امهات الاطفال المعاقين سمعيا........

إنضم
25 أبريل 2009
المشاركات
150
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يفضل تجيبين له مدرسة خاصة من الاردن تعطينها راتب شهري وتوفرين لها سكن انا سمعت انه في ناس وايد مسويينها علشان تكون معاه على طول والله يشفي وليدج ويشفي وليدي لانه نفس الحالة
وجزاكم الله خير يابنات ادعوا لوليدي بالشفاء العاجل وانه ينطق ويسمع امييين يارب العالمين
 

منـــار

New member
إنضم
29 نوفمبر 2008
المشاركات
184
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اهلين اختي حلويات ومكسرات ما اظن اني اقدر اجيب مدرسه خاصه له بس احنا اللحين مداومين على الجلسات في مركز سالم العلي وناويه اجيب له مدرسه في البيت مرتين في الاسبوع والله كريم ان شاءالله و صارلنا مداومين على السماعه خمس شهر للحين لانه قبلها كان يقطها ويبكي ما يبيها واللحين الحمدالله احسن صار يميز اسمه اذا ناديته ويقول باب وماما وبابا وانا معاه في البيت على طول اكلمه ولا اخلي اي احد يأشرله والله يعين ان شاءالله كم عمره ولدج اللحين ومن متى مسويها ووين مسويها وللحين ماشيين مع المبرمج ولا خلاص وقفتوا والله يشفي وليدج ويزعجك بسوالفه وترى العمليه ناجحه بس اهم شي اليأهيل ما بعد العمليه..................
 

منـــار

New member
إنضم
29 نوفمبر 2008
المشاركات
184
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مشكووووووره اختي الصابره المحتسبه على المعلومات القيمه وما قصرتي.............
 

منـــار

New member
إنضم
29 نوفمبر 2008
المشاركات
184
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اختي بناتي هم حياتي رحت امس عند المبرمجه البريطانيه وقالت وحده من القنوات عنده مصكره وفتحتها بس وعطتنا موعد يوم الاربعاء الجاي لرفع مستوى الصوت وانتي للحين عند بنتج مواعيد برمجه ولا خلاص واي روضه قررتي تدخلين بنتج وشنو اخر تطوراتها..............
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
حرف ( أ )
يتم تدريب التلميذ بالاستعانة بالمعين السمعي وأمام المرآة ليرى كيفية وضع اللسان ودرجة فتح الفم ويضع التلميذ يده اليسرى على حنجرة المعالج حتى يشعر بالذبذبات الصادرة عند نطق صوت الحرف ، ويده اليمنى أمام فمه ليشعر بخروج الهواء . ثم يطلب من التلميذ نطق الصوت مع وضع يده اليسرى على حنجرته واليد الأخرى أمام فمه .

حرف ( ب )
يتم تدريب التلميذ بالاستعانة بالمعين السمعي وأمام المرآة ليرى كيفية إطباق الشفتين ثم انفراجها عند نطق صوت الحرف ويضع التلميذ يده أمام فم المعالج وأنفه ليشعر بانفجارية صوت الحرف عند انفراج الشفتين ، وليعرف أيضاً أن الهواء أثناء إطباق الشفتين لا يخرج من الأنف بل يكون محبوساً .

حرف ( ت )
يتم تدريب التلميذ بالاستعانة بالمعين السمعي وأمام المرآة ليرى كيفية وضع اللسان على الأسنان . وأن اللسان يتلامس مع اللثة العلوية في النقطة بين الأسنان العلوية واللثة العلوية مع وضع يد التلميذ أمام فم المعالج ليشعر بانفجارية صوت الحرف .

حرف ( ث )
يتم تدريب التلميذ بالاستعانة بالمعين السمعي وأمام المرآة ليرى كيفية وضع طرف اللسان بين الأسنان العلوية السفلية ، ثم يضع التلميذ يده أمام فم المعالج ليشعر باحتكاكية واستمرارية صوت الحرف .

حرف ( ج )
يتم تدريب التلميذ بالاستعانة بالمعين السمعي وأمام المرآة ليرى كيفية إطباق الأسنان العلوية مع السفلية ، وكيفية امتداد الشفتين للخارج قليلاً مع وضع يد التلميذ يده أمام الفم ليشعر بكمية الهواء الخارج ومخرجه ، وأن الصوت احتكاكي استمراري ووضع يد التلميذ الأخرى على الحنجرة للإحساس باهتزازات الأحبال الصوتية ليميز التلميذ أن الصوت مجهور وليس مهموس .

