مساعدتكم حبيباتي زوجي والعباية

إنضم
11 أكتوبر 2010
المشاركات
3,730
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
داخل قلب زوجي
الله يهديه
الستر زين
مادري شنو اقول بس صج استغرب لما اشوف ريال جذيه مايغير على اهل بيته
 
إنضم
7 ديسمبر 2011
المشاركات
34
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شوفي حبيبتي العبايه للستر يعني إخفاء الزينه عن الرجال الاجانب اوكيه
وشلون رجال يرضى على زوجته يشوفوها الرجال باكمل زينتها وحلاتها
وين الغيره ثقي اللي يحب زوجته يغار عليها ومايرضي يشوف جمالها غيره
اشوف العبايات صارت فساتين قصات والوان ؟؟؟؟؟؟
لزوجك ومحارمك طلعي زينتك
اما الرجال الاجانب فلا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟حرام
لايدخل الجنه ديوث يعني مايغار على محارمه
اللهم بلغت اللهم فاشهد
 

ألمسك

New member
إنضم
1 نوفمبر 2008
المشاركات
158
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سالي الشيح حمد الهاجري من طلبة العلم الذين نحسبهم ولا نزكي على الله احدا يرد واتساب ترى رقمه 9759988
 

روعة حياتي

New member
إنضم
18 أكتوبر 2010
المشاركات
96
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
آنا اقولج شي

لا طاعه لمخلوق في معصيه الخالق ..

والعبايه والحجاب فرض وااجب

وانتي اختاري يا ترضين زوجج او ربج ..!
 

قموووره

New member
إنضم
4 مارس 2012
المشاركات
3,820
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
والله هالرياييل ما ينعرف لهم اهم مايدرون شيبون
عالعموم انتي أدرى بالصح المهم لبسج يكون مستور مو شرط اللون الاسود
وتذكري حبيبتي ان لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق
 
إنضم
20 أكتوبر 2011
المشاركات
406
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
قوليله ألبس لك وأكشخ لك في البيت وفي كل مكآن ..
لكن زينتي وجمآلي وجسمي مابي أحد يشوفه غيرك ..
وبعدين آلوحده تقدر تتكشخ حتى وهي لآبسه العبآيه
أهم شي النظآفه وآلترتيب ..

دآمك لبستي العبايه حرآم تتركينهآ ..

لآ طآعة لمخلوق في معصية آلخآلق ..
تبين رضآ زوجك ع حسآب غضب ربك !!!



آلله يسخر زوجك لكِ ويهديه ..

وانا مؤيده لهذا الراي مليون في المئه وبعدين زوجك هذا اشلون يحب ان رجال غرب
لما تطلعين الشارع يشوفون كشختك وزينتك ما عنده غيره الله يهديه
 

Adorable

New member
إنضم
2 مايو 2010
المشاركات
222
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اعتقد الي يقوله ريلج طبيعي
في بدايه الزواج يغار وجذي ولكن مع الايام يبلش اللين.. واهو يمكن عجبه شكلج جذي ودام انتي لبسج محتشم خلاص امشي على كلامه ولبسي بدل حق الطلعات والمطاعم وخلي العبي حق الجمعيه وجذي يعني نوعي بلبسج
بس انا ماشوف فيها شي واحنا صارت بعايلتنا و المرا عاندت فما قام يطلع معاها
 

Adorable

New member
إنضم
2 مايو 2010
المشاركات
222
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
والي تقول ان ما عنده غيره ما عندها سالفه مع احترامي الشديد اهي محتشمه و لا لابسه ظيج ولا قصير ولا شفاف.. والزينه و الاغراء ممكن نشوفها على الي لابسه عبايه ولا متنقبه بعد.. يعني هذا مو مقياس!!
 

عاشت بلادي

New member
إنضم
17 أغسطس 2010
المشاركات
296
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
UK
احس ان الموضوع عادي وخصوصا انج كل يوم تطلعين بدون عبايه لدوام او للزوارات مافيها شي اذا كشختي وطلعتي مع زوجي لعشا او سينما
 

G!RLooNa

New member
إنضم
23 يوليو 2009
المشاركات
10,668
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
الإقامة
faculty OF pharmacy
بنات شنو لا طاعه لمخلوق في معصيه الخالق! اي معصيه اهوا قايلها طلعي مفصخه!

