ضوى العيون
New member
- إنضم
- 7 أغسطس 2006
- المشاركات
- 5,999
- مستوى التفاعل
- 0
- النقاط
- 0
مشعل : الله يخسهم ..! قعد يقرقر على راسي وسبب مقنع واحد ماخذيت منه ..!
ديمه : بس شوف هالجماعه من اليوم واقفين ولا لحين ما مشوا ..! يعني لا تلومه اكيد شغلهم بالدور ..!
مشعل : لا مو عن جذي اهو حطني براسه ولغى اسمي ..! يعني اشكره ماراح نركبك ..!
ديمه : بليز مشعل لا تتمشكل معاهم ترى ان مسكوك وتعاونوا عليك انا اللي باكلها ..!
مشعل طالعها بلؤم : يعني انا اموت عادي بس خايفه على عمرج ..!
ديمه بعفويه : لالا بسم الله عليك في احد يفاول على عمره ؟؟
مشعل بفرحه : مادري عنج !!
ديمه : بس اقول حط ببالك معاك مره يعني لا تتصرف بطيش ..!
مشعل : لا تحـاتين ترى احاتيج واخاف عليج اكثر ما اخاف على نفسي وروحي ..!
ديمه النظر نزل لين لامس القـاع من السحى تمنت انها ما فتحت أي موضوع نقاشي معاه ..!!
بعدين لقى شي يحوس بباله وقرر ينفذه ..!
مشعل : ماراح نطول على هالوقفه .. ماكو الا نروح بيمترو ..!!
شهقت ديمه : لا مترو لالا
مشعل : ليش شفيه ؟؟
ديمه : شوف انا انطر التاكسي لو اروح الفندق الساعه خمس المغرب .. بس مااركب مترو ..
مشعل : شفيه المترو ؟
ديمه نزلت راسها الارض بضيق : يعني نسيت ؟ ان فيني ضيق تنفس ؟
مشعل : زين انج قلتيلي ..!!!
ديمه حست بذنب : خلاص عطني كرت الفندق وانا الحق بالتاكسي .. انت روح بمترو ..
مشعل : أي ان شاء الله انطريني ..!
وضحك يعني أي هين !!
ديمه : اكلمك صج يعني انا مره كبيره وعقلي براسي ومعاي العنوان ماراح اضيع والله ..!
مشعل : من هالنــــاحيه اقولج انسي .. انتِ من اليوم ورايح اسميج ضيـــــــــّاعه .. يعني اسمحيلي اهلج ضيعتيهم بكبرهم ..!! انا ماتبين تضيعين مني ؟ لا مع العلم انج ضعتي مني ثلاث مرات .. مره بالمستشفى ومره بالشانزليزي يوم نقعتيني تحت المظله ساعه كامله .. ومره بمترو روما ..!!
من سمعت ديمه كلامه ضحكــت لا اراديا ..
" هذا ما نسى شي ....! هههههههههههه "
ديمه : هههههههه ماشاء الله .. عيني عليك بارده ذاكرتك ميه بالميه ..
مشعل : أي جينا عند العيون الحـاره ..!
ديمه : ههههههههه
وقعدوا ينطرون نص ساعه لكن الوضع نفسه ..! مايدرون شلون التكاسي تمر بسرعه ولا كأنهم واقفين بمكـان المخصص للتكاسي ..! بالاخير ..
ديمه : تعبت!!
مشعل : اجيب لج شي تاكلينه ؟ تراج ماكليتي من امس ؟
ديمه : لا مو مشتهيه ...
مشعل : ديوم ترى صج شنو هذا كلش ماكليتي شي ...
ديمه : لا بس الازعـاج وصوت السيارات احس بصداع ..
مشعل : معاج بندول ؟
ديمه : لا
مشعل : تعالي معـاي
ديمه : وين ؟
مشعل : امشي بدون كلام ..
