【 حمّلة عرآيسْ ~> 2012 ● 2013 <~ تفآءلَوآ بالخيـَررر تجّدوْوْهَـ 】

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

^^ ǺГฬα

*مساعدة مشرفات قسم العروس*
إنضم
3 مارس 2012
المشاركات
6,779
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: 【 حمّلة عرآيسْ ~> 2012 ● 2013 <~ تفآءلَوآ بالخيـَررر تجّدوْوْهَـ 】

عرايس أدعولي اليوم أخر أمتحان لي
 

قلبي محمد

New member
إنضم
2 مارس 2011
المشاركات
2,188
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
رد: 【 حمّلة عرآيسْ ~> 2012 ● 2013 <~ تفآءلَوآ بالخيـَررر تجّدوْوْهَـ 】

اروى حبيبتي
ياااااااااااااااااارب انج تتوفقين في امتحانج
و تييبين اعلى الدرجات
و اعلى المراتب
آمييييييييييين رب العالمين
 
إنضم
7 أغسطس 2009
المشاركات
8,725
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
جـنـّتـُه ’
رد: 【 حمّلة عرآيسْ ~> 2012 ● 2013 <~ تفآءلَوآ بالخيـَررر تجّدوْوْهَـ 】

صبآح الخير عرآيس ..
مآتدرون شكثرررررررررررر ولهت عليكم وآشتقت للقروب

آشتقت لـ أروى
قلبي محمد
صلوآ

وبنآت كثير كآنوآ معآنآ بالقروب ..

آشتقت لمآ ندعي لبعض ونتمنى لبعض كل الخير ..
دآيم أمر عليكم وآتابع اخباركم بس مشآغل الدنيآ تلهي الانسان عن كل شي ..

إن شاءالله بإذن الله أبي اكون معاكم مثل قبل وآحسن
آبي آرد للنشآط والحمآٍس اللي كآن فيني
مآبي اقصر في عبآدتي لربي ..



جدّ وحشتوني كلكم ...
 
إنضم
7 أغسطس 2009
المشاركات
8,725
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
جـنـّتـُه ’
رد: 【 حمّلة عرآيسْ ~> 2012 ● 2013 <~ تفآءلَوآ بالخيـَررر تجّدوْوْهَـ 】

عرايس أدعولي اليوم أخر أمتحان لي


آلله يوفقك حبيبتي ويسهل عليكِ
وتآخذين آعلى الدرجآت


:yaaaaaarb:
 

قلبي محمد

New member
إنضم
2 مارس 2011
المشاركات
2,188
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
رد: 【 حمّلة عرآيسْ ~> 2012 ● 2013 <~ تفآءلَوآ بالخيـَررر تجّدوْوْهَـ 】

صبآح الخير عرآيس ..
مآتدرون شكثرررررررررررر ولهت عليكم وآشتقت للقروب

آشتقت لـ أروى
قلبي محمد
صلوآ

وبنآت كثير كآنوآ معآنآ بالقروب ..

آشتقت لمآ ندعي لبعض ونتمنى لبعض كل الخير ..
دآيم أمر عليكم وآتابع اخباركم بس مشآغل الدنيآ تلهي الانسان عن كل شي ..

إن شاءالله بإذن الله أبي اكون معاكم مثل قبل وآحسن
آبي آرد للنشآط والحمآٍس اللي كآن فيني
مآبي اقصر في عبآدتي لربي ..



جدّ وحشتوني كلكم ...


فديييييييييييتج والله
اشتاقتلج العافيه يا قلبي
واحنا بعد ولهنا عليج واايد
يالله تعالي ردي معانا عشان نستمر نشجع بعض و ندعي لبعض دااايما باذن الله
 

قلبي محمد

New member
إنضم
2 مارس 2011
المشاركات
2,188
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
kuwait
رد: 【 حمّلة عرآيسْ ~> 2012 ● 2013 <~ تفآءلَوآ بالخيـَررر تجّدوْوْهَـ 】