انا اشوف عادي يبيج تطلعين معاه ب لبس محتشم و واسع و ومرتب و انتي اساسا تلبسين بدل حق دوامج و الزوارات عادي
 

auoma

New member
إنضم
12 أكتوبر 2008
المشاركات
1,626
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الكويت
انا البس بدل الدوام وازوارات فوقهم عبابة راس ما اطلع بالبدله
احس لوطلعت جني مفصخه ههههههههه
والبنات الله يهدأهم سوا سالفتي معصيه انا شنو بسوي بلبس لبس محتشم و وسيع
انا ابي آرائكم مو انتقاداتكم والي تقولي الله يهديج شدعوه انا مينونه مثلاً
 

أم حورية

New member
إنضم
3 يونيو 2009
المشاركات
1,082
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
بأرض الله الواسعة
اختي سالي الشيخ اللي حطو رقمه

وبالنسبة حق الاخت صمت المرافئ انا ماقلت ان بايام الرسول عليه والصلاة والسلام كان في عباية ان قلت اكيد في لبس شبيه بالعباية بححيث يكون واسع وما يلفت

وحتى لو بايام الرسول ماكان اسود اكيد ماكانت الالوان تلفت

وبالنسبة حق الاجانب المتحجبات اللي ملتزمة تلقينها لابسة طويل وواسع والوان ماااتلفت مو شرط اسود والحجاب سنع مو الوان واشكال بس معروف اللون الاسود مغروف عنه لون يدل عالحشمة والتكانة

بس الللي اقصده ايا كان اللبس بايام الرسول هل لنتي مقفتنعة ان الرسول واهو على خلق عظيم يوصي بشي اقل حشمة من العباية ؟؟ لأ حتى لو كان لبس شبيه له وهالكلام قتله

واهي تقولج ان عبيها ذربة ما تلبس اي عباية

والريال اللي يبي مرته تفصخ العبايةبيرضى تلبس واسع وطويل ؟؟ ومافي الوان ولا شك ولا شي ؟
اكيد يبي ابدل عالاقلل كشخة

و ساعات لما وحدة تلبس بدلة حتى لو ماكانت ضيجة احيانا ننعجب بلبسها وذوقها وهذا يدا ان لفت نظرنا وهالشي ماراح يلفت الرياييل ؟؟


سوري صاحبة الموضوع بس حبيت اوضح رايي


*
 
التعديل الأخير:

ام زهقانه

New member
إنضم
4 نوفمبر 2010
المشاركات
1,933
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
والله صراحه عبايه احلي من تنور الا خلج علي عبايتج
 

om_3azoz

New member
إنضم
20 سبتمبر 2008
المشاركات
5,772
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العمر
34
حبيبتي عادي دام لبسج محتشم وواسع عادي ترى
وفي عبي مومحتشمه ضيج ويطلع كل شي
 
إنضم
18 سبتمبر 2009
المشاركات
13,224
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
والله العباية رزه وحلوة وستايل...وهو ممكن بين فترة وفترة تطلعين تتعشين انتي وياه تكشخين وهم ممكن تقنعينه بوجهه نظرج وهو راح يحترمها
 

كليـ دلعـ

New member
إنضم
1 نوفمبر 2010
المشاركات
3,067
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
داخل المنجم
السـلام علــيكم ورحمة الله وبركاته


