للبنات المتقدمات لغة عربية

بكرى آحلى

New member
إنضم
25 مايو 2010
المشاركات
258
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بــــين ذكرياااتي
رحيل الغالي ...أي يصير الكويتيه الجامعيه المقيمه بالسعوديه تتوظف ...مثلا تقدر تتوظف معيده بالجامعه أو محاضره أوإداريه بالكليات او بنفس الجامعه اللي تخرجتي منها ...
اذكر في دكتوره كويتيه تشتغل محاضره اعتقد بجامعة الملك سعود او جامعة الإمام مو ذاكره بالظبط وين ... والتقديم يكون على نفس الجامعه يعني تروحين لهم وتسألين بنفسك وتشوفين ..والله يكتبلك الخير وين ماكان ...
والتدريس ابدا مافيه مجال لأنهم مكتفين لأبعد حد ....بس ممكن تشوفين بالمدارس الخاصه ...اوبالمعاهد الأجنبيه تبع اللغات والحاسوب...

وبالتوفييييق إن شاء الله ...
 

بكرى آحلى

New member
إنضم
25 مايو 2010
المشاركات
258
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بــــين ذكرياااتي
بنـــــــات فديتكم منو عندها موعد مقابله الأسبوع الجاي ؟؟
أنا مقابلتي يوم الخميـــــــس منو معاي ..

ادعوووولي حــــــدي خااايفه ...الله يستر ...
 
إنضم
5 يونيو 2011
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اللة يوفقك يا بكرى احلى زين المعاشات شلونها عندهم نفس الكويت\\\\\ اللة يوفقك فى المقابلة ان شاء اللةحطى عينك فى عين ربك اللة يوفقك
 

فرحه

New member
إنضم
28 مايو 2011
المشاركات
134
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رحيل الغالى

يصير ليش لا الراتب اكيد اقل لانك مو سعوديه نظام زى بالكويت راتب المعلم الكويتى اكثر من الخليجى ( هذا المتعارف عليه بكل الدول )

اعرف انه بالخاص بعضهم يعطى 3 الالاف ريال البعض 5 الالاف ريال على حسب المدرسه الخاصه

وفي مدرس خاصه تعطى 1500 ريال المدارس مو واحد

التوظيف بالسعوديه صعب جدا وحباله طويله

الله يفتح لك باب رزق حلال قريب باذن الله

موفقه بكرى احلى
 

haneen_art

New member
إنضم
7 مارس 2011
المشاركات
187
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
 
ومَنْ لــك بـالحُرِّ الذي يحفظ اليدا
 
إذا أنت أكرمت الكريم مَلَــكْتَـــهُ
 
 
وإنْ أنت أكــرمــت اللَئيْمَ تَمَرًدَا
 
وَوَضْع الندى في مَوْضِع السيف بالعلا
ــــــــــــــــــــــــــ

اعراب البيتين
 
التعديل الأخير:

بكرى آحلى

New member
إنضم
25 مايو 2010
المشاركات
258
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بــــين ذكرياااتي
صبـــــــــــــــاحكم خيراات بنات ..هذا الدرس مرره استفدت منه وحبيتكم تستفيدون منه..
الأساليب الإنشائية
الأسلوب الإنشائي :
وهو ما لا يحتمل الصدق أو الكذب وهو نوعان :
- طلبي : وهو الأمر والنهى والاستفهام والنداء والتمني.
- غير طلبي : وهو التعجب والقسم والمدح والذم.
% تذكر أن :
كل أغراض الأساليب الإنشائية تأتي حسب المعنى الذي يوحي به سياق الكلام ، وما يذكر هنا من أغراض على سبيل المثال لا الحصر .
1 - الأمــر :
هو طلب فعل الشيء على وجه الاستعلاء(أي الآمر يعد نفسه أعلى من المخاطب ) .
وصيغ الأمر هي :
(
أ ) - الفعل الأمر مثل : " ربنا اغفر لنا ذنوبناً ".
(
ب) - المضارع المقرون بلام الأمر مثل : " من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم ضيفه".
(
ج) - المصدر النائب عن فعله مثل : " وبالوالدين إحسانا ".
(
د) - اسم الفعل مثل : " عليك بتقوى الله ".
أغراضه البلاغية :
تفهم من سياق الكلام وهي كثيرة مثل :
[الدعاء - التهديد - النصح والإرشاد - التعجيز - الذم والتحقير - التحسر - التمني] و منها :
1 -
الدعاء : إذا كان الأمر من البشر إلى الله .
ôمثل : قول سيدنا موسى : (قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي * وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي) (طـه25 : 26).
2 -
الرجاء : إذا كان الأمر من الأدنى إلى الأعلى من البشر .
{مثل : انظر إلى شعبك أيها الحاكم .
3 -
النصح والإرشاد : إذا كان الأمر من الأعلى إلى الأدنى من البشر ، أو كان فيه فائدة ستعود على المخاطب .
ôمثل :
{ اطلبوا الحكمة عند الحكماء .
{
(دع ما يؤلمك ).
{ اِرْجِعْ إلَى النفْـسِ فاسْتَكْمِلْ فَضَائِلَهَـا فأنْتَ بِـالنَّـفْـسِ لاَ بِالجِـسْـمِ إِنْسَـانُ
4 -
الالتماس : إذا كان الأمر بين اثنين متساويين في المكانة .
ôمثل : يا صاحبي تقصيا نظريكما .
5 -
التعجيز : إذا كان الأمر يستحيل القيام به ؛ لأن المأمور يعجز أن ينفذ ما أمر به .
{مثل : (هَذَا خَلْقُ اللَّهِ فَأَرُونِي مَاذَا خَلَقَ الَّذِينَ مِنْ دُونِه) (لقمان: من الآية11).
ô(وَإِنْ كُنْتُمْ فِي رَيْبٍ مِمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُوا بِسُورَةٍ مِّنْ مِثْلِهِ ) (البقرة: من الآية23).
6 -
التمني : إذا كان الأمر موجهاً لما لا يعقل ، أو للمطالبة بشيء بعيد التحقق .
ôمثل : ألا أيها الليل الطويل ألا أنجلِ بصبح وما الإصباح منك بأمثل
7 -
التحسُّر و الندم : إذا كان الأمر يتضمن ما يحزن النفس و يؤلمها على شيء مضى و انتهى .
ôمثل : قال البارودي : رُدُّوا عَلَيَّ الصِّبَا مَنْ عَصْرِيَ الخَالِي .
8 -
التهديد و التحذير : إذا كان الكلام يتضمن ما يخيف و يرهب .
{مثل : أهْمِلْ دروسك ، وسترى عاقبة ذلك .
2- النهــي :
ويأتي على صورة واحدة وهى المضارع المسبوق بـ[لا] الناهية.
{و النهي الحقيقي هو طلب الكف من أعلى لأدنى .
{وقد تخرج صيغة النهي عن معناها الحقيقي إلى معانٍ أخرى بلاغية كالدعاء ، والالتماس ، والتمني ، والإرشاد ، والتوبيخ ، والتيئيس ، والتهديد ...
ôتذكر أن :