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شحالكم
اخباركم​

شو مسوووين ^_^​

وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته
اهلييييييييييييين حبيبتي
احنا كلنا بخير الحمدلله
انتي شلونج وشخبارج ؟؟ ان شاءالله تمام يا قلبي ؟
 
إنضم
18 أبريل 2012
المشاركات
71
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: 【 حمّلة عرآيسْ ~> 2012 ● 2013 <~ تفآءلَوآ بالخيـَررر تجّدوْوْهَـ 】

:33_1185028183:كيف نكون من من يحبهم الله؟:33_1185028183:
[FONT=&quot]
[/FONT]
روي عن أبي هريرة- رضي الله عنه- عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: « إذا أحب الله العبد نادى جبريل إن الله يحب فلاناً فأحببه فيحبه جبريل فينادي جبريل في أهل السماء إن الله يحب فلاناً فأحبوه فيحبه أهل السماء ثم يوضع له القبول في الأرض » [رواه الإمام البخاري]. فصفات المحبوبين عند الله والمقربين إليه كثيرة في كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم فنذكر منها على سبيل المثال لا على سبيل الحصر ما يلي فالله تعالى يجب من عباده:

1- التوابين:
] ودليل محبة الله تعالى للتوابين قال تعالى: { فمن تاب من بعد ظُلمه وأصلح فإنَّ الله يتوب عليه إنَّ الله غفورٌ رحيم } [المائدة:39]. وقال تعالى: { كتب ربُّكم على نفسه الرَّحمة أنَّه من عمل منكم سُوءًا بجهالة ثُمَّ تاب من بعده وأصلح فأنَّه غفورٌ رحيم } [الأنعام:54]. وقال تعالى: { إلا من تاب وآمن وعمل عملاً صالحاً فأولئك يُبدِّلُ الله سيِّئاتهم حسنات وكان الله غفوراً رَّحيماً } [الفرقان:70] وعن أبي هريرة- رضي الله تعالى عنه- قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « من تاب قبل أن تطلع الشمس من مغربها تاب الله عليه » [رواه مسلمقوله تعالى: { إنَّ الله يُحبُّ التَّوابين ويُحبُّ المُتطهِّرين } [البقرة:222]

2- المتبعون لسنة النبي صلى الله عليه وسلم:
وهم الذين يقتفون أثر النبي صلى الله عليه وسلم وذلك باتباعه في جميع شئون حياتهم من مأكل ومشرب وملبس وهيئة وعبادة وعلاقات اجتماعية وأسرية والمتأمل في سيرته صلى الله عليه وسلم ليجد بغيته في مواجهة هذه الحياة وما فيها من فرح وحزن وسرور وكدر روى أنس- رضي الله عنه- أن نفراً من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم سألوا أزواج النبي صلى الله عليه وسلم عن عمله في السر فقال بعضهم: لا أتزوج النساء وقال بعضهم: لا آكل اللحم وقال بعضهم: لا أنام على فراش فحمد الله وأثنى عليه فقال: « ما بال أقوام قالوا كذا وكذا لكني أصلي وأنام وأصوم وأفطر وأتزوج النساء فمن رغب عن سنتي فليس مني » [رواه مسلم] ودليل محبة الله تبارك وتعالى لمن يتبع سنة نبيه صلى الله عليه وسلم قوله تعالى: { قُل إن كنتم تُحبُّون الله فاتَّبعوني يُحْبِبْكُمُ الله ويغفر لكم ذُنُوبَكُمْ واللهُ غفورٌ رحيم } [آل عمران:31].

3- المقسطون:
وهم: العادلون في جميع شئونهم مع أنفسهم ومع غيرهم ودليل محبة الله تعالى لهم قوله تعالى: { لا ينهاكم الله عن الَّذين لم يُقاتلوكم في الدِّين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبرُّوهم وتُقسطوا إليهم إنَّ الله يُحِبُّ المُقسطين } [الممتحنة:8].

4- المحسنون:
وهم: الذين ينفقون على أنفسهم وعلى غيرهم يبتغون ما عند الله من الأجر والمثوبة ولا يتبعون ما أنفقوا مناً ولا أذى ودليل محبة الله تبارك وتعالى لهم قوله تعالى: { وأنفقوا في سبيل الله ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة وأحسنوا إنَّ الله يُحبُّ المحسنين } [البقرة:195].

