آخر اخبار التربيه في الصحف الكويتيه

  • بادئ الموضوع قوطي نيدو
  • تاريخ البدء

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
«التربية» تعلن قريباً عن حاجتها إلى المعلمين الخليجيين والوافدين


قالت مصادر تربوية إن وزارة التربية ستعلن خلال الايام القادمة في الصحف المحلية عن حاجتها الى معلمين ومعلمات من الخليجيين والوافدين. وعللت الوزارة بسبب تأخر الاعلان عن حاجتها من المعلمين حصر التخصصات التي تحتاجها.

واضافت ان التربية ستعلن ايضا عن جميع التخصصات للذكور والاناث عدا مادتي العلوم والاجتماعات فان الوزارة اكتفت من الاناث في هاتين المادتين.

واوضح المصدر ان من يتم ترشيحهم للعمل كمعلمين سيكون للعام الدراسي القادم ان لم يستجد نقص في اي من التخصصات وحسب الدرجات التي يمنحها ديوان الخدمة المدنية.

http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=205&article_id=553156
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
دورة لتطوير مهارات المعلمات في مراكز السراج المنير


نظمت ادارة السراج المنير التابعة لوزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية دورة تدريبية بفندق هوليدي ان داون تاون - قاعة الصالحية - تحت عنوان «الادارة الصفية الناجحة» للدكتورة مريم المذكور.

وشملت الدورة معلمات مراكز السراج المنير في جميع المراحل السنية لاكسابهن المهارات التي تمكنهن من خلق بيئة صفية افضل للتعلم، ومناقشة اهم الاساليب التربوية الحديثة، وتحديد اهم سبل التحفيز وتعزيز السلوك الايجابي بالاضافة الى تفعيل دور المعلمات في العلاقات الصفية مع عرض نماذج لادارات صفية ناجحة.

كما تناولت الدورة مفهوم الادارة الصفية وانماطها ومهارات ادارة الصف وعناصرها كمهارة المعلم في استثمار الوقت، ومهارة المعلم في فن الاتصال واثارة الدافعية لدى المتعلمين وكيفية ادارة المشكلات الصفية وطرق التفاعل مع الطلاب.

واوضحت د.المذكور ان الادارة الصفية الناجحة تساعد المعلمات على التعرف على القدرات الفردية للطالبات وتنميتها وعن طريقها تتمكن المعلمة من ايصال ما تريد الى تلميذاتها في يسر وسهولة.


http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=205&article_id=553184
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
اعتمدت استثناء الكوادر التعليمية التي يعاد ترشيحها من العمل في المدارس

الحمود: إعادة الاختبارات المؤجلة للفترتين الأولى والثالثة لجميع المراحل التعليمية
الاثنين 16 نوفمبر 2009 - الأنباء


اعتمدت وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود قرارا بإعادة الاختبارات المؤجلة للفترتين الاولى والثالثة لجميع المراحل التعليمية الى جانب الاختبارات المؤجلة المعمول بها الآن للفترة الدراسية الثانية. وقالت المصادر ان قرار الوزيرة الحمود جاء تلبية لمطالب الميدان التعليمي المتمثل في مطالب مديري عموم المناطق التعليمية بعد ان قامت الوزيرة السابقة بإلغاء هذه الاختبارات من القرار رقم 1 في اثناء مناقشته في احد اجتماعات مجلس وكلاء التربية دون الرجوع لمديري العموم. وأوضحت المصادر ان قرار الوزيرة الحمود يشمل المراحل التعليمية الابتدائي والمتوسط والثانوي للنظام الثانوي الموحد. واضافت ان الاختبارات المؤجلة ستعقد تقريبا بعد اسبوع واحد فقط من نهاية الاختبارات المقررة لجميع الطلبة. واكدت ان الاختبارات المؤجلة ستكون موحدة للمرحلتين الابتدائي والمتوسط على مستوى المدارس وللمرحلة الثانوية موحدة على مستوى كل منطقة تعليمية على حدة وفق ضوابط وشروط تقنن حق دخول هذه الاختبارات. يذكر أن «الأنباء» تبنت حملة لإعادة الاختبارات المؤجلة كحق من حقوق الطالب مع تقنين الضوابط للمشمولين بها ايام 15 و16 و23 و24 ابريل الماضي وحددتها في 7 و15 مايو الماضي.

وأصدرت الوزيرة قرارا بشأن ضوابط استثناء الكوادر التعليمية التربوية من العمل في مدارس الوزارة نص على:

أولا: الغاء القرار الوزاري رقم 294/2009 الصادر بتاريخ 3/9/2009.

ثانيا‍: يلتزم خريجو كلية التربية (جامعة الكويت) وكليتي التربية الاساسية: بنين، بنات (الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب) من الكوادر التعليمية بمختلف التخصصات الدراسية بالعمل في مدارس وزارة التربية.

ثالثا: يستثنى من هذا الالتزام الكوادر التعليمية التربوية التي يعاد ترشيحها من قبل ديوان الخدمة المدنية بعد الاستقالة من العمل بالوزارة، وليس لديهم الرغبة في ذلك شريطة ان يكونوا قد أمضوا عامين دراسيين في العمل بالوزارة سابقا.

رابعا: يسري هذا القرار اعتبارا من تاريخه، ويلغى ما يتعارض معه من قرارات.

خامسا: على جميع جهات الاختصاص العلم والتنفيذ. وأصدرت الحمود قرارا آخر بعد الاطلاع على قانون ونظام الخدمة المدنية لسنة 1979 وتعديلاتهما.

وع‍لى القرار الوزاري رقم 302/2009 الصادر بتاريخ 14/9/2009 بشأن تشكيل لجنة من فريق فني لتقييم الحالة الانشائية للمظلات الموجودة بمحافظتي الاحمدي والعاصمة (فحص موقعي وعناصر انشائية وتحليل انشائي ثابت وديناميكي).


