أخبار الصحف (تهتم بنقل كل مايخص أولياء أمور الطلبة) متجدد *

  • بادئ الموضوع الصابرة المحتسبة
  • تاريخ البدء
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
لا تعليم إلكترونيا بغير بنية تحتية



استبعدت مصادر تربوية مطلعة قدرة الوزارة على تطبيق مشروع التعليم الالكتروني في المدارس خلال العام الدراسي المقبل، وأبدت اسباب رأيها في عدم توافر المقومات الرئيسية اللازمة لتنفيذ المشروع، وهي البنية التحتية واجهزة الخدمة الضخمة التي لا يزال مشروعها متعثرا في لجنة المناقصات المركزية حتى اللحظة.
وأكدت المصادر استحالة تطبيق المشروع في المدارس ما لم تتوافر البنية التحتية المشار اليها، التي طرحت في المناقصة رقم م.ع/48/2008/2009، والمتضمنة توريد وتشغيل وصيانة اجهزة الاتصالات اللاسلكية.
وفي سياق مماثل، خاطبت مراقبة دعم المستفيدين في مركز المعلومات بوزارة التربية رئيس فريق البنية التحتية حول موضوع تراخيص نسخ مايكرسوفت اذ أخطرته بأنه سيتم ادراج مناقصة تجديد لجميع تراخيص برامج مايكروسوفت في جميع مناقصات المركز ضمن مناقصة واحدة، وذلك لمدة 3 سنوات بدءا من العام الدراسي المقبل 2010/2011.
وقالت المراقبة في كتابها الصادر بتاريخ 17 سبتمبر الماضي، «ترجى الافادة عن مدى تعارض شراء هذه التراخيص مع ما تم ادراجه من تراخيص ضمن مشاريع تطوير التعليم، خصوصا المناقصات المتعلقة بالبنية التحتية في مدارس المرحلتين المتوسطة والثانوية حتى يتم تفادي ازدواجية شراء التراخيص نفسها للفترة نفسها.
الى ذلك، تقدمت احدى شركات نظم المعلومات والحاسب الآلي الى وزارة التربية بمبادرة لعرض تجريبي لحلول لاسلكية Wifi متكاملة، خاصة في القطاع التعليمي بحيث توفر العديد من المزايا التي يستفيد منها جميع شرائح القطاع من معلمين وطلبة وجهات ادارية مختلفة بما يخلق بيئة تعليمية فاعلة تتكامل مع الانظمة التربوية الحالية والمستقبلية.
وأبدت الشركة رغبتها في تقديم شرح مميزات النظام المقترح من قبلها الى مركز المعلومات او لمن توعز له ادارة المركز بالزمان والمكان المناسبين لها، ليتسنى لها الاطلاع على مدى فاعلية هذا النظام في تطبيق اهداف الوزارة في هذا المجال.
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
سيارة لنقلها الى المناطق الست
التربية تتأهب للامتحانات.. وإجراءات لمواجهة التسريب!






كتب علي التركي:
تستعد وزارة التربية لتنفيذ آلية امتحانات الفترة الدراسية الثانية في صفوف المرحلة الثانوية بعد قرارها الصادر اخيرا حول تصحيح الامتحانات بالكنترول المركزي الواحد تجنبا للمثالب التي شابت الامتحانات السابقة خلال العام الدراسي الفائت، بعد تفاقم ظاهرة تسرب الامتحانات التي كانت مادة الحديث المزعجة للتربية والتي كادت ان تدفع بها الى مواجهة ازمة سياسية جديدة مع البرلمان بعد ازمة تعديل المناهج التي هدأت وبقيت آثارها غائمة لم تنجل. بعد.
واذ اتخذت الوزارة بعض الاجراءات الوقائية المشددة لتلافي الازمات السابقة من خلال تكليف ادارة الخدمات العامة بتوفير 83 سيارة خاصة لنقل وتوزيع الامتحانات الى عموم المناطق التعليمية، والغاء العمل بالكنترولات الستة التي استحدثت خلال العام الدراسي الفائت في المناطق، عبر عدد من المهتمين بالشأنين التربوي والتعليمي عن استغرابهم ازاء هذا التصرف الذي ومن وجهة نظرهم لا يحمل اي تغير جدي في سير العملية، باستثناء آلية تسليم الامتحانات التي ستتم هذا العام من الوزارة الى المناطق التعليمية مباشرة وبالموعد نفسه المحدد سلفاً خلال الاعوام الدراسية الفائتة، الامر الذي لم يختلف عن السابق في شيء خاصة ان قضية تسرب الامتحانات قائمة وممكنة الحدوث في اي لحظة.

