منظمة السياحة العالمية

Ibrahim20

Member
إنضم
5 مارس 2023
المشاركات
477
مستوى التفاعل
1
النقاط
18
اجتمعت الدول الأعضاء في منظمة السياحة العالمية في الاجتماع الخامس والثلاثين للجنتها المشتركة لشرق آسيا والمحيط الهادئ وجنوب آسيا لتقييم التحديات الرئيسية التي تواجه تنمية السياحة في المنطقة للسنوات المقبلة.

اجتمع أعضاء منظمة السياحة العالمية من آسيا والمحيط الهادئ مع تسارع مطرد في التعافي من آثار الوباء على السياحة في المنطقة. وفقًا لبيانات منظمة السياحة العالمية:
السياحة في جورجيا
في جميع أنحاء العالم ، كان عدد الأشخاص الذين سافروا دوليًا في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023 ضعف عدد الأشخاص الذين سافروا في نفس الفترة من عام 2022 ، مما أدى إلى عودة السياحة العالمية إلى 80٪ من مستويات ما قبل الجائحة.
لكن بالنسبة لآسيا والمحيط الهادئ ، عاد الوافدون الدوليون إلى 54٪ من مستويات ما قبل الجائحة بحلول نهاية الربع.
من المتوقع أن يتسارع التعافي في جميع أنحاء المنطقة بعد إعادة انفتاح الصين على السياحة. كانت الصين أكبر سوق مصدر للسياحة في العالم في عام 2019. وعكس أهمية هذه اللحظة ، زار وفد رفيع المستوى من منظمة السياحة العالمية الصين في فبراير للاحتفال بإعادة الافتتاح الرسمي.
تلعب آسيا والمحيط الهادئ دورًا رئيسيًا في حالة قطاعنا. إنها سوق ذات مصدر رئيسي ، ومركز للابتكار السياحي وموطن للعديد من الشركات الرائدة في العالم والوجهات الأكثر إثارة
وقال الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية ، زوراب بولوليكاشفيلي ، "ليس من المبالغة القول إنه خلال العام الماضي ، كانت كل الأنظار في السياحة العالمية متجهة إلى آسيا والمحيط الهادئ". "تلعب آسيا والمحيط الهادئ دورًا رئيسيًا في حالة قطاعنا. فهي سوق مصدر رئيسي ، ومركز للابتكار السياحي وموطن للعديد من الشركات الرائدة في العالم والوجهات الأكثر إثارة."

لإظهار دعم كمبوديا السياسي القوي لمهمة منظمة السياحة العالمية ، التقى رئيس الوزراء هون سين بالأمين العام لمناقشة التسريع المطرد للسياحة في المنطقة بعد الوباء ، مع التأكيد على الأهمية الحيوية للقطاع للتنمية المستدامة للسياحة في البلاد وعبر الولايات المتحدة. منطقة أوسع.
ارخص عروض جورجيا
رحبت منظمة السياحة العالمية بالمشاركة في اللجنة المشتركة لشرق آسيا والمحيط الهادئ وجنوب آسيا ، بما في ذلك 15 وزيراً ونائباً لوزير السياحة وسفراء ، ومع تمثيل 25 دولة. عقد الاجتماع بالتزامن مع الاجتماع الخامس والخمسين للجنة منظمة السياحة العالمية لشرق آسيا والمحيط الهادئ (CAP) ، والاجتماع التاسع والخمسين للجنة منظمة السياحة العالمية لجنوب آسيا (CSA) ، ومؤتمر منظمة السياحة العالمية بشأن المدونة الدولية لحماية السائحين والسياح. المائدة المستديرة للأعضاء المنتسبين لمنظمة السياحة العالمية.

أعضاء آسيا والمحيط الهادئ يدعمون أولويات منظمة السياحة العالمية
تم تزويد الدول الأعضاء بلمحة عامة عن إنجازات منظمة السياحة العالمية في توجيه السياحة إلى الأمام ، بناءً على برنامج عملها والأولويات الحالية بما في ذلك:

التعليم: من بين 300 برنامج تعليمي معتمد من قبل مبادرة Ted.Qual التابعة لمنظمة السياحة العالمية ، يتم تقديم 160 برنامجًا في آسيا والمحيط الهادئ ، لمساعدة المتخصصين في السياحة على النمو في حياتهم المهنية. لدعم تمكين الشباب ، تطلق منظمة السياحة العالمية أيضًا نسخًا وطنية من رابطة الطلاب ، حيث تطور الصين حاليًا نسختها الخاصة.
الاستثمار في السياحة: كان تعزيز تنفيذ أطر الاستثمار المستدام لتعزيز الاستثمارات السياحية وخلق فرص العمل في عالم ما بعد الجائحة أحد الأهداف الرئيسية لبرنامج التدريب التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية في جمهورية كوريا في نوفمبر الماضي. وفي بنوم بنه ، دعت منظمة السياحة العالمية الأعضاء للانضمام إلى احتفالات يوم السياحة العالمي لعام 2023 (27 سبتمبر) ، التي ستعقد حول موضوع "الاستثمارات الخضراء".
الاستدامة: أعلنت منظمة السياحة العالمية أن مرصد باتانيس للسياحة في الفلبين أصبح أحدث عضو في الشبكة الدولية لمراصد السياحة المستدامة (INSTO) ، ومن المقرر أن تتبعه مؤسسة في اليابان قريبًا.