تبين عيالج يصيرون مميزين .. تعالي هني فيدي واستفيدي

شلونكم خواتي
أكيد كل أم تعلم شغلات مميزة حق عيالها .. سواء بالنظافة أو طريقة لبس أو بالأكل أو بالأخلاق والصفات ..
فأنا حبيت بالهالموضوع اني أتناقش معاكم وأفيدكم وتفيدوني بشغلات تعلمونها حق عيالكم
طبعاً انا أكبر بناتي عمرها 6 سنين بس أنا أخليهم كلهم يعتمدون على نفسهم بوايد شغلات .. أنا أكون معاهم بس أخليهم هما يسوون الشغلة

أنا ببدي
معلمة عيالي انهم ماياكلون من مطاعم الوجبات السريعة مثل هارديز وماكدونالدز وكنتاكي وبرجر كينج .. دايماً أقولهم ان هالمطاعم أكلهم مو نظيف وفيه دود :D وأكلهم يعور البطن ويخلينا نصير مرضى وعيالي لووو شنووو تسووون فيهم ماياكلون من هالمطاعم :ggdw: وأعطيهم بدال هالوجبات معكرونية أو مشويات أو صموون من سب وي وجذي ..

الشغلة الثانية معلمتهم أن الدلااااااق شي ضروري لابس يلبسوونه طووول اليوم ويفصخونه بليل قبل لا يناموون وقتلهم اذا مالبستوه اطيحوون مرضى والحمد الله دايماً يلبسوونه بالبيت ..

البفك والحلاااووو الصيني ممنوووع ومضر ويخلينا نصير مرضى .. طبعاً هما مايعرفون هذا صيني ولا لا بس اذا وديتهم الجمعية وخذوو شي صيني اقولهم لا هذا مو زين صيني فيردونه وفي شغلات خلاص حفظوو انها صينية .. وفي بفك لونه بنفسجي على شكل خواتم هذا اليهال وايد يحبونه بس للأسف متروووووس ألوان صناعية وهو صناعة ماليزية وفي نفسه بدوون الوان صناعية ماركة فيكوو بس الناس يشترون الماليزي .. وانا عيالي قتلهم ان هذا بفك صيني وفيه ألوان مايصير ناكله بعدين يعور بطنا وصج ماياكلونه .. قبل فترة الأبلة بالروضة قايلة حق ريلي انتوو شمعلمين بنتكم أعطيها بفك موراضية تاخذه تقول هذا بفك صيني .. فقالها السالفة ولا الأبلة تاخذ البفك من اليهال كلهم :D

معلمتهم ينادوني ماما حبيبتي :D مع انهم لي قبل فترة قصيرة كانوو ينادوني باسمي :eh_s(10): بس عقب قتلهم الي تناديني باسمي ماراح أرد عليها والي تبيني ارد عليها تقولي ماما حبيبتي ..

معلمتهم اذا طلعنا وعزكم الله اذا بغوو يروحون الحمام لازم كرسي الحمام يتنظف .. اذا رحنا مجمع ينادون الخدامة الي تشتغل بالحمام ويقولولها نظفيه واذا رحنا مكان مافيه خدامة اهما ياخذون كلنكس ويكبون ماي وينظفونه

قبل لا نطلع وقبل لا يروحون المدرسة لازم يحطوون عطر :ggdw:

اذا رحنا بيت أحد لازم يسلمون على الكل ويبوسون الكبار على راسهم

بس هذي الشغلات الي ذاكرتها الحين ..
الحين أترك المايك لكم ويريت كل أم تفيدنا بلي عندها

q8 sun

مرحبا ، خوش موضوع انا تقريبا نفسج :
-انا اختار لهم ملابسهم و اهما يلبسون بروحهم و يركبون- الباند -التاج - الصندل - و الاكسوسيرز بروحهم ( صاروا يعرفون)
- لازم يحطون عطر و سن بلوك ( يقلدون الماما )
-ما يشربون شي بارد و لازم دلاق حلاو ملون او بقك فيه اصباغ صناعية و مشروبات غازية ماكو بس للأسف يسوون هالشي جدامي عشان ما اعصب بس ما تعودوا بروحهم .

opera

خوش موضوع عشان نستفيد :ggdw:

بس وين احنا نعلم وفي ناس تخرب خصوصا بسالفت الاكل و الكلام :rgewrg:

انا عندي ولدي عمره 3 سنوات معلمته يقول سوري اذا غلط و يقول ثانكيو اذا احد عطاه شي

ابوه معلمه اذا سوا شي غلط او ضايقني او ضايقه يقول سوري وماما عطيني بووسه (يعني يراضيني)

معلمته لازم يغسل ايده بعد وقبل الاكل

معلمته يفرش اسنانه لاااازم قبل النوم

معلمته يقول بسم الله الرحمن الرحيم واهو بالفراش وانا اقرا عليه بعض السور بصوت عالي واهو يسمع (تعود على هالشي) حتى مره بس راح فراشه ناداني قالي ماما تعالي قولي بسم الله الرحمن الرحيم (قصده اقرا عليه)

معلمته يطق الباب قبل لا يدخل اي مكان

بس السلام على الكل هذي اللي للحين مو راضي يتعلمها

ولدي متعلم جم كلمه (سب) مادري شلون اخليه مايقوله ا :(

q8 sun
الله يخليهم لج ان شاء الله
حلوة سالفة التيجان والباند والأكسسيوريز .. أنا للحين أركبلهم هالشغلات يبيلي أخليهم اهما يختارون .. بس عندي بنتي الكبيرة تينني بسالفة الجوتي أو الصندل مثلاً نقول لابسة لبس أحمر أقولها لبسي صندل أبيض تقولي لا لبسي مافيه أبيض شلون تبيني ألبس أبيض .. فهمتها ان عادي الأبيض يلوق على الأحمر بس لا للحين مصرة على رايها ..
وسالفة البيبسي أنا حارمتهم منه مايشربون إلا من وين لي وين حتى لما نطلع أحاول كثر ما أقدر أطلبلهم عصاير

opera
الله يخليه لج وتشوفينه معرس ..
حلوة الشغلات الي معلمتها ولدج وخاصة قراية القرآن قبل لا ينام ..
بنسبة لسب قوليله اذا قلت هالكلمة أزعل منك وما أحاجيك وجربيها معاه لا تردين عليه .. واذا مافادت هالحركة قوليله الي يسب الله مايحبه والناس مايحبونه ومحد يبيه ..

انا معلمة بناتي ان اذن الاذان يكتمون على صوت التلفزيون وقبل لاياكلون لازم البسملة وان كنت نايمة مايزعجوني بس ماذيني بسالفة البس مو كل شي يلبسونة على رايي والاكل مشكلة معاهم وبنتي الي بالروضة ماتنام مبجر تضايقني على مانومها على اني ماخليها تنام الظهر وقعدة المدرسة شي ثاني شلون تتعاملون مع بناتكم شنو رايكم

تذكرت شغلات وحبيت أضيفها ..

بناتي كانو يحبون الماي البارد ودايماً يطيحون مرضى فكل مايمرضون أقولهم كلا بسبة الماي البارد هو الي خلا بلاعيمكم تصير جذي .. فتلقائياً مرة عن مرة كرهوو الماي البارد وكلا يشربون ماي من برة الثلاجة ..

علمتهم بليل قبل لا ينامون لازم يقولولي تصبحين على خير واذا وحدة نست وماقالتلي أقولها شنوو لازم تقوليلي قبل لا تنامين .. وطبعاً عقب أقولهم يقولون بسم الله الرحمن الرحيم بس مايقولونها من نفسهم للحين

لازم يفرشون أسنانهم الصبح لما يقومون والعصر لما يتسبحووون وبليل مو دايماً بس بحاول أخليها الليل شي أساسي بعد ..

عزكم الله لما يروحون الحمام ويغسلون لازم يمسحون بكلينكس وهالشي لازم وتعودوو عليه

في شغلة علمتها عليها وتوهقت .. قتلهم اذا هدومكم فيها ماي لازم تفصخونها وتلبسون لبس ثاني عشان لا تطيحون مرضى طبعاً انا أقصد الماي الوايد .. بس الحين بدون مبالغة اذا طشر شوية ماي على هدومهم لازم يبدلونها .. يننوني وايد يبدلون باليوم عسى ماراحو غسلوو ايدهم وصار شوية ماي عالجم يبون يبدلون أقولهم شوي هذا يقولون لا بعدين نطيح مرضى ..

