آخر اخبار التربيه في الصحف الكويتيه

  • بادئ الموضوع قوطي نيدو
  • تاريخ البدء

LUCK GIRL

New member
إنضم
29 يناير 2008
المشاركات
4,430
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
أعيش بزمن العقارب
رد: لن تغلق المدارس.......... ولن تتأجل الدراسة (اخر الأخبار)

الظاهر انهم ماراح ياجلون

وجنهم بحطون خطط احترازية وواجرائية ووقائية وكان الله غفورا رحيما

بس الله يستر على الجميع
 

White Musk

New member
إنضم
19 ديسمبر 2008
المشاركات
1,216
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
White Ocean
رد: لن تغلق المدارس.......... ولن تتأجل الدراسة (اخر الأخبار)

ماعليه
على أقل مرض بيصيب عيالنا بنغيبهم
والأبلة اذا استمرضت بتغيب
بشوف بس اشلون بتمشي المناهج والدراسة إذا صف فيه 25 طالب ما حضروا منه إلا 3؟؟؟ لا والأبلات شاكينها غياب مرضي
شنو الحكمة؟
وأشكرة يقول لج الطالب إلي يغيب راح يحب إنه غايب بعذر طبي
يعني عيالكم لا يداومون فهموها
 
إنضم
1 ديسمبر 2007
المشاركات
10,726
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: لن تغلق المدارس.......... ولن تتأجل الدراسة (اخر الأخبار)

الله يحفظنا
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
«الصحة» أعلنت الوفاة السابعة بالانفلونزا.. وإصابة معلم في الجهراء..






في قضيتي انفلونزا الخنازير ومضخة مشرف الابرز في الساحة وفاة مواطن زامنت فشلا ثانيا امس ما يزيد من حجم التحديات امام وزيري الصحة والاشغال.

فعلى صعيد انفلونزا الخنازير اعلنت وزارة الصحة امس عن سابع وفاة لمواطن سبعيني يعاني من مرض القلب في وقت اعلن فيه في وزارة التربية عن تسجيل اصابة معلم كويتي في ثانوية الجهراء للبنين ما ادى بباقي اعضاء الهيئتين الادارية والتعليمية في المدرسة الى اجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من خلوهم من العدوى.


.


تاريخ النشر 16/09/2009
http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=204&article_id=536571
 

LUCK GIRL

New member
إنضم
29 يناير 2008
المشاركات
4,430
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
أعيش بزمن العقارب
رد: لن تغلق المدارس.......... ولن تتأجل الدراسة (اخر الأخبار)

لا ولا ربعنا اللي حابين يكبرون المخدة يصكونها طبية ابو اسبوع على ابو انه فيهم حراره او الاعراض للمرض

الله يعينا
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
شفاء طالبتين من إنفلونزا الخنازير

وفاة حالة سابعة واصابة معلم
- تشجيع الطلبة على عدم استخدام الباصات
- إلغاء دمج الفصول وتأجيل الرحلات


أعلنت وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود ان حالتي الاصابة بفيروس انفلونزا الخنازير في احدى المدارس الاجنبية شفيتا تماماً وباشرتا دوامهما المدرسي، مشيرة إلى ان الحالة الثالثة تتماثل للشفاء.
وأضافت الحمود في تصريح صحفي ان الوزارة زودت جميع المدارس بما يقارب مليون كتيب ولوحات ارشادية.
وأشارت إلى ان الوزارة اتخذت طرقا وقائية عدة أيضاً منها تدوير المعلمين على الفصول وتثبيت الطلبة في فصولهم والغاء الدروس التي تتطلب دمج أكثر من فصل وتأجيل الرحلات، فضلاً عن تشجيع الطلبة على عدم استخدام الباصات المدرسية ووسائل النقل العام.
من جانبها، كشفت وكيلة وزارة التربية للتعليم العام منى اللوغاني عن توجه الوزارة نحو تخصيص حصة دراسية اضافية عقب نهاية الدوام المدرسي للطلبة المتغيبين بعذر مقبول، والمصابين بمرض انفلونزا الخنازير.
من جهة أخرى، أعلن مسؤول تربوي في منطقة الجهراء التعليمية إصابة أحد أعضاء الهيئة التدريسية العاملة في منطقة الجهراء التعليمية بانفلونزا الخنازير.
وقال مدير مدرسة ثانوية الجهراء للبنين حميد خلف لــ«كونا» ان المعلم المصاب كان منقطعاً عن العمل منذ الخميس الماضي، ولم يخالط أيا من الزملاء، وان إصابته جاءت أثناء تغيبه عن المدرسة.
وأضاف خلف ان نتائج الفحص المخبري ظهرت أمس وأكدت إصابة المعلم بمرض انفلونزا الخنازير، مبينا أن المعلم بادر بنفسه بالاتصال بالمدرسة والإعلام بحالته، وأنه يتلقى الآن علاجاً في منزله.
وعن الإجراءات الوقائية، قال مدير المدرسة ان الأمر لا يستدعي أي إجراءات عزل لعدم الحاجة الى ذلك، ولأن المصاب كان أصلا متغيباً عن الدوام.
إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة عن حالة وفاة سابعة بإنفلونزا الخنازير لمواطن في العقد السابع من العمر، كان يعاني أمراضا بالقلب.

http://92.52.88.82/alqabas/Article.aspx?id=533927 &date=16092009
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
ثانوية الجهراء للبنين ... تحت الحجر الصحي

