رد: ق̮ـ̃آل آلۆﮃآع ۆ م̝̚ق̮ـ̃صﮃھَہّ ﯾﭴړُפ ق̮ـ̃لبﯾ ..!
البـــــــــــــــــــــارت الخامس و العشرون
في بيت ابو فيصل
الساعة: 11.6 الظهر
استيقظت ميار من نومها
فتحت ميار الموبايل
كان 5 مس كول
و مسج واحد
المس كول 2 من سارة و 3 من لولوة
المسج من وجدان
محتوى المسج
( ميور اذا قعدت من النوم كلميني ....اي و على فكرة يمكن اليوم انزور احمد بالمستشفى )
قفزت ميار من مكانها
و اتصلت على وجدان بسرعة
وجدان: الووو
ميار: بسرعة قوليلي شفيه احمد
وجدان: ويت ويت .....ما ادري شفيه
ميار: شنو يعني ما تدرين شفيه
وجدان: سمعت امس امي اتقول احمد انقلوه المستشفى بالاسعاف بس ......طاح عليهم....و شنو فيه بالضبط ما ادري
ميار: منو اللي بيزوره
وجدان: انا و امي و يمكن ابوي....و الكل اكيد راح يكون موجودين
ميار: اوك متى راح تمشون قوليلي...اوك
وجدان: اوك....لا تحاتينه انشاء الله مافيه الا العافية
ميار: انشاء الله .....يلا الحين اخليج توني قاعدة من النوم و من شفت المسج اخترعت....باي
وجدان: باباي
ميار في نفسها: لازم اليوم اروح ازوره....و اعرف شفيه...ااه يا قلبي عليك يا احمد
دخلت فرح مسرعة
ميار: بسم الله الرحمن الرحيم....في احد يدخل بهالطريقة
فرح: سمعتي اخر خبر
ميار: شنو
فرح:احمد
قاطعتها ميار: في المستشفى ندري
فرح: و انتي شدراج....مسرع
ميار و هي تتجه الى دورة المياه( و انتوا بكرامة)
ميار: وجدان دزتلي مسج
فرح: و جوجو على طول قالتلج
اطلت ميار برأسها من خلف الباب
ميار: ما تخش عني شي
خرجت فرح من الغرفة
و توجهت الى غرفتها
رمت نفسها على سريريها
و بدأت باسترجاع حديث روان
روان: من حقج....اخذي وقتج....بس لا تنسين لو تفرين الدنيا كلها ما راح تلقين احد يحبج كثر اخوي و شاريج....بس اتمنى انج ما تخيبين املي و تكسرين قلب اخوي
فرح: ماجد ريال و شايل عمرة ....و يقدر يفتح بيت ....و غير جذي يحبني ...ِشأبي اكثر من جذي
و ظلت فرح تفكر في موضوع الزواج
و اتخذت قرارها
في بيت ابو وليد
رن هاتف عبد الله
عبد الله: الوو
:اطلع انا برا
عبد الله: يلا ويت
و اغلق هاتفه
خرج عبد الله من البيت
و ركب سيارة جراح
و اغلق الباب بقوة
جراح: شوي شوي على السيارة
التفت عليه عبد الله بعصبية: تاكل تبن ....و تفهمني كل شي
جراح: اكل تبن ها....دور احد يفهمك كل شي
صرخ عبد الله :جراااااح
جراح: شنو اللي جراااح
عبد الله: ليش ما قلتلي ان يايين خطاب حق اختك
جراح: ما كنت ابي اضايقك
عبد الله باستهزاء: لا و الله ما تبي تضايقني....انت بسكوتك هاذا ضايقتني ....انت تدري اني انا ابي اختك و احبها....بس انت
قاطعة جراح: ادري ....بس ابوي عطى الريال كلمة ...ووو لحظة لنفترض اني قلتلك شنو اللي راح اتسويه
عبد الله: اي شي اي شي...حتى لو اروح اخطبها من عمي
جراح: و تتوقع ابوي بيوافق تخطبها و هي مخطوبة من الاساس
عبد الله : ما ادري ما ادري....الا صج شسم الحقير الي خاطبها
جراح: تعرف سعود ال..