في شغلة للأسف توني علمتهم اياها والمفروض من زمان .. كانوو عادي يتفصخون جدام بعض يعني عادي وحدة تلبس جدام الثانية .. بس صايرلي شهر تقريباً علمتهم ان هالشي عيب ولازم نغطيه ومايصير أحد يشوفه .. وشفت بالبداية ما استجابووو بس عقب هددتهم الي اشوفها تفصخ جدام اختها أحرقها :d فخاافوووو .. والحين اذا وحدة نست وتفصخت جدام اختها اقولها الحين اييبلج الولاعة فتخاف وتقول خلاص أخر مرة ولا ماأسويها ..
هي طريقة التخويف ما أفضلها بس تنفع مرات

علمتهم عقب ماياكلون أي شي لو ان شاء الله حلاو لازم يغسلون ايدهم بالصابون .. طبعأً مو دايماً يسوونها بس أنا على طووول أنبهم ..

وعلمتهم شغلة ودووم يسوونها من غير لا أقولهم اذا طلعنا برة وردينا البيت لازم يتسبحووون لو ان شاء الله بس ماي .. المهم يتسبحون واذا ردينا من ألعاب لازم جسمهم ينغسل بصابون ..
أمي وريلي يقولولي انتي وسواسية حرام عليج تسوين فيهم جذي كل شوي تسبح وغسلي ايدج بس انا اشوف هالشغلة نظافة

انوثة من حرير
وايد عجبتني سالفة الأذان ان شاء الله بحاول أعلم بناتي
بنسبة لنوخمة بنتج .. شوووفي انا بنتي الكيبرة قبل لا تروح الروضة تخيلي كانت تنام الساعة 3 الفير كانت ماترضى تنام إلا بصالة جدام التلفزيون وتسهر لي الساعة 3 الفير .. فقبل لا تروح اولى روضة بجم شهر عودتها تنام الساعة 11 بليل وكنت أفصل التلفزيون وقتلها ان في زهيوي بالصالة يطلع بليل فراحت تنام بغرفتها وعقب قللت المدة وخليتها تنام الساعة 9 وقبل سنة عودتهم يروحون فراشهم الساعة 6 ونص وعالساعة 7 أو 7 ونص هما بسابع نومة .. والحمد الله مرتاحة الصبح يقعدون على راحتهم ومايأذوني وبليل أنومهم وأنا أرتاح أقدر أطلع أو أجابل البيت

حاولي كل يوم قللي ساعة من حزة نومتها وشوفي شلون

AVE.NJ

عبق البنفسج
الله يخليلج عيالج ماشالله عليج تربيتج حق عيالج وايد شدتني عموما انه مايجذبني الياهل الحلو او المرتب او اي شي انه وايد يجذبني الياهل الؤدب واقعد اسولف فيه وايد يشدني الادب لانه بهالزمن محد فاضي حق عياله بس فاضين حق يشترون لهم ملابس كشخه ويودونهم العاب ومدارس زينه بس الادب مااشوف
بس حبيت اسالج انه ولدي عمره 8شهور من متى ابتدي معاه ؟ابي يطلع مؤدب
والله يحفظ عيالكم ويعينا على تربيتهم

om Firas

وايد الموضوع حلوه وان شالله استفيد منكم حق المستقبل بنتي توها صغيره بس جالسه اعلمها على جم شغله

Om-Faty

موضووووووووووووووعج حييييييييل رووووووعه
الله يخليلج عيالج يارب
انا بنتي توها ما كملت 3 شهور بس دشيت استفيد حق بعدين
وصح كلام العضوه ave.nj
وايد اشوف ان الحين الكشخه اول شي بعدين الادب وهالشي اكيد غلط

توتاتوتا

موضوع حلو أختي عبق البنفسج بس بالنسبه للتهديد بالنار حاولي تغيرينه انا اقول لعيالي الي الناس يشوفون عيبه مايكبر والولد مايطلع له شنب والبنت ماتصير ماما
وعن نفسي معلمه عيالي ان اقرا عليهم صبح والمغرب لا للبيبسي والشاهي والبارد وقت المرض والي يلبس بجامة اول او الي يقوم الصبح اول يختار قناة الرسوم الي يبيها بفريش الاسنان صبح وليل يلبسون بروحهم بس بصعوبه لكن الى الان ماحبيت اخليهم يغسلون انفسهم بعد الحمام والنوم بدون حفاظه