وحرصا على مصلحة العمل، تقرر:

اضافة عبدالعزيز العتيبي ـ ادارة الشؤون القانونية الى عضوية اللجنة المشكلة بالقرار الوزاري رقم 302/2009. وتم في قرار وزاري اعفاء مفيد خالد عيد مدير معهد الفحيحيل الديني الثانوي/للبنين ـ ادارة التعليم الديني ـ من عضوية لجنة تطبيق الوثيقة الجديدة للمرحلة المتوسطة على مدارس التعليم الديني. واضافة عزيزة محمد حسن حمادي مديرة المعهد الديني للبنات ـ الفروانية ـ ادارة التعليم الديني ـ لعضوية اللجنة.

وأصدرت الحمود قرارا آخر بضم مراقب التربية الخاصة في منطقة الجهراء التعليمية د.احمد السعيدي الى عضوية لجنة اعداد دليل العمل لمراقبات التربية الخاصة بدلا من د.ليلى الخرينج بناء على اعفائها من العمل في منصب مراقب التربية الخاصة في منطقة الجهراء.
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/?a=77027&z=14
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
اعتمدت استثناء الكوادر التعليمية التي يعاد ترشيحها من العمل في المدارس

الحمود: إعادة الاختبارات المؤجلة للفترتين الأولى والثالثة لجميع المراحل التعليمية
الاثنين 16 نوفمبر 2009 - الأنباء


اعتمدت وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود قرارا بإعادة الاختبارات المؤجلة للفترتين الاولى والثالثة لجميع المراحل التعليمية الى جانب الاختبارات المؤجلة المعمول بها الآن للفترة الدراسية الثانية. وقالت المصادر ان قرار الوزيرة الحمود جاء تلبية لمطالب الميدان التعليمي المتمثل في مطالب مديري عموم المناطق التعليمية بعد ان قامت الوزيرة السابقة بإلغاء هذه الاختبارات من القرار رقم 1 في اثناء مناقشته في احد اجتماعات مجلس وكلاء التربية دون الرجوع لمديري العموم. وأوضحت المصادر ان قرار الوزيرة الحمود يشمل المراحل التعليمية الابتدائي والمتوسط والثانوي للنظام الثانوي الموحد. واضافت ان الاختبارات المؤجلة ستعقد تقريبا بعد اسبوع واحد فقط من نهاية الاختبارات المقررة لجميع الطلبة. واكدت ان الاختبارات المؤجلة ستكون موحدة للمرحلتين الابتدائي والمتوسط على مستوى المدارس وللمرحلة الثانوية موحدة على مستوى كل منطقة تعليمية على حدة وفق ضوابط وشروط تقنن حق دخول هذه الاختبارات. يذكر أن «الأنباء» تبنت حملة لإعادة الاختبارات المؤجلة كحق من حقوق الطالب مع تقنين الضوابط للمشمولين بها ايام 15 و16 و23 و24 ابريل الماضي وحددتها في 7 و15 مايو الماضي.

وأصدرت الوزيرة قرارا بشأن ضوابط استثناء الكوادر التعليمية التربوية من العمل في مدارس الوزارة نص على:

أولا: الغاء القرار الوزاري رقم 294/2009 الصادر بتاريخ 3/9/2009.

ثانيا‍: يلتزم خريجو كلية التربية (جامعة الكويت) وكليتي التربية الاساسية: بنين، بنات (الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب) من الكوادر التعليمية بمختلف التخصصات الدراسية بالعمل في مدارس وزارة التربية.

ثالثا: يستثنى من هذا الالتزام الكوادر التعليمية التربوية التي يعاد ترشيحها من قبل ديوان الخدمة المدنية بعد الاستقالة من العمل بالوزارة، وليس لديهم الرغبة في ذلك شريطة ان يكونوا قد أمضوا عامين دراسيين في العمل بالوزارة سابقا.

رابعا: يسري هذا القرار اعتبارا من تاريخه، ويلغى ما يتعارض معه من قرارات.

خامسا: على جميع جهات الاختصاص العلم والتنفيذ. وأصدرت الحمود قرارا آخر بعد الاطلاع على قانون ونظام الخدمة المدنية لسنة 1979 وتعديلاتهما.

وع‍لى القرار الوزاري رقم 302/2009 الصادر بتاريخ 14/9/2009 بشأن تشكيل لجنة من فريق فني لتقييم الحالة الانشائية للمظلات الموجودة بمحافظتي الاحمدي والعاصمة (فحص موقعي وعناصر انشائية وتحليل انشائي ثابت وديناميكي).


وحرصا على مصلحة العمل، تقرر:

اضافة عبدالعزيز العتيبي ـ ادارة الشؤون القانونية الى عضوية اللجنة المشكلة بالقرار الوزاري رقم 302/2009. وتم في قرار وزاري اعفاء مفيد خالد عيد مدير معهد الفحيحيل الديني الثانوي/للبنين ـ ادارة التعليم الديني ـ من عضوية لجنة تطبيق الوثيقة الجديدة للمرحلة المتوسطة على مدارس التعليم الديني. واضافة عزيزة محمد حسن حمادي مديرة المعهد الديني للبنات ـ الفروانية ـ ادارة التعليم الديني ـ لعضوية اللجنة.

وأصدرت الحمود قرارا آخر بضم مراقب التربية الخاصة في منطقة الجهراء التعليمية د.احمد السعيدي الى عضوية لجنة اعداد دليل العمل لمراقبات التربية الخاصة بدلا من د.ليلى الخرينج بناء على اعفائها من العمل في منصب مراقب التربية الخاصة في منطقة الجهراء.
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/?a=77027&z=14
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الكندري: لجنة لمتابعة ضعاف السمع بـ «التعليم العام»



اعتمد وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم النوعي محمد الكندري لجنة لمتابعة الطلبة ضعاف السمع لمدارس التعليم العام للعام الدراسي الحالي.

أولا: يترأس اللجنة مدير إدارة التربية الخاصة دخيل العنزي ويكون المشرف العام على أعمال اللجنة مدير المدرسة المساعد عبدالكريم غازي البدر، وتضمن القرار:

أولا: تشكيل 3 فرق هي: فريق عمل التخاطب لجميع المناطق التعليمية: لمياء عبدالرزاق الخميس، منى بدر العتيبي، سعاد عبدالله المريخي. فريق عمل المعلمين لجميع المناطق التعليمية: ناصر غازي الديحاني، عبدالله محمد الشمري، محمد مراد الكندري، ناصر بدر المشعان، سالم مبارك المطيري، طلال هادي الديحاني، راضي تركي الشمري، محمد عبدالله الشطي، نواف مثيب المطيري، علي عبدالمحسن، محمد عبدالله الشراح، حبيب عبدالرزاق العبدالرزاق، سلطان مثيب العبدلي، محمد عبد محسن، عبدالعزيز اسماعيل جراغ، سعد سماح غزاي المطيري، حمد طلق العازمي، عبدالله محمد الريس، احمد مبارك الوتيد، عيسى رمضان العنزي، مشعل محمد القحص، مشعل ذيب المطيري، فهيد محسن السبيعي.

