كويتيات ۩ احلـــى تجمع WħaťšĀРР ۩ للايفون - البي بي- نوكيا e72- ~ قصايد ~ نكتpart 3

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

فوضى مشاعر

New member
إنضم
7 يوليو 2011
المشاركات
660
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: كويتيات ۩ احلـــى تجمع WħaťšĀРР ۩ للايفون - البي بي- نوكيا e72- ~ قصايد ~ نكتpart

صراحة اسمحوا لي انتوا يـٌّ٭ـٌْا لستــتي هذي صفاتكم ولاحد يزعل رجااااااااااءً 

أصلكم فســــوق
طبعكم الســرقة
قربكم نجاســــة
كلكم مسحـــــبة
جميعكم نســـور
فســـــــحقآ
إن صداقتكم سقيمة



اعترآإض ..؟ 





خلونآإ نتفآإهم 
|
|
|
|

إحذفو حرف [س] من كل كلمة
وتعرفون حقيقتكم...

 >:):......:::)<
............

 

*الغاليه*

New member
إنضم
27 ديسمبر 2004
المشاركات
2,927
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: كويتيات ۩ احلـــى تجمع WħaťšĀРР ۩ للايفون - البي بي- نوكيا e72- ~ قصايد ~ نكتpart

ًتدرون وش ميزة رمضان هالسنه ؟؟

انه بين الفجر والاشراق ساعه وحده بس ..
يعني بدري..
احنا نسهر للفجر ونصلي بعدها نقرا قران بكل هدوء وخشووع الى وقت الشروق ونصلي الضحى وننام ..
ونكون ان شاء الله ماخذين اجر عمره وحجه تامه...



انشر البرودكاست تاخذ اجر كل من انتظر وقت الشروق بسبب البرودكاست
لاتنسوني من دعائكم
 

*الغاليه*

New member
إنضم
27 ديسمبر 2004
المشاركات
2,927
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: كويتيات ۩ احلـــى تجمع WħaťšĀРР ۩ للايفون - البي بي- نوكيا e72- ~ قصايد ~ نكتpart

مهما يطول الليل فالفجر قادم

قد يزداد الهم ويضيق الصدر لكن

سيأتي اليسر فيزيل كل عسر

والفرج قريب إذا تحقق الصبر

(أليس الصبح بقريب)
 

*الغاليه*

New member
إنضم
27 ديسمبر 2004
المشاركات
2,927
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: كويتيات ۩ احلـــى تجمع WħaťšĀРР ۩ للايفون - البي بي- نوكيا e72- ~ قصايد ~ نكتpart

حلۆھٓ هِيَ آلحَيآھٓ
بوجود آلشخَص آللذيّ !
يَسألگ عَن لحَظة إستيقآظگ . .
عَن حَيآتگ آليَوميَہ . .
ۆ حتىَ عَن سَآعآت فرآغگ \"
 

*الغاليه*

New member
إنضم
27 ديسمبر 2004
المشاركات
2,927
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: كويتيات ۩ احلـــى تجمع WħaťšĀРР ۩ للايفون - البي بي- نوكيا e72- ~ قصايد ~ نكتpart

لأن ( الله ربي )
سأبحر في أُمنياتي .. سأزيدُ رغباتي !!
سَأطمع في دُعائي أكثر ..*
لأن الله رَبي !
سأطرُق البابَ وإن طال الفَتح `
سأنطَرِحُ على الأعتاب وإن امتدّ الزمان
فحتماً ولابُد ; سأبكي فرحاً يوماً*
من دَهشتي بالعطاء .. / لأنه ” آلله ربي
 

*الغاليه*

New member
إنضم
27 ديسمبر 2004
المشاركات
2,927
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: كويتيات ۩ احلـــى تجمع WħaťšĀРР ۩ للايفون - البي بي- نوكيا e72- ~ قصايد ~ نكتpart

لأن ( الله ربي )
سأبحر في أُمنياتي .. سأزيدُ رغباتي !!
سَأطمع في دُعائي أكثر ..*
لأن الله رَبي !
سأطرُق البابَ وإن طال الفَتح `
سأنطَرِحُ على الأعتاب وإن امتدّ الزمان
فحتماً ولابُد ; سأبكي فرحاً يوماً*
من دَهشتي بالعطاء .. / لأنه ” آلله ربي
 

