آخر اخبار التربيه في الصحف الكويتيه

  • بادئ الموضوع قوطي نيدو
  • تاريخ البدء

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
تأجيل بحث كلفة نقل طلبة المراحل المدرسية الحمود تحذر من تضارب "جودة التعليم" حظر نقل خريجي التربية إلا بعد 10 سنوات


أكدت وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي الدكتورة موضي الحمود دعمها اللا محدود لكل ما يصب في صالح العملية التربوية من رؤي وافكار مشددة على ضرورة "التنسيق فيما بين القطاعات لكل ما يطرح مع ضرورة المتابعة حتى لا نصطدم في التضارب" مشيرة الى تطرقها في الاجتماع السابق الى اهمية ذلك نظرا لوجود قرارين يناقشان موضوع جودة التعليم من دون طرح موضوع رئاسة اللجنة الخاصة بجودة التعليم ومراعاة ذلك في المستقبل. وطالبت الوزيرة الحمود خلال ترؤسها اجتماع مجلس الوكلاء بحضور وكيل وزارة التربية تماضر السديراوي والوكلاء المساعدين بالمشاركة في اختبارات "تيمز وبيرلز" الدولية, بعد ان ناقش مجلس الوكلاء المقترح المقدم من الوكيل المساعد للشؤون الادارية عائشة الروضان حول المطوية والكتاب التعريفي بدراسة "تيمز".


http://www.moe.edu.kw/main/?tabid=93
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
لا«بدون» في باصات التربية

كشف الوكيل المساعد للتعليم النوعي بوزارة التربية محمد الكندري عن أن الوزارة صرفت النظر عن الاستعانة بفئة غير محددي الجنسية (البدون) للعمل مرافقين في باصات نقل طلبة مدارس التربية الخاصة، بعد قيام الشركة المتعاقد معها للتوصيل بتوفير مرافقين في الباصات من جانبها. وقال الكندري، في تصريح للصحافيين، إن القطاع تقدم بهذا المقترح قبل أن توفر الشركة هؤلاء المرافقين في الباصات، مبيناً أن «التربية» اشترطت على الشركة عدة معايير لاختيار هؤلاء المرافقين، «لكون الطلبة يحتاجون إلى رعاية خاصة في عملية نقلهم». وفي سياق آخر، ذكر الوكيل المساعد للتنمية التربوية بدر الفريح أنه رفع مقترحاً إلى وكيلة وزارة التربية بشأن تنظيم رحلة عمرة للطلبة الكويتيين ذوي الحالات الخاصة، والذين ترعاهم الوزارة في سكن خاص. وقال الفريح إن الوزارة توفر سكناً خاصاً لهؤلاء الطلبة الذين يعانون من التفكك الأسري في منطقة السالمية، يشتمل على كل الخدمات والرعاية النفسية والاجتماعية، بهدف توفير الأجواء المناسبة لهم لتكملة مسيرتهم التعليمية. وأوضح أن السكن كان مغلقاً قبل فترة، وتمت مخاطبة الجهات المسؤولة لعمل صيانة جذرية له، إضافة إلى توفير ملاعب وصالات رياضية وأجهزة ترفيه به، بهدف المحافظة على الطلبة داخل السكن من دون الحاجة إلى الخروج، وفي حال خروجهم يكون ذلك مع وجود مشرفين معهم. ولفت إلى أنه أقر زيادة المصروف اليومي لهؤلاء الطلبة، لشراء مستلزماتهم اليومية، «فضلاً عن وجود مبالغ مخصصة تصرف لهم مع الأعياد والمناسبات الرسمية»، لافتا إلى أن القطاع خوّل الطلبة إمكانية شراء ما يريدون من مأكولات وملبوسات إضافية بصفة شهرية.


http://www.moe.edu.kw/main/?tabid=93
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
بمشاركة 144 طالبة من 36 ثانوية انطلاق البرنامج التدريبي لمسابقة فادية السعد


