الله المستعان ,,
فيه بعض من ناس بصراحة عندهم جرأة كبيرة على الأحكام الشرعية :eh_s(2):
ما أدري ,, حنـا لهالدّرجة ما نخاف من رب العالمين ؟ ! :eh_s(2)::eh_s(2):
والله ما أستهزء و لكن مستغربة لدرجة كبيرة !!
يعني بدل لا نشجّع الأخت و نحثّها على الخير ,, نجي ننفّرها و نقول حايمة كبدي و إلا وش الحكمة من النقاب و إلا توك صغيرة ؟ :eh_s(2):
بالله هذا كلام نقابل فيه رب العالمين بيوم الحساب ؟ :eh_s(2):
و إذا لبست النقاب و هي صغيرة وش فيها يعني ؟ عيب ؟ قلة أدب ؟ صارت إنسانة معقدة و منبوذة ؟
ليه ما تتقون الله في كلامكن ؟
و بعدين البنت بصف ثاني عشر ,, يعني بالغة ,, مُكلّفة و غطاء الوجه واجب على البنت البالغة !
وين الصغيرة بالموضوع ؟ لا ماهيب صغيرة أنـا تغطيت و أنـا بصف أول ثانوي يعني ( عاشر عندكم ) ,,
ما أشوف النقاب ثقّل علي أو سبب مشاكل ؟
سبحان الله بدل لا نشجّع على الخير و نحث الناس عليه نروح ننفّرهم و نتطاول على أحكام الشرع ><
قفي أختنا الحبيبة العفيفة ..
و ارعي سمعكِ لما سأقوله جيدًا يا حبّة القلب و يا قريرة العين !
أين الأدب مع أحكام الإله ؟ :eh_s(2):
مزيدًا من الأدب م ع أحكام الشرع ! .. صعبة علينا ؟ :eh_s(2): فهذهـ الأحكام قد سنّها رب العباد و لسنا أنـا و أنتم حتّى ننتقد و نعارض و نفنّد :eh_s(2):
فالتتقينَ الله يا إماء الله !! و كلّنا والله مطالبون بتقوى الله سرًا و علانيــة ..
نحن نتعامل مع أحكام شرعية لا مع عادات و تقاليد أو قوانين وضعية حتّى يتسنّى لنـا تغييرها
و استبدالها و انتقادها و تعريضها للنقاش و إقحامها في مهاترات كلامية
لا طائل من وراءها سوى كسب الآثام المترتبة على الجرأة على أحكام رب الأرباب !
حبايب قلبي ,, أنـا أحبكن في الله و خايفة عليكن .. :eh_s(2):
الردود آللي زي كذا أكثر من مرّة أشوفها ,, و إنني والله أخشى أن ينزل بنا المولى جلّ في علاهـ عقوبته فنكون عبرةً لمن لا يعتبر
تكفون بنات فكرن زين قبل لا تتكلمن و تنطقن بأي حرف ,, شوفن هالحرف فيه مرضاة لرب العالمين و إلا معصية له
لا تكتبون كلام ممكن ينقلب عليكن في يوم الحساب ,, حبايب قلبي أحبكن و خايفة عليكن من نار جهنّم و فتنة الشيطان :eh_s(2):
تكفون حبايب قلبي يا مسلمات إلا أحكام الشرع لا تتجرّؤن عليها ,, هذي من ربي ماهيب من عندي أو من عند فلان و علّان عشان نعارض و ننتقد !!
اتقينَ الله أيا أخواتي الفضليات ,, فتغطية الوجه واجبــة على الفتاة المكلّفة ,,
فالنقل خيرًا أو لنصمت
يقول الله عزّ وجلّ : (( وَقُلْ لِلْمُؤْمِنِيْنَ يَغَضُّوْا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوْا فُرُوْجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَىْ لَهُمْ ،إِنَّ اللهَ خَبِيْرٌ بِمَا يَصْنَعُونْ ،
وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوْجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِيْنَتَهُنَّ إِلّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا ،
وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوْبِهِنَّ .))
فبالله أيّ غضّ هذا الذي سيكون والوجه سافر ؟!!!!