5- المحبون للقاء الله تعالى:
فمن أحب لقاء الله أحب الله لقاءه وهذا لا يقصد به تمني الموت وإنما الإنسان المؤمن إذا حانت منيته وقرب أجله وبدأ يحتضر ففي هذه اللحظة يبشر برضوان الله فيحب لقاء الله تبارك وتعالى ويحب الله لقاءه، وأما الإنسان الكافر إذا احتضر فإنه يبشر بغضب الله فيكره لقاء الله ويكره الله لقاءه ودليل ذلك ما رواه عبادة بن الصامت عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: « من أحب لقاء الله أحب الله لقاءه ومن كره لقاء الله كره الله لقاءه قالت عائشة أو بعض أزواجه إنا لنكره الموت قال ليس ذاك ولكن المؤمن إذا حضره الموت بشر برضوان الله وكرامته فليس شيء أحب إليه أمامه فأحب لقاء الله وأحب الله لقاءه وأن الكافر إذا حضر بشر بعذاب الله وعقوبته فليس شيء أكره إليه مما أمامه كره لقاءه وكره الله لقاءه » [رواه الإمام البخاري].

6- المكثرون من ذكره:
إن أفضل ما عمرت به الأوقات واشتغلت به القلوب والجوارح هو ذكر الله تبارك وتعالى في كل حين وعلى كل حال فالذاكرون يذكرهم الله يقول سبحانه وتعالى: { فاذكروني أذكركم واشكروا لي ولا تكفرون } [البقرة:152].
وروى أبو هريرة- رضي الله تعالى عنه- قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم يقول الله تعالى: « أنا عند ظن عبدي بي وأنا معه إذ ذكرني فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي وإن ذكرني في ملأ ذكرته في ملأ خير منهم وإن تقرَّب إليَّ بشبر تقربت إليه ذراعاً وإن تقرَّب إليَّ ذراعاً تقربت إليه باعاً وإن أتاني يمشي أتيته هرولة » [رواه الإمام البخاري] فالتقرب لله سبحانه وتعالى يكون بنوافل العبادات من صلاة وصيام وصدقة والإكثار من ذكر الله بالتحميد والتسبيح والاستغفار.

7- طالب العلم الشرعي:
إن الله تعالى إذا رضي على العبد وأحبه سهل له طريق طلب العلم لما روي عن معاوية- رضي الله تعالى عنه- قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: على هذه الأعواد « اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد ، من يرد الله به خيراً يفقه في الدين » [رواه الإمام أحمد في مسنده] ومن ثم إذا سهل الله تعالى لطالب العلم طريق طلب العلم فقد سهل له طريقاً إلى الجنة لما روي عن أبي هريرة- رضي الله تعالى عنه- قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ومن يسر على معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة ومن ستر مسلماً ستره الله في الدنيا والآخرة والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه ومن سلك طريقاً يلتمس فيه علماً سهل الله له به طريقاً إلى الجنة وما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله يتلون كتاب الله ويتدارسونه بينهم إلا نزلت عليهم السكينة وغشيتهم الرحمة وحفتهم الملائكة وذكرهم الله فيمن عنده ومن بطأ به عمله لم يسرع به نسبه » [رواه الإمام مسلم] فمن محبة الله تعالى للعبد توفيقه لطلب العلم والزيادة في الأعمال الصالحة.

8- المتحابون في الله:
إن المتحابون في جلال الله يناديهم ربهم وهو أعلم بهم ويحل عليهم رضوانه وفضله وجوده وكرمه فيظلهم يوم القيامة يم لا يظل إلا ظله سبحانه، فلقد روى أبو هريرة- رضي الله تعالى عنه- قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « إن الله يقول القيامة أين المتحابون بجلالي اليوم أظلهم في ظلي يوم لا ظل إلا ظلي » [رواه مسلم].