*الغاليه*

New member
إنضم
27 ديسمبر 2004
المشاركات
2,927
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: كويتيات ۩ احلـــى تجمع WħaťšĀРР ۩ للايفون - البي بي- نوكيا e72- ~ قصايد ~ نكتpart

ما رحلوا لـ نبقى !
هم سبقووونا فقط

( اللهم في كل دقيقة تمر على كل ميت في قبره
أسألك أن تفتح له باباً تهب منه نسائم الجنة لا يسد أبدا)
 

*الغاليه*

New member
إنضم
27 ديسمبر 2004
المشاركات
2,927
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: كويتيات ۩ احلـــى تجمع WħaťšĀРР ۩ للايفون - البي بي- نوكيا e72- ~ قصايد ~ نكتpart

‏​حتى الشوكة. .!
لا يذهب ألمها سدى
فكيف ب أوجاعنا المكبوتة
...و كيف بآلامنا المريرة
إن لنا في البلاء
أجور يَا أحبة .. !
و السماء لأمنياتنا
وطـَن .. !
فاسألوا الله من فضله ♥
 

*الغاليه*

New member
إنضم
27 ديسمبر 2004
المشاركات
2,927
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: كويتيات ۩ احلـــى تجمع WħaťšĀРР ۩ للايفون - البي بي- نوكيا e72- ~ قصايد ~ نكتpart

‏​​‏ حين تدعوَ بقلبك ثق بآنہ
لا يجدرُ بك آن تحزن ♡
فالذي ٺطلُب منہ :
آكبرُ من الذي ٺطلبہ ،

# . . فقط !!
ٺعلّمَ ‏​كيفَ تستودع حياتك ﻟ الله !
و تمضي مطمئناً * ♥ :\')
 

*الغاليه*

New member
إنضم
27 ديسمبر 2004
المشاركات
2,927
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: كويتيات ۩ احلـــى تجمع WħaťšĀРР ۩ للايفون - البي بي- نوكيا e72- ~ قصايد ~ نكتpart

‏​‏​‏​​‏​​آللہم \'
خذ بيڍيَ گلمآ مڍتتہآ إليككَ \'
ۈآرححم ضعفيَ , ۈقلةة حيلٺيَ ..*
ۈطہر [ قلبيَ ] من گل ضيق ..!
ۈيسر آمريَ : في گل طريق \')*
ربي ..*
آنككَ آععلم :*
بمآ يحملههُ / قلبيَ \')
فَآرزقنيَ بمآ ٺقسمههُ ليَ ..*
\' من خير !

آمّييييييييييييييْن
 

فوضى مشاعر

New member
إنضم
7 يوليو 2011
المشاركات
660
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: كويتيات ۩ احلـــى تجمع WħaťšĀРР ۩ للايفون - البي بي- نوكيا e72- ~ قصايد ~ نكتpart

بسم الله الرحمن الرحيم
حينما تكدر صفو حياتنا هموم وغموم.....!
يكون تأملنا في اسم الله الودود بمثابة الواحة الظليلة والماء العذب.
اذا صحت الرؤية واستيقظ القلب وتفتحت البصيرة،رأينا أن الكون مليء بما يتودد الله به إلينا.
غذا كنا نشعر بالأنس والسعادة مع الودود من الناس على ما فيه من نقص فكيف بمن انسنا بمن صفته الودود وله الكمال المطلق والاسماء الحسنى.
من معاني الودود في حق الله تعالى أنه:1-الواد لاهل طاعته يحبهم ويتودد اليهم.
2 -المودود الذي يوده عباده أي يحبونه.
3- المودد الذي يخلق الود بين عباده.
يذكرنا اسم الله الودود نحن النساء بقول المصطفى صلى الله عليه وسلم(تزوجوا الودود الولود فإني مكاثر بكم الامم يوم القيامة)ففي الحديث إشارة من النبي صلى الله عليه وسلم إلى المرأة عندما تكون ودودايان ودادها يعوض كثيرا من عدم ولادتها.

