آخر اخبار التربيه في الصحف الكويتيه

  • بادئ الموضوع قوطي نيدو
  • تاريخ البدء

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
أبقت على أعضاء ومهام الفريق السابق باستثناء إلغاء بند تشكيل فرق عمل فرعية
وزيرة التربية ألغت تكليف السديراوي واختارت الخياط لتطوير «الأعلى للتعليم»


ألغت وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود القرار الوزاري رقم 306/2010 الصادر بتاريخ 8 يونيو الماضي والقاضي بتشكيل فريق عمل لمشروع تطوير دور المجلس الأعلى للتعليم كمجلس مستقل برئاسة وكيلة وزارة التربية تماضر السديراوي.

وأصدرت الوزيرة الحمود قرارا آخر نص على تشكيل فريق لتطوير دور المجلس الأعلى للتعليم في إطار تنفيذ الخطة الإنمائية لوزارة التربية برئاسة مدير عام المركز الوطني لتطوير التعليم والأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم بالتكليف د.رضا الخياط.

وبحسب القرار الجديد أبقت الوزيرة على أعضاء فريق العمل وهم: د.ابراهيم الخليفي ـ جامعة الكويت ـ كلية التربية، د.دلال الهدهود ـ عميد كلية التربية الأساسية ـ سابقا، صبيحة الجاسم ـ أمين مساعد للمجلس الأعلى للتخطيط ـ سابقا، أنعام المطوع ـ الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط، سلامة عمار ـ مستشار بمكتب وزير التربية، ورضوان الرضوان ـ مراقب المشاريع والأمين العام المساعد بالتكليف بالأمانة العامة للمجلس الأعلى للتعليم.

وظلت مهام الفريق كما هي باستثناء البند ثالثا المتعلق بحق الفريق لتشكيل فرق فرعية لتنفيذ بعض المهام ولمدة محددة والتي جاءت كالتالي:

ـ تقديم إنجازات المجلس الأعلى للتعليم منذ بدء ممارسة نشاطه بصدور المرسوم بالقانون رقم 4 لسنة 1987 وحتى الآن، وأثره على تطوير العملية التعليمية.

ـ الاطلاع على تجارب الدول في تحديد تبعية المجلس المماثل واختيار أفضل النظم التي تتوافق مع البيئة الكويتية ووضع المقترحات المنطقية لتبعية المجلس.

ـ تحديد التطلعات المطلوبة من المجلس والإجراءات اللازمة لتفعيل نشاطه.

ـ دراسة مقترح مد نشاط المجلس الأعلى للتعليم ليشمل التعليم العام والتعليم العالي بالتنسيق مع الجامعة والهيئة والمجلس الأعلى للجامعات الخاصة.

ـ تحديد التغيرات المطلوبة في التشريعات والمراسيم والقرارات الحالية.

ـ الاستعانة بأحد المكاتب الاستشارية في الدعم الفني لتنفيذ المهام المطلوبة.

هذا، وتصرف مكافأة مالية شهرية لأعضاء فرق العمل يحددها وزير التربية من بند أعمال أخرى.

وعلى جميع الجهات المعنية العلم والعمل بموجبه اعتبارا من أول شهر يوليو 2010 ويستمر العمل به حتى نهاية مارس 2011.

هذا، وأصدرت الحمود قرارا آخر بتكليف د.رضا الخياط للقيام بأعمال الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم بالإضافة الى عمله وكلفت رضوان الرضوان ـ مراقب متابعة مشاريع المجلس الأعلى للتعليم ـ للقيام بأعمال الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للتعليم بالإضافة الى عمله.


http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/local2010.aspx?articleid=138177&zoneid=243&m=141
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الحمود رفعت النسبة الكبرى المخصصة للمقابلة الشخصية إلى 75% وخفضت «الصغرى» إلى 50%
«الأنباء» تنفرد بنشر القرار «المعدل» لمعايير شغل الوظائف الإشرافية


أجرت وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود تعديلات على قرار معايير شغل الوظائف الإشرافية، تضمنت التعديلات رفع النسبة القصوى المخصصة للمقابلة الشخصية الى 75% وخفض النسبة الصغرى الى 50%. وجاءت بعض التعديلات أيضا في صياغة البنود وإضافة بعض التوضيحات الجديدة التي توردها «الأنباء» فيما يلي:

أولا: تعديل نظام شغل الوظائف الإشرافية على النحو الآتي:

1 ـ الإعلان عن الوظائف الإشرافية الشاغرة.

ـ على الوكيل المساعد التابع لقطاعه الوظيفة الإشرافية الشاغرة (بعد مراجعة الوزير فيما يخص الشاغر من وظيفة مدير عام ومراجعة وكيل الوزارة فيما يخص الشاغر من وظيفة مدير إدارة ومراقب) إبلاغ الوكيل المساعد للشؤون الإدارية بهذه الوظائف خلال مدة لا تزيد على شهر من تاريخ شغر الوظيفة الإشرافية، ويستثنى من ذلك وظيفة رئيس قسم في المناطق التعليمية، حيث يتم الإعلان عنها خلال المدة نفسها من قبل مدير عام المنطقة التعليمية.

ـ على إدارة الموارد البشرية إعداد الإعلان المطلوب وإرساله الى الوكيل المساعد للشؤون الإدارية للتوقيع والإصدار خلال مدة لا تزيد على أسبوع من تاريخ التسلم.

ـ على جميع جهات العمل في الوزارة مسؤولية إبلاغ جميع موظفيها بالإعلان ليتسنى للمستوفين منهم للشروط العلم والتقدم لشغل الوظيفة.

2 ـ تقديم الطلبات:

ـ تقوم إدارة الموارد البشرية خلال مدة لا تزيد على أسبوعين من الإعلان عن الوظيفة بتسلم طلبات المتقدمين.

3 ـ تدقيق الطلبات:

ـ تقوم إدارة الموارد البشرية خلال مدة لا تزيد على أسبوعين بالتدقيق على طلبات المتقدمين وتسجيل البيانات والملاحظات وإرسال كشف بأسماء المتقدمين والأوراق المقدمة منهم الى رئيس لجنة المقابلات وصورة منها للوكيل المساعد التابعة لقطاعه الوظائف الإشرافية الشاغرة للاطلاع والمراجعة.