راحت معاه وراحوا سوبر ماركت وشرى منه بندول وعصير برتقال .. وسولف مع صاحب السوبر ماركت .. طبعا طلع من اصل عربي ..! هذا حالنا يالعرب متشتتين بكل مكان ..!
وقاله انت حاجز فندق ؟ قاله مشعل أي جان يقوله خلاص دق عليهم تلفون يجيبون لك السياره لي المطـار ..
وفرح مشعل من درى .. ودق عليهم وقالوله احنـا دازين لك سياره بس الظاهر انه سافط ببوابه غير .. ويوم راحوا لبوابه ثانيه فعلا لقوه وركبوا السياره ..
مشعل : سبحـان الله لولا صداعج ماكان تسهلت امورنا ..!
ديمه ساكته .. بعد ما اجبرها مشعل انها تشرب عصير برتقال قبل الحبه لانها ماكلت شي اليوم شربت شوي وكلت الحبه .. اهي عارفه نوعيه صداعها بس يبيله نوم عميق .. بالطياره نامت يمكن ساعه ونص ..! هذا اللي خلا صداعها يزيد .. !!
وبعد ما دخلوا الفندق .. كـان راقي ومستوى .. على الاقل هالمده راح تكون بفندق شرح .. والشي الحلو بالنمسـا ان عليها طبيعه اللهم ياسـاتر .. الخضار يعور العيـــن شي مفتقدينه ببلادنا ..! خضـّار العشب اقصـد .. فا كانت دريشتهم تطـل على الحديقه العـامه .. بس طلي منها انسي العـالم وراج وقطي همومج ورى ظهرج ..! مشعل من دخل ظـلّ يستكشف .. ديمه ماقدرت تجامل بملابسها قطت عمرها بالسرير وراحت بسابع نومه .. بعد ماخلص مشعل استكشاف دخل الغرفه وشاف شكلها .. ومات من الضحك ..! في احد يقط عمره جذي .. حتى جواتيها عليها ..! بس مع هذا مالامها تعب وقلّ نوم وجوع وصداع ..! بس اللي سواه ريحها من جواتيها وغطاها .. وقف على الدريشه يتأمل الحديقه اللي تردّ الروح .. وقعد يقـلب شريط ذكـرياته ..! ديمه زوجته ..! الحب اللي انزرع بقلبه وكـبر مثل النبته كل طال عودها زاد حب الساقي لها .. تذكر ايامه معاها ومواقفهم .. تذكر خواطرها .. تذكر حزنها وخوفها وآلمها وفراقها وشوقها تذكر مواقفهم بباريس .. موقف ضياعها وتمسكها فيه .. تعلقها بطيف الماضي .. تذكر آلم الفراق ..! تذكر فرحه اكتشاف حبها له ..! ذكريـات كلها لها معزه بقلبه .. تذكر موقف عمها وعلاقته المندمره مع ابوه .. وشلون كانت بتهدم كل شي يمت بالسعـاده بحيـاته ..! تذكر خطبته وموافقتها ....! ملجته وقعدتهم مع بعض ..! وبعدها العرس ..! واستنتج ان الله يحبــه ونطق من كل قلبه كلـمه رددها خفوقه وعقله سوا
" الحمـد لله انــا سعيــد ..! "
--------
مرّ اسبوعين على عايله بومحمد .. الخبر اللي يستحق الذكـر ان اليوم اخر موعد لانوار بالعلاج الطبيعي ..!
