آخر اخبار التربيه في الصحف الكويتيه

  • بادئ الموضوع قوطي نيدو
  • تاريخ البدء

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
لطيفة العجيل: 500 معلم ومعلمة جدد يلتحقون بالعمل في الجهراء

أعلنت عن الاستعداد لتدريبهم منذ 14 الجاري

تغذية طلبة الابتدائي تبدأ في 31 أكتوبر



أعلنت مدير عام منطقة الجهراء بالانابة لطيفة العجيل ان المنطقة انجزت استعداداتها لتدريب المعلمين الجدد ضمن الدورة التدريبية التي ستنظمها المنطقة بدءا من 14 الجاري تمهيدا لالحاقهم بسلك التدريس في مدارس المنطقة.
وذكرت العجيل في تصريح لـ«الوطن» ان 500 معلم ومعلمة جدد سيلتحقون بالعمل بالمنطقة من مختلف التخصصات من الكويتيين وغير الكويتيين من مراحل الرياض الى الثانوي.


المدارس الجديدة
كما اشارت العجيل الى استكمال تجهيز 8 مدارس جديدة في منطقة سعد العبدالله من جميع المراحل التعليمية سيتم افتتاحها للعام الدراسي الجديد بما فيها الكتب الدراسية والاثاث والهيئة التعليمية والاشرافية والادارية.
واعربت العجيل عن املها بان يكون العام الدراسي عاما ناجحا يأتي بمستوى الاستعدادات التي اجرتها المنطقة والوزارة لاستقبال واستكمال تعليم طلبة المنطقة لهذا العام الجديد وان يكون عاما دراسيا حافلا بالعطاء والانجازات.

الوجبة الغذائية
وفيما يخص الوجبة الغذائية لطلبة المرحلة الابتدائية جددت العجيل تأكيدات صدرت من الوزارة من قبل بانها ستبدأ في 31 اكتوبر المقبل لمكافأة طلبة المرحلة الابتدائية لكنها نوهت الى استثناء مدرسة عايشة الابتدائية للبنات التي ستبدأ قبلا بنظام الوجبات الغذائية منذ بداية العام الدراسي للاطمئنان على سير عملية التغذية بسلامة قبل التعميم على باقي المدارس.
واشارت العجيل من جهة اخرى الى استعداد المنطقة لاختبارات الدور الثاني التي ستبدأ في 15 سبتمبر الجاري لكافة المراحل.

العيادات الطبية
واكدت ايضا على تجهيز كافة العيادات الطبية في مدارس المنطقة مشيرة الى ان الوزارة طلبت من المنطقة ترشيح 20 مدرسة متوسطة وثانوية لتجهيزها بالممرضين والممرضات والمعدات الطبية.
وذكرت مدير منطقة الجهراء التعليمية في ختام تصريحها تجهيز مخزن فرعي في المنطقة في مدرسة تيماء المتوسطة بنات وذلك لخدمة مدارس المنطقة بالكتب المدرسية في حالة نقص اية مدرسة لافتة الى تعاون ادارة التوريد والمخازن في هذا الاتجاه.
كما اشارت الى اجمالي طلبة المنطقة قد زاد على 55 الف طالب وطالبة.



http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=53761
 

موج الزمن

New member
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
246
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
يعطيح العافيه على نقل الموضوع / انا اشوف موضوع الوجبه الغذائيه تنفيع للتجار مو اكثر والله يستر من اللى ياينا
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
منى اللوغاني: إنجاز 8 معايير تشتمل على 123 مؤشراً للجودة في التعليم

للحصول على الاعتماد المدرسي من منظمات عالمية

دليل إرشادي لتوحيد رؤية القطاع التربوي والمجتمع الكويتي لمفهوم الجودة في التعليم


انجزت جهات الاختصاص بوزارة التربية الدليل الارشادي و%60 من الدليل الاجرائي في اطار سعي الوزارة للحصول على الاعتماد المدرسي من منظمات عالمية.
اكدت ذلك وكيلة وزارة التربية المساعدة للتعليم العام منى اللوغاني عقب اجتماعها الثاني بشأن المرحلة الثانية من تطبيق معايير ومؤشرات الجودة في التعليم العام، موضحة ان هناك 8 معايير تحتوي على 123 مؤشرا خلصت اليها لجنة الجودة في المرحلة الاولى.
وذكرت ان الاجتماع الاخير ناقش الجدول الزمني للملتقيات التربوية التي ستقام في المناطق التعليمية خلال الفصل الدراسي الاول من العام المقبل حول موضوع الجودة في التعليم وتوزيع الدليلين الارشادي والاجرائي بالاضافة الى اخذ الآراء نحو تلك العملية، مؤكدة على ان هدف المعايير والمؤشرات هو قراءة للوضع الحالي في مدارس الكويت تمهيدا لحصولها على الاعتماد المدرسي من منظمات عالمية.
واضافت اللوغاني الى جانب ذلك ان هدف الدليل الارشادي هو توحيد رؤية القطاع التربوي والمجتمع الكويتي حول مفهوم الجودة في التعليم العام في الكويت، وان الدليل الاجرائي يهدف الى ايضاح اسلوب تعبئة نماذج المعايير والمؤشرات والاجراءات المتعلقة به.
وفي ختام تصريحها ذكرت الوكيلة المساعدة منى اللوغاني ان اجتماعها تضمن الاطلاع على ردود المحكمين من خارج وزارة التربية حول معايير ومؤشرات الجودة، مشيرة الى ان رداً من احد المحكمين ورد اللجنة يثني على العملية التي يقوم بها قطاع التعليم العام بوزارة التربية وكذلك مؤشراتها.


http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=53942
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
القبس تنشر خطة مراقبة الخدمات الاجتماعية والنفسية في تعليمية مبارك الكبير
نبذ القبلية والتعصب والتقليل من العنف الطلابي


حددت منطقة مبارك الكبير التعليمية ابرز ملامح خطتها المستقبلية لمشاريع مراقبة الخدمات الاجتماعية والنفسية للعام الدراسي 2011/2010، والتي تبدأ من شهر اكتوبر المقبل، ويستمر بعض منها حتى شهر يونيو من عام 2011.

بداية المشاريع بحسب الخطة التي تلقت القبس نسخة منها تتمثل بالملتقى التربوي العاشر لدراسة الظواهر المدرسية ومعالجتها، الذي تقوم باعداده مراقبة الخدمات الاجتماعية والنفسية بالمنطقة، على ان ينظم طوال العام الدراسي المقبل، وتشارك فيه المجالس الطلابية ومجلس الآباء وباحثون وباحثات اجتماعيون ونفسيون.

السلوكيات الحسنة
كما ادرج توجيه الخدمة الاجتماعية بالمنطقة مشروع «باخلاقي اسمو وارتقي» لمدارس المرحلة المتوسطة في شهر مارس المقبل، الذي يهدف الى تشجيع الطلاب على الالتزام بالسلوكيات الحسنة، وتدعيم قيمة الصحبة والمصالحة واختيار الصديق.
وفي الاطار نفسه، ينظم توجيه الخدمة الاجتماعية فعالية بيئية تحت عنوان «معا نتقدم» الذي يهدف الى حث النشء على المساهمة في رعاية البيئة ودعم روح التطوع لديه، حيث يشارك في هذه الفعالية المقررة ان تنظم خلال الفصل الدراسي الاول، اكاديميون من جامعة الكويت. وتنسجم معه فعالية مماثلة تنظم تحت عنوان «جيل واعد لغد مشرق» بمشاركة قياديين من المتخصصين في الوزارة (تواجيه - مكتب الانماء الاجتماعي) خلال الفصل الدراسي الاول، لجذب انتباه المجتمع الخارجي للمساهمة في انشطة المدارس.