الحمدالله والصلاة والسلام على أفضل الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد
وعلى آله وصحبه أجمـعيـن
أمـا بعد:
:
فلقد اهتم الإسلام بزينة المرأة اهتماما كبيـرا ووضع لها قواعد وضوابط تجعل الزينة تلبي فطرة المرأة
وتناسب أنوثتها من جهة , وتحفظها في مسارها الصحيح بلا إفراط ولا تفريط من جهة أخرى واهتم بزينة المرأة أكثر من زينة الرجل وما ذاك إلا لأن الزينة بالنسبة للمرأة تلبية لنداء الأنوثة وعامل أساسي في إدخال السرورعلى زوجها ومضاعفة رغبته فيها ومحبته لها .
لذا فإن المرأة يجب أن تصان وهذه الزينة متى ما فقدت المسار الصحيح صارت من أعظم أسباب الفتنة والفساد ولم تعد كثير من نساء المسلمين اليوم متقيدات بتعاليم الإسلام في موضوع الزينة بل المرأة اليوم تجيد التقليد والمحاكاة وهذا واقع كثيـر من النساء إلا ما رحم ربي .
فيا أختي المسلمة إلى أحكام الإسلام و آداب الشريعة الربانية فهي الحصن المنيع الواقي لك من الفتن
والكفيلة لك بسعادة الدنيا والآخرة .
وفي هذا الموضوع ستجدي فتاوى لعلماء أجلاء كفيلة بأن تهدينا وإياك أخيتي إلى سواء الصراط



**حكــــــــــــم اللبــــــــــــــــاس**

س. سئل فضيلة الشيخ ابن عثيـمين عمــا انتـشـر في الأفــراح
والزواجـات نساء ألبستهـن تشمـئز الواحـدة من رؤيتـها فمثـلا تلبـس المـرأة فستـانـا يظهـر جزءا من صدرهـا ومـا فـوق ذلك يكـون عـاريـا ليـس علـيه شيء أو ليـس عليـه ما يستـره فمـا حكـم ذلك ومـا مـوقف الإنسـان إذا رأى مثـل هذه الألبسـة ؟؟


ج . فأجـاب فضيلـته: حكـم هذا التحـريم وأنه لا يجـوز للمرأة أن تلبس إلا ثيـابا فضفـاضة واسـعة سابغـة ولا يحـل أن تلبـس ضيقـا ولا أن تلبـس بنطلـونـا كمـا بدأ ينتشر بين النساء , البنطلـون لا يصـح إلا مع الزوج خـاصة بشرط أن يكون هذا البنطـلون ليس على تفصيـل بنطلونـات الرجـال فإن كـان على تفصيل بنطلونات الرجال صار تشبها بالرجـال وقد لعن النبي صلى الله عليه وسلم المتشبهـات بالرجال وإنـي أحذر النسـاء من الانزلا ق في هذه الملابـس التي تؤدي إلى الفتنـة أو إلـى التشبه بنساء كـافرات وأقول اتقين الله في أنفسـكن واتقيـن الله في ذريتـكن واتقين الله في مجتمعكـن لأن العقوبة إذا نزلت فليست خـاصة بل تعـم. وأخبـر النبي صلى الله عليه وسلم أن صنفيـن من أهل النار لم يرهمـا بعد قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وأن ريحها ليوجد من مسافة أو مسيرة كذا وكذا . وهذه الألبسة الضيقة أو القصيرةأو المفتوحة أو الرهيفـة هذه تدخل في عمـوم قوله كاسيات عاريات كمـا نص على ذلك أهل العلم . فأحذر أخواتنـا من هذه الألبسة وأقول عليكن بهدي السلف الصالح , كـان نساء الصحابة كما قال شيخ الإسلام ابن تيميه في بيوتهن يلبسن دروعا يعني مقاطع تستر ما بين كف اليد إلى كعب الرجل هذا في البيت وإذا خرجت المرأة فكثير منكن يعرف حديث أم سلمه أنها استأذنت من النبي صلى الله عليه وسلم حين رخص لها في جر الذيول أن يكون ذيلها _أي طرف ثوبها_ إلى حد الذراع من تحت القدم لأجل أن تستر الرجل



**حكم لبس النقاب والبرقع واللثام**


س: في الآونة الأخيرة انتشرت ظاهرة بين أوساط النساء بشكل مُلفت للنظر وهي ما يسمى بالنقاب، والغريب في هذه الظاهرة ليس النقاب، إنما طريقة لبس النقاب لدى النساء، ففي بداية الأمر كان لا يظهر من الوجه إلا العينان فقط ثم بدأ النقاب بالاتساع شيئاً فشيئاً فأصبح يظهر مع العينين جزء من الوجه مما يجلب الفتنة ولا سيما أن كثيراً من النساء يكتحلن عند لبسه، وهي أي النساء إذا نوقشن في هذا الأمر احتججن بأن فضيلتكم قد أفتى بأن الأصل فيه الجواز، فنرجو توضيح هذه المسألة بشكل مفصّل وجزاكم الله خيراً؟