هدر مالي
مصدر تربوي مسؤول انتقد تسرع الوزارة في اتخاذ قرار العودة الى الكنترول المركزي الواحد في عملية تصحيح الامتحانات، بعد الجهود المضنية والكبيرة التي بذلها القائمون على عمل الكنترولات في المناطق وما صاحبها من هدر مالي اثقل كاهل التربية، مستغربا محاولة البعض الربط بين الاختبارات السابقة والحالية.
وبين المصدر لــ «القبس» ان اعداد الطلبة كانت قليلة جدا في نظام الثانوية العامة «الفصلين» مقارنة بالنظام الموحد بسبب وجود نظام آخر موازٍ لنظام الفصلين وهو نظام المقررات الذي كان يستقطب اعدادا كبيرة من الطلبة اما الان فجميع طلبة الكويت يخضعون لنظام واحد بمن فيهم طلبة المدارس الخاصة لا سيما ان طلبة الصف الثاني عشر كانوا يؤدون امتحاناتهم في السابق بمعزل عن بقية الصفوف بخلاف الامتحانات الحالية التي ستتم في وقت واحد من الصف الرابع الى الثاني عشر، الامر الذي ربما سيؤدي الى نقص عدد الملاحظين والمصححين في المدارس، اضافة الى ان الوزارة كانت تجمع طلبة الصف الثاني عشر في مجموعة مراكز في كل منطقة تعليمية تخصصها لامتحاناتهم ما كان يسهل على الكنترول المركزي توزيع اظرف الامتحانات على عدد محدود وواضح من المراكز وليس لجميع المدارس، مشككا في قدرة الوزارة على توصيل الامتحانات الى جميع مدارس الكويت دفعة واحدة ومن ثم اعادة تسلم اوراق الاجابة كلها في مكان واحد.

الكنترول المركزي
وشدد المصدر على نفيه القاطع حول وجود اي علاقة بين حادثة تسرب الامتحانات التي احيلت برمتها الى النيابة وبين كنترولات المناطق التعليمية التي اختصت بعملية تصحيح اوراق الاجابة، اي بعد توزيع الاختبارات وكشفها للطلبة، متسائلا كيف تكون هذه الكنترولات سببا في تسريب الاختبارات؟ مستدركاً «ما ذكر غير صحيح بتاتا والكنترول المركزي الحالي ايضا مختص بتصحيح اوراق الاجابة ولن يكون له اي دور في الحد من تسريب الاختبارات، لان التسريب يحدث قبل كشف الاختبارات وليس في اثناء فترة التصحيح».
وكانت وكيلة وزارة التربية المساعدة للتعليم العام منى اللوغاني قد خاطبت الموجهين العموم في الوزارة بتاريخ 22 نوفمبر الماضي لتحديد اسماء اعضاء لجان تقدير الدرجات الخاصة باختبارات الصف الثاني عشر «الكنترول المركزي» وتسليمها الى القطاع قبل موعد الامتحانات بفترة كافية.








موضي الحمود حسمت مكافآت لجان التصحيح




كشف مصدر مسؤول في جمعية المعلمين الكويتية أن وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د. موضي الحمود، وفي إطار تفهمها لموقف الجمعية وحرصها على معالجة القضايا والمسائل المتعلقة بحقوق المعلمين ومكتسباتهم، أصدرت قرارا وزاريا فعّلت من خلاله ما جاء في قرار ديوان الخدمة المدنية رقم (م خ م/ 291 / 2006) الصادر بتاريخ 28 مارس 2006 في شأن تفويض وزارة التربية في تحديد الفئات العاملة بالامتحانات وتحديد المكافأة التي تستحقها، وهو القرار الذي جاء بموجب المساعي التي سبق أن قامت بها الجمعية في ذلك الوقت في إطار رفع كادر المعلمين وبدلات الوظائف الإشرافية وصرف بدلات للعاملين في لجان التصحيح خارج إطار الدوام الرسمي في امتحانات صفوف النقل بجميع المراحل.
وذكر أمين سر الجمعية د. عبدالرحيم الكندري ان الوزيرة الحمود أصدرت مؤخرا وتحديدا بتاريخ 13 ديسمبر الجاري القرار الوزاري رقم 427/2009 بشأن صرف مكافآت أعضاء لجان تصحيح امتحانات النقل من الصف السادس الى الثاني العاشر.
وذكر الكندري ان القرار حسم وبشكل واضح وصريح ضوابط العمل في لجان التصحيح وقواعد الصرف وآليتها من دون الحاجة الى المماطلة والتعقيد والتأخير في صرف المكافآت، وان هذا ما كانت تطالب به الجمعية على امتداد السنوات الماضية ومنذ صدور قرار ديوان الخدمة المدنية في مارس 2006 إلا انها لم تجد الآذان الصاغية والتجاوب المنشود.
وأعرب الكندري في ختام تصريحه عن تقدير الجمعية للتفهم الكبير الذي أبدته الوزيرة لمطالب الجمعية وفي تعزيز مجالات التنسيق والتشاور لحل القضايا المستجدة والمتراكمة.


القبس 21\12\2009
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
نـادي ضبــط الحــرس الوطـني كرم المتفوقين من أبناء الأعضاء





• العمران يكرم أحد المتفوقين

كرمت ادارة نادي ضباط الحرس الوطني الطلبة المتفوقين دراسيا من أبناء الضباط الأعضاء عن الموسم الدراسي 2008 - 2009، وقام ركن أول البرامج والأنشطة في النادي المقدم عبدالكريم العمران بتوزيع الهدايا والجوائز المقدمة من ادارة النادي للطلبة المتفوقين من أبناء الضباط بحضور أولياء أمورهم ومنحهم شهادات التقدير لتشجيعهم على مواصلة التفوق العلمي.
اشتمل الحفل على العديد من الفقرات والمسابقات الترفيهية لرواد النادي وتوزيع الهدايا.