اطلق النادي العلمي الكويتي فعاليات البرنامج التدريبي للمرحلة الثانية لمسابقة فادية السعد العلمية الخليجية العاشرة تحت شعار " لحياة أفضل " والتي تنظمها ادارتا الفتيات وعلماء المستقبل لطالبات المرحلة الثانوية بمشاركة 144 طالبة من 36 مدرسة ثانوية للبنات في المسابقة في عامها العاشر، اضافة الى مشاركة المعهد الديني لأول مرة ومشاركات من مدارس التربية الخاصة. موهوبات ومبدعات استهل البرنامج بكلمة لرئيسة اللجنة العليا المنظمة، مديرة ادارة علماء المستقبل نرجس النامي، استعرضت خلالها المراحل التي يجب اتباعها طوال فترة انعقاد المسابقة وصولا لحفل الختام واعلان أسماء المدارس الفائزة. وأكدت على أهمية المسابقة التي تهدف الى اكتشاف الموهوبات والمبدعات والعمل على تطوير قدراتهن، وتنمية البحث العلمي والتطوير الفني لدى الفتيات، والحث على العمل الجماعي، ودراسة موارد الثروة والكشف عنها وسبل استغلالها والقاء الضوء على المشاكل التي تواجه مجتمعنا، وبث روح التعاون المثمر والبناء بين المشاركات، وتنمية الولاء الوطني من خلال دعم مشاريع وابتكارات بناءة، وتشجيع الفتاة على التميز العلمي التخصصي ودعم المشاريع المتميزة، والمساعدة على ابتكار مشاريع ذات مردود علمي وعطاء مؤثر في تطوير الحركة العلمية، والارتقاء بمستوى الوعي بالقضايا البيئية. الجدول الزمني من جانبه نوه رئيس لجنة التحكيم الدكتور محمد الصفار بالجدول الزمني المفروض اتباعه لتنفيذ المشروع والذي يشمل أربع مراحل، لافتا الى ان آخر موعد لاستلام ملف المشروع هو الرابع والعشرون من شهر فبراير المقبل، وان موعد تقييم المشاريع، سيكون يومي الثالث والرابع من شهر مارس المقبل، على ان تعلن النتائج خلال الحفل الختامي في الأول من ابريل المقبل.


http://www.moe.edu.kw/main/?tabid=93
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
خلال فحوصات أجرتها الحملة الوطنية في مدارس للبنات خلال الشهرين الأخيرين نصف طالبات الكويت يعانين من الوزن الزائد



أعلنت الحملة الوطنية الصحية Gethealthykuwait.com، ان %45 من الطالبات اللواتي تم فحصهن طبيا من قبل الحملة خلال الزيارات التوعوية للمدارس في الشهرين الاخيرين، يعانين من السمنة والوزن الزائد، ولذلك دعت الحملة الأهالي والمعلمين الى تكثيف الجهود لمحاربة السمنة في المجتمع الكويتي وذلك من خلال المساهمة في نشر الوعي منذ سن مبكرة. وواصل فريق Gethealthykuwait.com، والمكون من اخصائيي التغذية من دايت كير ومستشفى طيبة، بزيارات اسبوعية لمدارس البنات خلال الشهرين الاخيرين حيث تم فحص 232 طالبة من ست مدارس لنسب الكوليسترول والسكر في الدم ولمؤشر كتلة الجسم (BMI) الفورية بالاضافة الى تقديم الاستشارات الفورية والشخصية لتوعية كل طالبة عن حالتها الصحية والأضرار التي تتعرض صحتها لها على المدى الطويل. وكشفت هذه الفحوصات ان %17 من الطالبات يعانين من نسبة كوليسترول مرتفعة في الدم و%9 منهن نسبة السكر في دمهن عالية، فيما ان %45 منهن يعانين من السمنة والوزن الزائد. ونشرت الحملة الوطنية Gethealtykuwait.com الوعي للطالبات والمدرسات عن اهمية حياة صحية من هذا العمر المبكر لأنها تحسم العوارض التي تصيب الفرد في المستقبل كما اشارت للدور الفعال الذي يلعبه الاهالي في تشجيع بناتهن على تبني نمط صحي. وقال مديرالعمليات في شركة دايت كير، سامي البدر: «نتائج مؤشر كتلة الجسم لطالبات المدارس غالبا ما بلغ مؤشر الـ30، فيما يتراوح المؤشر عادة ما بين 20 و25 للمراهق الصحي. وهذا الرقم يعني ان الطالبات وصلن مرحلة السمنة المتقدمة وان وزنهن لا يناسب طولهن. ونحن نشدد على دور اولياء الامور في إرشاد اولادهم لتجنب مرحلة الخطورة الصحية وبناء عادات صحية تتوافق مع الاحتياجات الغذائية والصحية في سن المراهقة لنمو سليم. فإننا نكرر بأن عادات الاكل الصحية والسليمة تبدأ في المنزل ومن سن مبكرة». ومن جانبه، قال رئيس قطاع التشغيل في مستشفى طيبة راشد الفضالة: إن «نسبة الطالبات المراهقات اللواتي يعانين من السمنة منبهة جدا لأنهن في سن يعتمد نموهن على نوع الغذاء الذي يتم اختياره. وعلى المدارس ايضا ان تلعب دورا فعليا ومنهجيا من خلال برامج مخصصة وانشطة مبتكرة ووعي سليم، فهن في السن المثالية لاتخاذ سلوكيات صحية في الأكل لتفادي امراض السكري والقلب وغيرها من عوارض السمنة».


http://www.moe.edu.kw/main/?tabid=93
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
وزيرة التربية في مواجهة اغتصاب الطلبة من جديد


بعد أزمات سابقة في هذا المجال دخلت وزيرة التربية د.موضي الحمود مرة أخرى في مواجهة من البرلمان ، إثر تجدد حوادث الاعتداء اللا أخلاقي على الطلبة ، كما شهدت إحدى مدارس منطقة العدان أمس باقتياد ستة طلاب زميلا لهم في غياب الإشراف إلى دورة المياه ، وفعل الفاحشة به


http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=227&article_id=565590
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
بيان من وزارة التربية بشأن حادث الاعتداء في منطقة مبارك الكبير التعليمية.