حرف ( ح )
يتم تدريب التلميذ بالاستعانة بالمعين السمعي وأمام المرآة ليرى كيفية عدم اشتراك اللسان في نطق الحرف ويضع التلميذ أطراف الأصابع أمام مدخل الفم ليشعر بالهواء الساخن الخارج من الفم عند نطق الصوت وكيفية استمرارية واحتكاكية الصوت مع وضع اليد الأخرى على الحنجرة ليميز عدم اهتزاز الأحبال الصوتية ويشعر بكيفية تحرج الحنجرة بكاملها لأعلى أثناء نطق صوت الحرف .

حرف ( خ )
يتم تدريب التلميذ بالاستعانة بالمعين السمعي وأمام المرآة ليرى كيفية اهتزاز اللهاة من آخر الفم إلى الداخل مع وضع يد التلميذ على جانبي أعلى الرقبة للإحساس باهتزازات اللهاة والتمييز بين اهتزازاتها واهتزازات الأحبال الصوتية . واليد الأخرى أمام الفم للإحساس باستمرارية واحتكاكية الصوت .

حرف ( د )
يتم تدريب التلميذ بالاستعانة بالمعين السمعي وأمام المرآة ليرى كيفية وضع اللسان على الأسنان السفلية ومكان تلامس طرف اللسان بين الأسنان واللثة العلوية مع وضع يد التلميذ أمام الفم ليشعر بانفجارية الصوت ، واليد الأخرى على الحنجرة ليشعر باهتزازات الأحبال الصوتية أثناء نطق صوت الحرف .

حرف ( ذ )
يتم تدريب التلميذ بالاستعانة بالمعين السمعي وأمام المرآة ليرى كيفية وضع طرف اللسان بين الأسنان العلوية والسفلية مع وضع يد التلميذ أمام الفم ليشعر باحتكاكية واستمرارية صوت الحرف ووضع اليد الأخرى على الحنجرة للإحساس باهتزازات الأحبال الصوتية وليميز التلميذ أن الصوت مجهور وليس مهموس .

حرف ( ر )
يتم تدريب التلميذ بالاستعانة بالمعين السمعي وأمام المرآة ليرى الحركة الترددية لطرف اللسان مع سقف الحلق خلف اللثة العليا ، وأن يشعر التلميذ بخروج الهواء من الفم بوضع يده أمام فم المعالج ثم أمام فمه عند الصوت مع وضع اليد الأخرى على الحنجرة لبيان اهتزاز الأحبال الصوتية وليميز التلميذ أن صوت الحرف مجهور وليس مهموس .

حرف ( ز )
يتم تدريب التلميذ بالاستعانة بالمعين السمعي وأمام المرآة ليرى الأسنان الأمامية منطبقة وخلفهما اللسان وأن يضع يده على الحنجرة ليشعر بتردد الصوت عند نطق صوت الحرف ، واليد الأخرى أمام الفم ليشعر باحتكاكية واستمرارية الصوت .

حرف ( س )
يتم تدريب التلميذ بالاستعانة بالمعين السمعي وأمام المرآة ليرى إطباق الأسنان الأمامية وكيف أن الشفتين مشدودتان مع وضع يد التلميذ أمام الفم للشعور باحتكاكية واستمرارية الصوت .

حرف ( ش )
يتم تدريب التلميذ بالاستعانة بالمعين السمعي وأمام المرآة ليرى كيفية ضم الشفتين وبروزهما وكيفية إطباق الأسنان الأمامية . ويتم التوضيح للتلميذ بأن اللسان يرجع للوراء قليلاً أثناء نطق الصوت وذلك مع وضع اليد أمام الفم للشعور بالهواء الساخن خارج من الفم مستمراً احتكاكياً . ويشعر التلميذ بالفرق بين صوت حرف ( س ) وصوت حرف ( ش ) عن طريق التمييز بين كمية الهواء الخارجة .