العنف الطلابي

ولظاهرة العنف الطلابي وضرورة محاربتها والحد منها، ادرج قطاع توجيه الخدمة الاجتماعية فعالية بعنوان «العنف الطلابي» بهدف التقليل من العنف في المدارس، وخصوصا في مدارس البنين، وبيان الآثار السلبية للعنف وما ينتج عنه من مشاكل اجتماعية ونفسية واقتصادية، حيث يشارك فيها ممثلون عن جامعة الكويت ووزارتي الاوقاف والداخلية، ومركز الشروق، اضافة الى مسؤولين من وزارة التربية ومنطقة مبارك الكبير التعليمية، وتستمر هذه الفعالية لاسبوع.
كما تنظم مراقبة الخدمة الاجتماعية فعالية بعنوان «لا للقبلية ولا للعنصرية»، حيث تستضيف ممثلين عن وزارتي الاوقاف والشؤون الاجتماعية ووزارة الاعلام وجامعة الكويت.
من جهة اخرى، ادرجت الموجهة الاجتماعية في منطقة مبارك الكبير التعليمية سعاد مال الله مشروع تنظيم فعالية حول مفهوم الجودة الشاملة بالنسبة للخدمة الاجتماعية والنفسية، واجراء دراسة شاملة تشمل جميع المناطق التعليمية من خلال فريق عمل تشارك فيه موجهات من المنطقة وباحثات من مدارس منطقة مبارك الكبير التعليمية.
ومن ضمن الفعاليات التي تشتمل عليها الخطة المستقبلية لمراقبة الخدمات الاجتماعية والنفسية للعام الدراسي الجديد، تطبيق مشروع تعديل السلوك عن طريق نشر ثقافة الموهبة للمرحلتين المتوسطة والثانوية، بهدف تعديل السلوك عن طريق اكتشاف المواهب، خلال فترة ممتدة من شهر نوفمبر وحتى مايو من العام المقبل.

دور المعلم

ولا تغفل الخطة المستقبلية لمراقبة الخدمات الاجتماعية والنفسية دور المعلم، حيث تتضمن البنود مشروع عن علاقة المعلم بالمتعلم ومجلس الطلاب على مستوى منطقة مبارك الكبير التعليمية، حيث تهدف هذه الفعاليات لتوثيق العلاقة بين المعلم والمتعلم، والنظر بمدى فعالية العلاقة الايجابية ودورها في النهوض بمستوى الطالب دراسيا.
ومن المقرر ان تعقد هذه الفعالية بحسب الخطة في شهر مارس من عام 2011، وتشارك فيها المجالس الطلابية وجامعة الكويت، اضافة الى مديري المدارس والمعلمين والموجهين الفنيين.
وفي سياق مماثل، تنظم العلاقة عبر مراقبة الخدمات الاجتماعية فعالية لتعديل الأفكار الطلابية من خلال المجالس الطلابية والجامعات الاجتماعية في شهر نوفمبر المقبل، بهدف الحد من العنف الطلابي القائم على التعصب القبلي وتنمية العلاقات الاجتماعية الطلابية خلال المشاركة في المشاريع الطلابية ونشر روح الود والمحبة بين مختلف الفئات الطلابية.
ونحو دعم الطلبة المتعثرين دراسيا، تنظم منطقة مبارك الكبير التعليمية في شهر ديسمبر المقبل فعالية لزيادة الدافعية للنجاح لدى الطلاب المتعثرين دراسيا، بهدف التأكيد على القدرات الطلابية في تجاوز الرسوب، ودعم المتعثرين دراسيا ومدرسيا وأسريا وشخصيا، وتحظى الفعالية بمشاركة مجموعة من الطلاب المتعثرين ومديري المدارس، والتوجيه الفني، اضافة الى ممثلين من جامعة الكويت.


الموظفة والمشرفة المثالية

ينظم قسم الخدمة الاجتماعية مشروعي الموظفة والمشرفة المثالية بهدف زيادة الدافعية والعمل لدى الموظفات وتشجيع مشرفات مساكن المعلمات على التنافس لأداء أفضل.


http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=635670 &date=13092010
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
اللوغاني أكدت إلزامية حضور الدورات التدريبية
5379 معلما ومعلمة يباشرون الدوام اليوم


يتوجه صباح اليوم 5379 معلما ومعلمة الى مدارسهم التابعة للتعليم العام ايذانا بانطلاق العام الدراسي الجديد 2011/2010،الذي يدشنه طلبة الصف الاول ابتدائي في 19سبتمبر المقبل.
وأعلنت وكيلة وزارة التربية المساعدة للتعليم العام منى اللوغاني ان 2834 معلما ومعلمة من التعاقدات الجديدة المحلية والخارجية يبدأون اليوم دوراتهم التدريبية في جميع المناطق التعليمية التي ستستمر على مدى عشرة ايام وتحديدا من الثامنة والنصف صباحا وحتى الثانية عشرة والنصف ظهرا بحيث تغطي الجوانب التعليمية والادارية والفنية باشراف التواجيه الفنية للمواد الدراسية.
واشارت اللوغاني في تصريح لـ "الراي" إلى ان الدورات التدريبية تهدف الى مساعدة المعلمين والمعلمات الجدد على التعامل مع الطلبة واولياء امورهم وتعرفهم على الجوانب الادارية ولوائح الاجازات والدوام والنظم المعمول بها في وزارة التربية وكذلك الاهداف العامة التربوية الخاصة بكل مجال دراسي في جميع المراحل التعليمية. اضافة الى المناهج، لافتة الى ان من يتولى هذه المهمة هم مجموعة من التربويين من ذوي الخبرات الطويلة وموجهين فنيين اكفاء من مختلف التخصصات حيث ستكون هناك محاضرات هادفة تغطي اهداف الدورة وتطلع المعلمين على اساليب الاداء والطرق المتطورة في بناء الاختبارات بما يتماشى مع انظمة القياس والتقويم الحديثة وذلك في سبيل ماقد يواجهونه من معوقات خلال تأديتهم لعملهم.
واستعرضت اللوغاني أماكن عقد الدورات التدريبية في جميع المناطق التعليمية، بداية من الجهراء في مدرستي علي السالم ويحضرها 234 معلما و مريم بنت طارق ويحضرها 511 معلمة، وفي الاحمدي مدرستي لطيفة الفارسي وتحضرها 1050 معلمة ومدرسة الفرزدق ويحضرها 330 معلما، وفي حولي مدرسة سلمة بنت مالك في جنوب السرة ويحضرها 400 معلم ومعلمة، وفي العاصمة مدرسة شريفة العوضي في العديلية التي سيحضرها 450 معلما ومعلمة. و الفروانية مدرستي شملان بن علي للمعلمين ومدرسة رقية المتوسطة في العمرية للمعلمات على ان يشارك في الدورة 400 معلم ومعلمة، وفي مبارك الكبير ستعقد الدورة في مركز التطوير في رورضة مكة ويحضرها 400 معلم ومعلمة.
وشددت اللوغاني على اهمية التزام المعلمين في الدورات، مؤكدة ان من لا يلتزم من المعلمين فسيعتبر انقطاعا عن العمل نظرا لاهمية هذه الدورة التدريبية .
ولفتت اللوغاني إلى ان المعلمين الذين يستأنفون عملهم اليوم يتحتم عليهم رصد النواقص في المدارس تمهيدا لاستقبال الطلبة والاستعداد والتجهيز والتحضير، متمنية ان تبدأ الدراسة وسط اجواء مريحة وألا تكون هناك اي مشكلة تعكر صفو انطلاق العام الدراسي الجديد .


http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=226227&date=14092010
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
جمعية المعلمين: متفائلون بتحسين الرواتب وموقفنا ثابت من رفض إطالة الدوام