التعليمية. أعلنت وزارة التربية وعلى إثر الحادثة التي وقعت في إحدى مدارس منطقة مبارك الكبير التعليمية أعتداء مجموعة من الطلبة على زميل لهم في يوم أمس الأول وخلال اليوم الدراسي، بأن وزير التربية ووزير التعليم العالي د. موضي الحمود، قد قامت بتكليف وكيلة الوزارة تماضر السديراوي بالتواجد في المدرسة التي حدثت بها الواقعة، ورافقها كل من مديرعام المنطقة التعليمية ومدير الشؤون التعليمية، وقد قامت وكيلة الوزارة بعد الاستماع إلى ولي أمر الطالب المعتدى عليه، بمخاطبة وكيل وزارة الداخلية الفريق أحمد الرجيب، للتأكيد على أن تتولى وزارة الداخلية التعامل مع القضية وتحويلها إلي النيابة الاحداث على وجه السرعة واتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الصدد، استنادا إلى البلاغ الذي تقدم به ولي أمر الطالب إلى مخفر منطقة مبارك الكبير ، وتحويل القضية إلى نيابة الأحداث. كما أتخذت وزارة التربية إجراءتها الداخلية بتحويل إدارة المدرسة والمسؤلين عليها لتحقيق لتحديد خلفيات الحادث وتقديم تقريرها إلى الوزير بصورة عاجلة. وأكدت الوزارة بأنها لن تتوانى عن تقديم أقصى العقوبات بحق من تثبت التحقيقات بتساهله وإهماله للحد من وقوع تلك الحادثة كما ستقوم بتطبيق اللائحة التأديبة بحق من تثبت أدانته من الطلبة. ومن جانب آخر أفادت وكيلة وزارة التربية تماضر السديراوي بأن الفريق الفني بالوزارة المكلف بمناقصة تركيب كاميرات داخل مدارس الكويت – والذي يشمل قطاع المنشآت التربوية ومركز المعلومات والتقنيات التربوية، يتواجدون حاليا في إدارة التوريدات والمخازن للإنتهاء من المراحل النهائية لترسية مناقصة الكاميرات، وبمخاطبة لجنة المناقصات المركزية ، وفي حال الإنتهاء من تلك المرحلة على وجه السرعة سوف يتم البدء بتركيب تلك الكاميرات بعد عطلة الربيع مباشرة.

http://www.moe.edu.kw/main/?tabid=93
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
تكليف السديراوي بمتابعة قضية واقعة الاعتداء على طالب في إحدى مدارس مبارك الكبير


(الخميس-2:58م) (كونا) -- اعلنت وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي الدكتورة موضي الحمود هنا اليوم ، تكليف وكيلة التربية تماضر السديراوي ، بالتواجد في المدرسة ، التي حدثت بها واقعة الاعتداء في منطقة مبارك الكبير التعليمية ، ومتابعة القضية.


جاء ذلك عقب الزيارة التي قامت بها الوكيلة السديراوي الى المدرسة التي وقعت فيها حادثة اعتداء مجموعة من الطلبة على زميل لهم ، أمس الأول ، خلال اليوم الدراسي ، ورافق الوزيرة كل من مدير عام المنطقة التعليمية ، ومدير الشؤون التعليمية.


وقالت السديراوي بعد الاستماع الى ولي أمر الطالب المعتدى عليه ، انها قامت بمخاطبة وكيل وزارة الداخلية الفريق أحمد الرجيب ، للتأكيد على أن تتولى وزارة الداخلية التعامل مع القضية ، واحالتها الى نيابة الاحداث على وجه السرعة ، واتخاذ الاجراءات اللازمة بهذا الصدد.


واكدت ان الوزارة قامت باجراءاتها الداخلية باحالة ادارة المدرسة والمسؤولين عليها للتحقيق ، لتحديد خلفيات الحادث ، وتقديم تقرير الى الوزيرة بصورة عاجلة.


واوضحت ان الوزارة لن تتوانى عن توقيع أقصى العقوبات بحق من تثبت التحقيقات تساهله واهماله ، للحد من وقوع تلك الحادثة ، كما ستقوم بتطبيق اللائحة التأديبية بحق من تثبت ادانته من الطلبة.


واضافت السديراوي ان اعضاء الفريق الفني في الوزارة ، المكلف بمناقصة تركيب كاميرات داخل مدارس الكويت ، والذي يشمل قطاع المنشآت التربوية ، ومركز المعلومات ، والتقنيات التربوية يتواجدون حاليا في ادارة التوريدات والمخازن ، للانتهاء من المراحل النهائية لترسية مناقصة الكاميرات.