التفت عبد الله بصدمة: انت من صجك
جراح: اي من صجي
عبد الله: هاذا مو ابوه عدونا ...و بالاخص عدو عمي...شاللي غير
جراح: علمي علمك
عبد الله: شنو اللي علمي علمك....شنو اللي خلى عمي يوافق
جراح: كل اللي اعرفه انهم تصالحوا... وردوا حبايب
عبد الله: حلوة هاذي ردوا حبايب ...و الله اني حاس ناوين على شي
جراح: انا مثلك ...مو مرتاح لهم...و اذا قلنا لابوي ....قعد يجعمنا
عبد الله: انزين الحين شنسوي....انا ابي اختك و انت تعرف هالشي
جراح: و الله ادري ادري....بس ما باليد حيلة
عبد الله: يعني خلاص راحت مني
جراح: تقدر تقول جذي
مسك عبد الله رأسة
عبد الله: مستحيل تروح لغيري....انا من باجر بروح اخطبها
جراح: تتغشمر مو
عبد الله : لا ما اتغشمر....بارج بروح و اقول لعمي اني احب بنتك و بتزوجها
جراح: لا حلوة احب بنتك و بتزوجها
لم يجبه عبد الله
جراح: انصحك لا تخطي خطوة و بعدين تنصدم
عبد الله: اسوي اللي اسوي .....و ما احد له شغل فيني
جراح: اوك مالي شغل فيك
انزور بيت اول مرة انزوره
بيت ابو وسمية
سعاد: وسوم لا تحقرين جذي....لا تطفريني
وسمية: شاللي يابج اهني ....قلتلج خلج مع الخمة
سعاد: بتقولين و لا اشلون
وسمية: تبين تعرفين
سعاد: اكيد
وسمية : هاذاك الخرا اللي اسمه محمد لمسني ....ولد الجلب....عاد انتي فهميها
سعاد بصدمة : تحسسج
وسمية: اي
سعاد: خرا عليه و على ويهه
وسمية: لما قلتلج نطلع ما رضيتي
سعاد: انسي
وسمية: انسى انسى
سعاد: وسمية....ابيج تعرفين شي...صح ان انا من شقة لي شقة ومن حضن ريال لي ريال....و حياة وصخة ....بس مستحيل ارضى عليج بالغلط....و مستحيل اتكونين نفسي
وسمية : يا ما نصحتج و قلتلج تركي كل اللي اتسوينه...بس انتي مو راضية....ودي اعرف السبب ليش
سعاد: ما اقدر اقولج....و الله ما اقدر
وسمية: انتي مو رفيجتي ....و من عمر بعد.....فتحيلي قلبج....قول شنو مضايقج
سعاد: يا خوفي اقولج ....و بعدين تطالعيني بنظرة احتقار
وسمية: قولي ....و واعدج ما اتغير عليج
وسمية: سمعي قصتي
نرجع الى الوراء قبل 11 سنة
بعصبية: انتي شنو ما تفهمين ....بنتج ما راح اتشوفينها....بعد شنو بعد ما حملتي من غيري و انتي على ذمتي...و لما ابوها ما اعترف فيها حذفتيها علي ....و رحتي مع حبيبج اليديد
:....................
: سمعي .....حمدي ربج اني ما وديت بنتج دار الايتام.... انتي وحدة خاينة و بنتج بنت حرام
:.....................
:قلتلج ما راح اتشوفينها....بنتج الحين شايلة اسمي .....و ردي مكان ما ييتي يا الفاجرة
و اغلق الهاتف
خلف الباب
سعاد: انا شنو اللي قاعدة اسمعه....منو يقصد ابوي ....و منو هاذي اللي يقولها يا الفاجرة و ما ادري شنو
دخلت سعاد المكتب
سعاد: يبا
اتجه ابو سعاد لها و سحبها من شعرها
سعاد ببكاء: لاااا يبا ....يبا شنو اللي بتسويه .....اااااااي يبا عورتني....ااااااي
و ظلت تبكي و تصرخ
و لم يعر لها اهتماما
سحبها حتى وصل الى سلم البيت و حذفها
سعاد بصراخ: ااااااااااااااااااااااااي
اتجه ابو سعاد مرة اخرى لها و سحبها من شعرها و اخرجها خارج البيت
كان الجو شديد البرد و رشرشة المطر
تطرق سعاد الباب بقوة
سعاد: يبا يبا افتح الباب .....حرام عليك يبا ....انا بنتك يبا