حرف ( ص )
يتم تدريب التلميذ بالاستعانة بالمعين السمعي وأمام المرآة ليرى أن الشفتين في وضعهما الطبيعي مع فتحهما قليلاً بدون شد . ويرى أن الأسنان الأمامية العلوية والسفلية متقاربة جداً ، ويتم إيضاح للتلميذ كيفية خفض وسط اللسان قليلاً . ويتم وضع يد التلميذ أمام الفم ليشعر باحتكاكية الصوت واستمراريته .

حرف ( ض )
يتم تدريب التلميذ بالاستعانة بالمعين السمعي وأمام المرآة بأن يرى تلامس اللسان مع نقطة التقاء الأسنان العلوية مع اللثة العلوية وأن يضع التلميذ يده أمام المعالج ليشعر بانفجارية الصوت ، ثم يضع يده على الحنجرة ليشعر باهتزاز الأحبال الصوتية عند نطق الصوت مع الإيضاح للتلميذ بكيفية خفض الجزء الأوسط من اللسان قليلاً .

حرف ( ط )
يتم تدريب التلميذ بالاستعانة بالمعين السمعي وأمام المرآة ليرى تلامس اللسان مع نقطة التقاء الأسنان العلوية مع اللثة العلوية وأن يضع التلميذ يده أمام فم المعالج ليشعر بخروج الهواء من الفم انفجارياً عند نطق الصوت ويتم الإيضاح للتلميذ عن كيفية انخفاض وسط اللسان قليلاً حتى لا يختلط نطق صوت ( ط ) مع صوت ( ت ) .

حرف ( ظ )
يتم تدريب التلميذ بالاستعانة بالمعين السمعي وأمام المرآة بأن يرى التلميذ طرف اللسان بين الأسنان وأن يضع يده أمام فم المعالج ليشعر بخروج الهواء احتكاكياً مستمراً من الفم ، ثم يضع يده على الحنجرة ليشعر باهتزازات الأحبال الصوتية عند نطق صوت الحرف مع شرح كيفية خفض وسط اللسان قليلاً .

حرف ( ع )
يتم تدريب التلميذ بالاستعانة بالمعين السمعي وأمام المرآة مع وضع يده أمام فم المعالج ليشعر بخروج هواء بسيط من الفم ثم يضع التلميذ يده على الحنجرة ليشعر باهتزازات الأحبال الصوتية عند نطق صوت الحرف .

حرف ( غ )
يتم تدريب التلميذ بالاستعانة بالمعين السمعي وأمام المرآة بأن يضع التلميذ قليل من الماء في فمه ويحتفظ به في أقصى الحنك ثم يحرك الماء ( الغرغرة ) فيصدر صوت الحرف ويضع يده على الحنجرة ليشعر باهتزازات الأحبال الصوتية عند نطق الصوت مع وضع اليد الأخرى أمام الفم ليشعر التلميذ باحتكاكية الصوت واستمراريته .

حرف ( ف )
يتم تدريب التلميذ بالاستعانة بالمعين السمعي وأمام المرآة ليرى كيفية تلامس الشفة السفلية والأسنان العلوية مع وضع يد التلميذ أمام الفم ليشعر بخروج الهواء احتكاكياً مستمراً .

حرف ( ق )
يتم تدريب التلميذ بالاستعانة بالمعين السمعي وأمام المرآة ليرى كيفية اشتراك اللهاة مع مؤخرة اللسان في نطق الصوت على أن يتم تثبيت مقدمة ووسط اللسان بخافض لسان وأن يحرك آخر لسانه إلى أعلى مع خروج هواء من الفم لينطق صوت الحرف مع وضع يد التلميذ أمام الفم ليشعر بانفجارية الصوت .

حرف ( ك )
يتم تدريب التلميذ بالاستعانة بالمعين السمعي وأمام المرآة مع تثبيت مقدمة اللسان بخافض لسان ثم يحرك التلميذ لسانه إلى أعلى وأن يضع يده أمام فم المعالج ليشعر بخروج الهواء انفجارياً عند نطق الصوت .

حرف ( ل )
يتم تدريب التلميذ بالاستعانة بالمعين السمعي وأمام المرآة ليرى التقاء اللسان مع نقطة تقابل الأسنان واللثة العلوية مع وضع التلميذ يده أمام الفم ليشعر بخروج الهواء من جانب الفم احتكاكي مستمر مع وضع يده الأخرى على الحنجرة ليشعر باهتزازات الأحبال الصوتية .