واخيرا
(اللهم اني اسالك حبك وحب من يحبك والعمل الذي يبلغني حبك)
 

فوضى مشاعر

New member
إنضم
7 يوليو 2011
المشاركات
660
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: كويتيات ۩ احلـــى تجمع WħaťšĀРР ۩ للايفون - البي بي- نوكيا e72- ~ قصايد ~ نكتpart

صحّ عنه ـ عليه الصلاة والسلام ـ أنه قال: « للصائم دعوة لا ترد».

لماذا؟
لـأن الصائم منكسر القلب ضعيف النفس، ذلّ جموحه ، وانكسر طموحه ،واقترب منربه ، وأطاع مولاه،
ترك الطعام والشراب خيفةً من الملك الوهّاب، كفّ عن الشهوات طاعةً لربّ الأرض والسموات،
صحّ عنه ـ عليه الصلاة والسلام ـ أنه قال: " الدعاء هو العبادة ".
فإذا رأيت العبد يكثر من الإلحاح في الدعاء فاعلم أنّه قريبٌ من الله ، واثقٌ من ربه.

قال الصحابة: يا رسول الله! أربّنا قريبٌ؛ فنناجيه أم بعيد فنناديه؟
فأنزل الله عزّ وجلّ:
" وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ " (البقرة:186).
وقد صحّ عنه ـ عليه الصلاة والسلام ـ أنه قال:
" إنكم لا تدعون أصمّ ولا غائباً، وإنّما تدعون سميعاً بصيراً أقرب إلى أحدكم من عنق راحلته" .
الدعاء
حبلٌ مديدٌ، وعروةٌ وثُقى، وصِلةٌ ربّانية. صحّ عنه ـ عليه الصلاة والسلام ـ أنه قال: " لن يهلك أحد مع الدعاء ".
الله ينادينا أن ندعوه، ويطلب منّا أن نسأله، قال الله تعالى: " ادْعُوا رَبَّكُمْ تَضَرُّعاً وَخُفْيَةً إِنَّهُ لا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ"
(الأعراف: من الآية 55).
وقال أيضاً: "وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ"
(غافر: من الآية 60).

