- إنضم
- 29 مايو 2009
- المشاركات
- 12,875
- مستوى التفاعل
- 0
- النقاط
- 0

بصراحه أنا عانيت مع طالبات الصف الثالث ابتدائي .. لأنهم مو حافظين جدول الضرب .. و بالتالي دروس القسمة تكون صعبة عليهم و لازم يكون جدول الضرب جدامهم كامل عشان يشاركون !!!
بما إني كنت ميداني سألت معلماتهم و رئيسة القسم عن الحل؟؟ لكن ماكو فايدة البنات مالهم خلق يحفظون .. و حتى أبلاتهم الأساسيات تعبوا معاهم ..
أذكر لما كنت طالبة بالابتدائية كانوا الأبلات ينسخونا جدول الضرب يمكن 9 مرات عشان نحفظه..
و بصراحة أنا حفظت جدول الضرب بهالطريقة..
و بدينا من الصف الثاني ابتدائي حفظونا إلى جدول ضرب العدد 5
لكن الحين عارفة إن في بنات راح يجون مو حافظين الجدول .. فودي أستخدم طريقة النسخ و الامتحان الشفوي و الدرجات معاهم .. شرايكم ؟؟ :rerrerek:
بالنسبة للصف الثاني ابتدائي فهمتم الدرس عدل .. إن الضرب هو تكرار العدد ((الجمع المتكرر)) و عرفوا عوامل الضرب و ناتج الضرب و بناء الصفوف اللي تمثل عملية ضرب معينة و العكس صحيح .. لازم يعرفون يجمعون جمع متكرر و هم بعد يتنحون و يطولون على ما يجمعون
فأرد و أقول صراحه أشوف أفضل طريقة هي النسخ !!!!
أتمنى تشاركوني برايكم:yaaaaaarb:

هاذي افكار حللللووووووة ممكن تعينكم على تحفيظ التلميذات و تشجعهم و تخليهم يشغلون مخهم عشان يفهمونها .. عشان يستوعبون معنى الضرب عدل ..

<<جدول ضرب العدد 9>>
هذا فيديو سريع لتعليم جدول ضرب العدد 9 طريقة سهلة و ممكن تسوينها بسرررعه ع السبورة و طبعا علامات التعجب بتبين ع البنات راح يستغربون منها .. بس فهميهم إن الطرييقة للعدد 9 فقط .. :eh_s(4):
http://www.youtube.com/watch?v=3Y8VJesmvg4
<<نموذج للجمع المتكرر>>
و هاذي الورقة ممكن تكون نموذج تسوينه على شفافية مو بس للعدد 7 ((ملاحظة عدد البالونات 7)) نقدر نطبق الفكرة على الأعداد الثانية
حيل حلوة و توضح إن الضرب فعلا هو عملية جمع متكرر

و هاذي أشكل حلوة لجدول الضرب ممكن معلمات القسم أو انتي إذا غيرج مايبي يشتغل ممكن تسوينها حق الممرات بالمدرسة أو تعلقونها على لوحة القسم اللي برى قسمج أو ممكن بصفج نفسه .. أشكال مشوقة و تشد الطالبات يقرون و يتحدون بعض ..










يتبع إن شاء الله ...