وضعت ثانوية الجهراء للبنين ادارة وهيئة تدريسية في الحجر الصحي نتيجة اكتشاف اصابة أحد المدرسين الكويتيين بمرض انفلونزا الخنازير، فيما اعلنت وزارة الصحة امس عن تسجيل حالة وفاة سابعة بمرض انفلونزا الخنازير لمواطن في العقد السابع كان يعاني من امراض في القلب.
وكشف المصاب وهو مدرس اجتماعيات عن اصابته بالمرض بعد ان قام قبل يومين بفحص نفسه في مستشفى الأمراض السارية بعد أن دهمته اعراض المرض.
وتم عزل المدرس المصاب وجميع زملائه المدرسين في قسم الاجتماعيات في المدرسة ووجهت ادارة مستشفى الأمراض السارية فريقا طبيا لفحص المدرسين والاداريين داخل المدرسة للتأكد من سلامتهم.
وقالت مصادر مطلعة ان فريق وزارة الصحة أبلغ الى وزارة التربية بضرورة اخلاء المدرسة لمدة يومين حتى يتسنى التأكد من خلو جميع العاملين من الاصابة بالمرض.
وأشارت المصادر الى ان وزارة التربية تدرس حاليا قرار اغلاق المدرسة.
واكد مسؤول تربوي في منطقة الجهراء التعليمية أمس اصابة احد اعضاء الهيئة التدريسية العاملة في منطقة الجهراء التعليمية بانفلونزا الخنازير.
وقال مدير مدرسة ثانوية الجهراء للبنين حميد خلف في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المعلم المصاب كان منقطعا عن العمل منذ يوم الخميس الماضي ولم يخالط ايا من الزملاء وان اصابته جاءت اثناء تغيبه عن المدرسة.
واضاف خلف ان نتائج الفحص المخبري ظهرت أمس واكدت اصابة المعلم بمرض انفلونزا الخنازير، مبينا ان المعلم بادر بنفسه بالاتصال بالمدرسة والاعلام عن حالته وانه يتلقى الان علاجا في منزله.
وعن الاجراءات الوقائية قال مدير المدرسة ان الامر لا يستدعي اي اجراءات عزل لعدم الحاجة لذلك ولان المصاب كان اصلا متغيبا عن الدوام.
من جهته، كشف الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة والمتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور قيس الدويري أن وزارة الصحة سوف تجهز 242 عيادة مدرسية ستخصص للمراحل الابتدائية، مشيرا الى أنه سوف يتم تجهيزها قبل افتتاح المرحلة الابتدائية في 18 أكتوبر المقبل، لافتا الى أن التجهيزات الطبية ستكون متكاملة من ناحية الهيئة التمريضية، بحيث يتم تخصيص ممرضة في العيادة فضلا عن تجهيز العيادة بالأدوات الطبية.
وأضاف الدويري لـ «الراي» أنه وبنهاية الاسبوع الجاري سوف يتم تجهيز 120 عيادة مدرسية لتوزع على المراحل الدراسية منها الثانوي والمتوسط، مبينا أنه ومع نهاية أكتوبر سوف يتم الانتهاء من توفير العيادات المدرسية.

http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=156139
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الحمود: الحالات المصابة بإنفلونزا الخنازير تماثلت للشفاء وباشرت الدراسة
اللوغاني: إضافة ساعة دراسية لتعويض الطلبة بعد انتهاء الدوام


أوضحت وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي د. موضي الحمود، أهم الإجراءات المتبعة من قبل وزارتي التربية والصحة للقضاء على وباء إنفلونزا الخنازير، مؤكدة أن الحالتين اللتين أصيبتا في التعليم الخاص تماثلتا للشفاء وباشرتا دوامهما المدرسي.

أكدت وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي د. موضي الحمود، أن أول حالتين أصيبتا بفيروس AH1N1 في إحدى المدارس الأجنبية قد باشرتا دوامهما المدرسي بصورة طبيعية بعد أن تماثلتا للشفاء، وستلحق بهما الحالة الثالثة التي أصيبت بالفيروس خلال الأيام المقبلة، مشيرة إلى أن الوزارة حريصة على متابعة الحالات المصابة والتأكد من خلوها من الفيروس لتلافي انتقال العدوى إلى بقية الطلبة.

وأضافت الحمود في تصريح صحافي، أن الوزارة قد قامت بتزويد جميع مدارس التعليم العام والخاص والنوعي بما يقارب مليون كتيب ولوحات إرشادية تتضمن منشورات ومعلقات توضح الإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها لمواجهة المرض، مبيّنة أن النشرة تشتمل على أسلوب لحصر بيانات عامة عن الطالب والأسرة لتمكن من سهولة التعامل مع الحالات المصابة من خلال المعرفة التامة بالظروف المرضية للطالب، مشيرة إلى أنه قد تم تخصيص ضابط ارتباط من فريق التدخل السريع لكل مدرسة للتواصل مع المركز الصحي في المنطقة السكنية التي تتبعها المدرسة لنقل التعليمات والتوجيهات بالسرعة المطلوبة.