لو لم تُردْ نيلَ ما أرجو وأطلبُه مِن جود كفّك ما علّمْتَني الطّلبا صحّ عنه ـ عليه الصلاة والسلام ـ أنه قال:
" ينزل ربنا إلى السماء الدنيا حين يبقى ثلث الليل الآخر، فيقول: هل من سائلٍ فأعطيه؟
هل من داعٍ فأجيبه؟ هل من مستغفرٍ فأغفر له؟".
و شهر رمضان هو شهر الدعاء ، و شهر الإجابة ، و شهر التوبة والقبول .
فيا صائماً قد جفّتْ شفته من الصيام ، وظمئت كبده من الظمأ، وجاع بطنه،
أكثِرْ من الدعاء، و كنْ ملحاحاً في الطلب.
وصف الله عباده الصالحين فقال:
" إِنَّهُمْ كَانُوا يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَباً وَرَهَباً وَكَانُوا لَنَا خَاشِعِينَ »"
(الأنبياء: من الآية 90).
و للدعاء يا صائمين آدابٌ ينبغي على الصائم معرفته ا،
و منها: عزم القلب ، و الثقة بعطاء الله ـ عزّ وجلّ ـ وفضله.
صحّ عنه ـ عليه الصلاة والسلام ـ أنه قال:
" لا يقُلْ أحدُكم: اللهم اغفر لي إن شئت، ولكن ليعزمْ المسألة؛ فإنّ الله لا مُكرِهَ له " .
و من الآداب
الثناءُ على الله ـ تعالى ـ والصلاة على رسوله ـ صلى الله عليه وسلم ـ في أول الدعاء وأواسطه وآخره ،
ومنها توخّي أوقات الإجابة كالثلث الأخير من الليل ، وفي السجود ، وبين الأذان والإقامة ، وفي أدبار الصلوات ،
وآخر ساعة من يوم الجمعة ، وبعد العصر ، ويوم عرفة ، ومنها تجنّب السجع في الدّعاء والتكلّف والتعدّي فيه .
ومنها الحذر من الدّعاء بإثمٍ أو قطيعة رحم.
أيها الصائم! قبل الغروب لك ساعة من أعظم الساعات ، قبل الإفطار يشتدّ جوعك ،
ويعظم ظمؤك ، فأكثِرْ الدعاء ، وزِدْ في الإلحاح ، وواصلْ الطلب ، ولك في السَّحَر ساعةٌ ،
فجُدْ على نفسك بسؤالِ الحيّ القيّوم ؛ فإنّك الفقير ، وهو الغني ، و
إنّك الضعيف ، وهو القويّ ، وإنّك الفاني وهو الباقي :
يا ربّ عفوَك ليس غيرُك يُقصَدُ يا مَن له كلّ الخلائقِ تصمدُ أبوابُ كلّ مملّكٍ قدْ أُوصدتْ ورأيتُ بابَكَ واسعاً لا يُوصَدُ دعا إبراهيم ـ عليه الصلاة ـ فقال:
" رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاَةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء * رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ"
( سورة إبراهيم: الآيتان 40 – 41).
ودعا موسى ـ عليه السلام ـ فقال:
" قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي * وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي "
( سورة طه: الآيتان 25 ـ 26).
ودعا سليمان ـ عليه السلام ـ فقال:
«قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكاً لا يَنْبَغِي لأحَدٍ مِنْ بَعْدِي إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ»
(ص:35).
ودعا محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ فقال ـ كما في الصحيح:
« اللهمّ ربَّ جبريل وميكائيل وإسرافيل، فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة
أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون،
اهدني لما اختلف فيه من الحقّ بإذنك، إنّك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم ».
للدعاء أربع فوائد:
الأولى: أنه عبوديّة لله ـ عزّ وجلّ ـ وتذلّلٌ وثقةٌ به، وهي مقصود العبادة وثمرتها.
الثانية: تلبية الطلب، إما لإعطاء خير أو دفع ضرر، وهذا لا يملكه إلا الله عزّ وجلّ.
الثالثة: ادّخار الأجر والمثوبة عند الله إذا لم يُجب الداعي في الدنيا، وهذا أنفع وأحسن.
الرابعة: إخلاص التّوحيد بطريق الدعاء، وقطع العلائق بالناس، والطمع فيما عندهم.


ربّنا آتِنا في الدنيا حسنةً، وفي الآخرة حسنةً، وقِنا عذابَ النار، ربّنا لا تُزِغْ قلوبنا بعد إذ هديتنا، وهبْ لنا من لدنك رحمةً، إنّك أنت الوهّاب.
 

فوضى مشاعر

New member
إنضم
7 يوليو 2011
المشاركات
660
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: كويتيات ۩ احلـــى تجمع WħaťšĀРР ۩ للايفون - البي بي- نوكيا e72- ~ قصايد ~ نكتpart

كلمات نحسبها دعاء.. وقد تكون علينا بلاء والعياذ بالله


منها ..
" اللهم إني لا أسألك رد القضاء ولكني أسألك اللطف فيه"
سبب النهي: فيه سوء أدب مع الله تعالى لأن فيه نوعاً
من التحدي فكأنه يقول: يا
رب افعل ما شئت ولكن الطف فيه، بدلاً من أن يدعوه
متذللاً أن يرفع عنه البلاء تماماً
ويعرف أنه بضعفه ليس حملاً للحظة ابتلاء واحدة من رب العالمين
" وأيضاً فيه منافاة للحديث الشريف عن رسول الله صلى
الله عليه وسلم: "لا يردُّ القضاء إلا الدعاء


..
" الله يكفينا شر هذا الضحك"
سبب النهي: لا يجوز لأنه من الطِّيرة (التشاؤم)، وتوقع
شيء مكروه سيحدث والعياذ بالله


..
" قول: "لا حول الله"
سبب النهي: هذا من نتائج ثقافة المسلسلات، وهو
نفي يقتضي كفر قائله إذا قصد
النفي عياذا بالله من ذلك
والأصل من هذه الجملة: لا حول ولا قوة إلا بالله
أو يـا حول الله (الاستعانة بحول الله و قوته سبحانه وليس نفيها)


