رد : اول مرة اعرف معننآآه ..! اول مره اسمع عنها صرااااااااحه يسلمووووووو عالمعلومات الحلوة مثلج
بقايا همس New member إنضم 30 يونيو 2009 المشاركات 2,857 مستوى التفاعل 0 النقاط 0 6 ديسمبر 2010 #21 رد : اول مرة اعرف معننآآه ..! اول مره اسمع عنها صرااااااااحه يسلمووووووو عالمعلومات الحلوة مثلج
admant_7abk New member إنضم 12 أكتوبر 2009 المشاركات 1,477 مستوى التفاعل 0 النقاط 0 الإقامة Q6r 6 ديسمبر 2010 #22 رد : اول مرة اعرف معننآآه ..! سمعتها من قبل يعطيج العافيه
>>رنـين الصمت<< New member إنضم 26 أكتوبر 2010 المشاركات 1,313 مستوى التفاعل 0 النقاط 0 الإقامة >>رنين الصمت<< 6 ديسمبر 2010 #23 رد : اول مرة اعرف معننآآه ..! ميرسي بوكو بعضهم مو كلهم يجزاج خير
>>رنـين الصمت<< New member إنضم 26 أكتوبر 2010 المشاركات 1,313 مستوى التفاعل 0 النقاط 0 الإقامة >>رنين الصمت<< 6 ديسمبر 2010 #24 رد : اول مرة اعرف معننآآه ..! ميرسي بوكو نصهم مو كلهم جزاج الله خير
Ψ 3soola Ψ New member إنضم 31 أغسطس 2010 المشاركات 3,936 مستوى التفاعل 8 النقاط 0 الإقامة مدينة حيث تحيطها ابواب الكأبه =( 6 ديسمبر 2010 #25 رد : اول مرة اعرف معننآآه ..! ثانكيو
خضرة ام الليف New member إنضم 3 أكتوبر 2009 المشاركات 1,247 مستوى التفاعل 0 النقاط 0 الإقامة بيتنا 8 ديسمبر 2010 #26 يسلموو
raneen New member إنضم 24 أغسطس 2010 المشاركات 4,098 مستوى التفاعل 12 النقاط 0 الإقامة فـــي روح وقلــــب حبيبـــــي 8 ديسمبر 2010 #27 رد : اول مرة اعرف معننآآه ..! حبيبتي جزاج الله الف الف خير
مزاااج انثى New member إنضم 6 نوفمبر 2010 المشاركات 403 مستوى التفاعل 0 النقاط 0 الإقامة يالله يا قلبي سرينا .. ضاقت المملكه علينا من دون ا 8 ديسمبر 2010 #28 رد : اول مرة اعرف معننآآه ..! يسلمووو على هيك معلومه يا حبوبه
قطوووة *مساعدة مشرفات قسم السمنة والنحافة* إنضم 8 فبراير 2009 المشاركات 21,526 مستوى التفاعل 3 النقاط 38 الإقامة الكويت اغلى بلد 8 ديسمبر 2010 #29 رد : اول مرة اعرف معننآآه ..! يسلموووووووو
q8_84 New member إنضم 31 مايو 2009 المشاركات 1,656 مستوى التفاعل 2 النقاط 0 8 ديسمبر 2010 #30 قريتها مره والبنات قالو ان الكلام هذا مو صحيح
ا الله يخليني New member إنضم 19 أغسطس 2008 المشاركات 1,371 مستوى التفاعل 0 النقاط 0 8 ديسمبر 2010 #31 رد : اول مرة اعرف معننآآه ..! كل هذا لا أصل له . بل هذا من بِدع الوضوء . وهذا جواب الشيخ عبد الرحمن السحيم من موقع الإرشاد للفتاوى الشرعية لا يصح في ذلك شيء . قال ابن القيم :ولم يحفظ عنه أنه كان يقول على وضوئه شيئاً غيرَ التسمية ، وَكُلُّ حديث في أذكار الوضوء الذي يُقال عليه ، فَكَذِبٌ مُخْتَلَق لم يَقُلْ رسولُ اللّه صلى الله عليه وسلم شيئا منه ولا عَلَّمه لأمته ، ولا ثبت عنه غير التسمية في أوله ،وقوله : " أَشْهَدُ أَن لاَ إلهَ إِلاَّ اللَّهُ وَحْدَهُ لاَ شَرِيكَ لَهُ، وَأَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّداً عَبْدُهُ وَرَسُولُهُ، اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي مِــنَ التَّوَّابِيــنَ ، واجْعَلْنِــي