وذكرت انه تمت مخاطبة لجنة المناقصات المركزية ، وفي حال الانتهاء من تلك المرحلة ، على وجه السرعة سوف يتم البدء بتركيب الكاميرات ، بعد عطلة الربيع مباشرة.
http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=227&article_id=565753
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
ضوابط تحويل المعلمين والمعلمات من تخصص دراسي إلى تخصص دراسي آخر

بالإشارة إلى القرار الوزاري (117/2003) المؤرخ 29/3/2003 بشأن تعميم تطبيق العمل بنظام معلم المادة بالمرحلة الإبتدائية وما ترتب عليه ذلك الإنتهاء من تسمية جميع (معلمي/ معلمات) المرحلة الإبتدائية (بمعلم مادة) بدلا من معلم مجموعة.

وبالإشارة إلى القرار رقم (261) المؤرخ 7/5/2005 بشأن ضوابط التحويل من تخصص دراسي إلى تخصص دراسي آخر.

وبالإشارة إلى القرار رقم (20089) المؤرخ 15/2/2006 بشأن الآلية.

ونظرا لما تقتضية مصلحة العمل.

فقد تقرر ما يلي:-

أولا: يراعي الإلتزام بالتخصص الدراسي المسند حاليا للكوادر التعليمية على ضوء مسمياتهم الوظيفية الحالية.

ثانيا: يتم البت في رغبات التحويل من تخصص دراسي إلى تخصص آخر في حالة توفر الشروط التالية:-

توافق التخصص الرئيسي مع التخصص المطلوب التحويل إليه بالنسبة لحملة المؤهل الجامعي ويستثنى من ذلك حملة الدبلوم.

اجتياز مقابلة شخصية من قبل التوجيه الفني للمادة الدراسية المراد التحويل إليها.

وجود فائض في التخصص المطلوب التحويل منه وحاجة في التخصص المطلوب التحويل اليه.

عدم المطالبة بالعودة الى التخصص السابق بعد اجتياز المقابلة الشخصية وصدور قرار التحويل.

ثالثا: يتم استقبال طلبات ( المعلمين/المعلمات) الراغبين في التحويل خلال الفترة من بداية الفصل الدراسي الثاني وحتى نهاية شهر مارس من كل عام دراسي في المناطق التعليمية.

رابعا: يتم تجميع وارسال الطلبات دفعة واحدة إلى مكتب التنسيق في الأسبوع الأول من شهر ابريل على أن يرفق بكل طلب المؤهل الدراسي والخبرة في الوظيفة الحالية والتدرج الوظيفي وأخيرا رأي المنطقة.

خامسا: يتولى مكتب التنسيق التدقيق على جميع الطلبات (للتأكد من توافر الضوابط والشروط) وتدارسها على ضوء ميزانية الهيئة التعليمية .... ومن ثم يرفع تقريرا للوكيل المساعد للتعليم العام متضمنا التوصيات.

سادسا: يتم مخاطبة المناطق التعليمية بشأن الطلبات التي يتم الموافقة عليها مبدئيا لتنظيم وإجراءات المقابلات الشخصية لدى التوجيه الفني المختص وإصدار قرارات التحويل للتخصص الجديد للناجحين في المقابلة على أن تسري القرارات اعتبارا من بداية العام الدراسي الجديد.

سابعا: يسري هذا القرار اعتبارا من تاريخه.

ثامنا : على جهات الاختصاص العلم والتنفيذ.
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
اعتماد الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب icdl

تعميم رقم 39 - 2008


السادة أعضاء الهيئة التدريسية المحترمين

بالأشارة الى القرار الوزارى رقم 359 2002 الصادر بتاريخ 3 – 8 – 2002 بشأن اعتماد الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب icdl و الى القرار الوزارى الصادر بتاريخ 19 – 4 – 2003 م بشأن اعتماد شهادة كامبردج كمؤهل حاسوبى لكافة اعضاء الهيئة التدريسية و استنادا الى الفقرة (ب) من المادة الثالثة من القرار رقم (359 - 2002) بشأن صرف مبلغ و قدرة (125) دينار و لمرة واحدة فقط للحاصلين على شهادة (icdl) قبل نهاية العام الدراسى 2007 – 2008 و الى النشرة العامة للوزارة رقم ( 148) الصادرة بتاريخ 3-1-2004 م الى جميع إدارات المناطق التعليمية و التواجية العامة فى جميع المجالات الدراسية المختلفة و جميع المدارس لكل المراحل التعليمية و رياض الاطفال و الى كتاب إدارة الشؤون القانونية المؤرخ 24 – 7 – 2008 م و الموجة الى الأدارة المالية بشان استحقاق الحاصلين على شهادة (icdl) و شهادة (كامبردج) قبل انتهاء العام الدراسى 2007 – 2008 للمكافأة المقررة