..
"قول بعض الناس: "الدين لب وقشور"
سبب النهي: لأن القشور لا فائدة فيها غالباً بل وترمى
وتُهمل.. بينما الدين كله خير أصوله
وفروعه وواجباته وسننه


..
" قول: "فلان شكله غلط"
سبب النهي: لأن فيه سخرية على خلق الله تعالى
واعتراضاً عليه وسخرية على الشخص نفسه مما
فيه غيبة وإهانة له



..
" تسمية نوع من الزهور: "عبَّاد الشمس"
سبب النهي: لأن جميع المخلوقات بما فيها الأشجار
والزهور لا تعبد سوى الله سبحانه وتعالى ويجب تصحيح
هذا المصطلح مثلا بتسمية هذه الزهرة ب: زهرة الشمس
أو تبَّاع الشمس أو دوار الشمس وهي الأصح.

..
القول عن الميت: "دُفن في مثواه الأخير"
سبب النهي: لأن هذه الجملة تتضمن إنكار البعث لأن
القبر ليس المثوى الأخير

..
القول إذا ابتُلِيَ أحدهم بمصيبة: "فلان ما يستاهل"
سبب النهي: لأن فيه اعتراض على حكم الله واتهام
لله سبحانه وتعالى بالظلم اذا افتُرِضَ أنه لا يستحق هذا الابتلاء
– تعالى الله عن ذلك.. وفيه جهل عن حكمة الابتلاء
في بعض الأحيان برفع درجات المبتل

..
القول عن الذي مات: "ربنا افتكره.. تذكره"
سبب النهي: لأن فيه نسبة صفة النسيان إلى
ذات الله عز وجل، تعالى الله عن ذلك..
والله سبحانه وتعالى لا ينسى أحداً من خلقه
ولا يتذكره إلا عند مجيء أجله فقط!! تعالى عن ذلك سبحانه

..
قول: "نسيتني يا فلان نسيك الموت"
سبب النهي: لأنهم حكموا على ملك الموت بأنه
ينسى ويقول الله سبحانه وتعالى في كتابه الحكيم : "لِكُلِّ أَجَلٍ كِتَابٍ"

..
قول: "شاءت حكمة الله كذا"
سبب النهي: لأن الحكمة أمر معنوي لا مشيئة
لها والذي يشاء هو الله تعالى فالصواب: شاء الله تعالى كذا

..
قول بعض المرضى: "لعنة الله على المرض"
سبب النهي: لأن الله تعالى هو الذي قدَّر المرض
ومن سبَّه فقد سب مشيئة الله واعترض على قضائه

..
قول: "من علمني حرفا صرت له عبدا"
سبب النهي: لأنه مبني على حديث موضوع.! ! !
راجع فتاوى ابن تيمة ج18 ص345

..
قول: "اليوبيل الفضي أو الذهبي"
سبب النهي: لأن اليوبيل كلمة يهودية معناها الخلاص
والتحرير، والاحتفال به فيه اتباع لهم

..
تسمية الأحكام الشرعية: "عادات وتقاليد"
سبب النهي: لأنها توهم بأن الإسلام عادات ورثناها عن
أسلافنا تقبل التغير أو التبديل
وتوحي بعدم التقيد باتباعها كما أن العمل بها -اذا اعتبرناها
كذلك- ينقصه النية من ابتغاء
وجه الله في اتباع دينه الحق والعمل بأوامره والانتهاء عن
نواهيه فتذهب أعمالنا هباءً والعياذ بالله

..
قول: "مات فلان شهيداً"
سبب النهي: لأن الشهادة لشخص معين لا تجوز
إلا بنص شرعي أو اتفاق عليه
والأصح الدعاء له مثلا: يارب احتسبه/إقبله من الشهداء
وليس التقرير بذلك تأكيداً

..
القول للمتزوج: "بالرفاء والبنين"
سبب النهي: لأن هذه التهنئة تهنئة أهل الجاهلية