فريق عمل المعلمات لجميع المناطق التعليمية: إقبال احمد المنصوري، منال عبدالعزيز الهاجري، نورة سيف العتيبي، زينب حسين الحداد، بدور حمد عثمان القليش، شيماء أكبر شيخان، بشائر عبدالعزيز عابدين، انتصار عبدالحميد المحميد، ايمان احمد الملا، اسماء خالد السلطان، علياء كاظم الموسوي، نادية عبداللطيف مندني، ميرفت حمد العويس، آمنة فيصل الضامر، اسماء هادي الحجرف، حوراء فاضل بوحمد، هدى عبدالصمد باقر، مريم علي عبدالسيد علي، آمنة فيصل القلاف، فجر عبدالله المطيري، حياة عوض الخالدي، عبير محمد الفهد، مريم عبدالرحمن البشر، ألطاف محمد السبيعي، أمل عبدالهادي الردعان، حنان عبدالحميد الأثري، مشاعل حميد بولند، منى مصطفى دشتي.

ثانيا: مهام اللجنة

1 ـ الاطلاع على درجات كل حالة من خلال بطاقة التقويم والدرجات بعد الانتهاء من اختبارات الفترات الدراسية لمتابعة أوجه التقدم والتغيير.
2 ـ عمل زيارات تتبعية للفصول الدراسية لمتابعة الحالة في الفصل والتعرف على كيفية التواصل مع المعلم حسب الجداول الدراسية للطلبة.
3 ـ الاتصال بأولياء الأمور للوقوف على آخر التطورات وإعطاء الإرشادات حول كيفية التعامل معهم ومتابعتهم.
4 ـ مقابلة معلمي ومعلمات المواد الأساسية واعطاؤهم الإرشادات الواجب اتباعها مع ضعاف السمع ومعرفة جوانب القصور لديهم.
5 ـ مقابلة كل حالة في مكتب الخدمة الاجتماعية والنفسية وعمل اختبارات لها من قبل معلمي ومعلمات التخاطب.
6 ـ فتح ملف لكل حالة يشمل البيانات الشخصية ودرجة السمع والحالة الصحية وبطاقات التقويم والتدريب اليومي لكل مادة.
7 ـ تدريس الحالات في المواد الأساسية (تعليم فردي).
8 ـ متابعة كل حالة اثناء فترة الاختبارات وقراءة الأسئلة (فقط) باتباع ارشادات تدريس ضعاف السمع وذلك في لجنة خاصة.
ثالثا: يتم ندب المعلمين والمعلمات في لجنة «ضعاف السمع» لمدة عام دراسي واحد.

رابعا: على جهات الاختصاص العلم والعمل بموجبه.

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/?a=77027&z=14
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
أكاديميين كويتيين يحصلون على وسام السعفة الأكاديمية الفرنسية

حصل 4 اكاديميين كويتيين على «وسام السعفة» الاكاديمية بدرجة فارس تقديرا لجهودهم في نشر اللغة الفرنسية وثقافتها. ومن المقرر ان تحتفل السفارة الفرنسية لدى الكويت اليوم بتقليد المواطنين الاربعة وهم موجهة اللغة الفرنسية عفاف القادري، واستاذا اللغة الفرنسية في جامعة الكويت خلود الصالح وفاتن نصيبة واستاذ اللغة فرنسية في الثانوي كامل فرس بالوسام الذي منحته لهم وزارة التربية الوطنية في فرنسا. وابلغ المستشار الثقافي الفرنسي لدى الكويت اوليفر دويسيز «كونا» بأن الوسام الذي تمنحه وزارة التربية الوطنية الفرنسية هو أقدم امتياز مدني فرنسي ويعود إنشاؤه الى قرار امبراطوري بتاريخ 17 مارس 1808. واضاف دويسيز ان هناك لجنة اسمت نفسها «17 مارس» تحتفل كل عام بعيد إنشاء الوسام وتضع تاجا بنفسجيا على قبر نامليار الأول بصفته منشئ الوسام، مبينا ان هذا الوسام كان إمبرياليا أولا ثم أصبح ملكيا ثم جمهوريا ثم عاد إمبرياليا من جديد بسبب التقلبات السياسية في فرنسا في القرن التاسع عشر، الى ان تم تحديده جمهوريا بصفة نهائية عام 1955.

وذكر ان هذا الوسام التقديري يمنح من وزير التربية الوطنية لمكافأة من قدموا خدمات جليلة في مجال التربية وابراز أنشطتهم في تطوير التربية والتعليم بصفة عامة والتعليم الفرنسي بصفة خاصة. وقال احد المكرمين وهو كامل فرس ان تقلد وسام السعفة الاكاديمية «هو رد جميل لكل من ساهم واجتهد لخدمة الثقافة الفرنسية وعلومها المتعددة»، مشيرا الى انه احد عشاق هذه اللغة الجميلة منذ كان طالبا في المرحلة الثانوية حين تعرف عليها. واضاف الفرس انه التحق بفرنسا لدراسة هذه اللغة والتعمق في علومها وانه عمل استاذا لها في بدايات حياته العملية وحرص على نشرها من خلال مشروع لتشكيل الرابطة الفرنسية هو وزملاؤه الذين درسوا في فرنسا. واكد ان قيام مشروع الرابطة الفرنسية سيساهم في مساعدة الباحثين ومن يحب التعرف على هذه اللغة الجميلة ودراستها
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/?a=77027&z=14
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
سادس حالة نقل من مكتب الوكيلة منذ تسلمها المنصب

أصدرت وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود قرارا نص على:

أولا: ندب اسيا هاشم محمد حاجية ـ مدير المكتب الفني بمكتب وكيل الوزارة للعمل بنفس الوظيفة بمكتب وزير التعليم العالي.