لذا نأمل من أعضاء الهيئة التدريسية لجميع المجالات الدراسية (موجة عام – موجة فنى أول – موجة فنى – معلم أول – معلم – مدير مدرسة – مساعد مدير مدرسة – باحث تربوى فى قطاع البحوث التربوية و المناهج – موظفى وموظفات اللجنة الوطنية الكويتية للتربية و العلوم و الثقافة ) , التقدم إلى إدارة التطوير و التنمية مصطحبين معهم الأتى:

• شهادة (icdl) او شهادة (كامبردج) الأصلية و نسختين عنها.
• صورة البطاقة المدنية
• نموذج صرف المكافأة معتمد من جهة العمل
• حضور صاحب العلاقة شخصيا
لا يشمل هذا التعميم المعنين فى الوزارة بعد انتهاء العام الدراسى 2007 – 2008 , و يعمل بهذا التعميم من تاريخة حتى نهاية شهر فبراير 2009 م , و لن ينظر إلى الطلبات الاتى تقدم بعد هذا التاريخ.

مع خالص الشكر و التقدير ,,,,

أ‌. عائشة عبد المحسن الروضان
الوكيل المساعد للتخطيط و المعلومات
 

ضحـاوي

*عضــوة شرف في منتديات كويتيات*
إنضم
5 فبراير 2007
المشاركات
13,796
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يعطيج الف عافيه نيدو :)
 

ضحـاوي

*عضــوة شرف في منتديات كويتيات*
إنضم
5 فبراير 2007
المشاركات
13,796
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
امين يارب العالمين حبيبتي
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
في ردّها على اقتراحين تقدم بهما الطبطبائي وحماد
الحمود: أولوية التوظيف في «التربية» للكوادر الوطنية



اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتأمين المتعلمين والمعلمين من الإصابة بإنفلونزا الخنازير
سامي الجدعان
أكدت وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود ان اولوية التوظيف في جميع المجالات في مدارس التربية تكون للكوادر الوطنية ولا تتم الاستعانة بكوادر أخرى إلا في التخصصات التي يتعذر استيفاؤها من الكوادر الوطنية، كما شددت على أن الوزارة حرصت على اتخاذ الاجراءات الاحترازية اللازمة لتأمين الأساتذة والطلبة من مرض انفلونزا الخنازير خلال العطلة وقبل بدء العام الدراسي.

جاء ذلك في رد الوزيرة الحمود على اقتراحين تقدم بهما كل من النائب د.وليد الطبطبائي والنائب سعدون حماد.

ففي الاقتراح برغبة المقدم من د.وليد الطبطبائي بشأن تكويت الطاقم التدريسي في جميع مدارس المرحلة الابتدائية قالت الوزيرة انه بالإشارة إلى الاقتراح السابق نود الإفادة بما يلي:

1 ـ الاستعانة بالكوادر التعليمية اللازمة لجميع المراحل والتخصصات بصفة عامة تتم من خلال الاولويات يتقدمها الكادر الكويتي أولا.. ويتبلور ذلك التوجه من خلال الاجراءات والآليات التي تتم استعدادا للعام الدراسي الجديد وهي كالتالي:
ـ التعرف على أعداد الخريجين المتوقعة من كليات إعداد المعلم وكليات جامعة الكويت للاطمئنان على مدى كفايتهم لتوفير احتياجات العملية التعليمية في مدارس الوزارة.

ـ استيفاء الحاجة من الخليجيين المتقدمين بطلبات محلية.

ـ استقبال طلبات الوافدين محليا.

ـ إيفاد لجان التعاقد الخارجي الى الدول العربية لاستكمال المتطلبات.

2 ـ الاولوية في جميع حالات التوظيف تكون للكوادر الوطنية، ولا يتم الاستعانة بكوادر أخرى إلا في التخصصات التي يتعذر استيفاؤها من الكوادر الوطنية.
أما فيما يتعلق بالاقتراح المقدم من النائب سعدون حماد بشأن توقف الدراسة بجميع المراحل التعليمية لحين اكتمال استعدادات وزارة الصحة الوقائية للتعامل مع مرض انفلونزا الخنازير H1N1 قالت د.الحمود ان الوزارة حرصت على اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لتأمين المتعلمين والمعلمين من الإصابة وتلافي انتشاها، قبل فترة كافية من بدء العام الدراسي، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة، حيث تم اعداد خطط وبرامج لمواجهة حالات الاشتباه أو الإصابة، وتضمنت هذه الخطط محورين أساسيين: الأول: الوقاية والمحافظة على سلامة المعلمين والمتعلمين والإجراءات الصحية الواجب اتباعها، الثاني: تنظيم العام الدراسي وتنفيذ خطط احتياطية (للتوقف الجزئي أو التوقف الكلي) للدراسة وتعويض المتعلمين دراسيا.