9- المكثرون من الطهارة والمتجملون لله:
والطهارة هي إزالة النجاسة من البدن والملابس وأماكن العبادة والله سبحانه يحب من عباده المتطهرين لقوله تعالى: { فيه رجالٌ يُحبُّون أن يتطهَّروا واللهُ يحبُّ الْمطَّهِّرين } [التوبة: 108]. أما التجمل لله فهو التزين لله بلا كبر ولا استحقار لعباده لما روي عن عبد الله بن مسعود- رضي الله عنه- عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: « لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر قال رجل: إن الرجل يحب أن يكون ثوبه حسناً ونعله حسنة قال إن الله جميل يحب الجمال الكبر بطر الحق وغمط الناس » [رواه الإمام مسلم] والله سبحانه وتعالى أمرنا بأخذ الزينة عند أداء الصلاة والذهاب للمساجد للعبادة فقال تعالى: { يا بني آدم خذوا زينتكم عند كل مسجدٍ وكلوا واشربوا ولا تُسرفوا إنَّه لا يُحبُّ المُسْرِفِين } [الأعراف: 31].

10- المتقربون إلى الله تعالى بفعل الفرائض و نوافل العبادات :
من كرم الله تعالى على عباده الذين يعبدونه وحده دون سواه أنه يحب منهم الذين يتبعون أوامره ويؤدون فرائضه التي فرضها عليهم و النوافل ويداومون عليها ويحبون أداءها بدون تكاسل فعن أبي هريرة- رضي الله عنه- قال:قالَ رسول الله صلى الله عليه وسلم: « إن الله قال من عادى لي ولياً فقد آذنته بالحرب وما تقرَّب إليَّ عبدي بشيء أحب مما افترضت عليه وما يزال عبدي يتقرَّبُ إليّ بالنوافل حتى أحبه فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر به ويده التي يبطش بها ورجله التي يمشي بها وإن سألني لأعطينه ولئن استعاذني لأعيذنه وما ترددت عن شيء أنا فاعله ترددي عن نفس المؤمن يكره الموت وأنا أكره مساءته » [رواه الإمام البخاري].

11- المتقون:
هم الذين يخشون الله تعالى ويتقونه في السر والعلن ويجعلون بينهم وبين عذاب ربهم وقاية باتباع أوامره واجتناب نواهيه يقول جلّ وعلا { بلى من أوفى بعهده واتَّقى فإنَّ الله يُحبُّ المُتَّقين } [آل عمران:76].

12- الصابرون:
والصابرون هم أهل الجنة وقد أعدت الجنة للصابرين وذُكر الصبر في أكثر من موضع في القرآن العظيم والصبر سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم فقد صبر على ما أصابه في تبليغ دين الله- عزّ وجلّ- وقد مدح الله تعالى الصابرين في سبيله واعد لهم جنته ورضوانه يقول الله تعالى: { وكأيِّن من نَّبيٍّ قاتل معه ربّيُّون كثيرٌ فما وَهَنوا لما أصابهم في سبيل الله وما ضَعُفُوا وما اسْتكانوا واللهُ يُحِبُّ الصَّابرين } [آل عمران:146].

13- المتوكلون على الله تعالى:
التوكل على الله دلالة على زيادة الإيمان ورفعته في النفس فكلما كان الإنسان المسلم أكثر قوة وتوكلاً على الله في جميع أموره دلّ ذلك على قوة إيمانه وقوة تعلقه بربه ولذلك كان أجره محبة الله يقول الله سبحانه وتعالى: { فبما رحمةٍ مِّن اللهِ لنت لهم ولو كنت فظًّا غليظ القلب لانفضُّوا من حولك فاعفُ عنهم واستغفر لهم وشاورهم في الأمر فإذا عزمت فتوكَّل على الله إنَّ الله يُحِبُّ الْمُتوكِّلين } [آل عمران:159].