ثانيا: يسري هذا القرار اعتبارا من تاريخه ولمدة سنة.

ثالثا: على جميع جهات الاختصاص العلم والعمل بموجبه.

يذكر ان هذه الحالة هي سادس حالة نقل وندب من مكتب الوكيلة الى جهات اخرى منذ تسلمها المنصب منذ سنة تقريبا شملت جاسم بوحمد لمكتب الوزيرة، لطيفة الفضل لمكتب الوزيرة، وفاء البلوشي لإدارة المكتبات بالسرة، منى الكندري وايمان الكندري الى الديوان الأميري، وكان اول هـــذه القـــرارات انهـــاء نـــدب شيخـــة الشمري مـــن مكتــب وكيل الوزارة واعادتها الى مقر عملها السابــق بقطـــاع التخطيط والمعلومات.

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/?a=77027&z=14
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
دوام رياض الأطفال 6 ديسمبر بدلاً من 26 الجاري


علمت «الأنباء» ان وزارة التربية تدرس تأجيل بدء دوام رياض الاطفال الى الاحد 6/12/2009 بدلا من التاريخ المحدد سابقا وهو 26 الجاري.

وقالت مصادر مسؤولة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» ان سبب التأجيل يعود الى اجازة عيد الاضحى المبارك حيث توقعت المصادر ان يوافق 26 الجاري وقفة عرفات يعقبها اجازة العيد.

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/?a=77027&z=14
 

حرم الحوت

New member
إنضم
29 نوفمبر 2006
المشاركات
8,600
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اي حطوا الخبر بتلفزيون

الله يعطينا خيرها ويكفينا شرها

ووووويارب
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
التقت رئيس جمعية المعلمين
وزيرة التربية: اختيار [ مديرين للجهراء ] والعاصمة قريباً



عايض السهلي


اعلنت وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي د. موضي الحمود انه سيتم خلال الايام القليلة المقبلة فتح باب الترشيح لاختيار مديرين لمنطقتي الجهراء والعاصمة التعليميتين خلفا لفلاح العجمي الذي طلب احالته للتقاعد ومنى اللوغاني التي يتم تعيينها وكيلة للتعليم العام .


وقالت الحمود خلال لقائها الذي عقدته مع رئيس جمعية المعلمين الكويتية عايض السهلي بحضور وكيلة التعليم العام منى اللوغاني صباح امس ان من تنطبق عليهما الشروط سيتم تعيينهما في هذين المنصبين مؤكدة انها تولي اهتماماً كبيراً بهذه الامور التي تساعد على النهوض بالعملية التعليمية والتربوية في البلاد.


من جانبه اشار رئيس جمعية المعلمين الكويتيين عايض السهلي الى ان اللقاء مع الوزيرة الحمود كان ايجابيا وتم التطرق فيه للعديد من القضايا التي تشغل الساحة التعليمية.


وقال السهلي في تصريح خاص لـ »الوطن« انه تم مناقشة وضع اللجنة التنسيقية بين الوزارة والجمعية وضرورة تفعيل دورها الحقيقي مشيرا الى ان الوزيرة ابدت استعدادها بان تكون المسؤولة المباشرة عن اللجنة وهذا يعزز دورها ويفعل مهامها.


واضاف السهلي بانه طلب من الوزيرة الحمود تشكيل لجنة وبرئاسة وكيل الانشطة دعيج الدعيج وموجه عام التربية الكشفية صالح العوضي لبحث تأخر كادر موجهي الانشطة والكشافة مع ديوان الخدمة.


وبين السهلي انه اتفق مع الوزيرة على ضرورة الاسراع في صرف بدلات التصحيح وقد اكدت الحمود ان الحقوق المالية لن تضيع وتصرف حتى وان كانت بأثر رجعي.


ونوه السهلي انه طالب الوزيرة بان تتعامل بحزم مع موضوع الدراسة في التعليم المسائي في الصليبية فليس من المنطقي ان يكون 1000 طالب في مدرسة واحدة ولابد من البحث عن بدائل المشكلة.


ويذكر ان وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي د. موضى الحمود كانت قد احالت مدير الشؤون الادارية بمنطقة حولي التعليمية محمود فرج الى التقاعد، واشارت مصادر تربوية لـ »الوطن« ان الاجراء الذي اتخذته الوزيرة هو من اجل مصلحة العمل وافساح المجال للوجوه الشابة لاخذ فرصتها.


وقالت المصادر انه تم فتح باب الترشح للمناطق التعليمية منذ عدة اشهر الا ان التربية لم تقم حتى الآن بمقابلة المرشحين واختبار الأكفأ من مرشحين لشغل هذه المناصب
.


http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=205&article_id=553670
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الوزارة تتابع آلية التنفيذ في المناطق التعليمية
التربية: تفعيل مشروع «الحقيبة المدرسية»




ليلى الشريف وإلى جانبها سكينة السيد



كتب خليفة الربيعة: اعلنت مراقبة التعليم الابتدائي بمنطقة حولي التعليمية ليلى الشريف عن تفعيل مشروع الحقيبة المدرسية (الخزانات الفصلية) مؤكدة دور مدير المدرسة في اللقاء التنويري للهيئة التعليمية واولياء الامور والاهتمام بوضع الخطة التي توافق نشرة وزارة التربية من خلال الاجتماع بالمعنيين المديرين المساعدين ورؤساء الاقسام وتعريفهم بدورهم البناء من خلال متابعة سلامة الخزانات الفنية ومتابعة تنفيذ آلية خطة تخفيف الحقيبة المدرسية.


وشددت الشريف على الاهتمام بالتلاميذ الضعاف من خلال متابعة تنفيذ اختبارات تحديد المستوى في المواد العلمية الاربعة (اللغة العربية - واللغة الانجليزية - والعلوم - والرياضيات) في الصفوف الاول والثاني والثالث الابتدائي والتأكد من تنفيذ خطة الحصص المساندة حسب النشرة الواردة من وزارة التربية على ان يدرس رئيس القسم التلاميذ الضعاف ويساعده معلم متميز ويتابع مدير المدرسة المستوى التحصيلي للتلاميذ الضعاف ومدى الاستفادة من تنفيذ الخطط المساندة.