ثانيا: تشكيل لجنة المقابلة:

تتكون لجنة المقابلة من 5 أعضاء منهم رئيس اللجنة وفقا للآتي:

1 ـ لشغل وظيفة مدير عام:

ـ يشكل الوزير لجنة المقابلة برئاسته وعضوية كل من وكيل الوزارة والوكيل المساعد للقطاع التابعة له الوظيفة الشاغرة، وعضوين يختارهما الوزير. (القرار السابق كان ينص على: ويختار الوزير بقية أعضاء اللجنة).

2 ـ لشغل وظيفة مدير:

ـ يشكل وكيل الوزارة لجنة المقابلة برئاسته وعضوية الوكيل المساعد للقطاع التابعة له الوظيفة الإشرافية، و3 أعضاء يختارهم وكيل الوزارة (القرار السابق كان ينص على: ويختار رئيس اللجنة بقية الأعضاء من الوكلاء المساعدين ومديري العموم).

3 ـ لشغل وظيفة مراقب:

أ ـ يشكل وكيل الوزارة لجنة المقابلة برئاسة الوكيل المساعد للقطاع وعضوية مدير الإدارة التابعة له الوظيفة الشاغرة، و3 أعضاء (الإدارات المركزية) يختارهم الوكيل المساعد للقطاع التابعة له الوظيفة الشاغرة. (القرار السابق كان ينص على: ويختار رئيس اللجنة بقية الأعضاء).

ب ـ يشكل وكيل الوزارة لجنة المقابلة برئاسة الوكيل المساعد للتعليم العام للوظائف الشاغرة بالمناطق التعليمية، وباقي الأعضاء من مديري العموم والإدارات المركزية المناظرة، يختارهم الوكيل المساعد للتعليم العام.

4 ـ لشغل وظيفة رئيس قسم:

أ ـ يشكل الوكيل المساعد المختص لجنة المقابلة برئاسة مدير الإدارة التابعة له الوظيفة الشاغرة. (تمت إضافة المدير العام للوظائف التي تخص المناطق التعليمية).

ب ـ يشكل مدير عام المنطقة التعليمية فيما يخص المناطق التعليمية لجنة للمقابلة برئاسته وعضوية مدير الإدارة التابعة له الوظيفة الشاغرة. (تمت إضافتها بالكامل).

ثالثا: إجراءات المقابلات:

تتم المقابلة وفق معايير الاختيار المرفقة مع هذا القرار خلال مدة لا تزيد على أسبوعين من تسلم بيانات المتقدمين، ويقوم رئيس اللجنة بتحديد التوزيع النسبي لبنود النموذج حسب طبيعة ونوع الوظيفة الشاغرة وإحاطة أعضاء اللجنة مسبقا بذلك، ويتولى بعد ذلك عملية تجميع الدرجات وترتيب النتائج وإرسال صورة من جميع الأوراق والقرارات الصادرة بذلك بمغلف سري الى الوزير.

رابعا: يجوز في حالة تعذر تنفيذ الإجراءات أعلاه وفقا للجدول الزمني المحدد ان ترفع مذكرة بهذا الشأن الى الوزير لاعتماد تأجيل الإجراءات المحددة.

خامسا: لا يجوز تكليف احد الموظفين بالقيام بمهام وظيفة إشرافية شاغرة لفترة لا تزيد على شهرين.

ويعتبر قرار تكليفه ملغى بعد انتهاء تلك الفترة.

سادسا: تصدر قرارات الندب من إدارة الموارد البشرية وترفع لاعتمادها الى وكيل الوزارة ما عدا مديري المناطق التعليمية تعتمد من وزير التربية ووزير التعليم العالي. (تمت إضافتها بالكامل).

سابعا: يعمل بهذا القرار اعتبارا من تاريخه ويلغى ما يتعارض معه من قرارات سابقة.

ثامنا: على جهات الاختصاص العلم والعمل بموجبه.


المعايير الأساسية للاختيار والتوزيع النسبي لتقييم المتقدمين لشغل الوظائف الإشرافية (مدير عام ـ مدير ـ مراقب ـ رئيس قسم)

أولا: المعرفة والخبرة الوظيفية 10%-25%.
1ـ الشهادة العلمية.
2ـ التخصص.
3ـ التدرج الوظيفي.
4ـ الدورات التدريبية (العدد والانسيابية الزمنية، التنوع من حيث الجهات والدول، المجال من حيث الارتباط بالوظيفة الشاغرة).
5ـ المساهمات والمشاركات (مؤتمرات، ورش عمل، مسابقات، غيرها).
6ـ الانجازات المهنية (عضوية في جمعيات مهنية).
ثانيا: المهارات تحدد بناء على العرض والمقابلة الشخصية.

1ـ العرض (يقوم المتقدم بعرض presentation ما لديه من افكار ورؤى امام اللجنة لمدة لا تزيد عن 10 دقائق 15%-25%).

2ـ المقابلة الشخصية لقياس المهارات الفنية والذهنية والانسانية 50%-75%، خفضت النسبة الصغرى الى 50% ورفعت النسبة الكبرى الى 75%.

ملاحظة: تزيد الدرجة المخصصة للمهارات في الوظائف الاشرافية العليا.
[/SIZE]


http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/local2010.aspx?articleid=138175&zoneid=243&m=141
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
تنفيذاً لقرار الحمود وبشرط مرور سنتين على «التدني» وإرفاق المبررات والأسباب معتمدة من التوجيه ومديري المناطق والوكيل المختص
تحويل المعلمين الكويتيين متدني الأداء إلى العمل الإداري وإنهاء خدمات الوافدين




حصر بيانات الكوادر التعليمية بالمدارس الحاصلة على تقرير كفاءة أقل من 65 درجة للعام الدراسي 2009/2010 لجميع المراحل التعليمية والتخصصات الدراسية

تنفيذا لقرار وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود الخاص بضوابط التعيين والنقل والندب لاعضاء الهيئة التعليمية والذي استثنت منه الحاصلين على تقرير متدني الأداء صادر من التوجيه الفني المختص ومعتمد من الوكيل المساعد المختص.
اتفق مجلس مديري عموم المناطق التعليمية في اجتماعهم امس على تفعيل النشرة التي اصدرتها وكيلة التعليم العام منى اللوغاني والمتضمنة آلية متابعة تطوير الأداء المهني للكوادر التعليمية (متدني الأداء للعام الدراسي 2010/2011) وذلك بعد اتفاق وزارة التربية مع ديوان الخدمة المدنية على تحويل المعلمين الحاصلين على تقرير متدني الأداء لسنتين متتاليتين الى العمل الاداري بشرط ان تتضمن تقارير الوزارة عن المعلم مبررات واسباب طلب التحويل الى العمل الاداري معتمدة من مديري عموم المناطق ايضا.هذا وتضمنت النشرة التي عممتها اللوغاني: حرصا على الارتقاء بمستوى الكفاءة المهنية للكوادر التعليمية بالميدان وعلى ضوء ما تم تدارسه واقراره في اجتماعات مجلس التوجيهات الفنية العامة للمجالات الدراسية بشأن آلية وضوابط رصد «حالات تدني الأداء المهني بالميدان» وسبل معالجتها.
يرجى اتخاذ الاجراءات التالية:
ـ حصر بيانات الكوادر التعليمية بالميدان التي حصلت على تقرير كفاءة بمستوى (اقل من 65 درجة) خلال العام الدراسي 2009/2010 كل تخصص على حدة لكل مرحلة تعليمية وفق النموذج المرفق.