فتاة بعمر الزهور خارج البيت في الظلام في هذا البرد لا يغطيها غير لبس المنزل
و ترتجف من البرد و تحاول مرارا و تكرارا و هي تطرق الباب و تنادي ابيها صاحب القلب القاسي و تبكي بشدة ان يفتح لها باب المنزل لتحتمي بداخلة ,بذلت كل طاقتها و لم تأتي بأي نتيجة , اين تذهب وسط هذا الظلام وسط البرد القارص , الى من تلتجأ , من سيعطف عليها , هذا ابيها و لم يشفق قلبه على عليها،وقفت و انزلت رأسها و بدأت بالسير على الرصيف و الشارع خالي من السيارات, لا يجد احد في وسط هذا الظلام في ساعة متأخرة من الليل , ظلت تسير و تسير حتى وصلت الى منتصف الشارع الرئيسي , تكورت على نفسها و اجهشت بالبكاء
الرجل: لو سمحتي فيج شي
رفعت رأسها و رأيت ذلك الشاب صاحب الوجه المريح
سعاد: انا انا ضايعة
الشاب في نفسه: و الله خوش بضاعة
الشاب: اوديج بيتكم
اهزت سعا برأسها دلالة على النفي
سعاد: ابوي طردني من البيت
و بدأت بالبكاء
الشاب: خلاص هدي هدي....امشي معاي ....انا راح اوديج عند خواتي...راح يستانسون عليج
سعاد: لا ما ابي احد
الشاب: شلون ما يصير تقعدين اهني....الجو وااايد بارد....و شوفي شكلج...تغرقتي من المطر....صدقيني خواتي راح يستانسون عليج....انا ما عندي الاى اختين
سعاد في نفسها: ماكو الا اروح معاه....و باجر اخليه يوديني البيت .....الصبح ابوي ما يكون موجود
اهزت سعاد برأسها دلالة على الموافقة
الشاب: عيل يلا ركبي السيارة
ركبت سعاد السيارة بالخلف
و لملمت نفسها
و الشاب يناظرها بنظرات خبيث
الشاب: ما قلتيلي شسمج
سعاد: اسمي سعاد
الشاب: و انا اسمي سامي
وصلوا الى احدى العامارات
نظرت سعاد الى المكان بخوف
سعاد: احنا وين
سامي: الحين راح ندخل الشقة .....و راح تحبين خواتي
سعاد: اوك
نزلوا و اتجهوا نحو احدى الشقق و دخلوا
نظرت سعاد الى الشقة الفخمة بتعجب
سامي: رانيا .....لمى
اتتهم لمى
لمى: شو فيك ....لشو صوتك طالع....و مين هي
طبعا رانيا و لمى لبنانيات و يتكلمون نص لبناني و نص كويتي
غمز لها سامي
سامي: لمى هاذي سعاد ....َضيفة عندنا يديدة
فهمت عليه لمى
لمى: ولك الحين و سهلين....تو ما نورت الشئة
سامي: اهي شوي تستحي ....الا صج وين رانيا
لمى: رانيا جوا....مع جوزها
سامي: اها.....حياج سعاد قعدي
جلست سعاد و اهي تنظر اليهم باستغراب
سامي: لمى ابيج شوي
لمى: اي هلا جاية
ذهب سامي و لمى الى احدى الغرف
سامي : سمعي ابيج اتكونين معاها حنونة ....و ما تعرف عن شغلنا اي شي ....لين نكسب ثقتها و بعدين انخليها وحدة منا و فينا ....و من باجر تروحين السوق و تشترين لها ملابس و لا تنسين بعد ملابس سهرة ....بس ها ما تدري عنهم....مثل ما قلتلج لين نكتسب ثقتها
لمى: و لك مو على عيني....اصلا هي كتيير مناسبة
سامي: ادري... لو مو مناسبة جان ما يبتها.....و رانيا للحين مع الزفت هاذاك
لمى: انت شو عليك منهون....خلهن مبسوطين
سامي: سويلنا عصير
لمى: اوكي
خرج سامي و توجه للصالة و تجهت لمى للمطبخ
سامي: تو ما نور البيت يا سعاد
سعاد بصوت منخفض: منور بوجودك
سامي: لا تستحين يا سعاد....احنا مثل اهلج
اتتهم لمى
لمى:تفضلي العصير
سعاد: مشكورة ما ابي
لمى: لا شو ما بدك...انا عاملتن بيديا