القبس 21\12\2009
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
الدعيج عمّم مسابقة الخدمات على ثانويات البنات: تنمية إبداعات الطالبات بالأنشطة التربوية

الراي العام 21\12\2009






مؤكدا اهتمام وزارة التربية بتنمية قدرات وإبداعات الشابات من خلال الأنشطة التربوية أصدر الوكيل المساعد للأنشطة الطلابية دعيج الدعيج تعميما لمدارس المرحلة الثانوية بنات بمسابقة الخدمات العامة.
وقال الدعيج ان المسابقة تفتح آفاقا جديدة على التغيير والتطوير والتجديد تلبية لاحتياجات الطالبات وتنمية قدراتهن واستغلال امكاناتهن للوصول الى الهدف وتوجيهها للطريق السليم.
واوضح الدعيج في النشرة اهداف المشروع على النحو التالي:-
1 - مناصرة فئة الشابات والفتيات في المجتمع ورعايتهن.
2 - تسهيل الطريق أمام الفتيات لتحديد مستقبلهن.
3 - تنمية قدراتهن وتقدير طاقاتهن وإبرازها في الأوقات المناسبة.
4 - توفير الاختيارات واتخاذ القرار الصائب في تحديد مسار حياتهن العملية.
5 - العمل بروح الفريق من قبل لجان العمل والمختص لمصلحة الشابات وتشجيعهن لتنوير طريقهن.
6 - إتاحة الفرصة للشابات لاخذ دورهن وحقهن في مستقبلهن العملي.
7 - الاتصال بالمختصين والمهتمين في المؤسسات الشبابية لتدريب وتمكين قدرات الفتيات الشابات ان امكن.
8 - الاتصال والتوعية لتعاون اولياء الامور مع اللجان حتى تكون الفائدة اقوى واكبر للشابات.
9 - تقدير النشاط الارشادي واثره في حياة الفتاة وتوعية اولياء الأمور بذلك.
ووضع الدعيج خطوات تسير الطالبات عليها لتنفيذ المشروع وهي:-
1 - تحديد القدرات والامكانات حسب هوايات وابداع الفتيات المرشدات واختيار 5 ابداعات تقريبا.
2 - العمل على تنمية هذه القدرات وتمكينها بتوفير ما يلزم من خطة العمل.
3 - التدريب وإبراز الإبداع بالتشجيع عن طريق ورش عمل مستمرة.
4 - التشجيع والاتصال بالمسؤولين من الجهات المختصة بعد الاتفاق مع المختصات داخل المدرسة.
5 - التواصل مع أولياء الأمور وتوعيتهم وتبصرهم بإمكانات وقدرات بناتهن.
6 - الإيصال بالجهات المعنية والمسؤولة عن رعاية الشباب وتطويرها ومحاولة الاتفاق معهم حسب موافقة أولياء الأمور.
7 - توفير شارات للهوايات حسب الاحتياج لتشجيع الفتيات على تنفيذ الإبداع لتحقيق قدراتهن بإحساس ملموس.
8 - من الممكن أن تكون هذه القدرات: التمريض، الفنون اليدوية، أشغال الإبرة، الشعر والخطابة والكتابة، الكمبيوتر والإنترنت، التصوير والإعلام، الموسيقى الغناء والعزف.
9 - إعداد معرض لإنتاج جميع المبدعات يُدعى اليه المسؤولون في ختام المشروع.
وعدد الدعيج طرق توثيق المشروع:-
1 - بعيدا عن التكاليف والتزيين يوثق العمل عن طريق البوم واحد فقط للصور بعنوان باسم المشروع ويحمل الغلاف اسم الفرقة.
2 - الصفحة الأولى تحمل اسم المرشدات المشاركات في المشروع واسم القائدة والمساعدة.
3 - يدون رأي مديرة المدرسة واسمها في الصفحات الأولى ثم اللجان العاملة.
4 - توضع خطة العمل منظمة وموثقة بتواريخها.
5 - ينفذ المشروع أولا بأول وتصور الخطوات لتسهيل التوثيق مع تعليق مبسط عن كل خطوة.
6 - تكون الصور الفوتغرافية واضحة وحديثة.
7 - تسجيل مدى الاستفادة من هذا المشروع للمرشدات المشاركات منذ البداية ثم اثر ذلك فيهن في ختام المشروع.
8 - أخذ رأي كل من المشاركات وأولياء الأمور والمختصات باللجان 3 من كل فئة على الأقل وتدون أراؤهن في السجل.
9 - تطبع الصور على فلاش يرفق بالألبوم الموثق ويستحسن تسجيل ورش العمل في بداية العمل وفي ختام العمل.
10 -عدم المبالغة في المرفقات.
11 - يجب عدم المبالغة في عدد الصفحات إلا في حدود الحاجة لذلك.
12 - يسلم المشروع للتوجيه الفني بالمنطقة في موعد أقصاه 15مارس2010. ويتم التقويم ثم تسلم المشاريع الثلاثة الفائزة من كل مرحلة للتوجيه العام في تاريخ 25 مارس2010.
ولفت الدعيج الى ان تقويم المشاريع سيتم عن طريق لجنة يتم تكوينها من قبل الوكيل المساعد للأنشطة الطلابية.

