منهج العربي اليديد أولى ابتدائي .. ويح قلبي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

كويتيه مول

New member
إنضم
13 يناير 2005
المشاركات
609
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عااااد تدرين المنهج الجديد من العام مدرستنا مطبقينه
ومدرسات العربى يمدحونه حيل ويقولون مافي مقارنه بينه وبين القديم تصدقين
السنه هذى ولدى باولى ابتدائي وبنشووووووووف
 

manarah

New member
إنضم
15 نوفمبر 2005
المشاركات
2,665
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا أأيدج رفرف والله يعينا .. برايي بغض النظر عن المنهج سواء كان قصة فراشات والا سالم وعبير والا انا اكل واشرب او اي شي من المناهج السابقه لازم السنه الدراسيه تبدي بتعلم الحرف اولا ثم المد بأنواعه ثم الحركات بانواعها .. لو كل مدرسه يكون من ضمن خطتها الدراسيه تأسيس الطالب بهالشي قبل راح يبدي الياهل يتعلم يكتب كل كلمه حتى لو ماكانت مقرره من المنهج وبهالطريقه اعيالنا كلهم متأسسين بطريقه سليمه لكن للأسف اللي قاعد يصير الحين ان الياهل يحفظ شكل الحرف وما يدري وين الله قاطه يعني راح يطلع من اولى اهو ما يعرف يقرا ويكتب وهني المصيبه .
 
إنضم
28 يوليو 2009
المشاركات
198
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا بس بعرف شي الاذكياء اسمله عليهم الرحمن الي سوو منهج تاسيس اوله ابتدائي اشلون اليهال يتعلمون كلمات بدون احرف اخر الكتاب في بس حرفين الف ونون يعني يطلع ولدي من اوله بتدائي بس متعلم النسخ وما يعرف غير حرف النون والالف

وقولون المناهج تطورت
 

@ الرسامة @

**عضـــوة شـــرف منتديات كويتيات**
إنضم
29 سبتمبر 2004
المشاركات
8,322
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لا تقولووووووووووون


يبيله عيل انكثف الدراسة بالبيت

نبي ابلات عربي
 

أم عبووووود

**مشرفة ركن أولياء أمور الطلبه**
إنضم
22 أكتوبر 2008
المشاركات
6,109
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا بنصحكم نصيحه انكم تعلمون الياهل يقرا الحرف لو ما يعرفه مع التكرار راح يحفظه حرام تخلونهم بس ينسخون ومايدرون شنو الكلمة او بس حافظ الشكل

وانتي بالبيت كل جم يوم عطيه حرف وراح يحفظهم ويعرفهم وان شالله اخر السنه يقرا عدل حتى الكلمات الخارجية بس لاتحطون في بالكم ان الطفل مايعرف بالعكس ترى عيالنا اذكياء

وحتى وقت الاملاء لاتملينه الكلمات مرتبة خربطيهم علشان مايكون حافظهم بس بالرسم

وربي يوفق عيالي وعيالكم
 

رفرف

*عضــوة شرف في منتديات كويتيات*
إنضم
1 أكتوبر 2004
المشاركات
15,382
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا مقتنعة ان عيالنا اذكياء ..
والمناهج لازم تتطور .. للأصعب مو مشكلة .. وللأحسن .. مو للأسوأ ..

مناهج الرياضيات والعلوم انا من أشد المؤيدين لها ..
ومن أشد المعارضين لمنهج العربي ..
اذا بيعلمونهم جمل ومن خلالها يتعلمون تجريد الحرف .. ماشي ..
بس جمل وكلمات بسيطة .. من 3 حروف .. وحركات بسيطة .. تالي تصعب لي اتقنو الحروف ..
هني الياهل بيعرف يتهجى الكلمات ويقراها بروحه حتى لي صارت اصعب الا اهو يعرف الحروف ويعرف يتهجى ..

انتو مو فاهميني انا مو معارضة لمجرد المعارضة ..
اعتراضي فني بحت .. خل يغيرون المناهج انا معاهم .. بس يفكرون أول .. وبعدين يغيرونها .. نبي منهج مدرووووس ..
 
إنضم
10 أكتوبر 2009
المشاركات
1,588
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
المنهج حلوووووووووو وانا من المؤيدين ولاتعتمدون على المدرسات لان مو كلكم راح تجيكم مدرسات زينة انتم وحظكم
بس اهني دورج انتي يالام ولا بس انتقادات كل يوم ساعتين تاسييس وبعدين مايحتاج مدرس تأسييس كلكم حمدالله عربيات
وتعرفون الحروف والمد والامثلة اذا انتو معقدين الامور منو بيسهاها على عيالكم بس شوية اجتهاد وبتنحل المشكله
هاذا اذافي مشكله
انا شفت الكتاب كلة درسين بس مع بعض التوضيحات كل مرة
هاه سهلوا الامور مو بس مع الخيل ياشقرة
اسسسسسسسسسسسسسفه طولت عليكم
 

Miss_Tiger79

New member
إنضم
6 مارس 2005
المشاركات
6,929
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
ما تدرين يمكن عقب جم سنه يبين فعاليه هالمنهج اليديد
يمكن احنا نحسه صعب وجذي بس ميخالف نضغط عليهم والحين خليهم ينسخون مثل ما اهيه بس بعدين اكيد بيعرفون هالحرف شنو

المنهج صج صعب بس انا اشوفه احسن لهم

وأأيد البرنسيسه بكلامها ..