بعد ما طلعوا من الدكـتور الشي الجديد ان انوار كانت تمشي بدون مساعده من العكـازات .. انتهى عهد الكراسي المتحركه والعكازات عند انوار .. من طلعت من الدكتور سجدت سجود شكر لله .. اللي طلعها من ازمتهـا ورد لها صحتها وعافيتهـا .. وان الحـادث اللي صـارلها اكسبها شغلات وعلمها شغلات كثيره يمكن اهي مو مستوعبتها من قبـل .. وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم .. مايحتـاج اقولكم شغير هالحـادث بأنوار .. علاقتها مع النـاس تقربت قلوب ناس منها .. قوت ايمانها بربهـا واستوعبت انها باختبـار ولازم تجتـازه بامتيـاز بقوة المؤمن الصـابر .. واقتنعت اقتـناع تـام ان ربي مايبلي المؤمن الا انه يحبـه .. اذا الشوكه اذا جرحت الانسـان يثاب ويكتب له اجر فيها .. فمـا بالـنا بالحـادث وتشوهه الوجه وفقدان الحركه ..! كان معاها ابوها وميشو .. و انوار مو مصدقه حاسه انها بحلـم من بعد كل هالشهور ربي مانسى دعوة المؤمن الصـابر .. لكن الصـبر مفتـاح الفرج ..
ميشو : انواااااااار وين عصايتج ؟
انوار مستانسه : شنو اكش غنم انا ؟ اسمها عكـازه ..
ميشو : ماعرف اسمها أي وينها ؟
انوار : خلالالالالاص قطيتها بالزبــــــــاله ..
ميشو بحزن : ليش ؟؟
انوار : شتبين فيهاااااااا ؟؟
ميشو : بلعـب فيهــــــا كنتي كل ماتنامين ادخل غرفتج انا وحمود نسرقها ونلعب فيها بالحديقه ..!
انوار : واشوفها فيها غبره وتقولين مادري ...!
ميشوو : ادري اثلالالالا انا اقص علييييييييج خبله انتِ مابيج تطقيني ..!!
انوار : قولي امييييييييييين عسى الله لا يردهااااا
ميشو : منو ؟
انوار : العكــــــــــــــــازه
ميشو : لالالالالا ابيها حرام عليج .. كنت كلا الحق حمود واطقه فيها عشان يسمع كلامي ولا يخرب بيت الباربي اللي اسويه من طيييين ..
انوار : آآآه ماجربتيه يا ميشوو .. وولا جربتي نظره النــاس لج ..!! آآه ميشو انتِ توج صغيره الدنيـا توها ماعلمتج ..! وعسى اللي مرّ فيني مايمر لا بعدو ولا صديق .. قولي امين ..
ميشو : امين وانتِ قولي امين ؟
انوار : امين
ميشو : يارب ابوي يشتري لي عكـازه ..
انوار : آآآآآه تقهرررررررررررررررررين
ميشو : هههههههههههههه انتِ ماله ( حماره) كلا تبين اغراض حقج ..!!
انوار : مو من زين العكـــــــــــــــــــازه ..!! اذبحححححج يعني ؟؟
ابوهم نادهم من بعيد ..
بومحمد : يلالا انوارو ركض ركض بنروح بيت جدج ..
انوار سعاده لا توصف : ابشرررررر بس لا تلومني مو متعوده عالركض ..
بومحمد : يلا بشغل السياره والحقوني ..
وركبوا السياره وراحوا بيت جدهم ..
دخلت الصاله وشافها جدها .. من الفرحه تعلق فيها ودمعت عينه .. ومسح الدمعه قبل لحد يشوفها .. اهو اللي كاان دايما يحاتيها .. ودايما يوصي ابوها بعد كل موعد لازم يجيبها له .. ويعرف اخر اخبارها ومحد طلعها من صومعتها اللي دامت شهر الا جدها بعد مالزّم عليها انها تجي وتسلم عليه .. جدها يعني لها الكثير .. واهي تعني له اشياء واجد .. وقمه متعته اذا قالت له يلا جدي قولنا قصه عن ايام اول ويقعد يتذكـر ايام البر والغنم .. والبدو قبل ويحكي لها .. كان يشوف فيها الشقاوة والفضول والعبث لكن من بعد الحـادث بينت صفاتها الحقيقه .. الثبـات والقوه والتحدي والمواجهه ..! جنّ جنونه يوم درى ان مشاري قطتها بعزّ الظلماء بالمزرعه .. راح وعطى مشاري جدام ربعه كفّ معتبر ..! كان الغضب معمي بصيرته .. انوار شي كبير .. اذا انهان ينهان اللي هانها لو من ما كان ..! بكل بسـاطه ما اغلى من الولد الا ولد الولد ...