:eh_s(17)::eh_s(17)::eh_s(17)::eh_s(17)::eh_s(17)::eh_s(17)::eh_s(17)::eh_s(17)::eh_s(17):
 
إنضم
3 مارس 2011
المشاركات
1,171
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
دآر كسَآهٌا بالْعزُ زآيد
رد: 【 حمّلة عرآيسْ ~> 2012 ● 2013 <~ تفآءلَوآ بالخيـَررر تجّدوْوْهَـ 】

سَيأتِى يومَا أُقبل فيه طِفلَتي
فـ تتعَلق بَرقبتِي بِلهفَة وَ تَهجُر كُل الْأحضَان بَاكِية
ليحتَويهَا حُضن أمها

يوماً مآ لن احتآر بَينَ
تَسرِيحَتَين لِشَعرِي ولا لَونَين لِطِلاءِ أظَافِري
فـ لي وآحد والآخر لصغيرتي
[ مُـجرد حُلم ]
 
إنضم
3 مارس 2011
المشاركات
1,171
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
دآر كسَآهٌا بالْعزُ زآيد
رد: 【 حمّلة عرآيسْ ~> 2012 ● 2013 <~ تفآءلَوآ بالخيـَررر تجّدوْوْهَـ 】

بقلم الدكتور سعيد العبدالعزيز


إن الله خلق الكون فأتقنه..وجعل لكل شيء سببا....

وكان أمر الله قدرا مقدوراً ....

وكلما طبقت واتقنت أو اقتربت من تطبق قانون معين حصلت على نتيجة معينة..




(وقال ربكم ادعوني استجب لكم)

آية صريحة من الله الكريم ..(ومن أصدق من حديثا)

ربما ندعو وندعو ..ولا يستجيب الله لنا فكيف هذا؟؟

باختصار شديد لإننا ندعوه وفي نفس الوقت لا ندعوه!!!!!!

أي نناقض انفسنا أحيانا بل كثيراً ؟؟؟


نعم ربما يستجيب الله منا ولكن بنفحة منه ومغفرة..وبرحمة منه..وأكثر الاستجابات

تأتي هكذا ...ويندر جداً أن نقترب حتى من الحالات المثالية في الدعاء واليقين...

لكن لإن الله مطلع على ضعفنا ويرحمنا فكثيراً ما يستجيب لنا ....


ولكن هل هناك طريقة لنقترب فعلاً من الصدق في الدعاء ..؟؟؟؟

بحيث أن الله يعاملنا بقانونين ...قانون الصدق والاتقان ...وقانون الرحمات والنفحات..

نعم يوجد ...

وأصلاً لم يؤخر دعائنا إلا تلك التناقضات السافرة والعجيبة منا ........




وكيف نتخلص من التناقض :


دعوانا أولاً نعطي معادلة بسيط في استجابة الدعاء:

الدعاء + اليقين(العقلي) + السبب المادي + السبب الروحي (والنفسي والقلبي) = استجابة الدعاء



الموضوع كلة يشرح هذه المعادلة :

1- الدعاء (الكلمات ):

كلكم تعلمونها ...

نختار الكلمات الطيبة ، ولا ندعي باثم أو قطيعة رحم ، ....نختار أسماء الله الحسنى ..

نبدأ بالحمد لله من كل قلبنا مصاحبا له الرضا ...فيجب ان نحمد اللله صادقين ..

أي نقول الحمد لله بقلوبنا ايضا : فلا نتسخط داخل قلوبنا ونقول
انت يارب ليتك ما خلقتني أنت ظلمتني واعياذ بالله ) ....اي يكون الحمد حمداً صادقا ...


وحتى يكون صادقاً يستحسن أن نعود أنفسنا على تذكيرها بنعم الله علينا ...وما أكثرها...


كذلك الأسماء الحسنى ومنها : الحي القيوم الرحمان الرحيم الودود الكريم ...

هذه الأسماء لندعو بها ....ولنعلم أنها تحجب أحيانا إذا دعينا بها على احد ، وغالبا ما ندعي ظلماً ....

لذلك تعود ألا تدعي على أحد إلا في احلك الظروف إذا ظلمك ....

ويجب استشعار معنى تلك الأسماء:
مثال: الحي : يحي الموتى : اذن هو قادر على احياء موضوع زواجي وجعله موجوداً في حياتي ...