..
قول البعض: "الله يظلمك كما ظلمتنني"
سبب النهي: لأن فيها اتهاما لله بالظلم، تعالى الله عن ذلك

..
قول: "الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه"
سبب النهي: سوء أدب مع الله يتضمن إعلاناً أنك تكره
ما قضى الله، وكان
." الرسول صلى الله عليه وسلم إذا أصابه مكروه يقول: "الحمد لله
رب العالمين على كل حال


هذا والله أعلم
 

فوضى مشاعر

New member
إنضم
7 يوليو 2011
المشاركات
660
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: كويتيات ۩ احلـــى تجمع WħaťšĀРР ۩ للايفون - البي بي- نوكيا e72- ~ قصايد ~ نكتpart

مداخل إبليس في قلب الإنسان‏
اعلم أن القلب بأصل فطرته قابل للهدى، وبما وضع فيه من الشهوة والهوى مائل عن ذلك، والتطارد فيه بين جندي الملائكة والشياطين دائم، إلى أن ينفتح القلب لأحدهما، فيتمكن ويستوطن، ويكون اجتياز الثاني اختلاسًا، كما قال تعالى: {مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ} [الناس: 4]، وهو الذي إذا ذكر الله خنس، وإذا وقعت الغفلة انبسط، ولا يطرد جند الشياطين من القلب إلا ذكر الله –تعالى-، فإنه لا قرار له مع الذكر‏.‏

واعلم‏:‏ أن مثل القلب كمثل حصن، والشيطان عدو يريد أن يدخل الحصن، ويملكه ويستولى عليه، ولا يمكن حفظ الحصن إلا بحراسة أبوابه، ولا يقدر على حراسة أبوابه من لا يعرفها، ولا يتوصل إلى دفع الشيطان إلا بمعرفة مداخله، ومداخل الشيطان وأبوابه صفات العبد، وهى كثيرة، إلا أنا نشير إلى الأبواب العظيمة الجارية مجرى الدروب التي لا تضيق عن كثرة جنود الشيطان‏.‏

فمن أبوابه العظيمة‏:‏ الحسد، والحرص، فمتى كان العبد حريصًا على شيء؛ أعماه حرصه وأصمه، وغطى نور بصيرته التي يعرف بها مداخل الشيطان‏.‏ وكذلك إذا كان حسودًا، فيجد الشيطان حينئذ الفرصة، فيحسن عند الحريص كل ما يوصله إلى شهوته، وإن كان منكرًا أو فاحشًا‏.‏

ومن أبوابه العظيمة‏:‏ الغضب، والشهوة، والحدة، فإن الغضب غول العقل، وإذا ضعف جند العقل؛ هجم حينئذ الشيطان فلعب بالإنسان‏.‏ وقد رُوي أن إبليس يقول‏:‏ إذا كان العبد حديدًا، قلبناه كما يقلب الصبيان الكرة‏.‏

ومن أبوابه‏:‏ حب التزيين في المنزل والثياب والأثاث، فلا يزال يدعو إلى عمارة الدار وتزيين سقوفها وحيطانها، والتزين بالثياب، والأثاث، فيخسر الإنسان طول عمره في ذلك‏.‏

ومن أبوابه‏:‏ الشبع، فإنه يقوى الشهوة، ويشغل الطاعة‏.‏

ومنها‏:‏ الطمع في الناس، فإن من طمع في شخص؛ بالغ بالثناء عليه بما ليس فيه، وداهنه، ولم يأمره بالمعروف، ولم ينهه عن المنكر‏.‏

ومن أبوابه‏:‏ العجلة، وترك التثبت.