ديمه : بس شوف هالجماعه من اليوم واقفين ولا لحين ما مشوا ..! يعني لا تلومه اكيد شغلهم بالدور ..!
مشعل : لا مو عن جذي اهو حطني براسه ولغى اسمي ..! يعني اشكره ماراح نركبك ..!
ديمه : بليز مشعل لا تتمشكل معاهم ترى ان مسكوك وتعاونوا عليك انا اللي باكلها ..!
مشعل طالعها بلؤم : يعني انا اموت عادي بس خايفه على عمرج ..!
ديمه بعفويه : لالا بسم الله عليك في احد يفاول على عمره ؟؟
مشعل بفرحه : مادري عنج !!
ديمه : بس اقول حط ببالك معاك مره يعني لا تتصرف بطيش ..!
مشعل : لا تحـاتين ترى احاتيج واخاف عليج اكثر ما اخاف على نفسي وروحي ..!
ديمه النظر نزل لين لامس القـاع من السحى تمنت انها ما فتحت أي موضوع نقاشي معاه ..!!
بعدين لقى شي يحوس بباله وقرر ينفذه ..!
مشعل : ماراح نطول على هالوقفه .. ماكو الا نروح بيمترو ..!!
شهقت ديمه : لا مترو لالا
مشعل : ليش شفيه ؟؟
ديمه : شوف انا انطر التاكسي لو اروح الفندق الساعه خمس المغرب .. بس مااركب مترو ..
مشعل : شفيه المترو ؟
ديمه نزلت راسها الارض بضيق : يعني نسيت ؟ ان فيني ضيق تنفس ؟
مشعل : زين انج قلتيلي ..!!!
ديمه حست بذنب : خلاص عطني كرت الفندق وانا الحق بالتاكسي .. انت روح بمترو ..
مشعل : أي ان شاء الله انطريني ..!
وضحك يعني أي هين !!
ديمه : اكلمك صج يعني انا مره كبيره وعقلي براسي ومعاي العنوان ماراح اضيع والله ..!
مشعل : من هالنــــاحيه اقولج انسي .. انتِ من اليوم ورايح اسميج ضيـــــــــّاعه .. يعني اسمحيلي اهلج ضيعتيهم بكبرهم ..!! انا ماتبين تضيعين مني ؟ لا مع العلم انج ضعتي مني ثلاث مرات .. مره بالمستشفى ومره بالشانزليزي يوم نقعتيني تحت المظله ساعه كامله .. ومره بمترو روما ..!!
من سمعت ديمه كلامه ضحكــت لا اراديا ..
" هذا ما نسى شي ....! هههههههههههه "
ديمه : هههههههه ماشاء الله .. عيني عليك بارده ذاكرتك ميه بالميه ..
مشعل : أي جينا عند العيون الحـاره ..!
ديمه : ههههههههه
وقعدوا ينطرون نص ساعه لكن الوضع نفسه ..! مايدرون شلون التكاسي تمر بسرعه ولا كأنهم واقفين بمكـان المخصص للتكاسي ..! بالاخير ..
ديمه : تعبت!!
مشعل : اجيب لج شي تاكلينه ؟ تراج ماكليتي من امس ؟
ديمه : لا مو مشتهيه ...
مشعل : ديوم ترى صج شنو هذا كلش ماكليتي شي ...
ديمه : لا بس الازعـاج وصوت السيارات احس بصداع ..
مشعل : معاج بندول ؟
ديمه : لا
مشعل : تعالي معـاي
ديمه : وين ؟
مشعل : امشي بدون كلام ..
راحت معاه وراحوا سوبر ماركت وشرى منه بندول وعصير برتقال .. وسولف مع صاحب السوبر ماركت .. طبعا طلع من اصل عربي ..! هذا حالنا يالعرب متشتتين بكل مكان ..!