القيوم: قيوم كل شيء ....اذن هو قدير على تقويم والقوامة على أمر زواجي بحيث يوجه لي من يناسبني واحبه ويحبني ....الخ

وهكذا تستشعر عظمة الأسم الذي تدعو به ....وتستشعر أنه قوي جداً لدرجة أنه يؤثر على دعواتك فتستجاب باذن الله تعالى......


بشرط أن لا تكون مستهتراً بذلك السم سائر اليوم ...ثم تدعوه في ساعة منه..

فمثلا: تقول يا رب: وانت لم تشكره ولم تستغفره على الأقل في ذلك الاسبوع أو اليوم بصدق وتتوب بصدق ....

وهكذا ....

وحاول أن تكون الكلمات مجملة وغير محددة :

مثال:

لا تقولي: اللهم زوجني فلان بن فلان فقط
بل قولي: زوجني زوجاً صالحاً يناسبني وأحبه ويحبني ونسعد ويكون لي وله خيراً...


ولا تقولي: زوجني شابا طوله كذا وعرضه كذا له قصر وله مرسيدس فهذا تضييق وربما لا يوجد على الكرة الارضية أحد بهذا الوصف!!!!!!!!!!


----------------------------------------------------------------------------
كذلك يفضل أن يقترب الكلام من الكلام الرصين والعاقل وبالدعوة المباشرة وليست
الغير مباشرة:

مثال : قلي: اللهم زوجني ..........ولا تقل : اللهم ابعدني من العنوسة ....لان الابعاد منها قد يكون بالموت (رغم أن الله يعلم ) لكن قوة الكلمة لها دور في قرب الاستجابة ..

وحتى يستحضر العقل اليقين بالكلمة ....

وأيضاً يفضل أن يكون بالكلام الرصي فلا يكون عامياً مبتذلا

مثال: قل الهم اغغني من فضلك وأعطني مالاً ....الخ
ولا تقل : ...اعطني فلوس ...فتجنب الكلمات العامية المبتذلة ما أمكن......


2- اليقين :

يعني تستشعر وتتقبل وكأن الله يستجيب دعاك ويتحقق مطلوبك...

مثال:

اللهم زوجني ...

اتقبل أن الله الله استجاب الدعوة يقيناً ....كما يعمل قلبي في حالة أن جرس الباب
يدق الآن ويحضر الخاطب ...بنفس الشعور والقشعريرة والانتشاء ....
والراحة ...وعود عقلك على ذلك التيقن ...قال رسول الله صلى الله عليه وسلم((أدعو الله وأنتم موقنون بالاجابة ))

وأعرف أن كثيراً من الناس لا يستطيع أن يستشعر ويتقبل الاجابة كحقيقة مطلقة..كما أمرنا الرسول صلى اللله عليه وسلم ...

لذلك حتى تتيقن اليك هذا التمرين:


- خذ كوبا من ماء زمزم (وإن تعذر فأي ماء مناسب) ثم ادع بدعوتك ...ثم قل:
أنا متيقن أن الله يستجيب لي الآن كما أتيقن بشربي هذا الماء ..
فيربط العقل بين الحقيقة (الماء ) والاستجابة فيحدث اليقين...


تمرين :

عندما تدعو فتخيل دعواتك وهي تطير إلى السماء وهي تفتح لها ...ثم هي تنزل الأوامر من الله بوعده(وقد استجاب وأمر الكون أن يساعدك والخطاب أن يتوجهوا اليك )فهذا يساعد على اليقين ..باستجابة دعوتك ..

وبشكل عام ...استخدم لك شيء شرعي يساعدك على التيقن ..في حدود اليقين ذاته ..

كذلك تكرار الدعاء بوجه ايجابي يساعد علي اليقين
مثال تقولي: الله يزوجني شابا ......الخ

عند التكرار بشكل يومي ولمرات عديدة يحدث يقين لديك ...





- التناقضات :

التناقضات ضد اليقين وضد الدعاء :

وأكثر الأسباب التي تؤخر الإجابه هي التناقضات ....