Um NoUrA

مشكورين عالموضوع واااايد حلو وانشالله الكل يستفيد منه ..وبصراحه كل وحده قالت شغله استفدت منها ..:eh_s(7):

انا طبعي غير عنكم وادري اني غلط ..انا ملوله كله مالي خلق بس اصارخ على بناتي وكله اوامر :eh_s(14):

مادري متى اانا اتعلم اعامل بناتي عدل عندي بنتين وحده عمرها 4 سنيين والثانيه سنه وعشر شهور

في شغلات بسيطه اسويها صح بس مو كثركم ماشالله عليكم ..

مع هذا بناتي يموتون علي ولا يفارقوني صج عصبيه بس حالات الحنيه وايد عندي حنوووونه وادلع

بشكل غريب عجيب بس لا اعصب وتيني الحالات (الغبيه):eh_s(16):

خلوني اقولكم شغله بنتي نوره اللي الحين عمرها 4 سنين لما كانت صغيره عمرها 6 شهور تقريبا انا كنت مسويه حادث وكان في شرخ بظهري ما كنت اقدر امشي ولا اشيل شي لمدة 5 شهور عدت مشكلتي على خير

بس المصيبه اهل زوجي شنو قايلين لها هاذي مو امج ما كانت تبدل لج وانتي صغيره ولا ترضعج ولا تسبحج كله كنتي عند الخدامه مالتج اللي سافرت ,,يتني بنتي وقالتلي وكل يوم تسألني ماما انتي تحبيني اقولها اي ماما تلمني وتسكت ..
مادري شالمغزى ليش يعلمونها جذي وشلون اتصرف معاهم :eh_s(2):

m'3rOoOra

انا تقريبا نفس بعض

انا قبل ياكلون يسمون (بسم الله الرحمن الرحيم)
وبعد مايخلصون يحمدون ربهم
ويغسلون اسنانهم باليل ضروري بس انا مشكله الصبح والظهر لما الحين ماتعودو وهمن غسل اليد ييون ركضه للاكل اقول يلا قوموا غسلوا
وتعودوا ان باليل اشغل سوره البقره مع الرقيه الشرعيه بالفلاش ع التي في وينامون
وانا بنتي الكبيره اهي اللي تلبس بروحها انا اختار بس اللبس واهي تطقم وتنسق الباندات والجواتي والاكسوسيرز
لما ياكلون يقطون الوصخ بالزباله يدورون الزباله وبنتي ترتب دارها اهي وخوانها بس لما ازفهم ماتعودوا لما الحين

وبنتي الشغله اللي تحسفت اني علمتها انها تكون كشخه مهما كان حتي لو بالبيت مره كنت بالبيت بس خرب شعرها قعدت ساعه تحن عدلي شعري والبس كل ساعه تلبس ومجابله المنظره انا حلو شكلي وفهمتها حبيبتي الواحد بالبيت عادي يكون شكله يلبس بجامه وعادي تخيلون ماترضي تلبس بجامه عشان ماعندها صندل او جوتي نفس اللون

العنود

انا معلمتهم قبل لا ينامون ينفضون الكفر ثلاث مرات ويقولون بسم الله ويقرون المعوذات وينامون علي اليمين
وقبل لا يدخلون الحمام يوقولون دعاء دخول الخلاء ويفرشون اسنانهم قبل النوم وينامون امبجر علشان المدرسه
ولازم يتريقون قبل لا يروحون المدرسه وقبل لا يطلعون من البيت يقولون دعاء الخروج من المنزل
واذا ردوا من المدرسه ما افتح لهم الباب الا اذا فسخوا ادلاغاتهم وجواتيهم برا
وحست الغداء اذكرهم بالبسمله قبل الكل وانطرهم لما يخلصون واذكرهم بحمد الله
ومعلمتهم ما يخذون اغراض غيرهم
ومعلمتهم قبل لا يدخلون علي بالدار يطقون الباب
ومعلمتهم ما يشربون الماي واهم واقفين
اسال الله ان ياجرني انا حيل اتعب معاهم
اللهم يا عالم علم اولادي واولاد المسلميمن ما بنفعهم