'التربية' و'الصحة'
وأشارت الحمود إلى أن الوزارة قد نظّمت بالتعاون مع وزارة الصحة ندوة توعوية في مختلف المناطق التعليمية للمعلمين والمعلمات بشأن التعامل مع مرض إنفلونزا AH1N1 لحماية أبنائنا الطلبة ومنع انتشار عدوى لإنفلونزا بإشراف أطباء من 'الصحة' يقومون بالرد على استفسارات المعلمين وتزويدهم بالمعلومات التي تعينهم في التعامل مع المرض، وبهذه المناسبة فإن الوزارة توجه الشكر والتقدير على الجهود التي تبذل من قبل وزارة الصحة على رأسهم وزير الصحة د. هلال الساير، الذي لا يتوانى عن متابعة الحالات المصابة وتأكيد تقديم الرعاية الطبية اللازمة.

خطط للتعويض
ومن جانبها، أكدت الوكيل المساعد للتعليم العام منى اللوغاني أن وزارة التربية قطعت شوطا كبيرا في الاستعدادات وتواصل ومتابعة ما تم تطبيقه بشكل مستمر، موضحة أن الوزارة وضعت خططا لتعويض الطلبة الغائبين بسبب الإصابة بمرض فيروس (H1N1 A).

وأضافت اللوغاني بعد أن ترأست اجتماع مديري الشؤون التعليمية في المناطق التعليمية الذي عُقِد في الوزارة أمس، أن وزارة التربية وضعت خطة لتعويض الطلبة، تعتمد على إعادة توزيع المناهج الدراسية من قبل الموجهين الفنيين، إضافة إلى التعويض من خلال إلغاء الطابور الصباحي ووضع حصة دراسية اضافية بعد انتهاء الدوام المدرسي.

وتعليقاً على قرار مجلس الوزراء بتسميتها وكيلا مساعدا للتعليم العام، قالت اللوغاني، 'أشكر الجميع على مشاعرهم الطيبة تجاهي وأخص بالشكر وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي د. موضي الحمود، ووكيل الوزارة تماضر السديراوي، مشيرة إلى أن اختيارها لمنصب وكيل مساعد تكليف وأمانة من الله عز وجل، وأدعو الله أن يعينني على حملها لخدمة بلدي الكويت'، مبيّنة أن التعليم العام يعتبر عصب وزارة التربية، وقد وضعنا خطة عمل لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للنهوض بالعملية التربوية موزعة على المناطق التعليمية، وسنعمل على تنفيذها بالشكل المطلوب لتطوير التعليم.

لا مدارس مغلقة
ومن جانبها، نفت مديرة منطقة مبارك الكبير التعليمية بدرية الخالدي ما نشرته إحدى الصحف حول تفشي مرض إنفلونزا الخنازير بين المعلمات في إحدى المدارس في منطقة القرين، مبينة أن المعلمة التي اكتشفت إصابتها في وقت سابق، وأعلنتها وزارة التربية آنذاك، ترقد في منزلها منذ اكتشاف إصابتها، ولم تداوم أو تخالط المعلمات منعاً لنقل المرض إليهن.

كما أكدت وزارة التربية ظهور حالة جديدة أصيبت بفيروس (AH1N1) بين معلمي بمنطقة الجهراء التعليمية، كما أكد مدير ثانوية الجهراء للبنين حميد خلف أن المعلم المصاب بالفيروس كان منقطعا عن الدوام منذ يوم الخميس الماضي، ولم يخالط أحدا من الزملاء، مبيناً أن الإصابة حدثت أثناء تغيبه عن المدرسة، وأضاف مدير المدرسة أن نتائج الفحص المخبري للمعلم أكدت إصابته بالفيروس يوم الخميس، وقد اتصل بإدارة المدرسة وأبلغها الموضوع، وهو حاليا يتلقى العلاج اللازم في منزله، كما لم تقم المدرسة بأي إجراءات تتعلق بالعزل لعدم الحاجة إليه.


http://www.aljarida.com/aljarida/Article.aspx?id=128897
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0

اللوغاني: التعليم العام عصب التربية بعد تعيينها وكيلاً مساعداً بالأصالة


الأربعاء, 16 سبتمبر 2009

عبرت الوكيل المساعد للتعليم العام في وزارة التربية، منى اللوغاني، عن سعادتها بالثقة الغالية، التي أولتها إياها وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي، د. موضي الحمود، بعد أن تم تعيينها في منصب وكيل مساعد في وزارة التربية، من قبل مجلس الوزراء، وقالت اللوغاني، "أشكر الجميع على مشاعرهم الطيبة تجاهي، وأخص بالشكر وزير التربية ووزير التعليم العالي، د. موضي الحمود، ووكيل الوزارة، تماضر السديراوي، مشيرة إلى أن اختيارها لمنصب وكيل مساعد تكليف وأمانة من الله عز وجل وأدعو الله تبارك وتعالى أن يعينني على حملها لخدمة بلدي الكويت "، وأفادت "بأن التعليم العام يعتبر عصب وزارة التربية، وقد وضعنا خطة عمل لتحقيق الأهداف الإستراتيجية للنهوض بالعملية التربوية موزعة علـــى المناطق التعـــــليمية، وسنـــعمل علـى تنفيذها بالشكل المطلوب لتطوير التعليم"،وأشارت اللوغاني بعد ترأسها اجتماعاً مع مديري الشؤون التعليمية فـــي المــناطق التعليمية، عـــقد في الوزارة أمس أن وزارة التربية قطعت شوطاً كبيراً في الاستعدادات، وتواصل متابعة ما تم تطبيقه بشكل مستمر، موضحة أن الوزارة وضعت خططاً لتعويض الطلبة الغائبين، بسبب الإصابة بمرض فيروس H1N1، مشددة على أهمية دور المراقبين في تنفيذ هذه الخطط في المدارس.