ترسل نسخة من النموذج قبل بدء العام الدراسي 2010/2011 الى كل من:
الوكيل المساعد للتعليم العام.
الموجه الفني العام للمادة الدراسية.
الموجه الفني الأول للمادة بالمنطقة.
مدير الشؤون التعليمية بالمنطقة.
مراقب المرحلة التعليمية بالمنطقة.
ـ يتولى مدير الشؤون التعليمية اخطار المعلم «متدني الأداء» كتابيا بواسطة مدير المدرسة «مع بداية العام الدراسي» بانه سيخضع لبرنامج متابعة خلال العام الدراسي لمساعدته وتوجيهه للارتقاء بمستوى أدائه المهني (فنيا / اداريا).
ـ يتولى مدير الشؤون التعليمية بالتنسيق مع الموجه الفني الاول اعداد الخطط العلاجية الملائمة وفقا لحالات القصور وتدني الاداء والاشراف على متابعة تنفيذها بمعرفة اللجنة المختصة (مدير المدرسة – الموجه الفني المختص – المدير المساعد للمدرسة – رئيس قسم).
ـ تتنوع الخطط العلاجية ما بين (دورات تدريبية – ورش عمل – نماذج دروس – زيارات مكثفة.. الخ).
ـ تختص لجنة المتابعة بتقييم النتائج وفق التقرير الفتري المرفق في نهاية الفترتين (الثانية – الرابعة) من العام الدراسي.
ـ ترفع التقارير الفترية للوكيل المساعد للتعليم العام في نهاية العام الدراسي مصحوبة بتقرير نهائي منفصل يتضمن التوصيات بعد اعتمادها من مدير عام المنطقة والموجه الفني العام للمادة الدراسية على ان توضح التوصيات صراحة:
ـ استجابة وتحسن مستوى المعلم وعدم الحاجة لاستمرار متابعته «كمتدني أداء».
ـ عدم الاستجابة وضرورة انهاء التعاقد «للوافدين».
ـ الحاجة لاستمرار المتابعة لعام آخر (للكويتيين فقط) كفرصة اخيرة للاستمرار في العمل بالتدريس يعقبها التحويل للعمل الاداري. ـ يتولى مدير الشؤون التعليمية اخطار المجتازين لبرامج التنمية كتابيا بواسطة مدير المدرسة برفع اسمائهم من كشوف تدني الأداء (في نهاية العام الدراسي).



http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMN...421&zoneid=243
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
وزيرة التربية تحضر الاجتماع الوزاري حول «جودة التعليم في قطر»

ترأس وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود وفد الكويت المشارك في الاجتماع الوزاري الذي يعقد حاليا في الدوحة حول جودة التعليم في البلاد العربية، يضم الوفد في عضويته، د.رضا الخياط المدير العام للمركز الوطني لتطوير التعليم، مريم الوتيد الوكيل المساعد للبحوث التربوية والمناهج، شيخة القملاس مراقب ـ مكتب الوزير، وذلك خلال الفترة من 20/9 الى 23/9/2010 «شاملة يومي السفر» وتتحمل الكويت نفقات السفر والاقامة.



http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMN...neid=243&m=141
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
أكدت أن المنطقة حصدت ثمار التجربة الرائدة في إدخال تعلم عدد من المهارات التربوية الجديدة لمرحلة رياض الأطفال
العمر: مواكبة التطور الحديث وخلق جيل متعلم



أكدت مدير عام منطقة الفروانية التعليمية يسرى العمر ان المنطقة بدأت بحصد ثمار التجربة الرائدة في إدخال تعلم عدد من المهارات التربوية الجديدة لمرحلة رياض الاطفال ومنها تعلم اللغة الانجليزية والرياضيات إضافة الى اللغة العربية حيث اشارت التقارير المتابعة لرصد هذه التجربة الى نجاحها وتحقيقها للأهداف المتوقعة مشيرة الى ان هذه التجربة دخلت في عامها الثاني وهي مطبقة في روضتي العمرية والأندلس التابعتين لمنطقة الفروانية التعليمية ويجري استكمالها هذا العام لرفع التقرير النهائي بشأنها الى الوزارة.
وقالت العمر في تصريح صحافي على هامش جولة بمناسبة انطلاق دوام المرحلة على عدد من مدارس رياض الاطفال ان التجربة تهدف لمواكبة التطور الحديث الحاصل في العالم ولخلق جيل متعلم وفق أعلى المستويات الخاصة بمهارات التعلم موضحة أن نسبة الحضور في اليوم الأول لانتظام دوام طلبة الرياض بلغ ما بين 75% و80% وهي نسبة طبيعية خاصة لمرحلة المستوى الأول موضحة ان اعداد طلبة مرحلة رياض الاطفال في مدارس المنطقة يبلغ 8884 موزعين على 39 روضة في مختلف مناطق محافظة الفروانية مضيفة ان هذا العام شهد افتتاح روضتين جديدتين هما روضة التوت والخباري اللتين استعدتا لاستقبال الطلبة وتم مباشرة العمل فيهما دون عراقيل.

واثنت العمر على جهود الادارات المدرسية في متابعة الاستعدادات لانطلاق العام الدراسي للرياض والعمل على تهيئة الأجواء الجاذبة للأطفال عبر برامج تربوية لخلق انطباع محبب مع اليوم الأول والذي شهد توزيع الوجبات الغذائية على الاطفال وحرص الإدارات المدرسية على تفعيل دور العيادات الصحية ومتابعة الاطفال طوال اليوم الدراسي من اجل الاطمئنان والرعاية.