مثال : شخص يدعو الله أن يتقدم إلى كوب الماء ويشرب ..بينما هو يتأخر للخلف
عدة خطوات ...تناقض

مثال: فتاة تقول اللهم زوجني ..بينما تقول لزميلاتها أنا لن اتزوج إلا في القصر الفلاني .....(تناقض قولي)


مثال:

تقول: اللهم زوجني ....وعندما يأتي شاب فيه الصفات الطيبة والدين ولدخل....تقول أكمل دراستي ...مترددة ...الخ

فالدعاء يحتاج صدق وإرادة وقوة نحو الهدف ..وطبعاً بعد توفر الشروط المنطقية..


مثال: تقول اللهم زوجني ....

وتقول : أكره الرجال ...او تذكر لصديقتها ..أن الرجال فيهم كذا....فكيف تدعين بالقرب منهم وفي نفس الوقت تنفرين عقلك منهم!!!!!وتريدينه يتيقن!!!!!


مثال: تدعو ثم تجدها في نفس اليوم تغتاب أو تنم أو تحرض أو تفسد زواجا...حاشاك ....
فكيف تتيقن وهي تتجه عكس ما يريد الله الذي يقول: (فليستجيبوا لي) ويقبلوا على الله ....

مثال:
تدعو ثم تتوتر وتحبط بعد سبعة ايام أو شهرين من الدعاء ...اليس هذا التوتر يعني أنك شاكة في استجابة وغير متيقنه ...وإلا فإن المتيقن يرتاح بعد الدعاء ولا يشك ولا يتوتر ولا يحبط كما سيأتي شرح ذلك .....


مثال:

تدعي ثم ...

تقول دعيت دعيت لكن مادري يستجيب الله أم لا ...
اليس هذا من الشك ....

مثال:
تدعي ثم تقول لزميلاتها مازحة : فاتنا القطار..او خلاص مافيه فايده..

الخ

مثال:


تدعي ثم تشتري تلفزيون في غرفتها ب 5000 ريال وسرير ب 20000 ريال
وكأنها مخلدة في بيت أبوها ...فأين التيقن واستشعار الرحيل قريبا لبيت الزوج!!!؟؟

ماهذا التناقض ؟؟


مثال: قبل ساعات من الدعاء رفعت مظالم هائلة منها لوالديها أو على زميلاتها
وتهامات بدون دليل وأذى وانانية مفرطة ....الخ...
وكأن الله الذي تدعوه غير الله الذي يراها أثناء اقترافها الكبائر تلك ...اليس هذا ضد اليقين ويقف اما الدعاء ...


مثال: تدعو وهي لا تستغفر الله وتتوب اليه من قلبها.....ثم تعاود المعاصية الكبرى باصرار ثم تدعو ...وثم تعاودها باصرار ثم تدعو..وكانها تستهتر...

وليس عندها أي توجه وصدق نحو التوبة الصادقة التي تمنعها من المعاصي الكبري
والتي لا داعي لها على الأقل .....مثل : أذى الناس والاعتداء عليهم بالغيبة ....الخ

اليس هذا تناقضات مستمرة .....






يتبع......




والله تعالى يحب الصدق والارادة الصادقة والتوجه الصحيح ...ولا يحب التناقضات
وعدم الصدق...

أي: توجه بكلك وكليلك نحو الهدف ...ونحو الدعاء..عملياً وقوليا .....


تمرين:


ضع الجوال على بعد 4 متر منك ....على طاوله ....

قف ..تقدم خطوة نحو الجوال....قف .....تأخر ثلاث خطوات ....

ثم تقدم خطوتين وادع الله أن يبلغك الجوال......ثم قف.......تأخر 3 خطوات ...

!!!!!!!!!!!!
إن اسمريت على هذا الحال فلن تبلغ الجوال ولو دعوت باسماء الله الحسنى كلها...إلا في حالات نادرة جداً جداً ....

فذلك الذي يحصل بالضبط ...عندما نجمع التناقضات على الدعاء ثم نقول : غريب
لماذا لم يستجيب !!