والله يسهل على عيالنا
 
التعديل الأخير:
إنضم
9 فبراير 2009
المشاركات
3,617
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
أنــــــــــا أبـــشــــــــــركــــــــم .. للحين ما إستلـــمـــــت كتــــــــــــاب العــــــــــــربــــــــــــــي وللحين ما شفت ولا فراااشــــــــه

على ما يوصل الكتاب يمكن خلصنا من المدرســه هههههههههههههههههههههههههههه
 
إنضم
4 يناير 2008
المشاركات
1,730
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اتوقع لو بنتي مو بالقطوووف جان صارت حالتي محبطه
بس مدرسات اللغة العربيه بالقطوف ممتاااااااااااااااااااااازات
صج مأيده انه الحركات وااايد مع الهمزة فوق وتحت
بس بنتي مو متأزمه من هالناحيه
الحمد لله
وصاجه رفرف هذي لغتنا ولغة القرآن لازم يتعلمونها صح مو حفظ شكل الكلمة ومع السلامه
الله يعينا
 

أم عبووووود

**مشرفة ركن أولياء أمور الطلبه**
إنضم
22 أكتوبر 2008
المشاركات
6,109
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ربي يوفق عيالي وعيالكم ولا يخسر التعب
 

yara2004

New member
إنضم
10 مارس 2008
المشاركات
354
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أنــــــــــا أبـــشــــــــــركــــــــم .. للحين ما إستلـــمـــــت كتــــــــــــاب العــــــــــــربــــــــــــــي وللحين ما شفت ولا فراااشــــــــه

على ما يوصل الكتاب يمكن خلصنا من المدرســه هههههههههههههههههههههههههههه




وانا مثلك الله يعيني مع بنتي تقووول يمه اكتبي شوي وانا شوي
 

al7reyaa

New member
إنضم
29 أبريل 2005
المشاركات
5,638
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
47
الموقع الالكتروني
www.alwatan.com.kw
أأأأأأااه يارفرف
ااااااااااااااااااااااااااااااه يا رفرف



ولدي موعارف يكتب على السطر
والعله بيضاء واشارت واسراءمو فاهم سالفة السطر وحرف الضاد
ومدرساته سوريات ( بالقطوف) يحاسبون على السطر وطريقة كتابة الميم مثل المثلث وتالي تنزل مالت ملونه
 
التعديل الأخير:
إنضم
12 أغسطس 2009
المشاركات
1,304
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يعين اليهال

ازيدج من الشعر بيت

اليهال كلهم مو مستوعبين شلون أمل فراشة !!!!!!!!!!!!!!!

يقولون امل اسم بنت و الفراشة حيوان (حشرة ) و ستين تساؤل حتى علميا و فنيا و لغويا كله غلط!!!!!
 

<<لمار>>

New member
إنضم
14 أكتوبر 2008
المشاركات
15,517
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
فى ارض الله الواسعة
صاجين الكلمات صعبة عليهم والاحرف قلجة ميننى ولدى موعارف يكتب والابلة دقيقة لازم يخط لها الكلمة يعنى بالطلعة خطاط الاخت
 

mr000

New member
إنضم
7 فبراير 2009
المشاركات
8,316
مستوى التفاعل
9
النقاط
0
آنا زوجي مدرس عربي عنده خبره 28 سنه ومن 26 سنه وهو يدرس بس أولى ابتدائي يقول هو المنهج اليديد زين بس فيه بعض السلبيات والموجهين لما نناقشهم مايتقبلون نقولهم السلبيات يبونا انطبق بدون مناقشه بس اللي هو قاعد يسويه بالصف أنه يجمع بين الطريقه القديمه بالتدريس اللي هي تعليم الحروف منفرده والطريقه اليديده اللي الموجهين يبونها ويقول قاعد يلاقي نتيجه زينه يعني لما الطفل يتعلم حرف الألف وحرف السين وحرف الراء تالي يتعلمون اشلون يكونون كلمات من هالأحرف رأس /أسر وهذا يخلي الطفل يتعلم بروحه يهجي الكلمه ويقراها ونفس الطريقه يقدرون الأهل يسوونها بالبيت وتسمى هالطريقه تحليل الكلمه يعني الطفل يطلع شنو أحرف الكلمه وشنو الحركات القصيره اللي فيها مثل الكسره والفتحه وشنو يقدر يركب كلمات ثانيه من أحرفها مثلا أمل / ملأ فهذي الطريقه تخلي الياهل يعرف يقرا الكلمه موبس يحفظ شكلها! بس تنتبهون لنقطه مهمه أنج ماتعلمين الياهل أكثر من كلمه بالمره الوحده يعني لاتحاولين تشرحين له الجمله كلها أمل فراشه بيضاء كل أحرفها وحركاتها والأحرف الممدوده كلها بنفس اليوم علشان الياهل يقدر يستوعب وهم انتبهوا حق نقطه مهمه أنه درجات الأستيعاب تختلف من طفل لآخر وفي طفل بسهوله يحفظ الأحرف والحركات وفي طفل يحتاج وقت أكثر أو مايركز وينسى بسرعه! الله يعينكم يالأمهات ويعطيكم الصحه والعافيه ويوفق عيالكم ألحين بالسنوات الأخيره صار العبء كله عالأهل بالتدريس! الله يرحم أيام قبل اللي أهلنا لادرسونا ولادروا عنا والحمدلله تخرجنا ودخلنا جامعات ألحين بس طلعي عن الياهل يوم واحد وهديه بروحه قالتلج المدرسه أنتوا ماتدرسونه ولاتجابلونه اشلون تبونه ينجح!!
 

