عـــرووب نت
New member
- إنضم
- 15 يونيو 2008
- المشاركات
- 48
- مستوى التفاعل
- 0
- النقاط
- 0
السلا م عليكم ورحمة الله وبركاته
والصلاة والسلام على رسول الله
اقولكم قصتي مع صلاة الفجر وللأمانه بدأت هذه القصة من كنت في المتوسطة أو الرابع الابتدائي لمن سمعت جارتنا الله يجزيها كل خيرتسولف مع امي وتقول انها تعلمت شغله ان الواحد يستعين بالفاتحه ولمعوذات قبل ما ينام ويطلب الله بان يعينه على قيام صلاة الفجر لعمل خالص صالح لوجهه المهم اني سمعت كلامها وهم مو منتبهين لي لان الاطفال ياخواتي يلقطون الكلام والمشكله ان الكلام الى ينسمع من الصغر يرسخ في العقل وما في قوة تمحيه فديروا بالكم المهم في الليل قريت الفاتحة والمعوذات وبعدين قلت الدعاء ونمت والله والله اني قمت على الله اكبر لاذان الفجر ليش انى كنت طفله فرحت وخذيت المسأله عادي شي جديد سر وعرفته مرت السنونوصرت معلمه وعندى اولاد وعرفت سر ثاني الى هو ا دعاء الاطفال مستجاب لانهم ماعندهم ذنوب عشان جذيه قمت على صلاة الفجر ذاك الوقت وسمعت ان المعلم لازم يعلم التلاميذ شي يشفعله او يكون في ميزان حسناته بدال ما نعزل العلم عن الدين واستخدمت هذا السر الطفولى مع تلميذاتي اقولهم اني بعلمكم بعد ماتخلص الحصه سر وقلتلهم تبون تقومون على صلاة الفجر ودايما يكون هذا الكلام اول السنه يعني اول تعارف بيني وبين التلميذات وابين لهم فضل صلاة الفجر في تنشيط المخ وصفاء الذهن والتوفيق من الله المهم قلتلهم انهم قبل ما ينامون يتوضون ويصلون ركعتين وبعدين تتلحف البنت وتقرأ الفاتحه والمعوذات واية الكرسي وبعدين تدعي باللهم اعني على قيام صلاة الفجر لعمل خالص صالح لوجهك وقلتلهم والي تقوم تقعد اهلها للصلاة في اليوم الثاني كانوا البنات كلهم مندهشين ومستانسين يقولون ابله فتحنا عيونا على الله اكبر والي تقول ان امها افرحت حيل لمن شافت بنتها قايمه تصلي بروحها وانا والله اني فرحانه ليش لاني حسيت اني سويت شي لله وفرحت اهالي كثير واتمنى من البنات انهم يلتزمون بالصلاة والحين عرفم سر من اسرار العباده لاتخلون هذا السر مجمد في ذاكرتكم طلعوه لعيالكم احفادكم عيال اخوانكم وخواتكم خاصه الصغار لانه يرسخ في ذهنهم ويكبر معاهم ويتعودون عليه شنو احسن من الواحد لحافظ على صلاته وشاف اعياله محافظيين عليها
تحياتي
لاتنسوني بالدعاء
امة الله
والصلاة والسلام على رسول الله
اقولكم قصتي مع صلاة الفجر وللأمانه بدأت هذه القصة من كنت في المتوسطة أو الرابع الابتدائي لمن سمعت جارتنا الله يجزيها كل خيرتسولف مع امي وتقول انها تعلمت شغله ان الواحد يستعين بالفاتحه ولمعوذات قبل ما ينام ويطلب الله بان يعينه على قيام صلاة الفجر لعمل خالص صالح لوجهه المهم اني سمعت كلامها وهم مو منتبهين لي لان الاطفال ياخواتي يلقطون الكلام والمشكله ان الكلام الى ينسمع من الصغر يرسخ في العقل وما في قوة تمحيه فديروا بالكم المهم في الليل قريت الفاتحة والمعوذات وبعدين قلت الدعاء ونمت والله والله اني قمت على الله اكبر لاذان الفجر ليش انى كنت طفله فرحت وخذيت المسأله عادي شي جديد سر وعرفته مرت السنونوصرت معلمه وعندى اولاد وعرفت سر ثاني الى هو ا دعاء الاطفال مستجاب لانهم ماعندهم ذنوب عشان جذيه قمت على صلاة الفجر ذاك الوقت وسمعت ان المعلم لازم يعلم التلاميذ شي يشفعله او يكون في ميزان حسناته بدال ما نعزل العلم عن الدين واستخدمت هذا السر الطفولى مع تلميذاتي اقولهم اني بعلمكم بعد ماتخلص الحصه سر وقلتلهم تبون تقومون على صلاة الفجر ودايما يكون هذا الكلام اول السنه يعني اول تعارف بيني وبين التلميذات وابين لهم فضل صلاة الفجر في تنشيط المخ وصفاء الذهن والتوفيق من الله المهم قلتلهم انهم قبل ما ينامون يتوضون ويصلون ركعتين وبعدين تتلحف البنت وتقرأ الفاتحه والمعوذات واية الكرسي وبعدين تدعي باللهم اعني على قيام صلاة الفجر لعمل خالص صالح لوجهك وقلتلهم والي تقوم تقعد اهلها للصلاة في اليوم الثاني كانوا البنات كلهم مندهشين ومستانسين يقولون ابله فتحنا عيونا على الله اكبر والي تقول ان امها افرحت حيل لمن شافت بنتها قايمه تصلي بروحها وانا والله اني فرحانه ليش لاني حسيت اني سويت شي لله وفرحت اهالي كثير واتمنى من البنات انهم يلتزمون بالصلاة والحين عرفم سر من اسرار العباده لاتخلون هذا السر مجمد في ذاكرتكم طلعوه لعيالكم احفادكم عيال اخوانكم وخواتكم خاصه الصغار لانه يرسخ في ذهنهم ويكبر معاهم ويتعودون عليه شنو احسن من الواحد لحافظ على صلاته وشاف اعياله محافظيين عليها
تحياتي
لاتنسوني بالدعاء
امة الله