ومما يعين علي اليقين ما يلي:

- طاعة الله والقرب منه وذكره والاستغفار وقيام الليل

- هدوء النفس ورضاها ...والاستقرار والتأمل...

- معرفة قدرة الله ...ومعرفته ....

-البعد عن الكبائر...

- صدق الإرادة :
فلا تقل أريد أن اتزوج بنسبة 90 %
بل قلي : إرادتي 100 %
وأنا صادقة جادة 100 % ...


-الخيال يعين على اليقين

- أمور مادية كنزول الغيث ...

وغيرها ....


تذكر أن الله يستجيب باليقين وبالتوجه الصادق الكامل وغير التناقض ...

 

نتوفه

New member
إنضم
10 يوليو 2008
المشاركات
277
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: 【 حمّلة عرآيسْ ~> 2012 ● 2013 <~ تفآءلَوآ بالخيـَررر تجّدوْوْهَـ 】

راح اقلد اختي احبكم فـ الله :D


يوما ما سأرتدي فستاني الابيض في ليله العمر بصحبته
..يوما ما سأحمل طفلي البكر بين يدي
يوما ما سأتجول امام اعينهم بلا خوف ولا قلق !
يوما ما سأطوف بيت الله الحرام بصحبته

عفوا ....

انا لا اشعوذ ولا ادعي الغيب هنا’ :
"انا فقط احسن الظن بالله"

(والله عند ظن عبده به) :rolleyes:

انا وبنات الحمله كلهم يارب
:yaaaaaarb:


:eh_s(22)::eh_s(22)::eh_s(22):
 

حساسة مصر

New member
إنضم
16 يوليو 2010
المشاركات
3,294
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: 【 حمّلة عرآيسْ ~> 2012 ● 2013 <~ تفآءلَوآ بالخيـَررر تجّدوْوْهَـ 】

مسسسااؤكم فل و عسسسسل

وحشتوني كتير اخباركم كلكم ؟؟؟؟


 

آلمآآآسه

New member
إنضم
10 يناير 2012
المشاركات
538
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: 【 حمّلة عرآيسْ ~> 2012 ● 2013 <~ تفآءلَوآ بالخيـَررر تجّدوْوْهَـ 】

مسسسااؤكم فل و عسسسسل

وحشتوني كتير اخباركم كلكم ؟؟؟؟


مسااائج ورد حبيبتي


انتي اكثررررررر ,, شخبارج ان شاء الله طيبه ؟ :eh_s(7)::eh_s(7)::eh_s(7)::eh_s(7):
 

آلمآآآسه

New member
إنضم
10 يناير 2012
المشاركات
538
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: 【 حمّلة عرآيسْ ~> 2012 ● 2013 <~ تفآءلَوآ بالخيـَررر تجّدوْوْهَـ 】

الحمدلله ,, بديت أقرا سورة البقره وأحـــس براحه ,,


والزواج صرت افكر فيه خاصة هالفتره لان وايد من اهلنا ينخطبون :(


وانا كل مانخطب لازم تتفركش هههههه


يلا الله كريم
 

حساسة مصر

New member
إنضم
16 يوليو 2010
المشاركات
3,294
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: 【 حمّلة عرآيسْ ~> 2012 ● 2013 <~ تفآءلَوآ بالخيـَررر تجّدوْوْهَـ 】

احبكم في الله ا خبارك ؟؟
 

حساسة مصر

New member
إنضم
16 يوليو 2010
المشاركات
3,294
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: 【 حمّلة عرآيسْ ~> 2012 ● 2013 <~ تفآءلَوآ بالخيـَررر تجّدوْوْهَـ 】

مسااائج ورد حبيبتي


انتي اكثررررررر ,, شخبارج ان شاء الله طيبه ؟ :eh_s(7)::eh_s(7)::eh_s(7)::eh_s(7):



اهلا يا جميلة :eh_s(17)::eh_s(17)::eh_s(17)::eh_s(17): :eh_s(7):

الحمدلله انا تمام


برتاح لما ادخل الاقيكم متجمعين هنا :ggdw:

منورة ي الماسة يا عسسل :rerrerek:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.