 

78MariMar78

New member
إنضم
15 مارس 2009
المشاركات
18,486
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
مافي أخبار عن حذف بعض الدروس في منهج العلوم لصف رابع وخامس؟؟؟
 

78MariMar78

New member
إنضم
15 مارس 2009
المشاركات
18,486
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
اي والله نتمنى

يارب يفرحونا بهالخبر

ناطرينهم على أحر من الجمر....
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
تكريم الحاصلين على الميداليات الذهبية ببطولة الدوحة






كتب خليفة الربيعة: اشادت وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي أ.د.موضي الحمود بالطلبة الكويتيين الذين حصدوا الميداليات الذهبية والفضية في بطولة جمنزياد الدوحة 2009 وذكرت الحمود ان الطلبة يسطرون المثال الطيب للشباب الكويتي لتحقيقهم المراكز الاولى للبطولات الرياضية المدرسية.

جاء ذلك خلال تكريم الحمود للطالب عبدالله الثويني والطالب عيسى الزنكوي ومجموعة من الوفد الكويتي المدرسي المشارك في بطولة جمنزياد الدوحة 2009.





تاريخ النشر 22/12/2009
الوطن
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
«التكامل العالمية» كرمت متفوقيها





• بورحمة تكرم إحدى المتفوقات

كرمت مدرسة التكامل العالمية متفوقيها بحضور منى بورحمة مساعد المدير العام لشركة مؤسسة التعليم الأهلي ونادية حامد مراقبة المدارس الأجنبية وأولياء الأمور في حفل أقيم بالمناسبة واشتمل على العديد من الفقرات الموسيقية والأناشيد وغيرها، وهنأت بورحمة المتفوقين وتمنت لهم التوفيق في حياتهم العلمية والعملية وحثتهم على بذل الجهد في تحصيلهم الدراسي للحفاظ على تفوقهم المستمر، وشكرت أولياء الأمور على حرصهم للحضور لمشاركة أبنائهم فرحة التفوق، وفي ختام الحفل تم توزيع الدروع والشهادات التقديرية والهدايا على جميع الطلبة.









• عزف موسيقي


• من فقرات الحفل




القبس 22\12\2009
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
مخاوف من عدم القدرة على تصحيح امتحانات «الثاني عشر» في وقتها
«التربية»: آلية جديدة لتسلم الامتحانات صباحاً من المطبعة السرية وتأمينها



كتب علي التركي:
خلصت وزارة التربية، ممثلة في قطاع التعليم العام، الى تحديد الآلية الخاصة بعملية نقل وتوزيع الامتحانات على مدارس المرحلة الثانوية في المناطق التعليمية الست، من خلال تكليف كل منطقة بترشيح اثنين من موظفيها لهذه المهمة وتزويدهم بسيارة خاصة «هاف لوري» لنقل الامتحانات من المطبعة السرية في الوزارة الى مبنى المنطقة، اضافة الى تزويدهم بصناديق خاصة لنقل الامتحانات توفرها الادارات المدرسية ويكتب عليها اسم المدرسة، وذلك خلال الفترة المسائية من اليوم السابق لموعد الامتحان المقرر مع وضع آلية جديدة لتأمينها.
وذكر مصدر تربوي لــ«القبس» ان مندوبي المناطق سيقومون مساء بتعبئة الامتحانات في الصناديق وابقائها في المطبعة السرية على ان يفدوا اليها صبيحة يوم الامتحان المقرر في تمام الساعة الخامسة والنصف لنقلها الى مبنى المنطقة، وتقوم بعد ذلك ادارتها بتحميلها في السيارات المخصصة لها ومن ثم توزيعها على جميع المدارس.

مواعيد الامتحانات
وبين المصدر ان مواعيد الامتحانات ستكون موحدة على جميع المناطق، اذ ستبدأ في تمام الثامنة صباحاً على ان توزع اسئلة الامتحان على الطلبة في تمام الساعة 7.30 ص اي قبل موعد الامتحان بنصف الساعة، مشيداً بهذا الاجراء الذي سيقلل من مخاوف التسريب التي حدثت خلال العام الدراسي الفائت.
وتخوف المصدر من عدم قدرة الوزارة على تصحيح امتحانات الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والادبي في الوقت المحدد لها واعلان النتائج في موعدها من دون اي تأخير، بعد تحديد قطاع التعليم العام آلية نقل اوراق الاجابة لطلاب هذه المرحلة من خلال قيام الكنترول المركزي الذي سيبدأ عمله رسمياً مطلع الاسبوع المقبل بتوفير سيارات خاصة لنقلها من المدارس مباشرة الى الكنترول، مبينا ارتفاع عدد الطلبة المتقدمين الى امتحانات النظام الموحد في مدارس التعليم العام والخاص.