هنأت جمعية المعلمين الأسرة التربوية وجموع المعلمين والمعلمات والإدارات المدرسية بشكل خاص بمناسبة العودة إلى ميادين العمل والعطاء مع بدء مشوار العام الدراسي الجديد 2010/ 2011 مؤكدة ثقتها الكاملة في "حرصهم الكامل على الجدية والالتزام وبذل قصارى الجهد وتشمير الهمم والسواعد كما العهد بهم من أجل أداء رسالتهم التربوية ومسؤولياتهم الجسام على أكمل وجه ، وبما يتوافق مع الآمال والطموحات المنشودة".
وأكدت الجمعية في بيان صحافي رغبتها في تعزيز مجالات التعاون والتشاور والتنسيق مع القيادات التربوية وعلى رأسها وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي الدكتورة موضي الحمود ووكيلة الوزارة تماضر السديراوي والوكلاء المساعدين ومديري عموم المناطق ومديري الإدارات وضرورة تفهم مطالبها التي تمثل رأي أهل الميدان ومن شأنها أن تساهم في تأمين الأجواء التعليمية المناسبة.
وشددت الجمعية على "ضرورة المضي قدما في حسم القضايا العالقة وعلى رأسها ما عبرت عنه في موقفها الرافض لإطالة اليوم الدراسي بشكل عام وزيادة الـ 25 دقيقة يوم الثلاثاء بشكل خاص وفقا للمذكرة التي رفعتها أخيرا، إلى جانب ضرورة حسم اختيار مديرين عامين لمنطقة الجهراء التعليمية ومنطقة العاصمة التعليمية، كما أكدت على ضرورة أن تمارس الوزارة دورها المطلوب والمنشود في توفير احتياجاتها لبدء العام الدراسي الجديد دون نقص، ودون تحميل الإدارات المدرسية والمعلمين والمعلمات الأعباء الإضافية وإلى ضرورة الاستفادة من المنعطفات والتجارب السابقة ، ومعالجة السلبيات والمعوقات، ووضع كل الاعتبارات والاحتمالات في محلها الصحيح ، وبما يساهم في الحفاظ على حقوق المعلمين والمعلمات وتعزيز مكتسباتهم والارتقاء بقدراتهم وامكاناتهم وبما يساهم أيضا في توفير الأجواء اللازمة والمناسبة لخطط واستعدادات العام الدراسي المقبل".
وأبدت الجمعية في بيانها أملها وتفاؤلها الكبيرين بأن يكون هذا العام عام خير على المعلمين والمعلمات في ظل المساعي التي تبذلها لتعديل أوضاع كادر المعلمين ورواتبهم ورفع معدلات الاستحقاق ومزاياه بما يحقق مبادئ العدل والمساواة وأسس الاستحقاق من جانب ويعمل من جانب آخر على جعل مهنة التعليم من المهن الجاذبة للكوادر الوطنية، ويساهم إلى حد كبير في رفع مكانة المعلمين وفي تحقيق الأهداف المنشودة.
وجددت الجمعية في بيانها وقوفها الكامل مع الأسرة التربوية وجنود الميدان لتحقيق مطالبهم المشروعة ولتأمين الأجواء التربوية المناسبة لهم وفي تعزيز نهجها الثابت في تسخير كل طاقاتها وإمكاناتها لصالحهم وصالح مسيرتنا التربوية وتحقيق أهدافها المنشودة، متطلعة في الوقت نفسه إلى المزيد من التعاون والتواصل والمساهمة والمشاركة في أنشطتها وبرامجها واللجان العاملة وفرعيها في محافظتي الأحمدي والجهراء وفي المشاركة بمجلة « المعلم » الناطقة بلسان المعلمين والمعلمات والتي ستعاود الصدور قريبا ، إلى جانب إبداء الرأي والمشورة وعرض القضايا والتصورات والاقتراحات حتى يتسنى الأخذ بها والعمل على تحقيقها وتذليل كافة المصاعب والعقبات التي تقف ضد تحقيق الغايات والآمال المنشودة.


http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=226228&date=14092010
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
3 ألف معلم ومعلمة يباشرون عملهم اليوم


مليون و850 ألف دينار لتطوير التعليم.. منها 60 ألفا لمدير المركز


فيما يتوجه حوالي 53 ألف معلم ومعلمة صباح اليوم للالتحاق بأعمالهم في 789 مدرسة في كافة المراحل التعليمية لاستقبال نحو 323 ألف طالب وطالبة من مختلف المراحل التعليمية الذين سيباشرون الانتظام في العام الدراسي الجديد الأسبوع المقبل، أعلنت وزارة التربية عن تخصيص مبلغ مليون و850 ألف دينار ميزانية للمركز الوطني لتطوير التعليم للسنة المالية 2011/2010، منها 60 ألف دينار لمدير المركز، و144 ألف دينار لثلاثة من مديري الوحدات، و90 ألفا لثلاثة من مديري الوحدات غير الفنية، و126 ألفا للاستشاريين، و240 ألفا للموظفين الأساسيين، و108 آلاف لموظفين دوام جزئي، و432 ألفا للاستعانة بخبرات، و96 ألفا للسكرتارية، و101 ألف للأعمال الاضافية، و26 ألفا للأعمال الممتازة، و201 ألف دينار للجان الفنية المتخصصة في القياس والتقويم.اضافة الى مبالغ مخصصة لايجارات مبنى مؤقت، وللحراسة وعمال النظافة والضيافة وايجار السيارات.


http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=54039
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
مؤشرات النتائج: رقية حسين للأحمدي وعبدالله الحربي للجهراء
لجنة برئاسة الحمود لمقابلة المرشحين لمنصبي المديرين العامين للجهراء والعاصمة وأخرى لاختيار مدير التقنيات

تدوير مصغر بين مديري عموم المناطق: يسرى العمر للعاصمة وطلق الهيم للفروانية



شكلت وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود لجنة برئاستها لمقابلة المرشحين لمنصبي المديرين العامين لمنطقتي العاصمة والجهراء التعليميتين.

وبحسب القرار الوزاري الصادر في هذا الشأن تضم اللجنة في عضويتها وكيلة الوزارة تماضر السديراوي والوكيلة المساعدة للتعليم العام منى اللوغاني وبعض الوكلاء المساعدين ولم يتم الاستعانة بأي من الكوادر الاكاديمية من جامعة الكويت أو الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وتقتصر عضوية اللجنة – بحسب قناعة ورؤية الوزيرة الحمود – على القيادات التربوية – التي فيها الخير والبركة وتكن لها كل الثقة – هذا وسيتم ابلاغ المرشحين – الذين تنطبق عليهم الشروط – خلال الاسبوع المقبل بموعد المقابلات التي ستتم للجميع خلال يوم واحد على ان تعلن النتائج في اليوم التالي مباشرة على ان يتزامن معها اعلان حركة تدوير مصغرة بين بعض المديرين الحاليين للمناطق التعليمية. واكدت المصادر ان منطقة العاصمة التعليمية حسمت لصالح مدير عام منطقة الفروانية التعليمية يسرى العمر على ان يتم تلبية رغبة مدير عام منطقة الاحمدي التعليمية طلق الهيم بالنقل الى منطقة الفروانية التعليمية. وتوقعت المصادر حسب المؤشرات الحالية ان تكون نتائج مقابلات المرشحين لتولي منطقة الاحمدي لصالح مديرة ادارة الشؤون التعليمية بمنطقة العاصمة رقية حسين ومنطقة الجهراء لمدير ادارة التنسيق عبدالله الحربي. واعتمدت الوزيرة القرار رقم 460/2010 بشأن تشكيل لجنة لمقابلة المتقدمين لشغل وظيفة مدير ادارة التقنيات التربوية – قطاع التنمية التربوية وذلك بناء على القرارات الوزارية رقم 196/1999 بشأن قواعد الترقي لبعض الوظائف القيادية ورقم (13372/2000) بشأن تحديد الاجراءات التنفيذية للقرار (196/1999)، ورقم (147/2005) بشأن شغل الوظائف الاشرافية الى جانب اعلان الوزارة رقم 44387 بتاريخ 14/6/2010 بشأن شغل وظيفة مدير ادارة التقنيات التربوية – قطاع التنمية التربوية. وجاء في القرار: أولا: تشكيل لجنة برئاسة تماضر السديراوي – وكيل وزارة التربية لمقابلة المرشحين لشغل وظيفة مدير ادارة التقنيات التربوية وعضوية كل من: بدر حمد الفريح – الوكيل المساعد للتنمية التربوية، راضي الرشيدي – الوكيل المساعد للشؤون المالية، منى اللوغاني- الوكيل المساعد للتعليم العام ودعيج الدعيج – الوكيل المساعد للانشطة الطلابية.

ثانيا: تتولى اللجنة مقابلة المتقدمين المستوفين لشروط شغل الوظيفة المذكورة.

ثالثا: على جميع جهات الاختصاص العلم والعمل بموجبه.