AVE.NJ
ايي والله صاجة الحين أكثر الأمهات بس همهم الكشخة وألبس ولدي من الماركة الفلانية والعلانية بس تعالي حق أخلاق الياهل تلقينه بس يسب ويصارخ
بنسبة حق ولدج برايي انج تبدين معاه من الحين يعني أي شي غلط يسويه مثلاً يمسك الكهربا أو يكب الماي أو أي غلط ممكن يسويه وهو بهالسن تعلمينه ان هذا غلط وطبعاً الياهل ماراح يستوعب ان هذا الغلط بالكلام بس انتي لازم تعلمينه من خلال نظراتج وحركاتج .. مثلاً تسويله بويهج ان هالشي اوووووووو (فهمتي هالحركة والصوت الي نسويها بويهنا عشان نبين ان هالشي غلط) :D
واذا سوا شي صح مثلاً قلتيله عط هالشي حق أبوك وفهم عليج ووداه صفقيله عشان يعرف ان هالشي صح .. أو اذا قلتيله شيل هالكلينكس وقطه بالزبالة وشاله صفقيله وابتسمي عشان يعرف ان الشي الي سواه صح
والشغلة الثانية الي أن أتبعها وأييد كل أم تطبقها ان تحاجين عيالج من يوم هما صغار وتسولفين معاهم بألفاظج انتي مو بألفاظ اليهال (يعني بالنطق السليم مو نطق اليهال) أنا وايد أسولف مع عيالي وهما بهالعمر وعمر السنة والسنة ونص .. صدقيني لا تقولين ياهل ومايفهم بالعكس راح يلقط منج وايد شغلات ولما يصير عمره سنتين ثلاث بتشوفين ألفاظه وحجيه نفس الكبار ..
وعلميه الآداب من يبدي يتكلم يعني مابين السنة والسنة نص قبل لا ياكل قوليله قول بسم الله الرحمن الرحيم (طبعاً ما يقدر يقولها كاملة بس انتي قولي كلمة كلمة وهو بيقولها وراج) وعقب الالأكل يقول الحمد الله ولما تسبحينه وتطلعينه قوليله نعيماً كل مرة تقوليله بيتعلم عقب ان هالكلمة تنقال عقب التسبح
اذا عطس قوليله قول الحمد الله واذا أحد عطاه شي يقول شكراً أو ثانك يوو واذا غلط يقول سوووري .. (أمس بنتي الصغيرة عمرها سنة ونص طقت أختها الي أكبر منها بقفشة على راسها فقتلها روحي بوسيها وقوليلها سوري فراحت باستها ووكررت عليها كذا مرة قولي سوري سوري سوري وقالتها)
ولما تقولين الكلمة قوليله أكثر من مرة يكررها .. هالسلوكيات خليها شي أساسي في بيتج عشان يتعلمها من يوم هو صغير ..

(*ام عهــــد *)
ويخليج يارب

om Firas
ان شاء الله تعلمينها وتصير خوش بنية والله يخليها لج

Om-Faty
الله يخليها لج وتفرحين فيها وتصير خوش بنوته

توتاتوتا
التهديد بالنار أنا ما أتبعه بس مليت موراضين يستوعبون ان هالشي عيب فهددتهم بالولاعة :bbbiu: وعقب شفت الطريقة انفعت وخلاص هما قاموو يخافوون ويحرصون ان هالمنطقة محد يشوفها ..صج انهم مرات ينسوون بس أنا وراهم وراهم
حلوة طريقة تربيتج وخاصة اعجبتني طريقة اني اقولهم الي ماتغطي عيبها ماتصير أم .. والبيبسي تقريباً انا حارمتهم منه واستبدلته بشي سميته عصير وقصيت عليهم :ggdw: قمت أحطلهم فيتامين سي بالقلاص وأكب عليه ماي وأقولهم هذا عصير ميرندا :D ويحبونه وايد (طبعاً أعطيهم باليوم مرة وحدة بس)