ويقول تعالى : (( وَالْقَوَاعِدُ مِنَ الْنِّسَاءِ الْلّاتِيْ لَا يَرْجُوْنَ نِكَاحَاً فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَنْ يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِيْنَةٍ ، وَأَنْ يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَهُنَّ .))
فانظري يا فتاة الاسلام لتوجيه الله من لا ترجو النكاح كالشيخة كبيرة السن بخيرية التحجّب لها وأفضليّته وثوابه مع أنه بالنسبة لها غير واجب فكيف بالشابة والصغيرة،
ويقول تعالى : (( يَا أَيُّهَا الْنَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِيْنَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيْبِهِنَّ ذّلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللهُ غَفُورَاً رَحِيْمِاً .))
يقول الشيخ بن عثيمين : (( فإن الخمار ما تخمّر به المرأة رأسها وتغطيه به كالغدقة،، فإذا كانت مأمورة بأن تضرب بالخمار على جيبها فإنها مأمورة بستر وجهها .))
ويقول ابن عباس : (( أمر الله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن في حاجة أن يغطين وجوههن من فوق رؤوسهن بالجلابيب . ))
قال بن عثيمين : (( وتفسير الصحابيّ حجّة ، بل قال بعض العلماء أنه في حكم المرفوع إلى النبي .))
للإستزادة / راجعوا هذا الموضوع يا حبايب قلبي :
http://www.q8yat.com/t865990.html
و اعذروني على شدّتي بس انقهرت من كلامكن ,, حرام عليكن يا بنات ,,
ما يصلح كذا إلى متى نشوف هالنمونة من الردود و نسكت ,, يا ويلنا من الله لو سكتنا عن إنكار المنكر :eh_s(2): ,,
بالنسبة للعسولة صاحبة الموضوع ,, حبيبة قلبي والله فديييييييييييييييتك يا زينك وهـ يا حبي لتس ^__^
ما شاء الله ,, بنوتة صغيرونة و تحرصين على السّتر و العفاف ,, أنتِ مين مثلك بهالزمن ؟ :ggdw:
ما شاء الله عليك تباااااااااااارك الرحمن ..
ما أقول إلا ( الله يثبتك و يجعلك داعية صالحة مصلحة عفيفة تقيّة و قدوة لكل البنات ) قولي آمين ياوخيتي الحبيبة الطيبة ,,
شوفي يا الغاليــة بخصوص النّقاب ,, راح أنسخ لك رد لي على أحد المواضيع و أبيك تقريــنه كامل .. ^^
الله يعز شانك و يرفع قدرك ,,
و قبل لا أحطه لك ,, ما أبيك تتردّدين في تطبيق أحكام الله عزّ و جل ,, هذا ربّك خالقك و فاطرك ,, ارتداءك للنقاب أبسط شي تسوينه عشان ترضينه ^__^
بالمقابل هو تفضّل عليك بنعم لا تُعد و لا تُحصى ,, أعطاك الخلقة الكاملة الحسنة ,, أعطاك اليدين و الرّجليــن
خلقك في أسرهـ مثقّفة تهتم بالتعليم ,, و هذا أنتِ يا عسل على وشك تخرّج ما شاء الله ,,
و لو بتجلسين من الآن ألين بكرة يا حبيبة قلبي حتّى تعددين نعم الله و أفضاله عليك والله لن تحصيها أبدًا و لو أفنيتِ جلّ عمرك في ذلك ,,
فهل يستحق خالقك و بارءك و مصوّرك أن تتردّدي بشأن تطبيقك لحكم شرعي يا عسل ؟ ^__^
الواحد فينا لمّا يتذكّر أفضال الله عليه و عظيم منّه و كرمه .. فيغمرهـ الحياء و يغطّيه فيستحي أن يرى أمرًا فيه مرضاةً لله و لا يُطبّقه ,,
نعم يا عسل تفكرين تتغطّين أحسنتِ و شيء رااااااااااااااااائع و يسعد قلب كل أخت مسلمة تحبّك في الله و تبي لك الخير
لكن لا تتردّدي :rerrerek: أبـــــــــــــــدًا ,,
تدرين موقفك هذا نفس لمّا تكون عندي هدية ,, و أبي أعطيك إياها بس مترددة !