اخذت سعاد العصير و ارتشفت رشفة واحد ووضعته على الطاولة التي امامها
لمى: انتي كم عمرك
سعاد: 16 سنة
لمى: العمر كلو
سعاد: وياج
و اخذتهم الاحاديث مع بعض
حتى خرج شخصان من احدى الغرف
شاب: يلا سلام اشوفكم الاسبوع الياي
الكل: مع السلامة
و خرج الشاب
نظرت اليه سعاد باستغراب
رانيا: هي مين سامي
سامي: ضيفة....راح تقعد عندنا جم يوم
رانيا: اها
و بدأ كل منهم الاندماج مع بعض
وسمية: كملي ....و بعدين
سامي: سمعي سعاد اليوم راح اتكون اهني في الشقة حفلة.....و ابيج تلبسين و تتكشخين .....عشان تعجبين زبايني
سعاد: اعجب زباينك...انت شقاعد اتقول
سامي: تنفذين كل اللي اطلبه منج ....لا و الله اقطج بالشارع مثل ما قطج ابوج....و الحين روحي للمى اتسنعج و اتكشخج
سعاد: بس انا ما ابي
مسح سامي على خدي سعاد
سامي: مو بكيفج يا حلوة...بتلبين كل اللي اطلبه منج.....و لا و الله نهايتج على ايدي....يلا الحين فارجي
ذهبت سعاد لغرفة لمى
طرقت الباب
لمى: ادخول
سعاد: لمى .....يقول سامي اتزهبيني عشان الحفلة
سعاد في نفسها: خلاص سعاد لازم ترضين بالامر الواقع ....يا جذي او جذي ما احد راح يدري عنج .....اذا ابوج اللي اهو ابوج طردج ....بعد مو ابوي الصجي ...زين منه ان تحملني 16 سنة ....لازم ترضين انتي اليوم راح تدمر حياتج و اتصيرين رخيصة
لمى: آلك سامي شو بدك تعملي
سعاد: اي
لمى: مو تفشلينا ئدام الزباين
لم تجبها سعاد
لمى: انتي هلأ فوتي تحممي
سعاد: اففف زين
لمى: و ليش عم تئوليها هيك
سعاد: و لا شي
دخلت سعاد دورة المياه( و انتوا بكرامة )
و توجهت لمى الى غرفة رانيا
لمى: انتي لساتك ما خلصتي
رانيا: عم بطلع اواعيي
لمى: ازا طلعت هي اللي ما بتتسمى ....انتي زبطيها ....انا مالي خلئ الها
رانيا: حرام عليك....لساتها صغيرة ....حرام اتصير متلنا
لمى: هي شو بتفرء عنا .....هي مانها احسن منا...و تعي لك هون نحن شو فينا ....هي الحمد الله بناكل و بنشرب و كمان بنلبس ....و غير هيك بنطلع مصريات ما احد بيطلع متلنا
رانيا: و الله ما بعرف شو بدي ئول
لمى: لا تئولي اي اشي
و بعد ربع ساعة خرجت سعاد
سعاد: انا خلصت
لمى: رانيا هي اللي بتزبطك
رانيا: تعي هون حبيبتي
خرجت لمى
سعاد: رانيا بلييز الله يخليج انا ما ابي اصير مثلكم رخيصة ....و الكل يلمسني...الله يخليج طلعيني من اهني
رانيا : حبيبتي مكتوب لإلنا هي الحياة.....ما فينا نطلع من رحمة سامي و رفئاته
....و يالله هلأ تعي ازبطك
و بدت رانيا بالعمل على سعاد
و بعد القليل من الوقت
انتهت رانيا
رانيا: طالعة بتجنني
سعاد: مشكورة
دخل سامي
سامي: يلا الضيوف موجودين....ها سعاد ما اوصيج
لم تعره سعاد اهتماما
سامي: يلا رانيا
رانيا: يلا هلأ جايين
خرج سامي
رانيا: امسكي حالك
سعاد: اوك
خرجت رانيا و سعاد
انصدمت سعاد من المناظر التي تراها
صوت الموسيقى الصاخبة
و الانوار الخافته
و الشباب مع الفتيات
و الكؤوس المملوئة
رانيا: يلا مع السلامة
و توجهت رانيا الى احدى الشباب
و كانت هناك انظار تراقب سعاد من اول ما خرجت من الغرفة
:ها ناصر عجبتك
ناصر: شكلها جذي...بس مو جنها صغيرة
لم يعر سامي اهتماما لسؤاله
سامي: عاد ها هاذي غير سعرها غالي....ماكو شي ببلاش