وبينت الشريف دور المدير مع المكتبة الفصلية من حيث الاهتمام بالمكتبة الفصلية ومتابعة تنفيذ الخطة المقدمة من التواجيه الفنية وتفاعل رئيس قسم اللغة الانجليزية ورئيس قسم اللغة العربية في تنفيذ آلية المكتبة الفصلية.


وشددت الشريف على ضرورة الاهتمام بالنشرات اللاحقة بالوثيقة الاساسية للمرحلة الابتدائية ومتابعة تنفيذها خاصة ما يتعلق بغياب التلاميذ مؤكدة انه من الضروري الارتقاء بالعمل التربوي ورفع الكفاءة المهنية بالاطلاع على كل ما هو جديد لجميع العاملين بالميدان التربوي والاستماع عما جرى من تنفيذ للمقترحات والحلول التي سبق تنفيذها مع ضرورة تذليل كافة العقبات التي تعترض تطوير العملية التربوية خاصة في المرحلة الابتدائية وعلى مستوى منطقة حولي التعليمية من خلال تكثيف الجهود ومواصلة العمل للرقي بهذه المرحلة باعتبارها مرحلة تأسيس الطالب للمراحل الدراسية.


من جهة اخرى، اصدرت وزير التربية ووزير التعليم العالي أ.د.موضي الحمود قرارا بشأن تعديل مسمى جائزة المغفور له (بإذن الله) الشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح للبحوث والتدريب بمجال التربية الخاصة لصالح المعاقين عقليا ليصبح اسمها حسب ترجمة الاعلان الوارد من منظمة اليونسكو جائزة الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح لتعزيز التعليم الجيد لذوي القدرات الذهنية المحدودة، حيث شكلت الحمود فريق عمل الاعداد للاحتفال الذي سيقام تحت رعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه لتكريم الفائزين وذلك بالتنسيق مع منظمة اليونسكو في دولة الكويت وسيقام الحفل بتاريخ 8 ديسمبر 2009م.


على صعيد آخر، اعلنت وزارة التربية لجميع الادارات والمناطق التعليمية ومراكز العمل التابعة لها عن شغل وظيفة «مدير تنفيذي لاكاديمية العلوم بمدينة ترايست - ايطاليا» على ان تتوافر الشروط التالية: تقديم سيرة ذاتية باللغة الانجليزية أو الفرنسية، وبالنسبة للمؤهلات والخبرات فعلى مقدم الطلب ان يكون حاصلا على درجة جامعية عالية ويفضل ان يكون حاصلا على شهادة الدكتوراه في احد مجالات علوم الطبيعة وان يكون ذا خبرة قيادية في البحوث العلمية والادارية لمدة 15 سنة على الاقل متضمنة خبرة ممتدة في المنظمات العالمية وان يكون ذا خبرة متميزة في القيادة في منصب قيادي علمي واداري مع خبرة في الموارد البشرية والادارة المالية.


كما اعلنت وزارة التربية لموظفي الوزارة والمناطق التعليمية عن حاجتها لشغل وظيفة «رئيس قسم تعليم الكبار ومحو الامية»، على ان تتوافر الشروط التالية لمقدم الطلب: ان يكون مؤهله جامعياً ? خبرة في مجال العمل مدة لا تقل عن 6 سنوات أو ان يكون مؤهله دبلوم ? خبرة في مجال العمل مدة لا تقل عن 10 سنوات بالاضافة الى حصوله على تقدير كفاءة بدرجة امتياز عن السنتين الاخيرتين.




http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=205&article_id=553671
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
7 آلاف طالب وطالبة من المرحلة الثانوية اختاروا دراسة التربية الموسيقية
«التربية»: عدم احتساب الموسيقى لـ «المتوسط» ضمن النجاح والرسوب معتمد منذ الصيف


الثلاثاء 17 نوفمبر 2009 - الأنباء


أعلنت وزارة التربية ان قرار عدم احتساب مادة التربية الموسيقية ضمن مواد النجاح والرسوب اتخذ منذ عطلة الصيف، مشيرة الى انه بناء على ذلك تم تعديل وثيقة المرحلة المتوسطة. وأوضحت الوزارة ان مادة التربية الموسيقية مادة اختيارية في المرحلة الثانوية ضمن مواد الاختيار الحر التي يختارها الطالب، هذا وعلمت «الأنباء» ان إجمالي الطلبة الذين اختاروا دراسة مادة التربية الموسيقية في المرحلة الثانوية يبلغ 7 آلاف طالب وطالبة.

الى ذلك، قالت د.الحمود ان مقابلات توظيف المعلمين البدون تحددها التواجيه الفنية في الوزارة بناء على التخصصات المتاحة والاحتياجات الفعلية، مجددة التأكيد على رغبة الوزارة وتوجهها الجاد في استثمار جميع أصحاب الكفاءات التربوية من المعلمين من غير محددي الجنسية.

هذا وتأكيدا لما انفردت بنشره «الأنباء» امس تحت عنوان «تأجيل الدراسة في مدارس التربية الخاصة» كشفت وزيرة التربية عن موافقة وزارة الصحة على قرار التأجيل حفاظا على سلامة وصحة أبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة.

جاءت تصريحات الوزيرة للصحافيين عقب تكريمها صباح امس الطلبة الذين تبوأوا المراكز الأولى في البطولة الخليجية المدرسية لكرة القدم تحت سن 14 عاما والتي استضافتها الكويت مؤخرا. وأعلنت الحمود ان تنويع مسار التعليم الثانوي جزء أساسي من خطة الوزارة والمتضمنة في برنامج عمل الحكومة الجديدة، موضحة ان الخطة تتضمن إنشاء مدرسة رياضية، وأخرى للفائقين وثالثة للتعليم الفني المهني.