وشددت العمر على ضرورة عدم ارهاق اولياء الامور وكذلك معلمات رياض الاطفال بأي اعباء مادية وضرورة تطبيق رؤى العمل الخاصة بلوائح ونشرات وزارة التربية المنظمة بهذا الجانب متمنية عاما متميزا مليئا بالانجازات لمواصلة طريق النجاح في خدمة العملية التعليمية والتي تميز العمل في منطقة الفروانية التي تسير على نهج الفريق الواحد.


http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/local2010.aspx?articleid=138424&zoneid=243&m=141
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
إعادة تشكيل لجنة المنح الدراسية في «الديني» والتربية الخاصة

أعادت وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود تشكيل لجنة المنح الدراسية لتطوير النظام الخاص بها في التعليم الديني ومدارس التربية الخاصة يرأس اللجنة: عبداللطيف البعيجان امين عام اللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة، وتضم في عضويتها: محمد الشبو وزير مفوض وزارة الخارجية، د.راشد العويش مدير إدارة الصحة العامة، عادل السبتي مستشار جامعة الكويت، دخيل العنزي مدير إدارة التربية الخاصة، غنيمة الرخيمي مدير إدارة الخدمات الاجتماعية والنفسية، وليد بن غيث مدير إدارة الخدمات العامة، د.صلاح العثمان العميد المساعد للرعاية الطلابية الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، المقدم خالد الكندري مساعد مدير ادارة الشؤون الفنية الإدارة العامة للهجرة وزارة الداخلية، انور العبدالغفور مراقب شؤون المعاهد الدينية ادارة التعليم الديني، خالد العمر مراقب التعاون الخارجي وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية، محمد بوغيث مراقب لجنة فلسطين الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية، عبدالمحسن الكليب رئيس قسم المبيعات الحكومية مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية، سميحة الفرهود رئيس قسم المنح الدراسية اللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة، بدر العنزي قسم المنح الدراسية اللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة، حنان الياقوت قسم المنح الدراسية اللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة.

مهام اللجنة:

1ـ دراسة القواعد والنظم الحالية للمنح الدراسية والتي يتقرر على اساسها اعطاء المنح الدراسية التي تقدمها حكومة الكويت للدول العربية والاسلامية والصديقة.

2ـ دراسة المستجدات والمعوقات التي تواجه من قبل الجهات ذات العلاقة بالكويت ووضع الحلول المناسبة لها.

3ـ وضع آلية للقواعد والنظم الجديدة للمنح الدراسية في ضوء نتائج الدراسة التي تجريها اللجنة والتي على أساسها يتم توزيع المنح الدراسية.

4ـ وضع الأسس والمعايير لقبول طلبة المنح الدراسية.

تجتمع اللجنة خلال أوقات العمل الرسمية او غيرها وذلك حسب الضرورة وبدعوة من رئيسها خلال العام الدراسي وفي الموعد والمكان الذين يحددهما.

تصرف مكافآت مالية لأعضاء اللجنة طبقا للفئة الأولى.

مادة خامسة: يعمل بهذا القرار اعتبارا من تاريخ صدوره.


http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/local2010.aspx?articleid=138423&zoneid=243&m=141
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
العنزي لـ «الراي»: المدارس الخاصة مستعدة لاستقبال 1712 طالبا الأحد المقبل


أكد مدير ادارة مدارس التربية الخاصة دخيل العنزي جهوزية جميع المدارس لاستقبال الطلبة وفي جميع المراحل الدراسية حيث تم امس استقبال طلبة رياض الاطفال والاول الابتدائي وتم توزيع الكتب الدراسية على الطلبة. واوضح العنزي لـ «الراي» انه تم توفير وسائل النقل مع المرافقين لجميع مناطق الكويت مع توفير الوجبات الغذائية للطلاب والطالبات، مشيرا الى ان الاحد المقبل هو موعد الدوام لجميع طلاب وطالبات المراحل الدراسية الثلاث كما سيتم استقبال طلبة المنح الجدد من البحرين وسلطنة عمان الاسبوع المقبل وعددهم 12 طالباً او طالبة منهم 3 من عمان و9 من البحرين، ليصبح اجمالي طلبة المنح الدراسية في مدارس التربية الخاصة 70 طالبا وطالبة.
وحث العنزي الطلبة على الالتزام بالدوام الرسمي والاجتهاد وكذلك حض اولياء الامور على متابعة ابنائهم سواء في المدارس او في منازلهم من خلال تدريسهم وحل واجباتهم وتوفير احتياجاتهم كافة.



http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=227602&date=22092010
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
جالت في منطقة الفروانية التعليمية بمناسبة انطلاق الدوام
العمر: تعلّم المهارات التربوية في رياض الأطفال تجربة ناجحة حققت أهدافها المتوقعة



قالت مدير عام منطقة الفروانية التعليمية يسرى العمر أن «المنطقة بدأت في حصد ثمار التجربة الرائدة في إدخال تعلم عدد من المهارات التربوية الجديدة لمرحلة رياض الأطفال، ومنها تعلم اللغة الانكليزية والرياضيات إضافة للغة العربية، حيث أشارت تقارير المتابعة لرصد هذه التجربة الى نجاحها وتحقيقها للأهداف المتوقعة»، مشيرة إلى أن هذه التجربة دخلت في عامها الثاني وهي مطبقة في روضتي العمرية والأندلس التابعتين لمنطقة الفروانية التعليمية ويجري استكمالها هذا العام لرفع التقرير النهائي بشأنها إلى الوزارة.
وأضافت العمر في تصريح صحافي على هامش جولة على عدد من مدارس رياض الأطفال بمناسبة انطلاق الدوام في هذه المرحلة أن «التجربة تهدف الى مواكبة التطور الحديث الحاصل في العالم ولخلق جيل متعلم وفق أعلى المستويات الخاصة بمهارات التعلم»، موضحة أن نسبة الحضور في اليوم الأول لانتظام دوام طلبة الرياض بلغ ما بين 75 - 80 في المئة، وهي نسبة طبيعية خاصة لمرحلة المستوى الأول، مشيرة الى أن أعداد طلبة مرحلة رياض الأطفال في مدارس المنطقة تبلغ 8884 موزعين على 39 روضة، وأن هذا العام شهد افتتاح روضتين جديدتين هما روضة التوت والخباري والتي استعدت لاستقبال الطلبة وتمت مباشرة العمل فيهما دون عراقيل.
واثنت العمر على جهود الإدارات المدرسية في متابعة الاستعدادات لانطلاق العام الدراسي للرياض، والعمل على تهيئة الأجواء الجاذبة للأطفال عبر برامج تربوية لخلق انطباع محبب مع اليوم الأول والذي شهد توزيع الوجبات الغذائية على الأطفال وحرص الإدارات المدرسية على تفعيل دور العيادات الصحية ومتابعه الأطفال طوال اليوم الدراسي من اجل الاطمئنان والرعاية.
وشددت العمر على ضرورة عدم إرهاق أولياء الأمور وكذلك معلمات رياض الأطفال بأي أعباء مادية، وضرورة تطبيق رؤى العمل الخاصة بلوائح ونشرات وزارة التربية المنظمة في هذا الجانب، متمنية عاما متميزا مليء بالانجازات لمواصلة طريق النجاح في خدمة العملية التعليمية والتي تميز العمل في منطقة الفروانية التي تسير على نهج الفريق الواحد.



