كيف تتداول على مؤشر الداو جونز؟

nor gamal

Member
إنضم
14 أكتوبر 2017
المشاركات
132
مستوى التفاعل
0
النقاط
16

مقدمة

يعد مؤشر الداو جونز واحداً من أشهر المؤشرات التى يقاس بها قوة الاقتصاد الامريكى، فهو يضم أكبر 30 شركة صناعية أمريكية مثل (آبل، مايكروسوفت، سيسكو، جوجل، بوينج، آى بى إم، وغيرها من الشركات العملاقة).



تأسيس مؤشر الداو جونز

  • أسس كلاً من تشارلز داو وادوار جونز مؤشر الداو جونز فى منتصف القرن التاسع عشر الميلادى وكان يضم فى البداية نحو أكبر 12 شركة أمريكية من مختلف القطاعات، ثم تطور لاحقاً إلى الشكل الحالى.

  • خلال رحلته، انهار مؤشر الداو جونز عدة مرات منذ تأسيسه. المرة الأولى عام 1929 متأثراً بالتوترات الجيوسياسية والاوضاع الاقتصادية. كما فقد المؤشر نحو 23% من قيمته فى يوم واحد عام 1987. فى عام 2011 انهار مؤشر الداو جونز مجدداً تزامناً مع أحداث الحادى عشر من سبتمبر بالولايات المتحدة الأمريكية، ثم سجل مستوى قياسى أعلى 14 ألف نقطة فى عام 2007. من جديد وفى العام 2008 تزامناً مع أزمة الرهن العقارى، فقد مؤشر الداو جونز نحو 32% من قيمته فى ظل انهيار مؤسسات مالية أمريكية ضخمة، وهو أسوأ الأعام فى تاريخ انهيار المؤشر متراجعاً إلى نحو 7500 نقطة . يتداول مؤشر الداو جونز الصناعى الآن أعلى مستويات 38000 نقطة.


قيمة مؤشر الداو جونز

مؤشر داو جونز الصناعي هو مؤشر مرجح بالسعر، هذا يعني أن الأسهم في مؤشر الداو جونز ذات الأسعار الأعلى تميل إلى أن يكون لها تأثير متفاوت على قيمة المؤشر. على الرغم من تألف مؤشر الداو جونز من 30 شركة صناعية إلا أن عدد قليل منها يؤثر في تحركاته.



التداول على مؤشر الداو جونز

  • يمكنك التداول على مؤشر الداو جونز من أى مكان فى العام، فالأمر أصبح يسيراً من خلال تداول العقود مقابل الفروقات CFDs، فالمستثمرين فى الوقت الحالى من الأفراد والمؤسسات أضحوا يستفيدون من التحركات السريعة للمؤشر صعوداً وهبوطا والاستفادة بتحقيق أرباح كبيرة.

  • تداول عقود الفروقات على مؤشر الداو جونز متاح على مدار 24 ساعة لمدة 5 أيام فى الاسبوع ابتداء من يوم الاثنين حتى نهاية يوم الجمعة. ينبغى أيضاً متابعة أرقام البطالة والتضخم فى الاقتصاد الأمريكى واللذين يلعباً دوراً كبير فى تحركات مؤشر الداو جونز.

  • كل ما عليك هو اختيار وسيط تداول مرخص ذو سمعة طيبة للبدء فى فتح حساب تداول حقيقى وضخ الأموال لبدء الاستثمار بالتداول على مؤشر الداو جونز عبر بورصتى نيويورك وناسداك. ينبغى عليك متابعة كافة البيانات الاقتصادية التى تصدر من الولايات المتحدة بصفة مستمرة، حيث تتأثر حركة مؤشر الداو جونز بأرقام تلك البيانات.

  • من ناحية أخرى تعد متابعة تقارير الأداء الفصلية للشركات المدرجة فى مؤشر الداو جونز أمرً هاماً لتوقع أداء تلك الشركات لاحقاً، والاستفادة من تحركات مؤشر الداو جونز صعوداً.

  • يتتبع مؤشر الداو جونز الأسواق أسوة بمؤشر ستاندرد آند بورز. حقق مؤشر الداو جونز على مدار فترة 25 عام متوسط عائد بنسبة 10.3٪ سنوياً، بواقع 0.8 نقطة مئوية سنوياً أفضل من مؤشر ستاندرد آند بورز. باستثمار 10 آلاف دولار، بفارق يقترب من 20 ألف دولار.

  • يعد وسيط التداول العالمى ATFX واحداً من أفضل وسطاء التداول الذين يقدموا خدمات تداول عقود الفروقات CFDs للتداول على مؤشر الداو جونز. ATFX هى وسيط تداول لعقود الفروقات حاصلة على ترخيص SCA المرموق فى الشرق الأوسط، ولديها فريق خدمة عملاء محترف يساعدك فى فتح حساب تداول حقيقى بالإضافة إلى توجيهك على مدار الساعة للاستفادة من التداول على مؤشر الداو جونز وتحقيق الأرباح.