الأغراض البلاغية لأسلوب النهي هي نفس الأغراض البلاغية للأمر
1 - الدعاء : (رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا) (البقرة: من الآية286)
2 -
التهديد : قال الأبُ متوعداً ابنه : لا تُقْلِعْ عَنْ عِنَادِك !
3 -
التمني : لا تغربي يا شمس !
4 -
النصح والإرشاد : قال خالد بن صفوان: (لا تطلبوا الحاجات في غير حينها، ولا تطلبوها من غير أهلها).
5 -
التيئيس : (لا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ) (التوبة: من الآية66).
6 -
التحسر والندم : (لا تأملي يا نفس في الدنيا ، فما فيها من وفاء ) .
3 - الاستفهـام :
الاستفهـام الحقيقي : هو طلب معرفة شيء مجهول ويحتاج إلى جواب .
الاستفهـام البلاغي : لا يتطلب جواباً و إنما يحمل من المشاعر أغراض بلاغية عديدة منها :
1 - النفي : إذا حلت أداة النفي محل أداة الاستفهام و صح المعنى :
ôمثل : (هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لا يَعْلَمُون) (الزمر: من الآية9) .
2 - التقرير و التأكيد : إذا كان الاستفهام منفياً :
ôمثل : ألم نشرح لك صدرك .
{(أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ قَالُوا بَلَى شَهِدْنَا) (الأعراف: من الآية172).
3 - الإنكار : إذا كان الاستفهام عن شيء لا يصح أن يكون :
ôمثل : (أتلعب و أنت تأكل .) ، (أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنْسَوْنَ أَنْفُسَكُمْ ..) (البقرة:44) .
4 - التمني : إذا إذا قدرت مكان أداة الاستفهام أداة التمني (ليت) ، واستقام المعنى .
ôمثل : ( فَهَلْ لَنَا مِنْ شُفَعَاءَ فَيَشْفَعُوا لَنَا ) (الأعراف:53).
5 - التشويق و الإغراء : إذا كان الكلام فيه ما يغري و يثير الانتباه .
ôمثل : ( هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى تِجَارَةٍ تُنْجِيكُمْ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ) (الصف: من الآية10).
4 - النــداء :
وأدواته هي : الهمزة و(أي)، وينادي بهما القريب، و(وا) و(أيا)، و(هيا) وينادى بها البعيد، و(يا) لنداء القريب والبعيد .
ôأغراض النداء البلاغية عديدة ومنها :
1 - إظهار التحسُّر والحزن :
{مثل : قول الشاعر يرثي ابنته : يا درة نزعت من تاج والدها .
2 - التعجب :
ôمثل : قال أبو العلاء المعري: فَوَاعَجَبًا كَمْ يَدِّعِي الفَضْلَ نَاقِصٌ
3 - الاستبعاد : إذا كان المنادى بعيد المنال .
ôمثل : يا بلاداً حجبت منذ الأزل .
4 - الاستغاثة :
ôمثل : يا الله للمؤمنين .
5 - التعظيم :
ôمثل : يا فتية الوطن المسلوب هل أمل على جباهكم السمراء يكتمل
6 - التنبيه :
ôمثل : يا صاحبي تقصيا نظريكما .
5 - التمنــي :
أداته الأصلية (ليت) وقد تستعمل في التمني أدوات أخرى هي (لو / هل / عسى).
{لو : تفيد إظهار التمني بعيد نادر الحدوث
ôمثل : لو كان ذلك يشترى أو يرجع .
{هل ، لعل : لإظهار التمني قريب الحدوث .
ôمثل : لعل الكرب ينتهي .
{ليت : تفيد استحالة حدوث الشيء
مثل : ألا ليت الشباب يعود يوماً فأخبره بما فعل المشيب.
ôتذكر أن :
هناك أسلوب آخر هو : الأسلوب الخبري لفظاً الإنشائي معنى ، ودائماً يفيد : الدعاء
ôمثل : (جزاك الله خيراً).
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وفيه كم تدريب بإذن الله بحطهم بكره عشان نتعاون ونحلهم مع بعض ....
 