رفرف

*عضــوة شرف في منتديات كويتيات*
إنضم
1 أكتوبر 2004
المشاركات
15,382
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
آنا زوجي مدرس عربي عنده خبره 28 سنه ومن 26 سنه وهو يدرس بس أولى ابتدائي يقول هو المنهج اليديد زين بس فيه بعض السلبيات والموجهين لما نناقشهم مايتقبلون نقولهم السلبيات يبونا انطبق بدون مناقشه بس اللي هو قاعد يسويه بالصف أنه يجمع بين الطريقه القديمه بالتدريس اللي هي تعليم الحروف منفرده والطريقه اليديده اللي الموجهين يبونها ويقول قاعد يلاقي نتيجه زينه يعني لما الطفل يتعلم حرف الألف وحرف السين وحرف الراء تالي يتعلمون اشلون يكونون كلمات من هالأحرف رأس /أسر وهذا يخلي الطفل يتعلم بروحه يهجي الكلمه ويقراها ونفس الطريقه يقدرون الأهل يسوونها بالبيت وتسمى هالطريقه تحليل الكلمه يعني الطفل يطلع شنو أحرف الكلمه وشنو الحركات القصيره اللي فيها مثل الكسره والفتحه وشنو يقدر يركب كلمات ثانيه من أحرفها مثلا أمل / ملأ فهذي الطريقه تخلي الياهل يعرف يقرا الكلمه موبس يحفظ شكلها! بس تنتبهون لنقطه مهمه أنج ماتعلمين الياهل أكثر من كلمه بالمره الوحده يعني لاتحاولين تشرحين له الجمله كلها أمل فراشه بيضاء كل أحرفها وحركاتها والأحرف الممدوده كلها بنفس اليوم علشان الياهل يقدر يستوعب وهم انتبهوا حق نقطه مهمه أنه درجات الأستيعاب تختلف من طفل لآخر وفي طفل بسهوله يحفظ الأحرف والحركات وفي طفل يحتاج وقت أكثر أو مايركز وينسى بسرعه! الله يعينكم يالأمهات ويعطيكم الصحه والعافيه ويوفق عيالكم ألحين بالسنوات الأخيره صار العبء كله عالأهل بالتدريس! الله يرحم أيام قبل اللي أهلنا لادرسونا ولادروا عنا والحمدلله تخرجنا ودخلنا جامعات ألحين بس طلعي عن الياهل يوم واحد وهديه بروحه قالتلج المدرسه أنتوا ماتدرسونه ولاتجابلونه اشلون تبونه ينجح!!

انتي صح :)

بس للأسف منهجهم يعطونهم الجملة كاملة .. وهالاسبوع جملتهم فيها 5 كلمات يدد ..
أمل قالت أنا أحب ألوان أختي إسراء ..

طبعا بنتي بدعت .. شلون احفظها 5 كلمات يمييييع ؟؟ أحب وأختي متشابهين .. وهي ما تعرف الفرق ..
اوكي في ياهل عنده قدرة على الحفظ بدون ما يسأل شنو وليش ويقدر يحفظ الجملة مثل ما اهيه واييب درجات زينة ومو لازم يعرف يتهجى اللي حاطين المنهج ما يبونهم يتهجون ولا يقرون يبونهم يحفظون ..
بس في طفل ذكي .. وعنده فضول .. ويسأل .. ليش الهمزة هني فوق ؟ وهني تحت ؟ وهني الالف بدون همزة ؟ وهني همزة ع السطر ؟؟ شقولها ؟؟ حفظي وانتي ساكته ؟؟ حاولت اشرح لها .. ياهل بأولى ابتدائي من ثاني اسبوع ثاني درس بتستوعب كل هذا ؟؟ الحركات والمدود والهمزات وانا اللي قاعده اشرح لها لأن لو بنمشي ع المنهج كدينا خير ..
اخر شي .. لم شفت السالفة خربانة والمنهج كله متشابهات .. قلت لها مايخالف علشان خاطري حفظيه جذي وتالي تعرفين .. والحين انا مصممة ادخلها قاعدة حلبية بأسرع وقت علشان أصلح سواد ويه اللي حاطين المنهج العبقري الصراحة ..
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.