حرف ( م )
يتم تدريب التلميذ بالاستعانة بالمعين السمعي وأمام المرآة ليرى كيفية إطباق الشفتين مع وضع يده أمام الفم والأنف ليشعر بأن الهواء يخرج من الأنف مع وضع اليد الأخرى على الحنجرة ليشعر باهتزازات الأحبال الصوتية .

حرف ( ن )
يتم تدريب التلميذ بالاستعانة بالمعين السمعي وأمام المرآة ليرى لسان المعالج ملامساً للثة العلوية ومنابت الأسنان العلوية ثم يضع يده أمام أنف المعالج ليشعر بخروج الهواء من الأنف احتكاكياً مستمراً مع وضع اليد الأخرى على الحنجرة ليشعر باهتزازات الأحبال الصوتية عند نطق الصوت .

حرف ( هـ )
يتم تدريب التلميذ بالاستعانة بالمعين السمعي وأمام المرآة بأن يقوم المعالج بوضع يد التلميذ أمام فمه ليشعر بخروج الهواء الساخن مندفعاً على يده مع وضع مرآة صغيرة أمام فم التلميذ ليرى البخار الناتج عن نطق صوت الحرف .

حرف ( و )
يتم تدريب التلميذ بالاستعانة بالمعين السمعي وأمام المرآة ليرى شفتي المعالج مضمومتين على شكل دائرة وأن يضع إصبعه في نفس الوقت أمام فم المعالج ليشعر بخروج الهواء ثم يضع يده على الحنجرة ليشعر باهتزازات الأحبال الصوتية عند نطق الصوت .

حرف ( ي )
يتم تدريب التلميذ بالاستعانة بالمعين السمعي وأمام المرآة ليرى كيفية وضع طرف اللسان خلف الأسنان السفلية وكيفية رفع وسط اللسان لأعلى قليلاً وليرى أيضاً كيفية شد الشفتين على الجانبين مع وضع يد التلميذ أمام الفم ليشعر بخروج الهواء مستمراً مع وضع اليد الأخرى على الحنجرة ليشعر باهتزازات الأحبال الصوتية .




المصدر :
الأستاذ / أحمد حسن أحمد
أخصائي اللغة والتخاطب بمعهد الأمل الابتدائي ـ شرق الرياض


منقول
 
إنضم
25 أبريل 2009
المشاركات
150
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هلا حبيبتي منار انا سويت عملية ولدي قبل اربع شهور وانا للحين معاه بالخارج بامريكا ماخلصنا برجمة وعمر ولدي خمس سنوات واربع شهور كبير شوي بس ادعيلي انه الله يسهل امورنا ونرجع لان زهقنا من الغربه واعذريني اني تاخرت بالرد عليج علشان اختلاف التوقيت بينا وبينكم :ssssso:
بس بغيت اسالج متى سويتي عملية ولدج؟
وكم عمره الحين؟
وعندي سؤال مهم هل صحبح ان اللي يسوون عمليات القوقعة بالكويت تكون برمجتهم في اثناء العملية يعني الطفل اول مايصحى من البنج يسمع على طول؟ لان احنا هنيه بامريكا مايشغلون الجهاز الا بعد شهر من العملية
يلا انا ناطرة جوابج:gr4uu:

:edbf4317b9:
 

منـــار

New member
إنضم
29 نوفمبر 2008
المشاركات
184
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مشكوره اختي الصابره المحتسبه على المعلومات اللي استفدنا منها وما قصرتي..............
 

منـــار

New member
إنضم
29 نوفمبر 2008
المشاركات
184
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اهلين اختي حلويات ومكسرات انا سويت عملية ولدي هني بالكويت بمستشفى زين بشهر ثمانيه اللي طاف وبعد شهر من العمليه ركبوا له الجهازو يوم سويت له العمليه كان عمره سنتين ونص واللحين عمره ثلاث سنين وشهرين بس ما ركبتله الجهاز واستمريت عليه الا من خمس شهور بالضبط وللحين ماشيين بالبرمجه شهريا بس ما تحسين انه بدى يسمع عدل الا بعد البرمجه الثالثه ومع الجلسات يبدى يقول بعض الحروف وولدج كم جلسه يعطونه في الاسبوع بس بغيت اسأل ليش ما سويتي له العمليه بالكويت لان الغربه حيل صعبه ووليدج قبل كان يركب سماعه وعنده حصيله لغويه وليش تأخرتوا على ما سويتوا له العمليه والله يشفي وليدج وترجعون بالسلامه ان شاءالله.................
 