http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=227590&date=22092010
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
إجراءات احترازية تتخذها الوزارة في مواسم انتشار المرض
«الصحة»: تسجيل كافة حالات الإصابة بالإنفلونزا الموسمية في المدارس


أعلن وكيل وزارة الصحة بالإنابة والوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة الدكتور قيس الدويري عن قيام الوزارة باصدار تعميم تم توزيعه على مراكز الرعاية الأولية في المناطق الصحية وعلى المدارس، يطالبها بضرورة تسجيل جميع حالات الإصابة بالإنفلونزا الموسمية العادية، بالإضافة الى رصد حالات ارتفاع الحرارة والالتهابات في الشعب الهوائية، مع تسجيل حالات الغياب للأطفال في المدارس، لافتا الى ان هذه الإجراءات تعتبر احترازية تتخذها وزارة الصحة في مواسم انتشار الإنفلونزا بين المواطنين والمقيمين في البلاد.
وقال الدكتور الدويري في تصريح صحافي ان «الحالات المشتبه في اصابتها بانفلونزا الخنازير سوف تدخل في مرحلة التقييم حيث يتم إجراء الفحوص الطبية اللازمة لها واتخاذ الإجراءات العلاجية في حال ثبوت إصابتها بالمرض»، لافتا الى أن هذه الاجراءات لا يمكن اتباعها مع جميع الحالات المصابة بالانفلونزا أو بارتفاع درجات الحرارة بين الطلبة، مبينا أن انفلونزا الخنازير حسب توصيات منظمة الصحة العالمية لا يعتبر وباء، لكن هذه الإجراءات تعتبر احترازية تتخذها الوزارة خاصة مع الحالات الصعبة المشتبه في اصابتها بالإنفلونزا.
وعن خطة وزارة الصحة للتعاقدات المحلية والخارجية مع الهيئة التمريضية قال الدكتور الدويري «اننا بصدد استنفاد الدرجات التى اعطاها ديوان الخدمة المدنية للوزارة، والتى بلغت 2000 درجة حيث تم تسكين 600 درجة وتبقي 1400 درجة سيتم توفيرها من خلال التعاقدات المحلية والخارجية خلال الفترة المقبلة».
من جهة أخرى، تقيم وزارة الصحة عددا من المؤتمرات الطبية وورش العمل خلال الفترة المقبلة منها مؤتمر الطب النووي ومؤتمر جراحة العيون، بالإضافة إلي مؤتمر الأمراض الجلدية حيث ستشهد المؤتمرات زيارة عدد من الأطباء المحليين والعالميين بالإضافة للخبرات العالمية التي ستشارك في فعاليات المؤتمرات.



http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=227592&date=22092010
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
سموه يتوج الاحتفال بيوم المعلم بحضوره ورعايته
«التربية»: الأمير يكرم حملة مشاعل العلم 5 أكتوبر المقبل
دعيج الدعيج: 331 معلماً ومعلمة يحظون بشرف التكريم الأميري


يتفضل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بحضور ورعاية الاحتفال بيوم المعلم العالمي والذي تقيمه وزارة التربية في الخامس من شهر اكتوبر المقبل.
وقال وكيل وزارة التربية المساعد للأنشطة الطلابية دعيج الدعيج ان سمو الأمير سيكرم خلال الاحتفال 331 معلما ومعلمة تم ترشيحهم من قبل المناطق التعليمية الست وقطاع التعليم النوعي والمعهد الديني وفق الشروط معينة جاءت بناء على القرار الوزاري رقم «2008/169» مشيرا الى ان الاحتفال سيتضمن ايضا تكريم 50 مدرسة متميزة.
واشار الدعيج الى ان شروط اختيار المكرمين تتلخص في ان يكون المرشح لديه خبرة لا تقل عن خمس سنوات في مجال العمل الحالي وحصل على تقرير كفاءة بدرجة امتياز خلال السنوات الاربع الاخيرة وان يكون سجله خاليا من العقوبات القانونية للسنوات الثلاث الاخيرة والا يكون المرشح لديه اجازات تزيد عن 16 يوما خلال سنة الترشيح والا يكون قد سبق تكريمه بنفس الوظيفة.
واضاف الدعيج ان التكريم يشمل مختلف الهيئات التعليمية من معلمين ومعلمات ورؤساء اقسام ومديرين مساعدين ومديري المدارس بالاضافة الى موجهي المواد الدراسية موضحا ان المكرم سيحصل على مبلغ 500 دينار في حين تحصل المدرسة المتميزة على 1000 دينار مشيرا الى ان الاحتفالية ستقام في الساعة العاشرة من صباح يوم الخامس من اكتوبر المقبل على مسرح صباح السالم بجامعة الكويت بالخالدية شاكرا ادارة الجامعة على تعاونها بتوفير المسرح واعداده لهذه الاحتفالية الهامة التي تحظى برعاية سامية تنتظرها الاسرة التربوية سنويا بفارغ الصبر.



http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?id=55705
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الرعاية السامية ليوم المعلم تعزز المكانة المرموقة للتعليم
الحمود: معنيون بتوفير العناصر البشرية المواكبة للتنمية