وقاله انت حاجز فندق ؟ قاله مشعل أي جان يقوله خلاص دق عليهم تلفون يجيبون لك السياره لي المطـار ..
وفرح مشعل من درى .. ودق عليهم وقالوله احنـا دازين لك سياره بس الظاهر انه سافط ببوابه غير .. ويوم راحوا لبوابه ثانيه فعلا لقوه وركبوا السياره ..
مشعل : سبحـان الله لولا صداعج ماكان تسهلت امورنا ..!
ديمه ساكته .. بعد ما اجبرها مشعل انها تشرب عصير برتقال قبل الحبه لانها ماكلت شي اليوم شربت شوي وكلت الحبه .. اهي عارفه نوعيه صداعها بس يبيله نوم عميق .. بالطياره نامت يمكن ساعه ونص ..! هذا اللي خلا صداعها يزيد .. !!
وبعد ما دخلوا الفندق .. كـان راقي ومستوى .. على الاقل هالمده راح تكون بفندق شرح .. والشي الحلو بالنمسـا ان عليها طبيعه اللهم ياسـاتر .. الخضار يعور العيـــن شي مفتقدينه ببلادنا ..! خضـّار العشب اقصـد .. فا كانت دريشتهم تطـل على الحديقه العـامه .. بس طلي منها انسي العـالم وراج وقطي همومج ورى ظهرج ..! مشعل من دخل ظـلّ يستكشف .. ديمه ماقدرت تجامل بملابسها قطت عمرها بالسرير وراحت بسابع نومه .. بعد ماخلص مشعل استكشاف دخل الغرفه وشاف شكلها .. ومات من الضحك ..! في احد يقط عمره جذي .. حتى جواتيها عليها ..! بس مع هذا مالامها تعب وقلّ نوم وجوع وصداع ..! بس اللي سواه ريحها من جواتيها وغطاها .. وقف على الدريشه يتأمل الحديقه اللي تردّ الروح .. وقعد يقـلب شريط ذكـرياته ..! ديمه زوجته ..! الحب اللي انزرع بقلبه وكـبر مثل النبته كل طال عودها زاد حب الساقي لها .. تذكر ايامه معاها ومواقفهم .. تذكر خواطرها .. تذكر حزنها وخوفها وآلمها وفراقها وشوقها تذكر مواقفهم بباريس .. موقف ضياعها وتمسكها فيه .. تعلقها بطيف الماضي .. تذكر آلم الفراق ..! تذكر فرحه اكتشاف حبها له ..! ذكريـات كلها لها معزه بقلبه .. تذكر موقف عمها وعلاقته المندمره مع ابوه .. وشلون كانت بتهدم كل شي يمت بالسعـاده بحيـاته ..! تذكر خطبته وموافقتها ....! ملجته وقعدتهم مع بعض ..! وبعدها العرس ..! واستنتج ان الله يحبــه ونطق من كل قلبه كلـمه رددها خفوقه وعقله سوا
" الحمـد لله انــا سعيــد ..! "
--------
مرّ اسبوعين على عايله بومحمد .. الخبر اللي يستحق الذكـر ان اليوم اخر موعد لانوار بالعلاج الطبيعي ..!
بعد ما طلعوا من الدكـتور الشي الجديد ان انوار كانت تمشي بدون مساعده من العكـازات .. انتهى عهد الكراسي المتحركه والعكازات عند انوار .. من طلعت من الدكتور سجدت سجود شكر لله .. اللي طلعها من ازمتهـا ورد لها صحتها وعافيتهـا .. وان الحـادث اللي صـارلها اكسبها شغلات وعلمها شغلات كثيره يمكن اهي مو مستوعبتها من قبـل .. وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم .. مايحتـاج اقولكم شغير هالحـادث بأنوار .. علاقتها مع النـاس تقربت قلوب ناس منها .. قوت ايمانها بربهـا واستوعبت انها باختبـار ولازم تجتـازه بامتيـاز بقوة المؤمن الصـابر .. واقتنعت اقتـناع تـام ان ربي مايبلي المؤمن الا انه يحبـه .. اذا الشوكه اذا جرحت الانسـان يثاب ويكتب له اجر فيها .. فمـا بالـنا بالحـادث وتشوهه الوجه وفقدان الحركه ..! كان معاها ابوها وميشو .. و انوار مو مصدقه حاسه انها بحلـم من بعد كل هالشهور ربي مانسى دعوة المؤمن الصـابر .. لكن الصـبر مفتـاح الفرج ..
