طيب القلوب
New member
- إنضم
- 2 يونيو 2009
- المشاركات
- 491
- مستوى التفاعل
- 0
- النقاط
- 0
جزاج الله خير نزف القلوب اسلوبج وكلامج في قمة الروعه عسى الله يوفقج بما يحبه الله ويرضى
ادعيلي ان الله يهديني الصراحه انا فيني تأنيب ضمير لمن اسوي شي يضايقني ودي اتركه مثل ((تشقير وقص الحاجب ))الي فيه شك << واخاف يدخل من باب (( النمص ))
وتركيب ((الرموش المؤقت)) << ((هم يقولون من باب الوصل))
وعندج ((الطبياااااات)) لمن اخذها مو مريضه كلها جذب بجذب بس شسوي مرات اتعب نفسيا مالي خلق لدوام واضطر انى اجذب على الدكتور << وهم هذا يقولون يدخل من باب (( الزوررر))
ابي شوررركم يابنااااات ونصايحكم ودعواتكم ليييييي
وياج يا قلبي واشكرج على ردج الراقي:aha:
حلو انج تعرفين الاشياء اللي تسوينها غلط والمؤمن دليله قلبه،،،،
عَنْ أَبِي مُحَمَّدٍ الْحَسَنِ بْنِ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ سِبْطِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَرَيْحَانَتِهِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا، قَالَ: حَفِظْتُ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: دَعْ مَا يُرِيبُكَ إلَى مَا لَا يُرِيبُكَ .
رَوَاهُ التِّرْمِذِيُّ، وَالنَّسَائِيُّ، وَقَالَ التِّرْمِذِيُّ: حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ.
،،،،حبيبتي اللي فيه شبهه تركيه وصدقيني من ترك شي لله عوضه الله خير منه،،،ومن يتقي الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب،،،،،،،،،،،،،
الســؤال :
ما حكــم ما يفعـله بعـض الموظفيــن والطلاب مــن إحضار أعذار طبية كاذبة ، وفــي
الحقيقة يكون سبب غيابهم ليس مرضيا ،وإنما لأجل سفر مثلا ، أو نوم ، وهـل يجوز لـو غاب
طالب عن الامتحان بسبب أنــه نـــام ولـم ينتبه للمنبه مثلا ، وتأخر عـلى موعد الامتحان - أن
يستعـين بالأعذار الطبيــة الكـاذبة لأنــه فـي الحقيقة معذور ؟
الجــواب :
الحمد لله
الــواجــب عـلى المسلـم حفـظ الأمانة وأداؤها ، ومراقبة الله تعالى في جمـيع أمره ، فيصدق في قوله وعمله ولا يسلك مسالك الخيانة والشبهةولا يرد موارد الظن والريبة .
يقــول الله تعــالــى ( إِنَّ اللّهَ يَأْمُــرُكُمْ أَن تُــؤدُّواْ الأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُــم بَيْــنَ النَّاسِ أَن تَحْكُمُواْ بِالْعَدْلِ إِنَّ اللّهَ نِعِمَّا يَعِظُكُــم بِهِ إِنَّ اللّهَ كَانَ سَمِيعاً بَصِيراً ) النساء/58 .
يقول الحافظ ابن كثيـر رحـمـه الله في " تفسـير القرآن العظيم" (2/338) :
"يُخبرُ تعالى أنَّه يأمر بأداء الأمانات إلى أهلها ، وفي حــديث الحســن عـن سمــرة أن رسول الله صلى الله عليـه وسلــم قــال ( أد الأمانة إلى من ائتمنك ، ولا تخن من خانك ) رواه الإمام أحمــد
وأهـل السنن ، وهو يَعمُّ جميع الأمانات الواجبة عـلى الإنسـان : من حقوق الله عـزَّ وجـلَّ عــلى عـباده مــن الصـلاة والزكاة والصيام والكفارات والنذور وغير ذلك مِمَّا هو مؤتَمَن عليه لا يطَّلع عليه العباد ، ومـن حقــوق العباد بعضهـم عـلى بعض ، كالودائع وغير ذلك مِمَّا يأتَمنون به من غير اطلاع بينة عـلى ذلك ، فـأمر الله عزَّ وجلَّ بأدائها ، فمَن لَم يفعل ذلك فـي الدنيا أخذ منه ذلك يوم القيامة " انتهى .