اكدت وزيرة التربية والتعليم العالي الدكتورة موضي الحمود أمس ان جودة التعليم الذي تنشده الدول العربية لن ياتي الا من خلال عناصر داعمه له والتي يقع في مقدمتها منظومة القيم.
واوضحت الحمود في تصريح لـ (كونا) على هامش مشاركتها في الندوة العربية حول جودة التعليم في البلدان العربية التي بدأت أمس الأول في الدوحة ان منظومة القيم التي هي بمثابة دعامة قوية لجودة التعليم تتمثل بقيم المواطنة والانتماء والابداع بالعمل والتسامح وقبول الرأي الآخر.
وتابعت بقولها ان تلك القيم هي في جملتها مستمدة من ديننا الاسلامي الحنيف وتراثنا العريق الذي ينصب في النهاية بالتعامل الايجابي مع كافة مناحي الحياه بشكل عام والذي يقع من ضمنها التعليم بشتى انواعه.
واشارت الى ان العناصر الاخرى بالاضافة الى عنصر القيم عنصر جودة اختيار المعلم الذي يجب ان يتسم بامتلاكه للمهارات الحياتية كالتفكير النقدي واستخدام التكنولوجيا وتقنيات الاتصال واللغات اضافة الى امتلاكه القيم التي تساعده بايجابية مع مجتمعه من خلال تعزيز مفاهيم الولاء والانتماء وتفهم الرأي الآخر.
وبينت ان توفير البيئة التعليمية الجيدة للطالب هي الاخرى تعتبر من العناصر المهمة لجودة التعليم الذي تنشده الدول والذي يركز بشكل خاص على توفير المناهج العلمية والتكنولوجية التي من شانها ان تدفع بالعملية التعليمية المتطورة الى الامام.
ولفتت الى ان المجتمع مطالب حاليا اكثر من ذي قبل بان يساعد المؤسسات التربوية المختلفة على دعم تلك العناصر المهمة في عملية جودة التعليم عبر خلق المواطن الصالح والذي يمثل احد الراوفد المهمة للتنمية في شتى مجالاتها.
واكدت الحمود في هذا السياق ان الكويت وهي مقبلة على خطة تنمية طموحة معنية بتوفير العناصر البشرية التي تواكب تلك الخطة بمخرجات تعليمية ذات جودة علمية عالية والذي لن يتحقق الا بدعم تلك الجودة التعليمية التي تشمل كافة المجالات التربوية.
واشارت الى ان الدول العربية في نظمها التعليمية السابقة حرصت على توفير التعليم لمواطنيها ولكن اصبح الان تحقيق الجودة في النظم التعليمية هدف اساسي لتلك النظم لمواكبة التطورات التي طرات في كافة مناحي الحياة.
على صعيد آخر قالت الحمود ان الرعاية السامية لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد ليوم المعلم العالمي في الخامس من أكتوبر من كل عام تعزز المكانة المرموقة لمهنة التعليم.
واضافت الوزيرة الحمود في تصريح صحافي أمس بمناسبة رعاية سمو الأمير حفل تكريم كوكبة من المعلمين والمعلمات والمدارس المتميزة في يوم المعلم ان هذه الرعاية السامية هي تعبير صادق عن مشاعر سموه النبيلة الساعية لتحقيق آمال وطموحات شعبنا الاصيل بكل أطيافه والعمل على تنمية وازدهار بلدنا الحبيب الكويت.
واشارت الى ان الرعاية السامية تجسد كذلك الرغبة النابعة من قلب كبير يريد لأبناء الكويت الخير والسير على منهاج الاباء والاجداد الذي يجسد الصورة الحقيقية والحضارية التي يتميز بها الكويتيون منذ القدم.
وقالت ان حرص سموه على رعاية الحفل السنوي لتكريم المعلمين والمعلمات يعكس اهتمام الكويت بأعلى مستوياتها القيادية بالعلم والمعلم ويدفع النفوس العظيمة من المعلمين والمعلمات الي مواصلة نشر نور العلم.
وذكرت أن الاهتمام بالمعلم يشكل ركيزة أساسية للتطوير مضيفة ان المعلمين والمعلمات الذين يحظون بشرف التكريم السامي لهم جديرون بهذا التكريم لما قدموه من جهد وعطاء مشرق مضيء وبما استشعروه من مسؤولية هذه الرسالة الانسانية الوطنية العظيمة.
واشارت الى أن وزارة التربية تعمل على رفع مكانة المعلمين قدر الطاقة وجهد المستطاع لتعزيز المكانة الرائدة للمعلمين الذين يسعون باخلاص وتفان لنشر الوعي والمعرفة وتأصيل الثقافة التربوية والمثل العليا وغرس القيم النبيلة وحب الوطن.
ووصفت الوزيرة الحمود المعلمين والمعلمات بأنهم الشموع التي تضيء دروب العلم مضيفة أن الدور الذي يؤدونه في صناعة أجيال المستقبل سيبقى مخلدا في تاريخ التربية فهم من حقق الرسالة التربوية المثلى بأمانة.
ودعت القائمين على التعليم الى تضافر جهودهم لترسيخ المفهوم العلمي لمهنة التعليم بلغة العصر والمرحلة الحضارية التي نعيشها اليوم قد فرضت مطالب ومسؤوليات جديدة على مهنة المعلم.




http://www.alamalyawm.com/ArticleDetail.aspx?artid=156265
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
مطلوب غرس قيم الإيجابية وتعزيز مفهوم المسؤولية
«حقوق الإنسان»: حرية الطالب في تلقي التعليم المناسب.. مكفولة



قدمت الجمعية الكويتية لحقوق الانسان التهاني للمواطنين والمقيمين بمناسبة بداية العام الدراسي 2010/ 2011 متمنية ان يكون هذا العام مجديا ومنتجا في تطوير آليات وأدوات التعليم في البلاد بما يحسن من كفاءة مخرجات النظام التعليمي.
واكدت الجمعية ضرورة الاهتمام بحق الطفل بالتعبير عن آرائه وحقه في تلقي التعليم المناسب، واهمية منع الإساءة للاطفال كما تنص على ذلك اتفاقية حقوق الطفل والتأكيد على حق الطفل بالحماية من كل اشكال العنف والضرب والإساءة البدنية والعقلية أو الإهمال وسوء المعاملة.
ولفتت الجمعية الى اهمية مساعدة الطفل في غرس القيم الايجابية، وكذلك مساعدة الطالب على كسب مشاعر الانتماء لاسرته وبلاده، موضحة ضرورة تعزيز المفاهيم الايجابية واحترام الذات وتمكين الطالب من كسب القيم والمفاهيم بما يعزز قدراته على ان يكون عنصرا ايجابيا في المستقبل اضافة الى الارتقاء بالشعور بالمسؤولية المجتمعية لدى الطالب وتعزيز الاهتمام الايجابي بالبيئة النظيفة والصحية.
ودعت الجمعية الى ضرورة اعداد الطالب اعدادا مناسبا ليتمكن من ممارسة حياة ايجابية ضمن المجتمع وبما يتوافق مع مبادئ ومواثيق الامم المتحدة والتفاعل مع قيم السلم والكرامة والتسامح والحرية والإخاء.
وكذلك تحفيز الطلبة على الحضور المنتظم في المدارس وتفعيل الادارة المنتظمة في المدارس بما يكفل كرامة الطفل، واهمية تنمية الشخصية المستقلة للطفل والارتقاء بمواهبه وقدراته العقلية والبدنية الى اقصى المستويات، اضافة الى تعزيز احترام حقوق الانسان والحريات الاساسية والمبادئ الواردة في الإعلان العالمي لحقوق الانسان لدى الطلبة في كافة المستويات الدراسية.
وأملت الجمعية ان توفق وزارة التربية ووزارة التعليم العالي في تطوير عملية التحصيل التعليمي ونشر الثقافة الايجابية والعقلانية في البلاد بما يمكن من تجاوز مظاهر التعصب والقيم السلبية.