تطبيق اللوائح
من جانبها، شددت وكيلة وزارة التربية المساعدة للتعليم العام منى اللوغاني على جميع الطلاب والطالبات بالالتزام الكامل بالنظم واللوائح الوزارية الخاصة بعملية سير امتحانات الفترة الدراسية الثانية، والالتزام بالدوام والتقدم الى الامتحانات في الوقت المحدد دون الاتكال على الامتحانات المؤجلة التي ستتم في أضيق الحدود.
وأكدت اللوغاني في تصريح للصحافيين عقب ترؤسها اجتماع مجلس مديري العموم في الوزارة، انتهاء القطاع من تحديد آلية استلام وتسليم الامتحانات وتعميمها على جميع المناطق مع تحديد الفترة الزمنية اللازمة لرصد الدرجات وادخالها واغلاق الجهاز وسحب القواعد ومراجعة بيانات الطلبة، مجددة تحذيرها للادارات المدرسية التي لا تلتزم تطبيق النظم واللوائح الخاصة بعملية الغياب والحضور.
واشارت الى مناقشة تفعيل قرار نقل مراقبات الصيانة الى المناطق التعليمية بعد الاجتماع مع الوكيل المساعد للمنشآت التربوية في هذا الخصوص، لافتة في الوقت نفسه الى موافقة الوزارة من حيث المبدأ على امكان استحداث اماكن جديدة لدور القرآن الكريم والسراج المنير في المناطق التعليمية، وخاصة في مناطق الجهراء والفروانية وحولي بعد اجتماع اللجنة التنسيقية المشتركة بين وزارتي التربية والاوقاف في هذا الشأن، مع امكان استبدال مبان جاهزة لهذه الدور بالشاليهات الموجودة حاليا.

حواسيب وتقنيات
ومن جانب آخر، وعلى صعيد التطوير التقني خاطبت مراقبة المكتب الفني مراقبي مركز المعلومات في وزارة التربية حول الاحتياجات الفنية من نظم وتكنولوجيا المعلومات للسنة المالية 2010/2011.
وجاء في كتاب المراقبة المرسل الى مراقبي المركز بالاشارة الى الموضوع اعلاه «الاحتياجات الفنية من نظم وتكنولوجيا المعلومات للسنة المالية 2010/2011» الرجاء موافاتنا وتزويدنا باسماء فريق العمل لكل مشروع جديد تم ادراجه في ميزانية مركز المعلومات لعام 2010/2011 وتزويدنا بالوثائق التي تم الاستناد عليها في تقدير الكلفة المالية لكل مشروع، اضافة الى تحديد مراحل تنفيذ المشروع والمدة الزمنية لتنفيذه والمواصفات الفنية لكل مشروع.
وشددت المراقبة على ضرورة تزويدنا بالمطلوب حتى يتم ارسال مشروع الميزانية للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات في الوقت المحدد.
الى ذلك، انتهى قسم التشغيل في مركز المعلومات من اعداد ميزانية للسنة المالية الجديدة 2010/2011 اذ بلغت 656.250 الف دينار لتوفير واصلاح اجهزة الحواسيب.
وتضمنت ميزانية القسم توريد 22 مادة مقرونة بالعدد اللازم منها والسعر التقديري لها مع المبررات واسباب المقترحات التي استدعت توريد هذه المواد.



القبس 23\12\2009
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
أقامته مؤسسة أرتيزانا للأعمال الخيرية
معرض خيري لدعم طالب العلم






أقامت مؤسسة أرتيزانا للأعمال الخيرية معرضها الخيري الثالث الذي يعود ريعه للمشروع التطوعي لطالب العلم، وشارك فيه عدد من الجهات التي تنوعت معروضاتها بين مقتنيات فنية ومنتجات متنوعة كالملابس والعطور والإكسسوارات والكماليات وأشغال يدوية وذلك في مجمع الزهرة ميزانين في السالمية.
واشارت زينة السلطان الى أن هذا المعرض الخيري هو الرابع عشر ضمن سلسلة معارض نظمتها شركة أرتيزانا بهدف جمع التبرعات لمصلحة المؤسسات الخيرية داخل الكويت وخارجها مشيرة الى أنه يتميز هذه السنة بزيادة الجهات المشاركة خاصة من فئات الشباب والشابات مما يدل على الاقبال الجيد.
وبدورها قالت فاطمة عبد العزيز المطوع مسؤولة المشروع التطوعي لطالب العلم إن المشروع يتكفل بمصاريف 400 طالب في المدرسة من مرحلة التعليم الالزامي مثنية على المدراس التي تتجاوب مع المشروع وتقدم بدورها منحة تساهم في تغطية تكاليف 50 طالبا في الجامعة العربية المفتوحة بالاضافة الى تقديم المساعدات للطلبة الكويتيين في الخارج.
وتوجهت بالشكر الى شركة أرتيزانا لاقامتها المعرض الثالث لطالب العلم، ولكل من ساهم منذ عام 1994 وبداية تأسيس المشروع مشيدة بدور الهلال الأحمر الكويتي الذي يقدم مساعدات سنويا.
ك.ع
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
التربية: تأجيل اختبارات يوم عاشوراء









كتب عبدالعزيز الفضلي:

تلقت مدارس التعليم العام تعليمات من وزارة التربية بعدم إجراء اختبارات يوم الأحد المقبل الذي يصادف العاشر من شهر محرم. وقال مصدر تربوي إن الوزارة اتخذت هذا القرار مراعاة لطلبتها من المذهب الجعفري والمرجح تغيبهم في هذا اليوم لمشاركتهم في إحياء ذكرى عاشوراء.