التردّد هذا مهوب حلو بحقّي صح ؟
لأن طالما إنّي أحبك و أدوّر على رضاك و سعادتك فالمفروض إنّي أعطيك الهديّة فورًا و ما أتردد فيها ,, صح عسولتي ^__^
بيني و بين نفسي أنـا أدري إنها راح ترضيك و تسعدك فـ ليش أتردد ؟ شفتِ كيف ماهيب حلوة بحقي ؟ ^__^
نفس الشي طبقيه على موقفك في ارتداء النّقاب لأجل مرضاة الله ,, و لله المثل الأعلى
لا تتردّدي ,, لا تخشي انتقاد النّاس و قلّة أدبهم و وقاحتهم بسبب التزامك ,, أنتِ بالتّالي إن غادرتِ هذهـ الدنيا فلن يدخل معك في قبرك إلا عملك فقط
سيرحل المال و البنون و الأهلون و يتخلّى عنك الصحب و الأصدقاء .. فإن أنصتِّ إلى كلامهم الآن فبماذا سينفعكِ ذلك ؟
ما عليك من كلام النّاس و انتقاداتهم !! ,, ما راح تنفعك يا الغلاااا !!
الله يهديهم يا رب و يغفر لهم ..
لن يدخل معك إلى قبرك إلا عملك إن كان خيرًا فخير و إن كان شرًا فشر ,, و الجميع سيرحل عنك و يتركك و ظلمة القبر !
فلا تتردّدي و تصغي للناس التي تحاول ثنيك و إبعادك عن طاعة الله ,,
بالعكس تحدّي الكل و على راسهم إبليس الرّجيم و العياذ بالله منه ,, و قولي :
ربي فوق كل
شيء و مرضاته هي غاية ما أهدف إليـه و أسمى ما أبحث عنه ,,
أمّا بالنسبة لكلامك إنّ الشباب يتحرّشون بالمنقبة ,, فهذا معناهـ إن هناك مشكلة بنقابها
يمكن مطلعة عيونها أو مطلعة عيونها و زيادة على كذا حاطة كحل !!
أو لابسة عباية ع الكتف و زيادة على كذا عبايتها مزخرفة و نقش و حاطة عطر و ما إلى ذلك ,,
لأنها لو التزمت بالحجاب الشرعي مستحيل يتحرّش فيها أي شاب إلا فيما ندر و تُعتبر هذي حالة شاذّة يندر حدوثها
و الحين يا عسل ,, اقري ردّي آللي قلت لك إني أبي أنسخه لك .. و ردّي هو عبارة عن تعليق على موضوع إحدى العضوات
هذا هو الرّد كما هو :
لحظة أنـا فهمت الموضوع غلط ,, فهمت إنّ البنت آللي متحجبة تحط صورها في الفيس بوك بس من غير حجاب ,,
عمومًا كذا و إلا كذا ردّي ما تغيّر ,, هو نفسه .. لكن فيه شي طرآ على بالي .. ^__^
طيب شوفي حبيبة قلبي ماني من الناس ..
أنتِ في أحد ردودك تطرّقتِ لنقطة مهمّة جدًا جدًا ,,
أنتِ قلتِ ( إنّ الصورة ممكن تنحفظ ) صح ؟
و الرّجال يجلس يناظرها و يحللها و يتخيّلها بوضعيّة إباحية و غير أخلاقية صح ؟
طيب هي متحجبة الآن ؟ بس طالما إنّ الرجال قدر يحللها و يفصّلها و ( ينفتن فيها ) فهذا معناهـ إنّ هناك خلل في حجابها !
يعني الحجاب آللي لابسته ما حقق معنى السّتر ,, صح ؟
الحين وش هو الغرض من الحجاب حبايب قلبي ؟ ( إخفاء الزيّنة )
لأن المرأة فتنة و عورة بنص الحديث ,, بل إنّ النّساء أضر فتنة على الرّجال من أي فتنة أخرى .. كما ثبت في الحديث الشريف
و إليكنّ الأدلة :
عن أسامة بن زيد رضي الله عنهما .. عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
(
ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء ) ..