مِــنَ المُتَطَهِّرينَ " في آخرِه وفي حديث آخر في "سنن النســائي" مما يُقال بعد الوضوء أيضاً : "سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْـدِكَ، أَنْتَ، أَسْتَغْفِـرُكَ وَأَتُوبُ إِلَيْكَ " وَلَمْ يَكُنْ يقول في أوله : نَويت رفعَ الحدث، ولا استباحةَ الصلاة ، لا هو ، ولا أحدٌ من أصحابـــه البتة ، ولم يُروَ عنه في ذلك حرف واحد ، لا بإِسناد صحيح ولا ضعيف . اهـ . ونَقَل هذا الشيخ بكر أبو زيد رحمه الله في كتاب "التحديث بِما قيل : لا يصحّ فيه حديث " ، واقَرّه . وقال الصنعاني : لَمْ يَذْكُرْ الْمُصَنِّفُ [ يعني : ابن حجر ] مِنْ الأَذْكَارِ فِيهِ إلاَّ حَدِيثَ التَّسْمِيَةِ فِي أَوَّلِهِ ،وَهَذَا الذِّكْرُ فِي آخِرِهِ وَأَمَّا حَدِيثُ الذِّكْرِ مَعَ غَسْلِ كُلِّ عُضْوٍ فَلَــمْ يَذْكُــرْهُ لِلاتِّفَـاقِ عَلَى ضَعْفِهِ . قَالَ النَّوَوِيُّ : الأَدْعِيَةُ فِي أَثْنَاءِ الْوُضُوءِ لا أَصْلَ لَهَا ،وَلَمْ يَذْكُرْهَا الْمُتَقَدِّمُونَ . وَقَالَ ابْنُ الصَّلاحِ : لَمْ يَصِحَّ فِيهِ حَدِيث . اهـ . والوضوء عِبادة ولا يجوز إحداث ذِكْر مُتعلِّق بالوضوء مِن غير دليل . والله تعالى أعلم .
رد : اول مرة اعرف معننآآه ..! كل هذا لا أصل له . بل هذا من بِدع الوضوء . وهذا جواب الشيخ عبد الرحمن السحيم من موقع الإرشاد للفتاوى الشرعية لا يصح في ذلك شيء . قال ابن القيم :ولم يحفظ عنه أنه كان يقول على وضوئه شيئاً غيرَ التسمية ، وَكُلُّ حديث في أذكار الوضوء الذي يُقال عليه ، فَكَذِبٌ مُخْتَلَق لم يَقُلْ رسولُ اللّه صلى الله عليه وسلم شيئا منه ولا عَلَّمه لأمته ، ولا ثبت عنه غير التسمية في أوله ،وقوله : " أَشْهَدُ أَن لاَ إلهَ إِلاَّ اللَّهُ وَحْدَهُ لاَ شَرِيكَ لَهُ، وَأَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّداً عَبْدُهُ وَرَسُولُهُ، اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي مِــنَ التَّوَّابِيــنَ ، واجْعَلْنِــي مِــنَ المُتَطَهِّرينَ " في آخرِه وفي حديث آخر في "سنن النســائي" مما يُقال بعد الوضوء أيضاً : "سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْـدِكَ، أَنْتَ، أَسْتَغْفِـرُكَ وَأَتُوبُ إِلَيْكَ " وَلَمْ يَكُنْ يقول في أوله : نَويت رفعَ الحدث، ولا استباحةَ الصلاة ، لا هو ، ولا أحدٌ من أصحابـــه البتة ، ولم يُروَ عنه في ذلك حرف واحد ، لا بإِسناد صحيح ولا ضعيف . اهـ . ونَقَل هذا الشيخ بكر أبو زيد رحمه الله في كتاب "التحديث بِما قيل : لا يصحّ فيه حديث " ، واقَرّه . وقال الصنعاني : لَمْ يَذْكُرْ الْمُصَنِّفُ [ يعني : ابن حجر ] مِنْ الأَذْكَارِ فِيهِ إلاَّ حَدِيثَ التَّسْمِيَةِ فِي أَوَّلِهِ ،وَهَذَا الذِّكْرُ فِي آخِرِهِ وَأَمَّا حَدِيثُ الذِّكْرِ مَعَ غَسْلِ كُلِّ عُضْوٍ فَلَــمْ يَذْكُــرْهُ لِلاتِّفَـاقِ عَلَى ضَعْفِهِ . قَالَ النَّوَوِيُّ : الأَدْعِيَةُ فِي أَثْنَاءِ الْوُضُوءِ لا أَصْلَ لَهَا ،وَلَمْ يَذْكُرْهَا الْمُتَقَدِّمُونَ . وَقَالَ ابْنُ الصَّلاحِ : لَمْ يَصِحَّ فِيهِ حَدِيث . اهـ . والوضوء عِبادة ولا يجوز إحداث ذِكْر مُتعلِّق بالوضوء مِن غير دليل . والله تعالى أعلم .