الوزيرة أعدت «نموذجاً» يتضمن المعايير الواجب توافرها في المرشح

اعدت الوزيرة الحمود «نموذجاً» يتضمن المعايير الواجب توافرها لاختيار المرشح المتقدم لشغل وظيفة مدير عام منطقة وتم توزيع الدرجات على هذه المعايير بحيث تخصص درجة معينة لكل معيار على حدة والتي منها معايير فنية وادارية وشخصية وغيرها.



http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/local2010.aspx?articleid=136688&zoneid=14
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
وفق الحاجة والضوابط المعلنة
ديوان الخدمة أبلغ «التربية» بالموافقة على تعيين البدون كمعلمين


وافق ديوان الخدمة المدنية لوزارة التربية على الاستعانة ببعض المعلمين والمعلمات من فئة غير محددي الجنسية وذلك على بند المكافأة.

وقالت مصادر تربوية لـ «الأنباء» ان الموافقة لكل حالة تتم على حسب التخصص وتوافر الضوابط المعلنة أكثر من مرة من قبل الديوان.

هذا وتبدأ الوزارة اتخاذ إجراءات الاستعانة بهذه الحالات على ان يبدأ دوامهم اعتبارا من بداية العام الدراسي الجديد.


http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/oula2010.aspx?articleid=136758&zoneid=12
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
فصول إنشائية لمواجهة الكثافة الطلابية


لطيفة العجيل لـ الوطن : مدارس سعد العبدالله تبدأ عامها الدراسي «بالتناكر»؟!

- فريق عمل لمتابعة توزيع الوجبات الغذائية في الجهراء

- حريصون على محاربة الظواهر السلبية لدى الطلبة


كشفت مديرة منطقة الجهراء التعليمية بالانابة لطيفة العجيل ان مدارس مدينة سعد العبدالله ستواجه مع بداية العام الدراسي مشكلة قلة المياه وذلك لعدم امدادها من قبل وزارة الكهرباء والماء مشيرة الى انه ستتم التعبئة عن طريق «التناكر» وبشكل يومي.

وقالت العجيل في لقائها مع «الوطن» ان هناك 8 مدارس سيتم افتتاحها في سعدالعبدالله تم تزويدها بالهيئة التعليمية والادارية وجميع المستلزمات الدراسية وهي جاهزة لاستقبال ابنائنا الطلبة، كما ان المنطقة شكلت فريق عمل لمتابعة توزيع الوجبات الغذائية على طلبة المرحلة الابتدائية.
واكدت العجيل حرص المنطقة على محاربة الظواهر السلوكية لدى الطلبة في المدارس منوهة الى ان الحوار هو الاساس في نوعية الطلبة ومعالجة المشكلات التي يواجهونها كما اننا نعمل على تفعيل دور مجالس الاباء والمعلمين واحتواء المشاكل ووضع الحلول المناسبة لها.


وفيما يلي تفاصيل اللقاء:
< ما استعداداتكم للعام الدراسي الجديد؟
- نحن في منطقة الجهراء التعليمية استعداداتنا قائمة قبل انتهاء العام الدراسي، ولله الحمد الامور تسير حسبما تم اعداده في الخطة الزمنية لاعمال الصيانة الجذرية للمدارس والفصول الانشائية ولقد تم استلام المدارس الثماني الجديدة ووضع اللوحات الارشادية والمسميات عليها وتجهيزها بجميع الاثاث الاداري والطلابي واستلام الكتب لجميع المراحل التعليمية ومازال التوزيع مستمراً وتم توزيع طلبات النقل الداخلي وتوزيع الوظائف الاشرافية والادارية لجميع المدارس الجديدة، وتم عقد لقاءات مع مديري المدارس الجديدة لاستلام قراراتهم ومتابعة العمل معهم وكذلك استعداداتنا تسير على قدم وساق لاستقبال المعلمين والمعلمات الجدد وتم التجهيز لدورة المعلمين الجدد واعداد قوائم الكشوف لجميع المراحل التعليمية وتجهز مدرستي مريم بنت طارق المتوسطة لاستقبال المعلمات ومدرسة علي السالم الصباح لاستقبال المعلمين بجميع التجهيزات والمستلزمات من كراسي وتقنيات تربوية وصيانة وتوفير عمالة ونتمنى عاما دراسيا ناجحا بجميع المقاييس.

8 مدارس جديدة

< وما المدارس التي سيتم افتتاحها؟
- هناك 8 مدارس جديدة ستكون جاهزة لاستقبال ابنائنا الطلبة في مدينة سعد العبدالله منها ثلاث رياض اطفال وهي روضة المزن والضحى، والغصون، ومدرستان ابتدائيتان هما شريفة الامير للبنات، واحمد ياسين للبنين ومدرسة متوسطة واحدة للبنات هي سارة التوحيد، بينما هناك ثانويتان في المنطقة نفسها هما نورية الصبيح وسعاد بنت سلمة.
< وماذا عن مدارس منطقة جابر الأحمد؟
- بالنسبة لمدارس جابر الاحمد فقد تم تأجيل افتتاحها الى العام الدراسية 2012/2011 وذلك بسبب عدم ايصال التيار الكهربائي والمياه كما انه لا يوجد قاطني من سكان لهذه المنطقة في الوقت الحالي.

قلة المياه

< ما المعوقات التي تواجهكم في المنطقة؟
- لله الحمد لا توجد معوقات تذكر خاصة اننا وضعنا خططا بديلة لكل المشاكل والعراقيل غير اننا نواجه مشكلة قلة المياه في المدارس الجديدة بمدينة سعد العبدالله وذلك لعدم امدادها من قبل وزارة الكهرباء والماء حيث تتم التعبئة عن طريق «التناكر» وبشكل يومي.
< وما خطتكم بالنسبة لتوزيع الوجبات الغذائية؟
- تم تشكيل فريق عمل من الشؤون الادارية لمتابعة توزيع الوجبات الغذائية للمدارس واعداد كشوف بعدد المدارس وعدد الطلبة للمرحلة الابتدائية، وكذلك تم اختيار مدرسة لتطبيق التجربة في آلية توزيع الوجبات بالاضافة الى تحديد الاماكن المناسبة لتوزيع الوجبات الغذائية لكل مدرسة سواء كانت بالصالات او الممرات او الفصول، كما انه تم تخصيص موظفة من مكتب المراقب مع ضابط اتصال لكل مدرسة للتواصل معها واعداد استبيان لطلبة الصف الخامس واولياء الامور والمعلمات عن تجربة تطبيق الوجبات الغذائية ناهيك باعداد تقارير دورية شهرية عن مشروع الوجبات الغذائية ورفعها لمدير الشؤون التعليمية والجهات المعنية بالوزارة.

النظام الموحد

< بعد تطبيق النظام الثانوي الموحد وتخرج دفعتين من الصف الثاني عشر ما إيجابيات وسلبيات النظام والطرق العلاجية للسلبيات ان وجدت؟
- لاشك ان النظام جيد اذا طبق كما هو، والخطة الدراسية وافية كمتطلبات الطالب للمرحلة الثانوية ايضا نظام التقويم جيد نوعا ما على الرغم من الحاجة الى المزيد من التعديلات كما ان لا غبار على لائحة الغش ولكن لالتزامها اكثر.
اما فيما يتعلق بالسلبيات فهو يفتقد الى المرونة حيث ان الطالب لا يتمكن من التحرك فيه بحرية، ونظام الغياب غير واضح وفي حاجة الى المزيد من التعديل ليصبح اكثر دقة في تقديم الطالب بصورة صحيحة، فضلا عن ان لائحة الغش تحتاج الى اضافة عقوبات رادعة للطالب اكثر وضرورة التقيد بها.
< ما رأيك بمخرجات الجهراء للعام الحالي؟
- لله الحمد مخرجات الجهراء في هذا العام تبشر بالخير ونسب النجاح افضل من الاعوام الماضية، بل حتى في مراكز تعليم الكبار ارتفعت نسب النجاح والمعدلات.
< هل تم تجهيز فصول جديدة لمواجهة الكثافة الطلابية؟
- بالطبع تم تجهيز 8 مدارس فيها فصول انشائية جديدة واجريت لها صيانة جذرية وستكون جاهزة بالكامل قبل بداية العام الدراسي حسب خطة مراقب الصيانة بالمنطقة التي نهدف من خلالها الى تخفيف الكثافة الطلابية.

