- إنضم
- 9 يوليو 2008
- المشاركات
- 15,309
- مستوى التفاعل
- 6
- النقاط
- 38
كتبت مرفت عبدالدايم:
فريق صرف المنحة الأميرية حقق نتائج مدهشة
العبدالجليل: 20 ألف فقط لم يستدل على حساباتهم البنكية
أعلن مدير مركز نظم المعلومات في ديوان الخدمة المدنية ورئيس الفريق التنفيذي لصرف المنحة الأميرية احمد العبدالجليل ان عدد الذين لم يستدل على حساباتهم البنكية انخفض الى أقل من 20 الف بعد ان كان 100 الفا، وان الأيام القليلة القادمة ستشهد تقليص الرقم الى حد كبير ليسعد أكبر عدد ممكن من المواطنين بالمنحة.
وقال العبد الجليل في تصريح لـ«الوطن»: حققنا نتائج طيبة جدا خلال اليومين الفائتين في استكمال البيانات المتعلقة بالبنوك، مشيرا الى وجود العديد من طرق التواصل بين القائمين على المشروع والمواطنين، والى وجود ما يقارب 143 الفاً و372 اتصالا بين المواطنين والنظام الآلي للرد الفوري «133» اضافة الى استقبال 12 الفا و520 اتصالا عن طريق مركز الاستعلام الصوتي على الرقم «145» بالاضافة الى الموقع الرسمي للمنحة الذي بلغ عدد زواره 132 الفا و815 زائرا، اضافة الى الاستفسارات عن طريق البريد الالكتروني.
واشار الى ان عدد الذين لم يستدل على حساباتهم المصرفية كان امس الأول 20 الفا و100 حالة وان العدد انخفض امس الى 19 الفا و980 تقريبا.
من جهته قال عضو اللجنة العليا المشرفة على صرف المنحة الأميرية محمد العبيد، ان العمل يجري على قدم وساق في جميع الأقسام هناك عدة فرق تعمل كخلية النحل، منها فريق التشغيل الذي يعمل على تجميع وفلترة البيانات الواردة من الجهات غير المشمولة بالنظم المتكاملة وهي حوالي 46 جهة تضم أكثر من نصف مليون حساب بنكي، كخط أول قبل ارسالها لفريق التطوير.
واوضح ان الفريق وخلال اسبوع واحد تمكن من تجميع بيانات هذه الجهات ومنها الطب النفسي وادارة السجون والمؤسسات الاصلاحية والتأمينات الاجتماعية والمتقاعدين واعادة الهيكلة وشؤون القصر، لافتا الى ان الفريق عمل على مدار 16 ساعة يوميا لاتمام الأعمال المطلوبة دون كلل، مشيرا الى ان النظم المتكاملة تشمل فقط الوزارات الخاضعة لقانون الخدمة المدنية.
وأكد ان العمل جار بشكل فعال لتخفيض عدد الحالات التي لم يستدل لها على حساب بنكي لتسهيل عملية الصرف في ارض المعارض.
واضاف ان الذين لم يتم التعرف على حساباتهم 14 الفا حددتهم الهيئة العامة للمعلومات المدنية.
وقال رئيس فريق استقبال البيانات، خالد سالم المفتاح، نقوم باستلام البيانات والتأكد من عمل الوسائط التي نستقبلها، ووجود الملفات ونوعية البيانات التي نحتاجها، وفي حال نقص البيانات تتم مراجعة الجهة مرة اخرى لاستكمال البيانات، ومن ثم عمل الاحصائيات وتسجيلها وارسالها الى فريق التطوير لعمل اللازم.
وقال ربيعان الربيعان من قسم تحقيق العمليات: ينصب عملنا على تجميع البيانات ومطابقاتها مع الحسابات المتوفرة سواء عن طريق النظام المتكامل للوزارات المشمولة، او الـ46 جهة غير المشمولة بالنظام، وتضم ما يقارب نصف مليون حساب، بالاضافة الى نصف مليون للجهات المشمولة بالنظام المتكامل.
وخلال العمل على المنحة الحالية تم تلافي جميع المعوقات التي واجهتنا في عمليات صرف المنحتين السابقتين، ونعمل بنظام دقيق لا مجال فيه للأخطاء.