وأكدت د.موضي: تتم الآن دراسة تنفيذ هذه الطموحات في إطار خطة مشاريع تطوير التعليم والتي تأتي بصورة شمولية وتتضمن اجراءات الارتقاء بالتعليم العام والتي يعتبر الجانب الرياضي جزء أساسي منها، بما يحتاج من ملاعب مدرسية مجهزة وأنشطة ونواد بهدف خلق الشخصية المتوازنة للطالب بتلبية احتياجاته الأساسية عند شغل أوقات الفراغ فيما يفيد بناء الإنسان الكويتي بصورة متكاملة، وأثنت الوزيرة على دور التواجيه الفنية للتربية البدنية وجميع القائمين على البطولة وأولياء أمور الطلبة.


وزيرة التربية: لن نبخس حق التواجيه الفنية وما يعتمدونه سيقرّ

أشادت وزيــرة التربيـــة ووزيـــرة التعليـــم العالـــي د.مــوضي الحمود بجهود التواجيـــه العامة الفنيـــة والتواجيـــه الأولـــى والموجهـــين الفنيـــين لجميـــع التخصصــات الدراسيــة. وقالت الوزيـرة الحمود: نقدر ونثمن جهود زملائنا في التواجيه الفنية التي تصب في مصلحة تطوير التعليم ومواكبة التغييرات للارتقاء بمصلحة الطالب الذي هو محور العملية التعليمية وجميع جهودنا تصب في النهاية لتحقيق هذا الهدف الأسمى. وشرحت الوزيرة الجهود التي قامت بها التواجيه الفنية طوال عطلة الصيف على وثيقة المرحلة المتوسطة والتي أثمرت التعديلات التي تم اعتمادها وأحيط بها أهل الميدان من العاملين في المدارس. وقالت الوزيرة انطلاقا من هدفنا جميعا في تحقيق تطوير التعليم فإن ما تعتمده التواجيه سيقر من جانبنا ولن نبخسهم حقوقهم ودورهم الحقيقي.


http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/?a=77258&z=14
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
السديراوي تمنع انتقال الطلبة من المدارس الحكومية إلى الخاصة خلافاً لحكم المحكمة الكلية



أصدرت وكيلة وزارة التربية تماضر السديراوي قرارا نص على منع انتقال الطلبة من المدارس الحكومية الى المدارس الخاصة والعكس اعتبارا من الاول من نوفمبر الجاري. استند القرار الى الاطلاع على القرار رقم 9113 الصادر بتاريخ 3/12/2001 بشأن ضوابط انتقال الطلبة من المدارس الحكومية الى المدارس الاهلية والعكس، وبناء على موافقة مجلس الوكلاء في الاجتماع رقم 19 لسنة 2008 بتاريخ 11/10/2008 وبناء ايضا على ما تقتضيه مصلحة العمل نص القرار على: أولا: يمنع انتقال الطلبة من المدارس الحكومية الى المدارس الخاصة، كما يمنع انتقال الطلبة من المدارس الخاصة الى المدارس الحكومية اعتبارا من تاريخ 1/11/2009 في العام الدراسي 2009/2010. ثانيا: يعمل بهذا القرار اعتبارا من 1/11/2009. يذكر أن «الأنباء» انفردت في 12/10/2009 بنشر حكم المحكمة الكلية الذي أصدرته بصفة مستعجلة ألزمت فيه وكيلة وزارة التربية بالموافقة على نقل طالب من مدرسة حكومية الى مدرسة خاصة بعد انتهاء الفصل الدراسي الاول، وألزمت المحكمة وزارة التربية بتحمل مصاريف الدعوى، ورفضت الحجة المقدمة منها لوجود قرار يمنع ذلك. ونص الحكم: من المقرر وفقا لنص المادة 210 من القانون رقم 51/1984 في شأن الاحوال الشخصية انه مع مراعاة احكام الحضانة يقوم الولي على النفس بالإشراف على شؤون المحضون بحفظه وتربيته وتعليمه وإعداده اعدادا صالحا، وحيث انه لما كان ذلك وكانت طلبات المدعي في هذه الدعوى هي قضاء بأحقيته في اتخاذ الاجراءات اللازمة لنقل ابنه من مدرسة حكومية الى مدرسة خاصة مع الزام المدعى عليه بصفته بالموافقة على ذلك وبالمصروفات، وكان البادي من ظاهر الاوراق هو الولي الطبيعي لابنه ومن ثم فهو الاقدر على اختيار نوعية التعليم التي يسلكها بما في ذلك المدرسة التي يدرس فيها والتي يرى انها الاقدر على تعليم ابنه، وكان المدعي قد اختار نقل ابنه لمدرسة اخرى لضعف مستواه في المدرسة التي يدرس بها وكانت الاوراق قد خلت مما يفيد بوجود ما يمنع ذلك قانونا، ومن ثم يصبح رفض المدعى عليه تعنتا يخول القضاء ان يتدخل ويقضي في الدعوى لجدية طلب المدعي وأحقيته فيه.
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/?a=77258&z=14
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الحمود: تطوير الرياضة المدرسية يكمل بناء شخصية متوازنة للطلبة