إنضم
25 أبريل 2009
المشاركات
150
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هلا اختي منار احنا ماسويناه بالكويت لان مدحوا امريكا لنل خصوصا في حالة ولدي لانه كبير شوي فبغينا اهتمام اكبر خصوصا انه زوجي يروح امريكا دايما فشايف حالات لاطفال كبار مسوينها هناك

اما ليش تاخرنا لانا مااكتشفنا حالة ضعف السمع الا متاخر على السنتين لانا قبل كنا شاكين بس مالقينا احديلنا على مستشفى سالم العلي الا متاخر وتعرفين روتين الكويت ومواعيدهم مرة يقولون يحتاج سماعة بس ومرة يقولون عملية وسبحان الله تمشي الايام بسرعة

واحنا الحين خلصنا من البرمجة الثالثة وننطر الرابعة وصراحة مليت اقول لابوه كفاية غربة خلنا نسوي البرمجة الرابعة ونكمل بالكويت وهو رافض مومقتنع بامكانات الطب بالكويت
بس بغيت اسالج شنو شركة القوقعة مالت ولدج ؟ وكم مرة سويتوا برمجة؟ وماتدرين كم مرة لازم تتبرمج السماعة تقريبا عشان توصل للمستوى المطلوب ؟

وشنو هي الجلسات اللي تتكلمين عنها لان هنيه المواعيد حيل بعيد وبس حاطينها للبرمجة مافي اهتمام بتعليم النطق لان عندهم زحمة
 
إنضم
25 أبريل 2009
المشاركات
150
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يهمني رايج اختي منار الرجاء الرد العاجل على رسالتي

واللي عندها راي اوتجربة من الاخوات تشاركنا
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
طبيب خليجي ينجح في زراعة «القوقعة الإلكترونية» للصم بالمنظار الجراحي

لأول مرة في العالم.. وبدون مضاعفات
الرياض: شاكر أبو طالب
نجح الدكتور مازن محمد الهاجري، استشاري أنف وأذن وحنجرة، ومتخصص في زراعة القوقعة الإلكترونية، وزميل الكلية الملكية للجراحين بإيرلندا وأدنبرة، في زراعة أكثر من 20 قوقعة إلكترونية للصم بالمنظار الجراحي، دون مضاعفات تذكر، ما جعله أول طبيب في العالم يقوم بمثل هذه العمليات بالمنظار.

وأكد الدكتور الهاجري، الإماراتي الجنسية ويعمل في مركز مايز الطبي بالرياض، أنه يولد في كل عام، ما بين 2 ـ 4 آلاف طفل مصاب بالصمم، بسبب عيب خلقي أو مرض جيني أو لأسباب أخرى، ويزداد هذا العدد بعد الولادة بنسبة 50 في المائة، أي حوالي ما بين ألف وألفي طفل في العالم يصابون بضعف السمع الشديد في كل عام، مضيفاً أن هؤلاء الأطفال ـ وما زال أكثرهم ـ يعيشون صماً بكماً، فتصبح حياتهم صامتة، لا يستطيعون التخاطب مع الآخرين أو استخدام الهاتف أو عبور الشارع أو سماع جرس الإنذار في الحالات الطارئة وما إلى ذلك.

وأشار الهاجري الحاصل على ماجستير ودكتوراه في تخصص أورام القصبة، ورئيس جمعية السمع للجميع وجمعية زراعة القوقعة العالمية، إلى أن الأمل بدأ بعد قيام فريق طبي في فرنسا بزراعة سلك كهربائي لمريض لا يسمع، فسمع بعض الأصوات بعد العملية، ثم تمكن البروفيسور ويليام هاوس من اختراع القوقعة الإلكترونية، وقام بدراسة، امتدت لأعوام عديدة، تمكن على إثرها من تصنيع أول نوع من القواقع الإلكترونية، والتي أطلق عليها تسمية «3م هاوس» وحظيت باعتماد وموافقة هيئة الغذاء والدواء الأميركي (fda)، وقام هاوس بأول عملية لزراعة القوقعة، وابتكر طريقة العملية، حيث يحفر عظمة الحلمة الموجودة خلف الأذن، حتى يصل إلى الأذن الوسطى والداخلية، ثم يفتح الأذن الوسطى، بحيث تكون خلف الطبلة، فيصل إلى القوقعة ويحفر فيها حفرة ليزرع فيها سلك القوقعة الكهربائي.

