحين منو ماعنده لابتوب و داتا شو بعدين انتو يا جماعه بديرت خير حمدو ربكم سوق بو 100 فلس موجود شفيكم؟؟ لا تصعبون الامورو ترمونها علوسائل لاثبات احقيتكم في الكادر انتو تستحقونه هذا امر مافي خلاف اصلن اكثر الوضائف تعب و ارهاق و مسؤوليه و ظلم و اصلن الي مرهقنه مو الوسائل الي مرهقنه هو الورشات و غيره من الامور الي مو من واجبنه اصلن
يكفي ان احنه الوضيفه الوحيده الي نشتغل فوق شغلنه و خارج اوقات عملنه من غير اوفر تايم هذا وين صار ماصار الا في الكويت و في وزارة التربيه فظلم واقع علينه مافيها روح تعال
اما ردج هذا
وشي ثاني أحب أقوله لج كلامج استفزني وبالأخص جملتج هذي وكنت ناويه أرد عليها بشكل ثاني
مادري اشلون ارد عليه بس حبيبتي اذا بخاطرج تردين ردي و خذي راحتج بعد
بما انج معلمه لازم تتعلمين احترام اراء الاخرين و ان كانت لا توافقج لانه ربما انا اكون على خطأ فتقنعيني و ربما اكون على صوب فاقنعج فلكلام يا اختي اخذ و عطى و مايقف عند راي
و اعتقد بعد ماوضحتلج قصدي يمكن تتستحين من هجمله الي كتبتيها عمومن قولي ماشئتي فانا صدري واسع و احتترمج مهمن قلتي هذي تربيتي
اما هذي
بس تدرين شنو الي منعني ؟؟
ياريت يا اختي الي منعج تتعلمين منه احترام اراء الاخرين وحسن الرد لاخرين في هذا الاطار انتي عارفه اي قضايا تراجعين فيها اقوال الامام علي عليه السلام و اشلون كان يرد على خصمائه والي اختلفوا معاه و كفى في ذلك الاطلاع على نهج البلاغه
علشانه اهوه بس غضّيت الطرف عن الكلام الي قلتيه بحقي..
وايد تكبرين الامور و هذا اوضح دليل انج فاهمه الكلام مثل مانتي تبين ، لو كل واحد فينه بيفسر الكلام مثل مايبيه انا برايي على الدنيا السلام
اما هذي
ولا علشان أصحح نظرتج فيني لا.. أنا ثقتي بنفسي أكبر وايد
واااااااااااااااااااايد ماخذه المسأله على محمل شخصي اختي انتي سويتي و لا ماسويتي مو داش شي بجيبي و لا انا راح اخذ اجرج انتي وربج تنيازين و انا ييت اذكر الجميع انا ما اخصج انتي بس من كلامج الي على راسه بطحه يحسس عليها بعد لا تفهمينها غلط هذا مثل كويتي اذا بتعرفين شرحا اقري كتب
أنا مدرسه علوم ومختبرات مدرستي تصفر مافيها الا ادوات قديمه متهالكه لا فيها مصورات ولا وسايل وأنا طول الكورس الي طاف كنت كل أسبوع أشوف شنو الأدوات الي أحتاجها حق الأسبوع الياي وأروح أشتريها بالويكند وأشتريها حق 5 مجموعات + شريت داتا شو لأن مدرستي ما فيها + يومياً أظل سهرانه لي الفير أدور صور تناسب الدرس وإذ ما لقيت أصممها بالفوتوشوب وتالي أطبعها + نفس الشي أوراق العمل الي المدرسه ما تكلف نفسها وتطبعهم لنا ولازم نطبعهم من جيبنا الخاص + الأفلام التعليميه الي أصممها بنفسي ببرامج المونتاج المتطوره مو موفي ميكر وأقعد بالساعات أصيغ الحوار و أسجل صوت قطورة ولا أي شخصيه ثانيه بصوت واحد من اخواني علشان توصل المعلومه بسهوله ومتعه للطالب
قواج الله اختي و هذا شي حلو هل تعتقدين ان كل هذا عند ربج يضيع ؟؟؟؟؟؟
(قل اعملو فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون )
اذا انتي هني تسعين لرضا منو ؟الله و بس و هني الضمير الي انا اتكلم عنه و الي انتي قلتي عنه ضمير ما ضمير