قال صلى الله عليه و سلم :
(
المرأة عورة فإذا خرجت استشرفها الشيطان )
حديث صحيح رواه الترمذي وابن خزيمة وابن حبان والطبراني في معجمه الكبير والأوسط
والبزار وابن أبي شيبة، والحديث صححه الألباني في سنن الترمذي وسلسلة الصحيحة وصحيح الجامع،
طيّب ..
و الحجاب ما شُرّع إلا لأجل حجب تلك الفتنة ( من الإسم حجاب ) يعني حاجز و عازل ..
مثل لمّا نقول الضباب حجب عن عيني الرؤيـا ( يعني أخفاها )
الغيم حجب عننا الشمس ,, ( يعني أخفاها ) ,, صح ؟
بس لمّا نشوف رجّال ينفتن بوحدة متحجبة .. فهنـا لازم نآقف شوي و نفكّر ,,
لأن هذا معناهـ إن هناك خلل ديني في ذلك الشخص ( كونه لم يغض البصر ) و لم يطبّق الحكم الشرعي
لكن أيضًا هناك خلل في حجاب المرأة
لأنوهـ ما ستر زينتها و ما أخفاها ,, صح و إلا لأ ؟
طيب يا عسل .. بتقولين لي فيه فرق بين البنت المتحجبة و طالعة مجمّع و يشوفونها شباب ,,
و بين البنت المتحجبة و حاطة صورتها في الفيس بوك ..
أقول لك ما فيه فرق ,, كلهن فتنة ,, كذا و إلا كذا تدرين ليــه ؟
أنـا أشرح لك حبيبة قلبي ^__^
لأن آللي يبي يتمقّل راح يتمقّل بالبنت سواءًا من خلال صورة أو من خلال مشاهدة طبيعية !
الفتنة أختي ما تحتاج إن الرّجال يطيل النّظر إلى البنت و يفصّلها ,, الفتنة قد تقع من أوّل نظرة أو من نظرة خاطفة
( العين تزني و زناها النّظر كما ثبت في الحديث الشريف ) ..
أو يمكن بنفس المجمّع يكون الرّجال جالس بمطعم و تجلس قدّامه وحدة محجّبة ,,
و يجلس يناظرها و يحللها و يتخيّلها بوضعيات غير أخلاقية و ما إلى ذلك ,,
هنـا الخلل في مين يا ترى ؟ هل الخلل في الرّجال فقط ؟
لا طبعًا ,, الخلل في الرّجال و في حجاب المرأة أيضًا ,,
لأن الحجاب الذي لا يخفي الزينة و لا يسترها الإستتار المطلوب هذا ليس حجابًا ,,
أيضًا موضوعك يؤكّد على شرعية غطاء المرأة لوجهها .. فالوجه فتنة ..
يا سبحان الله .. ^^
جزاتس ربي الجنة يا عسل ,,
و هذا المفهوم الصحيح للحجاب الشرعي :
http://www.q8yat.com/t865990.html
برأيي إن قطعة قماش نلفها على روسنا و نطلع ,, هذي ما تستر من الفتنة غير الشّعر !
و الوجه أشد فتنة من الشّعر .. بدليل لو إني كشف لك شعري ,, و سألتك هل أنـا جميلة ؟
يمكن تضحكين علي ,, لأن محال تعرفين جمالي من قبحي من خلال شعري ,,
فأنتِ تحتاجين إنك تشوفين وجهي حتّى تحكمين إذا ما كنت جميلة أو قبيحة ,,
يعني الوجه فتنة لأنوهـ ( موطن الجمال ) فهل من المعقول أن يأمرنـا الله عزّ و جل بستر الشعر الذي هو أقل فتنة
و يُجيز لنـا كشف الوجه الذي هو أصل و موطن الفتنة ؟
كل وحدة فينا لازم تراجع نفسها في مسألة حجابها ,, و لنترك المكابرة و الإصرار على الخطأ
حبايب قلبي والله ..