2 ـ تم تدارس خطط الوزارة في مجلس الوزراء ومجلس الأمة (اللجنة العلمية) والموافقة عليها.
3 ـ كل ما اقترحه العضو قد تم تدارسه من قبل الوزارة خلال استعدادها (في فترة العطلة الصيفية) قبل بدء العام الدراسي وروعي إدراجه في خططها.



http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/?a=85294&z=14
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
المعلمين»: استقبال المشاركات خلال أيام في جائزة الخرافي للتميّز والإبداع التربوي

قال الامين العام لجائزة محمد عبد المحسن الخرافي للتميز والابداع التربوي، التي تنظمها جمعية المعلمين الكويتية تحت رعاية رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي، نوري الداوود ان «الاستعدادات لاستقبال الاعمال المشاركة في الدورة الرابعة للجائزة تسير على قدم وساق، وان اللجنة الدائمة ستقوم باستقبال الاعمال المشاركة في مجالات المسابقة الثلاثة خلال الفترة القصيرة المقبلة وذلك في مجالات المعلم المتميز والادارة التربوية المتميزة والمشروع التربوي المبدع».
وحول الجديد الذي تقدمه الجائزة هذه الدورة أوضح الداوود ان «التقديم هذه المرة سيكون بواسطة اسطوانة مدمجة (C. D) أعدتها لجنة الجائزة ويقوم المتسابقون باستيفاء عناصر المسابقة، وذلك من اجل مساعدة المتسابقين في تغطية كل بنود المسابقة دون نقص او قصور».
وأشار الامين العام للجائزة الى ان «عددا من التعديلات قد أدخلت على بنود المسابقات وكلها تهدف الى تسهيل مهمة المتسابق بهدف إتاحة الفرصة للحصول على اكبر قدر من الاعمال الفائزة».


http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=176674
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الوحوش الستة يستاهلون الإعدام!

* الوحوش الستة هتكوا عرض طفل في حمام مدرسة بعد ان وضعوا خطة شيطانية للنيل من شرف التلميذ البريء يفترض ان ينالوا العقوبة الأشد في قانون الاحداث، هؤلاء يفترض ان يظلوا في الحبس إلى ما لا نهاية ولو كان قانون الاحداث مثل قانون الكبار لطالبنا بإعدامهم فورا بسبب جريمتهم البشعة وتفاصيلها المشمئزة، كما يفترض معاقبة من سمح بخروج التلميذ من الحصة عندما طلبه احد الجناة تحت حجة انه يريد التحدث معه قليلا ولم يعلم التلميذ المسكين ان الذي خرج معه وحش وينتظره 5 آخرون في الحمام، وهذه الحادثة يفترض ان تجعل المسؤولين في التربية يعيدون النظر بوجود طلبة المرحلة التاسعة في مدرسة متوسطة! فالوحوش اعمارهم ما بين 15 الى 17 والتلميذ المسكين 11 سنة! فكيف يتم وضع هؤلاء في مدرسة واحدة؟ ونحن نواسي ذوي التلميذ المسكين نطالب بنفس الوقت الاجهزة الامنية المسؤولة بفضح اي نائب او متنفذ او اي شخص يحاول التدخل في القضية لمصلحة الوحوش لذلك اتمنى ان يصلني اسم اي شخص من هؤلاء حتى اعرضه بالبنط العريض ليعرفه الجميع! * المتعارف عليه ان بعض المدارس الابتدائية بنية ادارتها نسائية ولكن ان تكون مدرسة متوسطة مختلطة في الادارة فهو الشيء الغريب والاغرب سكوت النواب ووزارة التربية على هذا الوضع! فبعض المدارس المتوسطة ادارتها رجالية وقسم الشؤون الادارية يضم نساء! اول مرة اسمع بان الادارة مختلطة اذ كان الجميع ينادي بفصل الطلبة عن الطالبات فكيف يسمح بجمع الرجال مع النساء في مدرسة متوسطة!. * يا جماعة الخير يا نواب لاعت جبودنا من سالفة القروض والمقترضين والمعسرين وما عندكم الا هالسالفة! المنطق والعقل يقول المتضررون فقط والذين يحتاجون قرارا سريعا منكم وتخلصونا من هذه السالفة هم الذين زادت فوائد قروضهم خلال تسديدهم لأقساطهم. هؤلاء هم الذين يحتاجون المساعدة وهذه الشريحة هي التي تحتاج الى تدخل مجلس الامة لحل مشكلتهم فمن غير المعقول ان نحملها فوائد زيادة على فوائد قروضها. هذه الفئة هي المظلومة وليست غيرها اما الذين اقترضوا لأسباب تافهة او ليستفيدوا من قرار حكومي ونيابي لإسقاط قروضهم بعدما استمعوا لوعود انتخابية وكاذبة عن نوابهم ومرشحيهم فهم لا يستحقون النظر في قضيتهم لانهم هم من جلبوا المشاكل اليهم! ثم كيف ينتظرون اسقاط قروضهم وغيرهم لم يقترض ليستفيد مثلما استفادوا هم فأين العدالة هنا!. * رجال الامن في وزارة الداخلية يستحقون الشكر والثناء على ما قاموا به من جهود واضحة خلال الاحتفالات بليلة رأس السنة وعلى الاخص ادارات النجدة والمرور ومديرية الامن والمخافر.



http://www.moe.edu.kw/main/?tabid=93
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الوحوش الستة يستاهلون الإعدام!