Um NoUrA
عادي أختي الملل يحوشنا كلنا بس في شغلات أساسية لازم نعلمها حق عيالنا
مثلاً سويلج لستة بالشغلات الأساسية الي لازم تعلمينها عيالج وكل يوم علمهم شغلة ..
وبنسبة حق بنتج قعدي معاها ولميها وقوليلها أنا وايد وايد وايد أحبج وكلميها بكلام حب على قد عقلها .. فهميها انتي كنتي صغيرة وانا طحت مريضة ماقدرت أتحرك وكلا نايمة بالفراش بعدين قلت حق الخدامة توكلج وتلبسج أنا كنت أبي أسولج هالشغلات بس ماكنت أقدر أقوم ظهري يعورني .. المهم لا تخلين أهل ريلج يأثرون عليها ويقنعونها انج ماتحبينها

m'3rOoOra
بنسبة حق تفريش الأسنان الصبح .. خليج وراهم كل يوم لما يقعدن وقوليلهم فرشووو فرشووو فرشووو وبتشوفينهم مع الأيام تصير عادة عندهم ..
استفدت منج بشغلة حلوة اني اشغل سورة البقرة مع الرقية .. ان شاء الله بحطلهم البقرة كل يوم بليل
وعلى سالفة الكشخة لا حاولي تعلمينها بالبيت نكون نظاف ومرتبين بس كافي وبرة البيت نكون كشخة
الله يخليلج عليلج

العنود
وايد حلوة طريقة تربيتج والله يخليهم لج ..
ان شاء الله بعلمهم ينفضون الفراش ثلاث مرات
أنا لازم أحن عليهم على سالفة الباب دايماً يدرعمون ويدخلون علي الدار بس الكبيرة تطق الباب

في شغلات مهمة وايد تفيدكم بتربية الأطفال ..
اشتروو ألعاب لها فايدة وتكون تعليمية مثل تعليم أصوات الحيوانات أو انتو علموهم مثلاً كل يوم حيوان وعيدوو عليهم طول اليوم (القطوة شتقول تقول مياوو) (البطة شتقول تقول باك باك):d
ووريهم صور الحيوانات بالانترنت مع أصواتهم وعلموهم ان هالحيوان ناخذ منه اللحم وهالحيوان ناخذ منه الصوف ونسوي منه هدوم وهالحيوان ناخذ منه الحليب

اشتروو قصص حق اليهال مها كانت أعمارهم .. وأقرولهم القصص بطريقة مبسطة (يعني شوفوو الصورة وحاولوو كثر ماتقدرون تبسطوون القصة بإسلوبكم) وعقب قولو حق عيالكم يلا الحين صار دوركم تقولون القصة
وعقب عطوو القصة حق عيالكم يطالعون الصور الي فيها ..

عطوهم ورقة وقلم وسوو مسابقة بينهم (قولولهم اليوم راح نرسم شمس وبحر وسمج وناس يسبحون وشوووف ابداعاتهم) اليوم الثانية (قولولهم اليوم بنرسم حديقة فيها حشيش وشير وزحلاقية) خلوهم يتعلمون على مسكة القلم

بين فترة وفترة قولولهم قصص من تأليفكم على أحداث تصير عندكم بالبيت (مثلاً بناتي مرات يسوون شي غلط فأقولهم كان في وحدة بنية سوووت جذي وجذي وبعدين أمها زعلت منها والبنية تأسفت من أمها وقالتلها خلاص ماما أنا راح أصير زينة وصارت زينة وأمها سامحتها وحبتها وايد

انا مشكلتي اني عند حمولتي ساكنة ويتطبعون مثل عمانهم صغار وحجيهم مو عدل وماني قادرة شلون اعزلهم والمشكلة ان بنات عندي وشوي تربية صايرة صعبة معاي الله يعيني وزوجي مخرب تربية عافسها علي
عبق البنفسج ماشالله تبارك الرحمان انتي قيادية من الدرجة الاولى اللهم لا حسد اعجبتيني

أخت أخواني

الااي وناسه موضوعكم وان شاءالله اتزوج وايب عيال واسولف لكم عنهم .. آمين ياربي

انا عندي بنت اختي عمرها 4 سنين ...
تسمي قبل الاكل ماشالله عليها وقبل لا ترقد لازم امها تقرا لها سورة الكرسي واذا ماتقرى تقولها ( القيوم ) واذا تجوف اخواني اللي اهم خوالها ماتفصخ ثيابها تستحي وماتحب العلوج اذا تجوف احد يتعلج اتيها اللوعه ×.× وغرامها سفن آب بس اختي ماتعطيها وايد .. واذا نطلع مجمع تكون مأدبه وماتسوي شطانه ..

والله يحفظها ويحفظ عيالكم .. اللهم آمين