http://www.arrouiah.com/node/195940
 

صلصه حلوه

New member
إنضم
12 سبتمبر 2009
المشاركات
112
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
كـويـت الــحبيبــهـ
رد: لن تغلق المدارس.......... ولن تتأجل الدراسة (اخر الأخبار)

اوكيه

اهماا الخسرانين ولا عندهم سالفـه

صراحه مافي نظاام وربي

وراح ينتشر المرض بالمدارس << تذكروا هالكلمه



ثانكس عالخبر حبيبتي
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الوكيل المساعد للتعليم النوعي أكد لــ«النهار» أن إجراءات «التربية» بشأن تسرب الاختبارات سليمة 100 في المئة
الكندري: إذا لم نجدد الدماء.. فكيف نطور التعليم؟!

محمد الكندري

رفض الوكيل المساعد للتعليم النوعي بوزارة التربية التطرق للسلبيات التي شابت قرار وزير التربية السابق على اثر تدوير الوكلاء المساعدين، وقال: «بغض النظر عن ايجابيات وسلبيات التدوير نحن دائما مع تجديد الدماء ووضع الكفاءات في المكان المناسب، فكيف يمكن ان نطور التعليم من غير ذلك؟».
وأكد الكندري في حوار مع «النهار» أهمية قطاع التعليم العام وضرورة ان يشغل المنصب قيادي كفؤ يستطيع قيادة القطاع الى الاتجاه الصحيح، معتبرا انه أحد الأجنحة المهمة في وزارة التربية الذي من شأنه ان يقود العملية التعليمية في الميدان التربوي الى الامام، مؤكدا ان للوزير الأحقية المطلقة في اختيار من يراه الانسب والأصلح لاشغال هذا المنصب، لاسيما انه يمتلك الرؤية الكافية لذلك. واعتبر الكندري ان الاجراءات التي اتخذتها الوزارة نتيجة تسرب اسئلة الامتحانات كانت صحيحة وسليمة مئة في المئة، وذلك ابتداء باعتمادها النتائج ومرورا بسحب الاختبارات وتبديلها بأخرى وانتهاء بتشكيل لجنة تحقيق لمعاقبة المتسبب.
ولفت الكندري الى انه من ضمن الخطة المستقبلية لقطاع التعليم النوعي توفير مختبرات ذات مواصفات عالية تناسب الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، معلنا عن تخصيص أرض لقسم العلاج الطبيعي سيبدأ العمل به خلال العام الدراسي المقبل.
وثمّن الكندري موافقة مجلس وكلاء التربية على تعيين موجهين في مدارس التربية الخاصة خريجي المدارس ذاتها، مؤكدا انه مكسب حقيقي للقطاع النوعي خصوصا انهم على دراية كاملة في كيفية التعامل مع الطلبة المعاقين.
وأكد ان اكتشاف وزارة الصحة المبكر لحالات الاعاقة للأعمار دون الحضانة يقابله علاج مناسب من حيث المساهمة في توفير المادة العلمية الصحيحة ويهيئ القطاع لانشاء مدارس تخدم هذه الفئة في المستقبل وتوفر لهم المعلمين المتخصصين.
ونوّه الى انهم يسيرون بثلاثة خطوط متوازية لتوفير جميع احتياجات القطاع وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لتوفير المعلمين المتخصصين، وادارة التوريدات في وزارة التربية لتوفير الأثاث اللازم حسب اعاقات الطلبة، وقطاع المناهج لتوفير المناهج الدراسية المناسبة، مستدركا أهمية التنسيق مع وزارة الصحة لتوفير العمالة اللازمة من الاختصاصيين في العلاج الطبيعي من الكفاءات الوطنية، لاسيما ان القطاع يعاني من نقص في الاناث لهذا التخصص وكذلك النقص في تخصصي علاج النطق والعمل، الأمر الذي استعان لاجله بالدول الشقيقة.

وفيما يلي نص الحوار:

هل تم توفير مختبرات علوم تناسب احتياجات القطاع؟
مازلنا نفتقر الى مختبرات ذات مواصفات عالية تناسب احتياجات مدارس التربية الخاصة، الا انه من ضمن الخطة التطويرية ان يتم تطوير المختبرات المتوافرة لدينا خلال الفترة الحالية في جميع النواحي من حيث المساحة المخصصة لمكانها وتوفير الطاولات المناسبة وكذلك الخزائن والأدوات، ونحن الآن نعمل على توفيرها، ونأمل ان تعمل هذه المختبرات وفق المواصفات المطلوبة مع انطلاقة العام الدراسي.

نادي الأسرة
افتتحتم مؤخرا ناديا صيفيا خاصا للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، ما هي نشاطاته؟ وهل عليه اقبال كبير؟

شهد النادي الصيفي اقبالا كبيرا من الطلبة وذويهم وسميناه نادي الأسرة لانه من الممكن ان يشارك الأخ مع أخيه وولي الأمر مع ابنه، ولاول مرة يلتزم يوميا عدد كبيرمن الطلبة بلغ عددهم 150 طالبا معاقاً، و100 طالبة معاقة، وقسمت نشاطاته بين ترفيهية وتثقيفية وتعليمية ورياضية بالاضافة الى انه تم ادخال نشاط حفظ القرآن بالتنسيق مع لجان خيرية وهي خدمة تطوعية تقوم فيها مدارس التربية الخاصة.