كرمت الفريق الفائز في البطولة الخليجية لكرة القدم


أكدت وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي د.موضي الحمود أن جزءا من البرنامج الحكومي المقدم من وزارة التربية للفصل التشريعي الثالث عشر للعام 2009 حتى 2013 يختص بتطوير الجانب الرياضي الذي يعد جانبا مهما لصنع الشخصية المتوازنة لدى الطلبة«.
وأشارت الحمود في تصريح للصحافيين, عقب تكريمها لفريق الكويت المدرسي الذي حاز المركز الأول في بطولة كرة القدم الخليجية التي أقيمت اخيراً في الكويت, الى ان الوزارة تهدف الى »تشجيع المواهب الشبابية واستغلال طاقاتهم في المجال الرياضي«, موضحة أن الوزارة »شرعت في تطوير الكثير من المرافق الرياضية المدرسية عبر مشاريع عدة ومنها توفير الاجهزة الرياضية والاهتمام بالملاعب المدرسية وجعلها بيئة جاذبة للطلبة والاستفادة منها في شغل أوقات الطلبة بما يعود عليهم بالنفع لتطوير قدراتهم الجسمية والذهنية في إطار أن الجسم السليم في العقل السليم«.
وقالت: »اشكر كل القائمين على تطوير قدرات الفريق المدرسي الذي حقق نتائج ملموسة نال خلالها المركز الأول, من دون أن ننسى دور الأسرة من ذوي الطلبة الذين ساهموا في توفير الاجواء المناسبة حتى حقق أبناؤهم نتائج مشرفة«, مشددة على ان الرياضة »التزام وأخلاق وتكرس مبدأ التعاون بين الطلبة بروح الفريق الواحد«.
وحول التعديلات التي أقرت على الوثيقة المتوسطة أوضحت الحمود أن جهود التواجيه طوال شهور مضت لتنقيح وتعديل الوثيقة والمراجعة الدقيقة لها اثمرت بعض التعديلات التي تخدم الجانبين التعليمي والتربوي بما يحقق نتائج مردودها ايجابي على أهل الميدان والطلبة, مؤكدة أن الوزارة »تحرص على سد أي ثغرات تتضمنها الوثيقة وتراجعها بشكل مستمر حتى تخرج في حلتها النهائية متكاملة إلا أن ذلك لا يمنع من متابعة تطبيقها ودراسة نتائجها وتعديل أي فقرات تتضمنها الوثيقة وفق رؤية أهل الميدان التربوي«.
ولفتت الحمود الى ان »طلبة التربية الخاصة سيباشرون دوامهم المدرسي عقب عطلة الربيع خلال الفصل الدراسي الثاني وذلك ضمن خطة الوزارة للوقاية من فيروس »h1n1« لهذه الفئة التي تقل المناعة لديها وتتطلب رعاية خاصة ووقاية من المرض, مشيرة الى ان الوزارة لا تألو جهداً في رعاية الطلبة بجميع فئاتهم.
وتضمن البرنامج الحكومي لوزارة التربية في الفصل التشريعي الثالث عشر للسنوات للاعوام من 2009 - ,2010 2012-2013 ضمن السياسة الأولى لاعادة صياغة سياسات منظومة التعليم في جميع مستوياتها, مشروع تنويع التعليم الثانوي بدءا من الثانوية الرياضية التي ستشرع الوزارة بإنشاء 6 مدارس على مدى 4 سنوات باجمالي كلفة تبلغ 12 مليون دينار.
ويستوعب المشروع 3000 طالب وطالبة بمعدل 500 طالب في المدرسة الواحدة, وينفذ بالتعاون بين التربية والهيئة العامة للتعليم التطبيقي ووزارة الاشغال, ويهدف المشروع الى التنوع في التعليم الثانوي على نحو يلبي احتياجات المتعلمين وميولهم ويحقق ستراتيجية التعليم في الكويت والاسهام في نشر الوعي الرياضي في المجتمع واعداد وتأهيل الطلاب ذوي الاستعداد الرياضي لاعداد رياضيين للمشاركة في المسابقات الدولية.
وتعتزم التربية البدء في تنفيذ الخطوات الخاصة بالمشروع عبر تحديد مواقع إنشاء المدارس, وتوفير المنشآت الرياضية اللازمة وبناء المناهج الدراسية وتجريب المناهج وتعميم التطبيق على المناطق التعليمية المختلفة

http://www.al-seyassah.com/news_details.asp?nid=77709&snapt=المحلية
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الحمود: خطط ومشاريع رياضية للمساهمة في بناء شخصية الطالب 
رعت حفل تكريم الفريق الفائز بالمركز الأول في الدورة الخليجية

الثلاثاء, 17 نوفمبر 2009




كشفت وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي د. موضي الحمود عن تضمن برنامج الحكومة لوزارة التربية، للعام 2011، وحتى 2013 خططاً ومشاريع رياضية، للمساهمة في بناء شخصية الطالب،

وأضافت الحمود في تصريح للصحافيين صباح أمس بعد رعايتها حفل تكريم فريق الكويت المدرسي، الحاصل على المركز الأول في الدورة الخليجية، التي أقيمت في الكويت أخيراً، : إن الوزارة ماضية نحو تشجيع المواهب الشبابية، واستغلال طاقاتها في المجال الرياضي، مشيرة إلى أن وزارة التربية قد شرعت في تطوير العديد من المرافق الرياضية المدرسية، عبر مشاريع عدة، منها توفير الأجهزة الرياضية، والاهتمام بالملاعب المدرسية، وجعلها بيئة جاذبة، مع استغلالها في شغل أوقات فراغ الطلبة، بما يعود عليهم بالنفع، وتطوير قدراتهم الذهنية والجسمية .

وأعربت الحمود عن شديد شكرها للقائمين على تطوير قدرات الفريق المدرسي، الذي قدم نتائج باهرة، تبوأ من خلالها المركز الأول في الدورة الخليجية، موضحة أن للأسرة دوراً كبيراً في توفير الأجواء النفسية اللازمة، لاسيما أن الرياضة أخلاق وسلوك والتزام في تكريس مبدأ التعاون بروح الفريق الواحد .

وأشارت الحمود إلى أن الوثيقة الأساسية للمرحلة المتوسطة تم تعديلها، منذ فترة الصيف، حيث تعتبر مادة التربية الموسيقية من المواد العملية، التي لا تحتسب من معدلات النجاح والرسوب للطالب، شاكرة جهود التواجيه الفنية، التي قدمت جهداً كبيراً في التعديلات، التي أقرت على وثيقة المرحلة المتوسطة، واستمرت أعمالهم طوال شهور عدة، لتنقيح وتعديل ومراجعة التعديلات، التي قدمت، لتساهم في العملية التعليمية، وتكون نتائجها إيجابية على أبنائنا الطلبة، مؤكدة أن الوزارة حرصت على سد أي ثغرات، وسنظل نتابع تطبيقها في الميدان مع الاستئناس برؤاهم، وبينت الحمود أن طلبة التربية الخاصة سوف يباشرون دوامهم المدرسي، عقب عطلة الربيع، خلال الفصل الدراسي الثاني، ضمن الخطة الموضوعة من قبل التربية، للوقاية من إنفلونزا الخنازير .