لا ناظره لا رئيسه قسم و لا موجهه من الله وبس و هني احب انبه المعلمات الي جدام الموجه شي و من وراها حصصها نوم و ضقت خلق هي مالها خلق حصتها فمابالك بطلبه الي من الصبح ماده فوق ماده و كل منهج محشو حشو كلام هذا غير الامتحانات و كلنه كن ه طلبه و عارفين هذا شكثر يأثر على نفسيت الطلبه فحلو ان نكون المخفف عنهم و الملطف و المخفف
و الا لا ما كاد المعلم أن يكون رسولا
مجتمع ما يقدّر وناس تيي تقول مقياس الضمير عندج ماله وزن
مصيبه لمن نفهم المسائل غلط قسم بالله يتني الضحكه حبيبي من هلباب ابي انصحج انتي اذا ظليتي على هنمط بحياتح بتموتين قهر و بتشيبين حرام عليج رحمي نفسج انتي سويتي قواج الله لاكن لا تتمنين و قولي هذا لوجه الله خالص هذا شي
الشي الثاني لا تنتظرين شكر او تقدير خاصه من مره احتسبي الاجر و الثواب بس هذا الي يفيدج بلاخره لا شكر و لا تقدير بفيديج و لو انه ضروري لنفسيه و كدافع لاكن لا تخلينه يكسرج و واضح انج انسانه مبدعه لاكن لا تخلين سفاسف الامور تأثر فيج خليج اقوى منها
وارجع اقولج لا تفسرين الامور مثل مانتي تبين فهميها قولبيها او اقل مافيها
((التمس لأخيك سبعين عذراً))
بعض المرات تقعدين وي ناس تسولفون في موضوع واحد لاكن تلقين كل وحده لها راي لانها هي تشوف الموضوع من زاويه و الاخرى تشوغه من زاويه ثانيه مثل الشي بالحوار و الكلام
بعطيج مثل احنه لمن نييب خدم و يكونون مو سريعين في الشغل شنقول عنهم ثلاجه هل نقصد انها ثلاجه بالمعنى اللغوي لا مانقصد نقصد انها بارده مثل الثلاجه
وهذا الشي موجود في كل اللغات الا انه اكثر في اللغه العربيه وهو التشبيه و كثر لدى العرب في العصر الجاهلي حكم كثيره لها وجهين من حيث الفهم
و لاقربلج قصدي اكثر احكيلج قصه علي بن الجهم مع المتوكل حين وقف امامه لاول مره فقال ابيات شعريه للخليفه كتالي :
أنت كالكلب في حفاظك للود وكالتيس في قِراع الخطـوب
أنت كالدلو ، لا عدمناك دلواً من كبار الدلا كثيـر الذنـوب
العفو ماتدرين شكثر تعبت بس عشان اوصلج الفكره و القصد الي مافهمتيه صح نهائيا و لا عليج امر شنو فهمتي ودي اعرف الي في بالج ههههههههههههههههههههههه
وبنهايه و كما قال الامام علي عليه السلام : الروح حياة البدن و العقل حياة الروح.
و من باب حلاة الروح اعتذر لج و لكل العضوات عن سوء الفهم الغريب الي صار
وفي النهايه انا ادعوكم الى حق حقوقكم و هذا لا يكون بالكلام لانه سهل بينما يكون بالفعل و الفعل الصحيح و ليس الخاطء
وهو ان نكرس كل تفكيرنه و اوقاتنه في التعليم فقط لا غير فانا معلمه فقط لست حارس في المناوبات و لست فراشه في الاحتياطات و لست عارضه في الورشات وووووووووو كل ماليس من عملي لا اقوم به
هذا الموقف الصارم الي لازم نتخذه وهذي الخطوه الصح
اما حصصنه نحطهم على راسنه من فوق و ندرس و نعطي من نفسنه و نحلل معاشاتنه غير ذلك لا
حالنه حال غيرنه مالهم الا بلي عليهم و زياداتهم واصلتهم من غير لا قيل و لا قال
و سلامتكم
وهذي ورده للجميع كتعويض نفسي عن الي بدى في حقكم من اجحاف و ظلم
وفي ذلك قال رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليهو آله وسلم قَالَ: "اتَّقُوا الظُّلْمَ؛ فَإِنَّ الظُّلْمَ ظُلُمَاتٌ يَوْمَ الْقِيَامَةِ".