ما الفرق بان يكون تعيين موجهي قطاع التعليم النوعي من خريجي القطاع ذاته أو من قطاع التعليم العام؟

حصلنا هذا العام على موافقة مجلس الوكلاء بان يكون لدينا قطاع خاص من الموجهين خريجي مدارس التربية الخاصة وهو مكسب حقيقي للقطاع، لاسيما ان الموجهين فيه أفضل من موجهي قطاع التعليم العام في التعامل مع طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، خصوصا انهم على دراية كاملة بلغة الاشارة ويحسنون التعامل مع الصم والمكفوفين والاعاقات الحركية، كونهم أساسا درسوا في مدارس التربية الخاصة الى ان أصبحوا رؤساء أقسام، فعندما يخرج موجه من بين هؤلاء يكون لديه القدرة الكافية على التعامل مع المعلمين والطلبة والادارات المدرسية.

العلاج الطبيعي
وماذا عما يخص خدمات العلاج الطبيعي التي تقدم للطلبة المعاقين في قطاع التعليم النوعي؟

المبنى الموجود حاليا ضعيف ولا يؤدي الغرض المطلوب منه بصورة حقيقية لقدمه وصغر مساحته، ولذلك قد تم تخصيص أرض خاصة لقسم العلاج الطبيعي وانتهت الاجراءات بشأنه من قطاع المنشآت حتى فيما يخص التكلفة المالية، وسيبدأ العمل فيه عند بدء العام الدراسي ونأمل الانتهاء منه خلال ستة شهور في منتصف العام الدراسي المقبل على ان يبدأ تشغيله كمركز للعلاج الطبيعي للبنين والبنات.

ونحن لا نعاني من نقص في الذكور للعلاج الطبيعي وانما في حاجة الى كفاءات من الاناث، الا ان كفاءاتنا لا تسد من المحليين، لذلك نستعين من الدول الشقيقة لتغطية احتياجاتنا، وكنا نأمل ان يكون بيننا ووزارة الصحة التنسيق في توفير العمالة اللازمة من الاخصائيين في العلاج الطبيعي من الكفاءات الوطنية.

ونعاني من نقص في متخصصي علاج في النطق والعلاج بالعمل حيث لا توجد لدينا كوادر متخصصة كافية، وقد تقدمنا للدول الشقيقة لسد هذا النقص ولكن لم نجد العدد المطلوب ولهذا فنحن مضطرون في العام المقبل ان نكثف جداول المعلمين الى حد كبير، فنحن في حاجة من عشرة الى أربعة عشر متخصص وهذا العدد مؤثر جدا علينا وذلك للبنات والبنين.

وبدأنا نعمل خطة بديلة وهي التأهيل حيث بدأنا في الفصل السابق تأهيل الكوادر من معلمين وسنعطيهم الدورة الثانية مع بداية العام الدراسي المقبل لتأهيل الكوادر وهذا لمن يرغب على ان يكون لديه القدرة والكفاءة والقدرة على التعليم وتكون جداوله مخفضة.

وما الخدمة الطبية التي يقدمها القطاع للطلبة؟

لدينا عيادات دائمة للعيون والأسنان والجلدية، وطلبتنا لا تستعين بالعيادات الحكومية فالدولة توفر الخدمة لهم مجانا هنا في مدارس التربية الخاصة، ولكن عانينا في الفترة الأخيرة بعض المشاكل لانتهاء العقود بينا وبين المراكز الصحية وحصل اختلاف في بعض الشروط مع لجنة المناقصات، وقد آثرنا ان يكون العام المقبل من دون هذه المشكلة وأعتقد انه تم التوصل الى حل في عدم النقص في الاشراف الصحي الذي حصل في بعض المدارس.

تدعو في تصريحاتك الى ضرورة الاكتشاف المبكر للاعاقات. ما الأهمية من ذلك؟

كلما كان هناك اكتشاف مبكر للاعاقات فسيكون مقابله علاجاً صحيحاً وتشخيصاً سليماً وبالتالي توفير المادة الصحيحة ولذلك نطالب بان تقوم وزارة الصحة باعداد كشوفات وتزويدنا بأرقام الحالات الصحيحة من الاكتشاف المبكر للاعاقات في مستوى ما دون الحضانة لان هذا التوجه يهيئ لنا كيفية توفير المدارس المناسبة لهم وكذلك المعلمين المناسبين لهم.

هل من مشاكل يعاني منها المعلمون في مدارس التربية الخاصة خلال تأدية عملهم؟

المعاناة موجودة ولكن نحن نسير بخطوط متوازية في توفير الكفاءات والكوادر من خلال التنسيق مع الكليات لاعداد المعلمين أو مع التوريدات في توفير الأثاث اللازم للطلبة حسب اعاقاتهم أو المختبرات اللازمة لهم حسب اعاقاتهم، وكذلك للمناهج في التنسيق مع قطاع المناهج في توفير المناهج اللازمة واشراك معلمين ذوي الاحتياجات الخاصة في هذه اللجان، لاسيما انه بالنسبة لنا شيء مهم لانهم الأعلم في توصيل المعلومة الصحيحة.