ج: لا شك أن النقاب كان معروفاً في عهد النبي وأن النساء كن يفعلنه كما يفيده قوله في المرأة إذا أحرمت: { لا تتنقب } فإن هذا يدل على أن من عادتهن لبس النقاب، ولكن في وقتنا هذا لا نفتي بجوازه، بل نرى منعه، وذلك لأنه ذريعة إلى التوسع فيما لا يجوز، وهذا أمر كما قاله السائل مشاهد. ولهذا لم نفت امرأة من النساء - لا قريبة ولا بعيدة - بجواز النقاب أو البرقع في أوقاتنا هذه - بل نرى أنه يمنع منعاً باتاً، وأن على المرأة أن تتقي ربها في هذا الأمر وألا تتنقب، لأن ذلك يفتح باب شر لا يمكن إغلاقه فيما بعد




**حكم لبس العباءة على الكتفين وتغطية الرأس؟**

س: إنه انتشرت بين نساء المسلمين ظاهرة خطيرة وهي لبس بعض النساء العباءة على الكتفين وتغطية الرأس بالطرح والتي تكون زينة في نفسها وهذه العباءة تلتصق بالجسم وتصف الصدر وحجم العظام ويلبسن هذا اللباس موضة أوشهرة. ما حكم هذا اللباس؟ وهل هو حجاب شرعي؟ وهل ينطبق عليهن حديث النبي : { صنفان من أمتي من أهل النار لم أرهما... } أفتونا مأجورين وجزاكم الله خير الجزاء

ج: وبعد فقد أمر الله النساء المؤمنات بالتستر والتحجب الكامل فقال تعالى: يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ [الأحزاب:59] والجلباب: هو الرداء الذي تلتف به المرأة ويستر رأسها وجميع بدنها ومثله المشلح والعباءة المعروفة، والأصل أنها تلبس على الرأس حتى تستر جميع البدن فلبس المرأة للعباءة هو من باب التستر والاحتجاب الذي يقصد منه منع الغير عن التطلع ومد النظر. قال تعالى: ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ [الأحزاب:59] ولا شك أن بروز رأسها ومنكبيها مما يلفت الأنظار نحوها. فإذا لبست العباءة على الكتفين كان ذلك تشبهاً بالرجال وكان فيه إبراز رأسها وعنقها وحجم المنكبين وبيان بعض تفاصيل الجسم كالصدر والظهر ونحوه مما يكون سبباً للفتنة وامتداد الأعين نحوها وقرب أهل الأذى منها ولو كانت عفيفة.

وعلى هذا فلا يجوز للمرأة لبس العباءة فوق المنكبين لما فيه من المحذور ويخاف دخوله في الحديث المذكور وهو قوله : { صنفان من أمتي من أهل النار } إلى قوله: { ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها... } إلخ، والله أعلم




**حكم لبس العباءة المطرزة**



س: ما حكم لبس العباءة التي في أطرفها، أو أكمامها قيطان أو غرة؟


ج: محرم حيث أنه يؤدي إلى الفتنة.