haneen_art

New member
إنضم
7 مارس 2011
المشاركات
187
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وما قتل الأحرار كالعفو عنهم = = = ومن لك بالحر الذي يحفظ اليدا
إذا أنت أكرمت الكريم ملكته = = = وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا

ـــــــــــــ
وما : الواو : حسب ما قبلها .
ما : حرف نفي .
قتل : فعل ماض مبني على الفتح .
الأحرار ِ: مفعول به مقدم منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره .
كالعفو ِ : الكاف : اسم بمعنى مثل مبني على الفتح في محل رفع على أنه فاعل للفعل قتل وهو مضاف.
العفو ِ: مضاف إليه مجرور بالكسرة الظاهرة على آخره .
عنهم : عن : حرف جر .
الهاء : ضمير مبني على الضم في محل جر .
الميم : حرف دال على جماعة الذكور ، والجار والمجرور متعلقان بالعفو .
ومن : الواو : حرف استئناف .
من : استفهام مبني على السكون في محل رفع مبتدأ .
لك : اللام : حرف جر .
الكاف : ضمير مبني على الفتح في محل جر ، والجار والمجرور متعلقان بفعل تقديره يأتي وفاعل هذا الفعل ضمير مستتر تقديره هو يعود على من ، والجملة من هذا الفعل وفاعله في محل رفع خبر لمبتدأ من.
بالحرّ : جار ومجرور متعلقان بالفعل المقدر المحذوف .
الذي : اسم موصول مبني على السكون في محل جر صفة للحر .
يحفظُ : فعل مضارع مرفوع بالضمة الظاهرة على آخره ، والفاعل ضمير مستتر تقديره هو يعود على الذي .
اليدا : مفعول به منصوب بالفتحة الظاهرة على آخره والألف للإطلاق والجملة من الفعل والفاعل لا محل لها من الإعراب صلة الاسم الموصول . وجملة من يأتي لك بالحر الذي يحفظ اليدا من المبتدأ والخبر لا محل لها من الإعراب مستأنفة .
إذا : ظرف لما يستقبل من الزمان خافض لشرطه منصوب بجوابه مبني على السكون في محل نصب أداة شرط غير جازمة لا يليها إلا الفعل ظاهراً أو مقدراً ( مفسراً ) .
أنت : ضمير مبني على الفتح في محل رفع على أنه فاعل لفعل محذوف يفسره المذكور تقديره أكرمت ، وجملة الشرط من الفعل والفاعل في محل جر بإضافة إذ إليها .
أكرمْتَ : فعل ماض مبني على السكون لاتصاله بضمير رفع متحرك .
التاء : ضمير مبني على الفتح في محل رفع فاعل . وجملة أكرمت الثانية من الفعل والفاعل لا محل لها من الإعراب لأنها مفسرة .
الكريمَ : مفعول به منصوب بالفتحة الظاهرة على آخره .
ملكْتَه : ملكْ : فعل ماض مبني على السكون لاتصاله بضمير رفع متحرك .
التاء : ضمير مبني على الفتح في محل رفع فاعل .
الهاء : ضمير مبني على الضم في محل نصب مفعول به ، والجملة ملكته لا محل لها من الإعراب لأنها جواب شرط غير جازم .
وإن : الواو : حرف عطف .
إن : حرف شرط يجزم فعلين الأول فعل الشرط والثاني جوابه وجزاؤه .
أنتَ : فاعل لفعل محذوف يفسره المذكور تقديره أكرمت ، وهذا الفعل المقدر مبني على السكون لاتصاله بضمير رفع متحرك في محل جزم على أنه فعل شرط .
أكرمتُ : فعل ماض مبني على السكون لاتصاله بضمير رفع متحرك .
التاء : ضمير مبني على الفتح في محل رفع فاعل ، وجملة أكرمت الثانية لامحل لها من الإعراب لأنها مفسرة .
اللئيمَ : مفعول به منصوب بالفتحة الظاهرة على آخره .
تمرداً : فعل ماض مبني على الفتح ، في محل جزم على أنه جواب شرط ، والفاعل ضمير مستتر تقديره هو يعود على اللئيم ، والألف للإطلاق .


ــــــــــ

اتمنى مراجعة الاعراب احتمال وقوع خطاء
 

haneen_art

New member
إنضم
7 مارس 2011
المشاركات
187
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
البيتين نسختهم بالغلط البيتين المعربين صح
 

haneen_art

New member
إنضم
7 مارس 2011
المشاركات
187
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
طبعا الاعراب منقول وابي اتناقش فيه لو سمحت متفائلة ماعندنا غيرك من بعد الله في هالمنتدى
ــــــــ

قتل : فعل ماض مبني على الفتح .
ـــــ
هو كاتب فعل ماض مع انه مصدر قتل وليس فعلا فهل يعرب فعل ماض او مفعول مطلق منصوب
والاحرار مضاف اليه او مفعول به
ــــ
كالعفو الكاف حرف جر وليس في محل رفع فاعل العفو اسم مجرور بحرف الجر وليس مضاف
ـــــ

طبعا نسخت الاعراب بسرعه لاكن ماعرف مو واثقه فيه لما راجعته لقيته لخبط كياني
وزين عشان ننتبه للاخطاء ونعدلها مع بعض وتكون الاجابة موثقه