في المقابل، شددت مدارس التربية الخاصة على ضرورة حضور الطلبة معلنة عدم تأجيلها لأي اختبارات في هذا اليوم حيث لم تتلق أي تعليمات في هذا الشأن من إدارة التعليم الخاص.


يشار في هذا الصدد إلى أن الاختبارات التي سيؤديها الطلبة الأسبوع المقبل في المرحلة الثانوية تشمل مواد القرآن الكريم والحاسوب والدستور والتربية البدنية إضافة إلى الاختبارات العملية.

ع.العجمي



تاريخ النشر 24/12/2009
الوطن
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
«التطعيمات» اختيارية ووزارة الصحة هي المسؤولة عنها







كتب خليفة الربيعة:

اكدت وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي د. موضي الحمود عدم وجود اي نية لدى الوزارة لاحالة من اكملوا 30 سنة الى التقاعد مشيدة بعطائهم ومواصلتهم العطاء والخدمة.
جاء ذلك في تصريحات صحفية للوزيرة عقب افتتاحها «ملتقى الاقصى والقدس يوحدنا» الذي اقيم على مسرح مدرسة مريم عبدالملك الصالح امس.
واشارت الحمود الى ان وزارة الصحة هي الجهة المسؤولة عن تطعيمات انفلونزا الخنازير موضحة بان التطعيمات ما زالت اختيارية ولم يتم ادخالها في مدارس التربية.
وحول موضوع «ملتقى الاقصى والقدس يوحدنا» قالت الوزيرة الحمود ان الكويت معنية بجميع القضايا العربية مشيرة الى ان القدس في قلب كل العرب والمسلمين وان احتفالية توجيه التربية الاسلامية المتزامن مع اعلان اليونسكو القدس عاصمة الثقافة العربية لعام 2009 يأتي تجسيدا لاهمية القدس الشريف متمنية ان يكون الاحتفال من داخل القدس الشريف مؤكدة اننا حملنا هذه القضية طوال ايام دراستنا وتربينا على هذا الشيء ونشأنه عليه والان يحمل ابناؤنا هذه القضية ونأمل من الله التوفيق وان نصلي فيه جميعا.
ومن جانبه قال الموجه الفني العام للتربية الاسلامية احمد المنيفي اننا نشارك اليوم العالم العربي والاسلامي احتفالاته بالقدس عاصمة الثقافة العربية 2009 مساهمة منا في دعم وتفعيل البرامج والانشطة التي تقوم بها وزارة التربية مشكورة مأجورة لابراز مكانة القدس والاقصى الشريف في نفوس الناشئة. مؤكدا ان المسجد الاقصى في القدس الشريف له مكانة دينية وتاريخية واجتماعية وسياسية في نفوس العرب والمسلمين على مر العصور لم لا وهو البقعة المباركة التي ام فيها النبي - صلى الله عليه وسلم - اخوانه من الانبياء وفي تلك الارض الطاهرة حيث كانت قبلة المسلمين قبل ان تحول الى مكة المكرمة.




م.الخارجي



تاريخ النشر 22/12/2009
الوطن
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
التعليم الإلكتروني لن يلغي دور معلمي الأجيال
اللوغاني لـ«المعلمين»: أنتم أهل الميدان ارفعوا ملاحظاتكم إلى التواجيه



كتب علي التركي:
طالبت وكيلة وزارة التربية المساعدة للتعليم العام منى اللوغاني أعضاء الهيئة التعليمية بتدوين جميع آرائهم وملاحظاتهم الخاصة بآلية تطبيق التعليم الإلكتروني المزمع تطبيقه في المدارس مطلع العام الدراسي المقبل، ورفعها إلى الموجهين العموم سنوياً لتلافي السلبيات وتعزيز الإيجابيات في هذه التجربة، مشيرة إلى دور المعلمين الفعال في إصلاح المسار التعليمي وتطويره لاسيما أنهم متواجدون في قلب الميدان ومطلعون على الواقع من جميع جهاته.
ونفت اللوغاني في تصريح للصحافيين خلال رعايتها دورة التعلم الإلكتروني لمعلمات المكتبات التي أقيمت أمس في ثانوية العدان بنات في منطقة مبارك الكبير التعليمية رغبة الوزارة في تهميش الكتاب المدرسي واللجوء إلى الأقراص المدمجة في عملية شرح المناهج والدروس، مؤكدة ان التعليم الإلكتروني لا يمكن أن يلغي دور المعلم الذي هو أساس المنظومة التعليمية.
وبينت ان هذا النوع من التعليم يعتبر أحد محاور استراتيجية تطوير التعليم وتوظيف الإنترنت وأساليبه في المدارس والفصول خاصة ان العالم أصبح شبيهاً بالشاشة الإلكترونية الصغيرة في عصر الامتزاج بين تكنولوجيا الإعلام والمعلومات والثقافة، الأمر الذي أصبح خلاله الاتصال الإلكتروني وتبادل الأخبار والمعلومات بين شبكات الحاسب الآلي حقيقة ملموسة، راجية التوفيق والنجاح لهذه التجربة الجديدة التي ستقبل عليها الوزارة في جميع مراحلها التعليمية إيماناً منها بأنها إحدى الوسائل المهمة للوصول إلى مراكز التعلم والمعرفة والمكتبات والاطلاع على كل ما هو جديد.