فيا أختي المسلمة حكّمي عقلك وفكّري ومعَّني في لبسك للعباءة فهل يعقل أن تستري الزينة بزينة أخرى، وهل شرع الحجاب إلا لإخفاء تلك الزينة؟! فلنكن على بينة من أمرنا ولنعلم أن أعداء الإسلام يحيكون ضدنا مؤامرة على الحجاب. فيا أيتها المسلمة أنذي نفسك فإن متاع الدنيا قليل والآخر خير لمن اتقى،فلا تغتري بمالك ولا جمالك فإن ذلك لا يغني عنك من الله شيئاً!! وإني أنذرك وأحذرك بأن النبي قد عرضت عليه النار ورأى أكثر أهلها من النساء، وأنذرك بأن النبي قال في النساء وأنت إحداهن: { اتقوا الدنيا واتقوا النساء فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء } وأنقذي نفسسك من النار، واعلمي أنك أعجز من أن تطيقي عذاب النار، فإن الجبال لو سيّرت في النار لذابت فأين أنت من الجبال الراسيات والصم الشامخات، أنقذي نفسك من النار واستجيبي لمنادي الحق واعلمي أن من ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه. وأن الآخرة هي مسعانا وإن طالت الآمال في الدنيا، فماذا تريدين من هذه العباءة المزركشة التي تشترينها بالمئات وأنت تضعين في القبر في كفن من أرخص الأقمشة فهل تنفعك هذه العباءة في ظلمة القبر؟ فتذكري نفسك وأنت في هذا الموضع



**حكم لبس الملابس الضيقة عند النساء**

س: ما حكم الملابس الضيقة عند النساء وعند المحارم؟

ج: لبس الملابس الضيقة التي تبين مفاتن المرأة وتبرز مافيه الفتنة محرم، لأن النبي قال: { صنفان من أهل النار لم أرهما بعد رجال معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس - يعني ظلماً وعدواناً - ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات } فقد فسر قوله كاسيات عاريات بأنهن يلبسن ألبسة قصيرة لا تستر ما يجب ستره من العورة وفسر بأنهن يلبسن ألبسة خفيفة لا تمنع من رؤية ما وراءها من بشرة المرأة، وفسرت بإن يلبسن ملابس ضيقة ساترة عن الرؤية لكنها مبدية لمفاتن المرأة وعلى هذا لا يجوز للمرأة أن تلبس هذه الملابس الضيقة إلا لمن يجوز لها إبداء عورتها عنده وهو الزوج، فإنه ليس بين الزوج وزوجته عورة لقول الله تعالى: وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ (5) إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ [المؤمنون:6،5] وقالت عائشة: { كنت أغتسل أنا والنبي يعني من الجنابة من إناء واحد تختلف أيدينا فيه } فالإنسان بينه وبين زوجته لاعورة، والضيق لا يجوز عند المحارم ولا عند النساء إذا كان ضيقاً شديداً يبين مفاتن المرأة


معنى كاسيات عاريات


س: ما معنى قوله :{ كاسيات عاريات }؟ ج


: معنى { كاسيات عاريات } أن هؤلاء النسوة عليهن كسوة، ولكنها لا تفيد في ستر المرأة.

قال العلماء أن تكون الكسوة هذه خفيفة يرى من ورائها الجلد، فهذه كاسية ولكنها عارية، ومثل أن تكون الثياب التي عليها ثياب ثخينة لكنها قصيرة، فهذه أيضاً كاسية عارية، مثل أن تكون الثياب ضيقة بحيث تلصق على الجلد وتبدو المرأة وكأنه لا ثياب عليها فهذه أيضاُ كاسية عارية، وهذا بناء على المراد بالكسوة والعرى المعنى الحسي.

أما إذا أريد به المعنى المعنوي، فإن المراد بالكاسيات اللاتي يظهرن العفاف والحياء، والعاريات اللاتي يخفين الفجور ولا يبين أمرهن للناس، فهن كاسيات من وجه وعاريات من وجه




احفظ الله يحفظك ، تعرف على الله بالرخاء يعرفك بالشدة
اختي في الله اجعلي همك رضاء ربك وابتعدي عن شهوات الدنيا الزائله لتنعمي بنعيم في جنة باقية
اللهم ارزقنا الجنة وما قرب اليها من قول وعمل اللهم بلغنا رمضان ونحن في اتم الصحة والعافييييية اللهم امييين




منقووووول


للشيخ بن عثيمين
 

elcadbury

New member
إنضم
6 فبراير 2011
المشاركات
136
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
Ƙϋώα̲̅ϊτ
برايي انا البدل الواسعه وااايد استر من العبي . بالبدل لمن يهف عليج الهوا ملامح جسمج ماتبين لانه يمكن البدله تكون فيها الوان او قصات ، مو مثل لمن تكونين لابسه عبايه :/