ولكل من يشاركني شكرا جزيلا
 

haneen_art

New member
إنضم
7 مارس 2011
المشاركات
187
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وماقتل الأحرار كالعفو عنهم
ومن لك بالحر الذي يحفظ اليدا


ــــــــــــــــــــــــــــــــ
وما الواو على حسب ماقبلها ما نافيه
قتل مفعول مطلق منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة على اخره
وهو مضاف
الأحرار مضاف اليه مجرور وعلامة جره الكسرة الظاهرة على اخره
كالعفو الكاف حرف تشبيه وجر العفو اسم مجرور وعلامة جره الكسرة المقدرة
منع من ظهورهها الثقل
عنهم عن حرف جر والهاء ضمير متصل مبني في محل جر
ومن الواو حرف عطف
من اسم استفهام مبني على السكون في محل رفع مبتدأ
لك اللام حرف جر الكاف ضمير متصل مبني في محل جر وشبه الجملة في
محل رفع خبر من
بالحر الباء حرف جر الحر اسم مجرور وعلامة جره الكسرة الظاهرة على اخره
الذي اسم موصول مبني في نصب حال
يحفظ فعل مضارع مروفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على اخره
والفاعل ضمير مستتر تقديره هو
اليدا مفعول به منصوب وعلامة نصبه الفتحه الظاهر ة والألف للاطلاق
ــــــــــ

انا اعربت هذا بجهدي واي اخطاء او نقصان نراجعها مع بعض بعد اذنكم
شكلي اليوم بروحي اشارك هههه وارد بعد على روحي
 

haneen_art

New member
إنضم
7 مارس 2011
المشاركات
187
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
إذا انت اكرمت الكريم ملكته
وإن اكرمت اللئيم تمردا
إذا اداة شرط غير جازمة تدل على الظرفيه الزمانية في محل نصب
انت ضمير منفصل مبني على الفتح في محل رفع مبتدأ
اكرمت اكرم فعل ماض مبني على السكون لاتصاله بتاء الفاعل التاء ضمير
متصل مبني في محل رفع فاعل
الكريم مفعول به منصوب وعلامة نصبه الفتحه الظاهرة على اخره
والجملة الفعليه في محل رفع خبر المبتدأ
ملكته ملك فعل ماض مبني على السكون لاتصاله بتاء الفاعل والتاء ضمير
متصل مبني في محل رفع فاعل والهاء ضمير متصل مبني في محل نصب
مفعول به والجمله واقعه جواب الشرط
وإن الواو حرف عطف إن اداة شرط غير جازمة
انت ضمير منفصل مبني على الفتح في محل رفع مبتدأ
اكرمت اكرم فعل ماض مبني على السكون لاتصاله بتاء الفاعل
والتاء ضير متصل مبني ف محل رفع فاعل
اللئيم مفعول به منصو ب وعلامة الفتحه الظاهرة
الفعليه في محل رفع خبر انت
تمردا فعل ماض مبني على الفتح والفاعل ضمير مستتر تقديره هو
والالف للاطلاق والجمله الفعليه واقعه جواب الشرط
 
التعديل الأخير:

haneen_art

New member
إنضم
7 مارس 2011
المشاركات
187
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لا شكلي بروحي اكتب

ماعلينا اكيد ا مشغولين بكتب الاخطاء الاملائيه وتصحيها اذا صح اولا

ـــــــــــ
مصعب ابن عمير مصعب بن عمير
يحي يحيا (لانه فعل )
ملأها ملؤها
إنقلب انقلب (لانه فعل خماسي )
لحياه لحياة
لمتلاء ليمتلىء او لملى ء (باعدت الهمزة حتى افرق بينهما )
يخشا يخشى
ماأزهد الدنيا في عينيه؟ في عينيه!
يموت يوم يموت يدفن يوم يموت
أترف رجل في قريش أترف رجل من قريش
 