الحوار

< ما خطتكم لمحاربة الظواهر السلبية لدى الطلبة؟
- نحن حريصون على محاربة الظواهر السلبية السلوكية في المدارس فالحوار هو الاساس في توعية الطلبة ومعالجة المشكلات التي يواجهونها ونعمل على تفعيل دور مجالس الاباء والمعلمين واحتواء المشاكل ووضع الحلول المناسبة لها للمساهمة في تخفيف حدة الازمات التي قد تقع داخل او خارج اسوار المدرسة، ولابد ان نكون اكثر وعيا وملاحظة للتدخل السريع لضبط الوضع عبر خطط محكمة تشارك فيها الاسرة والمدرسة، كما حرصنا في هذا العام على تعزيز قيم المواطنة وتكريس روح الولاء للوطن والمجتمع من خلال تكثيف الانشطة المدرسية والبرامج الهادفة التي من شأنها تفريغ الطاقات الكامنة في نفوس الطلبة في جميع مراحلهم التعليمية والقضاء على مظاهر التعصب والتفرقة في المجتمع، كما انني اناشد وزارة التربية بتكثيف عدد الباحثين والاخصائيين لاسيما ان المدارس تعاني عجزاً في هذا الجانب ووجود الاخصائي الاجتماعي ضروري لما له من دور فعال ومهم في العملية التربوية.



http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?id=54089
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
موظفو الوزارة تدفقوا على مكتب الحمود لتهنئتها
لـ«التربية» عيدان... فطر مبارك وعام دراسي جديد



غص مكتب وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي الدكتورة موضي الحمود بالمهنئين الذين جاؤوا من داخل الوزارة وخارجها للتهنئة بعد عطلة عيد الفطر السعيد وبداية العام الدراسي الجديد.
وارتسمت البشاشة على محيا الحمود وهي تستقبل ضيوفها من صغار وكبار الموظفين الذين اصطفوا امام مكتبها حاملين في قلوبهم المحبة والتقدير للوزيرة.
موظفو «التربية» الذين انتظموا في مكاتبهم بكل نشاط وهمة بعد اجازة العيد وازاحوا فترة الراحة التي قضوها رافعين شعار «عام دراسي بلا مشاكل» بحسب قول العديد منهم.
الوزيرة الحمود قالت من جانبها لـ«الراي» انها تتمنى عاما دراسيا مفعما بالنشاط والحيوية لجميع المعلمين والمعلمات الذين باشروا عملهم اليوم (أمس) اضافة الى المعلمين الجدد الذين يحملون رسالة التعليم السامية.
واشارت الحمود الى ان الوزارة لن تألو جهدا في تقديم التسهيلات للطلاب والطالبات الذين يعتبرون محور اهتمام الطاقم التعليمي لاسيما انهم سيحملون لواء الوطن في السنوات المقبلة.
واضافت ان «الوزارة انهت استعداداتها كافة للعام الدراسي وهناك امتحانات الدور الثاني ستلقى اهتماما بالغا لاننا حريصون أشد الحرص على عدم تفويقت عام دراسي كامل على طالب تعثر لاي سبب كان في الدور الاول
».


http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?id=54279#
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
التربية تصدر جداول الرياض والابتدائية والمتوسطة والثانوية

أصدرت وكيلة وزارة التربية بالانابة مريم الوتيد قراراً بشأن توقيت الدوام المدرسي بالرياض والتعليم العام والتربية الخاصة والتعليم الديني والتعليم الخاص للعام الدراسي 2011/2010 على ان تتولى ادارة مدارس التربية الخاصة اعداد جداول الدوام طبقا لخطة كل مدرسة بحيث لا يتجاوز موعد بدء الدوام في مدارسها عن موعد بدء الدوام في مدارس التعليم العام وفيما يلي مواعيد الدوام بجميع المراحل التعليمية.


http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?id=54279#
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
إعادة فتح سجل المعلم لمدة 15 يوماً للتنفيذ اعتباراً من اليوم وحتى 30 الجاري
نقل «إجباري» و«اختياري» للمعلمين الكويتيين داخل المناطق التعليمية


الهيم: 552 معلماً غطوا احتياجات الأحمدي
الخالدي: إنجاح العلاقة بين الطالب والمعلم
العجيل: يجب الالتزام بأخلاقيات المهنة