ومن أبوابه‏:‏ حب المال، ومتى تمكَّن من القلب؛ أفسده، وحمله على طلب المال من غير وجهه، وأخرجه إلى البخل، وخوَّفه الفقر، فمنع الحقوق اللازمة‏.‏

ومن أبوابه‏:‏ حمل العوام على التعصب في المذاهب، دون العمل بمقتضاها‏.‏

ومن أبوابه أيضًا‏:‏ حمل العوام على التفكير في ذات الله تعالى، وصفاته، وفى أمور لا تبلغها عقولهم حتى يشكِّكهم في أصل الدين‏.‏

ومن أبوابه‏:‏ سوء الظن بالمسلمين، فإن من حكم على مسلم بسوء ظنه، احتقره وأطلق فيه لسانه، ورأى نفسه خيرًا منه، وإنما يترشح سوء الظن بخبث الظان، لأن المؤمن يطلب المعاذير للمؤمن، والمنافق يبحث عن عيوبه‏.‏

وينبغي للإنسان أن يحترز عن مواقف التهم؛ لئلا يساء به الظن، فهذا طرف من ذكر مداخل الشيطان، وعلاج هذه الآفات سد مداخل بتطهير القلب من الصفات المذمومة، وسيأتي الكلام عن هذه الصفات، بقى للشيطان بالقلب خطرات واجتيازات من غير استقرار، فيمنعه من ذلك ذكر الله تعالى، وعمارة القلب بالتقوى‏.‏

ومثل الشيطان كمثل كلب جائع يقرب منك، فإن لم يكن بين يديك لحم وخبز؛ فإنه ينزجر بأن تقول له‏:‏ اخسأ، وإن كان بين يديك شيء من ذلك وهو جائع؛ لم يندفع عنك بمجرد الكلام، فكذلك القلب الخالي عن قوت الشيطان ينزجر عنه بمجرد الذكر‏.‏ فأما القلب الذي غلب عليه الهوى؛ فإنه يرفع الذكر إلى حواشيه، فلا يتمكن الذكر من سويدائه، فيستقر الشيطان في السويداء‏.‏ وإذا أردت مصداق ذلك، فتأمل هذا في صلاتك، وانظر إلى الشيطان كيف يحدث قلبك في مثل هذا الموطن، بذكر السوق، وحساب المعاملين، وتدبير أمر الدنيا‏.‏

المرجع: مختصر منهاج القاصدين
للإمام: أحمد بن عبد الرحمن بن قدامة المقدسي –رحمه الله
 

*الغاليه*

New member
إنضم
27 ديسمبر 2004
المشاركات
2,927
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: كويتيات ۩ احلـــى تجمع WħaťšĀРР ۩ للايفون - البي بي- نوكيا e72- ~ قصايد ~ نكتpart

آسسۆء ٱلححلآلآتَ ؛

آن ٺگكَۆن فيّ حَحآلۃۃ ھسٺڕيّآ مِن آلضّحگ
ححَٺى ٺدمَمع عَينيّگ ،
ۆفججّجأۃۃ . .
…… . . تطڕأ عَليگ ذككرَىّ مؤلمَةة !
فً تكمل آلدمّعھهَ مججّڕآھ?آ ،
ۆلككَنِ عَلى نحّحو آخخَخڕ
 

فوضى مشاعر

New member
إنضم
7 يوليو 2011
المشاركات
660
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: كويتيات ۩ احلـــى تجمع WħaťšĀРР ۩ للايفون - البي بي- نوكيا e72- ~ قصايد ~ نكتpart

لجلوس بين السجدتين وكيفيته
10- يرفع رأسه مكبرًا ويفرش قدمه اليسرى ويجلس عليها، وينصب رجله
اليمنى ويضع يديه على فخذيه وركبتيه ويقول: { رب اغفر لي وارحمني واهدني وارزقني وعافني واجبرني } ([1]) ويطمئن في هذا الجلوس.
11- يسجد السجدة الثانية مكبرًا ويفعل فيها كما فعل في السجدة الأولى.
12- يرفع رأسه مكبرًا ويجلس جلسة خفيفة كالجلسة بين السجدتين وتسمى
جلسة الاستراحة وهي مستحبة، وإن تركها فلا حرج عليه، وليس فيها ذكر ولا
دعاء، ثم ينهض قائمًا إلى الركعة الثانية معتمدًا على ركبتيه إن تيسر له ذلك
وإن شق عليه اعتمد على الأرض، ثم يقرأ الفاتحة وما تيسر له من القرآن بعد
الفاتحة، ثم يفعل كما فعل في الركعة الأولى.