طالبتم عدة مرات بضرورة توفير معلمين مساعدين في مدارس التربية الخاصة، ماذا حصل بهذا الشأن؟

المعلم المساعد طموح نأمل وجوده ورفعنا مذكرة بخصوصه لمجلس الوكلاء لدراسة الموضوع واقراره حيث طالبنا بالموافقة على اعتماد المعلم المساعد في بعض التخصصات في بعض المدارس، خاصة مثل مدارس الرجاء التي تحتاج توفير بعض تخصصات المواد العلمية، وهناك تنسيق مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لتوفير المادة العلمية للمعلم المساعد وليس مساعد المعلم وتنطبق عليه نفس شروط تخرج المعلم حاصل على شهادة البكالوريوس ومتخرج منذ اربع سنوات على أساس ان يساعد المعلم الأساسي ويأخذ الكادر الكامل.

أعلنت في تصريح سابق انه سيتم فصل مدارس النور عن الأمل. لماذا؟ وما نظام التعليم الذي يتبع في هذه المدارس؟

فصل مدارس النور عن الأمل قيد الدراسة وبدأنا بتأهيل المدرسين، والسبب لان هناك اعاقتين مختلفتين وتوجد بعض المواد المشتركة بينها وهنا يحرم طالب النور من هذه الخدمة أو طالب الأمل من خدمة أخرى، الأمر الذي لم يؤد الكفاءة التامة بين الاثنتين، أما اذا فصلناهما فستعطى الكفاءة الأعلى والجودة الأمثل وهذا ما نطمح اليه، ولذلك أخذنا أراء المتخصصين والمكتب الفني والدراسات والمعلمين الذين بدورهم أيدوا هذه الدراسة، والتنسيق جارٍ الآن مع قطاع التخطيط للبدء في التنفيذ مع انطلاقة العام الدراسي المقبل، والنظام المتبع في مدراس النور والأمل وأيضا الرجاء هو نظام التعليم العام، سواء كان من اختبارات أوكتب أوجداول أومناهج، وحتى المكفوفين يمنح لهم مناهج التعليم العام ولكن بعد ان يحول الى البرايل، ونحاول ان نعمل على مواءمة مناهج مدارس اعاقات الشلل الدماغي.

كان هناك عجز في عدد باصات نقل الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة. هل تم توفير العدد الكافي منها؟ وكذلك هل تم توفير مرافقين للطلبة في الباصات؟

لدينا 210 باصات لنقل الطلبة من جميع الاعاقات وتغطي جميع مناطق الكويت وهي باصات خاصة للاعاقات الحركية مزودة بحزامات الأمان وقواعد تثبيت والهيدروليك، وكانت لدينا مشكلة حتى نهاية الفصل الدراسي الأول لعدم توافر هذه الباصات لكن مع بداية الفصل الدراسي الثاني تم توفير هذه الباصات وبقي الآن نقص مرافقي الباصات حيث لم يتم توفير العدد الكافي منهم حتى نهاية العام الدراسي، والآن اتفقنا على الزام الشركات حسب العقد على تنفيذ بنوده لتوفير المرافقين للباصات ابتداء من الشهر الحالي فمع دخول الطلبة ستكون الباصات متوافرة مع المرافقين.

ما الأجهزة المتطورة المتوافرة في مدارس التربية الخاصة؟

نحن نوفر الخدمات الأفضل لابنائنا الطلاب والطالبات من فئة ذوي احتياجات الخاصة، وهناك المختبرات والحواسيب ومراكز الأطراف الصناعية، حيث نعد الأطراف الصناعية ونقوم بتجهيزها وهي نقطة ايجابية تحسب لمدارس التربية الخاصة انهم يوفرون أخصائي علاج طبيعي وأخصائي أطراف صناعية والاعاقات ونحن نوفرها لهم ونعمل على صيانتها مجانا اضافة الى خدمة اعادة تأهيل الكراسي المتحركة اذا تعطلت ونقوم بتصليحها.

هل يقدم قطاع التعليم النوعي خدمات خاصة للمعاقين الكبار؟

يوجد هناك تعاون يشكر عليه قطاع الانشطة الطلابية في وزارة التربية لتفاعله الايجابي في تنفيذ مطالبنا وتوفير نادٍ مسائي ومركز تعليم الكبار تقدم لهم طوال العام الدراسي مجانا، وهنا ندعو أولياء الأمور للمشاركة بهذه الاندية المسائية التي تبدأ منذ بداية العام الدراسي وحتى نهايته في موقع مدارس التربية الخاصة، نقدم من خلاله نشاطات متنوعة وعلاجا طبيعيا.

أقر مجلس وكلاء التربية مؤخرا توفير آلة الرافعة الشوكية في مدارس التربية الخاصة. ما الأهمية من ذلك؟

نحن لدينا الكثير من الأجهزة والأدوات الثقيلة من الأخشاب والأصباغ وكنا نعاني من صعوبة النقل بين المدارس والمخازن، ولذلك طالبنا بتوفير الرافعة الشوكية لنقل هذه الأدوات أفضل من تأجيرها، وتمت الموافقة علي توفيرها بعد ان قدمنا بها دراسة واعتماد تواجدها في مدارس التربية الخاصة وتم اقرارها وستكون متواجدة مع انطلاقة العام الدراسي المقبل.