علمت «الأنباء» ان وزارة التربية قررت إعادة فتح باب سجل المعلم مجددا لمدة 15 يوما اعتبارا من اليوم وحتى 30 الجاري لتنفيذ عمليات نقل داخل المناطق التعليمية.
وقالت مصادر تربوية لـ «الأنباء» ان الوزارة تهدف الى تلبية بعض رغبات المعلمين المتقدمين بطلبات نقل إضافة الى انها قد تضطر الى إصدار بعض قرارات النقل الإجبارية تنفيذا لطلب سد الحاجة من بعض التخصصات وبشرط ان تكون في حدود المناطق السكنية لهم.
الى ذلك بدأت الدورات التدريبية للمعلمين الجدد في جميع المناطق التعليمية حيث أعلن مدير عام منطقة الأحمدي التعليمية طلق الهيم ان أعداد المعلمين الجدد للمنطقة كافية لتلبية متطلبات العام الدراسي الجديد 2010/ 2011، مؤكدا في كلمة ألقاها إيذانا ببدء أعمال الدورة التدريبية:
يطيب لنا ونحن نستهل عامنا الدراسي الجديد ان نتقدم إليكم بخالص التهنئة بهذه المناسبة، متمنيا لكم عاما دراسيا طيبا وأتعشم خيرا بتلك المجموعة الواعدة من المعلمين والمعلمات الجدد الذين انضموا الى مجال التعليم هذا العام والذي بلغ عددهم 350 معلمة و202 معلم، متمنيا لكم عطاء وافرا، كما أدعو الله ان يوفقنا لما فيه الخير، كل الخير لمصلحة بناتنا وأبنائنا الطلبة والطالبات للرقي بهم تربويا وعلميا وتقنيا ليواكبوا ما يشهده العصر من تقدم.
مضيفا: ان العمل التربوي مجال خصب يختلف عن سائر المجالات الأخرى، فالمعلم فيه يتعامل مع عقول، لذا كان منظور الدولة لهذا المعلم ولمجال عمله إكبارا وتكريما، كما ان مهنة التعليم ليست كأي مهنة أخرى، انها مهنة ذات رسالة تحكمها قواعد وقيم المعلم فيها يمتهن مهنة الرسل ويبني عمله على الأمانة العلمية مع النفس والطالب الذي هو محور العملية التعليمية.
واختتم الهيم كلمته قائلا: أؤكد ان حبنا لعملنا نترجمه الى الجدية والإخلاص والتعاون المستمر البناء وذلك بغرس القيم الأصيلة في أعماق أولادنا وبناتنا بحثهم على طلب العلم بما يتواءم مع الفئة العمرية لهم.
أتمنى لكم الاستفادة التامة من هذه الدورة وان تكون معينة لكم على بداية حياة عملية جديدة وكل عام وأنتم بخير.
ونظمت منطقة مبارك الكبير التعليمية للمعلمين الجدد برنامجا تدريبيا بمركز تدريب مبارك الكبير والأحمدي وقامت بدرية الخالدي مديرة عام المنطقة بإلقاء كلمة ترحيبية هنأت فيها الحضور من المعلمين والمعلمات الجدد وتمنت لهم عاما دراسيا موفقا ونوهت بحرص وزارة التربية على حضور المعلمين لهذه الدورة التي يستفيد منها المعلم وحرصت على تدوين المعلمين جميع الملاحظات من الجانب الفني والإداري والاستفادة منها وأشارت الى أن المعلم هو الحجر الأساسي للطالب وسر نجاح العملية التربوية هو المعلم فيجب ان تكون علاقة المعلم مع الطالب علاقة لها تأثير إيجابي والابتعاد عن وضع الحواجز بين المعلم والطالب وان تبنى العلاقة على الاحترام المتبادل وسلطت الضوء على ان تكون الحصة ممتعة وتترك أثرا إيجابيا لدى الطالب ويجب ان تكون هناك علاقة مبنية على التواضع والاحترام مع ادارة المدرسة وكذلك علاقة طيبة مع جميع الأطراف التربوية في المدرسة وأيضا تكون هناك علاقة مبنية على التعاون والاحترام بين المعلم وولي الأمر كل ذلك لمصلحة الطالب وفي حالة وجود أي مشكلة فلابد من التوجه الى الادارة المدرسية ورئيس القسم أو المدرس الأول ومن ثم المنطقة التعليمية لمراقبة المرحلة، وتمنت للجميع دوام التوفيق وتحقيق الهدف المرجو من هذه الدورة والاستفادة منها.
وفي منطقة الجهراء التعليمية رحبت مديرة عام المنطقة لطيفة العجيل بانضمام 215 معلمة و153 معلما وألقت كلمة في حفل افتتاح الدورة التدريبية قالت فيها:
يطيب لي ان أرحب بكم مع بداية العام الدراسي الجديد وأهنئكم بانضمامكم زملاء في مهنة التعليم المهنة السامية التي تميز صاحبها متى كان أمينا فيها مخلصا لها واضعا نصب عينيه تقوى الله ومصلحة الوطن.
وإيمانا من وزارة التربية بأهمية التدريب كأداة فعالة لتنمية الموارد البشرية إداريا وفنيا وعلميا قامت الإدارة العامة للمنطقة بتنظيم البرنامج التدريبي لحديثي التخرج والتعيين الجديد حيث يشتمل هذا البرنامج على المجالات النفسية والتربوية والتطبيقات العلمية وذلك بهدف إكساب المتدربين والمتدربات المعارف العلمية والنظرية والتزود بالمهارات والقيم الخاصة بالبيئة التربوية التي تعينكم في بدء مسيرتكم التعليمية وتمنحكم رؤية شاملة حول لوائح ونظم وآليات وطرائق العمل والتدريس في الميدان التربوي.
واضافت: ان اعداد المعلم الاعداد الجيد القائم على أساس علمي وثقافي ومهني يعتبر من أهم ضمانات النجاح في مهنة التعليم وذلك نظرا للدور الحساس الذي يقوم به المعلم في بناء شخصية التلاميذ وعلى الرقي بمستوياتهم التحصيلية، فالمعلم هو من أهم المحاور للعملية التعليمية فلابد ان نؤكد على الأسس والركائز التي تقوم عليها هذه المهنة في الكويت وهي تبدأ بمراعاة الله سبحانه وتعالى في أداء العمل والتحلي بالاحترام الكامل للذات الأميرية واحترام علم الدولة والالتزام التام بأخلاقيات المهنة والمحافظة على الممتلكات العامة والتعاون في مجال العمل والمشاركة الفعالة في الأنشطة المختلفة والاهتمام بتنمية قدراتكم ومهاراتكم تنمية ذاتية ويجب على المعلم ان يكون على دراية كافية بالمادة العلمية التي يدرسها مطلعا على مستجداتها قادرا على إيصال المعلومة بكل يسر وسهولة للمتعلم وان يتابع مواكبة التغيرات والمستجدات التربوية المتلاحقة في الميدان فتعتبر الجودة في التعليم وإتقان العمل وحسن إدارته هي من أهم المستجدات التربوية في استراتيجية المنظومة التعليمية لهذا العام حيث نسعى الى الجودة الشاملة بمواصفات معينة وفق معايير واضحة حتى يعيش المعلم والطالب في مرحلة تتسم بغزارة المعلومة ومواكبة التقدم التكنولوجي الهائل كما ان تعزيز وتأصيل القيم التربوية والاتجاهات السلوكية السليمة من أهم متطلبات المنظومة التعليمية التي نسعى الى تطبيقها في جميع المجالات التربوية.
وفي الختام أتمنى لكم الاستفادة الكاملة من هذه الدورة وان تؤدوا رسالتكم على أكمل وجه من أجل خلق جيل متعلم واع مفكر ومبدع. وأتقدم بجزيل شكري وتقديري الى أعضاء اللجان المكلفة بالاعداد والتنظيم لهذه الدورة والاشراف عليها والى مراقبي المراحل التعليمية وادارة المدرسة المضيفة المتمثلة بمديرة المدرسة رابعة الفريح على حسن التنظيم الذي ظهر بهذه الصورة المشرفة. حفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه وأدام علينا نعمة الأمن والأمان.


http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMN...6854&zoneid=14
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
تنشر أسماء الطلبة المقبولين بالجامعات المصرية

أصدرت سفارة الكويت في القاهرة أسماء الدفعة الثانية من الطلبة المرشحين لجامعات ومعاهد جمهورية مصر العربية للعام الجامعي (2011/2010) وطلبت السفارة في كتابها إلى وزارة التعليم العالي من الطلبة التالية أسماؤهم سداد رسوم قدم المؤهل بواقع 500 جنيه مصري عن كل عام دراسي عن العام الجامعي 2010 مع سداد رسوم شراء مظروف 60 جنيهاً مصريا فقط لا غير.

الاسمالكلية - الجامعة
احمد عبدالله عبدالله
التجارة- جامعة عين شمس
احمد عبدالله الهران
التجارة- جامعة بني سويف
احمد علي العنزي
التجارة- جامعة القاهرة
احمد فلاح المطيري
الحقوق- جامعة بني سويف
احمد مطلق الفرحان
الحقوق- جامعة عين شمس
انور بتال الرشيدي
آداب- جامعة القاهرة
ايمن ماجد العنزي
التجارة- جامعة بني سويف
براك مبارك الخالدي
التجارة- جامعة طنطا
حمود عذبي الظفيري
الحقوق- جامعة الاكندرية
خالد بدر الديحاني
الحقوق- جامعة بنها
خالد حنيتم العازمي
الحقوق- جامعة الاسكندرية
خالد صالح الهاجري
الحقوق- جامعة حلوان
خالد عقاب المطيري
الحقوق- جامعة عين شمس
زايد محمد الظفيري
التجارة- جامعة طنطا
سعد عبدالله الصواغ
التجارة- جامعة بني سويف
سعود أحمد النجادة
الحقوق- جامعة حلوان
سعود خالد العازمي
الحقوق- جامعة الاسكندرية
سعود خالد الماجد
الحقوق- جامعة جنوب الوادي
سعود مبارك سالم
الحقوق- جامعة عين شمس
صلاح عبدالرحمن النمش
تربية- جامعة عين شمس
طلال محمد المطيري
الحقوق- جامعة حلوان
طلال نايف المطيري
التجارة- جامعة المنصورة
عبدالرحمن سعدون المطيري
الحقوق- جامعة عين شمس
عبدالرحمن عبداللطيف العميري
التجارة- جامعة الزقازيق
عبدالرحمن عنتر دعاله
التجارة وإدارة الأعمال- جامعة حلوان
عبدالرحمن مجبل الفضلي
الحقوق- جامعة حلوان
عبدالعزيز سلمان جراغ
الحقوق- جامعة حلوان
عبدالله حسين علي
التجارة- جامعة القاهرة
عبدالله حسين العازمي
الحقوق- جامعة الاسكندرية
عبدالله خالد العازمي
الحقوق- جامعة حلوان
عبدالله طامي الفضلي
الحقوق- جامعة الاسكندرية
عبدالله مرشد المرشد
التجارة- جامعة بنها
عبدالله هادي العازمي
التجارة- جامعة طنطا
فايز منشد خلف
الحقوق- جامعة الاسكندرية
فهد زايد العجمي
التجارة- جامعة الزقازيق
فهد مبارك المطيري
الحقوق- جامعة القاهرة
فواز صالح التويتان
التجارة- جامعة الاسكندرية
فواز فلاح الحريص
الحقوق- جامعة المنوفية
ماجد نواف السويط
التجارة- جامعة الاسكندرية
مبارك صقر السليمان
التجارة وإدارة الأعمال- جامعة حلوان
مبارك عبدالله العجمي
الحقوق- جامعة القاهرة
مبارك عودة البذالي
التجارة- جامعة المنوفية
مبارك ناصر الهاجري
التجارة- جامعة الزقازيق
محمد حمود العنزي
الحقوق- جامعة الاسكندرية
محمد صلاح الكندري
الحقوق جامعة الاسكندرية
محمد عبدالله الهاجري
التجارة- جامعة الاسكندرية
محمد محسن الهاجري
الحقوق- جامعة بني سويف
محمد مسلم السبيعي
الحقوق- جامعة المنوفية
محمد نايف الحماد
الحقوق- جامعة المنوفية
مريم علي الشواف
الحقوق - جامعة القاهرة
مشاري خويلد البطحاني
التجارة وادارة الاعمال - جامعة حلوان
مشعل نواف العنزي
الحقوق - جامعة الاسكندرية
منى قاسم علي
تربية- جامعة حلوان
منيره سعود العازمي
التجارة وإدارة الأعمال- جامعة حلوان
نايف حمود العنزي
الحقوق- جامعة حلوان
نوره خالد اللوغاني
الحقوق- جامعة القاهرة
يزيد محمد العجمي
التجارة وإدارة الأعمال- جامعة حلوان
يوسف علي الطويرش
الحقوق- جامعة القاهرة
يوسف مفلح الوسمي
الحقوق- جامعة عين شمس
يوسف يعقوف الكندري
الحقوق- جامعة بنها