والتقصير في أداء العمل بالتغيب عنــه أو عــدم إتمامه أو الإهمال فيه يُعَدُّ من الخيانة المحرَّمة، فكيف إذا جمع مع ذلك الكذب واختلاق الأعذار بطريقة أو بأخرى ؟!
يقـول النبي صلـى الله عليه وسلــم ( الْبِرُّ حُسْنُ الْخُلُقِ ، وَالْإِثْمُ مَا حَاكَ فِـي صَـدْرِكَ وَكَـرِهْتَ أَنْ يَطَّلِعَ عَلَيْهِ النَّاسُ ) رواه مسلم (2553)
والموظف الـذي يُقَصِّرُ فـي وظيفته ، ثــم يـأتـي بأعــذارٍ طبيةٍ مختلقةٍ يشعــر فــي قرارةِ قــلبــه ونفسه بالإثم والخطأ ، ويكـره أن يطَّلِع النــاس عـلى فعلته ، حتـى مــن المقربين إليــه ، فهــو يحب أن يظهر بمظهر الأمين الصادق المنتج الملتزم بوظيفته وعمله .
سئل علماء اللجنة الدائمة للإفتاء :ما حكم تقدم الموظف لدائرة حكومية يعمل فيها بطلب إجازة مرضية وهو غير صادق ؟
فــأجابـوا : " إذا كـان واقــع الموظف كمـا ذكــر فلا يجوز ذلك ؛لما فيه من الكذب وغش الدولة، وأخــذ ما يقابل أيــام الإجازة المرضية الكاذبة من المال بغير حق " انتهى .
فتاوى اللجنة الدائمة" (15/152-153)
حكم الرموش الصناعية
السؤال: هناك رموش للعينين صناعية ويتم تركيبها على كامل رمش العين لمن كانت رموش عينيها قصيرة أو يتم تركيبها جزئياً في الجهة التي شعر الرموش فيها قصيراً ويتم إزالتها بعد انتهاء المناسبة كغيرها من المكياج فما حكم ذلك؟ أفتونا مأجورين.الجواب:
الرموش هي الأهداب أي الشعر النابت على الأجفان، وقد خلقه الله تعالى لحماية العينين من الأتربة والأقذار، ولذلك يوجد في العين منذ الولادة، كما يوجد في أغلب الدواب، وهو شعر ثابت لا يطول ولا يقصر، وإذا نتف فإنه ينبت، لكن بعض الناس قد تتألم أجفانه فيحتاج إلى نتف الشعر منها ليخف الألم، وإذا كان كذلك فأرى أنه لايجوز تركيب هذه الرموش على العينين، لدخوله في وصل الشعر، فقد ثبت أن النبي (ص) لعن الواصلة والمستوصلة، فإذا نهي عن وصل شعر الرأس بغيره فكذلك رمش العين، لا يجوز وصله، ولا تركيب الرموش لقصر الأهداب الأصلية، بل على المرأة أن ترضى بما قدر الله، ولا تفعل ما فيه تدليس أو جمال مستعار، فالمشتبع بما لم يعط كلابس ثوبي زور، والله أعلم وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم.
قاله وأملاه الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين
،،،،حبيبتي ،،،،،،،،انتي حاليا:::تضايقين من هالاشياء لانج تحسين انها غلط ،،وهذا شي حلو وفطرتج النقيه تحاول تردج عن الغلط،،،بس يا قلبي اذا ما تلاحقتي عمرج راح يصير هالشي عادي عندج وتفقدين هالفطره الحلوه فيج،،،،،،،،،،،،تركي يا قلبي هالذنوب من هاللحظه واغلبي نفسج راح تشعرين بمعيه الله معاج ،،،،،،،،،
وفي الحديث القدسي (( أنا عند ظن عبدي بي , وأنا معه حيث يذكرني , والله لله أفرح بتوبة عبده من أحدكم يجد ضالته بالفلاة .
ومن تقرب إلي شبراً , تقربت إليه ذراعاً . ومن تقرب إلي ذراعاً تقربت إليه باعاً . وإذا أقبل إلي يمشي أقبلت إليه هروله )) رواه مسلم .