من جانب آخر، أصدرت الحمود قراراً بشأن تعديل مسمى جائزة المغفور له الشيخ جابر الأحمد للبحوث والتدريب، في مجال التربية الخاصة، لمصلحة المعاقين عقلياً، ليصبح اسمها حسب ترجمة الإعلان الوارد من منظمة اليونسكو جائزة الشيخ جابر الأحمد، لتعزيز التعليم الجيد لذوي القدرات الذهنية المحدودة، حيث شكلت الحمود فريق عمل لإعداد للاحتفال، الذي سيقام تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، لتكريم الفائزين، وذلك بالتنسيق مع منظمة اليونسكو في دولة الكويت، وسيقام الحفل في تاريخ 8 ديسمبر المقبل.


http://www.arrouiah.com/node/221322
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
المعلمين« تدعو »التربية« إلى سرعة صرف مكافآت الملاحظين والمراقبين» 

الثلاثاء, 17 نوفمبر 2009



دعا رئيس جمعية المعلمين الكويتية عايض السهلي وزارة التربية الى صرف مكافآت لجان الاختبارات للملاحظين والمراقبين خلال الفترتين الثانية والرابعة للعام الدراسي الماضي، مثمنا جهود الوزارة في تفعيل موضوع احلال موجهي التربية البدنية والاسلامية الوافدين بخبرات كويتية والاستفادة من تلك الخبرات.واضاف السهلي في تصريح للصحافيين إثر لقائه وزيرة التربية ووكيلة الوزارة والوكيلة المساعدة للتعليم العام صباح أمس في الوزارة أن الاجتماع تخلله بحث في موضوع تولي الوظائف الإشرافية في مدارس الوزارة وشروط ومعايير الإختيار للترقي، لافتا الى أن الجمعية طلبت تشكيل لجنة بعضويتها وعضوية الوزارة ومجلس الخدمة المدنية لبحث هذا الأمر.وبين أن الجمعية طلبت أيضا تشكيل لجنة بعضوية الوكيل المساعد للأنشطة الطلابية والموجه العام للكشافة والجمعية للبحث في موضوع إقرار الكادر لموجهي الكشافة والأنشطة، معربا عن تأييد الجمعية للإجراءات التي اتخذتها الوزارة تجاه طلبة الصف الثاني عشر المسائي الدارسين في ثانوية عبدالله بن عمر في منطقة الصليبية حيث تم نقلهم إلى ثانوية عبدالله بن زبير في منطقة سعد العبدالله في الجهراء.

وذكر السهلي أن القرار الذي اتخذته منطقة الجهراء التعليمية بنقل الطلبة لكون الفصول الدراسية شهدت كثافة طلابية عالية، يهدف مصلحة الطلبة بالدرجة الأولى، مبينا أن الجمعية طلبت من الوزارة أن تشكر مدير ثانوية عبدالله بن عمر لكونه يطبق اللوائح والقوانين.

http://www.arrouiah.com/node/221319
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
وزيرة التربية والنائبات تفقدن المعهد الديني في الفروانية
الثلاثاء, 17 نوفمبر 2009


تفقدت وزيرة التربية الدكتورة موضي الحمود بصحبة سبعة من الوكلاء المساعدين بالوزارة ونائبات مجلس الأمة الدكتورة معصومة المبارك والدكتورة سلوى الجسار والدكتورة رولا دشتي والدكتورة أسيل العوضي معهد الفروانية الديني بنات التابع لقطاع التعليم الديني بوزارة التربية الذي حظي بشهادة الوفد بحسن سير العملية التعليمية فيه.

وقالت الحمود ان التعليم الديني بالكويت أصبح جزءا لا يتجزأ من التعليم العام ويعد أحد روافده الأساسية، مؤكدة تقديم كل الدعم و الجهود لهذا الفرع من التعليم «خصوصا بعد ما رأيناه من نشاطات وتكنولوجيا متطورة في المعهد الديني بنات في الفر وانية»، مشيرة الى حالة التناغم التي رأت عليها إدارة المعهد مع المعلمات وكانت نتيجته هذا الإبداع الذي رأيناه على جميع الأصعدة داخل المعهد .

وأعربت الحمود عن إعجابها بما رأته في المعهد الديني من مشروعات تعليمية وفصول ذكية ومكتبات مشيدة بالامانه العامة للأوقاف التي تدعم المشاريع التربوية وأيضا جهود إدارة المدرسة والمعلمات اللواتي ساهمن في إخراج مشروع حي للتعليم الالكتروني في المدرسة، مبينة أن هذا النموذج هو الذي تنشده وزارة التربية في جميع مدارسها.

ومن جانبهن أشادت نائبات مجلس الأمة بالإمكانات الهائلة التي لمسنها بالمعهد وأثنين على الجهود المبذولة وتمنين وجود مماثل لهذه الإدارة المتميزة في كل قطاعات التعليم بالكويت.

http://www.arrouiah.com/node/221313
 

لميــاء

New member
إنضم
13 يوليو 2008
المشاركات
2,200
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
التربية من السييء الى الاسوء كالمعتاااااد واحنا الضحية

الله يكون بعونا ويلتفت لنا الكريم اللى عينه ماتنام قولو امين
 

قوطي نيدو

New member
إنضم
3 يوليو 2008
المشاركات
11,918
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
بدء الاستعدادات لاختبارات الفترة الأولى في «مبارك الكبير» التعليمية


فاطمة الكندري خلال الاجتماع

عقدت مديرة إدارة الشؤون التعليمية في منطقة مبارك الكبير التعليمية فاطمة الكندري اجتماعات مع مديري ومديرات المرحلة الثانوية لمتابعة أهم الاستعدادات لاختبار الفترة الأولى، مستوضحة آلية سير العمل بالنسبة لاستلام وتسليم الامتحانات، وتطرقت خلال لقائها إلى الكثير من المواضيع الإدارية والتعليمية التي تخص المدارس وإداراتها.
وشددت الكندري على تجهيز العيادات ومتابعة النواقص فيها، كما حرصت على طرح موضوع النظافة والعمالة المدرسية، وطلبت من المديرين والمديرات تزويدها بتقرير يومي عن أوضاع سير العمل والسرعة في تبليغ الإدارة بأي مستجد بخصوصها، وذلك لاتخاذ الحلول السريعة التي تعود على الجميع بالخير، وفي ختام اللقاء تقدمت الكندري بالشكر الجزيل للحضور ولمديرة ثانوية الشرقية وسمية المناعي على حسن استضافتها.


http://www.aldaronline.com/Dar/Detail.cfm?ArticleID=79428