هل هناك دعم مالي أو تبرعات تقدم للقطاع؟

نحظى من أصحاب الأيادي البيضاء بدعم مالي ساهم في بناء الكثير من المشاريع التي تخدم أبناءنا وبناتنا الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة لاسيما انه من خلالها تم توفير مختبرات واجهزة وصالات بدنية وكذلك اعداد مسبح أولمبي، هذا اضافة الى الدعم الذي تقدمه الحكومة، لذلك وجدنا أهمية تنظيم آلية لاستقبال التبرعات والاستفادة من هذه التبرعات بما يرجع بالنفع على أبنائنا الطلبة واستكمالها.

شهد لمحمد الكندري بالقيادة الناجحة لقطاع التعليم العام، الا انه رغم ذلك اتخذت الوزيرة السابقة قراراً بتدوير بعض الوكلاء شمل نقل الكندري الى قطاع التعليم النوعي، ورغم أهمية منصب الوكيل المساعد للتعليم العام الا انه مازال شاغرا حتى الآن، ما تعليقك؟

التعليم العام أحد الأجنحة المهمة في وزارة التربية كقطاع مكمل لبقية القطاعات واعتقد انه يحتاج لاناس يمتلكون الكفاءات العالية من العاملين في قطاع التعليم العام والمتدرجين فيه، وكان هناك توجه من الوزيرة السابقة بالتدوير بين بعض القطاعات، بغض النظر عن ايجابيات وسلبيات التدوير فنحن دائما مع تجديد الدماء ووضع الكفاءات في المكان المناسب وكيف يمكن ان نطور التعليم، ونأمل ان من يتواجد في كلا القطاعين سواء التعليم النوعي أو التعليم العام ان يكون من العاملين في المجال نفسه حتى يخدم المجال في الطريق الصحيح. وان كان المنصب شاغرا فهو من حق الوزير فهو من يحدد من يشغل هذا المكان ومن المؤكد ان الوزير يمتلك الرؤية الكافية في هذا المجال ونتمنى ان يتم سد الشاغر قبل بدء العام الدراسي المقبل، لان من المهم ان يشغل هذا المكان المهم للمصلحة العليا في المجال التربوي.

بوأحمد، ما رأيك في حادثة تسرب أسئلة الاختبارات النهائية لمراحل النقل التي شهدها البلد في الآونة الأخيرة؟

أولا، نحن فخورون جدا بان قطاع التعليم النوعي لم يتم فيه تسرب للاختبارات وهذا ان دل انما يدل على جهد الهيئة الادارية والعاملين في الكنترولين التعليم الديني والتربية الخاصة. وحادثة تسرب الاختبارات هذا العام قد لوحظت ولكن الاجراء الذي اتبعته الوزارة في كيفية معالجة التسرب كان صحيحاً 100 في المئة في البداية اعتماد النتائج ومن ثم سحب الاختبارات وتبديلها واضافة الى ذلك تشكيل لجنة تحقيق.

وعملية التسرب حصلت في بعض المواد وهو عمل غير حضاري ومرفوض وحصل من قبل ضعاف النفوس كان همهم تشويه سمعة جهد العاملين في هذا القطاع الذين بذلوا جهدا كبيرا فيه.

من برأيك المتسبب في تسرب أسئلة الاختبارات؟

هناك أطراف عدة، المطبعة والواضعون لأسئلة الاختبارات ومديرو المدارس والسكرتارية الذين يطبعون ولذلك لا نستطيع ان نتعرف على من تسبب في عملية التسرب، فمن الأسباب التي ساهمت بانتشار الأسئلة بين الطلبة كثرة العاملين في عملية تجهيز الاختبارات وتوصيلها وتقديمها (اعداد، سحب، توزيع) حيث تضاعف عدد العاملين عن السنوات السابقة لاسيما انه زاد عدد الكنترولات، والاحتمالات واردة من ست أوسبع جهات ولا نستطيع ان نحدد أو نضع أيدينا على المتسبب مباشرة لكن توجد هناك مؤشرات لدى لجنة التحقيق وأتوقع ان تكون صائبة وتتوصل الى حل مناسب.

هل لديك علم بما وصل اليه التحقيق؟

ليس لدي علم بما وصل اليه التحقيق كوني لست عضوا في اللجنة القائمة عليه وهي تعمل بطابع سري وهذا الأمر صحيح لسلامة الاجراءات ونأمل ان يتوصلوا الى المتسبب، ونحن كمسؤولين نكتفي بان نحرص ألا تتكرر عملية التسريب في الأعوام المقبلة، وأتوقع ان لجنة التحقيق «ستخرج بتوصيات».



زراعة القوقعة
أشار الكندري الى انه «في السابق كانت زراعة القوقعة للطالب الذي يتجاوز عمر الـ 13 عاماً، ولكن الآن بعد تطور العلم أصبحت زراعة القوقعة للطفل قبل دخوله المرحلة الابتدائية، الا ان الأطفال الذين قاموا بزراعتها تحصيلهم اللغوي أقل من الحصيلة اللغوية للطالب العادي لانهم لم يمارسوا او يحفظوا اية كلمات ويأخذون مناهج التعليم العام لان نسبة الذكاء لديهم عالية وطبيعية جدا فلذلك ارتأينا ان زارعي القوقعة يحتاجون الى تركيز أكثر من معلم الفصل.