* الوحوش الستة هتكوا عرض طفل في حمام مدرسة بعد ان وضعوا خطة شيطانية للنيل من شرف التلميذ البريء يفترض ان ينالوا العقوبة الأشد في قانون الاحداث، هؤلاء يفترض ان يظلوا في الحبس إلى ما لا نهاية ولو كان قانون الاحداث مثل قانون الكبار لطالبنا بإعدامهم فورا بسبب جريمتهم البشعة وتفاصيلها المشمئزة، كما يفترض معاقبة من سمح بخروج التلميذ من الحصة عندما طلبه احد الجناة تحت حجة انه يريد التحدث معه قليلا ولم يعلم التلميذ المسكين ان الذي خرج معه وحش وينتظره 5 آخرون في الحمام، وهذه الحادثة يفترض ان تجعل المسؤولين في التربية يعيدون النظر بوجود طلبة المرحلة التاسعة في مدرسة متوسطة! فالوحوش اعمارهم ما بين 15 الى 17 والتلميذ المسكين 11 سنة! فكيف يتم وضع هؤلاء في مدرسة واحدة؟ ونحن نواسي ذوي التلميذ المسكين نطالب بنفس الوقت الاجهزة الامنية المسؤولة بفضح اي نائب او متنفذ او اي شخص يحاول التدخل في القضية لمصلحة الوحوش لذلك اتمنى ان يصلني اسم اي شخص من هؤلاء حتى اعرضه بالبنط العريض ليعرفه الجميع! * المتعارف عليه ان بعض المدارس الابتدائية بنية ادارتها نسائية ولكن ان تكون مدرسة متوسطة مختلطة في الادارة فهو الشيء الغريب والاغرب سكوت النواب ووزارة التربية على هذا الوضع! فبعض المدارس المتوسطة ادارتها رجالية وقسم الشؤون الادارية يضم نساء! اول مرة اسمع بان الادارة مختلطة اذ كان الجميع ينادي بفصل الطلبة عن الطالبات فكيف يسمح بجمع الرجال مع النساء في مدرسة متوسطة!. * يا جماعة الخير يا نواب لاعت جبودنا من سالفة القروض والمقترضين والمعسرين وما عندكم الا هالسالفة! المنطق والعقل يقول المتضررون فقط والذين يحتاجون قرارا سريعا منكم وتخلصونا من هذه السالفة هم الذين زادت فوائد قروضهم خلال تسديدهم لأقساطهم. هؤلاء هم الذين يحتاجون المساعدة وهذه الشريحة هي التي تحتاج الى تدخل مجلس الامة لحل مشكلتهم فمن غير المعقول ان نحملها فوائد زيادة على فوائد قروضها. هذه الفئة هي المظلومة وليست غيرها اما الذين اقترضوا لأسباب تافهة او ليستفيدوا من قرار حكومي ونيابي لإسقاط قروضهم بعدما استمعوا لوعود انتخابية وكاذبة عن نوابهم ومرشحيهم فهم لا يستحقون النظر في قضيتهم لانهم هم من جلبوا المشاكل اليهم! ثم كيف ينتظرون اسقاط قروضهم وغيرهم لم يقترض ليستفيد مثلما استفادوا هم فأين العدالة هنا!. * رجال الامن في وزارة الداخلية يستحقون الشكر والثناء على ما قاموا به من جهود واضحة خلال الاحتفالات بليلة رأس السنة وعلى الاخص ادارات النجدة والمرور ومديرية الامن والمخافر.



http://www.moe.edu.kw/main/?tabid=93
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الديوان الأميري": إنشاء متحف علمي لـ «التربية»


ضمن مشروع مركز «عبدالله السالم» الثقافي

محمد الصايغ: نقل «تعليمية حولي» إلى السالمية قريباً

اعلن وكيل وزارة التربية المساعد لقطاع المنشآت محمد الصايغ ان الديوان الاميري وافق على انشاء متحف علمي تربوي ليكون بديلا عن المتحف القديم في منطقة المرقاب.


وقال الصايغ في تصريح خاص لـ «الوطن» ان الديوان الأميري ووزارة التربية توصلا الى اتفاق نهائي بشأن المتحف الجديد وذلك ضمن مشروع مركز عبدالله السالم الثقافي الذي سيتم بناؤه في ثانوية عبدالله السالم بالشعب التي تتخذها منطقة حولي التعليمية حاليا مقرا لها، مشيرا الى ان المركز الثقافي المتكامل يتضمن مجموعة من المتاحف والمسارح ودور العرض.