المصدر
http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?id=89499
فريق صرف المنحة الأميرية حقق نتائج مدهشة
العبدالجليل: 20 ألف فقط لم يستدل على حساباتهم البنكية
أعلن مدير مركز نظم المعلومات في ديوان الخدمة المدنية ورئيس الفريق التنفيذي لصرف المنحة الأميرية احمد العبدالجليل ان عدد الذين لم يستدل على حساباتهم البنكية انخفض الى أقل من 20 الف بعد ان كان 100 الفا، وان الأيام القليلة القادمة ستشهد تقليص الرقم الى حد كبير ليسعد أكبر عدد ممكن من المواطنين بالمنحة.
وقال العبد الجليل في تصريح لـ«الوطن»: حققنا نتائج طيبة جدا خلال اليومين الفائتين في استكمال البيانات المتعلقة بالبنوك، مشيرا الى وجود العديد من طرق التواصل بين القائمين على المشروع والمواطنين، والى وجود ما يقارب 143 الفاً و372 اتصالا بين المواطنين والنظام الآلي للرد الفوري «133» اضافة الى استقبال 12 الفا و520 اتصالا عن طريق مركز الاستعلام الصوتي على الرقم «145» بالاضافة الى الموقع الرسمي للمنحة الذي بلغ عدد زواره 132 الفا و815 زائرا، اضافة الى الاستفسارات عن طريق البريد الالكتروني.
واشار الى ان عدد الذين لم يستدل على حساباتهم المصرفية كان امس الأول 20 الفا و100 حالة وان العدد انخفض امس الى 19 الفا و980 تقريبا.
من جهته قال عضو اللجنة العليا المشرفة على صرف المنحة الأميرية محمد العبيد، ان العمل يجري على قدم وساق في جميع الأقسام هناك عدة فرق تعمل كخلية النحل، منها فريق التشغيل الذي يعمل على تجميع وفلترة البيانات الواردة من الجهات غير المشمولة بالنظم المتكاملة وهي حوالي 46 جهة تضم أكثر من نصف مليون حساب بنكي، كخط أول قبل ارسالها لفريق التطوير.
واوضح ان الفريق وخلال اسبوع واحد تمكن من تجميع بيانات هذه الجهات ومنها الطب النفسي وادارة السجون والمؤسسات الاصلاحية والتأمينات الاجتماعية والمتقاعدين واعادة الهيكلة وشؤون القصر، لافتا الى ان الفريق عمل على مدار 16 ساعة يوميا لاتمام الأعمال المطلوبة دون كلل، مشيرا الى ان النظم المتكاملة تشمل فقط الوزارات الخاضعة لقانون الخدمة المدنية.
وأكد ان العمل جار بشكل فعال لتخفيض عدد الحالات التي لم يستدل لها على حساب بنكي لتسهيل عملية الصرف في ارض المعارض.
واضاف ان الذين لم يتم التعرف على حساباتهم 14 الفا حددتهم الهيئة العامة للمعلومات المدنية.
وقال رئيس فريق استقبال البيانات، خالد سالم المفتاح، نقوم باستلام البيانات والتأكد من عمل الوسائط التي نستقبلها، ووجود الملفات ونوعية البيانات التي نحتاجها، وفي حال نقص البيانات تتم مراجعة الجهة مرة اخرى لاستكمال البيانات، ومن ثم عمل الاحصائيات وتسجيلها وارسالها الى فريق التطوير لعمل اللازم.
وقال ربيعان الربيعان من قسم تحقيق العمليات: ينصب عملنا على تجميع البيانات ومطابقاتها مع الحسابات المتوفرة سواء عن طريق النظام المتكامل للوزارات المشمولة، او الـ46 جهة غير المشمولة بالنظام، وتضم ما يقارب نصف مليون حساب، بالاضافة الى نصف مليون للجهات المشمولة بالنظام المتكامل.
وخلال العمل على المنحة الحالية تم تلافي جميع المعوقات التي واجهتنا في عمليات صرف المنحتين السابقتين، ونعمل بنظام دقيق لا مجال فيه للأخطاء.
المصدر
http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?id=89499