استعدادات
من جهتها، أكدت مديرة منطقة مبارك الكبير التعليمية بدرية الخالدي استعداد مدارس منطقتها بجميع مراحلها التعليمية لاستقبال الطلبة خلال فترة الامتحانات من خلال توفير 13 سيارة خاصة لنقل الامتحانات من مبنى المنطقة وتوزيعها على مدارس المرحلة الثانوية الحكومية والخاصة، داعية جميع الطلبة والطالبات الى الالتزام بمواعيد الامتحانات والتقدم لأدائها دون الاعتماد على أي وسائل أخرى. وعن دورة التعلم الإلكتروني قالت الخالدي: «ستكون رافداً مهماً للمعلمات ومعلمات المكتبات بشكل خاص، لاسيما في ظل الوقت الراهن الذي أصبح العالم يمر فيه بثورة إلكترونية سيكون لها الأثر الإيجابي الكبير على الأجيال المتعلمة خاصة مع احتواء هذا التعليم مجموعة من الوسائط المكملة لبعضها مثل برمجيات التعلم التعاوني الافتراضي الفوري، إضافة إلى المقررات المعتمدة على الإنترنت، ومقررات التعلم الذاتي وأنظمة دعم الأداء الإلكتروني وإدارة نظم التعلم، لافتة إلى ان تطبيق التعليم الإلكتروني في الفصول المدرسية يعتبر دفعة إلى الأمام لما للتقنيات الحديثة من دور بارز ومميز في سرعة البحث عن المعلومات والحصول عليها.
القبس 24\12\2009
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
ضمن فعاليات حملة (start ) بمدرستي بيبي السالم وأمامة بنت بشر
المعتوق: الحملة تهدف إلى تعريف الطالبات بأهمية ومميزات الأعمال الحرة وإدارة المشاريع الصغيرة








ضمن فعاليات حملة " start" التي تهدف إلى توعية الشباب ودفعهم للاتجاه نحو العمل الحر ، قامت حاضنة الشويخ الحرفية بالتعاون مع معهد السياحة والتجميل التابع للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ، بتنظيم ندوتين بعنوان " حرفتي مهنتي" بمدرستي أمامة بنت بشر ، وبيبي السالم الثانوية للبنات.


وأكد مدير حاضنة الشويخ الحرفية المهندس منذر المعتوق أن الحملة تهدف إلى تعريف الطالبات بأهمية المميزات التي يتحصل عليها الشاب بالتوجه نحو الأعمال الحرة ، وإدارة المشاريع الصغيرة ، والتعرف على العقبات التي قد تواجهها ، وكيفية تخطيها في مراحل المشروع الأولية ، كما تم عرض بعض من قصص النجاح لأهم المشاريع الصغيرة ، الموجودة حاليا على الساحة المحلية.

وأشارت مسئولة التدريب لدى حاضنة الشويخ الحرفية المهندسة أروى العبدالرزاق إلى دور الحاضنة في احتضان الشباب وتقديم الدعم الإداري والفني والمعنوي لهم ، من خلال حزمة من الخدمات تقدمها الحاضنة للمبادرين ، تدعم فيها مشاريع الشباب ، وتجعلهم قادرين على المنافسة في بيئة السوق التنافسية المحيطة بهم.


وأوضحت م.العبدالرزاق أن شروط التسجيل والالتحاق بالحاضنة ودوراتها التخصصية في مجال دراسات الجدوى وخطط العمل ، من خلال مركز إعداد المبادرين التابع لها. وفي الختام أبرزت دور الحاضنة في نشر فكر العمل الحر ، من خلال إصدارها للعديد من المطبوعات السنوية ، ومشاركتها في المؤتمرات والمعارض على المستويين المحلي والدولي .


كما قدمت طالبات معهد السياحة والتجميل عرضا حيا ومباشراً لكيفية تنفيذ ثلاث حرف يدوية ، لاقت إعجاب واستحسان الطالبات ، حيث تم التعرف على طريقة عمل الكروشيه ، وتزيين العباءات والملافع بالكريستال ، وتزيين الأواني المنزلية.



وفي نهاية الندوة تم تكريم كل من مدير الحاضنة م.منذر المعتوق ، ومسئولة التدريب بالحاضنة م.أروى العبدالرزاق من قبل إدارة المدرسة.