الزهقانه

New member
إنضم
3 أكتوبر 2008
المشاركات
340
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
[font=&quot] [/font]
[font=&quot]أختي حنين [/font]
[font=&quot]أول شيء أنا آسفة آسفة على القطعة قطعتك اليوم وأمس كانت عندي مشكلة في النت [/font]
[font=&quot]ويوم دخلت لقيتك تكسرين الخاطر بروحك [/font]
[font=&quot]فأنا راح أساعدك قد المستطاع ويمكن متأخر لأنك ما راح تفتحين قبل اختبارك بكرة الله يعينك [/font]
[font=&quot]بس لازم ادلو بدلوي [/font]
[font=&quot]وما قتل الأحرار كالعفو عنهم[/font][font=&quot][/font]
[font=&quot]ومن لك بالحر الذي يحفظ اليدا[/font]


[font=&quot]إذا انت اكرمت الكريم ملكته [/font]
[font=&quot]وإن اكرمت اللئيم تمردا[/font][font=&quot][/font]
[font=&quot]
[/font]
[font=&quot][/font]
[font=&quot]لازم نعرف معنى البيتين : الشاعر يريد أن يبين قيمة أثر الجميل على الإنسان الحر ، وأنه أعظم من قتله وقلة من الناس من يحفظون المعروف . وأنك إذا صنعت معروفا لمن يستحقه فإنك تملكه به ومن لا يستحقه من اللئام فإنه سرعان ما ينساه بل وينكره .[/font]
[font=&quot]سأعرب باختصار:[/font]
[font=&quot]إذا : حرف شرط غير جازم مبني على السكون لا محل له من الإعراب[/font]
[font=&quot]أنت : ضمير منفصل مبني على الفتح في محل إما أن يكون رفع توكيد للفاعل المحذوف مع فعله أو رفع فاعل للفعل المحذوف يفسره الفعل المذكور بعده ( إذا أكرمت أنت ) [/font]
[font=&quot]أكرمت الكريم : فعل وفاعل ومفعول والجملة في محل جر مضاف إليه[/font]
[font=&quot]ملكته : فعل وفاعل ومفعول والجملة لا محل لها لأنها جواب الشرط غير الجازم [/font]
[font=&quot]وإن : حرف شرط جازم مبني على السكون لا محل له من الإعراب .[/font]
[font=&quot]أكرمت اللئيم : فعل وفاعل ومفعول والجملة فعل الشرط لا محل لها. [/font]
[font=&quot]تمردا : فعل ماض مبني على الفتح والالف للإطلاق . والجملة جملة جواب الشرط الجازم لا محل لها من الإعراب لأنها غير مقترنة بالفاء أو إذا .[/font]
[font=&quot]هذا ما عندي والله أعلم [/font]
 

haneen_art

New member
إنضم
7 مارس 2011
المشاركات
187
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الحمد لله نجحت
الحمد لله نجحت
لا بعد فيه بنات معي ناجحات
طلعتت وحده ناجحة والثانيات ملحقت طلعت قبل لايدخلون مقابلة
ربي يوفق الكل يارب
 
التعديل الأخير:
إنضم
16 مايو 2011
المشاركات
305
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الف الف الف مبـــروكـ
ياروحي تستااهلين ياقلبي
عقباالي ياارب...
قوليلي شنو (الاسئلهـ )يلي جتكـ ( والمقابلهـ ) الله يسعدكـ ياارب
 

أم الولد

New member
إنضم
16 مايو 2008
المشاركات
624
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حنين ارت الف الف الف مبروووووووك النجاح تستاهلين وعقبال البقيه
 

الزهقانه

New member
إنضم
3 أكتوبر 2008
المشاركات
340
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الف الف مبروك حنين
الحمد لله تخرجت وحدة
بس اشفيك ما فهمت شنو كاتبة
أكيد من زود الفرحة الله يتمم عليك بخير إن شاء يا رب
وباقي البنات كلهم*
 
إنضم
16 مايو 2011
المشاركات
305
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ياارب صاارلي الحين اسبوعين من اول مقابلهـ للحين ماتصلو عليهـ
(*_*)
الله كريم ياارب
 

هوى روحي

New member
إنضم
3 يونيو 2008
المشاركات
346
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الف مبروك
حنين ياعل فالج التوفيق والفال لخواتي الباقيات
واسمحولي على القطاعه والله من هالبنات الله يصلحهن
اثنين وهبلوبي
يارب ترزق خواتي اللي بهالمنتدى بالرزق الحلال والوظيفة عاجلا غير آجل ياارب