http://www.alamalyawm.com/ArticleDetail.aspx?artid=156268
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
«التربية» تصرف مكافآت اللجان دون الرجوع لـ«الخدمة»

أخطاء الشهادات .. لم يعترف أحد


خرجت وكيلة وزارة التربية تماضر السديراوي من اجتماعها مع رؤساء ومراقبي وأعضاء لجان الكنترول أمس مستاءة، وذلك بعد تنصل جميع الجهات عن مسؤوليتها بالنسبة للأخطاء التي حدثت في الشهادات الدراسية لطلبة الثانوية العامة خلال العام الدراسي الماضي.
من جانب آخر، منح ديوان الخدمة المدنية وزارة التربية صلاحيات بصرف مكافآت للمشاركين في لجان سواء داخل الوزارة أو خارجها دون الرجوع اليه للحصول على موافقته، وذلك بسبب الحجم الكبير من المعاملات التي وردت للديوان من قبل وزارة التربية في الفترة الأخيرة.




http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=55997
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الأسرة التربوية تتشرف بلقاء صاحب السمو 5 أكتوبر المقبل
الحمود: حضور الأمير احتفال تكريم المعلم يعزز المكانة المرموقة لمهنة التعليم


تتشرف الاسرة التربوية بلقاء صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد الذي سيشمل برعايته حفل وزارة التربية في الخامس من اكتوبر المقبل وتكريم كوكبة من المعلمين والمعلمات والمدارس المتميزة.

وقالت وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود في تصريح صحافي ان الرعاية السامية من صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد ليوم المعلم العالمي الذي يحتفل به سنويا في 5 اكتوبر تعزز المكانة المرموقة لمهنة التعليم المتميزة، مشيرة الى انه تعبير صادق لمشاعر سموه النبيلة الساعية لتحقيق آمال وطموحات شعبنا الاصيل بكل اطيافه والعمل على تنمية وازدهار بلدنا الحبيب الكويت.

واشارت د.الحمود الى ان هذه الرعاية السامية تجسد ايضا الرغبة النابعة من قلب كبير ونفس طموحة من صاحب السمو الامير تريد لابناء الكويت الخير والسير على منهاج الآباء والاجداد الذي يجسد الصورة الحقيقية والحضارية التي يتميز بها الكويتيون منذ القدم.

وخاطبت د.الحمود المعلمين والمعلمات قائلة: ان حرص صاحب السمو الامير على رعاية الحفل السنوي لتكريمكم يعكس اهتمام الكويت بأعلى مستوياتها القيادية بالعلم والمعلم ويدفع النفوس العظيمة من المعلمين والمعلمات الى مواصلة نشر نور العلم، فمن المعلوم انه يستحيل على الفرد ان يحيا حياة طيبة مثمرة دون تعليم يساير سوق العمل ومتطلبات العصر الذي نعيشه.

واكدت د.الحمود ان الاهتمام بالمعلم ركيزة اساسية للتطوير وان هؤلاء المعلمين والمعلمات الذين يحظون بشرف التكريم السامي لهم جديرون بهذا التكريم بما قدموه من جهد وعطاء مشرق مضيء وبما استشعروه من مسؤولية هذه الرسالة الانسانية الوطنية العظيمة.

واضافت د.الحمود ان الوزارة تعمل على رفع مكانة المعلمين قدر الطاقة، وجهد المستطاع لنعزز المكانة الرائدة للمعلمين الذين يسعون بإخلاص وتفان لنشر الوعي والمعرفة وتأصيل الثقافة التربوية والمثل العليا وغرس القيم النبيلة وحب الوطن، فهم شموع اضاءت دروب العلم، مؤكدة ان دورهم في صناعة اجيال المستقبل سيبقى مخلدا في تاريخ التربية فهم من حقق الرسالة التربوية المثلى بأمانة.

ودعت د.الحمود القائمين على التعليم الى تضافر جهودهم لترسيخ المفهوم العلمي لمهنة التعليم بلغة العصر، والمرحلة الحضارية التي نعيشها اليوم قد فرضت مطالب ومسؤوليات جديدة على مهنة المعلم.

واختتمت د.الحمود قائلة: ان الرعاية السامية لصاحب السمو الامير تعزز مكانة المعلمين في نفوس المجتمع الذي نكن له كل تقدير واحترام، موضحة ان الوزارة لا تألو جهدا في سبيل توفير الاستقرار النفسي لأحد اهم الركائز في المنظومة التعليمية.



http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/local2010.aspx?articleid=138633&zoneid=243&m=141
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
تطبق الثلاثاء أسبوعياً بعد الحصة الخامسة
«الأنباء» تنفرد بنشر توقيت دوام المراحل التعليمية الـ 3 ليوم النشاط


تنفرد «الأنباء» بنشر مقترح توقيت الدوام المدرسي لمدارس التعليم العام للمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية ليوم النشاط الذي حددت له الوزارة يوم الثلاثاء من كل اسبوع.