ميشو : انواااااااار وين عصايتج ؟
انوار مستانسه : شنو اكش غنم انا ؟ اسمها عكـازه ..
ميشو : ماعرف اسمها أي وينها ؟
انوار : خلالالالالاص قطيتها بالزبــــــــاله ..
ميشو بحزن : ليش ؟؟
انوار : شتبين فيهاااااااا ؟؟
ميشو : بلعـب فيهــــــا كنتي كل ماتنامين ادخل غرفتج انا وحمود نسرقها ونلعب فيها بالحديقه ..!
انوار : واشوفها فيها غبره وتقولين مادري ...!
ميشوو : ادري اثلالالالا انا اقص علييييييييج خبله انتِ مابيج تطقيني ..!!
انوار : قولي امييييييييييين عسى الله لا يردهااااا
ميشو : منو ؟
انوار : العكــــــــــــــــازه
ميشو : لالالالالا ابيها حرام عليج .. كنت كلا الحق حمود واطقه فيها عشان يسمع كلامي ولا يخرب بيت الباربي اللي اسويه من طيييين ..
انوار : آآآه ماجربتيه يا ميشوو .. وولا جربتي نظره النــاس لج ..!! آآه ميشو انتِ توج صغيره الدنيـا توها ماعلمتج ..! وعسى اللي مرّ فيني مايمر لا بعدو ولا صديق .. قولي امين ..
ميشو : امين وانتِ قولي امين ؟
انوار : امين
ميشو : يارب ابوي يشتري لي عكـازه ..
انوار : آآآآآه تقهرررررررررررررررررين
ميشو : هههههههههههههه انتِ ماله ( حماره) كلا تبين اغراض حقج ..!!
انوار : مو من زين العكـــــــــــــــــــازه ..!! اذبحححححج يعني ؟؟
ابوهم نادهم من بعيد ..
بومحمد : يلالا انوارو ركض ركض بنروح بيت جدج ..
انوار سعاده لا توصف : ابشرررررر بس لا تلومني مو متعوده عالركض ..
بومحمد : يلا بشغل السياره والحقوني ..
وركبوا السياره وراحوا بيت جدهم ..
دخلت الصاله وشافها جدها .. من الفرحه تعلق فيها ودمعت عينه .. ومسح الدمعه قبل لحد يشوفها .. اهو اللي كاان دايما يحاتيها .. ودايما يوصي ابوها بعد كل موعد لازم يجيبها له .. ويعرف اخر اخبارها ومحد طلعها من صومعتها اللي دامت شهر الا جدها بعد مالزّم عليها انها تجي وتسلم عليه .. جدها يعني لها الكثير .. واهي تعني له اشياء واجد .. وقمه متعته اذا قالت له يلا جدي قولنا قصه عن ايام اول ويقعد يتذكـر ايام البر والغنم .. والبدو قبل ويحكي لها .. كان يشوف فيها الشقاوة والفضول والعبث لكن من بعد الحـادث بينت صفاتها الحقيقه .. الثبـات والقوه والتحدي والمواجهه ..! جنّ جنونه يوم درى ان مشاري قطتها بعزّ الظلماء بالمزرعه .. راح وعطى مشاري جدام ربعه كفّ معتبر ..! كان الغضب معمي بصيرته .. انوار شي كبير .. اذا انهان ينهان اللي هانها لو من ما كان ..! بكل بسـاطه ما اغلى من الولد الا ولد الولد ...