اسال الله ان ينفع به
 

فوضى مشاعر

New member
إنضم
7 يوليو 2011
المشاركات
660
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: كويتيات ۩ احلـــى تجمع WħaťšĀРР ۩ للايفون - البي بي- نوكيا e72- ~ قصايد ~ نكتpart

ناصية كاذبة خاطئة
يقول الشيخ عبد المجيد الزنداني بخصوص سورة العلق :

كنت أقرأ دائما قول الله تعالى ( كلا لئن لم ينته لنسفعا بالناصية * ناصية كاذبة خاطئة ).



والناصية هي مقدمة الرأس وكنت أسأل نفسي وأقول يارب اكشف لي هذا المعنى .. لماذا قلت ناصية كاذبة

خاطئة ؟ وتفكرت فيها وبقيت أكثر من عشر سنوات وأنا في حيرة ... واستمرت لدي الحيرة إلى أن يسر

الله لي بحثا عن الناصية قدمه عالم كندي ( وكان ذلك في مؤتمر طبي عقد في القاهرة ) قال فيه : منذ

خمسين سنة فقط تأكد لنا أن جزء المخ الذي تحت الجبهة مباشرة "الناصية" هو المسؤول عن الكذب

والخطأ وأنه مصدر إتخاذ القرارات .

فلو قطع هذا الجزء من المخ الذي يقع تحت العظمة مباشرة فإن صاحبه لا تكون له إرادة مستقلة ولا يستطيع


أن يختار ... ولأنها مكان الإختيار قال الله تعالى : ( لنسفعا بالناصية ) أي نأخذه ونحرقه بجريرته ... وبعد

أن تقدم العلم أشواطا وجدوا أن هذا الجزء من الناصية في الحيوانات ضعيف وصغير ( بحيث لايملك

القدرة على قيادتها وتوجيهها ) وإلى هذا يشير المولى سبحانه وتعالى : ( ما من دابة إلا هو آخذ

بناصيتها ) ... وجاء في الحديث الشريف : "اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك". ولحكمة

إلهية شرع الله أن تسجد هذه الناصية وأن تطأطئ له...
 

*الغاليه*

New member
إنضم
27 ديسمبر 2004
المشاركات
2,927
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: كويتيات ۩ احلـــى تجمع WħaťšĀРР ۩ للايفون - البي بي- نوكيا e72- ~ قصايد ~ نكتpart

‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏ اهداء

الدعاء الذي رجّ الحرم بالبكاء

http://www.youtube.com/watch?v=iUgF4KHYJF0&feature=youtube_gdata_player

لاتنسونى بالدعاء
 

*الغاليه*

New member
إنضم
27 ديسمبر 2004
المشاركات
2,927
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: كويتيات ۩ احلـــى تجمع WħaťšĀРР ۩ للايفون - البي بي- نوكيا e72- ~ قصايد ~ نكتpart

‏​‏​‏​دعاء ما بين الفجر والصبح !!
أللهم إني آسألڱ رحمة من عندڱ تهدي بها قلبي وتجمع بها شملي وتلم بها شعثي وترد بها الفتن عني وتصلح بها ديني وتحفظ بها غائبي وترفع بها شاهدي وتزڱي بها عملي وتبيض بها وجهي وتلهمني بها رشدي وتعصمني بها من ڱل سوء اللهم إني أسألڱ العفو والعافيه في الدنيا والآخره !!
​اللهم يا مسهل الشديد، و يا ملين الحديد، و يا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق،
ولا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم​​‏​
قال الرسول صلى الله عليه وسلم :
{ من قالهن وعلمهن الناس اذهب
الله كربه واطال فرحة أنْ شـَـآء آللّــہ } . . <3
 

*الغاليه*

New member
إنضم
27 ديسمبر 2004
المشاركات
2,927
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد: كويتيات ۩ احلـــى تجمع WħaťšĀРР ۩ للايفون - البي بي- نوكيا e72- ~ قصايد ~ نكتpart

يجب على من يقول :
[ حسبي آللّہُ ونعم الوكيل ]
- ألا يشعر بالخوف !

ويجب على من يقول :
[ لا حول ولا قوة إلا بآللّہُ ]
- ألا يشعر بالعجز !
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.