لمن لديه المعلومه الاكيده .. (لم اكمل عمرتي) افتوني جزاكم الله خير ..

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

نآويه أعقل

New member
إنضم
13 أغسطس 2010
المشاركات
66
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
:eh_s(7):السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواتي انا ذهبت للعمره قبل كم يوم
لكن بعد ما انهيت الطواف الحمد لله
جاتني دوووووخه موب طبيعيه لا اله الا الله
مرره ماقدرت اكمل على طول جلست ولاقدرت بعدها اكمل السعي
( الصفا والمروه )
والسبب كان انو انا عندي فقر دم
وبالطريق اخذت لي شاي :eh_s(11):
وكسسسر الحديد كله وفقدت طاقتي
فا عشان كذا ابي احد يقولي وش علي وش الحكم
لاني دورت بالنت بس مافهمت شيء الصراحه
امي تقولي اسالي مايجوز كذا يمكن انتي للحين محرمه او ان لازم ترجعين تكملين ماني فاهمه

بليز بنات الي تقدر تفيدني بفتوه لشيخ معروف تجيبها لي وتقولي
والي تعطيني رقم شيخ معروف اساله
لاتقصر علي
فديتكم انا بحاجتها وجعلها بموازيين حسناتها الي تساعدني
ويرزقها بعمرررررررررررره تتحقق فيها كل دعواتها يارب :eh_s(7)::eh_s(7):


سبحان الله والحمد لله
ولا اله الا الله
والله اكبر


^_^
 

نآويه أعقل

New member
إنضم
13 أغسطس 2010
المشاركات
66
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سبحان الله
والحمد لله
ولا اله الا الله
والله اكبر
 

sakuralili

New member
إنضم
2 أغسطس 2011
المشاركات
361
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مملكتي
لقيت لك فتوى قريبه لما حصل لكي اختي

السؤال :
انا ساكن في مكة المكرمة وقد قمت أنا وزوجتي بأداء العمرة في شهر رمضان قبل عامين وقد أكملنا الطواف أما السعي فلم نكمله لشدة الزحام فماذا علينا أن نفعل الآن؟

الفتوى :
الحمد لله
الواجب على المسلم أن يؤدي العبادة على الوجه المشروع وأن لا يتساهل فيها ومادمت أحرمت بالعمرة والتزمت بها فإنه يجب عليك إكمالها بأن تطوف وتسعى وتحلق رأسك والمرأة تقصر من رأسها قدر أنملة من كل ظفيرة فهذا الواجب عليكم فما دام أنك أديت الطواف ولم تسع إلى الآن فإنك لا تزال في إحرامك ولا تزال العمرة واجبة عليك بأن تكملها فيجب عليك أن تعيد ملابس الإحرام التي خلعتها وأن تعود محرمًا كما كنت ثم تذهب وتسعى وتقصر من رأسك بعد السعي أو تحلق رأسك والمرأة كذلك إذا كانت لم تسع فإنها تعود إلى حالة الإحرام وتذهب معك وتسعى وتقصر من رأسها وبذلك تكمل العمرة وإذا كان حصل منك وطء في هذه الفترة فإن العمرة تكون قد فسدت ولكن يلزمك إكمالها على الصفة التي ذكرتها لك أنت وزوجتك ثم تعودان إلى المكان الذي أحرمتما منه في الأول وتحرمان بعمرة ثانية قضاء للفاسدة وتؤديانها كاملة وعلى كل واحد منكما ذبح شاة فدية عن الوطء الذي حصل. فالحاصل أنه لابد من التقيد بالأركان والواجبات لكل عبادة وأن لا يتلاعب الإنسان بها ويتساهل فيها والزحام ليس عذرًا في ترك السعي لأنه كان بإمكانك أن تتلافى الزحام وأن تعود مرة ثانية إذا خف الزحام وتسعى. أما أن تتركه تركًا نهائيًا وتتساهل في الأمر ولا تسأل إلا بعد سنتين فهذا يدل على عدم المبالاة.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.