وأضاف الهاجري أنه منذ ستينات القرن الماضي وحتى اليوم، اعتمد جميع الجراحين في العالم حفر العظمة حفراً شبه كلي، ما يجعلها عملية كبرى ودقيقة، لاحتمالية جرح عصب الوجه خلال العملية، ما يؤدي إلى إصابة المريض بشلل في الوجه، كما يمكن أن تفتح في العملية أغشية المخ، فيسيل السائل النخاعي، ويمكن أن تجرح الأذن الداخلية فتسبب دوراناً، وتستلزم العملية فتحة كبيرة في الجلد تصل إلى 7 سنتيمترات، ويحتاج المريض إلى المكوث في المستشفى لمدة تتراوح بين 5 ـ 7 أيام أو أكثر، ولا يتم تشغيل القوقعة الإلكترونية إلا بعد شهر حتى تلتئم الجروح، ولا تجرى العملية للأطفال الذين لم يتموا عامهم الأول، لأنها، وبالطريقة التقليدية، تعتبر عملية كبرى، يفقد فيها كمية من الدم ليست بالقليلة، ويحفر فيها العظم، فيخشى على الطفل من النزف الشديد والمضاعفات، ولذلك فإنه ما زال جميع الجراحين في العالم يتبعون هذه الطريقة، لإجراء عملية زراعة القوقعة، وتتفاوت نسبة المضاعفات من جراح إلى آخر.

وذكر الهاجري أنه تعلم من البروفيسور ويليام هاوس الكثير في هذا المجال، وسبق أن قدم إلى الرياض، بناء على دعوة وجهت له، كضيف خاص لمؤتمر زراعة القوقعة، والذي حضره 300 طبيب، وعلى هامش المؤتمر، اطلع البروفيسور هاوس على عمل الهاجري الجراحي وأشاد به، من خلال كتابته تزكية خاصة.

وأكد الهاجري أنه منذ العام 1999، بدأ بالتدرب في أوروبا على عمليات الأنف والأذن والحنجرة، وكان الهدف منها زراعة القوقعة للمرضى ومساعدة الصم، ما دفعه للسفر إلى عدة دول في أوروبا، لتعلم إجراء عمليات دقيقة بحضور أفضل الأطباء الممارسين، مشيراً الى انه وعلى مدى أكثر من خمسة أعوام، كان يجري خلالها الأبحاث والتجارب في المختبر، وبعد تشريح أكثر من 100 عظمة أذن حقيقية في قسم التشريح، للبحث عن طريقة أسهل لحفر العظم، جاءته فكرة زرع القوقعة بدون حفر العظم خلف الأذن. وقال «بعد عدة أعوام، حضرت مؤتمراً طبياً، وشاهدت خلاله عمليات ترقيع طبلة الأذن بالمنظار، وكانت تقنية جديدة في جراحات الأذن آنذاك، فصممت على تعلم الجراحة بالمنظار، واشتريت 50 عظمة من أماكن عدة، وبدأت العمل، فتعلمت على عظمة الأذن، ثم على جسد كامل لم تستأصل منه عظمة الأذن، وكان ذلك أقرب للواقع، وخلال ثلاثة أشهر فقط، أتممت جميع التجارب على العظام كلها بنجاح، وقمت بكافة عمليات الأذن بالمنظار».