http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=58990&cid=53
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
في قرار وزاري يعمل به من تاريخ صدوره وتستثنى منه 5 جهات عمل
الحمود اعتمدت ضوابط التعيين والنقل والندب للمعلمين والإداريين


أصدرت وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود قرارا وزاريا تضمن ضوابط التعيين والنقل والندب للمعلمين والإداريين. جاء في القرار:

أولا: أعضاء الهيئة التعليمية
1 ـ التعيين: يلتزم خريجو كلية التربية والتربية الأساسية بالعمل في وزارة التربية، ولا تُمنح موافقة للتعيين لدى جهة أخرى الا في الحالتين التاليتين:
أ ـ ان يكون قد مضى على سنة التخرج عامان دراسيان.
ب ـ ان يكون قد مضى على تاريخ استقالته من العمل في وزارة التربية سنتان.

2 ـ الندب والنقل: يحظر ندب ونقل اعضاء الهيئة التعليمية لشغل وظيفة اخرى غير تعليمية داخل او خارج الوزارة، الا بعد مضي مدة خدمة قدرها:
ـ عشر سنوات لخريجي كلية التربية والتربية الأساسية.
ـ سنتان لذوي المؤهلات غير التربوية. تستثنى الحالات التالية:
ـ الحاصلون على توصية من المجلس الطبي العام تفيد بعدم اللياقة الصحية.
ـ الحاصلون على تقرير بتدني الأداء صادر من التوجيه الفني المختص، معتمد من الوكيل المساعد المختص.
ـ الحاصلون على عقوبة تأديبية نتيجة تحقيق قانوني يوصي باعتماد النقل لوظيفة أخرى تقتضيها مصلحة العمل.
يجب مراعاة الآتي:
ـ عدم جواز تحويلهم لشغل وظائف أخرى داخل المدارس.
ـ يتعين عرض جميع طلبات التحويل على اللجنة المختصة بذلك قبل اصدار القرارات.
ـ يجوز عودتهم لوظيفتهم السابقة كمعلمين شريطة مضي عامين دراسيين على قرار نقلهم للعمل بوظيفة أخرى.
ثانيا: الوظائف الأخرى
ـ حظر ندب او نقل حديثي التعيين من مراكز عملهم الى مراكز عمل داخل او خارج الوزارة قبل مضي ثلاث سنوات على تاريخ تعيينهم. يستثنى من ذلك الحالتان التاليتان:
1 ـ شاغلي وظائف الخدمة الاجتماعية والنفسية والمكتبات والتقنيات والوظائف الهندسية أو ذات الطابع الهندسي.
2 ـ الصادرة توصية بنقلهم نتيجة تحقيق قانوني انتهى بإدانتهم.
ث
الثا: النقل والندب إلى خارج الوزارة
يستثنى من ذلك في حالتا الندب أو النقل إلى الجهات التالية:
1 ـ الديوان الأميري، ديوان سمو ولي العهد، ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء، الديوان العام للمحافظات، جهاز الأمن الوطني.
2 ـ المنتدبون أو المنقولون للجهات التعليمية التالية:
ـ جامعة الكويت.
ـ الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
ـ المعاهد العليا التابعة لوزارة التعليم العالي.
ـ أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية بوزارة الداخلية.
ـ كلية علي الصباح العسكرية بوزارة الدفاع.

رابعا: يسري هذا القرار اعتبارا من تاريخه، ويُلغى ما يتعارض معه من قرارات سابقة. خامسا: على جميع جهات الاختصاص العلم والعمل بموجبه.


http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/local2010.aspx?articleid=136855&zoneid=243&m=141
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الروضان تعلن عن حاجة «التربية» لرؤساء أقسام النقليات والتجهيز والخدمات الإدارية

حددت وكيلة القطاع الاداري عائشة الروضان ضوابط وشروط شغل وظيفة رئيس قسم النقليات بادارة الخدمات العامة بقطاع الشؤون الادارية.


الشروط الواجب توافرها لشغل الوظيفة:

اولا ـ المؤهل

ـ ان يكون حاصلا على مؤهل جامعي تخصصي وخبرة لا تقل عن 6 سنوات فعلية في مجال العمل.

ـ او ان يكون حاصلا على دبلوم تخصصي او ما يعادله او الدورات التدريبية التي لا تقل مدتها عن سنتين بعد الثانوية العامة وخبرة لا تقل عن 10 سنوات فعلية في مجال العمل.

ثانيا ـ شروط أخرى

ـ ان يكون حاصلا على تقرير كفاءة بدرجة ممتاز عن السنتين الاخيرتين.

ـ اجادة استخدام الحاسب الآلي.

ـ الحصول على دورات تدريبية في مجال العمل.

فعلي جميع الراغبين في شغل الوظيفة تعبئة النموذج المخصص لذلك وتقديم طلباتهم لمكتب مدير ادارة الموارد البشرية خلال اسبوعين من تاريخ الاعلان.

واعلنت ايضا عن حاجة الوزارة لشغل الوظائف التالية: رئيس قسم التجهيز والتجليد ورئيس قسم الخدمات الادارية بادارة المكتبات بقطاع التنمية التربوية وذلك وفق الشروط التالية:

ان يكون حاصلا على مؤهل جامعي تخصصي وخبرة لا تقل عن 6 سنوات في مجال العمل او ان يكون حاصلا على دبلوم تخصصي او ما يعادله او الدورات التدريبية التي لا تقل مدتها عن سنتين بعد الثانوية العامة وخبرة لا تقل عن 10 سنوات فعلية في مجال العمل. والحصول على تقرير كفاءة بدرجة ممتاز عن السنتين الاخيرتين واجادة استخدام الحاسب الآلي مع الحصول على دورات تدريبية في مجال العمل، فعلى جميع الراغبين في شغل الوظائف تقديم طلباتهم لمكتب الوكيل المساعد للتنمية التربوية خلال اسبوعين من تاريخ الاعلان.


http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/local2010.aspx?articleid=136856&zoneid=243&m=141
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
لحاجة منطقة حولي الشديدة إلى مبنى سلافة بنت البراء
اللوغاني تطالب الحمود باتخاذ الإجراءات لسرعة تسلم مقر بيت الزكاة


احاطت وكيلة وزارة التربية المساعدة للتعليم العام منى اللوغاني وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود بأنه لم يتم حتى الآن تسليم مقر بيت الزكاة الذي يشغله الآن في مدرسة سلافة بنت البراء الى وزارة التربية.