وان يكون لديه معلم للعلاج بالنطق ولذلك وفرنا لهم هؤلاء المعلمين وهناك تم التأكيد على الادارات المدرسية بتوفير لهم المكان والجو المناسبين وتقليل عدد الطلبة في الفصل حتى يستفيدوا بصورة أكبر والأهم من هذا اننا ارتأينا ان نعطيهم دورة أكبر لستة شهور لزيادة حصيلتهم اللغوية بالتنسيق مع أولياء الأمور حتى يساهموا في المساعدة لادخال وتوفير الخدمات والكلمات اللازمة التي تخص المناهج وتخدمهم».

http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=166518
 

White Musk

New member
إنضم
19 ديسمبر 2008
المشاركات
1,216
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
White Ocean
رد: لن تغلق المدارس.......... ولن تتأجل الدراسة (اخر الأخبار)

الله يكافينا الشر ادعو ياجماعة بهالأيام الفضيلة إن الله يدفع عنا الأمراض والوباء
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
اجتماع خبراء الصحة العالمية بالقاهرة يوصى بعدم إغلاق المدارس والجامعات
15/09/2009 الآن - القاهرة 05:44:07 م


علمت أن اجتماع الخبراء الذى عقدته منظمة الصحة العالمية فى القاهرة لدول شرق البحر المتوسط حول انفلونزا الخنازير قد أصدر عدة توصيات أهمها عدم تأجيل الدراسة فى المدارس والبدء فيها بأسرع وقت ممكن، لأن هناك احتمالات بحدوث الجائحة بهذا المرض فى شهرى يناير وفبراير القادمين، وحينها من الممكن غلق المدارس ورياض الأطفال مابين 4 إلى 12 أسبوعا، فى حال حدوث إصابات بأعداد كبيرة.
وعلمت من مصادرها داخل اجتماع الخبراء أن تم اتخاذ توصية ثانية بعدم إغلاق الجامعات نهائيا، بل سيتم عزل حالات الإصابة التى تقع فيها إما فى المنازل أو المستشفيات أو فى مناطق عزل داخل المدن الجامعية..


وقالت توصيات اجتماع الخبراء أنه فى حال ظهور ثلاث حالات اشتباه فى أى فصل مدرسي يتم فقط غلق الفصل لمدة أسبوع، وفى حالة وجود إصابة فى أكثر من فصل يتم عزل المبنى كاملا عن باقى مبانى المدرسة، واستئناف الدراسة فى المبانى المنفصلة الأخرى..
جدير بالذكر أن هيئة التحكم فى الأمراض الأمريكية ومقرها ولاية أطلنطا مازالت تصنف المرض على أنه مرض بسيط، ما يعنى أنه لامبرر لحالة الذعر التى أجتاحت دولا عديدة، وأن المشكلة بالنسبة لهذا الفيروس هى فى سرعة انتشاره، فضلا عن عدم وجود أى تاريخ مناعى له لدى الجسم البشري.


http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=38995&cid=46
 

com-teacher

New member
إنضم
30 أكتوبر 2008
المشاركات
1,024
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: لن تغلق المدارس.......... ولن تتأجل الدراسة (اخر الأخبار)

8


8




8

اللهم امييييييين الله يستر علينا ويكافينا الشر
 

mn.mn

New member
إنضم
6 أغسطس 2008
المشاركات
8,959
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: لن تغلق المدارس.......... ولن تتأجل الدراسة (اخر الأخبار)

اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا

اللهم باعد بيننا وبين المرض كما باعدت بين المشرق والمغرب
 
إنضم
22 مارس 2008
المشاركات
6,021
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
الإقامة
تحتْ ظِلآل برٍج إيفل !~
رد: لن تغلق المدارس.......... ولن تتأجل الدراسة (اخر الأخبار)

والله نكته صراااحه ,,,واللي يحر القلب زيااااده انهم نسووا ان مهنتنا معلمااااااااااااااااااااات مو شي ثاااني لكن الله حسيبهم ,,,
اللي ماخذين الدوره مسمينهم ضابط اتصال سريع ,,, استغفر الله ياربي ,,

آآآآآآآآآآآخ شقووووووووول بس ,,,حسبي الله عليهم مانبي نعطل بس نبيهم يحسون فينا وان حناا معلمات فقط لاغيييييييير
 

Haleema Boland

New member
إنضم
25 أغسطس 2009
المشاركات
65
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: لن تغلق المدارس.......... ولن تتأجل الدراسة (اخر الأخبار)

الله يستر
 

أحلى^حياه

New member
إنضم
29 نوفمبر 2007
المشاركات
5,623
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: لن تغلق المدارس.......... ولن تتأجل الدراسة (اخر الأخبار)

الله يستر يارب
لا تروحين تجمعات يا نااااس
وخاصة عيالكم
 
إنضم
23 أغسطس 2007
المشاركات
2,537
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بين مطير وعتيبه وشمر تحلا الحياة :)
رد: لن تغلق المدارس.......... ولن تتأجل الدراسة (اخر الأخبار)

الاردن افتحوها مدة ثلاث ايام وصل عدد الاصابااات من اليوم الاول 37 حالة وعلى طووووووووول تسكروا المداارس
احنا مدارس الخاصة في ازيدياد وكل شوي طالع لنا طالب او معلم هذا مدارس خاصة العدد بالصف ما يتجاوز 15 فما بالكم في مدارسنا المنتهية صحيا وبنيانيا والصف فيه 25 و30 طالب؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!
الله يستر بس الله يستر