واضاف الصايغ ان المتحف العلمي كان من المفترض ان يبنى عام 94 بمنطقة الصليبيخات الا ان تباطؤ وزارة الاشغال في تنفيذ المشروع ادى الى تحويل الارض المخصصة الى جهة اخرى الامر الذي جعل التربية تبحث عن موقع بديل واختارت المجمع التربوي بمنطقة الرقعي ولكن التأخر في انشائه جعل الديوان الاميري يوافق على ضمه الى مركز عبدالله السالم الثقافي والذي سينفذ قريبا.


واشار الصايغ الى ان المتحف العلمي القديم متهالك ولا يشجع على استغلاله والاستفادة منه كمتحف حيوي يستفيد منه الطلبة، مبينا ان الوزارة تسعى جاهدة لتقديم كل ما هو جديد لطلبتها.


وفيما يتعلق بمصير منطقة حولي التعليمية في حال انشاء المركز الثقافي بيّن الصايغ انه سيتم نقلها الى مدرسة بالسالمية يستغلها حاليا بيت الزكاة، مشيرا الى انه سيتم استلام المدرسة الاسبوع المقبل وسيتم عمل صيانة لها وبعد شهرين ستنقل ادارات منطقة حولي التعليمية اليها، منوها ان المدرسة كبيرة وقادرة على استيعاب جميع الموظفين.

http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=227&article_id=566210
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
بيان صحفي

جددت وزارة التربية تأكيداتها على ضرورة مواصلة الإجراءات الاحترازية اللازمة للحد من انتشار فيروسH1 N1 ، لاسيما في بداية الموجه الثالثة ، رغم أن المؤشرات تعد إيجابية ومطمئنة حتى الآن في كافة مدارس وزارة التربية . ودعت الوزارة إلى أهمية التقيد والالتزام بالإجراءات المتبعة من قبل وزارة الصحة إلى أن يتم الإعلان من قبل منظمة الصحة العالمية عن تلاشي موجة هذا الوباء بشكل نهائي . وقالت الوزارة في بيان صحفي : إن اللجنة الإعلامية المكلفة في متابعة الخطة التوعوية تواصل عملها من خلال التعاون الجاد والتنسيق المطلق مع وزارة الصحة وإصدار كافة الإرشادات التثقيفية والرسائل الإعلامية اللازمة والتي تفي بالغرض وتوعية المجتمع بشكل عام وأبنائنا الطلبة بشكل خاص حيث تم توزيع العديد من النشرات والبوسترات الرامية إلى توعية أولياء الأمور إلى أهمية دور اللقاح الخاص في وباء H1 N1 واخطارهم أن التطعيم اختياري وغير إجباري للأبناء . وشددت الوزارة على أهمية التواصل واستمرارية هذا النهج من قبل إدارات المدارس التي تعمل جاهدة على تفعيل الإجراءات الوقائية خلال الفترة السابقة ومساعدة أولياء أمور الطلبة الذين ساهموا في هذه النجاحات بتفهمهم لأهمية المرحلة التي تتطلب التقيد بجميع الشروط اللازمة سواء في البيت أو المدرسة أو الأماكن العامة لتجنب انتقال الفيروس . وفي هذا الاطار اشادت وزير التربية ووزير التعليم العالي د. موضي الحمود بجهود اعضاء اللجنة الاعلامية على ما قاموا به من جهد طيب خلال الفترة السابقة والشكر كذلك موصول لكافة القطاعات التعليمية وكذلك لوزارة الصحة على تعاونها المطلق
.

http://www.moe.edu.kw/main/?tabid=93
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
... جهاز جديد للكشف عن «الدسلكسيا» في الجمعية الكويتية

اعلنت الجمعية الكويتية للدسلكسيا انها بصدد استخدام جهاز جديد للكشف عن الدسلكسيا وحالات صعوبات التعلم من خلال حركة العين. وقال رئيس الجمعية محمد القطامي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أمس ان الجمعية بصدد استخدام هذا الجهاز بطريقة متقدمة جدا. واضاف القطامي ان ذلك الجهاز المستورد من اليونان سيحدث نقلة نوعية في مجال الكشف عن حالات الدسلكسيا وحالات صعبة اخرى مثل فرط النشاط وصعوبة التركيز عند الاطفال. واوضح ان هناك دفعة من الاختصاصيين بمجال الدسلكسيا من الجمعية سيتم ارسالهم الى اليونان في فبراير المقبل للتدرب على كيفية استخدام الجهاز وبدء العمل به في الكويت فعليا في مارس المقبل. واشار الى ان هناك مساعي للتنسيق مع وزارة التربية لاستخدام الجهاز في المدارس للكشف عن حالات صعوبات التعلم لدى الطلبة، مبينا ان الكشف سيشمل جميع المراحل التعليمية في المدارس الحكومية والخاصة في الكويت.



http://www.moe.edu.kw/main/?tabid=93