وبعد تأكد الهاجري من إتقانه إجراء هذه العملية بالمنظار، مع إلمامه بالطريقة التقليدية التي تجرى بها، قام بأول عملية فعلية لإنسان بعد أكثر من عامين من التجارب، ونجحت نجاحاً تجاوز التصورات، مضيفاً «واصلت إجراء مثل هذه العمليات، وسبق أن أجريت أكثر من 20 عملية لم يسبق لأحد في العالم كله أن أجرى مثلها، وتكللت جميعها بالنجاح، ولم يصب أي طفل بالمضاعفات أو المشكلات التي تحدث عادة مع العمليات التقليدية، فحجم الجرح لا يتجاوز 2 سنتميتر فقط، وكمية الدم لا تتجاوز 20 مليلترا في حدها الأقصى، ولا توجد أي حالة إصابة للعصب السابع، وبالتالي فإن جميع المرضى لم يعانوا من أي مشكلة في حركة الوجه، ولم يحدث أي التهاب في الجلد أو في الأذن، ويمكن إجراء هذه العملية للأطفال حتى في عمر أقل من 6 أشهر، نظراً لقلة كمية الدم المستنزف، والتي لا تشكل خطراً على حياة الرضيع، وتتراوح أعمار الأشخاص الذين تم إجراء هذه العمليات لهم بين عام ونصف العام إلى ثلاثين عاما».

 

ريمااس

New member
إنضم
28 يوليو 2008
المشاركات
180
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حلويات ومكسرات انا سويت عملية بنت كبير كبر ولدج تقريبا والحين لي تقريبا 3 سنوات بس الحمدلله حاليا تتكلم وتحاول تلقط كلمات وهالسنه اخر سنه روضه والسنه الجايه اولى ابتدائي والحمدلله مبسووطه من النتيجه والله يتمم

اختي منار بالنسبه للحضانه انصحج بالبستان مثل ماقلت لج وانتي روحي وشوفي واستخيري
وبالنسبه للمدرسه بالبيت لو حابه ادز لج الارقام راسلني عالخاص
والله يشفي عيالنا ويصلحهم
 

منـــار

New member
إنضم
29 نوفمبر 2008
المشاركات
184
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اهلين اختي حلويات ومكسرات اسم الشركه المثلث الذهبي وولدي للحين برمجوله السماعه اربع مرات ويقولون ان البرمجه تطول يمكن تقعد سنتين على ما توصل المستوى الطبيعي والجلسات قصدي جلسات النطق يعطونه جلستين نطق في الاسبوع في مركز سالم العلي وانتوا ليش ما تجون هني تكملون البرمجه عند دكتوره امينه او دكتوره اريج كلهم زينين وبالمره تسجلونه بالنطق علشان يستفيد واي شي تبينه اختي انا تحت امرج واسفه على التأخير..................
 

منـــار

New member
إنضم
29 نوفمبر 2008
المشاركات
184
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اهلين اختي ريماس بالنسبه للحضانه بنسجله فيها على بداية السنه الجايه ان شاءالله وبنتج شلونها اللحين زينه وتتكلم عدل وكم عمرها وللحين عندها مواعيد برمجه ولا خلاص وقفتوا ولو سمحتي اختي دزيلي رقم المدرسه على الخاص ومشكووووووره اختي ما قصرتي...........
 

منـــار

New member
إنضم
29 نوفمبر 2008
المشاركات
184
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مشكووووووووره اختي الصابره المجتسبه على النقل ما قصرتي................
 

ريمااس

New member
إنضم
28 يوليو 2008
المشاركات
180
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هلا منار ايه بنتي للحين عندها برمجه واللي فهمته ان البرمجه بطول معاهم واشوف بنات متزوجات يجون للبرمجه وهم شباب كبار
الحمدلله بنتي الحين احسن ,, ابشري بدز لج الرقم
 

غرنوووقه

New member
إنضم
9 مايو 2008
المشاركات
1,525
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم

اختي منار
اخوي واختي مسوين العمليه اهم ادرسوا الروضه في روضه البستان بالخالديه
بصراحه هذي الرووووضه تهبل في التدريس في التعامل المدرسااااات يهبلون ترى الدراسه فيها من 3سنين سنه حضانه وسنتين روووضه

وإذا تبين مدرسه تخاطب اهم مايقصرون المدرسات يدرسون بره الرووضه بعد

واخوي اللحين يدرس في مدرسه الرجاء بحولي مدرسه التربيه الخاصه وهذي المدرسه هم فيها مدرسين تخاطب

حبيت اساعدج من تجربة اخواني

اختج غرنوقه
 

منـــار

New member
إنضم
29 نوفمبر 2008
المشاركات
184
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مشكوووووووووووره اختي ريماس ما قصرتي ويعطيج العافيه وبنتج اللحين اي صف وباي مدرسه............