وعدّلت الوزارة موعد حصة النشاط البالغة 60 دقيقة لتكون بعد الحصة الخامسة وليس عند نهاية الدوام كما كان مقترحا استجابة لما نشرته «الأنباء». وبحسب المقترح ينتهي دوام تلاميذ المرحلة الابتدائية عند الثانية الا خمس دقائق بعد الظهر ولطلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية عند الثانية وخمس دقائق بعد الظهر على ان تكون بدايات ونهايات الحصص الدراسية والفرصة الأولى وفرصة الصلاة كما في الجدولين التاليين:


http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/local2010.aspx?articleid=138632&zoneid=243&m=141
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
اللوغاني: 30 الجاري موعد نهائي لتلقي طلبات إلغاء قرارات الندب والنقل

خاطبت وكيلة التعليم العام منى اللوغاني مديري عموم المناطق التعليمية بتحديد 30 الجاري موعدا نهائيا لتلقي طلبات الغاء قرارات الندب والنقل. وقالت في مخاطبة عاجلة جدا: حرصا على تهيئة سبل الاستقرار في الميدان التربوي وحفاظا على انتظام العمل التربوي يرجى التعميم على الادارات المدرسية لابلاغ الكوادر التعليمية الاشرافية بانه قد تحدد يوم الخميس الموافق 30/9/2010 موعدا نهائيا لتلقي طلبات الغاء قرارات الندب والنقل. وفي مخاطبة أخرى عاجلة جدا ايضا تضمنت: حرصا على انتظام العمل التربوي، وحفاظا على مصداقية قرارات (النقل ـ الندب) يرجى الايعاز لمديري الشؤون التعليمية ومراقبي المراحل التعليمية لمتابعة التزام الإدارات المدرسية بإخلاء طرف الكوادر التعليمية الصادر بشأنها قرارات نقل او ندب (المناطق ـ مدارس) أخرى خلال ثلاثة أيام على الأكثر، وكذا حصر المتخلفين عن الالتحاق بمراكز عملهم المنقولين اليها، وافادتنا ليتسنى اتخاذ الاجراءات المناسبة حسب النظم.


http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/local2010.aspx?articleid=138631&zoneid=243&m=141
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
«تعليمية مبارك» أعلنت عن حاجتها إلى 5 وظائف شاغرة

أعلنت منطقة مبارك الكبير التعليمية عن حاجتها لشغل 5 وظائف شاغرة هي: رئيس القسم الاداري بالمدارس وحددت الشروط المطلوبة في التالي:

مؤهل جامعي مناسب (خبرة في مجال العمل مدة لا تقل عن 6 سنوات)، ومؤهل دبلوم (خبرة في مجال العمل مدة لا تقل عن 10 سنوات).

دورة تدريبية لا تقل مدتها عن سنتين بعد الثانوية العامة (خبرة في مجال العمل مدة لا تقل عن 10 سنوات). رئيس قسم التخطيط والمعلومات: مؤهل جامعي تخصصي (خبرة في مجال العمل مدة لا تقل عن 6 سنوات)، مؤهل دبلوم (خبرة في مجال العمل مدة لا تقل عن 10 سنوات)، دورة تدريبية لا تقل مدتها عن سنتين بعد الثانوية العامة (خبرة في مجال العمل مدة لا تقل عن 10 سنوات).

رئيس قسم السكرتارية والسجل: مؤهل جامعي مناسب (خبرة في مجال العمل مدة لا تقل عن 6 سنوات)، مؤهل دبلوم (خبرة في مجال العمل مدة لا تقل عن 10 سنوات)، دورة تدريبية لا تقل مدتها عن سنتين بعد الثانوية العامة (خبرة في مجال العمل مدة لا تقل عن 10 سنوات). رئيس قسم الانشطة الفنية والثقافية: مؤهل جامعي مناسب (خبرة في مجال العمل مدة لا تقل عن 6 سنوات)، مؤهل دبلوم (خبرة في مجال العمل مدة لا تقل عن 10 سنوات)، دورة تدريبية لا تقل مدتها عن سنتين بعد الثانوية العامة (خبرة في مجال العمل مدة لا تقل عن 10 سنوات). رئيس قسم العلاقات العامة: مؤهل جامعي مناسب (خبرة في مجال العمل مدة لا تقل عن 6 سنوات)، مؤهل دبلوم (خبرة في مجال العمل مدة لا تقل عن 10 سنوات)، دورة تدريبية لا تقل مدتها عن سنتين بعد الثانوية العامة (خبرة في مجال العمل مدة لا تقل عن 10 سنوات).



http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/local2010.aspx?articleid=138629&zoneid=243&m=141
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
«الأنباء» تنشر مواعيد الدراسة والتسجيل والامتحانات والإجازات لتعليم الكبار و«الأمية» للعام الدراسي 2010/2011
انتهاء التسجيل في مراكز تعليم الكبار ومحو الأمية 14 أكتوبر
إجازة الربيع 30 يناير حتى 10 فبراير و18 سبتمبر بدء دوام الدارسين في جميع المراحل للعام الدراسي 2011/2012



اعتمدت وكيلة التعليم العام منى اللوغاني مواعيد الدراسة وبداية التسجيل والامتحانات والاجازات لنظام تعليم الكبار ومحو الأمية للعام الدراسي 2010/2011. حدد القرار 14 أكتوبر موعدا نهائيا لتسجيل الدارسين والدارسات في مراكز تعليم الكبار ومحو الأمية على ان يبدأ دوام الهيئة التعليمية الأحد المقبل في حين ينتهي دوام الموجهين الفنيين للمواد والهيئة التعليمية واجهزة الاشراف الاداري في 7 يونيو 2011 وتكون اجازة الربيع للعام الدراسي الحالي من 30 يناير حتى 10 فبراير على ان يبدأ دوام الدارسين في جميع المراحل التعليمية للعام الدراسي 2011/2012 في 18 سبتمبر ويعمل بالجداول لدوام الاجهزة الادارية والتعليمية في اقسام ومراكز تعليم الكبار ومحو الامية وفترة تسجيل الدارسين والدارسات وفترات التقويم والامتحانات والاجازات لجميع المراحل التعليمية للعام الدراسي 2010/2011. وفيما يلي تفاصيل القرار:



http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/local2010.aspx?articleid=138634&zoneid=243&m=141
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الرشيدي: تسهيل مهام مدققي «المحاسبة» بالقطاعات والمناطق والمدارس

عمم وكيل القطاع المالي راضي الرشيدي نشرة عامة لتسجيل مهام مدققي ديوان المحاسبة لوزارة التربية.


وقال الرشيدي في النشرة: بالاشارة الى الموضوع اعلاه ولقانون انشاء ديوان المحاسبة رقم 30 لسنة 1964 ولكتاب الوكيل المساعد للرقابة على الوزارات والادارات الحكومية رقم 4979 بتاريخ 16/8/2010 لوكيلة الوزارة بشأن تسهيل مهام مدققي ديوان المحاسبة.

لذا يرجى من جميع القطاعات بالوزارة والادارات والمراقبات والاقسام التابعة لها وكذلك من المناطق التعليمية والادارات والمدارس التابعة للوزارة تسهيل مهام مدققي ديوان المحاسبة وتوفير المعلومات والبيانات اللازمة لهم لتسهيل قيامهم بالاعمال المكلفين بها طبقا لقانون انشاء ديوان المحاسبة المشار اليه اعلاه.


http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/local2010.aspx?articleid=138630&zoneid=243&m=141