ناصر: و انا من متى ما ادفع لك
سامي: ترى ما تتطوف....توها بنت ....لحق لا ياخذها احد غيرك...الغرف كلها امزهبينها
ناصر: حلو....لا تنساني من دعواتك
سامي: الله معاك
توجه ناصر الى سعاد
ناصر: سلام عليكم
التفتت سعاد اليه بخوف
سعاد: ووعليكم السلام
سعاد: شكل ويهه سمح...و مسجين و على نياته......لا لا كلهم مثل بعض....يا علهم السجاجيين اللي تقطع مصارينهم
ناصر: انا اسمي ناصر و انتي؟
سعاد: سعاد
ناصر: حلو اسمج ...عاشت الاسامي
سعاد: عاشت ايامك
ناصر: تدرين انج حلوة...لا مو بس حلوة الا قمر
سعاد: مشكور
ناصر:ولو العفو....اشرايج انروح للغرفة....ناخذ راحتنا هناك....احسن من جدام الكل
سعاد:لا لا لا
حضنها ناصر من اكتافها
احست سعاد بقشعريرة تسري بجسدها
ناصر: ليش يا حلو ....معقولة تحرميني من هالجمال
ابتعدت سعاد قليلا عنه
ناصر: لا تخافين صدقيني راح تسنانسين....و اذا عشان الحلاوة.... لج اكثر من الكل بمرتين
سعاد: ماابي ماابي
ناصر: سااامي
سامي: عن اذنج شوي يا روحي
توجه سامي لناصر
سامي: خير شفيك
ناصر: تفاهم معاها....لا و الله ما اعطيك و لا فلس....و انت تدري شنو ممكن اسوي
سحب سامي سعاد من ذراعها
سامي: يا الجلبة انا شنو قايل لج
سعاد: مو بكيفك تمشيني
سامي: لا تحديني اسوي شي ما يعجبج
سعاد: شنو اللي ممكن اتسويه
سامي: انت تعرفين شنو ممكن اسوي....اذبحج و اقطج للجلابه....هاذا احسن زبون و ما نبي نخسره.....انتي ما تفهمين....اذا خليتيه يكيف على الاخر .....راح يعيشج ملكة
استسلم سعاد للأمر الواقع
فتاة بعمرها ماذا ممكن ان تفعل
توجه سامي و سعاد الى ناصر
سامي: السموحة منك ناصر ....توها يديدة و ما تعرف شي...فهمتها شنو اللي اتسويه
ناصر: لا عادي
سامي: يلا عن اذنك
ناصر: اذنك معاك
اقترب ناصر من سعاد و قبلها على خدها
ناصر: ها يا حلوة زاهبة
بلعت سعاد ريقها : اي اي
مسكها ناصر من الخلف
ناصر: راح اخليج تستانسين على الاخر
دخلوا الغرفة
و حملها ناصر و وضعها على السرير
ناصر: عاد اليوم مزاااجي و لا اروع
بدأت دموع سعاد بالسير على خديها
مسحت دموعها بسرعة
بدأ ناصر بالانحناء عليها
و مسح على خديها
سعاد: لا لا الله يخليك لا اتسوي اي شي لا تكفى لا
ناصر بتأفف: افففف ردينا ....قلتلج لج الحلاوة مو بمرتين الا اربع .....ِتبين اكثر من جذي
سعاد: انا انا ما ابي لا فلوس و لا شي.....بس خلني بروحي
اقترب ناصر اكثر: مو بكيفج....مو ناصر اللي تنكسر كلمته....انتي دخلتي مزاجي اليوم
حاولت سعاد الابتعاد عنه و لكن كان اسرع منه و مسك يديها
ناصر: انتي اليوم لي يعني لي
اقترب اكثر فأكثر
ناصر: اووووش ....صدقيني راح اخليج تستانسين و انتي اللي تطلبين اكثر
سعاد: انا ما ابي اشي....لا انت و لا غيرك
ناصر بعصبية ارعبت سعاد
ناصر: سمعي يا حقيرة لما اقول كلمة تسكتين و تمسكين لسانج .....و تلبين اللي اطلبه
اقترب اكثر
استسلمت سعاد للامر الواقع
وسمية بصدمة: كل هاذا صار و ما قلتيلي
دمعت عيني سعاد
سعاد: شقولج اني وحدة وصخة .....انا الحين ادري شنو نظرتج لي
وسمية بسرعة: لا لا صدقيني نظرتي ما راح تتغير لج
حضنتها وسمية
وسمية : انتي رفيجتي و بير اسراري
المــــــــــايك لكم