وطالبت اللوغاني الوزيرة باتخاذ الإجراءات المطلوبة نحو سرعة تسليم المبنى لحاجة منطقة حولي التعليمية الشديدة إليه. يذكر ان مجلس الوزراء كان قد اصدر قرارا بتخصيص ميزانية تأجير مبنيين متكاملين في محافظتي حولي والاحمدي وادراجها في ميزانية بيت الزكاة على ان يقوم بتسليم المبنى الذي يشغله في مدرسة سلافة بنت البراء الى وزارة التربية خلال 3 اشهر بحسب ما نشرته «الأنباء» في 30 مارس 2010 وذلك بعد ان انتهى الترخيص الحاصل عليه بحق استغلال المدرسة في 31/3/2009.



http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/local2010.aspx?articleid=136857&zoneid=243&m=141
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
لا تعليمات جديدة حول إعادة فتح باب التسجيل في رياض الأطفال

أفادت مصادر تربوية مسؤولة بانه حتى الآن لم تصدر أي تعليمات بخصوص إعادة فتح باب التسجيل في رياض الأطفال. وكانت الوزارة أكدت أكثر من مرة انها لن تعيد فتح باب التسجيل مجددا بعد انتهاء فترة التسجيل الاعتيادية.


http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMN...neid=243&m=141
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
خصصت 70% من الدرجة للمقابلة الشخصية والنسبة المتبقية للخبرة الوظيفية وعرض الأفكار
الحمود: تغييرات جذرية على معايير شغل الوظائف الإشرافية



نسبة محددة لكل من: الشهادة العلمية والتخصص والتدرج الوظيفي والدورات التدريبية والمساهمات والمشاركات والخبرات
15% للمهارات والأفكار والرؤى التي يقدمها المرشح أمام اللجنة


تنفرد «الأنباء» بنشر القرار الذي أصدرته وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود والمتضمن إجراء تعديلات جذرية على معايير شغل الوظائف الإشرافية لمديري عموم المناطق التعليمية ومديري الإدارات المركزية والمراقبين ورؤساء الأقسام.

وتضمن القرار الوزاري لأول مرة المعايير الأساسية للاختيار مع توزيع النسب المئوية لكل معيار حيث حازت المقابلة الشخصية نسبة الأسد من الدرجة، حيث خصصت لها نسبة تراوحت بين 60% و70% من الدرجة الكلية، في حين تضاءلت النسبة المخصصة للمعرفة والخبرة الوظيفية وتراوحت بين 10% و 25%، فيما تراوحت النسبة المخصصة لعرض المرشح لأفكاره بين 15% و25%.

وجاء في القرار الوزاري:

أولا: تعديل نظام شغل الوظائف الإشرافية على النحو الآتي:

1 ـ الإعلان عن الوظائف الإشرافية الشاغرة:

ـ على الوكيل المساعد التابع لقطاعه الوظيفة الإشرافية (بعد مرحلة الوزير فيما يخص الشاغر من وظيفة مدير عام ومراجعة وكيل الوزارة فيما يخص الشاغر من وظيفة مدير ادارة) إبلاغ الوكيل المساعد للشؤون الإدارية بهذه الوظائف خلال مدة لا تزيد على شهر من تاريخ شغر الوظيفة الإشرافية، ويستثنى من ذلك وظيفة رئيس قسم في المناطق التعليمية، حيث يتم الإعلان عنها خلال المدة نفسها من قبل مدير عام المنطقة التعليمية.

ـ على إدارة الموارد البشرية إعداد الإعلان المطلوب وإرساله الى الوكيل المساعد للشؤون الادارية للتوقيع والإصدار خلال مدة لا تزيد على أسبوع من تاريخ التسلم.

ـ على جميع جهات العمل في الوزارة مسؤولية إبلاغ جميع موظفيها بالإعلان ليتسنى للمستوفين منهم للشروط العلم والتقدم لشغل الوظيفة.

2 ـ تقديم الطلبات:

ـ تقوم إدارة الموارد البشرية خلال مدة لا تزيد على أسبوعين من الإعلان عن الوظيفة بتسلم طلبات المتقدمين.

3 ـ تدقيق الطلبات:

ـ تقوم إدارة الموارد البشرية خلال مدة لا تزيد على أسبوعين بالتدقيق على طلبات المتقدمين وتسجيل البيانات والملاحظات وأرسال كشف بأسماء المتقدمين والأوراق المقدمة منهم الى رئيس لجنة المقابلات وصورة منها للوكيل المساعد التابعة لقطاعه الوظيفة الإشرافية الشاغرة للاطلاع والمراجعة.

ثانيا: تشكيل لجنة المقابلات:

تتكون لجنة المقابلة من 5 أعضاء منهم رئيس اللجنة وفقا للآتي:

1 ـ لشغل وظيفة مدير عام:

ـ تكون اللجنة برئاسة الوزير وعضوية وكيل الوزارة والوكيل المساعد للقطاع التابعة له الوظيفة الشاغرة، ويختار الوزير بقية أعضاء اللجنة.

2 ـ لشغل وظيفة مدير:

ـ تكون اللجنة برئاسة وكيل الوزارة وعضوية الوكيل المساعد للقطاع التابع له الوظيفة الإشرافية الشاغرة ويختار رئيس اللجنة بقية الأعضاء من الوكلاء المساعدين ومديري العموم.

3 ـ لشغل وظيفة مراقب:

ـ تكون اللجنة برئاسة الوكيل المساعد للقطاع التابعة له الوظيفة الشاغرة وعضوية مدير الإدارة التابعة له الوظيفة الشاغرة ويختار رئيس اللجنة بقية الأعضاء.

4 ـ لشغل وظيفة رئيس قسم:

ـ يشكل الوكيل المساعد المختص ومدير عام المنطقة التعليمية فيما يخص المناطق التعليمية لجنة للمقابلة برئاسة مدير الإدارة التابعة له الوظيفة الشاغرة.

ثالثا: إجراءات المقابلات:

تتم المقابلة وفق معايير الاختيار المرفقة مع هذا القرار خلال مدة لا تزيد على أسبوعين من تسلم بيانات المتقدمين، ويقوم رئيس اللجنة بتحديد التوزيع النسبي لبنود النموذج حسب طبيعة ونوع الوظيفة الشاغرة وإحاطة أعضاء اللجنة مسبقا بذلك، ويتولى بعد ذلك عملية تجميع الدرجات وترتيب النتائج وإرسال صورة من جميع الأوراق بمغلف سري الى الوزير.

رابعا: يجوز في حالة تعذر تنفيذ الإجراءات أعلاه وفقا للجدول الزمني المحدد ان ترفع مذكرة بهذا الشأن الى الوزير لاعتماد تأجيل الاجراءات المحددة.

خامسا: لا يجوز تكليف احد الموظفين للقيام بمهام وظيفة إشرافية شاغرة لفترة لا تزيد على شهرين، ويعتبر قرار تكليفه ملغى بعد انتهاء تلك الفترة.

سادسا: يعمل بهذا القرار اعتبارا من تاريخه ويلغى ما يتعارض معه من قرارات سابقة.

سابعا: على جهات الاختصاص العلم والعمل بموجبه.

المعايير الأساسية للاختيار والتوزيع النسبي لتقييم المتقدمين لشغل الوظائف الإشرافية

(مدير عام، مدير، مراقب، رئيس قسم)

أولا: المعرفة والخبرة الوظيفية (10% ـ 25%).

1 ـ الشهادة العلمية.
2 ـ التخصص.
3 ـ التدرج الوظيفي.
4 ـ الدورات التدريبية (العدد والانسيابية الزمنية، التنوع من حيث الجهات والدول، المجال من حيث الارتباط بالوظيفة الشاغرة).
5 ـ المساهمات (مؤتمرات، ورش عمل، مسابقات، غيرها).
6 ـ المشاركات في الجهات المهنية (عضوية في جمعيات مهنية كجمعيات نفع عام).
7 ـ خبرات أخرى (العمل في مجالات أخرى).
ثانيا: المهارات (تحدد بناء على العرض والمقابلة الشخصية)

1 ـ العرض (يقوم المتقدم بعرض ـ Presentation ـ ما لديه من أفكار ورؤى أمام اللجنة لمدة لا تزيد على 10 دقائق (15% - 25%).
2 ـ المقابلة الشخصية لقياس المهارات الفنية والذهنية والإنسانية (60% ـ 70%).
ملاحظة: تزيد الدرجة المخصصة للمهارات في الوظائف الإشرافية العليا.


http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/local2010.aspx?articleid=136849&zoneid=243&m=141