كيفية البحث عن المنافسة المحلية في الأعمال التجارية:
إذا كنت تخطط لخدمة سوق محلي فقط، فابدأ بتحديد كل منافس ضمن دائرة نصف قطرها 50 ميلًا، ضع قائمة بكل منافس حسب الموقع والمسافة منك، وكذلك بعد كل منهما عن الآخر، لذلك عزيزي المستثمر يجب أن تدرس عن كثب جميع الشركات المنافسة التي تقع في نطاق 15 ميلًا من موقعك، أيضًا ينصحك أفضل مكتب دراسة جدوى في البحرين أن تضع في اعتبارك مواقعهم وساعات عملهم والمدة التي قضوها في العمل.
حيث يمكن أن تساعدك هذه الأشياء في تحديد مدى صعوبة إنشاء عمل مماثل في نفس المنطقة الجغرافية، كما يجب عليك أيضًا تدوين أي أعمال تجارية مماثلة في منطقتك قد توقفت مؤخرًا عن العمل، فقد يكون هناك سبب مثل الموقع السيئ، أو الضرائب المرتفعة، أو قيود التشغيل، أو عدم وجود طلب كافٍ للمنتج أو الخدمة في تلك المنطقة؛ وذلك للحفاظ على العمل في أبهى صوره، كذلك يمكن أن يخبرك البحث عن معلومات المنافسين المحليين بأمرين: ما يعمل الآن وما الذي لم ينجح مع الشركات الأخرى.
وعليه فإن كل ما تقدم من نصائح للمستثمرين من مكتب مدى لدراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية هي فقط لإفادة المستثمرين، وأصحاب المشاريع الصغرى والكبرى؛ وذلك فقط للحفاظ على إعلاء مرتبة مشاريعهم في أعلى الدرجات، ولتحقيق أكبر كسب مادي لهم.