تاريخ النشر 24/12/2009
الوطن












 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
«المعلمين»: مسؤولية كبيرة تقع على «التربية» في النأي بالطلبة وتحصينهم ضد الفتن

الراي العام 26\12\2009






شددت جمعية المعلمين الكويتية على دور وزارة التربية واهل الميدان التعليمي من معلمين ومعلمات في تعزيز وحدة الصف والتلاحم ما بين ابناء الشعب الكويتي بكافة اطيافه وشرائحه، وفي نبذ اي محاولات لتمزيق وحدة الصف واثارة الفتن وضرورة النأي بطلبتنا وتحصينهم من اي مسائل او ممارسات تضر بوحدة الصف.
واشارت الجمعية في بيان لها ان ما شــهدته الساحة المحلية اخيرا من احداث وممارسات دخيلة تثير في النفس الحسرة والحزن والاسى والألم لما لهذه الاحداث من انعكاسات وتداعيات سلبية على وحدة الصف ما بين ابناء الشعب الكويتي الذي عهد عنه ومنذ نشأة الكويت تلاحمه وترابطه وتآلفه والوقوف صفا واحدا بكل اطيافه وشرائحه وفئاته في وجه الازمات والتصدي لها وفي الوقوف خلف قيادته.
وأكدت الجمعية في بيانها على دور المعلمين والمعلمات والادارات المـــــدرســــية في التــصـــدي لهذه الظواهر الدخيلة من خلال تحصين الميدان التربوي منها بما يتوافق مع اهداف التربية.
ودعت إلى تعزيز وتأكيد الوحدة الوطنية وتقوية روح الاسرة الواحدة بين افراد المجتمع وغرس حب الوطن والولاء في نفوس ابنائنا، وتغليب المصلحة العامة على المصالح الشخصية الآنية.






 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
ضمن فعاليات مسابقة فادية السعد العلمية العاشرة
طالبات «النادي العلمي» زرن مردم نفايات القرين

الطالبات أمام مردم النفايات


الراي العام 26\12\2009





|كتب صالح راضي|

ضمن فعاليات مسابقة الشيخة فادية السعد العلمية العاشرة، نظم النادي العلمي زيارة ميدانية لطالباته الى موقع القرين لردم النفايات للتعرف على كيفية تدوير النفايات العضوية وتحويلها الى طاقة نظيفة.
وقدم رئيس الخدمات الفنية بالمردم المهندس محمد العنجري شرحا عن آلية معالجة النفايات، مؤكدا ان المردم أحد المشاريع المهمة والرائدة في المحافظة على البيئة، وأصبح معلما مهماً كأحد المشاريع التي نجحت فيها الكويت من خلال تحويل النفايات الضارة الى مشروع تتم الاستفادة منه، اضافة الى دوره التثقيفي في تعريف النشء بأهمية الحفاظ على البيئة واعادة استخدام المخلفات في انتاج الطاقة النظيفة.
وأضاف ان: « مردم القرين مر بالكثير من المراحل وأجريت عليه الكثير من الدراسات حتى التوصل الى الطريقة الامنة لتلافي أضرار المخلفات والاستفادة منها في توليد الطاقة الكهربائية ».
وقدم المستشار البيئي بالهيئة العامة للبيئة فرحات محروس محاضرة بيئية للطالبات، موضحا فيها اضرارالتلوث وسبل معالجته.






 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
روضة الشفق احتفلت بيوم التخضير





• محمد دشتي يشارك في زرع الشتلات

احتفلت روضة الشفق بيوم التخضير بحضور مراقب الانشطة المدرسية بمنطقة حولي التعليمية محمود دشتي الذي شارك الاطفال في زرع الشتلات بحديقة المدرسة، وكانت مديرة المدرسة فاطمة الباذر اكدت اهمية الاحتفال بهذا اليوم لانه ينمي في عقول الاطفال حب زرع الشجرة والحفاظ على بيئة نظيفة وخضراء، ولاسيما عندما تشاركهم اسرهم فعاليات اليوم.

القبس 26\12\2009
 

الصابرة المحتسبة

**مشرفة قسم ذوي الإعاقة **
إنضم
27 ديسمبر 2008
المشاركات
26,583
مستوى التفاعل
8
النقاط
38
الإقامة
الكويت في كل بيت
درس نموذجي في ابتدائية فاطمة بنت قيس





• الأطفال خلال الدرس

أقامت مدرسة فاطمة بنت قيس الابتدائية بنات في منطقة العارضية درسا نموذجيا للصف الرابع بعنوان «كيف يحمي الانسان المواطن الطبيعة والكائنات الحية؟»، قدمته مدرسة العلوم اشجان المطيري باشراف رئيسة القسم جواهر الرشيدي والموجه الفني نبوي بنداري وبرعاية مدير المدرسة موضي المنصور.
 

78MariMar78

New member
إنضم
15 مارس 2009
المشاركات
18,486
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
يعطيج العافية الصابرة المحتسبة

هل من جديد على الغاء دروس العلوم؟؟؟؟
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.